vodka
عضو رائد
    
المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
|
RE: يلعن أخت التخلف و التخلف نفسه و أمه و أبوه و عمامه و خواله و باقي العيلة!
(07-03-2011, 10:24 AM)discovery3 كتب: الاخوه والاخوات
في سؤال خطير جدااااااااا عايز اسئله لو تكرمتم
هل مشاهده افلام السيكو بيكو حتي الموت تعتبر خيانه زوجيه لو شاهدها رجل متزوج ؟؟
اختلف العلماء حول ذلك الا ان الشيخ القرضاوي اباحه لما فيه من منفعة تساعد المتزوج على القيام
باعباء الزوجية المترتبة من الزواج باكثر من واحدة والمتعارف عليه شرعا بالتعدد
|
|
07-03-2011, 01:47 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
البحث عن الحقيقة
DIDO
  
المشاركات: 210
الانضمام: Apr 2011
|
RE: يلعن أخت التخلف و التخلف نفسه و أمه و أبوه و عمامه و خواله و باقي العيلة!
مرحبا دكتور xxxxx
(07-03-2011, 03:23 PM)Dr.xXxXx كتب: أقول : ( بعملهم شبه تنويم مغناطيسي و اسيبهم يفضفضوا و يبعبعوا ببلاويهم و أتفاجأ
معقولة !! مش ممكن !! ده مش باين عليه خاااالص انه فلتان و بتاع ن س و ا ن  )
أقسم باللاوي الذي تؤمن فيه نارينا أن الرجال حسني السير و السلوك هم الاكثر خيانة من غيرهم
انا أعلم ان هناك نساء ايضا خائنات و لكن بالنسبة للرجال فهن قليلات
الرجال بالعادة يفتخرون "ببطولاتهم" ومغامراتهم مع الجنس الاخر مقابل النساء التي تحاول اخفاء الامر، لكل قاعدة شواذ طبعاً، لكن هذا هو الوضع العام.
اذا عرفت عن الرجال بأنهم خونة (من خلال فضفضتهم) ولم تحصلي على اعتراف مماثل من النساء فهذا لا يزكيهن عن هذه الافعال، لا اقصد انهن خائنات بالضرورة، لكن قابليتهن للخيانة ليست اقل من الرجل في مجتمع منفتح .
أنا قلت أعلم أن هناك أيضا نساء خائنات و لم أقل أني اعرفهم شخصيا و اجلس معهن
كما أن من اعترافات هؤلاء أنهم كانوا يخونوا زوجاتهم مع مطلقات
و هنا علمت لماذا المجتمع العربي ينبذ المطلقة ، و سمعة المرأة المطلقة بتكون ( زفت )
أما بالنسبة لمسألة الافتخار و المغامرات .. فمنهم صديق لي كان يروي ذلك وهو نادم اشد الندم
و قال لي أنه ليس نادما لانه خان زوجته و انما لانه عصى ربه و ارتكب كبيرة من الكبائر
(07-02-2011, 09:59 PM)البحث عن الحقيقة كتب: انا لا اعترض على الشرع نفسه، انما لا اقبل ان اوضع في هذا الوضع، الذي يحتاج الى موافقة عدة أطراف.
ثانياً بالنسبة لفاطمة، فمن حقها وحق والدها صلى الله عليه وسلم الاعتراض، ليس لتحليل او تحريم انما كموقف شخصي، كما أنه كان أيضاً لا يقبل الصدقة والتي ليس فيها حرمة. في الاسلام لا يشترط موافقة الزوجة الاولى
و لو كان مثلما تقول لما انتشر التعدد زمن الرسول او الصحابة ..
لا يوجد امرأة على وجه الارض تقبل بأن تشاركها امرأة اخرى في زوجها الا لو كانت تحبه لدرجة مرضية تجعلها تدوس على كرامتها بلا رحمة كي تسعده حتى لو على حساب تعاستها
و ثانيا بالنسبة لفاطمة فليس من حقها و لا من حق والدها أن تعترض لانه شرع الله
و لا يجوز ابدا ان تقارن الصدقة بالزواج ..
فالصدقة تكون للفقير و المحتاج أما الرسول فلا هو فقير ولا هو محتاج .
[/size]
|
|
07-03-2011, 06:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: يلعن أخت التخلف و التخلف نفسه و أمه و أبوه و عمامه و خواله و باقي العيلة!
(07-03-2011, 08:38 AM)البحث عن الحقيقة كتب: ( و لا ادري صراحه لماذا لا يرضى لغيره ما رضاه على نفسه .. أليس من حق علي بن ابي طالب
وفقا لشريعة محمد أن يتزوج مثنى و ثلاث و رباع أم أنه يستثنى من هذه الحالة لانه تزوج بفاطمة ..عجبي)
الرسول لم يرضى بما لم ترضاه أبنته , لو رضيت ابنته بزواج زوجها من أخرى لما أعترض الرسول على ذلك , لكن الرسول بشر وما يؤذى ابنته يؤذيه , كما أن الرسول لم يمنع عليا رضى الله عنه من الزواج بأخرى وقد قال نصا " انى لا أحرم حلالا ولا أحلل حراما , لكن والله لا تجتمع ابنه رسول الله مع ابنه عدو الله تحت رجل واحد " بما يعنى أنه لو أصر على رضى الله عنه على الزواج من ابنه أبو جهل فعليه أن يطلق فاطمه , فرفضه اذا كان لسببين الأول أن ابنته قد تأذت من هذا الزواج , والثانى أن الزوجه الثانيه هى ابنه أبو جهل تحديدا , فل تهدأ نفس فاطمه وهى تعيش مع ابنه عدو أبيها ومن حاول قتله فى بيت واحد , وقد قال النبى أنه يخشى على ابنته أن تفتتن فى دينها .
|
|
07-03-2011, 06:54 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
البحث عن الحقيقة
DIDO
  
المشاركات: 210
الانضمام: Apr 2011
|
RE: يلعن أخت التخلف و التخلف نفسه و أمه و أبوه و عمامه و خواله و باقي العيلة!
(07-03-2011, 06:54 PM)عاشق الكلمه كتب: (07-03-2011, 08:38 AM)البحث عن الحقيقة كتب: ( و لا ادري صراحه لماذا لا يرضى لغيره ما رضاه على نفسه .. أليس من حق علي بن ابي طالب
وفقا لشريعة محمد أن يتزوج مثنى و ثلاث و رباع أم أنه يستثنى من هذه الحالة لانه تزوج بفاطمة ..عجبي)
الرسول لم يرضى بما لم ترضاه أبنته , لو رضيت ابنته بزواج زوجها من أخرى لما أعترض الرسول على ذلك , لكن الرسول بشر وما يؤذى ابنته يؤذيه , كما أن الرسول لم يمنع عليا رضى الله عنه من الزواج بأخرى وقد قال نصا " انى لا أحرم حلالا ولا أحلل حراما , لكن والله لا تجتمع ابنه رسول الله مع ابنه عدو الله تحت رجل واحد " بما يعنى أنه لو أصر على رضى الله عنه على الزواج من ابنه أبو جهل فعليه أن يطلق فاطمه , فرفضه اذا كان لسببين الأول أن ابنته قد تأذت من هذا الزواج , والثانى أن الزوجه الثانيه هى ابنه أبو جهل تحديدا , فل تهدأ نفس فاطمه وهى تعيش مع ابنه عدو أبيها ومن حاول قتله فى بيت واحد , وقد قال النبى أنه يخشى على ابنته أن تفتتن فى دينها .
مرحبا استاذ عاشق
فاطمة ليس لها الحق في ان تقبل او ان ترفض ..فشأنها شأن عائشة و نفيسة و زينب و صفية
و لو كان من حق الزوجة في أن تقبل او ترفض لما تزوج رجلا على زوجته لانه لا توجد امرأة على وجه الارض تقبل بأن تشارك امرأة اخرى في زوجها
أهل صفيه اليهودية أعداء للرسول و مع ذلك تزوجها و أسلمت
تأمل ماذا يقول رسولك
لا تجتمع ابنه رسول الله مع ابنه عدو الله تحت رجل واحد
هل ذنب البنية أنها ولدت فوجدت أباها ابو جهل ..لماذا يأخذها بذنب ابيها ؟
زواج علي بها كان سيجعلها تدخل الاسلام و لكنه لا يهمه هنا سوى ابنته فلتذهب الاخرى الى الجحيم المهم مشاعر فاطمة لا تنجرح ..
هل هذا عدل ؟
من العدل ان الصحابة و الرسول يعددون و علي بن ابي طالب رغما عن انفه لا يعدد لانه تزوج
بفاطمة ؟؟؟؟
وقد قال النبى أنه يخشى على ابنته أن تفتتن فى دينها .
ماذا تقصد بذلك ؟... قل يا استاذ عاشق لعلي استفيد أكثر

|
|
07-03-2011, 07:20 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
observer
عضو رائد
    
المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
|
RE: الرد على: يلعن أخت التخلف و التخلف نفسه و أمه و أبوه و عمامه و خواله و باقي العيلة!
(07-03-2011, 03:09 PM)مسلم كتب: اوبزرفر
نعم إذا رضي أحد أن يكون عبدا لشخص آخر فليكن
ألمشكلة أنكم لا تفرقون بين شرعنة الشيء وقوننته وبين القبول بوجوده
العبودية لا تشبه بشيء الزواج المتعدد , ولكن إن رضي أحدهم أن يكون عبدا فهو حر ولا يستطيع أي أحد أن يمنعه من ذلك , ولكن هذا لا يعني فرض العبودية أو فرض الزواج المتعدد أو الدعوة لهما .
نحن نناقش الفكرة بتجرد , لادينيتي لا تعني أن اتجنى على فكرة تم تلقينها لنا على أنها خطأ , على الإنسان أن ينظر إلى الأمر من مختلف الجوانب وليس من جانب واحد فقط .
العبودية غير مقبولة ( عند الغالبية) ولكن حر من أراد أن يصبح عبدا
الزواج المتعدد غير مقبول ( عند البعض ) ولكن حر من أراد أن يتزوج أو أن يتزوج عليه.
والأمر لا علاقة له باللحاق بالركب الحضاري, اللحاق بالركب لا يكون باستنساخ للتجربة كاملة , اللحاق يكون بالأخذ والاضافة والتعديل , والأفكار غير مقدسة يمكن قبول ورد أي فكرة
نعيد مرة أخرى:
العبودية كما الزواج المتعدد ضد حقوق الانسان، لأنه يناقض مبدأ المساواة و يحط من كرامة الانسان. اذا اراد حرا ان يصبح عبدا و اذا ارادت امرأتان ان تتناصفا رجلا هم احرار و لكن لا يمكن عمل قانون يصبح معه الزواج المتعدد و العبودية عملان شرعيان، يعني قانون مثلا يرتب واجبات و حقوق العبد تجاه سيده او قانون يعامل المرأة الثانية كزوجة مثل الاولى، والاولى القيام بحملة توعية لتوضيح مدى تناقض هذا النوع من الزواج مع حقوق المرأة حتى ولو هي ارتضته لنفسها.
|
|
07-03-2011, 08:40 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|