{myadvertisements[zone_3]}
سيزيف
عضو فعّال
  
المشاركات: 231
الانضمام: Sep 2003
|
|
09-28-2004, 01:01 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
العاقل
عضو رائد
    
المشاركات: 753
الانضمام: Jun 2002
|
تواقيع أعضاء النادي ..
اقتباس:غريـباً عشت فى الدنيا نزيلاً مثل آبائى.. وحـيـداً فى أسـاليبى وأفـكارى وأهوائى.. غريـباً لم أجد سمعاً أفرّغ فيه آرائى..
يحار الناس فى أمرى ولا يدرون ما بالى.. يموج القوم فى صخبٍ وفى هرج وضوضاءِ.. وأقبع ههنا وحدى بقلبى الوادع النائى..
أسـير كأننى شبح يموج لمقـلة الرائى.. غريـباً لم أجـد بيـتاً ولا ركـناً لإيـوائى.. تركت مفـاتن الدنيا ولم أحفل بما فيها..
ورحت أجر ترحالى بعيداً عن ملاهيـها.. خلى القلب لا أهـفو بشيء من أمـانيـها.. نزيه السمع لا أصغى إلى ضوضاء أهليها..
أطـوف ههنا وحدى بعيداً فى بواديـها.. بقيـثـارٍ ومـزمـارٍ وألحـانٍ أغنـيـها.. وساعـاتٍ مقدسـةٍ خلوت بخـالقى فيها..
أسـير كأننى شبح يموج لمقـلة الرائى.. أقـول لكل شيـطـانٍ يريد الآن إغـرائى.. حـذار فإننى أحـيا غريـباً مثل آبـائى..
الغربة والوحدة والأسر وخلاء القلب تقابل بالصد والحيرة .
في قمة التصوف ، وعظمة الرهبانية .. يصنع الكاتب صومعة من الحروف ينبثق منها نور صدى الكلمات إلى مسامع إله السماء الأعلى ...
إلا انه ، وبين ثنايا هذه الحروف ، نتلمس موقفا يكاد يكون سلبيا من الدنيا .
فإن كان الله هو المراد ، فالدنيا هي موضوع تحقيق المراد .
إلى آخر ...
|
|
10-18-2004, 01:50 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
العاقل
عضو رائد
    
المشاركات: 753
الانضمام: Jun 2002
|
تواقيع أعضاء النادي ..
اقتباس:تحت شمسٍ مقدسة،
بلا نفسٍ يستلقي البحرُ
في حضن الأبدية.
أعماق على أعماق،
غبطة خرساء.
مقتبسة من فؤاد رفقة .
شعر حداثي فيه الكثير من الرمزية .
فما علاقة ( كندة ) بالشاعر اللبناني الحدثي ، والشعر السوريالي ؟
في النص : شمس - بحر و قدسية - أبدية و نفس -اعماق في اعماق - حضن و غبطة خرساء .
شمس - بحر = طبيعة .
قدسية - أبدية= إله .
نفس - أعماق في أعماق - حضن = إنسان .
غبطة خرساء = القدر .
طبيعة إلهية تجعل من الإنسان ألعوبة بيد القدر ، الذي يجعله في بعض الأحيان يغتبط : غبطة خرساء .
إنها مرحلة " الفناء " ، التي يتلاشى فيها السوى والغير .. ولا يبقى إلا هو .. فتكون انت هون وهو هو ، لا وجود لغير ولا سوى .
التصوف ، الذي - بالعودة إلى استمارة ( كندة ) في الموضوع اللوجيكالي - نجد أنه مكون مكوناتها . فهي قد قرأت فتوحات الشيخ الأكبر والكبريت الاحمر : محيي الدين ابن عربي .
إلى آخر ...
|
|
10-25-2004, 01:24 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}