{myadvertisements[zone_1]}
فأتوا بسورة من مثله؟
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #21
الرد على: فأتوا بسورة من مثله؟
(09-29-2011, 09:24 PM)على نور الله كتب:  

طيب علي، أنا ضال ولم أُهدى وما أواني الله رغم يُتمى ولم يُغني وما عالَّ... في هذه شيء...

(09-29-2011, 10:13 PM)vodka كتب:  
(09-27-2011, 10:55 PM)Kairos كتب:  وازيدكم من الخمر كأسين، كتاب الفرقان كاملاً هنا:
http://web.archive.org/web/2008071114021...tents.html
[/size]


بسم الله الرحمن الرحيم

يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلاَّ أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ [التوبة:32]
تحريف للقرآن الكريم
...
منقول للامانة

الأديان عند بعضها؛ حَنَّ الغُصنُ على الغُصنة... لا ينقص هذا الموضوع سوى أن يأتي الجذع ويَحِنّ على الإثنين...



(09-29-2011, 10:33 PM)علي هلال كتب:  
(09-29-2011, 09:00 PM)Kairos كتب:  لكل وعاءٍ قدره ولكل إناءٍ ماءه.

والسلام على الجميع،

[/size]

لم افهم ماذا تقصد !

غريب يا علي! أما سمعت قولَ المتنبي: أَم قَـدرُهُ وَهـوَ بِالفَلسَينِ مَردودُ؟
10-06-2011, 04:41 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
صلاح علي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 65
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #22
الرد على: فأتوا بسورة من مثله؟
لا وربكم
الواو حرف قسم ، رب اسم مجرور وبالرغم من ذلك رفعته
10-06-2011, 07:24 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #23
RE: الرد على: فأتوا بسورة من مثله؟
(10-06-2011, 07:24 AM)صلاح علي كتب:  لا وربكم
الواو حرف قسم ، رب اسم مجرور وبالرغم من ذلك رفعته

كلامك صحيح زميل صلاح؛ إن كان الله نفسه يخطئ نحوياً، فلا عتب على البشر إنْ فعلوا:
وَإِذِ ٱبْتَلَىٰٓ إِبْرَ‌ٰهِۦمَ رَبُّهُۥ بِكَلِمَـٰتٍۢ فَأَتَمَّهُنَّ ۖ قَالَ إِنِّى جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًۭا ۖ قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِى ۖ قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِى ٱلظَّـٰلِمِينَ [٢:١٢٤]

الظالمون (الفاعل) نُصب عند الله...
10-06-2011, 04:59 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Narina غير متصل
Banned و بشدّة شديدة

المشاركات: 2,182
الانضمام: Jun 2008
مشاركة: #24
RE: فأتوا بسورة من مثله؟
(10-03-2011, 09:39 PM)القيس عون كتب:  
(09-30-2011, 12:27 AM)Narina كتب:  يعني بكفي إنه بتنطوط من قصة لقصة متل المحشش

مثل ماذا ؟؟
فهل يوجد عندك عينة؟؟

طبعاً :D




10-06-2011, 05:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #25
RE: فأتوا بسورة من مثله؟
لم لا يكون العهد هو الفاعل والمفعول به الظالمين؟

لا ينال عهدي الظالمين

10-06-2011, 07:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني عوني غير متصل
Banned

المشاركات: 176
الانضمام: May 2011
مشاركة: #26
RE: فأتوا بسورة من مثله؟
ياي .. بتتكلموا عن اخطاء لغوية ونحوية في القران ..!

خذوا شوية اخطاء ..

كلمة "شئ " اخطأ رب القران بكتابتها فكتبها :

{ لشايء } ( الكهف : 23)

(انا فكرتها بالاول شاي ) ههههه

وكلمة " جاء " :
{ وجايء } ( الزمر:69)

وكلمة " نبأ " :
{ نبإى } ( الانعام 34)

وكلمة " الأقصى "
{ الأقصـــا } ( الاسراء:1)

وكلمة " لدى " :
{ لدا الباب } ( يوسف:25 )

وكلمة " أفإن " :
{ أفإين مات } ( ال عمران 144)

وكمان خطأ قراني :

{ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } ( النور : 31)

حيث اخطأ مؤلف القران وقام بافراد كلمة " الطفل " ولم يجمعها مثل " أولي الاربة " و " الرجال " ..!

يا عيب الشوم !

وكمان فضيحة كبرى لاخطاء القران باعتراف اساطين الاسلام :

" قَالُوا إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ

قَرَأَ أَبُو عَمْر" إِنَّ هَذَيْنِ لَسَاحِرَانِ " . وَرُوِيَتْ عَنْ عُثْمَان وَعَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا وَغَيْرهمَا مِنْ الصَّحَابَة ; وَكَذَلِكَ قَرَأَ الْحَسَن وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَإِبْرَاهِيم النَّخَعِيّ وَغَيْرهمْ مِنْ التَّابِعِينَ ; وَمِنْ الْقُرَّاء عِيسَى بْن عُمَر وَعَاصِم الْجَحْدَرِيّ ; فِيمَا ذَكَرَ النَّحَّاس . وَهَذِهِ الْقِرَاءَة مُوَافِقَة لِلْإِعْرَابِ مُخَالِفَة لِلْمُصْحَفِ ..

وَقَدْ خَطَّأَهَا قَوْم حَتَّى قَالَ أَبُو عَمْرو : إِنِّي لَأَسْتَحِي مِنْ اللَّه أَنْ أَقْرَأ " إِنَّ هَذَانِ " وَرَوَى عُرْوَة عَنْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا أَنَّهَا سُئِلَتْ عَنْ قَوْله تَعَالَى " لَكِنْ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْم " ثُمَّ قَالَ : " وَالْمُقِيمِينَ " وَفِي " الْمَائِدَة " " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَاَلَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ " [ الْمَائِدَة : 69 ] و " إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ " فَقَالَتْ يَا ابْن أُخْتِي ! هَذَا خَطَأ مِنْ الْكَاتِب . وَقَالَ عُثْمَان بْن عَفَّان رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : فِي الْمُصْحَف لَحْن وَسَتُقِيمُهُ الْعَرَب بِأَلْسِنَتِهِمْ . وَقَالَ أَبَان بْن عُثْمَان : قَرَأْت هَذِهِ الْآيَة عِنْد أَبِي عُثْمَان بْن عَفَّان , فَقَالَ لَحْن وَخَطَأ ; فَقَالَ لَهُ قَائِل : أَلَا تُغَيِّرُوهُ ؟ فَقَالَ : دَعُوهُ فَإِنَّهُ لَا يُحَرِّم حَلَالًا وَلَا يُحَلِّل حَرَامًا ..."

( الجامع لاحكام القرن - القرطبي - طه 63)

اذن :

عثمان !
عائشة !

" وغيرهما من الصحابة " !

ومن التابعين :

الحسن
وسعيد بن جبير
ابراهيم النخعي

" وغيرهم من التابعين " !

ومن القراء :

عيسى بن عمر
عاصم الجحدري

كل هؤلاء اعتبروا بأن عبارة { هذان لساحران } .. خطأ في الاعراب !
وقرأوها هكذا :

{ إِنَّ هَذَيْنِ لَسَاحِرَانِ }

وعن هذه القراءة قال القرطبي :

" وَهَذِهِ الْقِرَاءَة مُوَافِقَة لِلْإِعْرَابِ مُخَالِفَة لِلْمُصْحَفِ " !

اذن يعني بأن { هذان لساحران } .. تخالف الاعراب !!!!

باعتراف كبار اساطين الاسلام ..
عائشة , عثمان , الحسن , سعيد بن جبير , ابو عمر , ابراهيم النخعي , عاصم , عيسى بن عمر .. وغيرهم !

يا مسلم .. ان هذا الخطأ الفظيع اضطر ابو عمر ان " يستحي " من قراءته !

" إِنِّي لَأَسْتَحِي مِنْ اللَّه أَنْ أَقْرَأ " إِنَّ هَذَانِ " !!!!!

10-06-2011, 08:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #27
RE: فأتوا بسورة من مثله؟
بعدك عايش يا رياض عدلي وما شابه؟؟

مع الأسف غير مهتم بحوار ما تكتب إلا على المسنجر.. فيك ترجع تبين هناك بعد ما اختفيت، ولا تخاف، عن جد ما في داعي تخاف.
10-06-2011, 08:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #28
RE: فأتوا بسورة من مثله؟
اقتباس:{ لشايء } ( الكهف : 23)
{ وجايء } ( الزمر:69)
{ نبإى } ( الانعام 34)
رائع ..., فلقد تأكدت منها قبل قليل , فلو لديك المزيد فلا تبخل علينا بها !
واتمنى من الزميل / Kairos ان يرشدني بكيفية الحصول على صورة من الايات مثل الايات السابقة التي كانت تحتوي على كلمة (ابراهيم) [صورة: 87_19.png]
10-06-2011, 10:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #29
الرد على: فأتوا بسورة من مثله؟
(10-06-2011, 07:39 PM)خالد كتب:  لم لا يكون العهد هو الفاعل والمفعول به الظالمين؟

لا ينال عهدي الظالمين

خالد عزيزي، أنظر إلى الآية:

[صورة: 2_124.png]

لاحظ كيف في بدايتها قام بتقديم المفعول به إبراهيم وتأخير الفاعل الله؛ ثم في النهاية نفس الشيء مع الفرق أنه نصب الفاعل. صيغة العهد في الجملة كمفعول به، كشيء يؤخذ ويُنال، قال إني جاعلك للناس إماماً، فأكمل إبراهيم: ومن ذريتي؟؛ فأجابه، لا ينال عهدي الظالمين —فالعهد هنا هو المفعول به، الإمامة والقيادة وما أشبه، والظالمون من ذرية إبراهيم لن ينالوا العهد.
سأفترض معك أنّ العهد فاعل والظالمون مفعول به؛ سنقع في مشكلة أكبر، هي أن الآية تفقد معناها وتصبح خاوية معنوياً؛ فلو كان كما تقول —أي أن العهد فاعل— لكان الأوجب إسقاط الـ"لا" فتصير: قال ينال عهدي الظالمين. هنا بات معنى للآية فممكن تفسير العهد الذي ينال من الظالمين هو عقاب الله. لكن بما أن الأمر مغاير فنعرف أن الآية خاطئة نحوياً وكان الأصح أن يُرفع لفظ الظالمين، ليصح المعنى المقصود من الآية.
كلنا بشر، ونخطئ، حتى لو كنا ببلاغة محمد، فنحن معرضون للخطأ.

على كلٍ عزيزي خالد، إن كنت تمتلك تفسيراً منطقي ومقنع لماذا العهد فاعل، فإني أتوق لسماعه، وإعلم أنني لا أخذ مواقفاً مبنية على العواطف وأنني أصلاً لا أكنّ حقداً على الإسلام أو على أي أحد —بل مشكلتي هي مع التجار والنصابين والدجالين الذين يحشرون أنوفهم في كل شيء—، وأنك إن أقنعتني فسوف أكون لك من الشاكرين ولن أدلس وأحرف وأميّع الموضوع كما يفعل زملاؤك الإسلامويون هنا؛ فالأمر بالنسبة لي ليس تسجيلاً للنقاط.


(10-06-2011, 10:09 PM)الفكر الحر كتب:  
اقتباس:{ لشايء } ( الكهف : 23)
{ وجايء } ( الزمر:69)
{ نبإى } ( الانعام 34)
رائع ..., فلقد تأكدت منها قبل قليل , فلو لديك المزيد فلا تبخل علينا بها !
واتمنى من الزميل / Kairos ان يرشدني بكيفية الحصول على صورة من الايات مثل الايات السابقة التي كانت تحتوي على كلمة (ابراهيم) [صورة: 87_19.png]

عزيزي الفكر الحر، http://quran.com/؛ لقد قاموا بعملٍ مهم في هذه الصفحة بنقل الآيات على هيئة png ومن هنا أنقل الصور؛ Right-click, copy image location... and It's ready in your clipboard :)
10-06-2011, 10:45 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Dr.xXxXx غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,317
الانضمام: Dec 2010
مشاركة: #30
RE: الرد على: فأتوا بسورة من مثله؟
(10-06-2011, 10:45 PM)Kairos كتب:  لاحظ كيف في بدايتها قام بتقديم المفعول به إبراهيم وتأخير الفاعل الله؛ ثم في النهاية نفس الشيء مع الفرق أنه نصب الفاعل. صيغة العهد في الجملة كمفعول به، كشيء يؤخذ ويُنال، قال إني جاعلك للناس إماماً، فأكمل إبراهيم: ومن ذريتي؟؛ فأجابه، لا ينال عهدي الظالمين —فالعهد هنا هو المفعول به، الإمامة والقيادة وما أشبه، والظالمون من ذرية إبراهيم لن ينالوا العهد.
سأفترض معك أنّ العهد فاعل والظالمون مفعول به؛ سنقع في مشكلة أكبر، هي أن الآية تفقد معناها وتصبح خاوية معنوياً؛ فلو كان كما تقول —أي أن العهد فاعل— لكان الأوجب إسقاط الـ"لا" فتصير: قال ينال عهدي الظالمين. هنا بات معنى للآية فممكن تفسير العهد الذي ينال من الظالمين هو عقاب الله. لكن بما أن الأمر مغاير فنعرف أن الآية خاطئة نحوياً وكان الأصح أن يُرفع لفظ الظالمين، ليصح المعنى المقصود من الآية.
كلنا بشر، ونخطئ، حتى لو كنا ببلاغة محمد، فنحن معرضون للخطأ.

كونه قدم المفعول به أول الجملة لا يوجب أن تكون آخرها بنفس الشكل، فما قاله خالد منطقي، بل إن ما افترضته أنت هو مخالف للمنطق كلياً، فتركيب الجملة اعراباً يوجب أن يكون الفاعل هو العهد، وتصح الجملة لغوياً بشكلها الحالي، فالعهد هو الامامة وليس العقاب، فيصبح معنى الجملة أن الامامة لن تصير الى أيدي الظالمين.
10-06-2011, 11:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سورة العاصفة - من مثله الختيار 121 27,015 09-06-2010, 08:58 PM
آخر رد: vodka
  ما علاقة الاوراق المالية بسورة الكهف؟؟!!! mohajer11 8 1,951 03-02-2007, 02:51 PM
آخر رد: فلسطيني كنعاني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS