(06-06-2011, 09:47 AM)دومينو كتب: بس انا لاحظت دوما انك مستعجل على الخطبة والجيزة .. والمشكلة انه انا اعرف شخصيا شباب ربما اوضاعهم المالية افضل منك لكنهم يأجلون الزواج لانهم اذا خطبوا هلا راح يرجعوا للصفر .. لذلك ..حوشلك شوية فلوس .. او اخطب وخليها الخطبة تطول شوية من غير عجلة لمصاريف العرس .. واطبخ اوضاعك المالية على نهار هادية ..
فعلاً عبود.. و اللاوي كلام دومينو مزبوط.. دلل حالك هلأ ولا تخلي هالموضوع يشغلك كتير و ما بتعرف يمكن ييجي لحاله كمان
06-06-2011, 09:53 AM
{myadvertisements[zone_3]}
كمبيوترجي
أحن إلى أمي
المشاركات: 5,154
الانضمام: Jan 2005
(06-06-2011, 09:47 AM)دومينو كتب: بس انا لاحظت دوما انك مستعجل على الخطبة والجيزة .. والمشكلة انه انا اعرف شخصيا شباب ربما اوضاعهم المالية افضل منك لكنهم يأجلون الزواج لانهم اذا خطبوا هلا راح يرجعوا للصفر .. لذلك ..حوشلك شوية فلوس .. او اخطب وخليها الخطبة تطول شوية من غير عجلة لمصاريف العرس .. واطبخ اوضاعك المالية على نهار هادية ..
فعلاً عبود.. و اللاوي كلام دومينو مزبوط.. دلل حالك هلأ ولا تخلي هالموضوع يشغلك كتير و ما بتعرف يمكن ييجي لحاله كمان
كلكم قلبتوا علي يعني؟
لا بجد معاكم حق، وهذا اللي اكتشفته بعد الخطبة ...
لكن يا دومينو أنا ما كان في بالي أي شيء من اللي لمحتي ليه يعني أنا فعلا أوضحت وأبنت اني زلمة "طفران" قبل الخطبة، وأني راح أعمل اللي أقدر عليه لا أكثر ولا أقل، لكن شوي شوي مع "متطلبات" الخطبة اكتشفت أنني لا زلت غير مقتنع أبدا بكل هذه الخرابيط ...
من ناحية قدرة أنا قادر فعليا، لكنني غير قادر نفسيا على تحمل كل هذه القصص "الطرمة" ... يعني قصة الذهب والحفلات ووووو، طب شو العبرة في الموضوع؟
أنا أخطط لحياة، بينما الطرف الآخر كان يخطط ل"حفلة" ... وصدقيني هذا هو حال 98% من بنات جيلي ... مجتمعنا يركز على شكليات لا علاقة لها من قريب ولا من بعيد بفكرة الزواج والهدف منه ... يعني بإمكاني كان أعمل حفلات بدل حفلة وبفنادق وكل هالحكي هاظ، وهذب شيء وشويات وهدايا إلخ إلخ إلخ وبنظر الجميع راح اكون الشب الروعة اللي نزل من السما، لكن بعد الزواج ممكن أتحول لزوج سيء لا يقدر الحياة الزوجية ولا يقدر زوجته ويعاملها كعبدة! عندها فقط سيفهم الناس أن التخطيط كله كان غلط بغلط، لكن متى؟ بعد فوات الأون بالنسبة للبنت بالذات بكلنا يعرف معنى أن تكون البنت "مطلقة" في مجتمعنا المعفن (عذرا من العفن) ....
أنا اكتشفت أنني فعلا لا أستطيع القبول بثقافة القطيع وتقاليد المجتمع البالية فيما يخص الزواج ... غير مقتنع بأي شيء له علاقة بها، لا مهر ولا ذهب ولا حفلة خطبة ولا حفلة عرس ولا أي شيء من هالبطيخ المبسمر هاظ ... هذه كلها مخصصة لمن لا هدف لهم، يعني لا الرجل عارف لماذا يريد أن يتزوج ولا المرأة عارفة لماذا تريد أن تتزوج، يعيشون حياتهم يوما بعد يوم بلا غاية ولا هدف، الموضوع عبارة عن أن يمضي المرء يومه والسلام، وبآخر الشهر أقبض الراتب وأجيب الخضار واللحمة والحفايض للأطفال وانتهى الموضوع ...
طبعا وبكل تأكيد أنا أنظر من زاوية أقرب ما تكون لليوتوبية للزواج، لكن الموضوع هنا له علاقة بمبدأ والحل يكون إما بتغيير المبدأ أو التخلي عنه ربما، أو تيجي بنت الحلال اللي أغرق في دباديبها بحيث أرمي مبادئي وراء ظهري لأجلها ...
الموضوع بصراحة مش بالسهولة التي نظنها، بعد التجربة الموضوع أعقد بكثير مما نظن وأصعب بكثير مما يعتقده الكثيرون ... الشاب في مجتمعنا مظلوم جدا بسبب هذه الممارسات البالية، والظلم ينسحب على البنت أيضا، تخيلي كم بنت حرمت من الزواج من إنسان تحبه بسبب هذه التعقيدات التافهة، أنا شخصيا أعرف صديقة حصل معها هذا المقلب بسبب كل التعقيدات اللي ما لها أي لازمة أبدا!
06-06-2011, 10:31 AM
{myadvertisements[zone_3]}
Narina
Banned و بشدّة شديدة
المشاركات: 2,182
الانضمام: Jun 2008
(06-06-2011, 09:47 AM)دومينو كتب: بس انا لاحظت دوما انك مستعجل على الخطبة والجيزة .. والمشكلة انه انا اعرف شخصيا شباب ربما اوضاعهم المالية افضل منك لكنهم يأجلون الزواج لانهم اذا خطبوا هلا راح يرجعوا للصفر .. لذلك ..حوشلك شوية فلوس .. او اخطب وخليها الخطبة تطول شوية من غير عجلة لمصاريف العرس .. واطبخ اوضاعك المالية على نهار هادية ..
فعلاً عبود.. و اللاوي كلام دومينو مزبوط.. دلل حالك هلأ ولا تخلي هالموضوع يشغلك كتير و ما بتعرف يمكن ييجي لحاله كمان
كلكم قلبتوا علي يعني؟
لا بجد معاكم حق، وهذا اللي اكتشفته بعد الخطبة ...
لكن يا دومينو أنا ما كان في بالي أي شيء من اللي لمحتي ليه يعني أنا فعلا أوضحت وأبنت اني زلمة "طفران" قبل الخطبة، وأني راح أعمل اللي أقدر عليه لا أكثر ولا أقل، لكن شوي شوي مع "متطلبات" الخطبة اكتشفت أنني لا زلت غير مقتنع أبدا بكل هذه الخرابيط ...
من ناحية قدرة أنا قادر فعليا، لكنني غير قادر نفسيا على تحمل كل هذه القصص "الطرمة" ... يعني قصة الذهب والحفلات ووووو، طب شو العبرة في الموضوع؟
أنا أخطط لحياة، بينما الطرف الآخر كان يخطط ل"حفلة" ... وصدقيني هذا هو حال 98% من بنات جيلي ... مجتمعنا يركز على شكليات لا علاقة لها من قريب ولا من بعيد بفكرة الزواج والهدف منه ... يعني بإمكاني كان أعمل حفلات بدل حفلة وبفنادق وكل هالحكي هاظ، وهذب شيء وشويات وهدايا إلخ إلخ إلخ وبنظر الجميع راح اكون الشب الروعة اللي نزل من السما، لكن بعد الزواج ممكن أتحول لزوج سيء لا يقدر الحياة الزوجية ولا يقدر زوجته ويعاملها كعبدة! عندها فقط سيفهم الناس أن التخطيط كله كان غلط بغلط، لكن متى؟ بعد فوات الأون بالنسبة للبنت بالذات بكلنا يعرف معنى أن تكون البنت "مطلقة" في مجتمعنا المعفن (عذرا من العفن) ....
أنا اكتشفت أنني فعلا لا أستطيع القبول بثقافة القطيع وتقاليد المجتمع البالية فيما يخص الزواج ... غير مقتنع بأي شيء له علاقة بها، لا مهر ولا ذهب ولا حفلة خطبة ولا حفلة عرس ولا أي شيء من هالبطيخ المبسمر هاظ ... هذه كلها مخصصة لمن لا هدف لهم، يعني لا الرجل عارف لماذا يريد أن يتزوج ولا المرأة عارفة لماذا تريد أن تتزوج، يعيشون حياتهم يوما بعد يوم بلا غاية ولا هدف، الموضوع عبارة عن أن يمضي المرء يومه والسلام، وبآخر الشهر أقبض الراتب وأجيب الخضار واللحمة والحفايض للأطفال وانتهى الموضوع ...
طبعا وبكل تأكيد أنا أنظر من زاوية أقرب ما تكون لليوتوبية للزواج، لكن الموضوع هنا له علاقة بمبدأ والحل يكون إما بتغيير المبدأ أو التخلي عنه ربما، أو تيجي بنت الحلال اللي أغرق في دباديبها بحيث أرمي مبادئي وراء ظهري لأجلها ...
الموضوع بصراحة مش بالسهولة التي نظنها، بعد التجربة الموضوع أعقد بكثير مما نظن وأصعب بكثير مما يعتقده الكثيرون ... الشاب في مجتمعنا مظلوم جدا بسبب هذه الممارسات البالية، والظلم ينسحب على البنت أيضا، تخيلي كم بنت حرمت من الزواج من إنسان تحبه بسبب هذه التعقيدات التافهة، أنا شخصيا أعرف صديقة حصل معها هذا المقلب بسبب كل التعقيدات اللي ما لها أي لازمة أبدا!
أنا قلبت عليك عبود بس من ناحية إنه لسا بكير
أما العادات و ما عادات فانا لساتني عند كلمتي و لن أتزحزح أباً أبدن أبداً
عن جد عبود إزا بدك تسمع نصيحة الأكبر منك هلأ قضيها كيفية بس برضه مو بعزقة ..إشي و منه يعني ..
بتعرف في إخوات بنعرفهم كتير قوايا و أمهم أقوى منهم لسا.. همي نفسهم و أمهم ما كانوا يقبلوا ياخدوا غير الأغنيا.. هلأ لو تشوفهم صفوا قاعدين بالأجار و المصروف يا دوب مكفي لآخر الشهر.. طيب مو حرام! مو حرام هالعز اللي راح على فساطين و سهرات و حكي فاضي .. و من ولادهم في ناس لسا عايشين على أمجاد الماضي و مو قادرين يتقبلوا فكرة وضعهم الجديد.. جوز وحدة فيهم لو تشوفوا أيام زمان و لو تشوفوا هلأ و الله بتحزن عليه حتى لو ما بتعرفه.. الهم جد ببين على صاحبه.. بيفرق عالمشية و عالصحة و عالحكي و عالترتيب و عالإنجاز..على كل إشي بيفرق
سدقني اللي بسيروا بدهم (يحلبوا) الواحد لما بدهم يعطوه بنتهم عبود تأكد الجيزة منهم رح تكون هيي و قلتها واحد..و هادا التايب من النساوين مو شغل عمار يا عبود.. هدولي بدهم كل إشي جاهز مجهز..بتعرف نفس وحدة من هدول الإخوات اللي بقلك عنهم من قد ما صارت عصبية بترفع إيدها على جوزها..ليش؟ لأنه ما تعودت ست الحسن و الدلال على إنه ينقصها إشي و هلأ البقرة الحلوب تبعها صار كخة و بطل يملي عينها .. بس برضه "الذكور" اللي هيك بيستاهلوا و اللي من إيده الله يزيده
بعدين أنا اللي بستغربوا إنه مرات يعني عدم المؤاخذة البنت لا بتكون هديك الحلوة حلوة و لا بتعرف تحكي كلمتين على بعض و أهلها قال بطلبوا بكل عين قوية! جد غريب! يعني رحم اللاو امرءاً عرف قدر نفسه فلزم حده
زمان لما كانوا الناس لسا بيشتغلوا بالأرض و بساووا كل إشي بإيدهم جدي خطب وحدة قبل ستي فهيي شرطت عليه إنه أنا لا بزرع و لا بدير بالي عالبقر و لا بخبز وهيك قصص يعني ..فأبوه لجدي قله عند هالجماعة ما إلك نصيب و بعديها أخد ستي
بتعرف كيف عرفت عن القصة؟ لأنه حفيدتها لهديك التيتى أخدت شب عند ظروف معينة بشروط و فت مصاري بنفس الطريقة تبع تيتتها و هيك النساوين جابوا سيرة الموضوع .. يعني إنه فرخ البط عوام
الإعتدال الإعتدال الإعتدال يا عبود..و الواحد ما بسير يخسر حاله قدام أيا حدا تاني لأنه جد ما بكون متهني حتى لو عم يضحي و غالباً التضحيات اللي بتحس إنها مفروضة عليك غالباً غالباً ما بتتقدر..أنا بكرم أخلاقي وو الي بكرم فيه بكرم فيه بحسن نيتي اللي بقدمه بقدمه بس ما بسير هالإشي ينفرض عليي فرض
فاشتري راحة بالك يا ابني .. واللاوي و اللاوي راحة البال لا بعوضها لا علاقة و لا بطيخ .. إنت هلأ عم تحس إنه رايح عليك إشي عظيم أو إنه لسا مجروح من القصة نفسها و بجوز بتحس إنه ما في بقلبك إشي ناحيتها بس مو قادر تنسى قديه عازة عليك نفسك من نفس الموقف بس سدقني كللللللللللللللللله بروح.. اقرأ شو بتحكي إليزابيث بتوقيعي
بتعرف أنا شو بحس هلأ؟ بحس إنه قمة كيفية الواحد ياخد بيت زغير مكنكن على قده و مسوية بعد ما يرجع من الشغل يحطلك هالجنبية عالبلكونة و يفرد وراقه و مجلاته و لاب توبه جنبه مع نت و يتمدد و يقعد يقرأ شوية و يفوت عالنادي ينكش فلان شوية يشوفله أكمن فيديو فارط عاليوتيوب شوية يرجع يحس إنه عم يضيع وقته فبشوفله فيديو لسبنسر ويلز شوية و هكزا .. بعدين إزا زهق من هالقصص كلها يطلع يتمشى و يشتريله ساندويشة و لا وقية مخلوطة و عصير ربيع و يرجع عالبيت يحط راسه و يناااااااااااااااااااااااام يا سلام ما أحلى النوم.. عن جد النوم احلى إشي بالحياة بعد البكا.. و يا سلام لما تنام بعد بكا حلو عن جد بتكون كل العيلة و صحابك و جيرانك داعيينلك .. بس للأمانة تاني يوم عيونك رح يحرقوك شوية
(06-05-2011, 05:10 PM)الجوكر كتب: البحث عن الحقيقة ممكن !
أن تــراجعي نظرة وجهكِ جيداً
راجعتها يا عزيزي ... و لازلت اصر عليها
لا اعلم ما الخطأ الذي قلته و ازعجك ..هل لانك تزوجت و دفعت
فجرحتك بكلمة دعارة
ياسيدي بعتذر ... تأكد أني لم أقصدك و لم اقصد اي احد قد تزوج و دفع لزوجته
انا اقصد الفكرة ... وهذه وجهة نظري
انا فتاة انظر لمرآتي فأرى اني انسان مثلك
بعد سن الرشد اصبح مسؤولة من نفسي و لست مسؤولة من احد
لا من ابي ولا من اخي ولا من عريس الغفلة
لا احد وصي علي .. ولا اقبل بأن ينفق علي احد
انا كائن بناء مثلك ..يحب العلم و العمل
ما يحدث في الزواج في المجتمعات العربية هو ان الرجل يدفع للمرأة
يدفع لها المال في صورة الشبكة التي يحدد قيمتها الاهل
و يدفع لها المال في صورة مهر ( مقدم - مؤخر )
و يدفع لها المال في صورة نفقه
بالاضافة الى انه هو من يدبر السكن
لماذا ؟
لان المجتمع و الدين و العرف يصر على أني قاصر مدى الحياة ..مكاني في المنزل اطهو و اغسل و ارعى الاطفال .. اما العمل فهذا يكون بموافقة زوجي و هو شيء كمالي (بمزاجي)
لا يا سيد جوكر .. انا انسان يجب ان يعمل و يكون مسؤول عن نفسه
اعتقد ان سبب تعاستك هي ببساطة في اهتمام زوجتك الزائد بك
لو كان لديها عمل تعمله لما جلبت لك وجع الراس
اغلب النساء ( ربات البيوت ) يكون لديهم فراااااااغ
تجد اهتمامتهن في مشاهدة المسلسلات و الرغي في التليفونات و الاهتمام الزائد بالتفاصيل التافه
الانسان الذي لا يعمل .. يكون عبء و عالة
العمل هو الحياة .. و على كل امرأة تسعى للحصول على حقوقها ان تعمل و تنفق على نفسها
لماذا نتعلم ؟ كي نعلق الشهادة على الجدار ولا نعمل بها .. هذا تخلف و غباء
كثير من النساء تطالب بالمساواة و العدل و في نفس الوقت تعشق الانتخة و الكسل امام التلفاز
و منتهى البجاحة ان تجد امرأة متزوجة و لا تعمل ولا تهتم بزوجها و اولادها كما ينبغي و بكل بجاحة تأمره بأن يشتري لها احتياجتها
الحياة شركة يجب ان يتقاسمها الطرفان ..وجميع المسؤوليات ايضا يجب ان تتقاسم
فيفتي فيفتي
(06-05-2011, 05:52 PM)Narina كتب:
(06-05-2011, 04:36 PM)البحث عن الحقيقة كتب: اي علاقة جنسية اصبح المال مقابل لها ..تكون دعارة في وجهة نظري
جوكر و دكتور إكس.. ليه مستغربين؟
هادا الحكي تاريخياً مزبوط
أصلاً منطقياً إزا فكرنا شو دخل الجيزة بال"مهر"؟ يعني إزا تنين بدهم يعيشوا مع بعض شو الداعي إنه "يشتريها"؟
أنا عن حالي مستحيل أقبل على حالي آخد مهر .. أنا مو غنمة
بطلع الفرقية بشغلات تانية
مع تحفظي على كلمة "شرعي" .. بتخيل الأصح زواج ديني
اهلا نارينا
لا ادري ما اعتراضك على شرعي في مفهومي
شرعي = ديني ......
06-06-2011, 12:07 PM
{myadvertisements[zone_3]}
Narina
Banned و بشدّة شديدة
المشاركات: 2,182
الانضمام: Jun 2008
اهلا نارينا
لا ادري ما اعتراضك على شرعي في مفهومي
شرعي = ديني ......
يا هلا
من ناحية المتعودين عليه عزيزتي هوي إشي عادي لأنه تعودنا إنه نشير للزواج الديني بالزواج الشرعي بمجتمعاتنا.. بس إزا بدنا نكون دقيقين فالأحسن إنه نحنا كلادينيين نقول زواج ديني و زواج مدني..لأنه إزا أشرنا للزواج الديني بالشرعي فهادا كأنه بنأكد إنه هوي الزواج "الشرعي" الصحيح و غيره مرفوض أو غير شرعي أو ناقص .. سواء كان قصدنا بشرعي إنه حسب "الشرع الإسلامي" أو شرعي كمرادف لكلمة legitimate بالإنجليزي.. لأنه المدني من ناحية الشرعية كمان شرعي مثلاً
يعني يا عزيزتي أنا فاهمة قصدك إنك عم تشيري للزواج الديني و بالأخص الإسلامي من باب التعويد بس للدقة الأحسن الواحد يحكي ديني..في كتير كلمات تعودنا عليها و بنحكيها بس لازم نعيد نظر فيها متل كلمة ملحد مثلاً للتعبير عن الإنسان اللاديني غير الربوبي ..أو straight للتعبير عن الإنسان صاحب الميول الغيرية في الجنس و هكزا دواليك و مشمشاتك و فراولاتك
06-06-2011, 12:58 PM
{myadvertisements[zone_3]}
الجوكر
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى
المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
(06-05-2011, 09:48 AM)fares كتب: مفيش حد نشيط كده من الإداره أو الأعضاء يعمل ملف للمواضيع المتاشبهه , على غرار ملف التطور
عشان لما يدخل علينا عضو جديد و يطرح الأسئله التي قتلت بحثا في النادي على مدار العشر سنوات الماضيه
فـ نحط له الرابط بدلا من أن نعيد ما قلناه عشرات المرات من قبل
صراحه أنا بيعجبني الدافع الديني في الردود عند أوبزرفر مثلا
لكن مشكلة الملحد أو اللاديني إن مفيش حسنات على ما نخطه من مواضيع أو ردود
معظم الموضوعات التى تطرح هى متشابهة وحتى فى قسم "حول الحدث" تكاد تكون كذلك . ولكن الجديد هو رؤيتنا التى تتغير ، فأنت لا تنزل نفس النهر كل مرة فلا النهر هو ذاته ولا أنت هو ذاتك.
لا يا سيدي النهر هو هو وانا زي منا لأن القناعات موش وجبات سريعه كل يوم تجرب صنف
و الكلام لم يكن موجه لك انت بالذات عشان تتفذلك و ترص لك جملتين بالفصحى و تفتكر نفسك جبت الديب من ديلُه
اقتباس:
(06-05-2011, 09:48 AM)fares كتب: شوف يا زميل نظام
أنا لا أرضى لأختى أن تعمل بالدعاره , مثلما لا أرضى لها أن تعمل خادمه في منزل , مثلما لا أرضى لأخي أن يعمل ماسح أحذيه
عاهره , خادمه , ماسح أحذيه ... كلها مهن وضيعه ولا أحد يقبل أو يتمنى أن يعمل بها هو أو احد من أهله
لكن لماذا يطارد المجتمع العاهره فقط على الرغم من أن هناك مهن كثيره وضيعه و لا يقبل أحد العمل بها ؟
لديك مشكلة كبيرة فى تعريف المهنة ومفهومها. وأتمنى أن لا تؤثر هذه الرؤية على اختيارك لمهنتك.
المهنه هي العمل الذي تحصل في مقابله على أجر
و عمل بدون أجر يكون تطوع أو هوايه
يعني مينفعش حد يسألني أنت ما هي مهنتك
أقول له كاتب في نادي الفكر العربي
و بالتالي فـ الدعاره تعتبر مهنه , لأن بائعة الحب تتقاضى أجر نظير ممارسة الجنس
بلاش شخصنه حتى لا تسمع ما لا يسرك
اقتباس:
(06-05-2011, 09:48 AM)fares كتب: طالما وجد بشر على سطح الأرض ... ستوجد دعاره
طالما أن هناك رجل يريد شراء الجنس و إمرأه توافق على بيع الجنس ... ستوجد دعاره
وعندما يتم تغليظ العقوبات , سيتحايل الناس على القانون
زواج عرفي , زواج مسيار , زواج متعه ...... الخ
لكن ستكون الدعاره وقتها متاحه للأغنياء فقط
في مصر مثلا
يكون عندك شقه أو فيلا أو شاليه
و تكتب عقد عرفي لمدة شهر او شهرين
ممكن يكلفك 10 الاف جنيه
يعني تغليظ العقوبات على الدعاره هو إجراء إقطاعي بإمتياز يخدعون به الفقراء بحجة الأخلاق
و هو إمتداد لما كان يقوم به الأغنياء قديما من إخصاء للعبيد
طالما وجد بشر على سطح الارض ستوجد دعارة وستوجد سرقة وقتل وظلم وليس مطلوبا ان نجد المبرر لاستمرار تلك الأمور ولكن المطلوب وضع ضوابط لها.
والدعارة لا توجد فى الطبقات الغنية فقط بل توجد دعارة مقابل "سد الرمق" أو مقابل علاج مريض
رؤيتك مشوشة كثيرا.
رؤيتك مشوشه , قال يعني الواد فاهم و متسكف
طيب يا ابو مشوشه
هل تساوي بين الدعاره و القتل و السرقه ؟؟؟
على حد علمي دول كثيره تقنن و تنظم الدعاره
لكن لو تعلم دوله تقنن و تنظم القتل و السرقه داخل مجتمعها , عرفنا و أكسب في الجهله امثالي ثواب
أين قلت أن الدعاره توجد في الطبقات الغنيه فقط ؟ مين الحمار اللي أعطاك ابتدائيه ؟
اقتباس:
(06-05-2011, 09:48 AM)fares كتب: مثال
الشيخ سيد السويركي صاحب محلات التوحيد والنور , واللي كان بيصطاد البنات الصغيرات الفقيرات و يتزوجهم عرفي لفتره مؤقته
وتم القبض عليه و سجنه لأنه في فتره جمع بين 6 زوجات في وقت واحد
وهل الشيخ سيد السويركى هو ممثل الامة الاسلامية ام ممثل رجال الاعمال ؟
ولماذا تطلق عليه لفظ شيخ ، هل لأنه ارتدى جلباب ام اطلق لحيته ام لأنه متأسلم؟
الشيخ سيد السويركي يعتبر مثال صارخ لما سيؤل إليه الوضع في الدوله الإسلاميه التى تحارب السفور و العلاقات غير الشرعيه و المراقص و الملاهي و الخمور
سيد السويركي هو مثال على التحايل على القانون والشرع
هل تعلم لماذا استطاع التحايل على القانون و الشرع
لأنه غني
تجريم الدعاره لن يقضي عليها , فقط سيجعلها باهظه
اقتباس:
(06-05-2011, 09:48 AM)fares كتب: ثانيا العلاقات الجنسيه بالتراضي
* القبلات في الشارع
في كل العالم الناس بتبوس في الشارع عادي
والمسلم اللي عايش في اوروبا بيشوف الناس بتبوس عادي و مبيحصلوش حاجه
ويمكن كمان هو بيبوس في الشارع
العلاقات الجنسية بالتراضى بين طرفيها وهذا لا اعتراض عليه ولكن لا تطلب منى ان أدخل طرفا فى هذه المرضاة ، فأنت حر فيما تفعل ولكن لا تفرض عليَّ الرضا برؤيتك وانت تفعل.
عنك ما ترضى , أنت مين أصلا ترضى أو ما ترضاش , أنت تخليك في حالك
يعني مثلا ينفع امنع جمهور الاهلي من الاحتفال بحجة اني زمالكاوي و اشعر بعدم الرضا
اقتباس:
(06-05-2011, 09:48 AM)fares كتب: والسؤال هنا , لو حضرتك مسلم في مصر و شفت واحد بيبوس واحده في الشارع
بيطلع لك دمل في وشك
بيجيلك فشل كلوى , تضخم في البروستاتا مثلا
أسلوبك سافل فى الحوار تماما كالسفالة التى تفرضها علينا بالصورة التى فى توقيعك.
حاول أن تكون محترم.
الله يسامحك
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-07-2011, 09:02 AM بواسطة fares.)
06-07-2011, 08:59 AM
{myadvertisements[zone_3]}
نظام الملك
عضو رائد
المشاركات: 1,265
الانضمام: Apr 2011
مهلا يا عزيزى فقد تكون وجهة نظرك سليمة او وجهة نظرى سليمة فلا تكن كمن يعتبر رأيه بغلاوة أبنه ولا يقبل له بديلا.
اقتباس:لا يا سيدي النهر هو هو وانا زي منا لأن القناعات موش وجبات سريعه كل يوم تجرب صنف
و الكلام لم يكن موجه لك انت بالذات عشان تتفذلك و ترص لك جملتين بالفصحى و تفتكر نفسك جبت الديب من ديلُه
المقولة التى تراها "فذلكة" مقولة قديمة وانا اقتبستها وعدلتها ولم ارص كلمتين بالفصحى بل اقول وجهة نظرى فلماذا اغضبتك ، وكيف تكتب كلاما فى منتدى وتقول لمحاورك كلامى ليس موجه لك حتى تتفذلك ، بل هو متاح لكل من يقرأه ان يعلق عليه ويوجه لقائله الخطاب ولك ان ترد او تتجاهل الرد،
وهل من يقول كلاما بالفصحى يعتبر جاب الديب من ديله ، هل اصبح نصرنا هو من يغلب الآخر فى الحوار ؟ هل ترى هذا دافع منطقى وسبب كاف للاشتراك فى منتدى فكرى حوارى!!!!!
هل نشترك بهذا المنتدى للانتصار لأفكارنا فقط ام للتحقق من صحة افكارنا ؟
اقتباس:المهنه هي العمل الذي تحصل في مقابله على أجر
و عمل بدون أجر يكون تطوع أو هوايه
يعني مينفعش حد يسألني أنت ما هي مهنتك
أقول له كاتب في نادي الفكر العربي
و بالتالي فـ الدعاره تعتبر مهنه , لأن بائعة الحب تتقاضى أجر نظير ممارسة الجنس
بلاش شخصنه حتى لا تسمع ما لا يسرك
اختلف معك فى تعريف المهنة ، فالمهنة يجب ان تحظى بقبول أخلاقى وإلا اصبح جلادوا المعتقلات ومن يتعاونون مع الاحتلال أصحاب مهنة وليسوا مجرمين وخونة..... لا اعرف أى منطق هذا الذى يجعلك ترفع قيمة المال على قيمة الانسان.
والامر ليس شخصى حتى تهددنى وكما يقول الشباب الروش "هو أنا سألتك مقاس بوكسرك كام عشان تقول شخصنة" ، وعموما لست وحدك الذى يملك لوحة مفاتيح ولكننى لم آت هنا لهذا بل اتمنى ان تقرآ توقيعى جيدا وتتفهمه.
اقتباس:رؤيتك مشوشه , قال يعني الواد فاهم و متسكف
طيب يا ابو مشوشه
هل تساوي بين الدعاره و القتل و السرقه ؟؟؟
على حد علمي دول كثيره تقنن و تنظم الدعاره
لكن لو تعلم دوله تقنن و تنظم القتل و السرقه داخل مجتمعها , عرفنا و أكسب في الجهله امثالي ثواب
نعم يتم تقنين السرقة والقتل ويكفى ان تنظر الى اتفاقية الجات او الى النظام العالمى الجيد حتى ترى كيف يتم هذا.
اقتباس:أين قلت أن الدعاره توجد في الطبقات الغنيه فقط ؟ مين الحمار اللي أعطاك ابتدائيه ؟
من اعطانى الابتدائية والجامعة مواطن مصرى ينتمى لنفس الجهاز الادارى الذى اعطاك دبلوم الصنايع.
اقتباس:الشيخ سيد السويركي يعتبر مثال صارخ لما سيؤل إليه الوضع في الدوله الإسلاميه التى تحارب السفور و العلاقات غير الشرعيه و المراقص و الملاهي و الخمور
سيد السويركي هو مثال على التحايل على القانون والشرع
هل تعلم لماذا استطاع التحايل على القانون و الشرع
لأنه غني
تجريم الدعاره لن يقضي عليها , فقط سيجعلها باهظه
سيد السويركى نال عقابه ولازال له حساب عند ربه والغريب ان تتحدث فى فى رجل تزوج 6 زوجات وهناك بالمنتدى من يقول انه يتفق مع عاهرة مرة كل اسبوع مما يعنى 52 عاهرة فى العام ؟
وسيد السويركى نموذج مرفوض مخالف للقانون ومخالف لدينه ومن الخطأ تعميم نموذجه على كل مسلم غرضنا من هذا المنتدى الوصول بفكرنا الى أرقى من هذا ونحاول ان نشخص المرض وعلاجه ، ان نتصور الآليات التى تحول دون تفشى ظاهرة سيد السويركى ....... وليس من اجل صياح ديك تذبح كل ديوك المدينة .
اقتباس:الله يسامحك
وأدعوه أن يغفر لى ولك لأن غرضى هو حماية أهلينا وليس اهلى فقط. نحن أخوة فى العروبة سواء شئنا أم أبينا وأنت كأخ لى يهمنى أمرك ويهمنى أمر كل مواطن عربى.
1- انا شايف ان الراجل المسئول تعامل بادب مع الاخ البورم وشرح له القانون بيقول ايه وده القانون الي
حطاه الدوله
2- الاخ البورم عاوز ينكتب علي ضهر التذكره ممنوع تحط ايدك علي كتف واحده وممنوع تحضن واحده وممنوع تاخد واحده علي حجرك مثلا يعني
3-امين الشرطه واضح انه راجل عاقل ولم الموضوع
4- الكام تنح الي واقفين يستهزأو وعاوزين يتصورو وواخدين الموضوع بهيافه ومافيهومش واحد يقول كلمة حق تفصل وتنهي الموضوع
5- العروسه هي دي شتيمه ولا ايه وبعدين مهو مش معروف هي انسه ولا مدام ومحموقه قوي
6- الاخ البورم لو دي اخته وبصراحه يرضي واحد يحط ايده علي كتفها وما خفي كان اعظم
7- لازم نراعي عندما نحاول ان نكون احرار لازم نراعي الاداب العامه ومننساش ان دي حديقه عامه فيها اطفال وعائلات ولا هي الحريه يعني كسم اي حد واعمل اللي انا عاوزه
8-اذا كنا بندعو للحريه لازم نراعي ان ندعو لها مع التمسك بمقومات المجتمع واخلاقه الي نحبها لاهلنا وابناءنا واخواتنا,,,,, وبس