{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو نواس
عضو رائد
المشاركات: 1,485
الانضمام: Jan 2002
|
RE: الأسئلة الحقيقية ... لا كلام منافقين
السؤال الرابع : ماهى حدود تدخل الأمن فى الموضوع الطائفى والدينى ؟ولماذا كانت تخرج مظاهرات السلفيين كل جمعه فى الأسكندريه فى حماية الأمن لتهاجم الكنائس والبابا والمسيحيين عموما بل وترفع لافتات تحرض على مهاجمه الكنائس ؟ ولماذا لم يردالأمن ببيان واضح على اتهامات سليم العو او أحمد منصورعلى قناة الجزيره بأن الكنائس تخزن الأسلحه وتحتجز المسلمات الأسيرات حسب كلامهم؟
وماهى حدود علاقة الأمن بالسلفيين وبالقنوات الدينيه المتطرفه بعد أن استمعنا للمسئولين عن هذه القنوات وهم يؤكدون أن الأمن لم يعترض على المحتوى الطائفى الذى كانوا ينشرونه والذى ساهم بالنصيب الأكبر فى اذكاء نارالتعصب المقيت والبغيض ولماذا يظهرللأمن دورمشبوه فى اغواء البنات القاصرات المسيحيات وابعادهن عن اهلهن ؟ ولماذا اصلا يوضع ملف بهذه الخطوره فى يد الأمن؟
وهذا يعني أحد أمرين:
- إما أن جهاز الأمن يعمل بتوجيهات من "جهات عليا" تحرص على تأجيج الفتنة الطائفية لتشغل بها الناس عن الفساد الذي يأكل أرزاقهم وينخر كالسوس في جسد الدولة والمجتمع .
- أو أن هذا الجهاز يعمل بتوجيهات من الملالي والشيوخ الذين يقودون "الثورة الدينية" ضد الحداثة والتطور. وذلك بهدف نشر "الفوضى الخلاقة" التي أسس لها عتاة المحافظين الأمريكيين والإسرائيليين وراهنوا على هوس الأصوليين لتحقيقها. (ويبدو أنهم ربحوا الرهان)
,,,, / ,,,,, يتبع
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-09-2011, 06:54 PM بواسطة أبو نواس.)
|
|
01-09-2011, 06:25 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو نواس
عضو رائد
المشاركات: 1,485
الانضمام: Jan 2002
|
RE: الأسئلة الحقيقية ... لا كلام منافقين
(01-10-2011, 09:57 PM)نسمه عطرة كتب: وهذه وجهة نظر ,,,,أخرى
.....
هذه ليست "وجهة نظر"، بل سرد لأحداث جرت. (ولا عتب، في هذا الخلط الساذج ، على من يعاني آثار "الصدمة" مع الغرب. فتاهت سهامه. )
لم يقل أحد إن الأقباط "ملائكة"، ولم يقل أحد أنه لا يوجد متطرفون وأصوليون أقباط. ( وفي الغالب الأعم فهؤلاء، كما يقول كاتب "وجهة النظر"، رد فعل لحركة الإخوان المسلمين)
ملخص "الحكاية" أن بعض مواد الدستور المصري، وبعض القوانين، هي مواد وقوانين عنصرية لأنها تميز بين نوعين من المواطنين: مسلمون لهم "نظريا" جميع الحقوق، ومسيحيون لهم "نظريا" بعض الحقوق.
وهذا يستوجب استبدال تلك المواد والقوانين كي يتساوى المواطنون في الحقوق.
في الواقع، فالمسلمون ينقسمون إلى نوعين من المواطنين: طبقة الفاسدين والمفسدين من حاشية السلطان والمافيات التي حولها وحيتان المال ورجال دين والمنافقين ... الخ. وطبقة الغالبية المسحوقة تحت شتى أنواع الإرهاب السياسي والديني والاقتصادي والإعلامي.. الذي تمارسه الطبقة الأولى.
بدورهم ينقسم المسيحيون إلى نوعين من المواطنين: طبقة الفاسدين والمفسدين من رجال الدين وحيتان المال ومنافقين وهؤلاء شركاء للسلطة ومافياتها، وطبقة المسحوقين تحت شتى أنواع الإرهاب السياسي والديني والاقتصادي والإعلامي..
وهذا يستوجب قيام دولة حديثة ديموقراطية وعلمانية.
ما عدا ذلك مجرد ثرثرة فارغة... ولو كتبت بالخط العريض.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-10-2011, 11:33 PM بواسطة أبو نواس.)
|
|
01-10-2011, 11:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
((المسافر))
عضو فعّال
المشاركات: 226
الانضمام: Aug 2010
|
RE: الأسئلة الحقيقية ... لا كلام منافقين
(01-10-2011, 09:57 PM)نسمه عطرة كتب: الكنيسة القبطية تبارك تحرش الأقباط بالمسلمين وتحفزهم على مهاجمة الدين الإسلامي. جذور الهوس القومي والديني المسيحي في مصر تقبع في الكنيسة المسيحية الأرثوذكسية التي يقودها اليوم تنظيم جماعة الأمة المسيحية
هذا رابط كتاب "لعنة جماعة الآمة القبطية"
http://i3.makcdn.com/userFiles/m/o/mos3a...766400.pdf
وهذا الكتاب لا نستطيع تصديق أو تكذيب كل المعلومات التى فيه ولكنه يضع بعض الاستفسارات الهامة حول تطور العلاقة بين شطرى الأمة المصرية والتى نستطيع رصد بداية سوء العلاقة منذ فترة الستينات فصاعدا.
ومما يساعد على التحقق من بعض ما فى هذا الكتاب أن يقوم زملائنا المسيحيين المصريين وخاصة من هم من أتباع الطوائف غير الأرثوذكسية بالتعليق على ما فى هذا الكتاب.
والكتاب يضع استفسارات حول أمور هامة مثل عدم وجود مكتشفات أثرية فى الأديرة القائمة فى أماكن أثرية وعلاقة الكنيسة بتجارة العملة وخروج الكنيسة عن تعاليم المسيحية وهجرة المسيحيين بكثرة فى فترة الستينات والسبعينات.
واكرر ليس مطلوبا تصديق ما فى الكتاب ولكن مجرد التفكير فيه وتطبيقه على ما يحدث فى الواقع.
فمن وجهة نظرى علاج الأزمة الطائفية فى مصر يكمن فى الطوائف غير الأرثوذكسية أكثر من غيرها ، بالإضافة لبعض الإجراءات العادلة فى قانون دور العبادة الموحد تتمثل فى الرقابة الأمنية والمالية على كل دور العبادة سواء كانت مساجد أو كنائس.
|
|
01-14-2011, 01:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}