{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
هذا والله المستعان !!
الجوكر غير متصل
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى

المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
مشاركة: #1
Exclamation  هذا والله المستعان !!
قبل فتره طويله كنت متأثراً جداً بما سوف اعرضه عليكم ,,

و كنت مغرما بعالم الجن والكهَان ( والسحر ) , وبحثت منذ زمن مطولاً في ذلك حتى وجدت هذه القصه التي زادت فضولي اكثر !!

وكانت هذه القصه تشغلني كثيراً , وياترى هل هناك من يؤيدها ؟؟ وهل يعقل انها فعلا حدثت ؟؟


أخبار شق وسطيح

سمي شق بهذا الإسم لأنه . كما يقولون . كان كشق إنسان , وأما سطيح فكان كالبضعة الملقاة على الأرض فكأنه سطح عليها .. قال ابن عباس رضي الله عنهما : " لم يكن شيء من بني آدم يشبه سطيحا , إنما كان لحما على وضم , ليس فيه عظم ولا عصب إلا في رأسه وعينيه وكفيه , وكان يُطوى كما يُطوى الثوب من رجليه إلى عنقه ولم يكن فيه شيء يتحرك إلا لسانه " وقال غيره : إنه كان إذا غضب انتفخ وجلس ..



واسم سطيح : ربيع بن ربيعة بن مسعود بن مازن بن ذئب بن عدي بن مازن غسَّان

وشقّ : هو ابن صعب بن يشكر بن رهم بن أفرك بن قسر بن عبقر بن أنمار بن نزار , وأنمار أبو بجيلة وخثعم



ومن أخبار شقّ وسطيح أن ربيعة بن نضر ملك اليمن رأى رؤيا هالته وفظع بها فلم يدع كاهنا ولا ساحرا ولا عائفا ولا منجما من أهل مملكته إلا جمعه إليه , فقال لهم : إني قد رأيت رؤيا هالتني وفظعت بها , فأخبروني بها وبتأويلها قالوا له : اقصصها علينا نخبرك بتأويلها , قال : إني إن أخبرتكم بها لم أطمئن إلى خبركم عن تأويلها , فإنه لا يعرف تأويلها إلا من عرفها قبل أن أخبره بها , فقال له رجل منهم : فإن كان الملك يريد هذا فليبعث إلى سطيح وشقّ فإنه ليس أحد أعلم منهما , فهما يخبرانه بما سأل عنه .



فبعث إليهما , فقدم عليه سطيح قبل شقّ , فقال له : إني رأيت رؤيا هالتني وفظعت بها , فأخبرني بها , فإنك إن أصبتها أصبت تأويلها , قال : أفعل , رأيت حممة خرجت من ظلمة فوقعت بأرض تهمة فأكلت منها كل ذات جمجمة

( حممة : فحمة من نار , ظلمة : ظلام من جهة البحر ويريد خروج عسكر الحبشة من أرض السودان , تهمة : الأرض المتصوبة نحو البحر , كل ذات : لأن القصد إلى النفس والنسمة ويدخل فيه جميع ذوات الأرواح )



فقال له الملك : ما أخطأت منها شيئا يا سطيح , فما عندك من تأويلها ؟ فقال : أحلف بما بين الحرتين من حنش لتهبطن أرضكم الحبش فلتملكن ما بين أبين إلى جرش ,, فقال له الملك : وأبيك يا سطيح , إن هذا لنا لغائط موجع فمتى هو كائن ؟ أفي زماني هذا أم بعده ؟ قال : لا , بل بعده بحين , أكثر من ستين أو سبعين يمضين من السنين قال : أفيدوم ذلك من ملكهم أو ينقطع ؟ قال : لا , بل ينقطع لبضع وسبعين من السنين ثم يقتلون ويخرجون منها هاربين , قال : ومن يلي من ذلك من قتلهم وإخراجهم ؟ قال : يليه إرم بن ذي يزن , يخرج عليهم من عدن فلا يترك أحدا منهم باليمن , قال : أفيدوم ذلك من سلطانه أم ينقطع ؟ قال : لا , بل ينقطع , قال : ومن يقطعه ؟ قال : نبي زكي يأتيه الوحي من قبل العلي , قال : وممن هذا النبي ؟ قال : رجل من ولد غالب بن فهر بن مالك بن النضر يكون الملك في قومه إلى آخر الدهر , قال : وهل للدهر من آخر ؟ قال : نعم , يوم يجمع فيه الأولون والآخرون , يسعد فيه المحسنون ويشقى فيه المسيئون , قال : أحق ما تخبرني ؟ قال : نعم , والشفق والغسق , والفلق إذا اتسق , إن ما أنبأتك به لحق ..



ثم قدم عليه شقّ , فقال له كقوله لسطيح , وكتمه ما قاله سطيح , لينظر أيتفقان أم يختلفان ..



فقال : نعم , رأيت حممة خرجت من ظلمة فوقعت بين روضة وأكمه , فأكلت منها كلّ ذات نسمة

قال : فلما قال له ذلك , وعرف أنهما اتفقا وأنّ قولهما واحد إلا أن سطيحا قال : " وقعت بأرض تهمة فأكلت منها كل ذات جمجمة " وقال شقّ : " وقعت بين روضة وأكمه فأكلت منها كل ذات نسمة "



فقال له الملك : ما أخطأت يا شقّ منها شيئا , فما عندك في تأويلها ؟ قال : أحلف بما بين الحرتين من إنسان لينزلن أرضكم السودان , فليغلبن على كل طفلة البنان , وليملكن ما بين أبين إلى نجران , فقال له الملك : وأبيك يا شقّ إن هذا لنا لغائط موجع , فمتى هو كائن ؟ أفي زماني أم بعده ؟ قال : لا , بل بعده بزمان , ثم يستنقذكم منهم عظيم ذو شأن ويذيقهم أشدّ الهوان , قال : ومن هذا العظيم الشأن ؟ قال : غلام ليس بدني ولا مدن , يخرج عليهم من بيت ذي يزن , فلا يترك أحدا منهم باليمن , قال : أفيدوم سلطانه أم ينقطع ؟ قال : بل ينقطع برسول مرسل يأتي بالحق والعدل , بين أهل الدين والفضل , يكون الملك في قومه إلى يوم الفصل ..



قال : وما يوم الفصل ؟ قال : يوم تجزى فيه الولاة , ويدعى فيه من السماء بدعوات , يسمع منها الأحياء والأموات ويجمع فيه بين الناس للميقات , يكون فيه لمن اتقى الفوز والخيرات ..



قال : أحقّ ما تقول ؟ قال : إي ورب السماء والأرض , وما بينهما من رفع وخفض , إن ما أنبأتك به لحق ما فيه أمض

فوقع في نفس ربيعة بن النضر ما قالا , فجهز بنيه وأهل بيته إلى العراق بما يصلحهم , وكتب لهم إلى ملك من ملوك فارس يقال له " سابور بن خرزاد " فأسكنهم الحيرة ..



وينقل الحافظ ابن كثير في كتابه ( البداية والنهاية ) عن الحافظ أبي بكر محمد بن جعفر بن سهل الخرائطي في كتابه ( هواتف الجان ) بإسناده إلى مخزوم بن هاني المخزومي عن أبيه أن إيوان كسرى ارتج , وسقطت منه أربع عشرة شرفة , وخمدت نار فارس , ولم تخمد قبل ذلك بألف عام , وغاصت بحيرة ساوة , ورأى الموبذان إبلا صعابا تقود خيلا عرابا قد قطعت دجلة , وانتشرت في بلادهم , فلما أصبح كسرى أفزعه ذلك , فتصبر عليه تشجعا , ثم رأى أن لا يستر ذلك عن مرازبته , فجمعهم , ولبس تاجه وجلس على سريره ثم بعث إليهم , فلما اجتمعوا عنده قال : أتدرون فيم بعثت إليكم ؟ قالوا : لا إلا أن يخبرنا الملك ..



فبينما هم كذلك إذ ورد عليهم كتاب خمود النيران , فازداد غما إلى غمه , ثم أخبرهم بما رأى وما هاله , فقال الموبذان : وأنا قد رأيت هذه الليلة رؤيا في الإبل , فقال : أي شيء يكون هذا يا موبذان ؟ قال : حدث يكون في ناحية العرب , وكان أعلمهم من أنفسهم ..



وتذكر القصة أن كسرى أرسل إلى النعمان بن المنذر فوجّه إليه النعمان رجلا عليما اسمه عبد المسيح , فلما قصّ عليه كسرى ما رأى هو والموبذان , أشار باستخبار سطيح , فأرسله كسرى إليه , فأدركه الرسول وهو في حال الاحتضار , فاستعمله عبد المسيح عما جاء من أجله بأبيات من الشعر , فلما سمع سطيح شعره رفع رأسه يقول : عبد المسيح , على جمل مشيح , أتى سطيح , وقد أوفى على الضريح , بعثك ملك ساسان , لارتجاس الإيوان وخمود النيران , ورؤيا الموبذان , رأى إبلا صعابا , تقود خيلا عرابا , قد قطعت دجلة , وانتشرت في بلاده ..



يا عبد المسيح , إذا كثرت التلاوة وظهر صاحب الهراوة وفاض وادي السماوة وغاصت بحيرة ساوة وخمدت نار فارس فليس الشام لسطيح شاما يملك منهم ملوك وملكات على عدد الشرفات وكلما هو آت آت , ثم قضى سطيح مكانه



ويذكر ابن كثير أيضا أنّ سطيح قدم مكة فاستقبله جماعة من رؤساء أهلها وسألوه عما يكون في آخر الزمان , فقال لهم : خذوا مني ومن إلهام الله إياي : أنتم يا معشر العرب في زمان الهرم , سواء بصائركم وبصائر أنواع العجم لا علم عندكم ولا فهم , وينشأ من عقبكم ذوو فهم , يطلبون أنواع العلم , فيكسرون الصنم ويتبعون الروم , ويقتلون العجم ويطلبون الغنم , ثم قال : والباقي الأبد , والبالغ الأمد , ليخرجن من هذا البلد , نبي مهتد يهدي إلى الرشد يرفض يغوث والفند , يبرأ عن عبادة الضدد , يعبد ربا انفرد , ثم يتوفاه الله بخير دار محمودا , من الأرض مفقودا , وفي السماء مشهودا , ثم يلي أمره الصديق , إذا قضى صدق , وفي رد الحقوق لا خرق ولا نزق , ثم يلي أمره الحنيف , مجرب غطريف , قد اضاف المضيف وأحكم التحنيف , ثم ذكر عثمان ومقتله , وما يكون بعد ذلك من أيام بني امية ثم بني العباس , وما بعد ذلك من الفتن والملاحم ..


هذا والله المستعان

من الويكيبيديا ::


شق×× هو ابن صعب بن يشكر بن رهم بن أفرك بن قسر بن عبقر بن أنمار، وأنمار أبو قبيلتي بجيلة وخثعم‏‏‏.‏‏‏ ‏‏‏وجاء ذكره في قصة ربيعة بن نصر.

صعب بن يشكر بطن من قبيلة بجيلة العدنانية ينحدر منه : شق، وأسلم، وبجالة، والمرمل، ونصر، وغيرهم. وشق يشتهر باسم (شق الكاهن) وتذكره المراجع باسم شق بن صعب بن يشكر القسري البجلي الأنماري، واسمه الكامل : شق بن صعب بن يشكر بن رهم بن أفرك بن أفصى بن نذير بن قسر بن عبقر بن أنمار بن نزار بن معد بن عدنان، وهو كاهن جاهلي من معاصرى سطيح الكاهن، وكانا يستدعيان أحيانا" للاستشارة أو تفسير بعض الأحلام، وقد عاش (شق الكاهن) إلى ما بعد ولادة النبي صلى الله عليه وسلم، وقد عمر طويلا"، ويقال أنه كان من عجائب المخلوقات، فقد كان نصف أنسان وله يد واحدة، ورجل واحدة، وعين واحدة. وقد أشتهر من نسله خالد بن عبد الله القسري البجلي (والي العراقين) وأخوه أسد (والي خراسان) أيام الدولة الأموية.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-14-2011, 12:48 AM بواسطة الجوكر.)
07-14-2011, 12:37 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #2
الرد على: هذا والله المستعان !!
اقتباس:سمي شق بهذا الإسم لأنه . كما يقولون . كان كشق إنسان , وأما سطيح فكان كالبضعة الملقاة على الأرض فكأنه سطح عليها .. قال ابن عباس رضي الله عنهما : " لم يكن شيء من بني آدم يشبه سطيحا , إنما كان لحما على وضم , ليس فيه عظم ولا عصب إلا في رأسه وعينيه وكفيه , وكان يُطوى كما يُطوى الثوب من رجليه إلى عنقه ولم يكن فيه شيء يتحرك إلا لسانه " وقال غيره : إنه كان إذا غضب انتفخ وجلس ..
تخاريف أهل الحجاز خصوصا ! , فقد زرت مكة فحدثني احدهم عن (شق) وانه يظهر أحيانا في طريق الحاج !
«وادي عبقر» = وادٍ للجنّ
«كاهنا عبقر» = شقّ وسطيح
http://www.masress.com/youm7/134936
[صورة: 213006752.gif]
07-20-2011, 04:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الجوكر غير متصل
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى

المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
مشاركة: #3
الرد على: هذا والله المستعان !!
traaaaaaaaaa

اقتباس:هناك نكتة منتشرة على الإنترنت تقول إن إبليس قرر أن يرحل نهائيا عن مصر، ولما عرف الناس الخبر نظموا مظاهرة وذهبوا إلى إبليس لإقناعه بالرجوع عن قراره وقالوا له: إحنا بقينا زى ما تحب تقريبا، فساد ورشوة وتزوير، وكمان تابعين للشيطان الأكبر حتلاقى فين أتباع أحسن مننا؟.
قال لهم: انتم ناس ناكرين للجميل، الواحد منكم يجى لى لابس جلابية مقطعة وشبشب زنوبة ويبوس إيدى علشان أعلمه، ما أكدبش خبر وأديله المفيد، بعد شوية يبقى غنى وصاحب نفوذ وينتخبوه عضو مجلس شعب، وأروح له علشان أهنيه، ألاقيه قاعد فى مكتبه ومعلق وراه برواز كبير مكتوب فيه «هذا من فضل ربى» شىء يزهق

ثم مارأيك بهذه ( شاهد واستمتع بموسيقى كلنت مانسيل )




هذا وشق في خبر كان
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-20-2011, 05:22 AM بواسطة الجوكر.)
07-20-2011, 05:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #4
RE: هذا والله المستعان !!
السيرة الحلبية

السيرة الحلبية 2

المشكلة ان كتب التاريخ والسيَّر العربية تتزاحم فيها اخبار الجن وقصصهم!
سأطلعك على فصل من كتاب الحيوان وبعض المعوذات السحرية بعد هنيهة...

http://www.davidmus.dk/assets/514/K13.3-...essing.jpg

كانوا يستعملون هذه الأطباق، كأوعية سحرية، تقوم بتحويل المياه الى مياه مقدسة بعد ان تتشرب من آيات القرآن! يتركونها ليلة وضحاها، ويشربونها في اليوم التالي فتحميهم طيلة النهار من اي أذى!

ظهور الشق للمسافرين

ويقولون: ومن الجنِّ جنسٌ صورةُ الواحدِ منهم على نصف صورة الإنسان، واسمه شٍقّ، وإنّه كثيراً ما يعرض للرّجُل المسافر إذا كان وحْدَه، فرَّبما أهلَكه فزعاً، وربما أهلَكه ضرباً وقتلاً.
قالوا: فمن ذلك حديثُ علقمة بن صفْوان بن أميَّة بن محرِّث الكناني، جدّ مروان بن الحكم، خرج في الجاهلية، وهو يريد مالاً له بمكة، وهو على حمار، وعليه إزارٌ ورداء، ومعه مِقْرعة، في ليلةٍ إضْحِيانة، حتى انتهى إلى موضعٍ يقال له حائط حزمان، فإذا هو بشقّ له يدٌ ورجل، وعينٌ، ومعه سيف، وهو يقول: عَلْقمُ إني مـقـتـولْ وإن لحمي مأكـولْ
أضْربُهُمْ بالهـذْلـولْ ضربَ غلامٍ شُملولْ
رحبِ الذَّراع بُهلولْ
فقال علقمة: يا شِقَّها مالي ولك اغمِدَ عنِّي مُنْصُلك
تَقْتُل مَنْ لا يقتلك
فقال شِقّ: عَبيت لك عَبيتُ لـك كيما أُتِيحَ مَقْـتـلـك
فاصبر لما قَدْ حُمَّ لَكْ
قال: فضرب كلُّ واحدٍ منهما صاحبه، فخرَّا ميِّتين، فممَّن قتلت الجنّ علقمةُ ابن صفوان هذا، وحَرْب بن أميّة.
قالوا: وقالت الجنّ:
وقَبْرُ حَرْبٍ بمكانٍ قـفـر وليس قُرْبَ قَبْرِ حَرْبٍ قَبْرُِ
قالوا: ومن الدَّليل على ذلك، وعلى أنَّ هذين البيتين من أشعار الجن أن أحداً لا يستطيع أن ينشدَهما ثلاث مراتٍ متصلة، لا يَتتَعْتع فيها، وهو يستطيع أن يُنشد أثْقل شعر في الأرض وأشقَّه عشْر مرّات ولا يَتَعْتَعُ.

أخبار وطرف تتعلق بالجن

وقال ابن الأعرابي: وَعدت أعرابيَّةٌ أعرابيّاً أن يأتيها، فكمن في عُشَرةٍ كانت بقربهم، فنظر الزّوجُ فرأى شَبَحاً في العُشرَةَ، فقال لامرأته: يا هَنَتاهُ إنّ إنساناً لَيُطالعنا من العُشَرة قالت: مَهْ يا شيخُ، ذاك جانُّ العُشَرة إليك عنّي وعن ولَدِي قال الشيخ: وعنِّي يرحَمُك اللّه قالت: وعن أبيهم إن هو غطَّى رأسه ورقد، قال: ونام الشَّيخ، وجاء الأعرابي فسَفَع برجليها ثمّ أعطاها حتى رضيت.
وروى عن محمّد بن الحسن، عن مُجالِد أو عن غيره وقال: كنّا عند الشّعبي جُلوساً، فمرَّ حمّالٌ على ظهره دَنّ خَلٍّ، فلما رأى الشّعبيَّ وضع الدّنّ وقال للشعبي: ما كان اسمُ امرأة إبليس؟ قال: ذاك نكاحٌ ما شهدناه .
وأبو الحسن عن أبي إسحاق المالِكي قال: قال الحجاج ليحيى بن سعيد بن العاص: أخبرني عبدُ اللّه بن هلال صديق إبليس، أنّك تشبه إبليس قال: وما ينكر أنْ يكون سيد الإنس يُشبه سيد الجنِّ وروى الهيثم عن داود بن أبي هند، قال: سئل الشّعبي عن لحم الفيل، فتلا قولَه عزّ ذكره: "قُلْ لا أَجِدُ فيما أُوحِي إليّ مُحَرَّماً على طاعِمٍ يطْعَمُهُ إلاَّ أنْ يكُونَ مَيْتَةً أوْ دمَاً مَسْفُوحاً أوْ لَحْمَ خِنْزيرٍ" إلى آخر الآية، وسُئل عن لحم الشَّيطان فقال: نحن نرضى منه بالكَفَاف، فقال له قائل: ما تقولُ في الذِّبّان؟ قال: إن اشتهيته فكُلْهُ.
وأنشدوا قول أعرابي لامرأته: ألا تمُوتين إنا نبتغي بدلاإن اللواتي يموِّتن الميامين
أم أنت لازلتِ في الدنيا معَمَّرَةً كمـا يُعَـمَّـر إبـلـيسُ الـشَّـــياطِـــين
وقال أبو الحسن وغيرُه: كان سعيدُ بن خالد بن عبد اللّه بن أسيد تصيبهُ مُوتة نصف سنة، ونصفَ سنةٍ يصح، فيحبو ويُعطي، ويكسُو ويَحمِل، فأراد أهلُه أنْ يعالِجُوه، فتكلّمت امرأةٌ على لسانه فقالت، أنا رُقيَّة بنت ملْحان سيِّد الجنِّ، واللّه أنْ لو علِمتُ مكانَ رجل أشرَف منه لعلِقْتُه واللّه لئن عالجتموه لأقتُلنّه فتركوا علاجه.
وتقول العرب: شيطان الحمَاطة، وغول القَفْرَة، وجانُّ العُشرَة، وأنشد:
فانصَلتَتْ لي مِثْلَ سعلاةِ العُشَرْ تروح بالوَيْل وتَغْدُو بالـغِـيَرْ
وأنشد: يا أيُّها الضاغب بالغُمْلولْ إنّك غُولٌ ولدَتْكَ غـولْ
الغُملول: الخمرَ من الأرض اختبأ فيه هذا الرجل، وضغب ضغبة الأرنب، ليفزعه ويوهمه أنّه عامر لذلك الخمر.

مراتب الجن والملائكة

ثمَّ ينزلون الجن في مراتب، فإذا ذكروا الْجِنِّيَّ سالماً قالوا: جني، فإذا أرادوا أنّه ممن سكن مع النَّاس قالوا: عامر، والجميع عُمّار، وإنْ كان ممن يعرض للصبيان فهُمْ أرواح، فإن خبُث أحدُهم وتعرَّم فهو شيطان، فإذا زاد على ذلك فهو مارد، قال اللّه عز ذكره: "وَحِفْظاً مِنْ كُلِّ شَيْطانٍ ماردٍ" فإن زاد على ذلك في القوَّة فهو عفريت، والجميع عفاريت، قال اللّه تعالى: "قال عِفْريتٌ مِنَ الْجِنِّ أنَا آتيكَ بِهِ قبْلَ أنْ تَقْومَ منْ مقامِك".
وهم في الجملة جنٌّ وخوافي، قال الشاعر: ولا يُحَسُّ سِوى الخافي بها أثرُ
فإن طهَرَ الجني ونَظُف ونَقِيَ وصار خيراً كلُّه فهو مَلَك، في قول من تأول قوله عز ذكره: "كانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسقَ عَنْ أمْرِ رَبِّهِ" على أنّ الجنَّ في هذا الموضع الملائكة.
وقال آخرون: كان منهم على الإضافة إلى الدّار والدّيانة، لا على أنّه كان من جنْسهم، وإنّما ذلك على قولهم سليمان بن يزيد العدوي، وسليمان بن طرْخان التّيمي، وأبو علي الحرمازي، وعَمْرو بن فائد الأسواري، أضافوهم إلى المحالّ، وتركوا أنسابهم في الحقيقة.
استطراد لغوي وقال آخرون: كلُّ مُستْجِنٍّ فهو جِنّيٌّ، وجانّ، وجنين، وكذلك الولدُ قيل له جنينٌ لكونه في البطْن واستجنانه، وقالوا للمّيت الذي في القبر جنين، وقال عمْرو بن كلثوم: ولا شمْطاءُ لم تَدعِ المنايا لها منْ تِسْعَةٍ إلاّ جنينـا
يُخبر أنّها قد دَفَنَتْهُم كلُّهم.
قالوا: وكذلك الملائكة، من الحَفَظة، والحمَلة، والكَرُوبيِّينَ، فلا بدّ من طبقات، وربُّما فُرِّق بينهم بالأعمال، واشتُقَّ لهم الاسمُ من السّبب كما قالُوا لواحدٍ من الأنبياء: خليل اللّه، وقالوا لآخر: كليم اللّه، وقالوا لآخر: روح اللّه.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-20-2011, 09:09 PM بواسطة Kairos.)
07-20-2011, 09:07 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #5
الرد على: هذا والله المستعان !!
الافضل هو تجربة علمية موثقة , فقد شاهدت افلام كثير سابقا حتى مللت منها
يعني مثلا يوجهون دعوة مفتوحة في مكان عام ويستدعي احدهم اي كائن !
لان هؤلاء المخادعين يشترون جمهور مخادع مثلهم !!!
[صورة: Genie.gif]
07-20-2011, 10:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NigHtMaRE مبتعد
عضو متقدم
****

المشاركات: 675
الانضمام: May 2011
مشاركة: #6
الرد على: هذا والله المستعان !!
لم أفهم شئ .... لديكم أفكار لكنكم لا تحسنوا تنظيم تدفقها
07-20-2011, 10:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الجوكر غير متصل
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى

المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
مشاركة: #7
الرد على: هذا والله المستعان !!
كابوسي الجميل والفكر الحر , وكــــــــــــايروس تحيه لكم

مارأيكم بقصة سليمان ؟؟

هذا وسليمان مستعان
07-21-2011, 04:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الجوكر غير متصل
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى

المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
مشاركة: #8
الرد على: هذا والله المستعان !!
هل من المعقول ان لا نجد اي أحفوره لسليمان ولا اي شئ يرمز لرجل حكم الارض ومن عليها ؟؟؟



هذا والله ولي الخرافات
07-21-2011, 05:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
علي هلال غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,230
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #9
الرد على: هذا والله المستعان !!
ما هذا يا جوكر ؟

ان الانسان لعجيب , يريد الا يصدق ما لا يريده ويصدق ما يريده .
07-21-2011, 12:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #10
الرد على: هذا والله المستعان !!
07-21-2011, 03:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  والله..الضرب بالميت حرام ..!! اريدو 2 1,014 09-18-2008, 11:18 AM
آخر رد: نبتون

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS