{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 3.67 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #131
RE: أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
(12-24-2010, 11:20 AM)الحكيم الرائى كتب:  أنت بحاجة لدراسة التاريخ والجغرافيا من جديد وهذا لا استهزاء ولاسخرية اولا فلسطين وجزيرة العرب أجزاء من أفريقيا التاريخية وليس اسيا وابحث بنفسك ثانيا سكان هذه المنطقة الاقدمون بما فيهم الكنعانيون هم أناس سمر البشرة بالضبط كمصر وغيرها من عموم القارة التغيير الجينى حدث فى مراحل متعاقبة ربما الاكثر علمية هى مرحلة مابعد سقوط يوراشلايم وعملية الاحلال والتوطين التى مارسها الرومان لكسر مراكز التمرد فى فلسطين ومصر وشمال افريقيا عموما

وهل سمرة البشرة كل شيء يا أخ الحكيم الرائي؟ أصحابي السعوديين لهم بشرة سمراء ولكن هذا لا يجعلهم أصحاب ملامح أفريقية مثلي. هم عرب وينتمون للجنس السامي وأنا لست من الجنس السامي وإنما أنا مصري إفريقي وجذوري في الأغلب حامية وليست سامية. حاليًا أنتمي ثقافيا للإرث السامي ولكن عرقيًا هذه ليست جذوري. سمرة البشرة موجودة كما تفضلت وقلت في جميع الأجناس السامية وبدرجات... بل هي موجودة عند بعض الفرنسيين والأيرلنديين كذلك. الانشغال الزائد بسمرة البشرة لا يجدي كثيرًا. بماذا يفيد؟ أنا إبراهيم عرفات بشرتي سمراء وشعري مجعد وعندي الكثير من الملامح الإفريقية....طيب وإيه يعني؟

يعني: so what?


------------------------------------------------------

الأخ العزيز spinoza98: أؤكد لك إني منذ أتيت لهذا البلد لم أتعرض بالمرة لمسائل الـ KKK ويكادون أن يكونوا من بقايا الماضي السحيق. في المقابل، خذ هذا المثال. ابني نسيم له زميلة بالمدرسة وهي أميركية سوداء مسلمة واسمها سميرة. قابلت أمها وزرتهم بالبيت. سميرة الطفلة تقول لنسيم والذي له أب مصري الجملة التالية: "سنذهب إلى نيويورك حتى ما تكون لي معلمة سوداء مثلي". ما ذنب نسيم أن يسمع مثل هذا الكلام؟ وما الداعي للزج بمسائل العرق والدين في كل شاردة وواردة؟ عندما قال لي نسيم ذات مرة ونحن جالسون على السرير العبارة التالية:
You are a good Muslim
أنت مسلم طيب.. تبسمت وحضنته وقلت له إني أحبه. لم أدخل معه في مناقشات دينية أو عرقية ولا أريد لإبني أن يتسمم بمثل هذه الأفكار. ما الداعي لأن تقوم الأم مثلا بشحن طفلتها ذات الـ ٦ سنوات بعبارات مثل "ستكون لك معلمة سوداء مثلك في نيويورك"؟ أمثال هذا الكلام سمعته كثيرًا في أميركا لدرجة الملل والانزعاج. لم أعد أطيق أن يتحدث لي أحد عن مزايا دينه أو عرقه أو أصله أوفصله.. هذا هو الشيء عينه التي تركته وراء ظهري في الشرق لا لأجده هذه المرة من الأميركان السودا وهم يتحدثون عن سموهم وتفوقهم أي الـ Black Power.
----------------------------------------------------------------------


اقتباس:لن يتذكر هذا ولايريد الحديث عنه لانه ببساطة من الشخصيات التى تحمل slave mentality ,ولن يجروء على الحديث عن هلوكوست السود 300 عام من القتل والعبودية والأغتصاب وضحايا بعشرات الملايين ذبحوا على يد السيد الأبيض الذى يخدمه وباسم الرب الأبيض الذى يرتزق من ورائه,غريب ان القاتل يلوم على الضحية صراخها فتعكر عليه عملية الذبح.


وبأي حق تصدر حكم الإدانة بحق إنسان آخر لا تعرفه سوى من منتدى الحوار فتتهمه بأنه يحمل slave mentality؟

وهل أنا أدافع فعلا عن ذهنية العبيد؟ أنا أصلاً إفريقي يا عزيزي.. ملامحي فعلا إفريقية لحد كبير وشعري ملامحه أفريقية وأحرص دائما على تقصيره لأكبر درجة ممكنة. لا أدري من أعطاك الحق لتصدر حكم من منصتك القضائية بحق إنسان يحاورك فتتهمه وتلقي عليه رصاصة رخيصة من الاتهام بانه يحمل ذهنية العبيد!

موضوع السيد الأبيض والرب الأبيض وكل هذه القصص هي من نصيب التاريخ العتيق.. أنت مصري وأنا مصري.. في بلادنا مصر تم تسخير آلاف العبيد لبناء هذه الأهرام الشامخة ولم يتم بناءها بالأحلام الوردية والأمنيات. وشق قناة سوزوستريس (قناة السويس) اقتضى السخرة والاستعباد والعمل الشاق المذل... وأخيرًا تم شق قناة لم تكن تحلم بها مصر. لا زلت تعيش على قصص السيد الأبيض والرب الأبيض وتتكلم مثلما يتكلم الزنوج الأميركان الغاضبون؟ الغضب يا عزيزي دمار ويفتك بالإنسان الغاضب فتكًا مريعًا ولا يخلق نفسيات مسالمة. أعجب لحالك عزيزي الحكيم: تبهرني بميولك للبوذية وفي الوقت نفسه تدعم الغضب والعنف الصادرين من السود الأميركان ونعرة الـ "بلاك باور" Black Power.

وهذا البلد يا حكيم والذي كانت به مشاكل العبيد ماذا حدث له الآن؟ من يحكمه؟ أليس رئيس أسود جذوره الحديثة من كينيا؟ وماذا عن نحن كمصريين؟ بل نحن العبيد يا رجل!! المواطن المصري لا كرامة له في قلب وطنه وتهان كرامته وتغتصب دون أي رادع وكأنها لا ثمن لها.

أتمنى مخلصًا من كل قلبي أن تعود لانسجامك البوذي وما كنت فيه من صفاء نفس وسلام قلب عوضًا عن إضرام الغضب المتأجج بالـ "بلاك باور" Black Power.



























(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-24-2010, 03:42 PM بواسطة إبراهيم.)
12-24-2010, 03:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
vodka غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
مشاركة: #132
RE: أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
(12-24-2010, 03:37 PM)إبراهيم كتب:  
وأنا لست من الجنس السامي وإنما أنا مصري إفريقي وجذوري في الأغلب حامية وليست سامية.

ايش عرفك يا ابراهيم

حسب نظرية قطقط فانت من الغزاة

وكما تعلم فالغزاة اتوا من الجزبرة العربية وهم ساميون

وبالتالي انت غازي يعني سامي 10
12-24-2010, 03:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
قطقط غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,830
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #133
RE: أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
(12-24-2010, 11:20 AM)الحكيم الرائى كتب:  ابراهيم
أنت بحاجة لدراسة التاريخ والجغرافيا من جديد وهذا لا استهزاء ولاسخرية اولا فلسطين وجزيرة العرب أجزاء من أفريقيا التاريخية وليس اسيا وابحث بنفسك ثانيا سكان هذه المنطقة الاقدمون بما فيهم الكنعانيون هم أناس سمر البشرة بالضبط كمصر وغيرها من عموم القارة التغيير الجينى حدث فى مراحل متعاقبة ربما الاكثر علمية هى مرحلة مابعد سقوط يوراشلايم وعملية الاحلال والتوطين التى مارسها الرومان لكسر مراكز التمرد فى فلسطين ومصر وشمال افريقيا عموما

درست التاريخ فين ؟ ما كلنا درسنا التاريخ فى المدارس
وألا قصدك كتاب " قصة الحضارة " ؟


(12-24-2010, 03:57 PM)vodka كتب:  
(12-24-2010, 03:37 PM)إبراهيم كتب:  
وأنا لست من الجنس السامي وإنما أنا مصري إفريقي وجذوري في الأغلب حامية وليست سامية.

ايش عرفك يا ابراهيم
حسب نظرية قطقط فانت من الغزاة
وكما تعلم فالغزاة اتوا من الجزبرة العربية وهم ساميون
وبالتالي انت غازي يعني سامي 10

إبراهيم من قرية ، وده يعنى إنه من مصر الحقيقية
لكن أولاد المدارس جميعاً بيتقمصوا شخصية الغزاة حسب التعاليم المدرسية ( غسيل مخ ) وحسب رغبة الخليفة فى خلق الشعب المحارب

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-24-2010, 04:05 PM بواسطة قطقط.)
12-24-2010, 04:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
vodka غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
مشاركة: #134
RE: أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
(12-24-2010, 04:01 PM)قطقط كتب:  إبراهيم من قرية ، وده يعنى إنه من مصر الحقيقية

ابسط ياعم ابراهيم قطقط راضي عنك

شهادة الفيش والتشبية تبعتك نظيفة

طلعت حامي 10
12-24-2010, 04:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #135
الرد على: أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
يا أبراهيم ياحبيبى الجنس السامى جنس أسمر افريقى ايضا,عشان كدة قلت لك أرجع لخريطة أفريفيا التاريخية هتلاقى فلسطين التاريخية وجزيرة العرب ايضا جزء من أفريقيا وطبعا شئ طبيعى أن اخوتنا من جزيرة العرب سمر البشرة ,كلمة افريقيا مرتبطة بشخص اسود وجهه يثير الشفقة ويسير شبه عارى وهذا نتيجة الحقبة الأستعمارية لكن افريقيا هى مصر والحبشة وفلسطين وجزيرة العرب وزيمباوى وبنيين وموريتانيا هى أخناتون ورمسيس وموشاى وياهشوع هى الكتاب المقدس والقران والفودوا هى يهوة والله وجوجو ...ده الكلام اللى بيوجع واللى مفيش حد بيحب يقتحه..افريقيا ليست هى فقط داكنى البشرة بل وفاتحيهها ايضا ممن يحلو للبعض تسميتهم بيضا من البياض وليس البيض على رأى مدحت شلبى.
12-24-2010, 04:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن سوريا غير متصل
يا حيف .. أخ ويا حيف
*****

المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #136
RE: أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
تحياتي للجميع؛

أحببت إلقاء التحية على الجميع ممن أعزهم هنا أعزهم الله، لا سيما عميدنا العلماني وحبيبنا الحكيم الرائي، وكذلك عاشق الكلمة.

على فكرة يا عميدنا أنا فهمت مباشرة أن عاشق الكلمة يمزح وينتقد منتقديك، لا سيما حين قال بما معناه (يعني بكرة بينتقد العلماني شي فاشي أو نازي بيطلع كمان نازي)، وعليه على بسام أن يعيد دراسة اللغة العربية تبعو :-P

أما أنت يا حبيب القلب يا حكيم يا رائي، فأهيب بك أن تتهم العلماني بالعنصرية، كما يفعل البعض ههنا وهناك، ثم ألا ترى أنك تقوم بالعنصرية المفترضة المقابلة. إذ ما معنى لون الجلد في قصة الحضارة أساساً؟ الأسود والأبيض لا يعطيك شيئاً، إنما تعطيك الحضارت من منبعها أينما كانت وأينما كان لونك، وأنت المسؤول عن حسن تلقيك من عدمه لا لونك ولا لون الآخرين.
أرى أن العلماني يتحدث عن الجغرافيا والتاريخ، بينما أنت من يركز على اللون ههنا.
أما موضوع السادات، فذلك شيء آخر .. فهل حين نحلل مثلاً أنتروبولوجياً السلوك الجمعي للأقليات في بلد ما نكون طائفيين؟ أو تأثير عقدة نقص حضارية يعانيها العرب - وأنا وأنت منهم وأعتقد أننا نعانيها ككل العرب- نكون نجلد الذات؟

وتحياتي الودية للجميع
وعيد ميلاد مجيد، وهابي ميري كرسميس، وجويو نويل ...
طارق
12-24-2010, 06:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #137
RE: أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
(12-24-2010, 06:58 PM)طارق القدّاح كتب:  تحياتي للجميع؛

أحببت إلقاء التحية على الجميع ممن أعزهم هنا أعزهم الله، لا سيما عميدنا العلماني وحبيبنا الحكيم الرائي، وكذلك عاشق الكلمة.

على فكرة يا عميدنا أنا فهمت مباشرة أن عاشق الكلمة يمزح وينتقد منتقديك، لا سيما حين قال بما معناه (يعني بكرة بينتقد العلماني شي فاشي أو نازي بيطلع كمان نازي)، وعليه على بسام أن يعيد دراسة اللغة العربية تبعو :-P

أما أنت يا حبيب القلب يا حكيم يا رائي، فأهيب بك أن تتهم العلماني بالعنصرية، كما يفعل البعض ههنا وهناك، ثم ألا ترى أنك تقوم بالعنصرية المفترضة المقابلة. إذ ما معنى لون الجلد في قصة الحضارة أساساً؟ الأسود والأبيض لا يعطيك شيئاً، إنما تعطيك الحضارت من منبعها أينما كانت وأينما كان لونك، وأنت المسؤول عن حسن تلقيك من عدمه لا لونك ولا لون الآخرين.
أرى أن العلماني يتحدث عن الجغرافيا والتاريخ، بينما أنت من يركز على اللون ههنا.
أما موضوع السادات، فذلك شيء آخر .. فهل حين نحلل مثلاً أنتروبولوجياً السلوك الجمعي للأقليات في بلد ما نكون طائفيين؟ أو تأثير عقدة نقص حضارية يعانيها العرب - وأنا وأنت منهم وأعتقد أننا نعانيها ككل العرب- نكون نجلد الذات؟

وتحياتي الودية للجميع
وعيد ميلاد مجيد، وهابي ميري كرسميس، وجويو نويل ...
طارق

حبيب قلبى طارق109 وحشنى أخبارك أيه ,أرجو أن يكون كل شئ بخير اذا كانت الخناقات مع العلمانى هتجيبك النادى ليك على امسك فى زمارة رقبته كل يوم10
أنا لم افتح مواضيع عن اللون ,العلمانى تلذذ زيادة عن اللزوم وأوغل فى موضوع لون البشرة للسادات نقلا عن هيكل وموافقة منه ,بشكل فعلا بثير الأشمئزاز وكل ماقلنا له ياعم عيب مينفعش زاد غيا وأصر ورأسه والف حجر صوان ان هى كدة وأعاد نشر الموضوع ثم تطرق من جديد للموضوع بشكل اثار حفيظة عدد كبير من المشاركين ,فليكره العلمانى السادات من قال انى أحبه لكن هذا شئ والأصرار الغريب على العزف على نغمة البشرة اصبح شئ لايطاق ففتحت هذا الموضوع مجرد اغانى وافلام وثائقية بعدها بيومين تم طردى لمدة شهر بلا احم ولا دستور وواضح جدا ان المسالة صارت شخصية.
بعبدا عن هذا طالما أحببت العلمانى وقدرته على محبته للناس وانفتاحه وتباسطه وطيبة قلبه الواضحة,ربما كان هذا هو سبب الصدمة الشديدة فيما يقوله والصدمة فيه او فى اى واحد من صبيان المعلم حاول يعمل دور واجب معاه ويطردنى..
لكن يظل النادى بيتنا وانت والعلمانى وكل الرفاق أحباء مهما أختلفت بنا مشارب الحياة..

12-24-2010, 09:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
The Holy Man غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 918
الانضمام: May 2007
مشاركة: #138
RE: أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
ِ
(يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكْفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ 106 وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ 107) آل عمران


[صورة: JozefMariaKind.jpg]
صورة "فوتوغرافية" لرب المجد الأبيض وأبويه البيض

لا تَشْتَرِ العَبْدَ إلاّ وَالعَصَا مَعَهُ --- إنّ العَبيدَ لأنْجَاسٌ مَنَاكِيدُ
مَنْ عَلّمَ الأسْوَدَ المَخصِيّ مكرُمَةً --- أقَوْمُهُ البِيضُ أمْ آبَاؤهُ الصِّيدُ
أبو الطيب المتنبي

إذاً هل نحن "البيض" (بلا فخر) عنصريين تجاه الملونين ...؟
بداية مرحباً للجميع
لا أعرف إن كان ما سأقوله سيلقى آذاناً صاغية لدى الآخرين (بيضاً ودجاج)* أم أنه سيكون عديم الفائدة .
ولكن السؤال الأهم الذي يطرح نفسه علينا من هم البيض ومن هم الملونين وماذا نعني بأبيض وملون ؟
بالطبع جميعنا يعرف مشكلة أو بالأصح قضية إفراز الميلانين وتأثيراته اللونية على الجلد البشري ، والذي بات (أي المفهوم) بالنسبة للإنسان العلمي المعاصر قضية بيولوجية لا علاقة لها بالخير أو الشر ولا بتفضيل "الله" رب المجد الأبيض لسلالات على أخرى ، ومن هنا لو ابتعدنا عن الإنسان المتدين على اختلاف مشاربه مسلماً أو مسيحياً أو يهودياً ، سوف نكون قد تجاوزنا نصف الإشكالية التي تحتل مساحة في لا وعيه لا يستطيع تجاوزها إن من ناحية بياض بشرة محمد أو من ناحية لون رب المجد الأبيض وعائلته البيضاء طبعاً أو من ناحية هلوسات تقسيم البشرية إلى ساميين وحاميين وفقاً للقصص التوراتية* !!.

وحتى نكون أكثر دقة فإن اللون الأبيض لا يتبع لإنسان الشرق الأوسط فإنسان الشرق الأوسط ملون وحتى إن كان أبيض البشرة ، فأبيض البشرة صفة تختص بالأوروبي حصراً .
وكلمة الملون لا تعبر عن الإنسان الأفريقي الأسود لإن الإنسان الملون متدرج اللون إلى أن يصل إلى البني الغامق ، ولكن عندما نقول أسود أو "زنجي" فنحن نقصد صفات شكلية معينة أيضاً إلى جانب السواد .

وحتى لا أدخل في مباحث البيولوجيا والتاريخ وتصنيف تاريخ العبودية على اختلافه كون العبودية لم تكن من نصيب الأفارقة السود وحسب بل كانت تطال معظم الشعوب التي تتعرض للغزو ، ولكنها ظلت لصيقة "كصفة" بالأفارقة على مر العصور .
أقول ، إن محاولاتنا الحثيثة لعدم ذكر الاختلاف أمر جيد ولكن الاختلاف واقع ... فما الحل إذاً ؟

الحل هو في فهم أبعاد هذا الاختلاف على أساس علمي وبالتالي القفز فوق الفروق إلى ما بعدها والسؤال الصحيح ماذا بعد ؟
فلا ينفع الرجل الأبيض أو من في حكمه أي نحن (بلا فخر) ، أن نظل نمارس تفرقة مقتعة تحت أوجه كثيرة متوطنة في اللاوعي لدينا .
وأيضاً لا ينفع الرجل الأسود ومن في حكمه (ابن ست البرين)* ، ان يظل يمارس عقدة النقص تجاه أي تصرف أو كلمة تصدر عن إنسان مختلف عنه في اللون .
ولإن أشكال التفرقة والتمييز في هذا العالم لا تبدأ من اللون ولا تنتهي عند العقائد ، بات من الضروري أن ندرك إن عملية الانتصار على الموروث البشري "المتخلف" هي حاجة أكثر من أي وقت مضى ولكنها لن تتم بهذه السرعة التي يأملها البعض ، وإلا كنا خياليين غير واقعيين .
فليس من الحقيقي أن المرأة باتت تأخذ حقوقها كما أنه ليس من الحقيقي أن وضع الملونين بات أفضل* فعلاً ، فالتفرقة تمارس بأشكال مقنعة لا تقل سوءاً عن سابقتها المباشرة .
وليس من الصحيح أن أمارس مساواة المرأة مع الرجل في الحالات الشاذة ، وعندها سأسأل نفسي كيف أجبر الطبيعة على أن لا تمارس هذه التفرقة بين البيض والسود على المستوى البيولوجي التطوري !!.

ولإن الإنسان كان يخضع لقوى الطبيعة وبات يتحرر منها شيئاً فشيئاً ، أيضاً سوف يصل إلى التحرر من سطوة الطبيعة في تحديد ألوان واشكال البشر شيئاً فشيئاً من ناحية المفاهيم أيضاً .

نعم إني أساند الحكيم الرائي في دعواه* للتخلص من العنصرية الكامنة فينا الناتجة عن موروث فكري امتد على عصور والقابعة في اللاوعي تجاه الألوان والأعراق الأخرى من البشر ، وفي المقابل أهمس في أذنه أن عليه التأني في تقييم الآخرين فليس كل تصرف أو كلمة تعني عنصرية مقصودة* .

إلى هنا سأكتفي من الكلام فأنا أعاني التصحر الفكري ....



الهوامش :
- بيضاً ودجاج : خطأ مطبعي والمقصود به بيضاً وملونين .
- من الملفت أن البعض لا زال يتمسك بهذه الهلوسات .
- ابن ست البرين : لقب محبب إلى قلب زميلنا العلماني للتدليل على عقدة نفسية للرئيس "المؤمن" أنور السادات سلط عليها محمد حسنين هيكل أضوائه الكاشفة وقرأ تاريخ مصر الحديث بطريقة أفقية عن طريق الأشخاص كي يحلل الأحداث وتناسى أن هناك قراءات عامودية عن طريقة الظروف الموضوعية كي لا تطاله - أي هيكل - بشكل أو بآخر .
والغريب والملفت أن زميلنا الحكيم الرائي انتفض للتعبير العنصري الذي يطال المصريين كملونين بشكل غير مباشر والذي كان شخص ملون كهيكل هو باعثه ، ولم تنتفض زميلتنا هالة للتعبير العنصري الذي يطال النساء بشكل مباشر والذي كان سببه ذكر !!.
- فكما أن البعض يهرول ليقول لنا أن وصول أوباما إلى الحكم في أمريكا دليل على تلاشي العنصرية ، فإنه يتناسى بالمقابل على أن وصول أوباما من خارج السياق إنما هو إثبات حقيقي على أن العنصرية موجودة كالنار تحت الرماد وإن مسرحية توليه السلطة محاولة مفضوحة من قبل القوى الرأسمالية الأساسية والحاكمة الفعلية للديمقراطية الأمريكية لتلميع صورة هذه الديمقراطية .
- أعتقد أن الحكيم الرائي محق في هذه النقطة وهي قضية المورث العنصري الذي نعاني منه حتى وإن كانت طريقة عرضه فجة بعض الشيء .
- أنصح الجميع بمشاهدة فيلم (The Human Stain) فهو أفضل تعبير عن وضعنا كبشر . فكثير من المفاهيم نهرب منها وهي لصيقة بنا .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-24-2010, 10:14 PM بواسطة The Holy Man.)
12-24-2010, 10:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
discovery3 غير متصل
الحياه رحله
***

المشاركات: 187
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #139
RE: أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
(12-24-2010, 04:01 PM)قطقط كتب:  درست التاريخ فين ؟ ما كلنا درسنا التاريخ فى المدارس
وألا قصدك كتاب " قصة الحضارة " ؟


ان طلعت من اولاد المدراس يا قطقط

طلعت من الغزاه ومتنكر يا لائيم


24

12-25-2010, 01:48 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
قطقط غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,830
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #140
الرد على: أه يا أسمرانى اللون حبيبى يا أسمرانى
أخذت التعليم المدرسى ولم أقتنع به ، وبأحارب مع نفسى للوصول لتعليم جديد أو مختلف ، وطبعاً النت أداة قوية للتعليم والتغيير ، ويامسهل

--------------

بالنسبة لإنتماء مصر فممكن كان له بعد أفريقى فى المرحلة الفرعونية ، ثم إنجذبت لحضارة البحر الأبيض بعد غزو الإسكندر ، والحكم الرومانى والرومى ، ثم إنفصلت عن البحر المتوسط وأصبح إنتمائها للإسلام والعروبة بشكل تدريجى بعد الغزو الإسلامى العربى ، لكن السكان إستمروا فى حياتهم الطبيعة فى الزراعة ، وفى العصر الحديث رجع الإرتباط بحضارة البحر المتوسط بعد إستيراد محمد على للفرنسيين ، والفتح الإنجليزى لمصر حتى إبتدأت مرحلة المدارس ، وإبتدأ نقل السكان ليكونوا مقاتلين ، والقتال فشل وتحولوا إلى قراء صحف وتسالى وحكايات
12-25-2010, 02:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS