{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ayla
عضو مشارك
 
المشاركات: 49
الانضمام: Jun 2007
|
RE: الرد على: جلد النساء غي السودان
السيد عاشق ,
اقتباس:وعليه فالجلد فى الشريعه الاسلاميه على حسب علمى المتواضع لم يأتى كعقوبه الا فى حالتين , الحاله الأولى هى ممارسه الزنا " الكامل " وتلك عقوبتها مائه جلده , والحاله الثانيه هى قذف الشريفات من النساء بتهمه الزنا وتشويه سمعتهن وتلك عقوبتها ثمانون جلده , ويمكن درء تلك العقوبات بالشبهات وعدم كفايه الأدله , بمعنى أنه لو تمت فعلا ممارسه الزنا وشاهدها ثلاثه أفراد فقط فلا يتم تنفيذ العقوبه , ولو شاهدها عدد لا بأس به من الناس وتضاربت شهادتهم فلا يتم تنفيذ العقوبه أيضا , كذلك لم يرد فى التشريع الاسلامى أن الجلد هو عقوبه من ترتدى البنطلون أو لمن يتبادلون القبلات .
اللي فهمته من كلامك هذا ان العقوبات التي نص عليها الاسلام هي ما يجب تطبيقه على سبيل الحصر , وانه لا يمكن اعفاء اي شخص من هذه العقوبة بأخذ ما يسمى بحرية الفرد بعين الاعتبار مثلاً.
وبأنه ايضاً لا يصلح تطبيق عقوبات اخرى اكثر تمدنا او اكثر انسانية او اكثر ملائمة للزمن الذي نعيش فيه من عقوبة " الجلد" .
انا مجرد فكرة ان يقوم انسان بضرب انسان اخر بهذه الاداة و على مرأى من الناس قد تخرجني عن صوابي .
ففي هذه الحالة الشخص الذي يتلقى العقوبة اصبح شخص مدمر نفسيا بشكل لا يمكن بعده لأي معالج ان يعيده الى مسار "البني آدمين" العادي و لن اقول الى فرد فعال او مفيد!
اقتباس:حد زى حالاتك يسألنى ويقوللى : يا كابتن لطيف بهذا الشكل تلك العقوبه لا يمكن تنفيذها فلماذا وردت اذا فى الشرع الاسلامى ؟
أقوله أن تلك العقوبه تنفذ بحق من يحبون أن تشيع الفاحشه بين الناس , كحالات الجنس الجماعى على سبيل المثال ودون شفقه أو رحمه بنص القرأن وذلك للحفاظ على أمن وسلامه المجتمع ضد اختطاف الاناث أو التغرير بهم والتجاره بلحومهم كمثال, فاذا كان هؤلاء يمارسون عملا حيوانيا وبعيد كل البعد عن الأخلاق الأدميه فلا أقل من أن يعاقبوا عقابا حيوانيا يتناسب مع ممارستهم الحيوانيه , ومن يرى غير ذلك فهو ليس طبيعيا وعليه هو أن يراجع أقرب طبيب نفسى .
طيب , انا ممن يحبون ان تشيع الفاحشة بين الناس , ولكن ما هي الفاحشة بالتعريف ؟ و من حدد مستوى الفحش في الفعل ؟ وما أدراك ماذا احب و ماذا اشتهي و ما أفعل لاشباع شهواتي و رغباتي ؟
العلاقات الجنسية - و المثال من عندك- وفنونها و انحرافاتها و ابتكاراتها الموجودة في هذا الزمن لم تكن موجودة منذ 1400 سنة و بالتالي يمكننا ان نحاجج بأن التعريف اصبح باطل كونه غير شامل و غير مكتمل.
اقتباس: , ولهذا كان سؤالى " ماهى العقوبات التى كان سيتم تطبيقها بحق المجرمين والمذنبين فى بلدان متخلفه حضاريا كالصومال والسودان وأفغانستان على سبيل المثال فى ظل عدم وجود الاسلام ؟ " لأن ما يتم ممارسته من تلك الأساليب العقابيه لا يعبر عن شريعه الاسلام بقدر ما يعبر عن مدى جهل وتخلف وبدائيه ممارسيها , فحتى لو لم يكن هناك اسلام فكان سيتم ممارسه ماهو أبشع منها , لذلك لا تأتى تلك الأخبار سوى من أشد البؤر تخلفا وبدائيه مثل تلك المناطق والتى للأسف معظم سكانها من المسلمين ,
.
هي حلقة مغلقة,
بناء على ايمان المسلمين فان انتشار الاسلام في منطقة هو احد الاسباب المهمة فيما يسمى برقي و تحضر هذه الامة.
ولكن في الواقع فان انتشار الاسلام في تلك المناطق ليس ليه اي تأثير من هذا القبيل - اذا قبلنا جدلا انه ليس احد اسباب انحدارها -
وبناء عليه اصبح في عقلية كل مدافع عن الاسلام بأن : وجود الاسلام سبب من اسباب اي اضاءة تخرج من تلك المنطقة و لكنه منفصل تماما عن انتشار الظلام.
بما معناه ان هؤلاء يأتون بالاسلام ليضعونه في الصفوف الاولى في مراسم التشريفات و يعودون به الى الكواليس في حالة السخط و التأنيب.
باختصار هذه هي مهمتكم الى ان يرث الله الارض و من عليها!
|
|
12-15-2010, 12:30 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري
Super Moderator
     
المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
|
الرد على: جلد النساء غي السودان
|
|
12-15-2010, 12:50 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري
Super Moderator
     
المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
|
الرد على: جلد النساء غي السودان
|
|
12-15-2010, 01:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
المعتزلي
الطارق
   
المشاركات: 641
الانضمام: Sep 2007
|
RE: جلد النساء غي السودان
(12-15-2010, 09:48 AM)observer كتب: (12-15-2010, 03:05 AM)المعتزلي كتب: حاشا الله أن يأمر بقطع يد أو جلد و لكنه لا حاشاه ارسل ابنه الوحيد كي يصلب على الصليب و يتم سبه و لعن سنسفيل أمه التي اتهمومها بالزنا و مع ذلك فهو رؤوف رحيم! على كدة أنت لا تؤمن بالعهد القديم؟!
عزيزي المعتزلي،
و ان كنت انت لا تؤمن بفكرة الفداء و ان بدت لك ايضا ان هذه الفكرة سخيفة، إلا انها تنطوي على قمة المحبة و الانسانية. فهذا الاله الذي من فرط محبته لنا يتنازل من عليائه ليتواضع و يتخذ جسدا ليصلب ويحمل كامل العقوبة عنا نحن الخطئة فلا نهلك، يليق به ان يكون الها، و يستحق ان يُعبد. اما ذلك الاله الذي يأمر بالجلد و قطع الاطراف و الانتقام فهو اله مزيف لا اريد التعرف عليه، و الكفر به اليَّق من عبادته.
ملاحظة انا لستُ عابد للحرف كي افهم من العهد القديم ما ينسب من اهانة في حق الله. عزيزي اوبزيرفر
نعم فكرة الفداء سخيفة طبقا للمنطق الصحيح كما هي فكرة الجلد سخيفة، و إله لا يحمي انبياءه أو يضحي بهم كالخرفان هو إله بشري لا سماوي، لا تعاليم الخنوع والذل بتعاليم و لا العنف و القسوة كذلك، لست هنا لأقارن بين الديانات فكلها عندي تستوي و لكن لا تحاول تبرير الكتاب المقدس المليء بالعنف و العنصرية على حساب القرآن فالمصدر واحد و كل كتاب به بلاويه، بمعنى أصح تقيد بمسيحيتك و انزع الخشبة من عينك.
تحياتي
(12-15-2010, 10:08 AM)بهجت كتب: فلتكن عقائد المسيحية في التضحية سخيفة ،و لتكن البوذية مجرد ممارسات بلا إله ،و لتكون الهندوسية عبادة أصنام ،و لتكن العلمانية كفر و إلحاد - و العياذ بالله-!. و لكن ليست هناك مشكلتنا . مشكلتنا هي جلد الفتاة السودانية ، في أقسام الشرطة و فقا لما ندعيه من دين .تلك هي مشكلتنا ..و فضيحتنا ..و إجرامنا ..و تخلفنا ..ووضاعة نفوسنا .
هناك المشكلة كلها .. أما محاولة تعويم القضايا وعدم التركيز و المناكفات ،و تحويل القضايا الحقوقية إلى مساجلات دينية ، فهذا سلوك الشعوب الفاشلة التي لا تعالج أمراضها بل تدافع عنها .شعوب تعض على التخلف بالنواجذ !. المشكلة عندما يتم تحويل موضوع عن سلوك همجي متخلف من دولة لا تراعي أقل القليل في حقوق الانسان الى موضوع تقطيع فروة الاسلام و المسلمين و كأن الخراء كله اجتمع فيهم و كل شعوب و أديان العالم خالية من القذارات التي أختص بها الاسلام وحده، على الرغم أني بتوصيف أي مسلم لا أعد مسلم لكن هذه النظرة المستمرة من تحقير المسلمين و دينهم في كل صغيرة و كبيرة اصبحت سخيفة و مملة و لا تفرق عن هذا الاضطهاد الذي لحق باليهود على مر العصور و لكن مع الفارق أن النفوذ اليهودي حول هذا الاضطهاد الى تعاطف بل و استغلال بينما يتم عن عمد و عن تضليل تشويه صورة الاسلام و المسلمين بطريقة مقززة و انا اتفهم موقف الملحد من تعاليم الاسلام لكن ما لا افهمه هو موقف المسيحي و هو يعيش داخل نفس الجرة التي يعيش فيها المسلم و بنفس التعاليم العنيفة و لكن المسيحي دائما يتخذ موقف الاستهبال فيفتح عينه على العهد الجديد و يغمض الاخرى عن العهد القديم، يرفض من داخله العهد القديم و لكن في الخارج و حتى لا تنهار عقيدته فهو مضطر لبلع رأيه عن العهد القديم و توجيه كراهيته تجاه القرآن.
قليل من العدل لا يضر.
من الواضح تماما أن تعذيب المرأة السودانية هو مجرد جزء من مسلسل اضطهاد الانسان في السودان و لو لم يتم جلدها طبقا لما يدعون أنه شريعة لتم جلدها تحت مسمى قوانين القبيلة أو أي تبرير آخر، في اوروبا منعوا العقوبات العنيفة تماما بداية من الضرب و نهاية بالإعدام و لكن في دولة كأمريكا ما حجتهم و كيف يدعون الانسانية في دولة تطبق أعنف قوانين في العقوبات بداية من مدد السجن الطويلة و نهاية بتفننهم في ابتكار كل طرق الاعدام البشعة و مع ذلك لا يوجد هذا الكم من المواضيع في توجيه الكراهية نحو امريكا و تاريخها الدموي مع الشعوب و السبب واضح هو أن امريكا قوية و قادرة و لا يستطيع أحد مواجهة غضبها أما المسلمين فهم حاليا اوضع شعوب الأرض و أخنعهم و هم حاليا هدف لكل من لا هدف له و توجيه سموم الكراهية نحوهم بهذه الطريقة سوف ينتهي بكارثة لكل الأطراف و لن ينقرض الاسلام و لا المسلمين كما لم ينقرض غيرهم، و أهم شيء في هذا الموضوع هو سؤال اسأله للجميع:
هل كل المسلمين على استعداد أن يطبقوا هذه العقوبة على أي شخص؟
هل رضى كل المسلمين عن ما حدث للسودانية؟
على الرغم من وجود الجلد في القرآن كعقوبة لكن كم مسلم على استعداد لتطبيق هذه العقوبة على انسان آخر لو اعطيته السوط في يده؟
لو تعدت هذه النسبة 5% من تعداد المسلمين فأنا على استعداد للاشتراك في مهزلة لعن و سب و شتم دين ام المسلمين غير ذلك يجب أن يفهم كل كاره و متعصب أن عقوبة الجلد بال عليها الزمن و تخرى و هي عقوبة على الورق ينظر اليها معظم المسلمين على أنها ماضي يخص زمنه و انتهى حتى لو كانوا يرددون آية الجلد مليون مرة يوميا، عقوبة الجلد عقوبة تستغلها الانظمة المتخلفة لتسوق شعوبها بإسم الدين و ما هذا بجديد، ارحموا الاسلام و المسلمين فهم بني آدمين مثلكم تماما و من كان منكم بلا خطيئة فليرمهم بجبل المقطم.
|
|
12-15-2010, 01:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري
Super Moderator
     
المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
|
RE: جلد النساء غي السودان
|
|
12-15-2010, 02:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}