[]
اقتباس:اسلوبي جاء كرد فعل، وكما يقال "فالبادي اظلم"...
أنا الى الآن لم ابدا .. انت البادىء
اقتباس:التهذيب لا يعتبر دليل ضعف، لكن جملتك هذه:
ان كنت انا نرجسية لأني مؤمنة بالله بغض النظر عما أتى في الاديان
اقتباس:..والتي تحاولين من خلالها تحوير النقاش، وتقويلي ما لم اقله هو اسلوب ضعف...
فوصفك بالنرجسية ليس بسبب انك مؤمنة بالله بغض النظر عما اتى في الاديان، انما لأسباب ذكرت سابقاً...
...
انت وصفتني بالنرجسية بشكل عام .. و لم تذكر لي الاسباب التي جعلتك تصفني بهذا الوصف
و ارجو ألا نطيل في هذه النقاط كثيرا لانها خارج الموضوع
و أقصد ب ( ألا نطيل ) انا و انت .. بمعنى ان الكلام ليس لك وحدك .. بل لي ايضا
اقتباس:قد افهم ان تجاربك اثبتت لك وجود اله، لكن انها قد اثبتت ان الاديان من صنع الانسان!!! فهذه لم افهمها بعد...
يسعدني ان اوضح تلك النقطة :
مسألة الدين تشغل فكري منذ ان كنت في الحادية عشر من عمري ، و في تلك الفترة درست في دولة تحكم بالشريعة الاسلامية المستبدة ( ارجو ألا تنزعج من لفظ مستبدة )
درست الفقه و التوحيد و التفسير و القرآن .. و كنت افكر في كل صغيرة و كبيرة و اتساءل كثيرا
و عندما كنت اوجه أسئلتي لاستاذتي بالمدرسة و ترفض ان تجيب او تجيب اجابة بلهاء
كنت انزعج جدا ..و اتضايق ، و خصوصا ان كل معلمات الدين يتهربن من الاجابة على اسئلتي
و من هنا بدأت في ((البحث عن الاجابة ))
و بعد 5 سنين من البحث .. اقتنعت بالفكر الوهابي و انتقبت و غيرت حياتي بالكاااااااامل
شكلا و مضمونا .. و كان عمري حينها 16 سنه ، قبل ان اقتنع بالفكر الوهابي كانت حياتي كئيبة و شخصيتي متمردة جدا على العادات و التقاليد و الدين
و بعد ان اقتنعت بهذا الفكر ..اصبحت اكثر قناعة و رضى و هدوءا و اصبحت مطيعه جدا و متدينة
و بعد سبع شهور من قيام الليل و من صيام التطوع و اذكار الصباح و المساء ووووو
قررت ان اسافر ل مكه لاداء عمره امحي بها ذنوبي .. و كنت في هذه الرحلة انوي الدعاء في الحرم بأن يثبتني الله على ما وصلت له من ايمان و تقوى و يقين
لكن ما حدث كان العكس تماما ، كانت هذه الرحلة هي بداية وضع قدمي على الطريق في البحث عن الحقيقة بعد ان وقع في يدي كتاب به احكام خاصة بالنساء قرأت فيها احاديث بلهاء من احاديث محمد
و بالرغم انها لم تكن المره الاولى التي اقرأ فيها أحاديث تخالف المنطق
ولكنها كانت المرة الاولى التي اكتشف فيها ان الدين الاسلامي دين احمق
هنا كان شغلي الشاغل العودة لدياري للتأكد من صحة هذه الاحاديث
و بعد ان تأكدت .. بدأت اكره فكر محمد و لم اعد انظر له على انه نبي مرسل من الله
و ظللت احلل شخصية هذا الرجل الى ان وصلت لمرحله من الشك في نبوته
و كانت تلك الفترة من اصعب فترات حياتي لاني كنت اخشى على نفسي من الاتهام بالكفر
و تحدثت مع ابي .. وقلت له أنني لا اشعر اني احب محمد اكثر من اهلي و نفسي و اعتقد ان السبب يرجع لطريقة الفهم الخاطىء لاحاديثه التي درستها
فأهداني ابي كتابا عن حياة محمد بقلم بنت الشاطىء .. وكانت تتحدث في هذا الكتاب عن اخلاق محمد مع زوجاته و بناته و تحكي بالتفصيل و بالادلة الصحيحة
لكن للأسف ليتني ما قرأت هذا الكتاب فبعد ان قرأته زاد شكي
و من هنا بدأت أقرأ في ديانات اخرى ..قرأت عن المسيحية و اليهودية و البوذية
و كلهم اسخف من بعض .. و اخيرا اكتشفت ان لا اساس للأديان
فكرت لماذا يأتي الله برسل كي نؤمن به ؟
هل هو بحاجة الى ذلك ؟
ما الذي يفيده ان آمنت به او لم اؤمن به ؟
الله يا عزيزي أكبر من ان يحتاج لايماني او لسجودي
هل هو مثلا يستمد طاقته من عبادتي له ؟
بالطبع لا
لو أراد الله ان يؤمن به البشر فهو ليس بحاجه لبشر يرسلهم لنا كي نصدق
أخي الكريم
انا اعلم انك لن تقتنع ابدا حتى لو كنت محقه .. لانك مشبث جدا بعواطفك الدينية المسيطرة على طريقة تفكيرك ، انا لازلت ابحث عن الحقيقة و لن اتوقف عن البحث فربما قد اؤمن بما تؤمن به
و قد لا اؤمن
اما بالنسبة لقضية الخالق
فأنا مؤمنة بالله جدا وهذا الامر قد انتهى و لن ابحث فيه مرة اخرى لان الله قد اثبت لي وجوده بالفعل بعدما وصلت لمرحلة من الحيرة الشديدة
[/quote]