(06-04-2011, 05:56 PM)أحب-البشرية كتب: لمخلوق ليس لديه الامكانيات الكافية لتقييم الكون. فالمخلوق لا يستطيع الا ان يتعلم من الكون فهو ليس الا جزءا منه ولا يعرف الا جزءا منه ولا يستطيع ان يتجاوز تفكيرنا حدود هدا الكون. والوحيد القادر على تقييم المخلوق هو الخالق.
واما المعادلة التي رسمتها فهي عقيمة. مدا تقصد بالكون الكامل، ولمدا يعني خلق كون متكامل انه خلق اله. فالله هو خالق الكون والمخلوق لا يستطيع ان يتجاوز هدا الكون سواء كان كاملا ام لا فكيف يكون اله. ولمدا يعني كون افتراض ان الله لم يخلق الكون كاملا يعني ان هدا عيب منه. انت لست في مستوى الله حتى تعرف السبب في خلقه كونا غير متكامل ان كان هدا صحيح فعلا .و انما قللت من كلامك لتسهل على نفسك قول ما تريد. والفكرة الوحيدة الغير منتمية للكون والتي يمكن للبشر التفكير بها هي وجود الله.
أنا قلت ما الذي أقصده بالكون الكامل : هو الكون التام المطلق بلا نقص أو عيب.
لكن انت تدافع في كل الإتجاهات بدون أن تحدد ما الذي تعتقده فعلا :
هل الكون (أو أي مخلوق آخر) كامل و مطلق أم لا ؟
و كيف يمكن لله الكامل المطلق أن يخلق شيئا أدنى من مستواه ؟
الله الكامل المطلق يخلق اجنة مشوهة (كما يقول الجوكر) ؟!!!!!
كيف يخلق الله فوضى مثل التي في الكون و يدرسها علم الفوضى ؟
تلك الأشياء ليست كاملة كما هو واضح, يعني كل المشاهدات تقول أنه لا شيء موجود حولنا كامل.
بل ما الذي يجعل الله يخلق بشرا مصيرهم أن يكونوا حطب جهنم ؟
أليست تلك فوضى و خسائر فادحة ؟
أليس هذا عيب في المخطط الإلهي ؟
ثم تعالى هنا ..
فلنترك الأجنة المشوهة و الفوضى الكونية ..
و هل هناك ما هو ناقص و معيوب و شر مثل الشيطان ؟
كيف يخلق الله الكامل الشيطان الناقص ؟
كل ما خلقه الله ناقص و معيوب و إلا فلتذكر لي شيء واحد كامل متكامل ..
شيء واحد فقط.
في الواقع أن وجود كيان مطلق و كامل ينفي عنه ان يكون له أفعال أو ردود أفعال مثل الخلق أو الصناعة أو خلافه, فالمطلق ليس له سلوك و أفعال و خلائق و إلا كان شخصا كما يقول الزميل حورس في شريطه (الله شخص) ..
فلو كان الله مطلق و تام لما كان له أفعال لها بداية و نهاية ..
و لو كان لله خلق فيجب أن يكون هذا الخلق معبرا عن كماله و تمامه ..
يعني الغنوسية و الزرادشتية حين تتكلم عن إله للخير و إله للشر تبدو أكثر منطقية ..
هناك إله للخير يخلق كل ما هو رائع و تام و إله للشر يخلق كل ما هو قبيح و ناقص كما يحاول إفساد خلق إله الخير.
لكن إله للخير كل خلقه ناقص و قبيح فهو ضد المنطق و العقل على طول الخط.
هل فهمت ؟