اقتباس: السرياني كتب/كتبت
هذا ليس كلامي يازميل ، هذه اعلانات كتابي ... يبدوا انك لاتقرأ ماقدمه لك من آيات كتابية ...
هل تنكر ان الله وعدهم بالبركة ؟
هل تنكر ان الله اختارهم ؟
هل تنكر ان الله قدسهم ؟
هل تنكر ان الله وعد بالسير معهم والاعتناء بهم ؟
هل تنكر ان الرب وعد بأن يكون لهم الها ؟
هل تنكر انه وعدهم بميراث ارضي ؟
هذه ليست تصريحاتي انا ...
يا صديقي كل ما اطلبه منك هو ان تضع بجانب هذه التصريحات الستة تصريحا سابعا يحصر النبوة في بني اسحق بعد ان تضع النص من الكتاب المقدس مثلما فعلت مع التصريحت الاخرى.
اقتباس:اعتقد ياصفي بأنك تستخف قليلا وتنطق بكلام لمجرد الجدل ...
هل تريدني فعلا ان اقدم لك قولا لله من الكتاب المقدس يقول فيه " انا احصر النبوة في بني اسرائيل " ؟؟؟!!!... كتابي كله وبجملته ياعزيزي يعلن هذا الحق في صفحاته ، تأمل فيه جيدا وابحث في صفحاته فلن ترى سوى انبياء بني اسرائيل ...
مرة اخرى انا انطق لمجرد الجدل؟
و لماذا لا تحسم هذا الجدل بان تضع النص الذي طالبتك به.
قولك بان كتابك لس فيه سوى بني اسرائيل قد بينت لك فيه:
انه كتاب خاص ببني اسرائيل, فهو لا يورد الا انبيائهم. و لكنه لا يستطيع ان يقول بان النبوءة حكر على بني اسرائيل.. لقد كان كاتب العهد المقدس اكثر دقة منك , لدرجة انه قال عن قورش الفارسي بان الله اوصاه و نبه روحه و
مسحه و هو فارسي و ليس من الشعب. فما معنى قوله:
اش 45:1 هكذا يقول الرب
لمسيحه لكورش الذي امسكت بيمينه لادوس امامه امما واحقاء ملوك احل لافتح امامه المصراعين والابواب لا تغلق.
اقتباس:وقد طالبتك ان تأتينا بانبياء من خارج هذه الامة قلم تأتي ... وطالبتك بأن تدلني على شعب لله غير الشعب العبري فلم تدلني ... طالبتك بشريعة اعطاها الله لغير هذا الشعب فلم تعطني ...ولكنك تطالبني بنص حرفي يحصر النبوة في بني اسرائيل ... اتمزح معي يازميل ام تستخف بي ؟؟!! ام انك تبحث عن مخرج لانهاء هذا الحوار ؟؟؟
لو كنت اريد ان انهي الحوار لواصلت في موضوع الشريط الاساس و لم التفت اليك.
مطالباتك قد رددت عليها بمقتضى نصوص القران, ولكنك من يتلون مرة تطلب شهادة الاسلام و مرة ترفضها.
اليك مرة اخرى شهادة القران:
{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا وَإِبْرَاهِيمَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِمَا النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ فَمِنْهُم مُّهْتَدٍ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ} (26) سورة الحديد
فالقران الكريم يقول بان النبوة في ذرية نوح مقلما هي في ذرية ابراهيم؟
بناء عليه فان النبوة في ذرية نوح بينها القران الكريم:
{إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَ
النَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإْسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا} (163) سورة النساء
فالقران الكريم يقول بان بين نوح و ابراهيم انبياء:
{أَلَمْ يَأْتِهِمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ قَوْمِ نُوحٍ
وَعَادٍ أَتَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ} (70) سورة التوبة
و ما لونته لك ليس من ذرية ابراهيم.{أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ لاَ يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ اللّهُ جَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَرَدُّواْ أَيْدِيَهُمْ فِي أَفْوَاهِهِمْ وَقَالُواْ إِنَّا كَفَرْنَا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ وَإِنَّا لَفِي شَكٍّ مِّمَّا تَدْعُونَنَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ} (9) سورة إبراهيم
و قد اجبتك و من مصادرنا كم عدد الانبياء و كم عدد المرسلين.
و اجابتي واضحة عن سبب عدم وجود ذكر انبياء من غير بني اسرائيل في الكتاب المقدس.
فهل تاتي بعد كل هذا و تتحدث عن مجرد جدال؟
اقتباس:الم تقل بفمك " ان الشهادة بالكتابان حق " ؟ هاانا قد سقت لك آيات كتابك ، وفيها كلام حرفي لمن لايريد ان يفهم روح الكلام ومعانيه ودلالاته في الكتاب المقدس ... فهذه تصلح لمخاطبتك ...
تقصد ( الشهادة
بالكتابين حق)؟
يا سيد سرياني ان القران الكريم يقرر بان لله بارك في ذرية ابراهيم و جعل فيها النبوة و لم يقل :
1- انه حصر النبوة في نسل ابراهيم و اسحق و يعقوب تحديدا , و الى الان لم تثبت بان الكتاب المقدس يخالف هذا الاقرار.
2- لم يقل القران يان اسماعيل ليس من ذرية ابراهيم. فكونه ابن جاريتها لا يعني انه ليس من نسله . و حتى الان لم نجد في الكتاب المقدس نصا يقول بان اسماعيل ليس من نسل ابراهيم بل نجد نصا صريحا يقول:
تك 21:13 وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه
نسلك
لقد سرت معك في النقاش يصورة منظمة و مرتبة جدا في خطوات:
الخطوة الاولى: الكتاب المقدس لم ينف ان اسماعيل من نسل ابراهيم.
الخطة الثانية : ان العهد لابراهيم في اسحق: الارض و الكثرة.
الخطوة الثالثة: طالبتك بنص يحصر النبوة في بني اسرائيل من الكتاب المقدس فلم تقدمه.
الخطوة الرابعة:اوردت لي قول احد المفسرين في معنى الاية:
وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّته النُّبُوَّة وَالْكِتَاب
حيث يقول:
فَكُلّ نَبِيٍّ أَرْسَلَهُ اللَّه وَكُلّ كِتَاب أَنْزَلَهُ اللَّه بَعْد إِبْرَاهِيم فَفِي ذُرِّيَّته
و قد اوضحت لك مرارا بان لا يوجد مسلم على ظهر الارض يخرج اسماعيل من ذرية ابراهيم , لهذا فالمفسر لا يقول بان معنى الاية هوجعل الانبياء من نسل ابراهيم و اسحق و يعقوب. اعقل هذا الكلام.
اقتباس:واسهل عمل تعمله لتنفي كلامي ، هو الاتيان بدليل على وجود شعب لله وشريعة له خارج الشعب العبري وبالتالي ايضا انبياء ... وان نجحت في ذلك تكون قد طعنت في الكتاب المقدس اولا وفي قرآنك ثانيا ...
يا شيخ , مش لما تثبت ان القران يحصر النبوة في بني اسحق و يعقوب.
[QUOTE]{وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ} (16) سورة الجاثية
هل تقرا في هذه الاية ( لقد اتينا بني اسرائيل
وحدهم الكتاب الخ..)