على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: كشف غباء من يظن ان القران نفى المعجزات عن الرسول الاعظم
الاخ ترمناتور
اولا : من الواضح انك لا تعرف معجزة نبوءة القر ان و الرسول الاعظم بهزيمة الفرس امام الروم .
فاسمح لى بالتوضيح .
المعجزة حدثت عندما كان الرسول الاعظم فى مكة و اتباعه قليلون جدا و لا يملكون اى كيان سياسى او عسكرى , فالمسالة ليست تشجيع قائد لجنوده كما تفضلت .
المسالة تتلخص فى ان حربا كانت دائرة بين الفرس و الروم , و هما القوتان العظميان فى ذلك الزمان , الروم كانوا على دين المسيحية و الفرس كانوا على المجوسية .
المسلمون كانوا قلة ضعيفة فى مكة و كفار قريش يضطهدونهم .
و كان المسلمون يشعرون بانهم اقرب للمسيحية , بينما كفار قريش يشعرون انهم اقرب للفرس المجوسية و وثنيتها الصريحة .
فعندما انهزم الروم صار الكفار يعيرون المسلمين و يهزؤون بهم , ان اتباع الوثنية الصريحية هزموا المسيحيين اصحاب الكتاب كما يدعى المسلمون نزول الكتاب .
و لكن الرسول الاعظم اعلن مباشرة ان الروم سينتصرون فى مدة لا تتجاوز العشر سنوات بالرغم من وضوح الغلبة الفارسية و بالرغم من ان كل المؤشرات العسكرية تؤكد انتصار الفرس على الروم .
و كاعجاز عالمى للاجيال القادمة فقد تم تحديد نقطة المعركة التى انهزم فيها الروم بانها اخفض نقطة على الارض و تبين جيولوجيا انها كذلك .
قال تعالى :
الم (1) غُلِبَتِ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (3) فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (5) وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (6).
اليست هذه معجزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تفضلت بالقول :
.................
صديقى الفاضل وهل كان المسجد الاقصى موجودا مشيدا فى هذا الوقت لكى يصفه محمد فيصدقه الناس ؟
فان فعل هذا واخذ يصف للناس شىء فى نظرهم خيالى لانفضوا من حوله كما فعلوا
.................
الجواب:
اولا : المسجد الاقصى هو بيت المقدس
ثانيا : عدم ايمانهم لا يعنى انهم لم يروا معجزته , فالمسيح عليه السلام راوا معجزاته ايضا و الاغلبية لم تؤمن عتوا و عنادا و استكبارا .
و في أمالي الصدوق، عن أبيه عن علي عن أبيه عن ابن أبي عمير عن أبان بن عثمان عن أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) قال: لما أسري برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى بيت المقدس حمله جبرئيل على البراق فأتيا بيت المقدس و عرض عليه محاريب الأنبياء و صلى بها و رده فمر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في رجوعه بعير لقريش و إذا لهم ماء في آنية و قد أضلوا بعيرا لهم و كانوا يطلبونه فشرب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) من ذلك الماء و أهرق باقيه. فلما أصبح رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال لقريش: إن الله جل جلاله قد أسرى بي إلى بيت المقدس و أراني آثار الأنبياء و منازلهم، و إني مررت بعير لقريش في موضع كذا و كذا و قد أضلوا بعيرا لهم فشربت من مائهم و أهرقت باقي ذلك فقال أبو جهل: قد أمكنتكم الفرصة منه فاسألوه كم الأساطين فيها و القناديل؟ فقالوا: يا محمد إن هاهنا من قد دخل بيت المقدس فصف لنا كم أساطينه و قناديله و محاريبه؟ فجاء جبرئيل فعلق صورة بيت المقدس تجاه وجهه فجعل يخبرهم بما يسألونه عنه فلما أخبرهم، قالوا: حتى يجيء العير و نسألهم عما قلت، فقال لهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) تصديق ذلك أن العير يطلع عليكم مع طلوع الشمس يقدمها جمل أورق. فلما كان من الغد أقبلوا ينظرون إلى العقبة و يقولون هذه الشمس تطلع الساعة فبينما هم كذلك إذ طلعت عليهم العير حين طلع القرص يقدمها جمل أورق فسألوهم عما قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فقالوا: لقد كان هذا: ضل جمل لنا في موضع كذا و كذا، و وضعنا ماء فأصبحنا و قد أهريق الماء فلم يزدهم ذلك إلا عتوا.
تفضلت :
.............
هل وضعت نفسك مكانهم ؟ اجبنى فضلا !
نحن نتحدث عن البشر مثلى ومثلك ولكنهم فى بيئة مختلفة بيئة ترغب فى الملموس والمحسوس لكى تصدق ..
حتى انشقاق القمر ذاته كمعجزة لمحمد انكرها البعض - بمعنى أنه قدّمها ليثبت صحّة نبوّته - وفسّروها - على انها حادثة ستقع - اعتمادا على بعض قواعد اللغة - وليست وقعت وايضا كونها محاولة لإقناع أقوام البلدان المفتوحة صاحبة التاريخ الطويل في معاجز أنبيائها وقياداتها أو التنافس معها.
............
الجواب:
يا عزيزى
مرة اخرى اؤكد لك انى وضعت نفسى محلهم , و لو ان الرسول استجاب لطلبى لاعتبرته كذابا .
و ساخبرك لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لان الذين اتوا للرسول الاعظم من الكفار و طلبوا معجزة فانهم طلبوا امورا سخيفة لا تدل على النبوة كما ان غايتهم كانت الاستهزاء و الاصرار على الاستكبار بعد ان راوا معجزات اخرى واضحة , و لكنهم ارادوا المجادلة و التلاعب , و لو انى جئت لشخص بنية الاستهزاء طالبا منه فعل مقترحات سخيفة لاثبات النبوة , و استجاب للتفاهة و السخافة التى اقترحها و لم يكتشف انى استهزئ به فقط , فعندها سافهم انه مخبول او ساحر و ليس بنبى و لا رسول يترفع عن هذه المستويات .
الرسول الاعظم صنع المعجزات فى المواضع التى وجد ان المعجزات يطلبها قوم يريدون الحق و يبحثون عنه و لا يطلبون التفاهات و المتناقضات
يعنى مثلا عندما تتجادل مع شخص فيقول لك :
هل يستطيع الاله ان يخلق صخرة لا يقدر على حملها و ثقلها ؟؟؟؟؟؟؟
هذه سخافة و استهزاء و تناقض يجل عنه الاله القادر , بان يخلق القادر المطلق شيئا يعجزه , و هذا تناقض صريح .
قد يغتر البعض بهذا السؤال و يحسبونه سؤالا عظيما , بينما هو فى الواقع ليس كذلك , و من السخافة الاستجابة لهم و السؤال بحد ذاته سخيف لانه متناقض .
و كذلك ما طلبه هؤلاء الكفار لم يكن الا مقترحات لا تؤدى الى الايمان و انما غرضهم الاستهزاء .
بينما فى ايات اخرى و روايات اخرى ظهرت معجزات الرسول الاعظم باهرة ساطعة .
كالمثال الذى اوردناه عن غلبة الروم و الفرس .
و لاثبت لك ان القران يؤكد ان الرسول الاعظم قدم لهم معجزات فتفضل اقرا هذه الاية التى تصف ردة فعل الكفار عندما راوا معجزات الرسول الاعظم :
وَإِذَا جَاءَتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللَّهِ اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ .
(سورة الانعام)
و انظر الى هذه الاية :
فلما جاءهم الحق من عندنا قالوا لو لا أوتي مثل ما أوتي موسى أولم يكفروا بما أوتي موسى من قبل قالوا سحران تظاهرا وقالوا إنا بكل كافرون .
و انظر الى هذه الاية :
اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ (2) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرٌّ (3).
طيب , بعد هذه الاية التى كذبوا بها و قد راوها باعينهم , فقالوا هذا سحر , لنفرض انه استجاب لما طلبوه فما المانع ان يصفوه بالسحر ايضا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل المعجزة غرضها العاب سيرك و تسلية ؟؟؟؟؟؟؟
لو استجاب لمقترحهم بعد هذا التكذيب و لم يفهم انهم يستهزؤون فليس هذا بنبى .
التصرف الصحيح و الحازم ان يتم رفض مطلبهم اذ انهم كذبوا بما هو اعظم من مقترحاتهم السخيفة من مثل ان يحضر الرب الاله اليهم , او المقترحات الاسخف و هى ان يحصل على كنز و يصير غنيا ذو اموال و جنان , و هذا الامر متحصل لكل انسان .
بعد الايات التى اظهرها الرسول الاعظم و شاهدوها فلم يؤمنوا , لم يعد هناك حاجة للمعجزة فقد قامت الحجة .
و يذكرنى ذلك بالمسيح عليه السلام عندما اسقط الجنود الذين ارادوا القبض عليه .
و فى مرة اخرى تركهم يقبضون عليه و لم يستعمل الاعجاز
لانه ليس الغرض للمسيح المصارعة بل ان غرضه كان اقامة الحجة على الجنود بانهم لا يستطيعون القبض عليه بمعجزة , و لكنه لن يستعمل اعجازه فى مصارعة و مغالبة الا ان شاء الله له ذلك لحكمة ما .
ملاحظة :
و مازالت هناك معجزات اخرى ذكرها القران و ما ذكرته ليس الا امثلة لاثبات كذب من يدعون ان القران انكر وجود معجزة غير القران الكريم .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-03-2011, 05:08 PM بواسطة على نور الله.)
|
|
10-03-2011, 05:03 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
TERMINATOR3
عضو فعّال
المشاركات: 170
الانضمام: Oct 2004
|
RE: كشف غباء من يظن ان القران نفى المعجزات عن الرسول الاعظم
الزميل على نور :
اهلا بك ..
بداية لقد قمت بمراجعة المداخلة ومعك حق فى ان فكر ذهب فى اتجاه اخر فى انهزام الممالك الكبيرة امام المسلمين وارتباطه ببعض الاحداث وانطلقت فى كتابة المداخلة بدون الرجوع للتفسير ، عذرا فى هذا ..
ولكن الامر لا يبعد كثيرا عن ذات التفسير فقس بنفس المقياس على الامر فعندما هزمت اسرائيل مصر بات من الواضح انه فى يوم ما سوف تهزم مصر اسرائيل اليس كذلك حتى وان طال الامر ..
و الايام دوارة كما يقال وانهزام المنتصر أمام المهزوم ليس غريباً. وعليه فيمكن أن تصدق هذه النبوة بالفراسة وحدها، ولتحقيقها فرصة من أربع أو خمس فرص.
والنص القرانى يقول ( فى بضع سنين ) لم يحددها بعدد محدد انما اتفق انها بين ثلاث وتسع سنوات
اما كلمة ( ادنى ) فليس معناها اخفض ولكن معناها ( المكان البعيد )
وبالبحث فى اراء وكتب التفسير نجد ان قوم من المفسرين زعم أن هذه الآيات نبوة صريحة بالمستقبل دالة على صحة رسالة محمد وقالوا أن الآية الأولى منها تدل على انكسار الروم في سورية أمام الفرس في ملك خسروبرويز ولما بلغ خبر انتصار الفرس على الروم فرح المشركون وقالوا أنتم والنصارى أهل كتاب ونحن وفارس أميون فقد ظهر إخواننا على إخوانكم فلنظهرن عليكم فعند ذلك نزلت الآية التالية وهم من بعد غلبنهم سيغلبون في بضع سنين وروي أن أبا بكر عقد مراهنة بينه وبين أبي بن خلف أن هذه الآية ستتم في ظرف ثلاث سنين لكنه لما علم من محمد أن كلمة بضع المشار إليها في الآية هي كناية عن عدد قليل يترواح بين الثلاثة والتسعة بجل الشروط المتفق عليها من حيث المدة وقالوا أن الروم غلبت بعد سبع سنين وربح أبو بكر المراهنة وقبض قيمتها من ورثة أبي الذي كانت أدركته الوفاة وقتئذ هذا ما حكوه لتأييد نبوة القرآن المتعلقة بالروم وفارس والآن
ولكى نفهم علينا العودة الى التاريخ حيث نعلم من التاريخ أن فارس هزمت الروم في أرض سورية في السنة السادسة قبل الهجرة الموافقة لسنة 615 ميلادية وإذ تمت هذه الحادثة وغلبت الروم في أدنى الأرض بلغ هذا الخبر إلى مكة في أيام قليلة قال البيضاوي في تفسيره ما معناه أن تلك النبوة تمت يوم انتصر الروم على فارس وكان ذلك في يوم الحديبية, ونعلم أن معاهدة الحديبية تمت في ذي القعدة من السنة السادسة بعد الهجرة الموافقة شهر مارس سنة 628 ميلادية فإن صح تفسير البيضاوي وكانت غلبة الروم في السنة الثانية عشرة بعد انهزامهم خلافاً لما جاء في القرآن من أن بين الحادثتين بضع سنين والبضع لا يزيد عن تسع كما اتفقوا وتجدها فى التفاسير بوضوح ..
وعليه فلم تتم النبوة على أن ليس من النوادر البالغة حد الإعجاز أن يخبر أحد أية الدولتين تحرز الغلبة فإن هذا يمكن معرفته بدون وحي من السماء بل يعرف ذلك بمضاهاة الدولة الواحدة بالأخرى فمن كانت أكثر رجالاً وأوفى عدة وأعلا همة فهي الغالبة لا محالة حتى وإن غلبت في بادئ الأمر, لهذا لنا الحق أن ندعي بأن محمداً أنبأ بانتصار الروم أخيراً من تلقاء نفسه بمجرد رأيه الثاقب وذكاء فكره إسوة بكثيرين من ذوي الآراء الصائبة وقيل في الأمثال ظن العاقل أصح من يقين الجاهل ..
عدا ذلك نقول أنه من المحتمل ان يكون أبو بكر راهن صاحبه على انتصار الروم من قبل أن يشاور محمداً فإن صح هذا الاحتمال كان أبو بكر نبياً أيضاً كمحمد لأنه تأكد أن الروم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين حتى أنه عقد مراهنة على هذه النتيجة فتأمل, أما الحقيقة الناصعة فهي أنه لا قول أبي بكر ولا قول محمد من النبوة في شيء بل إنهما كرجلين مدربين بمرور السنين ومحنكين بمشاهدة الوقائع لاحظا أن دولة الفرس كثر فيها الاضطراب والهرج وأخذ منها الضعف والاختلال كل مأخذ بدليل تولية الملوك عليها وسقوطهم في زمن قصير فإنه ما بين موت أنوشروان سنة 587 ميلادية وبين سقوط يزدجرد الثالث سنة 642 ميلادية ملك على الفرس لا أقل من أربعة عشر ملكاً ومات أكثرهم قتلاً بعد تمليكهم بزمن قصير وحدث في السنين الخمس التي ما بين ملك خسروفرويز (سنة 227 ميلادية) وبين تولية يزدجرد أنه قد ملك نحو أحد عشر ملكاً فكل من له مسكة من العقل يحكم لأول وهلة أن دولة كهذه لا تقوى على الروم فليس بعظيم على محمد أن يعرف هذه النتيجة الضرورية على أن محمد لم يعين بالضبط عدد السنين التي تكون الغلبة من بعدها بل أتى بعدد مرن يتمدد وينكمش فقال بضع سنين محتاطاً لنفسه لئلا تمسك عليه غلطة ومع ذلك فأخطأ الحقيقة بالرغم عن احتياطه ولو مددنا بضعاً إلى أقصى حدودها لأن الروم لم يغلبوا فارس قبل مرور عشرة سنين لا تسع بعد انهزامهم على أقل تقدير,
ومما يؤكد لنا أن محمداً كان عالماً بضعف الفرس من قبل أن يطلع على آية الروم بسنين كثيرة ما رواه ابن هشام في سيرة الرسول قال ما معناه عقد محمد وروساء قريش مؤتمراً في مكة قبل الهجرة واجتهد في أن يستميلهم إلى الإقرار بالكلمة الأولى من الشهادتين واطراح الشرك واعداً إياهم بعلو المنزلة على العجم والعرب إلى أن قال يا عم كلمة واحدة تعظونيها تملكون بها العرب وتدين لكم بها العجم ,,
ومع هذا كله فإن البيضاوي كفانا مؤونة هذا البحث وأراحنا من المناظرة فيما إذا كانت آية الروم نبوة كما زعموا أم لا وذلك لأنه يروي لنا خبر اختلاف قراءة تلك الآية إذ يقرأها بعضهم هكذا غلبت (مبنياً للمعلوم) عوض غلبت (مبنياً للمجهول) وسيغلبون (مبنياً للمجهول) عوض سيغلبون (مبنياً للمعلوم) فتكون جملة الآية هكذا غَلبت الروم في أدنى الأرض وهم من بعد غَلبتهم سيُغلبون في بضع سنين فإن صحت هذه القراءة بطلت دعوة الذين يدعون باشتمال هذه الآية على معجزة الإنباء بالمستقبل وكانت حكاية المراهنة التي زعموا أن ابا بكر عقدها مع أبي حديث خرافة لأن أبيا كان قد مات قبل انتصار المسلمين على الروم بل قبل انتصار الروم على الفرس بسنين كثيرة ومن هنا نعلم شطط الحديث ووهنه وهو عندهم مصادر الثقة وقال البيضاوي في تفسيره آية الروم بحسب القراءة الثانية ما معناه أن الروم انتصروا على ريف الشام ثم أن بقية الآية تبشر بانتصار المسلمين عليهم في بضع سنين وبموجب هذا التفسير يلزم أن يكون الحديث الذي اثبتوا به نزول الآية المذكورة قبل تاريخ الهجرة بست سنين غير صحيح لأنها تكون قد نزلت بعد ذلك باثنتي عشرة سنة على الأقل والحاصل أن الاستدلال على كون محمد رسول الله بإنبائه عن حادثة مستقبلة كما يزعمون استدلال باطل حيث :
أولا : ً لأن تاريخ نزول الآية المتضمنة الإنباء بالمستقبل غير معلوم بالضبط .
ثانياً : لأن قراءتها الصحيحة غير معلومة أيضاً .
ثالثاً : لا يمكن أن يتبين من معنى الآية المذكورة أن شيئاً من النبوة قد تم .
والتاريخ يقول متى قال محمد هذا فتجد انه قالها عندما وجد نفسه قوياً بالجيوش والعتاد ومنتصراً على كل الجزيرة العربية فكيف لا يأمل في امتداد نصره الى أبعد من هذا ونحن نجده يقول لأبو بكر (ماذا لو قلت لك اني مسكت الشمس والقمر بيداي) فيرد عليه بقول أغرب (لقد صدقناك فيما أبعد من هذا فهل لا أصدقك في هذه الصغيرة!!!!)
تفضلت بالقول :
اقتباس:الجواب:
اولا : المسجد الاقصى هو بيت المقدس
ثانيا : عدم ايمانهم لا يعنى انهم لم يروا معجزته , فالمسيح عليه السلام راوا معجزاته ايضا و الاغلبية لم تؤمن عتوا و عنادا و استكبارا .
افهم من كلامك انه كان من المفروض ان ترتبط تلك المعجزة ببيت المقدس وليس المسجد الاقصى كما هو شائع ؟
وحتى بخصوص هذا الشأن فهذا ليس بغريب على اهل مكة الذين كانوا يرسلون قافلتين كل عام احدهم شمالا والاخرى جنوبا ويرجعون بعكاظ يحكون ويتحاكون ويوصفون يشرحون فيجوز للناظر غير المتاثر دينيا ان يرى ان هذا حكى على سبيل انه عرفه من تاجر او رحالة ..........
كما ان اخبار القوافل وما حدث بها وفيها ومعها ايضا ليس امرا بالصعب معرفته الا تتفق مع فى ذلك !
اما بخصوص معجزات السيد المسيح فهناك دلائل كثيرة تؤكد على ان كل من رأى معجزاته تبعه وامن به حتى انه فى اكثر من مرة صنع معجزة لاشباع عدة الالاف كانت تتبعه من قليل من الخبز والسمك ..
وبهرت معجزاته معلمى اليهود انفسهم فتبعه الكثير منهم .. هذا فضلا عن ان هذا ليس مجالنا هنا ولا موضوعا للمقارنه .
شكرا لطول انتظارك
ولنا عودة باذن الله فى باقى الكلام
|
|
10-10-2011, 10:44 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: كشف غباء من يظن ان القران نفى المعجزات عن الرسول الاعظم
احمد ابراهيم
لماذا تكرر طرح ما اجبنا عليه بوضوح , ام انك تكتب فقط و لا تقرا الردود
معظم ما اوردته مؤخرا جاوبته بالتفصيل الممل فتفضل ارجع للردود فى بداية المداخلة .
الزميل ترمناتور :
حضرتك ذكرت ان هزيمة الفرس كانت امرا متوقعا لكل مطلع على الوضع السياسى و النظامى للفرس و الروم , و لكنك تتناسى ان الرسول الاعظم لم يكن الوحيد فى مكة المطلع على هذا الامر , بل هناك من يجب ان يكونوا ادرى منه بشؤون السياسة من زعماء العرب , فمن يستطيع التوقع للوضع السياسى خلال عدة سنين :رجال السياسة , ام رجل معظم وقته جالس فى الغار يتعبد ؟؟؟؟
و لماذا كانت توقعات رجال السياسة انتصار الفرس و مراهنتهم على ذلك بالاموال الضخمة ؟؟؟؟؟؟؟
اليس لان كل المعطيات تشير الى انتصار الفرس ؟؟؟؟؟
لماذا لم يراهن احد من القادة السياسيين ان الفرس سيغلبون ؟؟؟؟؟؟
فقط اتباع الرسول الاعظم و المؤمنين به راهنوا على ذلك و بكل سرور قبل الكفار الرهان ؟؟؟؟؟
هذا يدل ان الوضع العسكرى و السياسى كان يميل لكفة الفرس , و افتخار القران بهذه النبوءة فى زمن تحققها يدل على ان الانتصار كان غير متوقعا , و الا لحاججه الكفار بان هذه نبوءة متوقعة .
اما قول البيضاوى فانى لم اطلع عليه و لن اطلع عليه لانه قول شاذ عن جميع الروايات و التفاسير فلماذا تريد التمسك بالشاذ من الاقوال فقط انتصارا لرايك ؟؟؟؟؟؟؟
اى اعتقاد و اى تفسير فى اى دين و اى مذهب لابد ان تجد من شذ عن ذلك , و الحجة لا تؤخذ من الاقوال الشاذة , بل الحجة هى فيما اتفقت عليه الاغلبية او عدد معتبر من العلماء .
هل ترضى ان اثبت حجتى على المسيحية من الاقوال الشاذة عن الاجماع المسيحى ؟؟؟؟؟؟
و على كل حال زميلى العزيز
انا هنا ليس موضوعى هو اقناعك بحدوث هذه المعجزة او تلك , هذا ليس موضوعى
موضوعى هو اثبات ان القران اثبت معجزات للرسول الاعظم , لا كما يدعى البعض بان القران نفى وجود معجزات للرسول الاعظم , لا يقول ذلك الا انسان معاند او انه لم يقرء القران .
و اخيرا
بالنسبة للمسجد الاقصى فانى اخبرتك ان المقصود هو بيت المقدس
و اعتراضك ان العرب و قريش كانوا يسافرون و يتاجرون فى هذه البلاد و ربما اخبره احد الذين سافروا اليها و وصفها له .
كلامك صحيح و لكن اعتراضك باطل مع احترامى لشخصك
بفرض ان( زيد) زار مدينة لندن عدة مرات
(عامر) لم يزر مدينة لندن و لكن احد سكان لندن وصفها له وصفا دقيقا
اعتقد بانك تتفق معى بان زيد يستطيع ان يزنق عامر فى وصفه لمدينة لندن و يثبت انه لم يزر لندن .
كفار قريش ليسوا اغبياء و لا بسطاء لهذه الدرجة التى تصورونها
فانهم بكل تاكيد بذلوا جهدهم للتشكيك بمعجزته , و حاولوا جاهدين ان يحصروه فى وصف لا يستطيع ان يعرفه الا زائر المدينة او ساكنها .
كما ان مكة و قبيلة قريش لم تكن كيومنا هذا بل كانت اصغر بكثير , و كل الناس فى القبيلة تعرف كل شئ عن ابناء قبيلتهم , ماذا يفعلون ؟؟؟ و مع من يتقابلون ؟؟؟ و هل سافروا ام لم يسافروا ؟؟؟؟
يعنى كانوا مثل اى قرية صغيرة فى صعيد مصر مثلا , كل واحد يعرف بلدياته و من يعيش فى القرية معرفة جيدة , و كل شئ معروف و مكشوف .
و مرة اخرى اكرر
بان موضوعنا ليس اثبات حدوث المعجزة , بل اثبات ان القران اثبت وجود معجزات للرسول الاعظم غير القران الكريم .
و شكرا للمشاركة الفعالة الجدية
|
|
10-10-2011, 02:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
الرد على: كشف غباء من يظن ان القران نفى المعجزات عن الرسول الاعظم
|
|
10-18-2011, 06:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|