{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
سيستاني
عضو رائد
المشاركات: 3,809
الانضمام: May 2006
|
الرد على: برهان غليون يستقيل من رئاسة المعارضة
(04-07-2009, 08:11 PM)Serpico كتب: نارينا
دم اهلك يلطش ... لمؤاخذه كانت كلمة محشوره
حاولي مرة اخرى ولكن لطفا افهمي الفرق بين الظرف والسماجه
|
|
05-18-2012, 11:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت
الحرية قدرنا.
المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
|
RE: برهان غليون يستقيل من رئاسة المعارضة
(05-18-2012, 11:45 PM)السيد مهدي الحسيني كتب: ..........................
لا دكتورنا العزيز.
الفقه الشيعي يقبلها، حيث فضلوا حكم الكافرالعادل، على المسلم الجائر. يا أستاذي الفاضل .
أين و متى تم ذلك ؟.
متى وضع أي تجمع شيعي مسيحيا على رأسه ، او فعل تجمع سني نفس الشيء .
العلمانيون لا يرون الدين عاملآ سياسيا .
فيمكن ان انتخب مسيحيا او شيعيا او لادينيا رئيسا لحزب او دولة طالما امتلك الإمكانيات .
أكثر من ذلك أرى ذلك بديهة لا تناقش بشكل جدي .
ماعلاقة من يسبغ الوضوء او يطيل السجود بتحديد أسبقيات التنمية أو استراتيجية مواجهة الفقر ... الخ ؟ .
يبقى لك شخصيا كل مودة و تقدير .
|
|
05-19-2012, 12:19 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
السيد مهدي الحسيني
عضو رائد
المشاركات: 753
الانضمام: Apr 2011
|
RE: برهان غليون يستقيل من رئاسة المعارضة
(05-19-2012, 12:19 AM)بهجت كتب: (05-18-2012, 11:45 PM)السيد مهدي الحسيني كتب: ..........................
لا دكتورنا العزيز.
الفقه الشيعي يقبلها، حيث فضلوا حكم الكافرالعادل، على المسلم الجائر. يا أستاذي الفاضل .
أين و متى تم ذلك ؟.
متى وضع أي تجمع شيعي مسيحيا على رأسه ، او فعل تجمع سني نفس الشيء .
العلمانيون لا يرون الدين عاملآ سياسيا .
فيمكن ان انتخب مسيحيا او شيعيا او لادينيا رئيسا لحزب او دولة طالما امتلك الإمكانيات .
أكثر من ذلك أرى ذلك بديهة لا تناقش بشكل جدي .
ماعلاقة من يسبغ الوضوء او يطيل السجود بتحديد أسبقيات التنمية أو استراتيجية مواجهة الفقر ... الخ ؟ .
يبقى لك شخصيا كل مودة و تقدير .
بداية خذ كل راحتك بالنقد الإيجابي البناء لكل ماتقرأه لي في الساحة. لن أتضايق منك إستاذي لإطمئاني بصفاء نيتك ورقيك الحواري.
وبعدين الود والإحترام الشخصي لاعلاقة له باختلاف وجهات النظر، حينما نتكلم بموضوعية.
أين ومتى تم ذلك؟؟؟ بصراحة لاأعلم إن كان قد تم ذلك.
لكن عبرت لك عماأعرفه من موقف فكرأهل البيت، من ناحية الجوروالظلم عند من يتسمى مسلما.
فلاطاعة لمخلوق في معصية خالق، وظلم الناس والتعدي على الحقوق من أشد معاصي الله.
وكماتعرف إستاذي الكريم، فقهيا العلماء يفصلون بين مفهومي العبادات والمعاملات. لذلك إسباغ الوضوء وطول السجود، وكل الواحبات العبادية لاعلاقة لها بالمعاملات.
ونظام الحكم وإساليبه، وصلاحيات من يحكم ومن يظلم، كلها تدخل في باب المعاملات.
كل الود والإحترام.
|
|
05-19-2012, 01:00 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}