{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!
أبو خليل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,575
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #61
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!
[QUOTE]كما نوهت المسلمين لجهلهم بدراسة الاحصائيات يفهمون ما يشاؤون وضربون بكل العوامل الاخرى عرض ا لحائط

السويديين الملاحدة اغنياء جدا وذوي ترف فاحش ولذلك ينقصهم هدف الحياة بينما الملحين خارج السويد والاحصائية التي تقوم بها جامعة اوسلو مختلفين

لا يجوز تعميم عينة في بلد معين على العالم اجمع

وهذا شيء لن يفهمه الا دارسين البحث العلمي بينما انتم

ياااااه تصدق بالله يالزعيم رقم صفر انني نسيت ان ارد على المقاطع الحمراء اعلاه؟

عزيزي العراب العبقري: انا مسلم و لست جاهلا ب"دراسة الاحصائيات" كما تتفضل بل و خبير بها ايضا و هي في صميم عملي اليومي في الجامعة الامريكيةData Analyst... فعليه فان جملك الخالدة اعلاه التي سيسطرها التاريخ من ان "المسلمين " (هكذا) جاهلون بدراسة الاحصائيات لا تكشف الا مدى جهلك انت و تعميمك الغير مبرر نتيجة أ حقاد دفينة....

11-18-2005, 05:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #62
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!
نعم طبعا يا فودو المسلمين جهلاء ولولا عملك في الجامعة الامريكية وتعليمك على يد الكفرة المثقفين لما كنت شيئا مذكورا فلا تحسب علمك من علم المسلمين

ولا ينقصنا الا ان ياتي مسلمين الان ويتعلمون على ايدينا وايدي الملاحدة والمثقفين لينسبوا العلم لانفسهم وللاسلام

هزلت



ثم يا عزيزي انا لست حاقدا بل انتم المريضين بالكراهية فكل من انتقدك حاقد او كافر

اصلا كل غير مسلم تكرهوه

وانا مسلم سابق ولست حاقدا ابدا لكني لا اكذب وانا صريح جدا واقول وبكل صراحة المسلمين امتي التي جئت منها امة متخلفة

وما تزال

11-18-2005, 05:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #63
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!
اقتباس:نعم طبعا يا فودو المسلمين جهلاء ولولا عملك في الجامعة الامريكية وتعليمك على يد الكفرة المثقفين لما كنت شيئا مذكورا فلا تحسب علمك من علم المسلمين
لعلمك يا ال باتشينو العلم ليس له دين يا ابو العريف
اول مرة اسمع عن تقسيم للعلم الملحد و العلم الاسلامى
اعجاز خطير و تفكير اغرب



اقتباس:وانا مسلم سابق ولست حاقدا ابدا لكني لا اكذب وانا صريح جدا واقول وبكل صراحة المسلمين امتي التي جئت منها امة متخلفة

نكتة جميلة غير حاقد دى :lol: يا راجل الا تقرأ ما تكتب ..ان لم يكن هذا هو الحقد فما هو الحقد

11-18-2005, 06:07 PM
{myadvertisements[zone_3]}
خوليــــو غير متصل
متشائل
*****

المشاركات: 938
الانضمام: Jun 2004
مشاركة: #64
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!
حديث بسيط عن الله .. ورد على الإحصائيّة المُفحمة .. (حسب تعبير المسلمين) ..

أشكر جميع السادة المسلمين الذين يتشوّقون لرؤيتي في نار جهنّم ..
صدّقوني أضحك كثيراً .. حينما أتخيّل الله يطردني من جنّاته لأنّي لم أركع لظلمه .. وجبروته .. ولم أخضع لكلّ انفصاماته .. وتخيّلاته .. وتهيّؤاته .. التي لا تقنع عقلاً عاقلاً ..
أيّ إلهٍ ذاك .. سيخلقني ليعذّبني .. !!
أي إله سيحرق سكّان الصين كلّهم .. ويدخل أمّة محمّد الجنّة ..!!
يا له من إله .. أعذروني .. معقّد نفسياً ..


لذا .. لا داعي لاستخدام أساليب ترهيبيّة مثل (نسبة المنتحرين من الملحدين أكبر من نظيرتها عند المؤمنين) .. (نراك في جهنّم) .. (اقترب يوم القيامه) ..
فذاك كلّه .. وبافتراض "أغبى" الأحوال .. بأنّه صحيح .. فهو يعني أنّ الحياة مخلوقة لكم يا أصحاب الحق .. فاهنؤوا بنعيم إلهكم "المعقّد" لوحدكم .. واهنؤوا بجنّاته التي رصدها لمن يركع له .. ويصوم له .. ويعيش في أسفل الدرك .. له ..

وصدّقوني .. لو جاءني يقين 100% بوجود إلهكم .. أو أي إلهٍ ديني آخر .. فلن أركع لركاكته .. وإن سخّرني حطباً لانتقامه ..

لذا .. فلا تتعبوا أنفسكم .. ويكفي وعيداً .. ويكفي سخرية على العقول ..
أنتم لا تملكون شيئاً تفحمون به البشر .. كتبكم المقدّسة خرافات بخرافات .. إعجازاتكم العلميّة ضحك على اللحى .. (في إحدى المنتديات أثبتّ كرويّة الأرض ببيت : الليل يا ليلى يعاتبني .. ويقول لي سلّم على ليلى .. بطريقتكم ذاتها في إثبات الإعجازات) .. بل إن إعجازاتكم في أغلبها أخطاء علميّة فادحة ..
ولنفترض .. لنفترض .. أنّكم تملكون الحقيقة .. فأنتم تملكون حقيقة مرّة .. حقيقة مؤسفة .. أناجي البشريّة بأجمعها أن تقف ضدّها .. ضد إلهكم المريض ذاك .. فهو بلاء لنا .. وللبشريّة ..
لما لا .. ربّما كانت قوى الشر في الطبيعة هي الأقوى .. !!
لكن هل أنا مطالب للركوع للأقوى .. !!؟؟



بالنسبة لإحصائيّة الانتحار .. فهي تفتقد للدقّة على ما أظن .. والإشكالات التي طرحها الزميل Godfather .. تخدّم هذا الظن ..
لكن .. كما كنت مرناً معكم بقضيّة وجود الله وجهنّم والشياطين .. سأكون مرناً هنا مرّة أخرى .. وأفترض صحّة هذه الإحصائيّة .. (وشملها لكل الإرهابيين المسلمين .. الذين يفجّرون أنفسهم طمعاً بسبعين فرجٍ ونهر من الخمرة) ..
ماذا تعني هذه الإحصائيّة .. !!
أنا من خلال أغلب مشاركاتي أؤكّد دوماً على أنّ الله حاجة بشريّة .. واختراع "الله" هو إن دلّ على شيء .. يدل على ضعف البشر واستكانتهم .. وحاجتهم لسند خارق يدفع ظلم "الحياة" عنهم .. وينتقم من أعدائهم .. ويقنعهم بأنّهم سيخلّدون بعد موتهم ..
بالعودة إلى الدراسات الانتربولوجيّة .. نجد أنّ أغلب الآلهة كانت عبارة عن حاجات لسدّ نقص بشري معيّن ..
وأساطير العذاب والثواب .. والأرواح والشياطين .. موجودة قبل الإسلام بآلاف آلاف السنين ..
الإنسان في كثير من الأحوال .. بحاجة ليقنع نفسه .. بأنّه "بدعواته للسماء" هناك شيء ما في الأعلى سيستجيب لدعواته .. ويحمي والديه أو ولده .. أو ييتّم سارقه الشرير .. ويهوّن عليه فزع الموت .. (انظروا توقيع الأخت الحالمة مسلمة للأبد) ..
هذه الحاجة .. نشأت أوّلاً من جهل الإنسان .. (حينما يعجز الإنسان عن تفسير شروق الشمس) .. فهو سيخافها .. ويركع لها ..
حينما أعجز عن تفسير أصوات مخيفة في منزلي .. سأخاف .. وأظنّ أن هناك أشياء خفيّة لا يمكن ادراكها .. والحقيقة يمكن أن تكون أبسط من ذلك .. مجرّد تسرّب هواء ..
وبعد نشأة هذه الحاجة .. تكرّست بالطبيعة البشريّة .. بل إنّ هناك دراسات عدّة "يمكن" أن تثبت أنّ هناك ارتباط جيني بالدين .. (الدين تعريفاً هنا .. هو الإيمان بقوى عليا) ..

لذا .. فإن انتحار الملحد .. "الذي أدرك أن لا سند له في الحياة" لا يدلّ على أن الدين هو الصواب .. والإلحاد هو الخطأ ..
الانفصام الذي يعيشه المؤمن بين ركاكة التشريعات "الإلهيّة" وبين حاجاته الحياتيّة .. أعقد بكثير من الرضى النفسي .. والصدق مع الذات الذي يعيشه الملحد ..
وإذا كان سد الحاجات "بواسطة التهيّؤات" يقي من الإنتحار .. فهذا لا يعني أنّ هذه "التهيّؤات" هي الصحيحة .. هناك العديد من الأمراض النفسيّة تُشفى بإيهام المريض بخرافات غير حقيقيّة .. فهل هذا يعني أن هذه "التوهّمات" العلاجيّة .. هي الحقيقة .. وهي الصواب .. !!؟
قطعاً لا .. !!
الإنسان الذي يتربّى في بوتقة دينيّة .. يحتاج لكثير من الحكمة .. ولكثير من البحث والجهد حتّى يستطيع الخروج من هذه البوتقة ..
وفي كثير من الأحيان .. فإن هذه البوتقة تترك ترسّباتها .. التي تؤدي لاضطراب التوازن النفسي .. عند الملحد ..


خوليو
11-18-2005, 06:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #65
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!
katz

الحقد هو الهمجية التي تسري في عقول المسلمين حد ردة وكفرة و اهل كتاب وجزية وكراهية لكل الامم

حتى المسيحيين الاقليات لم يسلموا من شروركم

الا يكفي ارجعتمونا الاف السنين لعلوم البغال والبعران

والان تتحدثون عن العلم

11-18-2005, 06:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الختيار غير متصل
من أحافير المنتدى
*****

المشاركات: 1,225
الانضمام: Jun 2001
مشاركة: #66
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!
كتب الدارقطني :

اقتباس:قال ابن منظور: "وفي المثل الأخذ سريطى والقضاء ضريطى والبعض يقولون الأخذ سريط والقضاء ضريط معناه أن الإنسان يأخذ الدين فيسترطه فإذا طالبه غريمه وتقاضاه بدينه أضرط به، وقد قالوا: الأكل سرطان والقضاء ضرطان، وتأويل ذلك: تحب أن تأخذ وتكره أن ترد".

وعلى هذا يدل معنى الحديث، وذلك أن الشيطان وقد عقل وفهم وأدرك حقيقة الإيمان وهذه كلها نعم من الله الكريم المنان، فإذا جاءت وقت العبادة أدبر ضرطانا أو له ضراط..

وضحت الصورة يا ختيار؟؟

لجهلنا بالعربية واختلاطنا بالعجم وتعلم لغتهم والانحياز إليها دون العربية صرنا نستغرب لغتنا ونتعجب، ولو رجعنا إلى لغتنا وأقوال أجدادنا ما جهلنا شيئا من قرآن ربنا ولا حديث نبينا صلى الله عليه وسلم..

أوعيتم يا ضراطين؟؟

عزيزي الدارقطني

لا أدري لماذا تفسر معنى الكلمة الشائع و الذي لا يحتاج إلى تفسير بمعنى غير مشهور ؟؟

هل هذا الذي كتبه ابن منظور ؟؟؟

ألم تقرأ السطر الأول في مادة ضرط ؟؟؟

تعال لنقرأ مادة "ضرط" كاملة عند ابن منظور ، و سأضع لك باللون الأزرق ما اقتبستَه منه :

اقتباس:ضرط: الضُّراطُ: صوت الفَيْخِ معروف، ضَرَطَ يَضْرِطُ ضرْطاً وضِرطاً،
بكسر الراء، وضَرِيطاً وضُراطاً. وفي المَثَل: أَوْدَى العَيْرُ إِلا
ضَرِطاً أَي لم يَبْقَ من جَلَدِه وقُوّته إِلا هذا. وأَضرَطَه غيرُه
وضَرَّطَه بمعنى. وكان يقال لعمرو بن هند: مُضَرِّطُ الحِجارة لشِدّتِه
وصَرامَتِه. وفي الحديث: إِذا نادَى المُنادي بالصلاة أَدْبَرَ الشيطانُ وله
ضُراطٌ، وفي رواية: وله ضَرِيطٌ.
يقال: ضُراطٌ وضَرِيطٌ كنُهاقٍ ونَهِيقٍ.
ورجل ضَرّاطٌ وضَرُوطٌ وضِرَّوْطٌ، مثَّل به سيبويه وفسره السيرافي.
وأَضْرَطَ به: عَمِلَ له بفِيه شبه الضُّراط. وفي المثل:
ومن أَمثال العرب: كانت منه كضَرْطةِ الأَصَمِّ؛ إِذا فَعَلَ فَعْلةً لم يكن فَعَل قبلها
ولا بعدها مثلَها، يُضْربُ له
(* قوله «يضرب له» عبارة شرح القاموس عن
الصاغاني: وهو مثل في الندرة.). قال أَبو زيد: وفي حديث عليّ، رضي اللّه
عنه: أَنه دخل بيت المال فأَضْرَط به أَي استَخَفَّ به وسَخِرَ منه. وفي
حديثه أَيضاً، كرَّم اللّه وجهه: أَنه سئل عن شيء فأَضْرَطَ بالسائل أَي
استخفَّ به وأَنْكر قوله، وهو من قولهم: تكلم فلان فأَضْرط به فلان، وهو
أَن يجمع شَفَتيه ويخرج من بينهما صَوتاً يشبه الضَّرْطة على سبيل
الاستخفاف والاستهزاء.
وضَمارِيطُ الاسْتِ: ما حَوالَيْها كأَنّ الواحد ضِمْراطٌ أَو ضُمْرُوطٌ
أَو ضِمْريط مشتقٌّ من الضَّرْطِ؛ قال الفَضِمُ بن مُسْلم البكائي:
وبَيَّتَ أُمَّه، فأَساغَ نَهْساً
ضَمارِيطَ اسْتِها في غَيْر نارِ
قال ابن سيده: وقد يكون رباعيّاً، وسنذكره. وتكلم فلان فأَضرط به فلان
أَي أَنكر قوله. يقال: أَضرط فلان بفلان إِذا استخفّ به وسخِر منه، وكذلك
ضَرَّطَ به أَي هَزِئَ به وحكى له بفِيهِ فِعْلَ الضارِطِ.
والضَّرَطُ: خِفَّة الشعَر. ورجل أَضْرَطُ: خَفِيفُ شعرِ اللحيةِ، وقيل:
الضرَطُ رِقَّة الحاجِبِ. وامرأَة ضَرْطاء: خفيفة شعر الحاجب
رَقِيقَتُه. وقال في ترجمة طرط: رجل أَطْرَطُ الحاجبين ليس له حاجبان، قال وقال
بعضهم: هو الأَضْرَطُ، بالضاد المعجمة، قال: ولم يعرفه أَبو الغَوْث.
ونعجة ضُرَّيْطةٌ: ضخْمة.

فلا أدري لماذا تُخرج الكلمة عن معناها الأصلي لتفسرها بالكره أو الاستخفاف و كلها تنويعات على المعنى الأصلي ، فأن تعمل بفيك ما يشبه صوت الضراط يدل على الاستخفاف و من هنا أصبحت "أضرط به" أي استخف به .

ثم إن الحديث لم يقل أن إبليس يدبر و هو ضرطان بل قال يُدبر و له ضراط ، و الضراط كما يقول لك ابن منظور هو صوت الفيخ المعروف ، و الفيخ هو الريح الذي يخرجه الإنسان ، يقول ابن منظور :

اقتباس:فوخ: فاخ المسك يفوخ وَيفيخ فَوخاناً: سطع مثل فاح. الفراء: فاحت ريحه
وفاخت أَخذت بنفسه وفاحت دون ذلك. الأَصمعي: فاخت منه ريح طيبة تفوخ وتفيخ
مثل فاحت. وفاخ الرجل يفوخ فَوْخاً وأَفاخ يُفيخ: خرجت منه ريح، وهو
مذكور في الياء أَيضاً. وفاخ الحَدَثُ نفسُه يفوخ: صوّت. وفاخت الريح تَفُوخ
إِذا كان لها صوت.

أما الفراهيدي في معجم العين فماذا يقول في الضراط ؟؟

يقول :

اقتباس:ضرط:
الضُّراطِ معروف، وقد ضَرَطَ يَضْرِطُ ضرطاً.
ورجلٌ ضَرِطٌ، من الضُّراط، نَعْتٌ له، والضَّرْطُ المصدرُ له، والضُّراطُ الاسْمُ.

هل ترى يا عزيزي

لم يحتج أن يشرح شيئاً معروفاً

كذلك في سنن الترمذي :
اقتباس:‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا يزال أحدكم في صلاة ما دام ينتظرها ولا تزال الملائكة تصلي على أحدكم ما دام في المسجد اللهم اغفر له اللهم ارحمه ما لم ‏ ‏يحدث ‏
‏فقال رجل من ‏ ‏حضرموت ‏ ‏وما ‏ ‏الحدث ‏ ‏يا ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏قال فساء أو ضراط

فهل فهمنا لكلمة ضراط بأنه الريح الذي يخرجه الإنسان هو جهل باللغة و تحيّز للغة الأعجمية كما افتريت علينا يا زميلنا الدارقطني ؟؟

لو أنني أحضرت معنىً جديداً للكلمة لم يقل به أحد لحق لك أن تعتبرني جاهل باللغة ، أما أن أقول بما تقول به المعاجم ، ثم تأتي حضرتك و تجتزيء معنىً غير شائع للكلمة ضارباً بالمعنى المعروف عرض الحائط ، ثم تتهمنا بجهل اللغة ، فهذا قمة التلبيس و التدليس الذي ما عدتُ أفهم سر لجوء الكثير من المسلمين في هذا النادي إليه .

بصدق ، كنت أخالك أكبر من هذا .

[QUOTE]أوعيتم يا ضراطين؟؟

لم أعد أتفاجأ لهذا الأسلوب .



على كل حال


تحياتي لك

11-18-2005, 06:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #67
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!
اقتباس:  الختيار   كتب/كتبت  
عزيزي الدارقطني

لا أدري لماذا تفسر معنى الكلمة الشائع و الذي لا يحتاج إلى تفسير بمعنى غير مشهور ؟؟


الغاية من ذلك واضحة بينة، فحيث أظهرت استغرابك للحديث، وهو يتكلم عن شيطان لا نعرف هيئة ضراطه ولا طريقته في الضراط المعروف، وإنما كانت دلالته واضحة في الضعف والانسحاب حال سماع الأذان، فحيث كان ذلك وجب علينا أن نوضح لك المعنى بما يحتمل وبما يصل إلى فهمك يا ختيار..


اقتباس:هل هذا الذي كتبه ابن منظور ؟؟؟

نعم كتبه ابن منظور وكتب غيره كذلك، ولكني وللعلة السابقة شرحت لك الحديث بما يناسب، وهو محتمل لهذا وذاك، وقد يجمع الحديث كل تلك المعاني، فقد يخرج ريحا لا نعرف كنهها ليشغل بقية الشياطين عن الأذان وسماع كلام الله عز وجل، وهو في ذات الوقت لا يريد الاستماع لكلام الحق الذي يذكره برد الحق الذي في رقبته حيث لم يؤمن بربه عز وعلا أو لا يريد الشهادة لذاك المؤذن يوم القيامة بأذانه حيث دعا الناس للحق، وكل شيء يشهد له فالشيطان يشهد له كما يشهد غيره حال سماعه الأذان، وقد يصدر صوتا حقيقا أو مصطنعا إظهارا للاستخفاف بالأذان أمام أتباعه وقومه..

كل تلك الاحتمالات جائزة ما دام أن لها أصلا في اللغة العربية ولا تُعارض نصا أو نقلا..


اقتباس:ألم تقرأ السطر الأول في مادة ضرط ؟؟؟

قرأت السطر الأول وغيره كما قرأه غيري، ولم أعمد إلى غير المعنى المشهور إلا للعلة التي ذكرت، يعني لشرح الحديث بما يتناسب مع المستهزئين من الزملاء، وإلا فإن المعنى واضح وظاهر في انسحاب الشيطان من المكان بصدور صوت يدل على الضعف والجبن من رؤية المؤمنين يقدمون إلى الصلاة بأي شكل من الأشكال..

يعني دلالة الحديث يفهمها كل عربي قرأ الحديث، وحيث حاولت الاستخفاف والاستهزاء بوضعك الحديث هذا الموضع في ذاك الرابط كان لازما علينا إيضاحه لك بما يتناسب وفهمك للشياطين والجن..


اقتباس:تعال لنقرأ مادة "ضرط" كاملة عند ابن منظور ، و سأضع لك باللون الأزرق ما اقتبستَه منه :

قرأتَ وقرأتُ وقرأ الجميع، والقاموس عند جموع المؤمنين والمستهزئين والحمد لله..


اقتباس:فلا أدري لماذا تُخرج الكلمة عن معناها الأصلي لتفسرها بالكره أو الاستخفاف و كلها تنويعات على المعنى الأصلي ، فأن تعمل بفيك ما يشبه صوت الضراط يدل على الاستخفاف و من هنا أصبحت "أضرط به" أي استخف به .

ما أخرجتها عن معناها الحقيقي إلا للعلة التي ذكرت، وأما تفسيرها بالاستخفاف فهو جائز كذلك، وقد جئت على معناه المحتمل في الأعلى..


اقتباس:ثم إن الحديث لم يقل أن إبليس يدبر و هو ضرطان بل قال يُدبر و له ضراط ، و الضراط كما يقول لك ابن منظور هو صوت الفيخ المعروف ، و الفيخ هو الريح الذي يخرجه الإنسان  

الحديث سواء أقال أدبر ضرطانا أو له ضراط كل ذلك يصير ويصح، فلك أن تقول أدبر انهزاما عن رد الحق، أو له انهزام وضعف وجبن حال سماع الأذان..

لا أدري ما مشكلتك مع هذه المفردات يا ختيار؟؟!!

اقتباس:هل ترى يا عزيزي

فهل فهمنا لكلمة ضراط بأنه الريح الذي يخرجه الإنسان هو جهل باللغة و تحيّز للغة الأعجمية كما افتريت علينا يا زميلنا الدارقطني ؟؟

لا يا عزيزي الضراط لو أطلق على إنسان لما اختلفنا أبدا في معناه الأول، وقد يراد غيره باختلاف موضعه، وهنا لم يتعلق هذا الضراط بإنسان وإنما تعلق بشيطان لا نفهم ولا نعرف عن ضراطه شيئا إلا ما في دلالة الضراط في الإنسان وغيره على الضعف وارتخاء العضلات والذي يؤدي بدوره إلا الانهزام والخروج من المجلس حال حصوله..
وعليه:
ففهمك للضراط على أنه كضراط الإنسان في هذا الحديث هو جهل بالعربية لا شك ولا ريب، واستهزاء بالقراء ما بعده استهزاء، لأن كل كائن وله صفته، فحيث تقول إن للباب يدا فلا تتصور بحال يد إنسان، وحيث تقول إن للطاولة رجلا وأرجلا لا يعني هذا أن لها رجل إنسان أو أرجل كائن حي...
فهمت يا زميل؟؟


اقتباس: لو أنني أحضرت معنىً جديداً للكلمة لم يقل به أحد لحق لك أن تعتبرني جاهل باللغة ، أما أن أقول بما تقول به المعاجم ، ثم تأتي حضرتك و تجتزيء معنىً غير شائع للكلمة ضارباً بالمعنى المعروف عرض الحائط ، ثم تتهمنا بجهل اللغة ، فهذا قمة التلبيس و التدليس الذي ما عدتُ أفهم سر لجوء الكثير من المسلمين في هذا النادي إليه .

لعلك عرفت السبب الآن بعد كل هذا الشرح الطويل؟؟
طبعا سبب الشرح والتفصيل بتلك الطريقة، وإلا فالحقيقة أني ما دلست ولا ألبست، بل أنت من حاول التدليس حيث تحاول تصوير فعل الشيطان بفعل الإنسان مع الفارق الكبير بين حال هذا وذاك، وما تشبيه الرسول صلى الله عليه وسلم إلا ليدل على ضعف وانهزامية ذاك الشيطان وإدباره عن سماع الحق ورؤية الناس يقبلون إلى المساجد، فحيث ألبست ودلست وجب علينا فضح تلبيسك بما يناسب ومن معاجم اللغة وقواميسها يا زميل..


اقتباس:بصدق ، كنت أخالك أكبر من هذا .

كنت سأقول لك ذات الكلام، ولكنك كفيتني المئونة ولعلك فهمت كلامك الذي قلته في حقي..


اقتباس: لم أعد أتفاجأ لهذا الأسلوب .

ولمَ تتفاجأ ولمَ لا تتفاجأ؟؟

وما مشكلتك مع تلك الكلمة بالذات؟؟

لعلك فهمتها كما فهمت الحديث؟؟!!!

الضراط لا ينصرف في حديثنا وكلامنا هذا إلا إلى المستهزئين أو الانهزاميين وقد جمعتم الصفتين معا، فأنتم تستهزئون بالدين القويم لتنهزموا من الحق المبين، فما مشكلتك مع هذه الكلمة العربية القحة يا زميل؟؟!!!



اقتباس: على كل حال


تحياتي لك

وما زلت أراك حتى هذه اللحظة أوعى لا ديني رأيته فلا تهز رأيي فيك بدخولك في مثل هذه المواضيع وطرحك لهكذا أمور معناها أوضح من عين الشمس لتهزأ بالمسلمين من أجل الاستهزاء..

أربأ بك عن ذاك الفعل يا زميل..
11-18-2005, 10:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #68
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!

اقتباس:الحقد هو الهمجية التي تسري في عقول المسلمين حد ردة وكفرة و اهل كتاب وجزية وكراهية لكل الامم

حتى المسيحيين الاقليات لم يسلموا من شروركم  

الا يكفي ارجعتمونا الاف السنين لعلوم البغال والبعران  

والان تتحدثون عن العلم

مفهوم يا كابتشينو ..مفهوم

سأجمع هذه الاقوال الدرر فى كتاب كى تستفيد منه الاجيال

نصيحة صغيرة من اخوك الكبير (معلش مشيها كده) اذهب و اقرأ لك شيئا يفيدك ككتاب وول ديورانت قصة الحضارة مثلا كى تعرف اهمية العرب و المسلمين الحضارية
و لما تقرأ و تتعلم ابقى اكتب
11-18-2005, 11:33 PM
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #69
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!
اقتباس:  The Godfather   كتب/كتبت  
نعم طبعا يا فودو المسلمين جهلاء ولولا عملك في  الجامعة الامريكية وتعليمك على يد الكفرة المثقفين لما كنت شيئا مذكورا فلا تحسب علمك من علم المسلمين

انا مهندس كهرباء

و تعلمت فى جامعة القاهره

على يد علماء كلهم بلا استثناء مسلمين

و من خلال عملى و اختلاطى بمهندسين اوروبيين تحديدا من المانيا شهدوا لى بالكفاءه و عمق الفهم للهندسه الكهربيه

و كله على يد العلماء المصريين المسلمين :)

اقتباس:  The Godfather   كتب/كتبت  
 
ولا ينقصنا الا ان ياتي مسلمين الان ويتعلمون على ايدينا وايدي الملاحدة والمثقفين لينسبوا العلم لانفسهم وللاسلام  


لم ننسب العلم لانفسنا بل مسميات العلوم ذات اصل عربى و لم تتغير حتى الان

فابحث عن اصل كلمة لوجارتم

و اصل كلمة ALGEBRA

و ابحث عن اصول الارقام المستعمله فى اوروبا

و ابحث عن البيرونى و عن جابر ابن حيان

و على اية حال فهو علم و ليس لاحد فضل الا اكتشافه و لكن ما سبق هو ردا على تقيؤاتك


و الان السؤال الهام اوى يا زميلنا المتنصل من اصولك

هلا تفضلت علينا بسرد تاريخك العلمى مؤهلك و على يد من تعلمت و اين حصلت عليه ؟


اقتباس:  The Godfather   كتب/كتبت  
ثم يا عزيزي انا لست حاقدا بل انتم المريضين بالكراهية فكل من انتقدك حاقد او كافر

يا راجل عيب عليك

فإن البحوث العلميه فى كلية الطب جامعة اوسلو اثبتت إحصائيا ان الملاحده هم اصحاب النسبه الاعلى فى المرض النفسى

و ان المسلمين هم الافضل نفسيا على مستوى جميع المعتقدات

فهل ترفض النتائج التى شهد بها ابناء قبيلك الملاحده ؟ :mad:


اقتباس:  The Godfather   كتب/كتبت  
اصلا كل غير مسلم تكرهوه  

عموما لا نحب غير المسلمين اما مفهوم الكراهيه فهو شديد الخصوصيه و يحتاج لتوضيح الا اننا نكره فئه معينه من غير المسلمين هذا صحيح

و هل تحب المسلمين يا حنون ؟

اقتباس:  The Godfather   كتب/كتبت  
وانا مسلم سابق ولست حاقدا ابدا لكني لا اكذب وانا صريح جدا واقول وبكل صراحة المسلمين امتي التي جئت منها امة متخلفة  

الامه التى جئت منها تتشرف بجامعة الموصل التى كانت الهدف الاول الواجب تدميره على يد الامريكان

و هى الامه التى خرج منها علماء اول ما دخلت امريكا العراق بحثت عنهم و اعتقلتهم

بس برضه مقلتش انت متعلم ايه و فين يا مثقف لتحكم على العراق بالتخلف ؟
11-19-2005, 12:18 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
free ur mind غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 70
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #70
أحاديث صحيحة... لكن غريبة!!!
الزميله مسلمه للابد
اقتباس: ومبيت الشيطان إما حقيقة لأنه أحد منافذ الجسم يتوصل منها إلى القلب والمقصود من الاستنثار إزالة آثاره
:lol::lol::lol:
اعجاز علمي جديد الخيشوم احد منافذ الجسم يتوصل منها للقلب:9:

الزميل الدارقطني
اقتباس:فقد يخرج ريحا لا نعرف كنهها ليشغل بقية الشياطين عن الأذان وسماع كلام الله عز وجل
:lol::lol::lol:

وشكرا عزيزي الاختيار علي هذا الحديث(f)
11-19-2005, 05:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS