{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
اختلاف أقاويل القرآن
اقتباس:وهنا لا أجد فرقاً بين صورة الله التي يقدمها العهد القديم وبين صورة الله التي يقدمها القرآن
يعنى العهد القديم وحش يا بن العرب
اليس وحيا من الله الذى تؤمن به الذى هو نفس الله الذى ارسل ابنه الذى هو نفس الله الذى صلب ليرسل لنا نفس الله ليكون معنا بعد ذلك فى صورة الروح القدس
و الله العظيم انا لا افهم شيئا ...عن جد و ليس استهزاءا
|
|
11-08-2005, 09:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم
عضو رائد
المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
|
اختلاف أقاويل القرآن
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:
أذكر الجميع بالذهاب إلى المداخله 122 للتنبيه على ان صاحب الموضوع لايناقش بفهم او بعلم
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...80171#pid280171
اقتباس:إذا جاء نصر الله، أي نصرك الله. "والفتحُ" لا يمكن فهمها دون الرجوع إلى كتب المفسرين الذين يخبروننا أن المقصود بها : "فتح مكة".
الرجوع إلى المفسرين للوقوف على الحقائق لأننا مع الزمن نتلف تلك الحقائق ولاغضاضه فى هذا أبدا مادام الرجوع إنما لحقيقه وليس لرأى شخصى
وعموما أى طفل صغير إذا سألته عن الفتح سيقول لك مكه بدون تردد فهى أشهر فتح فى تاريخ الإسلام
اقتباس:أي بعد أن تستخدم القوة وتُرغم أهل مكة على الخضوع لسطوة قوتك: سترى الناس يدخلون أفواجاً في دين الله
خطأ بل بعد ان يعز الله هذا الدين ويرغم الشيطان وأهله على الخضوع وبعد ام يخرجوك منها يارسول الله صلى الله عليه وسلم ووعد الله عزوجل لك بالعوده لها تم الفتح على ان الفتح تم بنقض مكه لصلح الحديبيه وليس لأن الإسلام كما فى العهد القديم لايعرف إلا القتل والتشريد بأوامر الإله المنسوب فى شخص يسوع
اقتباس:يقول المفسرون -لأنه بغير الرجوع إلى تفاسيرهم لا يمكن فهم المعنى-
:D التسبيح والحمد لله لايزلم للقيام به فهم قصته إذا أردت ان أعرف سبب النزول أنا حر وإذا لم أرد فأنا حر أيضا وهذه الآيه تحديد هى من أحب الآيات إلى قلبى لما فيها من عزه لهذا الدين وخشوع وذل لله عزوجل وأحب الصلاه بها وعندما أذكرها أقولها لنفسى فهى من باب الأذكار
اقتباس:كلام الوارد في هذه السورة مرفوض تماما من ناحيتي،
:D ومن قال اننا نهتم لموافقه القرآن الكريم هواك ام عدم موافقته
اقتباس:وذلك لأنني أرفض كمسيحي الصورة القاتمة التي يقدمها اليهود لله بصفته إله شعب يقتل من أجلهم ويبيد شعوباً وقبائل. وهنا لا أجد فرقاً بين صورة الله التي يقدمها العهد القديم وبين صورة الله التي يقدمها القرآن.
أخوانى القراء هل اليهود هم من كانوا يقومون بالمذابح الجماعيه من تلقاء أنفسهم ام من خلال اوامر مباشره وصريحه من يسوع الذى ظهر بالمظهر الحقيقى فى العهد الجديد
اقتباس:بسحب يسوع المسيح ابن الله الوحيد،
سحبه منين مش فاهم حضرتك
اقتباس:والتي أجد أنها الصورة الوحيدة التي تتفق وكرامة الإنسان
كرامه الإنسان على الصليب لاأعرف هل أذل الله ذاته وحقر من شأنه لشئ رمه ودوده لايستحق
اقتباس:كل إنسان
لاتجمع وتكلم عن نفسك لأن الوحيد الذى يؤمن بأن الإهانه دليل حب وكرامه هم انتم ولاغيركم
اقتباس:حيث أنها تجعل من كل إنسان ابناً لله في المسيح يسوع
ربنا يسهل وتكون فاهم أصلا تلك الجمله
خلاصه الفكر النصرانى فى جمله
الله أرسل الله ليصلب الله من أجل الخطئ الذى حدث فى شخص الله وذلك حتى يرضى الله
الله الله
فكره بلورة الفكر النصرانى على آيات القرآن الكريم عزيزى فكره قديمه لاتفيد نفعا لأن العهد الدموى القديم لإله المحبه المزعوم مايزال حى يرزق بين أيدينا
:bye:
|
|
11-11-2005, 12:05 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب
عضو رائد
المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
|
اختلاف أقاويل القرآن
أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ (1) فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ (2) وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ (3) فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ (4) الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ (5) الَّذِينَ هُمْ يُرَاؤُونَ (6) وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ (7)
سورة جميلة بمعانيها، فهي تحض على الإخلاص في الصلاة والاهتمام باليتيم والفقير.
ولكن ما هو الماعون؟!
يقول الجلالين: " وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُون " كَالْإِبْرَةِ وَالْفَأْس وَالْقِدْر وَالْقَصْعَة .
؟؟؟؟
يقول القرطبي: فِيهِ اِثْنَا عَشَرَ قَوْلًا
ثم نقرأ موضوع الصفي فيقول:
اقتباس: الصفي كتب
فالقران العظيم عندنا معاشر المسلمين كلام دال على معانيه , دلالة مأخوذة بالطريق الواضح العادي لدلالة الكلام العربي , فليس هو على ذلك بمحتاج الى التفسير احتياجا اصليا
ويقول أيضا:
[quote] الصفي كتب
و لم يكن العرب في اول الامر بحاجة الى تفسير القران , ذلك لانه نزل بلغتهم و على اساليبهم و كانوا على علم بمناسبات نزول اياته و مقاصدها , فكانوا يفهمونه و يدركون معانيه .
فهل يقصد الزميل الصفي يا تُرى عرب أول قرن من الزمان فقط؟!
نعود ونسأل: ما هو الماعون؟!؟!
يقول القرطبي: فِيهِ اِثْنَا عَشَرَ قَوْلًا
الْأَوَّل : أَنَّهُ زَكَاة أَمْوَالهمْ .
الْقَوْل الثَّانِي : أَنَّ " الْمَاعُون " الْمَال ,
وَقَوْل ثَالِث : أَنَّهُ اِسْم جَامِع لِمَنَافِع الْبَيْت كَالْفَأْسِ وَالْقِدْر وَالنَّار وَمَا أَشْبَهَ ذَلِكَ
ويبدو أنه المعنى الذي قصده الجلالين. ولكن ما علاقة هذا بالسورة؟!
الرَّابِع : الْمَاعُون فِي الْجَاهِلِيَّة كُلّ مَا فِيهِ مَنْفَعَة
الْخَامِس : أَنَّهُ الْعَارِيَّة
السَّادِس : أَنَّهُ الْمَعْرُوف كُلّه الَّذِي يَتَعَاطَاهُ النَّاس فِيمَا بَيْنهمْ
الثَّامِن : الْمَاء وَحْده
التَّاسِع : أَنَّهُ مَنْع الْحَقّ
الْعَاشِر : أَنَّهُ الْمُسْتَغَلّ مِنْ مَنَافِع الْأَمْوَال
الْحَادِي عَشَرَ : أَنَّهُ الطَّاعَة وَالِانْقِيَاد
الثَّانِي عَشَرَ : هُوَ مَا لَا يَحِلّ مَنْعه , كَالْمَاءِ وَالْمِلْح وَالنَّار
فأي هذه الأقوال هو الماعون؟!؟!
وكيف نصدّق الصفي في ادعائه أن القرآن لم يحتَج إلى تفسير عند العرب الأولون؟! ومن هم العرب الأولين؟! أيقصد عرب القرن الأول الهجري فقط؟!
تحياتي القلبية
|
|
11-13-2005, 09:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}