اهلا بالاخ اتماكا
نقول تاني ابن عباس قال ان من شر غاسق اذا وقب تعني من شر الذكر اذا انتصب فهل تعلم انت اكثر من ابن عباس
الغَسَقُ (القاموس المحيط)
والغاسِقُ: القَمَرُ أو الليلُ إذا غابَ الشَّفَقُ.
{ومن شَرِّ غاسِقٍ إذا وَقَبَ} أَي: الليلِ إذا دَخَلَ، أو الثُّرَيَّا إذا سَقَطَتْ لكَثْرَةِ الطَّواعِينِ والأَسْقَامِ عِنْدَ سُقُوطِهَا.
ابنُ عَبَّاسٍ وجَماعةٌ: من شَرِّ الذَّكَرِ إذا قَامَ.
الوَقْبُ (القاموس المحيط
القَمَرُ: دَخَلَفي الكُسوفِ، ومنه (غاسَقٍ إذا وَقَب)، أو معناه: أيرٍ إذا قامَ، حكاهُ الغَزاليُّ وَغيرهُ، عن ابن عباسٍ.
وأوقَبَ: جاعَ،
http://www.baheth.info/all.jsp?term=غاسق
المهم تقول
كمان اسقف ؟؟ طب ماهو ياعديم الفهم الاسقف اعلى مقاما وحتى فى اللغة مشتقة من (السقف) اى الاعلى مقاما. وهذا الاسقف يحرم الغناء والموسيقى التى بها فحش فهيا اعترض عليه ايضا.
يا حبيبي اتماكا للكهنوت ثلاث درجات
الأسقفية،
والقسيسية،
والشماسية
http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Boo...Ranks.html
يعني انا لست عديم الفهم ولكن مشكلة حضرتك ان كله عند العرب صابون
وانت تقول
هههههههههههههههههاى يعنى انت عايز تناقش ادلة القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين .
من انت اصلا ؟؟؟؟
قال ادلة القرضاوى قال !
يا عزيزي شيخك القرضاوي من الشيوخ الين يجملون الحقائق ويستغلون جهل الناس اللي زي حضرتك
فقل عنه ما شئت
فهل تعلم ان شيخك القرضاوي خالف اجماع الصحابه بل وخالف الحديث الصحيح ليقول ما يعجب الناس يحافظ على مكانته وشهرته
فهو لم ياخذ مكانه الا بسبب انه قال ما يحب الناس ان تسمعه
والدليل
قال ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى : ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ ) قال : هو الغناء وأشباهه .
وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : والله هو الغناء .
وقال رضي الله عنه : الغناء يُنبت النفاق في القلب .
وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحِرَ والحرير والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليه بسارحة لهم يأتيهم يعني الفقير لحاجة فيقولوا : ارجع إلينا غدا ، فيُبيّتهم الله ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة . رواه البخاري موصولاً وليس مُعلّقاً .
والعَلم هو الجبل .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : والآلات الملهية قد صح فيها ما رواه البخاري في صحيحه تعليقا مجزوما به داخلا في شرطه .
وقال الفضيل بن عياض : الغناء رقية الزنا .
وقال الخليفة يزيد بن الوليد : يا بني أمية إياكم والغناء ، فإنه يُنقص الحياء ويزيد في الشهوة ويهدم المروءة ، وإنه لينوب عن الخمر ، ويفعل ما يفعل السكر ، فإن كنتم لا بُدّ فاعلين فجنبوه النساء ؛ إن الغناء داعية الزنا . رواه البيهقي في شعب الإيمان .
قال خالد بن عبد الرحمن : كنا في عسكر سليمان بن عبد الملك فسمع غناء من الليل ، فأرسل إليهم بكرة فجيء بهم ، فقال : إن الفرس لتصهل فتسوق له الرمكة ، وإن الفحل ليهدر فتضبع له الناقة ، وإن التيس لينبّ فتسترمّ له العنز ، وان الرجل ليتغنى فتشتاق إليه المرأة ، ثم قال : اخصوهم ! فقال عمر بن عبد العزيز : هذا مُثلة ، ولا يحل ، فخلَّى سبيلهم . رواه البيهقي في شعب الإيمان .
قال ابن القيم رحمه الله : فالغناء يُفسد القلب ، وإذا فسد القلب هـاج في النفاق . اهـ .
ولا شك أنه إذا كان من خلال آلة موسيقية فهو أشـدّ في التحريم .
قال الإمام البيهقي - رحمه الله - : وان لم يداوم على ذلك ( يعني على الغناء ) لكنه ضرب عليه بالأوتار ، فإن ذلك لا يجوز بحال ، وذلك لأن ضرب الأوتار دون الغناء غير جائز لما فيه من الأخبار . ( يعني لما ورد فيه من الأحاديث ) .
http://www.saaid.net/Doat/assuhaim/132.htm
قال أبو بكر رضي الله عنه:أمزمار الشيطان في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم؟وقد سمعه النبي صلى الله عليه وسلم ولم يقل له :لا لإنه ليس مزمار الشيطان ولكنه قال له دعهما لفإنه اليوم عيد لأن اليوم عيد ولأن الجاريتين صغيرتين تغنيان بغير معازف كلاما في الشجاعة والحرب متفق عليه
قال بن مسعودرضي الله عنه: الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء الزرع سنن أبي داود
قال بن عباس:الغناء من الباطل وقال جابر :الغناء حرام
قول التابعين ومذاهب العلماء
قال الحسن البصري:نزلت هذه الآيه في الغناء والمزامير (يعني قوله تعالى ومن الناس من يشتري لهو الحديث)
وقال الفضيل بن عياض:الغناء هو رقية الزنا وقال الضحاك:الغناء مفسدة للقلب مسخطة للرب
1-مذهب أبي حنيفة:أنه من الذنوب
مذهب مالك:قال إنما يفعله عندنا الفساق
مذهب الشافعي:قال في كتاب القضاء: الغناء لهو مكروه يشبه الباطل ومن استكثر منه فهو سفيه ترد شهادته. وقد صرح أصحابه العارفين بمعنى كلامه وبمذهبه أن الكراهه هنا كراهة تحريم كالقاضي أبي الطيب الطبري وأبي اسحق وابن الصباع والنووي وكلهم قالوا: مذهب الشافعي أن الغناء حرام
مذهب أحمد: قال الغناء ينبت النفاق في القلب وذكر قول مالك : إنما يفعله عندنا الفساق
http://quran.maktoob.com/vb/quran4037
اما بالنسبه لبقية كلامك فواضح انك نسيت احاديث الرسول الجنسيه على الاخر التي تحكي ادق تفاصيل حياته الزوجيه
حدثنا أبو موسى محمد بن المثنى حدثنا الوليد بن مسلم عن الأوزاعي عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت
إذا جاوز الختان الختان فقد وجب الغسل فعلته أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم فاغتسلنا
قال وفي الباب عن أبي هريرة وعبد الله بن عمرو ورافع بن خديج
إِذَا جَاوَزَ الْخِتَانُ الْخِتَانَ )
الْأَوَّلُ بِالرَّفْعِ وَالثَّانِي بِالنَّصْبِ , وَالْخِتَانُ هُوَ مَوْضِعُ الْقَطْعِ مِنْ فَرْجِ الذَّكَرِ وَالْأُنْثَى , وَهُوَ أَعَمُّ مِنْ أَنْ يَكُونَ مَخْتُونًا أَمْ لَا وَالْمُرَادُ بِمُجَاوَزَةِ الْخِتَانِ الْخِتَانَ الْجِمَاعُ وَهُوَ غَيْبُوبَةُ الْحَشَفَةِ , وَفِي رِوَايَةِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو بْنِ الْعَاصِ إِذَا اِلْتَقَى الْخِتَانَانِ وَتَوَارَتْ الْحَشَفَةُ فَقَدْ وَجَبَ الْغُسْلُ , أَخْرَجَهُ اِبْنُ مَاجَهْ
http://www.yanabi.com/Hadith.aspx?HadithID=12672
يعني رسولك حكى عن ادق تفاصيل حياته الزوجيه
ده بس دليل بسيط عشان تعرف ان القرضاوي بيستغل جهل الناس اللي زي حضرتك وشوف بقى اللي جي
فشيخك القرضاوي يخالف الاحاديث الصحيحيه ويفتي بعدم الختان
قال إنه من "عمل الشيطان".. القرضاوي يؤكد أن "ختان" الإناث "تغيير في خلق الله" ويجيز التبرع بجميع الأعضاء ماعدا "التناسلية"
أصدر الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، فتوى جديدة يؤكد فيها أن "ختان الإناث" الذي تمارسه بعض الدول الإسلامية وفي مقدمتها مصر والسودان "غير جائز"، بناءً على الدراسات العلمية من المتخصصين والعلماء الذين أكدوا أن "الختان" يلحق ضررًا جسديًا ونفسيًا بالإناث، كما يؤثر على مستقبل حياتهن الزوجية.
وقال القرضاوي، في الفتوى التي أصدرها الأسبوع الماضي ونشرها على موقعة على شبكة الإنترنت، إنه قرر مخالفة من سبقوه من علماء وفقهاء المسلمين في قضية ختان الإناث "لمنع الضرر وسد الذريعة التي تؤدي إلى الفساد"، وأضاف: أن العلماء والفقهاء الذين سبقوه أفتوا بضرورة ختان الأنثى لأن عصرهم لم يعطهم من المعلومات والإحصاءات ما أعطانا العصر الحالي من المعلومات.
والحقيقه ان الختان واجب على النساء وشوف رد شيوخ المسلمين على شيخك القرضاوي
وعنوان هذا الباب يكفى لمعرفة أن الختان بالنسبة للأنثى واجب، وتحت عنوان هذا الباب كان هذا الحديث:
عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ « إِذَا جَلَسَ بَيْنَ شُعَبِهَا الأَرْبَعِ ثُمَّ جَهَدَهَا ، فَقَدْ وَجَبَ الْغَسْلُ». تَابَعَهُ عَمْرُو بْنُ مَرْزُوقٍ عَنْ شُعْبَةَ مِثْلَهُ . وَقَالَ مُوسَى حَدَّثَنَا أَبَانُ قَالَ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ مِثْلَهُ .
وقد شرح الحافظ ابن حجر العسقلانى ترجمة هذا الباب فى فتح البارى كما يلى:
باب إِذَا الْتَقَى الْخِتَانَانِ الشرح: قوله: (باب إذا التقى الختانان) المراد بهذه التثنية ختان الرجل والمرأة، والختن قطع جلدة كمرته، وخفاض المرأة والخفض قطع جليدة فى أعلى فرجها تشبه عرف الديك بينها وبين مدخل الذكر جلدة رقيقة، وإنما ثنيا بلفظ واحد تغليبا وله نظائر، وقاعدته رد الأثقل إلى الأخف والأدنى إلى الأعلى.
ودرجة الحديث ( إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل ) ( صحيح ) ( صحيح الجامع الصغير – المجلد الأول رقم 385، وإرواء الغليل رقم 80 )، وهو أيضاً فى سنن ابن ماجه – كتاب الطهارة وسننها (عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل فعلته أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم فاغتسلنا . )
وفى صحيح مسلم، كتاب الحيض، باب نَسْخِ الْمَاءُ مِنَ الْمَاءِ وَوُجُوبِ الْغُسْلِ بِالْتِقَاءِ الْخِتَانَيْنِ:
عَنْ أَبِى مُوسَى قَالَ اخْتَلَفَ فِى ذَلِكَ رَهْطٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِ فَقَالَ الأَنْصَارِيُّونَ لاَ يَجِبُ الْغُسْلُ إِلاَّ مِنَ الدَّفْقِ أَوْ مِنَ الْمَاءِ . وَقَالَ الْمُهَاجِرُونَ بَلْ إِذَا خَالَطَ فَقَدْ وَجَبَ الْغُسْلُ . قَالَ قَالَ أَبُو مُوسَى فَأَنَا أَشْفِيكُمْ مِنْ ذَلِكَ . فَقُمْتُ فَاسْتَأْذَنْتُ عَلَى عَائِشَةَ فَأُذِنَ لِى فَقُلْتُ لَهَا يَا أُمَّاهْ - أَوْ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ - إِنِّى أُرِيدُ أَنْ أَسْأَلَكِ عَنْ شَىْءٍ وَإِنِّى أَسْتَحْيِيكِ. فَقَالَتْ لاَ تَسْتَحْيِى أَنْ تَسْأَلَنِى عَمَّا كُنْتَ سَائِلاً عَنْهُ أُمَّكَ الَّتِى وَلَدَتْكَ فَإِنَّمَا أَنَا أُمُّكَ . قُلْتُ فَمَا يُوجِبُ الْغُسْلَ قَالَتْ عَلَى الخَبِيرِ سَقَطْتَ قَالَ r : « إِذَا جَلَسَ بَيْنَ شُعَبِهَا الأَرْبَعِ وَمَسَّ الخِتَانُ الخِتَانَ فَقَدْ وَجَبَ الْغُسْلُ».
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=337121
فهل من الممكن يا مؤدب خالص تشرحلي يعني ايه جلس على شعبها الاربع
لو شاطر تعالى اشرح
والكارثه ان الرسول قال انه لا يجوز لاحد ان يحكي التفاصيل التي تحدث بينه وبين امرأته
هل منكم رجل إذا أتى فأغلق عليه بابه و ألقى عليه ستره و استتر بستر الله ؟ قالوا : نعم ، قال : ثم يجلس بعد ذلك فيقول : فعلت كذا ، فعلت كذا ، فسكتوا ، ثم أقبل على النساء ، فقال : هل منكن من تحدث ؟ فسكتن ، فجثت فتاة كعاب على إحدى ركبتيها ، و تطاولت لرسول الله ليراها و يسمع كلامها ، فقالت : يا رسول الله ! إنهم ليحدثون ، و إنهن ليحدثن ، فقال : هل تدرون [ ما ] مثل ذلك ؟ أما مثل ذلك شيطانة لقيت شيطانا في السكة ، فقضى حاجته و الناس ينظرون إليه ! ألا إن طيب الرجال ما ظهر ريحه و لم يظهر لونه ، ألا إن طيب النساء ما ظهر لونه و لم يظهر ريحه ، ألا لا يفضين رجل إلى رجل ، و لا امرأة إلى امرأة ، إلا إلى ولد أو والد
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7037
عن أسماء بنت يزيد أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والرجال والنساء قعود ، فقال : لعل رجلا يقول ما يفعل بأهله ، ولعل امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها ؟ ! فأرم القوم ، فقلت : إي والله يا رسول الله ! إنهن ليفعلن ، وإنهم ليفعلون . قال : فلا تفعلوا ، فإنما ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في طريق ، فغشيها والناس ينظرون .
الراوي: أسماء بنت يزيد - خلاصة الدرجة: صحيح أو حسن على الأقل بشواهده - المحدث: الألباني - المصدر: آداب الزفاف - الصفحة أو الرقم: 71
واقرأ عن احاديث رسولك الغريبه
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فرج ما بين فخذي الحسين وقبل زبيبته
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/18
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمص لعاب الحسن والحسين كما يمص الرجل التمرة
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن عساكر - المصدر: تاريخ دمشق - الصفحة أو الرقم:
13/223
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمص لسانه أو قال شفته يعني الحسن بن علي وإنه لن يعذب لسان أو شفتان مصهما رسول الله صلى الله عليه وسلم
الراوي: معاوية - خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح غير عبد الرحمن بن أبي عوف وهو ثقة - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/180
نزل بعائشة ضيف فأمرت له بملحفة لها صفراء فاحتلم فيها فاستحيا أن يرسل بها وفيها أثر الاحتلام فغمسها في الماء ثم أرسل بها فقالت عائشة لم أفسد علينا ثوبنا إنما كان يكفيه أن يفركه بإصبعه ربما فركته من ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم بإصبعي
الراوي: همام بن الحارث - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 442
والان مع الشتائم القليلة الادب لرسول الاسلام والصحابه
من تعزى بعزاء الجاهلية ، فأعضوه بهن أبيه ، ولا تكنوا .
الراوي: أبي بن كعب
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: الألباني
المصدر: مشكاة المصابيح
الصفحة أو الرقم: 4828
من سمعتموه يدعو بدعوى الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا .
الراوي: أبي بن كعب
خلاصة الدرجة: حسن
المحدث: الوادعي
المصدر: الصحيح المسند
الصفحة أو الرقم: 10
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
القاموس المحيط: (والهَنُ) الفَرْجُ
لسان العرب: الهَنُ الفَرْج
، هل سمعت بأحد من العرب اجتاح أهله قبلك ، وإن تكن الأخرى ، فإني والله لأرى وجوها ، وإني لأرى أشوابا من الناس خليقا أن يفروا ويدعوك ، فقال له أبو بكر : امصص ببظر اللات ، أنحن نفر عنه وندعه ؟ فقال : من ذا ؟ قالوا : أبو بكر ، قال : أما والذي نفسي بيده ، لولا يد كانت لك عندي لم أجزك بها لأجبتك
الراوي: المسور بن مخرمة و مروان بن الحكم المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2731
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D...8%B5%D8%B5&xclude=°ree_cat0=1