{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟
اقتباس: Logikal كتب/كتبت
بالرجوع الى النص العبري الأصلي، و كذلك كافة " بتاتا في هذه الآية على الإطلاق.
يبدو لي أن هذا تلفيق و تزوير آخر من المترجمين، أضيفه الى قائمة التزويرات التي ذكرتها في هذا الشريط.
أين هي عزيزي النصوص الأصلية التي تقول انك رجعت لها ؟؟؟؟
لماذا لا تقدمها لنا مع توضيح الفارق بين الكلمة المذكورة و ترجمتها
ب ( مسحت ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
10-18-2005, 01:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Logikal
لاقومي لاديني
    
المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
|
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
أين هي عزيزي النصوص الأصلية التي تقول انك رجعت لها ؟؟؟؟
لماذا لا تقدمها لنا مع توضيح الفارق بين الكلمة المذكورة و ترجمتها
ب ( مسحت ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أمثال 8 : 23
מֵעוֹלָם, נִסַּכְתִּי מֵרֹאשׁ-- מִקַּדְמֵי-אָרֶץ
I was appointed from eternity from the beginning, before the world began.
مُنْذُ الأَزَلِ أَنَا هُوَ، مُنْذُ الْبَدْءِ قَبْلَ أَنْ تُوْجَدَ الأَرْضُ.
لا وجود هنا لكلمة "مُسحتُ". راجع أيضا النصوص العربية للترجمات الحديثة و لن تجدها.
بالمقابل، فوجود كلمة "المسح" في اماكن أخرى واضح:
خروج 40 : 15
و َتَمْسَحُهُمْأَبَاهُمْ، فَيَكُونُونَ كَهَنَةً لِي. فَتَكُونُ هَذِهِ الْمَسْحَةُ مَسْحَةَ كَهَنُوتٍ لَهُمْ جِيلاً بَعْدَ جِيلٍ».
וּ מָשַׁחְתָּאֶת-אֲבִיהֶם, וְכִהֲנוּ, לִי; וְהָיְתָה לִהְיֹת לָהֶם מָשְׁחָתָם, לִכְהֻנַּת עוֹלָם--לְדֹרֹתָם.
و أيضا يا عزيزي، كنتَ قد سألتني عن وجود عبارة المسح لشيء غير الملوك، و ها هو الدليل على أن المسح إن وُجد، لا يدل بالضرورة على ملك او نبي:
تكوين 31 : 13
أَنَا إِلَهُ بَيْتِ إِيلَ، حَيْثُ مَسَحْتَ عَمُوداً، وَحَيْثُ نَذَرْتَ لِي نَذْراً. الآنَ قُمْ وَامْضِ مِنْ هَذِهِ الأَرْضِ وَارْجِعْ إِلَى أَرْضِ مَوْلِدِكَ».
אָנֹכִי הָאֵל, בֵּית-אֵל, אֲשֶׁר מָשַׁחְתָּ שָּׁם מַצֵּבָה ...
و هذا يدل بوضوح على أن المسح أحيانا يتم استخدامه مجازا و لا يدل على ان الممسوح شخص.
و لكن كما بينتُ أصلا أن المسح لا وجود له في الآية و انما هو تلفيق المترجمين الى العربية.
|
|
10-18-2005, 04:43 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟
عزيزي لوجيكال , الأخوة الأفاضل
كيف حالك , أرجو ان تكون بخير
شكرا لأهتمامك بالرد و توضيح معنى كلمة مسحت في أمثال 8 : 23 و لكن هل أطمع في رد منك على باقي
آيات سفر الأمثال في الأصحاح 8 و خاصة العدد 30 و قد طلبت منك دائما أن تقرأ كامل الأصحاح لا جزء منه
30 Then I was by Him, as a nursling; and I was daily all delight, playing always before Him,
أمثال 8 : 30كُنْتُ عِنْدَهُ صَانِعاً وَكُنْتُ كُلَّ يَوْمٍ لَذَّتَهُ فَرِحَةً دَائِماً قُدَّامَهُ .
هل تعرف معنى كلمة nursling ؟؟؟
رضيع , طفل , شئ يعنى به .
واضح ان الآيات تتكلم عن شخصية ما , أزلية لدى الله و ليس مجرد صفة كالحكمة التي تقول أن الآيات تقصدها و لهذا دائما نفسر كامل مضمون الآيات .
ثم بعد أذنك سيادتك تجاهلت سؤالي لك عن باقي الآيات بنبوءة دانيال و قد كانت تقول :
دانيال 7 : 14فَأُعْطِيَ سُلْطَاناً وَمَجْداً وَمَلَكُوتاً لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ.
سيادتك قلت أن أبدي تعني طول المدة و لكن باقي النبوءة تؤكد معنى الأبدية و تقول : ملكوته لا ينقرض أي لا ينتهي مما يؤكد معنى الأبدية فمارأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
10-20-2005, 12:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Logikal
لاقومي لاديني
    
المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
|
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
آيات سفر الأمثال في الأصحاح 8 و خاصة العدد 30 و قد طلبت منك دائما أن تقرأ كامل الأصحاح لا جزء منه
عزيزي أنا قرأت الاصحاح بكامله، بل و قرأت التوراة كلها بالكامل في فترة من الفترات.
اقتباس:أمثال 8 : 30كُنْتُ عِنْدَهُ صَانِعاً وَكُنْتُ كُلَّ يَوْمٍ لَذَّتَهُ فَرِحَةً دَائِماً قُدَّامَهُ .
هل تعرف معنى كلمة nursling ؟؟؟
رضيع , طفل , شئ يعنى به .
أولا لم أجد الترجمة التي وردت فيها كلمة nursling، بل هي كلمة "صانع" craftsman.
لكن هذا لا يغيّر في الموضوع. أنت تقول أن استعمال كلمة طفل رضيع هي دلالة حرفية على وجود "شخص" و ليس مجرد مجاز.
الغريب في كلامك يا عزيزي أنك تفسّر الكلام كيفما تشاء. فبما أن النص يقول "طفل رضيع"، فأنت اقتبست من الطفولة صفة الشخصانية و تركت الباقي. طيب اذا كنا سنأخذ الكلام حرفيا، لماذا لا نقول مثلا أن الحكمة هي طفل حقيقي يرضع حليبا من اللـه منذ الأزل؟
أنا هنا لا أنوي السخرية، و لكن ما أقوله هو أن أي شخص يقرأ النص يجده مجازيا يشخّص الحكمة و المعرفة كنص شعري، فمن الخطأ أن نفسّره حريفا كما تريد أنت، و إلا فسنضطر الى الاعتراف أن الحكمة و المعرفة هي طفل يرضع الحليب عند اللـه.
اقتباس:سيادتك قلت أن أبدي تعني طول المدة و لكن باقي النبوءة تؤكد معنى الأبدية و تقول : ملكوته لا ينقرض أي لا ينتهي مما يؤكد معنى الأبدية فمارأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا أجبتك عن موضوع "الابدية" و أريتك اماكن في التوراة يتم بها استعمال ألفاظ تعني الازلية و لكن تدل على امور و اوقات محدودة، و هذا لا ينطبق فقط على "الابدية" بل على امور اخرى كما أريتك، و سأعطيك مثالا اضافيا:
تكوين 13
16 وَسَأَجْعَلُ نَسْلَكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ، فَإِنِ اسْتَطَاعَ أَحَدٌ أَنْ يُحْصِيَ تُرَابَ الأَرْضِ يَقْدِرُ آنَئِذٍ أَنْ يُحْصِيَ نَسْلَكَ
هنا يستعمل النص كلمة "تراب" و يقول ان نسل ابراهيم سيكون كالتراب و من المستحيل احصاؤه. فيا ترى، هل هذا الكلام صحيح حرفيا؟ هل عدد الاشخاص من نسل ابراهيم لانهائي و غير قابل للاحصاء؟
بالطبع لا، ففي جميع لغات الدنيا، هذا الأسلوب اسمه أسلوب المبالغة المجازية، كناية عن الكثرة او العظمة.
|
|
10-20-2005, 06:14 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
الثالوث في العهد القديم - حقيقة أم خيال؟
عزيزي لوجيكال , الأخوة الأفاضل
كيف حالك , عذرا للتأخر في الرد لضغوط بالعمل
اقتباس: logikal كتب/كتبت
أولا لم أجد الترجمة التي وردت فيها كلمة nursling، بل هي كلمة "صانع" craftsman.
لكن هذا لا يغيّر في الموضوع. أنت تقول أن استعمال كلمة طفل رضيع هي دلالة حرفية على وجود "شخص" و ليس مجرد مجاز.
سواء nursling أو صانع فكلاهما يدلان على وجود شخصية أزلية أو صفة وجودية صنع بها الله العالم هذه الشخصية هي كلمته الناطقة لأنه من الصعب أن نجد هذا التشبيه و التصوير عن الحكمة .
هذا المعنى نفسه فسره العهد الجديد بأن وضح أن الله صنع بكلمته العالمين وفقا لكافة نبوءات العهد القديم عن الشخصية الأزلية التي صنع بها الله كل شئ ثم أرسلها الله في الجسد .
اقتباس: logikal كتب/كتبت
16وَسَأَجْعَلُ نَسْلَكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ، فَإِنِ اسْتَطَاعَ أَحَدٌ أَنْ يُحْصِيَ تُرَابَ الأَرْضِ يَقْدِرُ آنَئِذٍ أَنْ يُحْصِيَ نَسْلَكَ
هنا يستعمل النص كلمة "تراب" و يقول ان نسل ابراهيم سيكون كالتراب و من المستحيل احصاؤه. فيا ترى، هل هذا الكلام صحيح حرفيا؟ هل عدد الاشخاص من نسل ابراهيم لانهائي و غير قابل للاحصاء؟
طبعا نسل ابراهيم قابل للأحصاء و لهذا قال الكتاب : أجعل نسلك كتراب
أي أستخدم صيغة التشبيه , هناك مشبه و مشبه به .
لكن نبوءة دانيال لم تقل : ملكوته كمن لا ينقرض بصيغة التشبيه
بل قالتها صراحة : ملكوته لا ينقرض و هنا لا يوجد مشبه و مشبه به .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
10-23-2005, 02:06 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}