{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 2 صوت - 4.5 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....
عبدالله بن محمد بن ابراهيم غير متصل
عضو اللوبي رقم 3
****

المشاركات: 411
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #111
RE: أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....
(06-15-2011, 01:43 PM)الحكيم الرائى كتب:  بل الدين واللادين بالرأى,الاسلام كغيره من الأديان والعقائد والفلسفات عبارة عن فسيسفاء من أراء كثيرة مختلفة ومتناقصة بل ومتضاربة أحيانا.
اهلا بك حرا جديدا في النادي ما دمت تفكر على هذا النحو, فالاسلام كغيره من الأديان والعقائد والفلسفات عبارة عن فسيسفاء من أراء كثيرة مختلفة ومتناقصة بل ومتضاربة أحيانا.
هذا هو راي الاحرار تماما!
06-16-2011, 02:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبدالله بن محمد بن ابراهيم غير متصل
عضو اللوبي رقم 3
****

المشاركات: 411
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #112
RE: أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....
(06-15-2011, 03:32 PM)عاشق الكلمه كتب:  أولا وبالراحه كده ومن غير تشنج :
بأى حق تملكه تستطيع أن تقسو أو لا تقسو ؟ ومن الذى منحك رخصه تقييم قناعات الناس وأفكارهم ؟
ثانيا : قولى أنى لا أستعمل عقلى وأفكر بمؤخرتى هو مجرد تهكم , فاذا كنت ترى ذلك وتلك وجهه نظرك فلا تنسى أن الاسلاميين أيضا يرونكم كــ " الأنعام " بل أضل , لكن لا أحد من الطرفين يستطيع أن يجزم بصحه موقفه .
ثالثا : رأيك بأن الملحد هو شعله تنوير وأن المؤمن هو كهف من كهوف الظلام يعنى أنه لا أمل فى تنويرك أنت , فبرغم أنى أحد كهوف الظلام من وجهه نظرك الا أنى أؤمن بأن الاختلاف هو سر تطور الحياه , فو أن البشر جميعا اسطمبه واحده فى التفكير لأصابت حياتنا الجمود ولأنتهت البشريه منذ زمن .
كل احترام.
القليل من كلام الدينيين يعجبني, و الكلام الذي سقته هنا يعجبني جدا يا عاشق! خاصة في ما يتعلق بالثانيا تلك, فان تتهكم على روحك لهو دليل هائل على قوة شخصيتك, و اقول صادقا انه يعجبني جدا ان اتحاور مع اناس يتمتعون بهذه المزية!
و الثالثا تلك ايضا اعجبتني كثيرا و انا اوافقك بأن الاختلاف هو سر تطور الحياه , فلو أن البشر جميعا اسطمبه واحده فى التفكير لأصابت حياتنا الجمود ولأنتهت البشريه منذ زمن .
اما قصة رأيك بأن الملحد هو شعله تنوير وأن المؤمن هو كهف من كهوف الظلام يعنى أنه لا أمل فى تنويرك أنت, فاتساءل عن المعنى! كيف لا يكون هناك امل في تنوير ما اعتبرته منارا اصلا؟؟ اما الجواب على اولا فهو الآتي:
قد يحتاج العبد الى اذن مسبق من سيده ليعبر عن افكاره و ليقيم قناعات الناس اما الحر فلا يحتاج الى اذن من احد ما دام تحت القانون! لذلك اقول لك بانه لي الحق ان اقسو او لا اقسو في التعبير عن رايي طبقا لقانون حرية التفكير و التعبير و المعتقد اللبناني, فان كان ذلك القانون لا يعجبك فلا باس في ذلك, عليك بالسعي الى تغييره لكي نعود الى القرون الوسطى!
اما قصة ان احدا من الطرفين لا يستطيع الجزم بصحة موقفه فهناك الاختلاف الاكبر, بيد اننا نحن الاحرار نقبل ان نحكم الامام علي في الامر واذكر لك ما يروى عنه , سئل عن آية الاحمق فقال: حدثه في المحال فان صدق فهو احمق! ان كنت تقبل بهذه القاعدة فلنبدأ اذا حوارا جديا غايته اما ان تاخذني اليكم اما ان تاتي الينا! دون تعنت و دون مكابرة! ان كنت مستعدا للامر فاهلا بك!
كل احترام.


06-16-2011, 02:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبدالله بن محمد بن ابراهيم غير متصل
عضو اللوبي رقم 3
****

المشاركات: 411
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #113
RE: أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....
(06-15-2011, 03:52 PM)عاشق الكلمه كتب:  
(06-14-2011, 09:56 AM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  عزيزي عاشق الكلمة,
يسعدني جدا انك تفكر بهذا الشكل, و لكنك و الحال هذا لست مسلما! ليس هذا رايي و لكنك تخترع هنا اسلاما على قدر مقاسك, فاذا كنت تعتقد ان المسيحي و العلوي و المحمدي و الحسيني كلهم الى الجنة فلماذا تحصر نفسك في فئة معينة و لا تنفتح على كل الاديان دفعة واحدة؟ الا يكفيك ان تؤمن بالله فحسب دون ان تتلون بديانة بعينها؟ ام ان الايمان بالله يكون ناقصا اذا لم تؤمن بمحمد او الحسين؟ لماذا لا تصبح لادينيا يؤمن بالله و يؤمن بكل الاديان على كل ما فيها من متناقضات؟ طبعا, اظنك تعلم بان الايمان بكل الاديان هو مساو تماما للكفر بها جميعا, و لكن لا باس فلنقل انك مؤمن بها جميعا لان ذلك اخف وطأة!
اود هنا ان اهنئك على موقفك من تجار الدين فهو موقف يتطابق مع موقف الاحرار كل التطابق!
كل احترام.

أعتقد أنك أخطأت هدفك , فكلامك لا يناسب مسلم كعاشق الكلمه :

المسلم الذى يؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ولا يفرق بين أحد من رسله هو يؤمن بالله وبكل الأديان ومنفتح عليها دفعه واحده , فاذا كنت أؤمن بالله وبمحمد تحديدا فهذا لأن الله تعالى قد أمر على لسان محمد بذلك , فالدين الذى لا ينكر ما قبله من أديان ويؤكد على قدسيتها وقدسيه أنبيائها هو دين أولى بالاتباع , الاله الذى يؤكد على أن الاختلاف هو أمر بديهى وأنه لا ينبغى أن يكون سببا للتناحر ((لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ )) هذا الاله هو أولى بالعباده .

تلك مسأله قناعات , أنا مؤمن بأن عباده الله على هذا النهج وهو الاسلام السنى مع عدم انكارى لحق الأخر فى أن يعتقد ماشاء أن هذا هو الايمان الصحيح , وقد أكون مخطئا وقد تكون أنت محقا , لكن لا أنا ولا أنت نملك الـ Reference الذى يمكن أن نحتكم اليه , فاذا كنت تؤمن بالعقل كمرجعيه معتبره فالعقول تختلف .
امرك عجيب ايها الجهبذ! فانت مسلم على طريقتك! بالمناسبة انا ايضا مسلم و لكن على طريقتي! فقد فصلت اسلاما على قياسي تماما! فانا لا اؤمن بان لا اله الا الله و لا اؤمن بان محمدا رسول الله و لا اؤمن بشيء اطلاقا! ليس الايمان من شيمي بل اعرف و اسعى الى المعرفة و احكم العقل في اموري و لا شيء غيره! هل سمعت بمسلم مثلي؟ انا مسلم و لكن كما ترى يختلف اسلامي عن اسلامكم بعض الشيء! اما مقولتك ان العقول تختلف فهذا ما يناقض كل العلوم المعروفة حتى الآن! الاهواء تختلف, و الآراء تختلف, اما العقل فهو واحد فما لا يقبله عقل ترفضه كل العقول و ما يقبله عقل تقبله كل العقول, ذلك لان قواعد العقل و اسس المنطق واحدة! هل باستطاعتك مثلا ان تعطيني امرا واحدا يقبله عقلك و يرفضه عقلي؟ و ارجو هنا كالمعتاد ان تترفق بي قليلا فلا تاتيني بمثل متقعر لا يحتمله انسان بسيط مثلي!
بالمناسبة, كلنا مسلمون, ولكن ياسر مثلا مسلم ملحد, الجوكر مسلم ملحد دارويني, انا مسلم ملحد كافر! اترى كم هو متنوع اسلامك ذاك!
كل احترام.

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-16-2011, 03:25 PM بواسطة عبدالله بن محمد بن ابراهيم.)
06-16-2011, 03:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #114
RE: أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....

(06-16-2011, 02:58 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  القليل من كلام الدينيين يعجبني,

أما أنا فكل كلام الملحدين لا يعجبنى .

(06-16-2011, 02:58 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  اما قصة رأيك بأن الملحد هو شعله تنوير وأن المؤمن هو كهف من كهوف الظلام يعنى أنه لا أمل فى تنويرك أنت, فاتساءل عن المعنى! كيف لا يكون هناك امل في تنوير ما اعتبرته منارا اصلا؟؟

هذا رأيك أنت وليس رأييى , غرورك يصور لك أنك كملحد أحد مشاعل التنوير وسط مجموعه من كهوف الظلام , اما رأييى أنا كمسلم فهو العكس وهو أمر بديهى , وهذا يفسر لك ما ألتبس عليك ,,, وصلت ؟

(06-16-2011, 02:58 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  اما الجواب على اولا فهو الآتي:
قد يحتاج العبد الى اذن مسبق من سيده ليعبر عن افكاره و ليقيم قناعات الناس اما الحر فلا يحتاج الى اذن من احد ما دام تحت القانون!

أنت عبد وان لم تقر بذلك , فلو كنت حرا ربما ما أخترت أن تأتى الى هذا العالم أصلا , أما وأنك قد جئت بالفعل فلو كنت حرا أيضا فأرنى كيف تستطيع على سبيل المثال أن تعيش مائه عام أخرى فوق عمرك وأن تؤجل الموت الى أن تذهب أنت اليه بارادتك !

أنت عبد مسير ولا حريه لك الا فى اختيار نوع الطعام والشراب الذى تتناوله , أما التعبير عن الأفكار فحتى البهايم والحيوانات قادره عليه بالرفس والتمرد والعصيان .
كل احترام.

(06-16-2011, 03:23 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  امرك عجيب ايها الجهبذ! فانت مسلم على طريقتك! بالمناسبة انا ايضا مسلم و لكن على طريقتي! فقد فصلت اسلاما على قياسي تماما! فانا لا اؤمن بان لا اله الا الله و لا اؤمن بان محمدا رسول الله و لا اؤمن بشيء اطلاقا! ليس الايمان من شيمي بل اعرف و اسعى الى المعرفة و احكم العقل في اموري و لا شيء غيره! هل سمعت بمسلم مثلي؟ انا مسلم و لكن كما ترى يختلف اسلامي عن اسلامكم بعض الشيء!

هذا هو الاستهبال بعينه ....

أنا مسلم على طريقتى التى أستقيها من معين الاسلام الأساسى , فبحسب الحديث الصحيح فقد بنى الاسلام على خمس يعرفها ويؤديها جميع المسلمين فى العالم , كل الفرق الاسلاميه أتفقت فى الأصول وأختلفت فى الفروع , وهناك العديد من الأيات التى تؤكد على اسلام كل من يؤدى تلك الأصول ,فالصلاه مثلا هى عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين , والأيات الأولى فى القرأن بعد فاتحه الكتاب مباشره تقول " الم(1)ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ(2)الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ(3)وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ(4)أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ"

اذا فلكى يكون الانسان مسلما فهذا له شروط ذكرتها لك , بعد ذلك يأتى من يقول أنه مسلم ملحد ومسلم كافر ومسلم داروينى فهذا معناه أن صاحب هذا القول يعانى من استعباط فى المسؤوليه 23

(06-16-2011, 03:23 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  اما مقولتك ان العقول تختلف فهذا ما يناقض كل العلوم المعروفة حتى الآن! الاهواء تختلف, و الآراء تختلف, اما العقل فهو واحد فما لا يقبله عقل ترفضه كل العقول و ما يقبله عقل تقبله كل العقول, ذلك لان قواعد العقل و اسس المنطق واحدة!

المسأله مش محتاجه فلسفه فارغه , قولى أن العقول تختلف يعنى اختلاف الأهواء والأراء تبعا للقناعات العقليه , واختلاف القناعات العقليه نابع من اختلاف العقول , فهناك الذكى وهناك المتوسط الذكاء وهناك الغبى , وهذا نتيجه اختلاف الجينات وتأثيرها على هيكل الدماغ والذكاء .

(06-16-2011, 03:23 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  هل باستطاعتك مثلا ان تعطيني امرا واحدا يقبله عقلك و يرفضه عقلي؟ و ارجو هنا كالمعتاد ان تترفق بي قليلا فلا تاتيني بمثل متقعر لا يحتمله انسان بسيط مثلي!

سأعطيك مثال فى تخصصك ....

أنا وأنت نعمل فى وحده انتاجيه واحده ونعيش سويا فى استراحه واحده , جاء اتصال هاتفى يفيد باستدعائنا لوجود عطل بأحدى المعدات , حيث لاحظ العمال أن أحد المحركات يقوم بسحب أمبير يعادل ثلاثه أضعاف معدله الطبيعى مع صدور صوت عالى عن المحرك ثم يهبط الى معدله الطبيعى وصوته الطبيعى , وفجأه يصعد مؤشر الأمبير مره أخرى الى ثلاثه أضعاف المعدل ويهبط مره أخرى , الى أن تشعر الحمايه over load بذلك فتقوم بفصل المحرك وبالتالى المعده , وبعد عمل reset للحمايه والتشغيل تحدث نفس المشكله .

ونحن فى طريقنا الى الموقع كنا نتحاور حول الأسباب المتوقعه لهذا العطل , سعادتك تصر على أن تلك المشكله سببها حمل ميكانيكى Mechanical load وأنا أقول لأ , فالحمل الميكانيكى يلزم استمرار سحب الأمبير العالى وعدم هبوطه , وأقول أن المشكله power , وأنت تقول لأ , لو أن المشكله سببها الباور فيلزم أيضا استمرار ارتفاع الأمبير وعدم هبوطه , وأصر كلا منا على رأيه ولم نتفق . فهل تستطيع أن تخبرنى لماذا اختلفت أرائنا وأهوائنا رغم أن ما درسناه وتعلمناه واحد ؟ وهل يستطيع أحدنا أن يستبد برأيه ويؤكده قبل الوصول الى المعده والتعرف عمليا على سبب المشكله ؟ واذا اتضح فى النهايه صحه رأى أحدنا فكيف يكون موقف الأخر !

(06-16-2011, 03:23 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  بالمناسبة, كلنا مسلمون, ولكن ياسر مثلا مسلم ملحد, الجوكر مسلم ملحد دارويني, انا مسلم ملحد كافر! اترى كم هو متنوع اسلامك ذاك!
كل احترام.

أظنك تقصد وبعد أن شرحت لك من هو المسلم : ترى كم هو متنوع الحادك ذاك ! 23

06-21-2011, 10:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبدالله بن محمد بن ابراهيم غير متصل
عضو اللوبي رقم 3
****

المشاركات: 411
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #115
RE: أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  أما أنا فكل كلام الملحدين لا يعجبنى .
هل تعرف ما الفارق بين الانسان و الحمار؟
اذا ضرب الحمار بحائط مرة فلن يعيدها ثانية, اما الانسان فهو يكرر الخطا ذاته الى ما لا نهاية! كنت قد قررت اكثر من مرة ان اكف عن نقاشك و لكني كنت اعيد تكرار الخطأ اياه مرة بعد مرة! لا بد ان قدراتك العقلية تفوق قدراتي بكثير فلم الجدال اذن؟ انت ذكي و لست حمارا! و من يقول غير ذلك فهو في ضلال مبين!!
اذن انت ترى ان الاحرار لا ينطقون بكلام فيه بعض الافادة!!
لك يا منازل في القلوب منازل! صدق ابو الطيب.
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  هذا رأيك أنت وليس رأييى , غرورك يصور لك أنك كملحد أحد مشاعل التنوير وسط مجموعه من كهوف الظلام , اما رأييى أنا كمسلم فهو العكس وهو أمر بديهى , وهذا يفسر لك ما ألتبس عليك ,,, وصلت ؟
يبدو لي ايها الجهبذ انك فضحت غروري, لكني اريد ان اسالك عن كهوف الظلام تلك: رجلان, احدهما يصدق ان صيادا اصطاد سمكة كتب على احد جانبيها لا اله الا الله و على الجانب الآخر محمد رسول الله, اما الرجل الثاني فلا يصدق ذلك! ايهما يقبع في كهوف الظلام برايك؟ و ماذا لو كتب على السمكة يا يسوع و يا ام الله!
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  أنت عبد وان لم تقر بذلك , فلو كنت حرا ربما ما أخترت أن تأتى الى هذا العالم أصلا , أما وأنك قد جئت بالفعل فلو كنت حرا أيضا فأرنى كيف تستطيع على سبيل المثال أن تعيش مائه عام أخرى فوق عمرك وأن تؤجل الموت الى أن تذهب أنت اليه بارادتك !
اتفهم عقدة الدونية التي تعاني منها ايها الجهبذ! فانت تحاول جاهدا ان تصور لنفسك ان كل الناس عبيد كونك لا تريد لهم ان يكونوا احرارا و بالتالي افضل منك! انا ايها الضال حر و لكني خال من مركبات الفوقية, فانا اعتقد اننا متساوون في الانسانية بالرغم من انك عبد و اني حر, و لذلك اعتقد انه من واجبي ان اجاهد لاحررك لان كلينا يعرف ان الحياة للاحرار! اما العبيد ايها الضال فهم موجودون فقط, مثل سقط المتاع تماما!!
اما عن اطالة عمري ايها الذكي, فاريد ان اقول لك اني اكتفيت من هذه الحياة, حتى اني لاعتقد اني عشت اكثر مما يجب فلم الاطالة؟ اما اذا كنت تعتقد ان الاحرار قادرون على كل شيء يعني مثل الله, فاقول لك نعم! نحن قادرون على كل شيء, ثم لا تنسى ان الله ليس عبدا, يعني هو حر, يعني هو واحد منا نحن الاحرار! هل باستطاعتك ان تفسر لي لما يعيش الناس في الدول المتطورة المزدهرة مدة اطول من تلك التي يعيشها الناس في الدول المتخلفة المتحجرة اذا كان الامر لا يتعلق بالعلم و تطور الطب؟ لماذا يبلغ متوسط معدل الاعمار في بعض البلدان 75 عاما او اكثر في حين انه لا يزيد عن ال45 في بعضها الآخر؟ انا اقول لك ايها الجهبذ: ذلك بسبب الاحرار الذين يؤمنون ان اعمارنا بيدنا لذلك هم يعملون على اطالتها, فلو كانوا يؤمنون بانها بيد الله المحمدي لما حاولوا اطالتها و لباءوا بالفشل لو كان الامر بيده فعلا! و لكن و كما ترى فقد نجحوا في اطالة العمر, فما رايك ايها الضال؟
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  أنت عبد مسير ولا حريه لك الا فى اختيار نوع الطعام والشراب الذى تتناوله , أما التعبير عن الأفكار فحتى البهايم والحيوانات قادره عليه بالرفس والتمرد والعصيان .
اما انت ايها العبد الآبق فحتى في طعامك و شرابك لست حرا! انت عبد في اصغر تفاصيل حياتك! اما نعتك اياي بالعبودية فقد فسرت لك آنفا اسبابه و لست هنا بصدد تكرارها. اما عن الافكار فانا انما رددت على عدم سماحك لي بالقساوة عليك لا اكثر و لا اقل, فلم الغضب؟
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  
(06-16-2011, 03:23 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  امرك عجيب ايها الجهبذ! فانت مسلم على طريقتك! بالمناسبة انا ايضا مسلم و لكن على طريقتي!
هذا هو الاستهبال بعينه ....
أنا مسلم على طريقتى التى أستقيها من معين الاسلام الأساسى , فبحسب الحديث الصحيح فقد بنى الاسلام على خمس يعرفها ويؤديها جميع المسلمين فى العالم , كل الفرق الاسلاميه أتفقت فى الأصول وأختلفت فى الفروع , وهناك العديد من الأيات التى تؤكد على اسلام كل من يؤدى تلك الأصول ,فالصلاه مثلا هى عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين اذا فلكى يكون الانسان مسلما فهذا له شروط ذكرتها لك , بعد ذلك يأتى من يقول أنه مسلم ملحد ومسلم كافر ومسلم داروينى فهذا معناه أن صاحب هذا القول يعانى من استعباط فى المسؤوليه 23
ان اكون مسلما على طريقتي فهو استهبال, اما ان يكون هو مسلما على طريقته فهو الذكاء بعينه! لقد طرحت السؤال قبلا عن ان كل مسلم في العالم يفصل اسلاما على مقاسه يليق به فاعجبهم ذاك الكلام و قالوا ذاك واجب فلا يجب على المسلم ان يفصل اسلامه على مقاس احد غيره, و ها هم الآن يقولون ان الاسلام مقاس واحد! امركم عجيب ايها العبيد, ارجو ان تحدد اي اسلام تتبع: اسلام القواعد و الاصول ام اسلا برايي و برايك؟ فان كنت تتبع اسلام رايي و رايك فما المانع في ان اتبعه انا او اي ملحد كان؟ اما اذا كنت تتبع اسلام فئة ما من المسلمين فانت تعرف ان السني يكفر الشيعي و الشيعي يكفر السني و العلوي يكفر الآخرين و هكذا دواليك! لذلك ارجو ان تعلمني ايهم هو الاسلام و لا تقل لي انهم جميعا مسلمون و انهم على حق, فالشيعي يعتقد ان صلاة السني باطلة, يعني انه لا يقيم الصلاة و بالتالي هو كافر! ما رايك؟
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  
(06-16-2011, 03:23 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  اما مقولتك ان العقول تختلف فهذا ما يناقض كل العلوم المعروفة حتى الآن! الاهواء تختلف, و الآراء تختلف, اما العقل فهو واحد فما لا يقبله عقل ترفضه كل العقول و ما يقبله عقل تقبله كل العقول, ذلك لان قواعد العقل و اسس المنطق واحدة!

المسأله مش محتاجه فلسفه فارغه , قولى أن العقول تختلف يعنى اختلاف الأهواء والأراء تبعا للقناعات العقليه , واختلاف القناعات العقليه نابع من اختلاف العقول , فهناك الذكى وهناك المتوسط الذكاء وهناك الغبى , وهذا نتيجه اختلاف الجينات وتأثيرها على هيكل الدماغ والذكاء .
المسالة معك جد محتاجة الى الفلسفة, ذلك لانك شديد الذكاء بل كما يقولون ان فهمك وقاد! ايها الجهبذ, انت تخلط بين العقل و مستوى الذكاء! العقل ايها الخارق هو واحد و لا علاقة له بالغباء و الذكاء و لا اتحدث هنا عن الدماغ المادي, و اراني هنا مضطرا للتكرار: ما يقبله عقل تقبله كل العقول و ما يرفضه عقل ترفضه كل العقول و اضرب مثلا: هل يقبل العقل ان انسانا ما يعيش على سطح القمر مثلا دون اوكسيجين و ماء؟
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  
(06-16-2011, 03:23 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  هل باستطاعتك مثلا ان تعطيني امرا واحدا يقبله عقلك و يرفضه عقلي؟ و ارجو هنا كالمعتاد ان تترفق بي قليلا فلا تاتيني بمثل متقعر لا يحتمله انسان بسيط مثلي!
سأعطيك مثال فى تخصصك ....
أنا وأنت نعمل فى وحده انتاجيه واحده ونعيش سويا فى استراحه واحده , جاء اتصال هاتفى يفيد باستدعائنا لوجود عطل بأحدى المعدات , حيث لاحظ العمال أن أحد المحركات يقوم بسحب أمبير يعادل ثلاثه أضعاف معدله الطبيعى مع صدور صوت عالى عن المحرك ثم يهبط الى معدله الطبيعى وصوته الطبيعى , وفجأه يصعد مؤشر الأمبير مره أخرى الى ثلاثه أضعاف المعدل ويهبط مره أخرى , الى أن تشعر الحمايه over load بذلك فتقوم بفصل المحرك وبالتالى المعده , وبعد عمل reset للحمايه والتشغيل تحدث نفس المشكله .

ونحن فى طريقنا الى الموقع كنا نتحاور حول الأسباب المتوقعه لهذا العطل , سعادتك تصر على أن تلك المشكله سببها حمل ميكانيكى Mechanical load وأنا أقول لأ , فالحمل الميكانيكى يلزم استمرار سحب الأمبير العالى وعدم هبوطه , وأقول أن المشكله power , وأنت تقول لأ , لو أن المشكله سببها الباور فيلزم أيضا استمرار ارتفاع الأمبير وعدم هبوطه , وأصر كلا منا على رأيه ولم نتفق . فهل تستطيع أن تخبرنى لماذا اختلفت أرائنا وأهوائنا رغم أن ما درسناه وتعلمناه واحد ؟ وهل يستطيع أحدنا أن يستبد برأيه ويؤكده قبل الوصول الى المعده والتعرف عمليا على سبب المشكله ؟ واذا اتضح فى النهايه صحه رأى أحدنا فكيف يكون موقف الأخر !
هنا طبعا يجب ان اعترف انك افحمتني! ايها الجهبذ, هل يقبل العقل ان يكون العطل في الحمل الميكانيكي؟ نعم يقبله العقل. هل يقبل العقل ان يكون العطل من الطاقة الاساسية؟ نعم يقبله العقل. لسنا هنا لنتكلم عن احتمالات و ارآء, لا, نتكلم هنا عما يرفضه العقل او يقبله. مثل آخر: هل يقبل العقل ان رجلا ما رمي في واد من نار و خرج حيا؟ لا, العقل يرفض هذه الفرضية لانه من طبيعة البشر ان يحترقوا في النار! ارجو ان تكون قد فهمت ما اعنيه علما اني اصبحت اشك في ذلك كثيرا !
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  
(06-16-2011, 03:23 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  بالمناسبة, كلنا مسلمون, ولكن ياسر مثلا مسلم ملحد, الجوكر مسلم ملحد دارويني, انا مسلم ملحد كافر! اترى كم هو متنوع اسلامك ذاك!
أظنك تقصد وبعد أن شرحت لك من هو المسلم : ترى كم هو متنوع الحادك ذاك ! 23
لا, ان ما اقصده كم هي متنوعة عبوديتكم تلك
هذا و الله ولي الملحدين!
06-21-2011, 12:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #116
RE: أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....
(06-21-2011, 12:14 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  أما أنا فكل كلام الملحدين لا يعجبنى .
هل تعرف ما الفارق بين الانسان و الحمار؟
اذا ضرب الحمار بحائط مرة فلن يعيدها ثانية, اما الانسان فهو يكرر الخطا ذاته الى ما لا نهاية! كنت قد قررت اكثر من مرة ان اكف عن نقاشك و لكني كنت اعيد تكرار الخطأ اياه مرة بعد مرة! لا بد ان قدراتك العقلية تفوق قدراتي بكثير فلم الجدال اذن؟ انت ذكي و لست حمارا! و من يقول غير ذلك فهو في ضلال مبين!!

ما أعرفه أن العكس هو الصحيح , ######### هو من يكرر الخطأ أكثر من مره ولا يستفيد من تجاربه وخبراته , أما الانسان الذكى فهو لا يلدغ من جحر واحد مرتين , حتى يقال للتدليل على ذلك أن اللى أتلسع من الشوربه بينفخ فى الزبادى , ولأنى فعلا انسان ذكى ولست حمارا فسوف أتوقف أنا عن نقاش ا########################


(06-21-2011, 12:14 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  هذا رأيك أنت وليس رأييى , غرورك يصور لك أنك كملحد أحد مشاعل التنوير وسط مجموعه من كهوف الظلام , اما رأييى أنا كمسلم فهو العكس وهو أمر بديهى , وهذا يفسر لك ما ألتبس عليك ,,, وصلت ؟
يبدو لي ايها الجهبذ انك فضحت غروري, لكني اريد ان اسالك عن كهوف الظلام تلك: رجلان, احدهما يصدق ان صيادا اصطاد سمكة كتب على احد جانبيها لا اله الا الله و على الجانب الآخر محمد رسول الله, اما الرجل الثاني فلا يصدق ذلك! ايهما يقبع في كهوف الظلام برايك؟ و ماذا لو كتب على السمكة يا يسوع و يا ام الله!

قولك بأنى جهبذ مع اختلافنا بدرجه 180 درجه هو اعتراف ضمنى منك بأنك غبى , فأنا فى الشرق وأنت فى الغرب ولابد أن يكون الغرب والشرق أحدهما جهبذ والاخر #########...

أما بخصوص سؤالك عن كهوف الظلام فهو سؤال ضعيف لا يؤدى الى نتيجه ترضى #########, لأن الرجل الذى لايصدق أن صيادا اصطاد سمكه مكتوب على احد جانبيها لا اله الا الله و على الجانب الآخر محمد رسول الله هو نفسه يصدق أن الانسان تطور من فصيله الحمار الى أن أصبح على تلك الهيئه التى هو عليها الأن , وبالتالى فهو لا يختلف فى شىء عمن يصدق فى قصه السمكه .


(06-21-2011, 12:14 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  اتفهم عقدة الدونية التي تعاني منها ايها الجهبذ! فانت تحاول جاهدا ان تصور لنفسك ان كل الناس عبيد كونك لا تريد لهم ان يكونوا احرارا و بالتالي افضل منك! انا ايها الضال حر و لكني خال من مركبات الفوقية, فانا اعتقد اننا متساوون في الانسانية بالرغم من انك عبد و اني حر, و لذلك اعتقد انه من واجبي ان اجاهد لاحررك لان كلينا يعرف ان الحياة للاحرار! اما العبيد ايها الضال فهم موجودون فقط, مثل سقط المتاع تماما!!

أنا مؤمن بأنى انسان فطر على تلك الجبله وهذا لا يسبب لى أى عقد دونيه , أما أنت ########### متطور , لذلك فنحن لسنا متساوون فى الانسانيه , أنا أفضل منك , فان كان هناك واجب لابد لأحدنا أن يؤديه فهو واجبنا نحن البنى أدمين أن نترفق #########, لكنها مهمه صعبه فى ظل اصرار الحمار على أن يظل ########.

(06-21-2011, 12:14 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  
(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  هذا هو الاستهبال بعينه ....
أنا مسلم على طريقتى التى أستقيها من معين الاسلام الأساسى , فبحسب الحديث الصحيح فقد بنى الاسلام على خمس يعرفها ويؤديها جميع المسلمين فى العالم , كل الفرق الاسلاميه أتفقت فى الأصول وأختلفت فى الفروع , وهناك العديد من الأيات التى تؤكد على اسلام كل من يؤدى تلك الأصول ,فالصلاه مثلا هى عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين اذا فلكى يكون الانسان مسلما فهذا له شروط ذكرتها لك , بعد ذلك يأتى من يقول أنه مسلم ملحد ومسلم كافر ومسلم داروينى فهذا معناه أن صاحب هذا القول يعانى من استعباط فى المسؤوليه 23
ان اكون مسلما على طريقتي فهو استهبال, اما ان يكون هو مسلما على طريقته فهو الذكاء بعينه! لقد طرحت السؤال قبلا عن ان كل مسلم في العالم يفصل اسلاما على مقاسه يليق به فاعجبهم ذاك الكلام و قالوا ذاك واجب فلا يجب على المسلم ان يفصل اسلامه على مقاس احد غيره, و ها هم الآن يقولون ان الاسلام مقاس واحد! امركم عجيب ايها العبيد, ارجو ان تحدد اي اسلام تتبع: اسلام القواعد و الاصول ام اسلا برايي و برايك؟ فان كنت تتبع اسلام رايي و رايك فما المانع في ان اتبعه انا او اي ملحد كان؟ اما اذا كنت تتبع اسلام فئة ما من المسلمين فانت تعرف ان السني يكفر الشيعي و الشيعي يكفر السني و العلوي يكفر الآخرين و هكذا دواليك! لذلك ارجو ان تعلمني ايهم هو الاسلام و لا تقل لي انهم جميعا مسلمون و انهم على حق, فالشيعي يعتقد ان صلاة السني باطلة, يعني انه لا يقيم الصلاة و بالتالي هو كافر! ما رايك؟

################ ...

أنا عندى ثوب كبير جدا وعريض , فصلت منه قميصا على مقاسى وتركت بقيته لأخوتى يفصلون منه ما شاؤوا , أحدهم فصل بنطلون والأخر فصل صديرى ,, الخ , فهل يستطيع ############ مثلك أن ينكر أن كل تلك الملابس هى لون واحد ومن قماشه واحده ؟ لو أنكر يبقى حمار فعلا .

(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  
(06-16-2011, 03:23 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  اما مقولتك ان العقول تختلف فهذا ما يناقض كل العلوم المعروفة حتى الآن! الاهواء تختلف, و الآراء تختلف, اما العقل فهو واحد فما لا يقبله عقل ترفضه كل العقول و ما يقبله عقل تقبله كل العقول, ذلك لان قواعد العقل و اسس المنطق واحدة!

المسأله مش محتاجه فلسفه فارغه , قولى أن العقول تختلف يعنى اختلاف الأهواء والأراء تبعا للقناعات العقليه , واختلاف القناعات العقليه نابع من اختلاف العقول , فهناك الذكى وهناك المتوسط الذكاء وهناك الغبى , وهذا نتيجه اختلاف الجينات وتأثيرها على هيكل الدماغ والذكاء .
المسالة معك جد محتاجة الى الفلسفة, ذلك لانك شديد الذكاء بل كما يقولون ان فهمك وقاد! ايها الجهبذ, انت تخلط بين العقل و مستوى الذكاء! العقل ايها الخارق هو واحد و لا علاقة له بالغباء و الذكاء و لا اتحدث هنا عن الدماغ المادي, و اراني هنا مضطرا للتكرار: ما يقبله عقل تقبله كل العقول و ما يرفضه عقل ترفضه كل العقول و اضرب مثلا: هل يقبل العقل ان انسانا ما يعيش على سطح القمر مثلا دون اوكسيجين و ماء؟

هنا طبعا يجب ان اعترف انك افحمتني! ايها الجهبذ, هل يقبل العقل ان يكون العطل في الحمل الميكانيكي؟ نعم يقبله العقل. هل يقبل العقل ان يكون العطل من الطاقة الاساسية؟ نعم يقبله العقل. لسنا هنا لنتكلم عن احتمالات و ارآء, لا, نتكلم هنا عما يرفضه العقل او يقبله. مثل آخر: هل يقبل العقل ان رجلا ما رمي في واد من نار و خرج حيا؟ لا, العقل يرفض هذه الفرضية لانه من طبيعة البشر ان يحترقوا في النار! ارجو ان تكون قد فهمت ما اعنيه علما اني اصبحت اشك في ذلك كثيرا !
[/quote]

########## ...

وهل كان العقل أصلا يقبل أن الانسان قد بصعد الى هذا القمر ويمشى عليه؟ هذا القرص الذى لا يتعدى قطره 20 او 30سم هل كان يعتقد أى عقل أن يتسع ليحمل رجلا يمشى فوقه ؟ وهل لا تعلم أن مليارا ونصف المليار من البشر تقبل عقولهم أن رجلا ما ألقى فى النار وخرج حيا ؟ فأى عقل وأى مقياس تقيس عليه سوى عقل الحمير ياحمار؟


(06-21-2011, 10:36 AM)عاشق الكلمه كتب:  
(06-16-2011, 03:23 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  بالمناسبة, كلنا مسلمون, ولكن ياسر مثلا مسلم ملحد, الجوكر مسلم ملحد دارويني, انا مسلم ملحد كافر! اترى كم هو متنوع اسلامك ذاك!
أظنك تقصد وبعد أن شرحت لك من هو المسلم : ترى كم هو متنوع الحادك ذاك ! 23
لا, ان ما اقصده كم هي متنوعة عبوديتكم تلك
هذا و الله ولي الملحدين!
[/quote]

نحن عبيد للخالق الذى نؤمن أنه خلقنا وأمدنا بسبل الرزق والحياه , وقد منحنا الخالق الحريه التى نستحقها كبشر فى أن نعبده أو لانعبده وبالطريقه التى نراها مناسبه مع الوضع فى الاعتبار أن هناك ثواب وعقاب وترك الأمر بأيدينا أن نعبده مختارين لا مجبرين , أما أنت يا من تعتقد نفسك مشعل التنوير فاعتقادى أنك لست الا حمار مخلوق للعلف ليخدم أسياده البنى أدمين , وما تقوله وتكتبه ماهو الا رفس ونهيق مما تمارسه الحمير عند الغضب , لكن بضربك عصايتين على ودانك ممكن تنصلح ويمشى الحال .

########################################
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-23-2011, 10:01 PM بواسطة نادي الفكر العربي.)
06-22-2011, 04:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مؤمن مصلح غير متصل
ممنوع 3 أيام
*****

المشاركات: 1,905
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #117
الرد على: أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....
للأسف لا يعلم معظم الناس من غير المسلمين كم هذا مهما

أي مقدارأهمية إثبات أن معظم المسلمين مشركين بمحمدهم

- جرائم فظيعة ترتكب تحت غطاء الدين الإسلامي

- من المسلمين الذين يرتكبون الجرائم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ، وأن جرائمهم مباركة من إلههم ، بل أنهم يعتقدون أنهم بذلك إزدادوا قربا من إلههم

- بعض المسلمين النازعين للسلطة يستعملون طريقة التخويف والترغيب والنصح الإسلامي كي يسيطروا على البسطاء المسلمين ومن غير المسلمين البسطاء من حولهم

- إذا علم الذين من حول هؤلاء البعض من المسلمين أن هؤلاء البعض من المسلمين هم نفسهم ضالين وأنهم هم نفسهم ليسوا على الطريق الصحيح عندها هؤلاء البعض من المسلمين قد يفقدوا سلاحهم النفسي الذي يضربوا به البسطاء أو الضحايا من حولهم

- من الناحية النفسية المسلم بشكل عام يعتقد أنه وكأنه مالك الحقيقة المطلقة صاحب مفتاح الجنة ينظرلغيرالمسلمين نظرة الإستعلاء والإستهزاء والإستغباء والشفقة ، ويتصرف بشكل ديكتاتوري ، وقد يقوم بتوزيع النصائح والوعظ ظانا أنه على الطريق الصحيح

- إذا علم المسلم بشكل عام أنه نفسه ضال وأنه نفسه ليس على الطريق الصحيح عندها ربما قد يغير البعض منهم من مواقفه وتصرفاته
-
إن البسطاء المضحوك عليهم والمستغلين من المسلمين وهم الأكثرية إذا إكتشفوا أنهم كانوا مخدوعين قد يطالبون شيوخههم بالتغيير والإصلاح والكشف عن المستور والأجوبة عن الأسئلة وهكذا ، أو ربما الإبتعاد تدريجيا عن هذا الدين ، أو منهم قد يبدؤوا بالبحث والتنقيب عن الحقائق بأنفسهم وهكذا

لذلك أستغرب عدم إهتمام غير المسلمين بهذه القضية كما يجب
----------------------------------------------------------------------------------

معظم المسلمين مشركين بمحمدهم


قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

قل فعل أمر والأعمال المذكورة في الأية هي لله الإسلامي وليس لمحمد أو إبراهيم


( إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي) سورة طه - سورة 20 - آية 14

في هذه الأية فيها معنى لا إِلَهَ إِلاَّ الله الإسلامي ، الجملة تفهم كلها وليس مقطع منها ، وأقم فعل أمر ، مكتوب بمعنى وأقم الصلاة ،لذكر الله الإسلامي ، وليس لذكر محمد وإبراهيم ، الله الإسلامي في هذه الأية قال بمعنى إقامة الصلاة لذكره فكيف يُذكر معه غيره في الصلاة ؟؟؟؟؟؟؟؟

( وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ) سورة الجن - سورة 72 - آية 18


المساجد لله وليس لمحمد وليس لأل محمد

المساجد لله وليس لإبراهيم وليس لأل إبراهيم


وحتى بدون أيات مخصصة محددة فيما يفعله معظم المسلمين في الصلاة ، فبعض الأيات التي تتكلم عن الشرك في القرأن هي تعتبر كافية كي يفهم العاقل الحر الإرادة في هذه الناحية أن معظم المسلمين مشركين ضالين حسب معايير القرأن

القرأن كتاب طلسمي فسر كما تهوى ولذلك يجب محاولة الوصول للتفسير الأصح ، وفي أكثر من أية في القرأن ترى إختلافات متعددة في تفسيرها ، فيجب أخذ القرأن من أهم جوانبه بمافيه الأيات المذكورة هنا ، يعني البحث في معنى الشرك في القرأن وبعدها إستخلاص النتيجة الأصح ، وبما أن الأمر كذلك فالتفسير الأصح في هذه الحالة هو الذي أشرت له أنا
بما أن التفسير الأصح في هذه الحالة هو ما أشرت له أنا
فهذا يعني معظم مسلمين اليوم ضالين مشركين بمحمدهم
-----------------------------------------------

الصلوات الإبراهيمية في الصلاة لم أجد لها ذكر لها في كتاب الصلاة للبخاري
وكلمة سيدنا في دعاء التشهد في الصلاة لا ذكر لذلك في كتاب الصلاة للبخاري
إن كلمة سيدنا تطبق عمليا ويطبقها الأكثرية من المسلمين فلماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ أين التواتر المزعوم ؟؟؟؟؟ أين الإجماع الصحيح ؟؟؟؟؟

بما أنه لا يوجد أوامر ألهية فما أدرانا أنه تواتر صحيح وإجماع صحيح كيف الجزم ؟؟؟؟ ألم يكن موجودا تواتر خاطيء وإجماع خاطيء زمن محمد مثلا صلاة المكاء والتصدية التي تواترها واجمع عليها مشركين مكة

إذا كان الدعاء مخير في الصلاة فلماذا الأكثرية المسلمة يقولون الصلوات الإبراهيمية في الصلاة
وأيضا لا خلط بين أوامر الدعاء بشكل عام الذي يقوم به معظم المسلمين في غير الصلاة و بين مايحدث فعليا في الصلاة وبدون أوامر من الله الإسلامي

البعض يقول أن الصلاة تطلق على الدعاء بشكل عام ولا أقصد بذلك الدعاء الذي يقال أثناء الصلاة ولكن بشكل عام فهذا يعني طبقا للأيات المذكورة في بداية هذا الموضوع وغيرها حتى الدعاء لا يجوز لغير الله الإسلامي في هذه الحالة


وبما أنه في دعاء الصلاة الإبراهيمية يوجد كلام شركي مخالف للتوحيد حسب معاييرالقرأن ولم يأمر به الله الإسلامي في الصلاة فعندما يقوله المسلم في الصلاة يعتبر في هذه الحالة ضال مشرك بمحمد وأل محمد وبإبراهيم وأل إبراهيم مشرك مع الله الإسلامي أثناء العبادة حسب معايير القرأن

فكيف أصبح معظم المسلمين ينطقون هذا الكفر والشرك حسب المعايير القرأنية في صلاتهم


- من ناحية يمدح البعض بالبخاري ذلك المدح بمعنى أنه وكأنه لا يخطأ وذاكرته الحديدية وأنه لم يترك شاردة وواردة وأنه كان دقيقا جدا ومن ناحية معاكسة يوجد نقصا مهما في عدم ذكر بعض ما يقوله معظم المسلمين في أهم عبادة بالنسبة للدين الإسلامي وأقصد الصلاة في كتاب الصلاة للبخاري،وكأنه لحق السخافات مثل رضاع الكبير وترك عماد الدين ، وهذه الكارثة قد تفتح بابا يكفي لإزالة نصف الدين الإسلامي ألا وهو ما يسمى بالسنة النبوية
فبما أن البخاري قد أخطأ بعدم ذكره لبعض الأحاديث المهمة جدا عمادالدين بالنسبة للدين الإسلامي وأقصد الصلاة، فهذا يعني أنه أيضا من المحتمل أنه أخطأ عندما ذكر حديث رضاع الكبير وهكذا

- ومن ناحية أخرى قرأن واحد معتمد وصحيحين بهما إختلاف مهم جدا وخصوصا في الصلاة معتمدين وهكذا فلماذا ؟؟؟ أين التواترالمزعوم ؟؟؟؟؟؟؟
أين الإجماع الصحيح ؟؟؟؟؟

- البخاري من المفروض أنه قد سأل أكثر من شخص ومن المفروض أن يكون مثل هذا الكلام المهم متواتر ومجمع عليه عند البعض من هؤلاء الذين سألهم ، فكما يقول المسلمين أنهم تواتروا القرأن ، وتواتروا دعاء التشهد في الصلاة وهكذا ، فلماذا لا يوجد ذكر للصلوات الإبراهمية في الصلاة في كتاب الصلاة للبخاري؟؟؟؟؟؟ ومن أضاف ذلك ؟؟؟؟؟؟

يوجد دلائل أخرى لشرك معظم المسلمين بمحمد


كتب زميل مسلم

اما عن الدليل فهو هذا :

جاء في الصحيحين البخاري (6357) ومسلم (406) من حديث كعب بن عجرة أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج علينا فقلنا يا رسول الله : قد عَلِمْنا كيف نسلم عليك فكيف نصلي عليك؟
قال : ( قولوا اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجبد ).



---------------------------------------------------------

الجواب


أنت تكتب عن أمور لا علاقة لها بأهم أفكار الموضوع

- هذا الحديث ليس من كتاب الصلاة للبخاري تحديدا

- هذا الحديث لا يقول أنه في القعود يجب قول هذا الدعاء وفي كل صلاة

- قول هذا الدعاء في الصلاة هو مخالف لمعنى الأيات المذكورة في الموضوع لأن المعنى في الأيات أن الصلاة تكون لذكر الله الواحد لا شريك له وفي حال قول هذا الدعاء يحدث ذكر لغير الله في الصلاة

- تكرارهذا الدعاء في كل صلاة وكأنه فريضة أصبح يحمل طابع العبادة ولم يعد مجرد دعاء

-------------------------------------------------------



المشكلة أن الصلوات الإبراهيمية بدعة لا دليل عليها في كتاب الصلاة للبخاري
والأهم من ذلك في هذا مخالفة للأيات المذكورة في الموضوع

عندما يتكرر الأمروأقصد تكرر ذكردعاء التشهد وتكرر ذكردعاء الصلوات الإبراهيمية في الصلاة فالأمرفي هذه الحالة أخذ طابع طقوس عبادية مكررة وليس مجرد دعاء
فلماذا لا يدعوا المسلم دعاء أخر أثناء الصلاة لوكان الأمر مفتوحا ومجرد دعاء

وأين مكتوب في القرأن أوالسنة المحمدية ، أنه يجب على المسلم أن يفعل ذلك على الأقل خمس مرات في اليوم في كل صلاة وفي كل قعود في أخر الصلاة ، في القرأن مكتوب بمعنى المؤمنين يصلوا على محمد ولكن غير محدد كم مرة وفي كل يوم وفي القعود
يعني حتى لو فرضا وجدنا في مكان ما في السنة المحمدية الصحيحة عند المسلمين أنه مكتوب أن على المسلم أن يقوم بدعاء الصلوات الإبراهيمية في الصلاة فهل مكتوب أنه في كل صلاة يجب أن يفعل ذلك وفي كل يوم وأنه من الضروري قول ذلك في كل قعود لماذا مثلا لا يفعلوا أثناء الوقوف وهكذا

ومن قال أن التحيات لله هو دعاء هذا كلام به تحية لله الإسلامي والسلام على النبي وهكذا وليس دعاء
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-22-2011, 05:14 PM بواسطة مؤمن مصلح.)
06-22-2011, 05:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الباحث المفكر غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 25
الانضمام: May 2011
مشاركة: #118
RE: أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....
(06-22-2011, 04:57 PM)عاشق الكلمه كتب:  نحن عبيد , أما أنت حمار مخلوق للعلف , وما تقوله وتكتبه ماهو الا رفس ونهيق مما تمارسه الحمير عند الغضب , لكن بضربك عصايتين على ودانك ممكن تنصلح ويمشى الحال .
الى هنا وأنتهى الحوار معك , وأى تطاول أخر منك بحقى سأمسح بعرض اللى خلفوك ساحات المنتدى , واذا كنت لا تعرفنى فأسأل عنى .
العبيد سيتطوروا الى فضلات 10

06-22-2011, 05:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
minatosaaziz غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 335
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #119
الرد على: أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....
مش عارف ليه _ وربنا يسامحنى_حاسس ان الاخ الباحث المفكر غلس ، وحاطط صورة معفنة ومقرفة ، ومداخلاته كلها رخمة .
يخرب بيتك حوش الصورة المقرفة اللي حاططتها دي قلبت معدتي انت والفضلات ونظرية داروين .
06-22-2011, 09:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبدالله بن محمد بن ابراهيم غير متصل
عضو اللوبي رقم 3
****

المشاركات: 411
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #120
RE: أعلنت ألحادى و تبرئى الاّن من الأديان ....
(06-22-2011, 04:57 PM)عاشق الكلمه كتب:  الى هنا وأنتهى الحوار معك , وأى تطاول أخر منك بحقى ############ ساحات المنتدى , واذا كنت لا تعرفنى فأسأل عنى .
شكرا على المديح الزائد الذي امتدحتني اياه, و على الاخلاق الرفيعة التي تتمتع بها و الصبر الذي تناقش به و الكم الهائل من العلم الموضوع في يافوخك! انصحك ان لا تتعدى حدود الادب!
دون اي احترام.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-23-2011, 10:03 PM بواسطة نادي الفكر العربي.)
06-23-2011, 10:47 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حينما تتحدث الأديان ( بمنطقية ) !!! ahmed ibrahim 10 3,107 03-27-2012, 05:57 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  هل رب الأديان قادر على كل شي ؟؟؟ علماني 87 56 14,426 03-15-2012, 10:55 AM
آخر رد: الفكر الحر
Lightbulb الدولة الملحدة و ملحدة الأديان .. Egyptian Humanist 13 5,968 06-27-2011, 11:41 AM
آخر رد: عبدالله بن محمد بن ابراهيم
  تجارب الاقتراب من الموت.. دليل قاطع على بطلان الأديان وليد غالب 49 24,304 04-04-2011, 06:57 AM
آخر رد: الزول سالم
  نهاية الأديان عاشق الكنائس 8 4,066 12-23-2010, 03:41 AM
آخر رد: عاشق الكنائس

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS