{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 2.33 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
نويت أتزوج للمره الثانيه
Narina غير متصل
Banned و بشدّة شديدة

المشاركات: 2,182
الانضمام: Jun 2008
مشاركة: #61
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه
(10-25-2011, 03:10 PM)على نور الله كتب:  نارينا القمورة

روسيات اوروبيات جميلات يحطوا نارينا و اخواتها فى جيبتهم الصغيرة , حتى لا يستنظفوا يحطوها فى جيبتهم الصغيرة , اعتنقن الاسلام و يقبلن بتعدد الزوجات و لسن عوانس , و يقران القران و يؤمن بالله و رسوله
اللهم صل على محمد و ال محمد , منظرهن يفرح القلب و ليس كمنظر كافراتنا يغم القلب

تقرير من التلفزيون الروسى



احداهن تعلن انها تبحث لزوجها عن فتاة مؤمنة لان صحتها ضعيفة , و هى التى ستختارها له لان زوجها لا ينظر الى النساء .

علي "القمور"
محيطي مليان بهدولي اللي بتحكي عنهم و أنا شايفة مين الذكور (مو الزلام) اللي بلموهم و نارينا القمورة أدرى فيهم منك Tumble
و اللي عم تحكي عنهم ما بيسووا ضفر رجل نارينا الزغير و اللاوي مو إنه يحلموا يحطوها بالجيبة حلم حتى 15
بي إس: ما شفت الفيديو لأنه المكتوب مبين من عنوانه (الصورة بتحكي)
أما إزا قصدك إنه الروسية بالعادة نادراً ما بتلاقيها لابسة كلسونها (لأنه السبب بهادا الموضوع كله هيك) فبهادي طبعاً معك حق .. فعلاً هيي بهادي بتحط نارينا و أخواتها بجيبتها الزغيرة الزغيرة كمان
يعني الطبع بالعادة هيك عندهم فما بالك لما يدخلوا بجو بشجع هالإشيTumble
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-25-2011, 03:35 PM بواسطة Narina.)
10-25-2011, 03:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #62
الرد على: نويت أتزوج للمره الثانيه
يا على

يا على يا على نور

انت غلطان يا على انك بتوجه كلام للبت المأشفه الجربانه دى علشان تقعد تنط فى الموضوع و تطرش بلاويها النفسيه و اللاخلاقيه علينا

مكنش لازم تكلمها خالص و لا تعمل لها اى اعتبار دى عباره عن صرصار نتن الصراصير قرفت منه فخرجت من البكابورت تقرفنا
10-25-2011, 03:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Sheshonq غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 366
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #63
الرد على: نويت أتزوج للمره الثانيه
في رجال سليم العقل والنية يتفوه بكلام زعران غرز في حق امراة
يا عيب الشوم
واحد يزعم انه رجال وبيطلق ريح نتنة من صنانه الازفر
يااااااااااااااااااه يا اولاد هي المروءة اندفنت
من يتزوج الثانية
بائع كوارع
ساكن عشوائيات
سكير
متعاطي مخدرات
سمكري
عامل على حنطور
امام جامع
يعني هظول الشلة التعددية
وما يغركش ان قال احدهم انه مهندس او معلم لغة عربية لان الطبع يغلب التطبع

وتحية لزميلتنا نارينا ... وخاصة الاستاذة هالة المحترمة جدا
احترامي لكما
قولا لهؤلاء الزعران القافلة تمر والجراء تهوهو
10-25-2011, 06:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هاله غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,810
الانضمام: Jun 2006
مشاركة: #64
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه
اقتباس:انت غلطان يا على انك بتوجه كلام للبت المأشفه الجربانه دى علشان تقعد تنط فى الموضوع و تطرش بلاويها النفسيه و اللاخلاقيه علينا

مكنش لازم تكلمها خالص و لا تعمل لها اى اعتبار دى عباره عن صرصار نتن الصراصير قرفت منه فخرجت من البكابورت تقرفنا

لا كعبها بلغت و لا كلاب أي امرأة تؤمن بأنها انسان و ليست "حرثا"!



10-25-2011, 06:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA غير متصل
Maximum Security
*****

المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
مشاركة: #65
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه
ياعم شكشك انت نارينا مش بنت اصلا ده ولد وعامل دور بنت لاسباب يعف لسانى عن ذكرها ..
تابعها جيدا وانت تعرف ..
حتى ان احد الزملاء الجدد قال لها : "بصراحة انا شاكك " lol
والمشاركة والسى دى موجودين على رأى مرتضى منصور : D
(10-25-2011, 10:55 AM)الزعيم رقم صفر كتب:  شوف يا اتماكا
انا اخترت فى حدود شرع
و الا فإننى أسألك سؤالا
هل أزنى عندما أتزوج مره ثانيه ؟
مبروك يازعيم ألف مبروك وربنا يسعدك فى حياتك . وجوابا على سؤالك : لا طبعا مش زنى ولكن زيادة التزامات دينية فوق الالتزامات الدنيوية وهذا لا اجد له مبررا لاضعه فوق كاهلى إلا للضرورة القصوى وانا نقلت لك الحديث والوعيد الشديد لمن يسهو لحظة عن عدم العدل بين الزوجتين .. الامر صعب يا زعيم ومش مسالة دنيا بس لكن دنيا ودين والواحد نفسه يقابل ربه وهو ابيض مش يزود على نفسه . طبعا هذا رأيى والاختلاف فى الرأى لايفسد للود قضية .. وألف مبروك و من قلبى انا مبسوط والله انك مبسوط فى حياتك وربنا يبسطك دنيا واخرة .
10-25-2011, 06:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #66
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه
ابزرفر :
هؤلاء الاوروبيات يعلمن نظرة المسيحية القذرة الى المراة و احتقارها و اعتبارها نجسة و منجسة
و هن يتعلمن اللغة العربية و يعرفن القران , و ما يميز الروسيات انهن يعرفن المجتمع الاسلامى جيدا و علاقة الرجل بالمراة فى الاسلام لان هناك قوميات مسلمة تعيش فى روسيا منذ الاف السنين و ليسوا مهاجرين و لذلك فهن يعلمن جيدا المسيحية و بلاويها و يعلمن نور الاسلام
بس من الواضح انك انت الذى لا تعرف كيف تحتقر المسيحية المراة :
1كورنثوس 14 : 34 " لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ ". ( ترجمة فاندايك )

وفي الترجمة الكاثوليكية هكذا النص : " ولْتَصمُتِ النِّساءُ في الجَماعات، شَأنَها في جَميعِ كَنائِسِ القِدِّيسين، فإِنَّه لا يُؤذَنُ لَهُنَّ بِالتَّكلُّم. وعلَيهنَّ أَن يَخضَعْنَ كما تَقولُ الشَّريعةُ أَيضًا .فإِن رَغِبْنَ في تَعَلُّمِ شَيء، فلْيَسأَلْنَ أَزواجَهُنَّ في البَيت، لأَنَّه مِن غَير اللاَّئِقِ لِلمَرأةِ أَن تَتَكلَّمَ في الجَماعة ".

والمقصود بعبارة : (( كما تقول الشريعة )) أو (( كما يقول الناموس )) هو ما جاء في تكوين 3 : 16 من ان الرب جعل الرجل متسلطاً على المرأة فقال : " وَقَالَ لِلْمَرْاةِ : تَكْثِيرا اكَثِّرُ اتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ اوْلادا. وَالَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ ". أي يتسلط عليك .

وعبارة : " شَأنَها في جَميعِ كَنائِسِ القِدِّيسين ". تفيد عمومية الطلب خلافاً لما ذهب إليه البعض من أن هذه الأوامر هي للمؤمنين في كورنثوس فقط ..

وفي1تيموثاوس 2 : 12 _ 14: " وَلَكِنْ لَسْتُ آذَنُ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تُعَلِّمَ وَلاَ تَتَسَلَّطَ عَلَى الرَّجُلِ، بَلْ تَكُونُ فِي سُكُوتٍ، لأَنَّ آدَمَ جُبِلَ أَوَّلاً ثُمَّ حَوَّاءُ، وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ لَكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي ". ( ترجمة فاندايك )

في هذا النص يؤكد بولس على سكوت المرأة وخضوعها وعدم قيامها بالتعليم لعدة أساب :

1) لأن آدم جبل أولا ثم حواء أي السيادة للرجل وليس للمرأة .

2) لأن المرأة أغويت أولا من قبل الشيطان ، فالمرأة تستطيع بمشاعرها أن تعلم تعاليم خاطئة إذ تستطيع استمالة الرجال أيضاً وهذا ما حدث في كنيسة ثياتيرا ( رؤيا يوحنا 20:2 ) وكما حدث مع ألن هوايت نبيّة السبتيين .

3) لأن مجال المرأة هو في تعليم أولادها في البيت أو في مدارس الأحد ( التعليم المسيحي للأطفال) 1 تيموثاوس 15:2 .

ويأكد المفسر المسيحي متى هنري هذا المعنى في تفسيره لما جاء في 1 كورنثوس 14 : 34 فيقول :

هنا يلزم الرسول النساء بالآتي :

1) أن يصمتن في الاجتماعات العامة ، إذ لا يجب أن يسألن عن أي معلومة في الكنيسة بل يسألن أزواجهن في البيت . ويعد هذا حقيقته إشارة إلى أن النساء كن يصلين ويتنبأن أحياناً في اجتماعات الكنيسة ( 1 كو 11 : 5 ) . ولكنه هنا يمنعهن عن أي عمل عام ، حيث أنه غير مسموح لهن أن يتكلمن في الكنيسة (عدد 34 ) ، كما لا يجب السماح لهن بأن يعلمن في الجماعة ، ولا حتى يسألن أسئلة في الكنيسة ، بل يتعلمن في صمت .

أما إذا واجهتهن الصعوبات (( فليسألن رجالهن في البيت )) . وكما أن واجب المراة ان تتعلم في خضوع ، فمن واجب الرجل أيضاً أن يمارس سلطانه ، بأن يكون قادراً على تعليمها ، فإن كان قبيحاً بها أن تتكلم في الكنيسة ، حيث يجب أن تصمت ، فقبيح بالرجل أن يصمت حينما يكون من واجبه أن يتكلم ، عندما تسأله في البيت .

2) يختم الرسول بأنه قبيح بالمرأة أن تتكلم في الكنيسة فالقباحة أو العار هنا انعكاس غير مريح للذهن على شيء تم فعله بدون لياقة ، وأي شيء لا يليق أكثر من أن تترك المرأة مكانها ، إذ أنها خلقت لتخضع للرجل ، وعليها الاحتفاظ بمكانها وترضى به . انتهى كلامه .

يقول الدكتور. كـ كامبل :

" في الكتاب المقدس ستة وستون سفراً جميعها كتبت بواسطة رجال. والله لم يختر امرأة واحدة لكتابة جزء واحد من فصول هذا الكتاب. كذلك لم يسمح لامرأة من سبط لاوي أن تتقلد كهنوتية للخدمة في خيمة الاجتماع أو في الهيكل في العهد القديم. أيضاً لم يختر الرب امرأة واحدة بين الإثني عشر رسولاً الذين كانوا جميعاً رجالاً. وبالإضافة إلى هؤلاء الإثني عشر أرسل الرب سبعين آخرين ولم نسمع عن أي منهم كان من النساء. وفي أعمال 6 انتخب سبعة رجال مشهوداً لهم ومملوئين من الروح القدس والحكمة لأجل خدمة الموائد وحاجات الأرامل وليس بينهم امرأة واحدة. وفي 1 كورنثوس 15 ذكر شهود كثيرون لتثبيت قيامة الرب وسميت أسماء رجال كثيرين ليس من بينهم اسم امرأة واحدة. وهذا له معناه الخصوصي، لأن مريم وهي أول من رأي الرب المقام والتي أرسلت منه بأول بشارة عن القيامة، ولكن حذف اسمها ضمن قائمة الشهود، أليس هذا دليلاً قوياً على أن الكتاب لا يعطي المرأة مكاناً في الشهادة العلنية؟

وفي الكنيسة الأولى ذكر عن إقامة أساقفة وشمامسة وشيوخ على التفصيل الوارد في رسالتي تيموثاوس الأولى ورسالة تيطس وجميع هؤلاء كانوا رجالاً ليس بينهم امرأة واحدة. كما أننا لا نقرأ عن امرأة مبشرة أو راعية أو معلمة بالمعنى العام المعروف في العهد الجديد. كذلك ولا امرأة واحدة ورد اسمها بين من صنعوا المعجزات العلنية. وفي رؤيا 11 نقرأ عن شاهدين نبيين من الرجال، وليست نبيتين، ولا نبي ونبية، بل إثنين من الرجال. " اهـ .

المرأة ليست مجد الله وهي دون الرجل !!

قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 11 : 3 _ 9 ] :

" وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ. وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ. وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ .... الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ ". ( ترجمة فاندايك )

المرأة المطلقة لا تتزوج !!

جاء في إنجيل متى [ 5 : 31 _ 32 ] :

" وَقِيلَ: مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ فَلْيُعْطِهَا كِتَابَ طَلاَقٍ وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إِلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي ". ( ترجمة فاندايك )

لقد أثبت الواقع استحالة الاستغناء عن الطلاق ، بدليل أن الغرب المسيحي نفسه قد سن قوانين تبيح الطلاق ، ثم هل من مصلحة المرأة المطلقة ألا تتزوج ؟!! فأين إنسانية المطلقة؟ أين حقها الطبيعى فى الحياة ؟ لماذا تعيش منبوذة جائعة متشوقة للزواج ولا تستطيعه؟

أحكام الحائض في الكتاب المقدس :

يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 19 ] :

" وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً ". ( ترجمة كتاب الحياة )

والأغرب من هذا انها حتى تتخلص من نجاستها ، عليها ان تذهب إلى الكاهن بفرخي حمام !!

يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 29 ، 30 ] :

" وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَجِيءُ بِيَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، فَيُقَدِّمُ الْكَاهِنُ أَحَدَهُمَا ذَبِيحَةَ خَطِيئَةٍ، وَالآخَرَ مُحْرَقَةً. وَيُكَفِّرُ الْكَاهِنُ عَنْهَا فِي حَضْرَةِ الرَّبِّ مِنْ نَزْفِ نَجَاسَتِهَا ". ( ترجمة كتاب الحياة )

تصور عزيزي القارىء هذا المشهد مع ما فيه من احراج للمرأة وهي ذاهبة الى الكاهن وبيدها فرخي حمام ، فكل من يراها سيعلم انها في ايام طمثها ، فتخيلوا كم سيكون موقفها محرج والناس ترمقها بنظراتها المسمومة وما اظن ان اي امرأة عندها ذرة من الحياء الا وتتمنى ان تبتلعها الأرض في هذا الموقف الحرج ، اللهم الا اذا اراد الكتاب المقدس قتل حيائها. والمدهش ان هذا الحيض الذي يأتيها من عند الله ، (وهذا تكوين وخَلق الأنثى) تكون خاطئة بسببه وعليها أن تتطهر من ذنبها !!!!

فلك أن تتخيل المرأة يأتيها الطمث لمدة سبعة أيام تكون فيها نجسة ومنبوذة من الآخرين ثم تستمر فترة نجاستها أسبوع آخر: أى نصف الشهر وهذا يعنى نصف السنة ونصف عمرها تكون نجسة منبوذة !

نجاسة الأنثى ضعف نجاسة الذكر في الكتاب المقدس :

يقول كاتب سفر اللاويين [ 12 : 1 _ 5 ] :

" إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُ نَجِسَةً. وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يُخْتَنُ لَحْمُ غُرْلَتِهِ. ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. كُلَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ لاَ تَمَسَّ وَإِلَى الْمَقْدِسِ لاَ تَجِئْ حَتَّى تَكْمُلَ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا. وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا ". ( ترجمة فاندايك )

المرأة النَّفساء فى الكتاب المقدس مخطئة ولابد لها من كَفّارة لتتوب عما لم تقترفه !!!!

يقول كاتب سفر اللاويين [ 12 : 6 ] :

" وَمَتَى كَمِلَتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا لأَجْلِ ابْنٍ أَوِ ابْنَةٍ تَأْتِي بِخَرُوفٍ حَوْلِيٍّ مُحْرَقَةً وَفَرْخِ حَمَامَةٍ أَوْ يَمَامَةٍ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ إِلَى الْكَاهِنِ فَيُقَدِّمُهُمَا أَمَامَ الرَّبِّ وَيُكَفِّرُ عَنْهَا فَتَطْهَرُ مِنْ يَنْبُوعِ دَمِهَا. هَذِهِ شَرِيعَةُ الَّتِي تَلِدُ ذَكَراً أَوْ أُنْثَى. وَإِنْ لَمْ تَنَلْ يَدُهَا كِفَايَةً لِشَاةٍ تَأْخُذُ يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ الْوَاحِدَ مُحْرَقَةً وَالْآخَرَ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ فَيُكَفِّرُ عَنْهَا الْكَاهِنُ فَتَطْهُرُ ". ( ترجمة فاندايك )

أحكام مضاجعة المرأة :

يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 18 ] :

" وَالْمَرْاةُ الَّتِي يَضْطَجِعُ مَعَهَا رَجُلٌ اضْطِجَاعَ زَرْعٍ يَسْتَحِمَّانِ بِمَاءٍ وَيَكُونَانِ نَجِسَيْنِ الَى الْمَسَاءِ ". ( ترجمة فاندايك ) والنص بحسب ترجمة كتاب الحياة هو هكذا : " وَإِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ زَوْجَتَهُ يَسْتَحِمَّانِ كِلاهُمَا بِمَاءٍ وَيَكُونَانِ نَجِسَيْنِ إِلَى الْمَسَاءِ ".

الحكمة من وراء آلام الولادة :

جاء في سفر التكوين [ 3 : 16 ] قول الرب لحواء حين أغوت آدم :

" قَالَ لِلْمَرْاةِ: تَكْثِيرا اكَثِّرُ اتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أولادا. وَالَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ ". ( ترجمة فاندايك ) وبحسب ترجمة كتاب الحياة : " وَهُوَ يَتَسَلَّطُ عَلَيْكِ ".

صمت المرأة !!

قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 14 : 34 ] :

" لِتَصْمُتْ النِّسَاءُ فِي الْكَنَائِسِ، فَلَيْسَ مَسْمُوحاً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ عَلَيْهِنَّ أَنْ يَكُنَّ خَاضِعَاتٍ، عَلَى حَدِّ ما تُوصِي بِهِ الشَّرِيعَةُ أَيْضاً. وَلَكِنْ، إِذَا رَغِبْنَ فِي تَعَلُّمِ شَيْءٍ مَا، فَلْيَسْأَلْنَ أَزْوَاجَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ عَارٌ عَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي الْجَمَاعَةِ " .

فالرجل هو وحده المُعلِّم كما مر في بداية المقال ، وهو الذي يفهم ، وهو الذي عليه أن يتكلم ، أما الخادمة زوجته فتفعل فقط ما يمليها عليها زوجها ، وتَعلم فقط ما علمه وفهمه زوجها . . . ونحن نسأل هل التزمت الكنيسة بهذه التعاليم ؟

إننا نجد المرأة تتكلم بل تغني وبصوت مرتفع في الكنائس ، فلماذا تخالف الكنيسة تعاليم بولس وتسمح للمرأة أن تتكلم وتغني في الكنيسة ؟

عليها ان تلزم بيتها وتخضع لزوجها :






يتحدث بولس في الرسالة إلى تيطس 2 : 5 عن واجبات النساء قائلاً : " مُتَعَقِّلاَتٍ، عَفِيفَاتٍ، مُلاَزِمَاتٍ بُيُوتَهُنَّ، صَالِحَاتٍ، خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ، لِكَيْ لاَ يُجَدَّفَ عَلَى كَلِمَةِ الله ". ( ترجمة فاندايك )

ابن البكورية يأخذ نصيب اثنين في الميراث :

يقول كاتب سفر التثنية [ 21 : 15 _ 17 ] :

" إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً، وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ، فَحِينَ يُوَزِّعُ مِيرَاثَهُ عَلَى أَبْنَائِهِ، لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ ابْنَ الزَّوْجَةِ الأَثِيرَةِ لِيَجْعَلَهُ بِكْرَهُ فِي الْمِيرَاثِ عَلَى بِكْرِهِ ابْنِ الزَّوْجَةِ الْمَكْرُوهَةِ. بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَعْتَرِفَ بِبَكُورِيَّةِ ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ، وَيُعْطِيَهُ نَصِيبَ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يَمْلِكُهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ مَظْهَرِ قُدْرَتِهِ، وَلَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ ". ( ترجمة كتاب الحياة )

الأنثى لا ترث إلا عند فقد الذكور في الكتاب المقدس :

جاء في سفر العدد [ 27 : 1 _ 11 ] :

" وَأَقْبَلَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ . . . وَوَقَفْنَ أَمَامَ مُوسَى وَأَلِعَازَارَ الْكَاهِنِ، وَأَمَامَ الْقَادَةِ وَالشَّعْبِ، عِنْدَ مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ وَقُلْنَ: لَقَدْ مَاتَ أَبُونَا فِي الصَّحْرَاءِ، وَلَمْ يَكُنْ مِنَ الْقَوْمِ الَّذِينَ اجْتَمَعُوا مَعَ قُورَحَ وَتَمَرَّدُوا ضِدَّ الرَّبِّ، بَلْ بِخَطِيئَتِهِ مَاتَ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُعْقِبَ بَنِينَ. فَلِمَاذَا يَسْقُطُ اسْمُ أَبِينَا مِنْ بَيْنِ عَشِيرَتِهِ لأَنَّهُ لَمْ يُخْلِفِ ابْناً؟ أَعْطِنَا مُلْكاً بَيْنَ أَعْمَامِنَا». فَرَفَعَ مُوسَى قَضِيَّتَهُنَّ أَمَامَ الرَّبِّ. فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: إِنَّ بَنَاتَ صَلُفْحَادَ قَدْ نَطَقْنَ بِحَقٍّ، فَأَعْطِهِنَّ نَصِيباً مُلْكاً لَهُنَّ بَيْنَ أَعْمَامِهِنَّ. انْقُلْ إِلَيْهِنَّ نَصِيبَ أَبِيهِنَّ. وَأَوْصِ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّ أَيَّ رَجُلٍ يَمُوتُ مِنْ غَيْرِ أَنْ يُخْلِفَ ابْناً، تَنْقُلُونَ مُلْكَهُ إِلَى ابْنَتِهِ. وَإِنْ لَمْ تَكُنْ لَهُ ابْنَةٌ تُعْطُونَ مُلْكَهُ لإِخْوَتِهِ. وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ إِخْوَةٌ، فَأَعْطُوا مُلْكَهُ لأَعْمَامِهِ. وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ أَعْمَامٌ، فَأَعْطُوا مُلْكَهُ لأَقْرَبِ أَقْرِبَائِهِ مِنْ عَشِيرَتِهِ، فَيَرِثَهُ. وَلْتَكُنْ هَذِهِ فَرِيضَةَ قَضَاءٍ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى ". ( ترجمة كتاب الحياة )

الكتاب المقدس يعطي للرجل الحق في أن يبيع ابنته !

قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] :

" إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ ". ( ترجمة كتاب الحياة )

الكتاب المقدس يفرض على المرأة أن تتزوج أخو زوجها إذا مات زوجها !!

يقول كاتب سفر التثنية [ 25: 5-10 ] :

" إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ لِئَلا يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيل. «وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ ". ( ترجمة فاندايك )

عقوبات خاصة بالنساء على صفحات الكتاب المقدس :

_ قطع يد المرأة : " إذا تَخَاصَمَ رَجُلانِ رَجُلٌ وَأَخُوهُ وَتَقَدَّمَتِ امْرَأَةُ أَحَدِهِمَا لِتُخَلِّصَ رَجُلهَا مِنْ يَدِ ضَارِبِهِ وَمَدَّتْ يَدَهَا وَأَمْسَكَتْ بِعَوْرَتِهِ فَاقْطَعْ يَدَهَا وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَ ". [ تثنية 25 : 11 _ 12 ]

_حرق المرأة بالنار : " وَاذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ ابَاهَا. بِالنَّارِ تُحْرَقُ " [ لاويين 21 : 9 ]

هذا ولا يحل للمرأة في الكنيسة القبطية أن تكون حاضرة بتاتا أثناء قيام الكاهن بإعداد القربان المقدس. هذا القربان لا يقوم بإعداده سوى كاهن أو راهب بعد غروب الشمس عشية السبت السابق للقداس ولا يحل للمرأة الحائض أن تتناول من هذا القربان المقدس بل ولا أن تدخل الكنيسة كما هو معروف ومتبع لديهم ، وقد نقل ابن العسال في المجموع الصفوي نص القانون الصادر في مجمع نيقية في ذلك وهو : " لا تدخل الحائض الكنيسة ولا تتقرب إلى أن تنقضي أيام حيضتها ولو كانت من نساء الملوك وان تعدى على ذلك كاهن فليسقط " . [ المجموع الصفوي ص 44 مؤسسة مينا للطباعه رقم الإيداع 7333 / 1991 ]

ومن الأمور المحرمة على المرأة المسيحية هي دخولها للهيكل عامةً، وهذا المنع كان ضمن القوانين التي صدرت في المجمع الثامن في اللاذقية وقد أصدر هذا المجمع 59 قانونا من بينها تحريم دخول النساء الهيكل ، كما هو مذكور في كتاب ( مصباح الظلمة في إيضاح الخدمة ) للعالم النصراني إبن كبر من علماء القرن الرابع عشر [ الجزء الأول - نشر مؤسسة مينا للطباعه في مصر رقم ايداع 1992 / 1480 ]

ولا ندري كيف يتفق كل هذا مع قولهم إنه لا ذكر أو أنثى في المسيح بل الجميع واحد و بالمسيح وللمسيح ؟!

وأخيراً ننقل لك - عزيزي القارىء - ماذكره المفسر المسيحي وليم باركلي عن المرأة ومنزلتها بحسب النظرة اليهودية فيقول :

بحسب الناموس اليهودي كانت المرأة تعتبر أقل من الرجل بكثير . فقد خلقت من ضلع من أضلاع آدم ( تكوين 2 : 22 و 23 ) ، وخلقت لأجل الرجل لتكون معيناً له ورفيقاً ( تكوين 2 : 18 ) . ويصور التلمود ، تفسيراً لذلك ، فيقول والكلام للمفسر المسيحي وليم باركلي : (( إن الله لم يخلق المرأة من رأس الرجل لئلا تتكبر وتتفاخر عليه ، ولا من عينه لئلا تحقد وتحسد ، ولا من يده لئلا تصبح طماعة جشعة ، ولا من قدمه لئلا تصبح مجرد جسم هائم على وجهه ، ولكنه خلقها من ضلع من أضلاعة . والضلع دائماً مغطى ، ولذلك فالتواضع ينبغي أن يكون صفتها الأولى )) . ومن الحقائق التعسة أن المرأة بحسب الناموس اليهودي كانت تعتبر شيئاً ، وجزءاً من ممتلكات زوجها ، له عليها السلطان الكامل وحق التصرف المطلق .

وفي السنهدريم مثلاً ، لم يكن للنساء أي حق في المشاركة في العبادة ، ولكنهن كن يعزلن تماماً عن الرجال في رواق خاص يغلق عليهن في أي جزء من المبنى . ولم يكن يخطر بالبال ، بحسب الناموس والتقليد اليهودي ، أن النساء يمكن أن يطالبن بأي نوع من المساوة مع الرجال .

و في 1كورنثوس 11 : 10 نجد عبارة غريبة وهي أن النساء يجب ان تتغطي (( من أجل الملائكة )) . ولسنا نستطيع أن نحدد ما تعنيه هذه العبارة على وجه التأكيد ، ولكن من المحتمل جداً أنها تحمل المعنى عينه الذي ورد في القصة القديمة الغريبة الواردة في تكوين 6 : 21 التي تحكي لنا كيف وقع الملائكة في شرك فتنة النساء الحسنات وهكذا أخطأوا . فربما تكون الفكرة أن السيدة غير المغطاة تكون تجربة وفخاً حتى بالنسبة للملائكة ، لأن تقليداً تلمودياً قديماً يقول إن الذي أغوى الملائكة كان جمال شعر النساء الطويل . ( نقلاًعن تفسير الدكتور وليم باركلي للعهد الجديد )

وأخيراً :

وبعد كل هذا هل سيستمر البعض من المبشرين المتعصبين بإثارة الشبهات الزائفة والأكاذيب الباطلة حول وضع المرأة في الاسلام ؟

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، ، ،

نارينا القمورة اللى بست ايدها مشان تبطل هبل
تفضلت بالقول :
.......................
علي "القمور"
محيطي مليان بهدولي اللي بتحكي عنهم و أنا شايفة مين الذكور (مو الزلام) اللي بلموهم و نارينا القمورة أدرى فيهم منك
و اللي عم تحكي عنهم ما بيسووا ضفر رجل نارينا الزغير و اللاوي مو إنه يحلموا يحطوها بالجيبة حلم حتى
بي إس: ما شفت الفيديو لأنه المكتوب مبين من عنوانه (الصورة بتحكي)
...............
الجواب:
ما حدا بيحكى عن زيته عكر 25
شو يعنى ستقولين عن حالك شى بيخزى , طبعا لا
و الله يا نارينا خسارة ما شفتى المقطع , بنات زى القمر بنوروا العالم ,
ابشع وحده فيهم بضيعك انت و اخواتك
و احلى شئ مؤمنات طاهرات شى بيشرح القلب
مو مثل اللى فى بالى كافرات و لسانهن زفر و من ورى البقر

نارينا القمورة تقول :
................
أما إزا قصدك إنه الروسية بالعادة نادراً ما بتلاقيها لابسة كلسونها (لأنه السبب بهادا الموضوع كله هيك) فبهادي طبعاً معك حق .. فعلاً هيي بهادي بتحط نارينا و أخواتها بجيبتها الزغيرة الزغيرة كمان
يعني الطبع بالعادة هيك عندهم فما بالك لما يدخلوا بجو بشجع هالإشي
....................
الجواب:
يا قمورة هؤلاء الكفار مثل حضرتك
اما اللى فى المقطع فمؤمنات تنير لهم السماوات الارض
صدقينى لو صادفت واحدة منهن فانا متاكد انك ستختبئين انت و اخواتك من الفضيحة
يعنى مسالة الطول لوحدها يا نارينا ... بتخسرى فيها عشرة -صفر Laugh
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-25-2011, 07:10 PM بواسطة على نور الله.)
10-25-2011, 06:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA غير متصل
Maximum Security
*****

المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
مشاركة: #67
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه
(10-25-2011, 06:42 PM)هاله كتب:  تؤمن بأنها انسان و ليست "حرثا"!

الحرث هو موضع الولد كمن يزرع نبته وينتظر نضوجها ، بلاش فزلكة . لا تعارض عفة الدين والاخلاق الدينية السمحة إلا امرأة تحب ان يتاجرون بجسدها لامتاع الرجل .
10-25-2011, 07:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
فلسطيني كنعاني غير متصل
ِAtheist
*****

المشاركات: 4,135
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #68
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه
انا رايي من راي عاشق

خلي الموضوع يتم الاول ، تتفق مع أهلك و مع الزوجة الاولى و مع العروسة الثانية ...... بعدين ممكن يطرح الموضوع للنقاش أو حتى لتلقي التبريكات ممن قد يؤيد مثل هذه الخطوة .

إنسى أني ملحد لا يرى اي عدالة في مسألة التعدد ........... اعتبر كلامي مجرد رأي من زميل في المنتدى الذي تكتب فيه لا يتمنى لك إلا الخير.

كما أرى من الصورة و مما تكتب ، عندك طفل يا "زعيم " مثل القمر ، و من كلامك أنت سعيد مع زوجتك الاولى، يعني مستغرب جدا و أنت تملك هذه العائلة التي تصفها بالسعيدة و المستقرة و هذا الولد الجميل أن تقدم على هذه الخطوة.
يعني أفهم لو كانت زوجتك مقصرة باتجاهك ، افهم لو انها لم تعد تحبك ، أفهم لو أنها لا تريد إنجاب أطفال اخرين ... إلخ من اسباب قد تكون طريقا منطقيا لإتخاذ مثل هذا القرار.
من جهة أخرى الزواج الثاني سيوجد مسؤوليات إضافية ستشتت قدراتك كلها (إن أردت أن تعدل ) ، سواء الجنسية أو المادية أو النفسية فهل أنت واثق من قدراتك و تعي أن مسؤولياتك قد تتضاعف ؟
على العموم ....... إذا وافق الكل (الاهل و الزوجة الاولى و العروسة ) و كنت قادرا على هذه المهمة الصعبة من كل النواحي ، فمبروك مقدما ....
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-25-2011, 07:19 PM بواسطة فلسطيني كنعاني.)
10-25-2011, 07:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #69
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه
(10-25-2011, 06:56 PM)على نور الله كتب:  ابزرفر :
هؤلاء الاوروبيات يعلمن نظرة المسيحية القذرة الى المراة و احتقارها و اعتبارها نجسة و منجسة
و هن يتعلمن اللغة العربية و يعرفن القران , و ما يميز الروسيات انهن يعرفن المجتمع الاسلامى جيدا و علاقة الرجل بالمراة فى الاسلام لان هناك قوميات مسلمة تعيش فى روسيا منذ الاف السنين و ليسوا مهاجرين و لذلك فهن يعلمن جيدا المسيحية و بلاويها و يعلمن نور الاسلام
بس من الواضح انك انت الذى لا تعرف كيف تحتقر المسيحية المراة :
1كورنثوس 14 : 34 " لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ ". ( ترجمة فاندايك ).......

.....

حبيب عمري علي،
لا اود ان ادخل معك في مناكفات حول تفسير اللاهوتيين للنصوص الانجيلية هنا، لا لسبب بل لانه اولا-لامزاج لدي لدخول كالعادة في نقاش عقيم معك و ثانيا-لا ارغب في حرف الموضوع عن مساره، لهذا سأفترض جدلا ان المقال الذي لطعته هنا صحيح، من الفه الى يائه! و مع ذلك يبقى وضع المرأة وفق هذا المقال الملطوع اعلاه اكرم الف مرة من وضعها في الاسلام! فالطلب الى المرأة الخضوع الى زوجها، يبقى اكرم لها الف مرة من مساواتها بالكلب في قطع الصلاة، و اكرم لها الف مرة من جعلها حرثا، يأتيها الرجل انا شاء.
راجع ما نقلته انا و ما نقلته انت و اعرضه على اي امرأة، و اسألها إن ''اضطرت'' المرأة ان تقبل احدى ''الشرين''، فاي وضع تفضل: الخضوع الى الزوج و عدم السماح لها بالتعليم بالكنيسة ام لعنة الملائكة لها من المساء الى الصباح ان لم تستطع ان ترضي نزوات زوجها في الفراش مع عدم قدرتها المطلقة على وفائهت حق زوجها حتى و لو لعقت مخاطه؟؟!!!!
10-25-2011, 07:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #70
RE: نويت أتزوج للمره الثانيه
زعيم، أول شي مبروك، وريتكم تتهنوا..

ثاني شي، وإن كان مباح، فليس كل مباح يفعل، ليس تقبيحا بل تحذيرا، أنت مقبل على أمر ثقيل فإن ظننت أن لا تقيمه فدعه، أنت تختار مسؤولية تسأل عنها يوم القيامة، فإن شعرت أنك لن تقيم فيها حدود الله فدعك من الأمر كله.

ثالث شي،
بهالزمانات كنت عم أعمل محاضرة عن العالمانية وأشياء أخرى باللغة الفرنسية، من باب التدرب على اللغة.. فيللي صار أن امرأة متقاعدة تركية صحفية سابقة كانت من الطلاب، فحين أتى وقت النقاش قالت أريد أن أفهم أن خالد لا يريد العالمانية، هل يريد الدولة التي يسمح فيها بأربع زوجات؟ يعني المخلوقة تقلص كل فهمها لما قلته في الأربع زوجات، وغيرها يتقلص في نظام العقوبات وهكذا دواليك.

المهم، قبل أن أجيب، تدخلت الفرنسية، التي تدرسنا اللغة، وهي "ربة" العالمانية عند التركية، ومثلها الأعلى وقبلتها الأولى والأخرى، فقالت:
أريد أن أسأل هنا، هل ضمن نظام تعدد الزوجات أن يكون هناك زوجة أولية وزوجات ثانويات، وأولاد الزوجة الرئيسية هم المعدودون أولادا، وأولاد الزوجات الأخريات لسن بشيء؟

حين تم شرح الأحكام المتعلقة بالتعدد للمخلوقة، قالت، هنا في فرنسا، ضمن الإحصائيات، نسبة عالية من الرجال لهم عشيقة أو اثنتين إضافة لزوجاتهم، وقد يلد لهم من هذه العشيقات كما حصل مع فرانسوا متيران الرئيس الراحل، وهؤلاء الأولاد لا حقوق لهم تقريبا على أبيهم، ولا يساوون بحال أولاده من زوجته "الشرعية"، لذا أفضل أن يوجد نظام ما يعترف بواقع التعدد الموجود فعلا، ويقننه، حتى لا تقوم الناس بممارسته بعيدا عن الدولة والنظام والقانون بما يهضم الحقوق. انتهى كلام الفرنسية، ثم طلع الصباح بنوره الوضاح وسكتت التركية عن الكلام "المباح"

ننتقل إلى السويد،

السويد تدرس مشروع قانون سيقدم قريبا لمجلس النواب يتعلق بتعدد الزيجات.
السويد تعتبر قانونيا الزواج بين أي إنسانين، سواء كانا من نفس الجنس أو من الجنسين، تعتبره زواجا قانونيا ساري المفعول، على أن مفهوم الزواج عند الغرب يتجاوز التساكن والتعايش والجنس، عندهم يعدون الزواج شركة استثمارية ذات رأسمال وأرباح.
ولأن لا شيء يمنع أن يقيم الإنسان عدة شركات مع أفراد مختلفين، لذا يدرسون موضوع إلحاق تعدد الزيجات بموضوع الشركات وضمن الحرية الشخصية وتحت باب تنظيم العلاقة المشتركة. حتى علاقة البوي فريند والغيرل فريند في اسكندنافيا لا يمكن إنهاؤها دون تبعات طلاقية إن عاش الطرفان في مسكن واحد.
القانون المقترح للدراسة يسمح بتعدد الزوجات والأزواج في آن، لذا سميته بالعربية تعدد الزيجات.
ولا يكون من مانع عند السويديين إن قدم الاقتراح إلى البرلمان وتم التصويت بالموافقة عليه، أن يكون الرجل متزوجا امرأتين فأكثر، أو أن تتزوج المرأة رجلين فأكثر، أو أن يتزوج الرجل امرأة ورجلا آخر، أو أن تتزوج المرأة رجلا وامرأة أخرى، وقد يكون الرجل متزوجا أكثر من أمرأة، وكل امرأة من هؤلاء النسوة متزوجة بأكثر من رجل، كله حسب التوافق ومنظم بالعقد والقانون. موضوع نسبة الولد يحسمه الطبيب.
طبعا إذا طرحت السويد هذا القانون، سيتبارى الكثيرون بإظهار الإعجاب بتقدمية السويد وقفزها إلى الأمام، وحلها لمشاكل البشرية.. لكن أن يطرح هذا الأمر من المسلمين فهو مصيبة ينبغي تفاديها.

عزيزي الزعيم،

هم لا يكرهون الزواج، هم لا يريدون الإسلام فقط، ودوا لو خرجنا منه كما دخلنا، وليس أمر الزواج وغيره إلا "تلكك"، مثل قصة يللي زعل من الحمل ليش عكّر المي، قال عم أشرب من أسفل النبع وإنت من فوق النبع، قال إذن أبوك عكّر النبع.

من جديد، أتمنى لك التوفيق والسعادة، لكن تذكر.. مسؤولية إضافية على رأسك فإن استطعت القيام بها وإلا فدعها، وقد عرض ربك الأمانة على من هو أشد خلقا منك فأبى حملها وأشفق منها..
10-25-2011, 07:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كرسى الاعتراف : الحلقه الثانيه : محارب النور توما الرائى 24 4,535 06-10-2011, 11:00 PM
آخر رد: بلاجذور
  ماذا لو تم الغاء الماده الثانيه من الدستور fares 7 2,505 03-24-2011, 01:08 PM
آخر رد: دومينو
  كيف أتزوج و أنتم كيف تتزوجون؟ ليال2 34 6,666 06-25-2007, 01:05 AM
آخر رد: سيناتور
  لهذه الأسباب .. لن أتزوج arfan 12 2,264 02-06-2005, 05:20 AM
آخر رد: The Godfather
  أريد أن أتزوج ..... ماالحل؟!!! Contender 21 5,298 01-03-2005, 10:47 AM
آخر رد: Contender

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS