{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 3.67 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
جلد النساء غي السودان
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #81
RE: جلد النساء غي السودان
هل نيوترال أصبح أب وأنا مش دريان ....مبروك نيوترال



242424
12-16-2010, 01:56 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أندروبوف مبتعد
ليس تماماً
*****

المشاركات: 841
الانضمام: May 2008
مشاركة: #82
RE: جلد النساء غي السودان
(12-15-2010, 01:49 PM)المعتزلي كتب:  هل رضى كل المسلمين عن ما حدث للسودانية؟

بالطبع لا .. لكن أغلب الاعتراضات لم تكن موجهة للجلد كعقوبة همجية , و من لديه الجرأة و الشجاعة ليقول انا ضد الجلد و ضد ما أنزل الله من شرع .!!! الإنسان السوي الطبيعي يألم لهذا المشهد و لقسوته ,و لكن المسلم يختلق الكثير من التبريرات فيصبح الزنا (كمثال) لديهم مرادف لانهيار البشرية و ملئ الشوارع بابناء الحرام الذين سيكبرون وهم ناقمون على المجتمع (مثل ابناء العشوائيات) لينتقموا من الجميع فيه ,يعني أنا و أهلي و أصدقائي سنكون الضحايا , لكن التشريع الحكيم بالجلد انقذنا من هذا المصير الأسود بضربة وقائية ,و لن ينتهي الحال فيه حتى يجد الحكمة الربانية من وراء الجلد ,و من يدري ربما يجد الإعجاز العلمي في الجلد أيضاً بأن يكون علاجاً طبيعياً و طب بديل للانحرافات النفسية و السلوكية عند بني البشر ... انا كنت اسلامي و جربت كل هذه الحيل على نفسي .

(12-15-2010, 01:49 PM)المعتزلي كتب:  على الرغم من وجود الجلد في القرآن كعقوبة لكن كم مسلم على استعداد لتطبيق هذه العقوبة على انسان آخر لو اعطيته السوط في يده؟

قد يكون مع الجلد لكنه ضد تطبيق ذلك بيده أنت مثلاً قد تكون مع إعدام مجرم لكن هل من المنطقي أن اسألك طالما انك مع الاعدام فلماذا لا تقوم أنت بإعدامه؟ ثم ابني على موقفك نتيجة غير مباشرة عن قناعتك في أحقية إعدام المجرم! .

لو سألت أي مسلم هل لديك مشكلة مع ذبح الخراف لأجاب لا مشكلة , لمن اساله هل انت مستد لذبح الخروف بيدك فلا أتوقع عن الأغلبية ستوافق .. و لكن هذا لا يغير بأي حال من رأيهم بمشروعية ذبح الأضاحي .

(12-15-2010, 01:49 PM)المعتزلي كتب:  لو تعدت هذه النسبة 5% من تعداد المسلمين فأنا على استعداد للاشتراك في مهزلة لعن و سب و شتم دين ام المسلمين غير ذلك يجب أن يفهم كل كاره و متعصب أن عقوبة الجلد بال عليها الزمن و تخرى و هي عقوبة على الورق ينظر اليها معظم المسلمين على أنها ماضي يخص زمنه و انتهى حتى لو كانوا يرددون آية الجلد مليون مرة يوميا.

غير صحيح , فالاحصائيات تشير إلى أن أغلبية المسلمين مع تطبيق الشريعة بما فيها من جلد و رجم و تقطيع أيدي و أرجل ...الخ , نضحك على بعض يعني .؟

(12-15-2010, 01:49 PM)المعتزلي كتب:  عقوبة الجلد عقوبة تستغلها الانظمة المتخلفة لتسوق شعوبها بإسم الدين و ما هذا بجديد، ارحموا الاسلام و المسلمين فهم بني آدمين مثلكم تماما و من كان منكم بلا خطيئة فليرمهم بجبل المقطم.

الجلد الشرعي بدأ يدخل إلى قوانين دول مدنية كماليزيا و أندونيسيا و نيجيريا و الباكستان و هذه أنظمة ديمقراطية إلى حدا ما بالمفهوم التقليدي للديمقراطية ,ولا أعتقد أنها متخلفة بالمعنى التقليدي للتخلف الذي نعاصره في الوطن العربي مثلاً .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-16-2010, 02:45 AM بواسطة أندروبوف.)
12-16-2010, 02:43 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المعتزلي غير متصل
الطارق
****

المشاركات: 641
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #83
RE: جلد النساء غي السودان
(12-15-2010, 10:34 PM)observer كتب:  
(12-15-2010, 09:24 PM)المعتزلي كتب:  كلامي اوضح من الشمس زميلي العزيز، انا احترم من يظهر كراهيته للآخر أو لدين الآخر، أنت بالنسبة لي مثال مسيحي و زيد جلال مثال مسلم، انا افضل أن اتعامل معك بلا مواراة لأنك تفعل ذلك و أنا احترم ذلك و أكره من يدعي الرأفة و التسامح و حب الآخر و هو أبعد ما يكون عن ذلك (بسام الخوري ليس منهم 10 )
لا اريد منك أن تلعن سلسفيل دينك و لكن اريد منك أن بعض العدالة تجاه نفسك و تجاه الآخر.

تحياتي

عزيزي معتزلي،
انا ضد تعاليم الاسلام نعم، اما ضد المسلمين فلا، بل على العكس، فاني اعتقد ان المسلمين ضحايا هذه التعاليم، ومن واجب كل حر العمل على تخليصهم من هذا المرض.
يا عزيزي، لو توقف الموضوع عند الايمان بالمعتقدات لما التفت احدٌ للاسلام بنقد و لقلنا انه عقيدة ككل العقائد الغيبية، فكما ان المسيحيين يؤمنون بالصلب و القيامة يؤمن المسلمون بمحمد و بإسراءه و معراجه ولا احد يمتلك الحقيقة المطلقة. ولكن ان يتم فرض تعاليم الاسلام بكل قسوتها كقوانين وضعية تهين من كرامة المرء كموضوع هذا الشريط مثلا، فهنا يصبح واجب كل حر محاربة هذه التعاليم و تخليص اصحابها من اوهامهم. و صدقني ايها الزميل، سأكون متواطأً معك بالجريمة لو اثنيت على هذا النوع من الاسلام.
لو كنت مسيحي لا تؤمن بالعهد القديم فقل لي حتى اتفهم موقفك أما لو كنت تؤمن بالكتاب المقدس على بعضه فعليك أن تراجع الحدود و التشريعات المكتوبة فيه قبل أن توجه نقمتك على الاسلام الذي لم يخرج قيد انملة عن تشريعات الكتاب المقدس

(12-16-2010, 02:43 AM)أندروبوف كتب:  بالطبع لا .. لكن أغلب الاعتراضات لم تكن موجهة للجلد كعقوبة همجية , و من لديه الجرأة و الشجاعة ليقول انا ضد الجلد و ضد ما أنزل الله من شرع .!!! الإنسان السوي الطبيعي يألم لهذا المشهد و لقسوته ,و لكن المسلم يختلق الكثير من التبريرات فيصبح الزنا (كمثال) لديهم مرادف لانهيار البشرية و ملئ الشوارع بابناء الحرام الذين سيكبرون وهم ناقمون على المجتمع (مثل ابناء العشوائيات) لينتقموا من الجميع فيه ,يعني أنا و أهلي و أصدقائي سنكون الضحايا , لكن التشريع الحكيم بالجلد انقذنا من هذا المصير الأسود بضربة وقائية ,و لن ينتهي الحال فيه حتى يجد الحكمة الربانية من وراء الجلد ,و من يدري ربما يجد الإعجاز العلمي في الجلد أيضاً بأن يكون علاجاً طبيعياً و طب بديل للانحرافات النفسية و السلوكية عند بني البشر ... انا كنت اسلامي و جربت كل هذه الحيل على نفسي .
و انا لا ادافع عن الاسلام كأي مسلم يفعل ذلك بعواطفه و انتماءه، أنا اضع وجهة نظري سواء ضد أو مع الاسلام كما أراها، النص يحتمل الكثير، قد يكون صحيح و قد يكون غير صحيح، قد يكون مناسب لعصره أو غير مناسب اطلاقا، كل الاحتمالات موجودة و لكن علينا أن نقرر ما ينفعنا و ما هو لصالحنا بغض النظر عن الدين، و نعم المسلم يبرر كما يبرر غيره، هذه عواطف و خوف و انتماء و عصبية التي تحكمنا، نحن لم ننشأ على حرية الرأي و لا الخيار حتى نقرر موافقتنا أو رفضنا لأي شيء، هذا حال كل الناس في مجتمعات متخلفة بل و غير المتخلفة ايضا، و لكن هل هناك فعلا في الشرع عقوبة على البنطلون؟


اقتباس:قد يكون مع الجلد لكنه ضد تطبيق ذلك بيده أنت مثلاً قد تكون مع إعدام مجرم لكن هل من المنطقي أن اسألك طالما انك مع الاعدام فلماذا لا تقوم أنت بإعدامه؟ ثم ابني على موقفك نتيجة غير مباشرة عن قناعتك في أحقية إعدام المجرم! .

لو سألت أي مسلم هل لديك مشكلة مع ذبح الخراف لأجاب لا مشكلة , لمن اساله هل انت مستد لذبح الخروف بيدك فلا أتوقع عن الأغلبية ستوافق .. و لكن هذا لا يغير بأي حال من رأيهم بمشروعية ذبح الأضاحي .
مقارنتك غير صائبة فلا علاقة بين رضا الشخص عن العقوبة من أن ينفذها بنفسه أو عن طريق غيره، أنا اتكلم عن هل الناس من داخلهم راضين عن عقوبة كهذه و مستعدين أن ينفذوها بأنفسهم لو جاءتهم الفرص؟
الأغلبية سترفض بحكم التعاطف الانساني ضد قسوة العقاب، فسواء طلب منهم أن ينفذوا العقوبة بأنفسهم أو يشهدوها فقط ففي كل الأحوال معظمهم لن يرضى بذلك و بالطبع العكس صحيح في مجتمعات غاية في التخلف مثلما حدث مع البنت الباكستانية التي اغتصبها أربع رجال أمام الجميع و بحكم مجلسهم القبلي، هذه مجتمعات لا تفكر اساسا و يتغذون على العنف و التوحش لكن في حالتنا نحن الوضع كما قلت


اقتباس:غير صحيح , فالاحصائيات تشير إلى أن أغلبية المسلمين مع تطبيق الشريعة بما فيها من جلد و رجم و تقطيع أيدي و أرجل ...الخ , نضحك على بعض يعني .؟
هذه شعوب مغيبة اساسا و لا يحركها سوى العاطفة، مئات الآلاف تظاهروا عندما ضربت اسرائيل غزة و لم يتحرك ألف منهم عندما قتل البوليس المصري أمامهم شاب لا حول له و لا قوة اسمه خالد سعيد، دعك من الاحصائيات و قل لي هل هذه شعوب تفكر بعقلها و تثأر لكرامتها أم هي شعوب تجمعها زعقة و تفرقها عصاية؟


اقتباس:الجلد الشرعي بدأ يدخل إلى قوانين دول مدنية كماليزيا و أندونيسيا و نيجيريا و الباكستان و هذه أنظمة ديمقراطية إلى حدا ما بالمفهوم التقليدي للديمقراطية ,ولا أعتقد أنها متخلفة بالمعنى التقليدي للتخلف الذي نعاصره في الوطن العربي مثلاً .

انظمة ديمقراطية! هذه الدول!
لا تعليق!
12-16-2010, 03:16 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أندروبوف مبتعد
ليس تماماً
*****

المشاركات: 841
الانضمام: May 2008
مشاركة: #84
RE: الرد على: جلد النساء غي السودان
(12-14-2010, 01:35 AM)عاشق الكلمه كتب:  تخيل أن الاسلام لم يأتى ولم يظهر شخص اسمه النبى محمد , يعنى اخلع حقبه التاريخ الاسلامى كلها من رأسك وأجب عن هذا السؤال :

ماهى العقوبات التى كان سيتم تطبيقها بحق المجرمين والمذنبين فى بلدان متخلفه حضاريا كالصومال والسودان وأفغانستان على سبيل المثال ؟

هل تعتقد أن الأساليب العقابيه من جلد ورجم وقطع وحرق وصلب لم تكن معروفه وتمارس على نطاق واسع قبل الاسلام وجاء الاسلام ليوجه وعى البشر اليها ؟

الصومال و السودان و أفغانستان كلها تقسيمات استعمارية لدول المنطقة , لذلك يمكن مقارنة الصومال و السودان بأرتيريا و أثيوبيا و كينيا و تانزانية .. لا أعتقد أنهم يطبقون الجلد و الصلب و تقطيع الروؤس و الأطراف الآن .

و يمكن مقارنة أفغانستان بأوزبكستان و طاجستان و كزاخستان و قرقيزستان و سائر دول وسط آسيا و تلك الدول لا تطبق هذه العقوبات الشرعية حالياً . !


(12-14-2010, 01:35 AM)عاشق الكلمه كتب:  وعليه فالجلد فى الشريعه الاسلاميه على حسب علمى المتواضع لم يأتى كعقوبه الا فى حالتين , الحاله الأولى هى ممارسه الزنا " الكامل " وتلك عقوبتها مائه جلده , والحاله الثانيه هى قذف الشريفات من النساء بتهمه الزنا وتشويه سمعتهن وتلك عقوبتها ثمانون جلده , ويمكن درء تلك العقوبات بالشبهات وعدم كفايه الأدله , بمعنى أنه لو تمت فعلا ممارسه الزنا وشاهدها ثلاثه أفراد فقط فلا يتم تنفيذ العقوبه , ولو شاهدها عدد لا بأس به من الناس وتضاربت شهادتهم فلا يتم تنفيذ العقوبه أيضا , كذلك لم يرد فى التشريع الاسلامى أن الجلد هو عقوبه من ترتدى البنطلون أو لمن يتبادلون القبلات .

ضمن المنظومة القفهية الإسلامية هل ترى التعزير خارج نطاق الإسلام .؟

و كل من قضى بتعزير فلان بالجلد أو غيره هل ترى انه خالف شرع الله .؟


(12-14-2010, 01:35 AM)عاشق الكلمه كتب:  واحد زى حالاتك يسألنى ويقوللى : يا كابتن لطيف بهذا الشكل تلك العقوبه لا يمكن تنفيذها فلماذا وردت اذا فى الشرع الاسلامى ؟
أقوله أن تلك العقوبه تنفذ بحق من يحبون أن تشيع الفاحشه بين الناس , كحالات الجنس الجماعى على سبيل المثال ودون شفقه أو رحمه بنص القرأن وذلك للحفاظ على أمن وسلامه المجتمع ضد اختطاف الاناث أو التغرير بهم والتجاره بلحومهم كمثال, فاذا كان هؤلاء يمارسون عملا حيوانيا وبعيد كل البعد عن الأخلاق الأدميه فلا أقل من أن يعاقبوا عقابا حيوانيا يتناسب مع ممارستهم الحيوانيه , ومن يرى غير ذلك فهو ليس طبيعيا وعليه هو أن يراجع أقرب طبيب نفسى .

هل حفلات الجنس الجماعي كانت منتشرة في جزيرة العرب عند نزول الحكم الشرعي , و هل اختطاف الأناث و التجارة بلحومهم كانت منتشر عند المسلمين .! و هل تكون الحماية بمعاقبة الضحية أيضاً . الأمثلة هذه غير موفقة إلا في تقتيم الصورة لحدها الأقصى و مبالغة المبالغة ,و كل ذلك لجعل عقل القارئ و الباحث المحايد عن الحقيقة في القرن الواحد و العشرين أن يقبل بالعنف كحل لمعالجة ما جعلوه عنف و الحيوانية -باعترافهم- لمعاجلة ما يرونه من "حيوانية" , و أخيراً منح الدرجات بالسوية النفسية و الطبيعية و ذلك طبقاً لموقفك من هذه القضية .. فلا يترك للمتلقي مكاناً وسطاً أو محايداً أو حتى رافضاً بمعنى أما انه سيكون مع دمار البشرية بحفلات الجنس الجماعي و الإتجار بلحوم البشر لدى تبنيه موقفاً محايداً أو رافضاً للجلد و ينتهي بتقييمه لسويته النفسية من هذا الموقف, و هذا بالحقيقة دأب الخطاب الديني الإسلامي الصحوي السائد و الذي نسمعه و نقرأه عند مشايخ الصحوة المباركة .

(12-14-2010, 01:35 AM)عاشق الكلمه كتب:  هولوكست " وألقوه فى النار حيا , ولهذا كان سؤالى " ماهى العقوبات التى كان سيتم تطبيقها بحق المجرمين والمذنبين فى بلدان متخلفه حضاريا كالصومال والسودان وأفغانستان على سبيل المثال فى ظل عدم وجود الاسلام ؟ " لأن ما يتم ممارسته من تلك الأساليب العقابيه لا يعبر عن شريعه الاسلام بقدر ما يعبر عن مدى جهل وتخلف وبدائيه ممارسيها ,.

الدول المجاورة لا تطبق مثل هذه العقوبات من جهة و من جهة أخرى لا أعرف كيف لا يعبر الجلد عن الشريعة الإسلامية فهل كل القضاة عبر قرون من الظلمات الذين حكموا بالتعزير ليس لهم أي علاقة بالفهم الصحيح للاسلام و جمعيهم همج و بدائيون متخلفيون ,و الرقي الإنساني يكون بتطبيق الجلد بحق من يستوفي شروط الزنا و حد القذف .!!!

ظلمات بعضها فوق بعض .
12-16-2010, 03:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المعتزلي غير متصل
الطارق
****

المشاركات: 641
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #85
RE: جلد النساء غي السودان
اقتباس:الصومال و السودان و أفغانستان كلها تقسيمات استعمارية لدول المنطقة , لذلك يمكن مقارنة الصومال و السودان بأرتيريا و أثيوبيا و كينيا و تانزانية .. لا أعتقد أنهم يطبقون الجلد و الصلب و تقطيع الروؤس و الأطراف الآن .

و يمكن مقارنة أفغانستان بأوزبكستان و طاجستان و كزاخستان و قرقيزستان و سائر دول وسط آسيا و تلك الدول لا تطبق هذه العقوبات الشرعية حالياً . !
هل سمعت عن مجازر الهوتو و التوتسي في رواندا و بوروندي؟
هل سمعت عن جيش الرب في اوغندا؟
هل تعرف ماذا فعلت قبيلة الكيكويو بقبيلة اللوو في انتخابات كينيا 2007؟
صباحك عسل
12-16-2010, 03:52 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أندروبوف مبتعد
ليس تماماً
*****

المشاركات: 841
الانضمام: May 2008
مشاركة: #86
RE: جلد النساء غي السودان
(12-16-2010, 03:16 AM)المعتزلي كتب:  و انا لا ادافع عن الاسلام كأي مسلم يفعل ذلك بعواطفه و انتماءه، أنا اضع وجهة نظري سواء ضد أو مع الاسلام كما أراها، النص يحتمل الكثير، قد يكون صحيح و قد يكون غير صحيح، قد يكون مناسب لعصره أو غير مناسب اطلاقا، كل الاحتمالات موجودة و لكن علينا أن نقرر ما ينفعنا و ما هو لصالحنا بغض النظر عن الدين، و نعم المسلم يبرر كما يبرر غيره، هذه عواطف و خوف و انتماء و عصبية التي تحكمنا، نحن لم ننشأ على حرية الرأي و لا الخيار حتى نقرر موافقتنا أو رفضنا لأي شيء، هذا حال كل الناس في مجتمعات متخلفة بل و غير المتخلفة ايضا، و لكن هل هناك فعلا في الشرع عقوبة على البنطلون؟

بعد كل هذه اللخبطة لم أفهم ماذا تريد بالفعل ..

لكن سأقربها لك ,يعني صعب كتير تفترض أن البني آدمة (أو يمكن اعتبارها بهيمة بحكم التعصب و انتماء) ستكون معرضة لانتهاك آدميتها سواء كانت بالبنطلون أو بدون بنطلون بالزنا المشهود مثلاً , تعددت الأسباب و الجلد واحد ,هل جلد الزانية يختلف كثيراً عن جلد لابسة البنطلون .!

اعتراضنا واضح و صريح على نظام عقوبات يترنح أمام ألف باء القيم الانسانية و العدالة .. هل نضحك على بعض هل تريد إعادة إختراع العجلة لتقول لي لا عقوبة في الشرع على لبس البنطلون .. لماذا لا تراجع كتب الفقه الاسلامي عن صلاحيات القاضي بالتعزير هل ذلك أصبح بخلاف الشريعة اليوم .

(12-16-2010, 03:16 AM)المعتزلي كتب:  مقارنتك غير صائبة فلا علاقة بين رضا الشخص عن العقوبة من أن ينفذها بنفسه أو عن طريق غيره، أنا اتكلم عن هل الناس من داخلهم راضين عن عقوبة كهذه و مستعدين أن ينفذوها بأنفسهم لو جاءتهم الفرص؟
هي مقارنتك أولاً .. ثم إذا كان أغلب الناس من داخلهم غير راضيين عن العقوبة فلماذا لا يعلنوها صراحة بأنهم ضد الجلد و ضد الشريعة و ضد التعزير و ضد التنفيذ .. لماذا تدافع عن موقف من يبطن شيء (تفترضه أنت) بينما جل اعتراضهم كان على شكل التنفيذ و بعض الشكليات لا على طبيعة الحكم (الجلد) بحد ذاته ...

(12-16-2010, 03:16 AM)المعتزلي كتب:  الأغلبية سترفض بحكم التعاطف الانساني ضد قسوة العقاب، فسواء طلب منهم أن ينفذوا العقوبة بأنفسهم أو يشهدوها فقط ففي كل الأحوال معظمهم لن يرضى بذلك و بالطبع العكس صحيح في مجتمعات غاية في التخلف مثلما حدث مع البنت الباكستانية التي اغتصبها أربع رجال أمام الجميع و بحكم مجلسهم القبلي، هذه مجتمعات لا تفكر اساسا و يتغذون على العنف و التوحش لكن في حالتنا نحن الوضع كما قلت

هذه الأغلبية يعني غير أغلبية تطبيق شرع ربونا , يعني أغلبية تستبدل حكم التعاطف الانساني بالحكم السماوي الرباني !!..قلنا لك بأن من يفكر في هذه الأغلبية سيتحايل على نفسه و يختلق الأعذار و بيالغ و لن يمانع تطبيق الجلد ببعض شروط .. وعلى كل حال فالذين يرفضون بشكل قاطع و صريح تطبيق الشريعة ليسوا سوى أقلية قليلة جداً لكنها منسجمة مع ذاتها و مع روح الحضارة البشرية المعاصرة فهم في الحقيقة الأكثرية في هذا العالم , أما الأغلبية الحقيقية في بلادنا فلا تفكر أصلاً , تطبق و تنفذ فقط .

(12-16-2010, 03:16 AM)المعتزلي كتب:  
اقتباس:الجلد الشرعي بدأ يدخل إلى قوانين دول مدنية كماليزيا و أندونيسيا و نيجيريا و الباكستان و هذه أنظمة ديمقراطية إلى حدا ما بالمفهوم التقليدي للديمقراطية ,ولا أعتقد أنها متخلفة بالمعنى التقليدي للتخلف الذي نعاصره في الوطن العربي مثلاً .

انظمة ديمقراطية! هذه الدول!
لا تعليق!

أنا قلت "ديمقراطية إلى حدا ما" اقرأ جيداً ..و بالمقارنة مع أنظمتنا العربية الشمولية فأعتقد أنها تسبقنا بمراحل .. فهل هذه الأنظمة متخلفة ,و بحاجة إلى السوط لسوق شعبها و إلى ماذا .. أم إن شريعة الإسلام هي المظلمة و المتخلفة عند تطبيقها في القرن 21 .


بالنهاية قد يكون لهذا الموضوع ذيول و تشعبات و انفصالات و اتصالات .. لكني أرى انه من المناسب الآن تسليط الضوء على جانب مظلم من جوانب صلاحية الشريعة و الجلد للتطبيق في زماننا و آثارها على المجتع .. هذا المشهد يهز و يستنفر الرأي العام العربي و العالمي بأسره ,و أعتقد هي فرصة سانحة لكل العلمانيين و المبشرين بحقوق الإنسان للانقضاض على الشريعة و دعاتها المجازيون, و إظهار تلك الصورة الحقيقية القبيحة و التي يحاول الكثير التغطية و التعمية عليها .
(12-16-2010, 03:52 AM)المعتزلي كتب:  هل سمعت عن مجازر الهوتو و التوتسي في رواندا و بوروندي؟
هل سمعت عن جيش الرب في اوغندا؟
هل تعرف ماذا فعلت قبيلة الكيكويو بقبيلة اللوو في انتخابات كينيا 2007؟
صباحك عسل

الهوتو و التوتسي كانوا ضحايا للعبث الاستعماري . و جيش الرب في أوغندا كان يتلقى تمويلاً ودعماً خارجياً .. أما الانتخابات في كينيا فلا أعتقد أنها تختلف كثيراً عما يحدث في فلسطين و لبنان و العراق من حروب و مجازر نتيجة التدخل الاستعماري الخارجي ,و تغذية أطراف الصراع بالمال و السلاح .


(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-16-2010, 04:53 AM بواسطة أندروبوف.)
12-16-2010, 04:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أندروبوف مبتعد
ليس تماماً
*****

المشاركات: 841
الانضمام: May 2008
مشاركة: #87
RE: جلد النساء غي السودان
(12-15-2010, 01:49 PM)المعتزلي كتب:  من الواضح تماما أن تعذيب المرأة السودانية هو مجرد جزء من مسلسل اضطهاد الانسان في السودان و لو لم يتم جلدها طبقا لما يدعون أنه شريعة لتم جلدها تحت مسمى قوانين القبيلة أو أي تبرير آخر،

هنا يقوم الزميل بتكريس اضطهاد الإنسان و المرأة كواقعاً قدرياً لا مفر منه في المنطقة ,و كأن الشريعة الاسلامية بريئة من هذا الاضطهاد براءة الذئب من دم يوسف ..

(12-16-2010, 03:52 AM)المعتزلي كتب:  هل سمعت عن مجازر الهوتو و التوتسي في رواندا و بوروندي؟
هل سمعت عن جيش الرب في اوغندا؟
هل تعرف ماذا فعلت قبيلة الكيكويو بقبيلة اللوو في انتخابات كينيا 2007؟
صباحك عسل


يستحضر لي الزميل المعتزلي مجازر و حروب افريقيا السمراء رداً على ردي لسؤال عاشق الكلمة في ذلك ..

(12-14-2010, 01:35 AM)عاشق الكلمه كتب:  ماهى العقوبات التى كان سيتم تطبيقها بحق المجرمين والمذنبين فى بلدان متخلفه حضاريا كالصومال والسودان وأفغانستان على سبيل المثال ؟

هل تعتقد أن الأساليب العقابيه من جلد ورجم وقطع وحرق وصلب لم تكن معروفه وتمارس على نطاق واسع قبل الاسلام وجاء الاسلام ليوجه وعى البشر اليها ؟

(12-14-2010, 01:35 AM)عاشق الكلمه كتب:  ولهذا كان سؤالى " ماهى العقوبات التى كان سيتم تطبيقها بحق المجرمين والمذنبين فى بلدان متخلفه حضاريا كالصومال والسودان وأفغانستان على سبيل المثال فى ظل عدم وجود الاسلام ؟ "

السؤال واضح و صريح عن أحكام الدولة بحق المذنبين في تصور هذه البلاد بدون إسلام فضربنا أمثلة بالبلدان المجاورة . يعني أنا لا أقول بأن جيران السودان و الصومال ملائكة تمشي على الأرض ,و لا أقول أنها الحالة المثالية لدول المنطقة و يجب أن تحتذى ,و لا أقول أن المنطقة عصية على الاستعمار و التدخلات الخارجية .

قلنا انها دول لا تحكم بالشريعة أو ما يوازيها و لا تمارس طقوساً سادية كهذه على الاقل ضمن قوانين الدولة الرسمية ,و هذا لا يمنح صك براءة و لا يعني بأنه لا يمكن أن تحدث فيها تجاوزات أو انها مناطق محصنة من الحروب العرقية و النزاعات القبائلية .

من كان لديه قوانين رسمية لأحكام بربرية تمارس بجوار السودان و الصومال و أفغانستان فليأتنا بها .

حتى ذلك الحين كفى استهبالاً .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-16-2010, 05:46 AM بواسطة أندروبوف.)
12-16-2010, 05:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #88
RE: جلد النساء غي السودان
مليون و600 ألف جلدة فوق ظهور 40 ألف امرأة سودانية خلال عام واحد

قانونيون لـ«الشرق الأوسط»: عقوبة الجلد تبدأ من «ارتداء البنطلون» حتى غسيل سيارة في مكان غير مخصص لها
الخرطوم: فايز الشيخ
«مليون و600 ألف جلدة ألهبت ظهور أكثر من 40 ألف امرأة سودانية خلال عام واحد، وفقا لقوانين النظام العام، والقانون الجنائي لسنة 1991، وهو ما يصور حجم العنف الذي يتعرضن له من قبل الحكومة»، هذا ما قالته الدكتورة مريم الصادق المهدي القيادية في حزب الأمة السوداني المعارض في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، حسب إحصائيات يملكها حزبها. وتعتبر السلطات السودانية أن ما يجري هو تنفيذ لقوانين الشريعة الإسلامية، وضبط الشارع ومحاربة «المظاهر السالبة».

وكان بث مقاطع من شريط فيديو على مواقع «يوتيوب» نهاية الأسبوع الماضي قد أثار غضب كثير من السودانيين، وجهات عالمية أخرى. ويظهر الشريط فتاة سودانية تتعرض للجلد بواسطة اثنين من الشرطة بالخرطوم، فيما كانت الفتاة تتلوى وتسقط على الأرض وتصرخ بطريقة هستيرية، طالبة منهم الكف عن ضربها. وتعرضت الفتاة لعقوبة الجلد وفقا للقانون الجنائي السوداني لسنة 1991، الذي ينص على الجلد في عدد كبير من المخالفات و«الجرائم»، والتي أشهرها المادة (152) التي تنص على الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة، وهي كل من يأتي في مكان عام فعلا أو سلوكا فاضحا أو مخلا بالآداب العامة أو يتزين بزي فاضح أو مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام، وهي المادة التي تم بموجبها تقديم الصحافية المعروفة لبنى أحمد حسين إلى المحاكمة؛ إلا أن القاضي حكم عليها بالغرامة المالية، والتي رفضت دفعها ليقوم اتحاد الصحافيين السودانيين بدفع الغرامة نيابة عن الصحافية، ثم كانت قضية الصبية سيلفا وهي شابة مسيحية من جنوب السودان تم إلقاء القبض عليها العام الماضي بتهم ارتداء «زي فاضح»، ويقصد به في تفسير السلطات «البنطلون، أو اللبس القصير، أو الشفاف».

ويرى القانوني نبيل أديب المحامي في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن «الجلد موجود في قانون النظام العام الذي ينظم الحفلات العامة، وموعد انتهائها» وقال: «لا تقف العقوبة على تلك المفصلة في القانون الجنائي لسنة 1991، والتي تشمل الزي الفاضح، أو الأعمال الفاضحة وشرب الخمر، والمتاجرة فيه، وكذلك الميسر، وإدارة المحلات العاملة في هذه الأنشطة، إلا أن الجلد يشمل كذلك غسيل سيارة في مكان غير مخصص لها؛ مع العلم أن بالسودان لا توجد مواقف للسيارات في معظم الأماكن، ولا لغسيلها». 7373 ويرى أديب أن الجلد أصلا عقوبة مهينة ولا يجوز التذرع بالشريعة لأن الجلد لم يذكر في القرآن إلا في موضعين من سورة واحدة ويتصل بعقاب جريمتي الزنا والقذف. ويواصل «القصد من العقوبة إذلال الجاني ولا يجوز التوسع في هذه العقوبة في جرائم أخرى وإلصاقها بالشريعة الإسلامية». وحول قصة فتاة الفيديو يقول أديب «ما رأيناه في الفيديو مخالف لكل ما هو متفق عليه بالنسبة لتنفيذ الحدود». وتابع «الفتاة ضربت بقسوة وفي أماكن خطرة من الجسم كالرأس والوجه، وبشدة، وتبادل على ضربها أكثر من شخص». وقال إن «مقطع الفيديو أثار كثيرا من الاستهجان لمخالفته للقانون». ولفت النظر لما في القانون من أحكام يجب إلغاؤها.

وتقوم شرطة أمن المجتمع، وهي المعروفة في السابق باسم «النظام العام» بحملات روتينية في العاصمة والمدن الأخرى تتم خلالها عمليات قبض على من يشتبه في زيه، أو فعله، ليقدم إلى محاكم «إيجازية» وصفها أديب بأنها «مثل التيك أواي» أي من دون محام ويكون رجل الشرطة هو الشاكي والشاهد، وربما المنفذ، 2talk فيما يمكن تحويل القضايا إلى المحاكم الجنائية في حالة مقاومة المتهم، ووعيه بالقانون، وفي الغالب تكون النساء هن المستهدفات في القوانين السودانية المرتبطة بالجلد، وهو ما دفع الدكتورة مريم لتقول: «هناك أكثر من 40 ألف امرأة قدمن لمحاكم في سياق حملات النظام العام خلال عام واحد، وإذا ما جلدت أي واحدة من هؤلاء النسوة 40 جلدة فسيكون الناتج هو مليون و600 ألف جلدة ألهبت ظهور النساء خلال عام واحد». وتعتبر «أن هذا يقصد الإذلال ولا علاقة له بالشريعة الإسلامية، التي تنص على الجلد في 3 جرائم حدية، يصعب إثبات إحداها» في إشارة إلى جريمة «الزنا». وأضافت مريم «الجلد هو العقوبة المفضلة لحكومة الإنقاذ»، حيث كان يمكن أن تجلد النسوة اللائي خرجن في مسيرة سلمية يوم أمس وتم القبض عليهن، حسب القانون الجنائي، ويفترض أن تتم المحاكمات وفقا للمواد: التجمهر غير المشروع – الإخلال بالسلامة العامة - الإزعاج العام، من القانون الجنائي.

ونوهت إلى «أن الطريقة التي تنفذ بها العقوبات ضد النساء بها استهتار بالنساء وكرامتهن وجارحة للدين والإنسانية والسودان»، لكن السلطات السودانية ترى أن كل ما أثير هو استهداف لسمعة السودان. ويقول والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر في تصريحات إن التناول الإعلامي للقضية كان سياسيا، وإحراجا للوضع القائم، ولم يقصد منه الأمر الأخلاقي. منوها إلى أن المحاكمة تمت في فبراير (شباط) من العام الحالي وقصد إظهارها مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان. وقال: «كان يمكن للذين نشروا هذا الأمر أن يخفوا وجه الفتاة». وتساءل عن 5 أشخاص كانوا متهمين وتمت محاكمتهم بعقوبة الجلد تعزيرا معها لم يعرضوا معها، مما يعني أن الأمر مقصود، ونبه إلى أن تلك الفتاة كانت قد أدينت في وقت سابق عام 2005 و2008 وتمت محاكمتها.

وأكد والي الخرطوم أن شرطة النظام العام وشرطة ولاية الخرطوم ليستا طرفا في القضية، ونفذتها شرطة المحاكم، وقال إن القضية إذا خرجت من إطارها القانوني إلى المظاهرات فإن الولاية لن تسمح بذلك وحذر كل من يحاول تدويل هذه القضية. لكن قضية فتاة الفيديو هي حلقة من حلقات قانون النظام العام والقانون الجنائي وفق وجهة نظر الناشطة هادية حسب الله، وهي أستاذة جامعية بجامعة الأحفاد، وتنشط ضمن مئات الناشطات في منبر أطلقن عليه «لا لقهر النساء»، تم تكوينه على خلفية قضية الصحافية لبنى، وتقول لـ«الشرق الأوسط»: «هناك الآلاف من الفقيرات والمهمشات والمستضعفات اللائي تتم محاكمتهن في الظلام، ولا يعرف أحد كيف جلدن؟ ولماذا جلدن؟ لأنهن إما لا يمتلكن الوعي الذي يشجعهن على كشف الحقائق، أو لا يعرفن طريق الإعلام، أو يتخوفن من الفضيحة».
12-16-2010, 08:16 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #89
RE: جلد النساء غي السودان
(12-16-2010, 03:16 AM)المعتزلي كتب:  لو كنت مسيحي لا تؤمن بالعهد القديم فقل لي حتى اتفهم موقفك أما لو كنت تؤمن بالكتاب المقدس على بعضه فعليك أن تراجع الحدود و التشريعات المكتوبة فيه قبل أن توجه نقمتك على الاسلام الذي لم يخرج قيد انملة عن تشريعات الكتاب المقدس

زميل معتزلي،
الم اقل لك انك لم تفهم جوهر مداخلتي (رقم ٦٠)، فاصريت انت انك فهمتها حق الفهم؟؟!!
هنا اقتبس ما كتبته لك من جديد:

اقتباس:عزيزي المعتزلي،
و ان كنت انت لا تؤمن بفكرة الفداء و ان بدت لك ايضا ان هذه الفكرة سخيفة، إلا انها تنطوي على قمة المحبة و الانسانية. فهذا الاله الذي من فرط محبته لنا يتنازل من عليائه ليتواضع و يتخذ جسدا ليصلب ويحمل كامل العقوبة عنا نحن الخطئة فلا نهلك، يليق به ان يكون الها، و يستحق ان يُعبد. اما ذلك الاله الذي يأمر بالجلد و قطع الاطراف و الانتقام فهو اله مزيف لا اريد التعرف عليه، و الكفر به اليَّق من عبادته.
ملاحظة انا لستُ عابد للحرف كي افهم من العهد القديم ما ينسب من اهانة في حق الله.


بالنسبة للمسيحية الكاثوليكية (لا يعنينا هنا الانجليين الذين تحتك معهم)، العهد القديم لا يؤخذ بحرفيته كما هو الحال عند اليهود، و انما يؤخذ ما ورد به على سبيل التعرف على حكمة اراد الله ايصالها للناس بصورة قصة او حادثة او تشريع. فمثلا قصة طوفان نوح لم تحصل ابدا على ارض الواقع(و علميا لا يمكن ان تحدث اصلا)، و انما جاءت كرمز لايصال تعليم معين.


زميل اندربوف،
طريقتك في معالجة الموضوع رائعة
214152121415212141521
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-16-2010, 09:22 AM بواسطة observer.)
12-16-2010, 09:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
The Holy Man غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 918
الانضمام: May 2007
مشاركة: #90
RE: جلد النساء غي السودان
(12-16-2010, 09:20 AM)observer كتب:  بالنسبة للمسيحية الكاثوليكية (لا يعنينا هنا الانجليين الذين تحتك معهم)، العهد القديم لا يؤخذ بحرفيته كما هو الحال عند اليهود، و انما يؤخذ ما ورد به على سبيل التعرف على حكمة اراد الله ايصالها للناس بصورة قصة او حادثة او تشريع. فمثلا قصة طوفان نوح لم تحصل ابدا على ارض الواقع(و علميا لا يمكن ان تحدث اصلا)، و انما جاءت كرمز لايصال تعليم معين.

العهد القديم لا يؤخذ بحرفيته وقصة طوفان نوح علمياً لا يمكن أن تحدث أصلاً ... ممتاز جداّ .
طيب ماذا بشأن العهد الجديد وقصة ولادة يسوع من غير أب وكلامه في المهد ... إلى آخره من أمور "طريفة" ، علمياً يمكن أن تحدث هذه الأمور ؟!

12-16-2010, 11:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  أغلب النساء كالقردة لولا الماكياج ونتف الشعر بسام الخوري 9 2,035 04-15-2012, 09:18 PM
آخر رد: Free Man
  ماذا افعل كي اقنع الادارة ان النساء مترددات وهالشي خارج عن ارادتي دومينو 7 2,472 03-28-2011, 05:12 PM
آخر رد: الحكيم الرائى
  تحذير: آيس كريم من حليب النساء طريف سردست 2 2,504 03-03-2011, 09:56 PM
آخر رد: vodka
  حتى الآن كل حرق نفسه من الرجال ... أين النساء ؟؟؟ نسمه عطرة 25 7,659 01-28-2011, 10:27 AM
آخر رد: AmandaFi
  هذا الطراز من النساء يعجبني Emile 5 2,081 11-08-2010, 01:56 AM
آخر رد: علي هلال

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS