{myadvertisements[zone_1]}
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #11
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
دائما و أبدا نجد من الملاحده و لادينيين العجب العجاب من إجل إنكار الخالق الوهاب

فالزميل صاحب الموضوع يسأل ألله لماذا لم يخبرنا عن حقيقته و لماذا لم يخلقه رسولا و لماذا و لماذا ..........

و بنفس المنطق يسألك جهاز الكومبيوتر لماذا لم تصنعنى من الألومينوم بدلا من البوليمرات و لماذا لم تطلينى بالاكريليك بدلا من الافران

ربما لا نتعجب من السؤال السابق

و لكننا و بدون شك سنتعجب عندما تسطيع ان تجيب جهاز الكومبيوتر

سؤالى للاستاذ صاحب الموضوع

كيف تسطيع الاجابه على اسئلة الكومبيوتر السابقه ان سألها لك فعلا ؟

و بنفس الطريقه كيف تريد من الله ان يجيب عن سؤالك ؟

الرد عن اى سؤال يكون فى حدود المعلومات المتاحه التى يفهمها العقل

و عقلك لا يعلم الا المعلومات المتاحه من جميع المصادر المعروفه لى و لك و لجميع البشر

فكأنك تتصور فى عقلك صوره ما لله و تريد ان يرد الله عليك بها فيصف لك نفسه فى ضوء المتاح لك من معلومات

مع العلم ان جميع تلك المعلومات تتعلق بصفات و حقيقة مخلوقات خلقها الله اصلا

و بهذا يتحول إلهك من خالق إلى مخلوق

يا ترى فهمت لماذا لم يقول الله لك عن حقيقته ....؟؟؟؟

و الرد ببساطه لانك لن تفهم مطلقا حقيقة الله فى ضوء المتاح لك من معلومات

اما فائدة العقل فهى كى تفكر بوجود الله و تفكر كيف تشكر الله على نعمته و لا تجحدها و كى يكون لك الإختيار بين الكفر و الإيمان بالغيب و عبادة الله الواحد دون شريك ...هل يكفى ما سبق فائده للعقل ؟

اما لماذا لم يخلقك الله رسولا و لم يوحى لك برساله

الرد ببساطه لان الرسول لا يجحد نعم خالقه من وهبه العقل و السمع و البصر ووهبه الهواء و الطعام و لا يقول مثل كلامك التالى بحق الهه و ربه و خالقه ابدا

اقتباس:  Guru   كتب/كتبت  
 
أما كفاك كذباً و حق إلهك هذا؟ أما كفاك؟ أما كفاك تضليلاًللعالم بأسره؟ أما كفاك أني خسرت فتاتي الأولى بسبب كلامك الغَبي هذا؟ أما كفاك أن جعلتها تخسر كل شيء في سبيل حب اللـه؟ أما كفاك أن جعلتها تخسرني أنا؟ أول من علّمها شريعة الحب و جعلها تؤمن بالحب و أصبحت الصلاوات لا تنتهي في المنزل و المناسك لا تنتهي ثم أتيت أنت إليها لتعلمها شريعتك البلهاء تلك !  التي جعلتها خسرت كل شيء ؟ و بعد أن خرج سُمّك من جسدها أصبحت وحيدة حاولت أن تكون مؤمنة مرة أخرى بشريعتي أنا شريعة الحب لكن لم تستطع ! لقد فقدت أعضائها الغير مرئية لك أو لغيرك ، لذا لا تستطيع أن تعود لشريعتي ، أنت شرير ! و من تعبده أشر منك ! ولا يعنيني عقابك ولا أخافه.. إن لم تكن ستسمح لي بأن أقول الحقيقة فأفضل عذابك الذي سيكون  كالمياه الباردة على جسدي  
Guru .


05-22-2006, 05:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Guru غير متصل
شوفيني متعجرف شرير
*****

المشاركات: 1,601
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #12
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
[صورة: smile.gif]
[صورة: smile.gif]

يازميل و حق إلهك هل تعني ما قلته؟

بإختصار و دون إطالة.. لم أعطي الكمبيوتر عقلاً و لن أعطيه عقلاً لا يمكنه فهم طبيعته و طبيعة كل ما حوله ، أو سأعطيه عقلاً محدوداً لا يمكنه التفكير في ما يخرج عن هذا النطاق من التفكير ، على عكس إلهك الذي خلق العقل لا يستوعب ما قد نسميه " حكمة الخالق" هل فهمت ؟ .
05-23-2006, 02:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #13
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
اقتباس:  Guru   كتب/كتبت  
[صورة: smile.gif]
[صورة: smile.gif]

يازميل و حق إلهك هل تعني ما قلته؟  

بإختصار و دون إطالة.. لم أعطي الكمبيوتر عقلاً و لن أعطيه عقلاً لا يمكنه فهم طبيعته و طبيعة كل ما حوله ، أو سأعطيه عقلاً محدوداً لا يمكنه التفكير في ما يخرج عن هذا النطاق من التفكير ،  على عكس إلهك الذي خلق العقل لا يستوعب ما قد نسميه " حكمة الخالق" هل فهمت ؟ .

بل زرعت فى الكومبيوتر وحدة المعالجه التى تمكنه من اداء وظيفته حسب ما إرادتك الشخصيه

و عندما يبدأ الجهاز فى العمل يقوم بالتعامل مع تلك المعلومات المتاحه له و كل شئ حسب إرادتك انت

فانت لك العقل الذى وهبك الله اياه و تتعامل فى ضوء المعلومات التى أتاحها الله لك

و فى نفس الوقت انت لا تدرى و لا تعى الكثير مثل الموت فلا تعى عنه شيئا و لكنك مستمر فى الحياه

هنا جهاز الكومبيوتر يسأل نفسه لماذا صنعتنى بهذا الشكل و عليك ايجاد الوسيله لتفهمه و ترد عليه فى ضوء المتاح له من معلومات و فى ضوء قدرته الاستيعابيه
05-23-2006, 02:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
EBLA غير متصل
Moderator
*****

المشاركات: 2,256
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #14
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
يا زعيم
مرحباً!

المقارنة بين معالج الكومبيوتر وبين العقل البشري غير واردة.
يمكن للعقل البشري أن يفكر بنفسه وبمن صنعه، لكن المعالج لا يمكنه ذلك ولن يخطر ذلك أصلاً في خلاياه ثنائية الفهم لأنها غير قادرة أصلاً على ذلك!


تأمل في السؤال قليلاً:
يا الله! لماذا خلقت عقلا لا يمكنه استيعاب طبيعتك يا رب؟
سؤال ليس فيه كفر، وإنني أتخيل الرب يجيب ببساطة: لأنني لا أريد ذلك!
فطالما يا عبدي تسألني هذا السؤال فأنت تعترف بقدرتي وبأنني خلقت عقلك وبأنني قدير على ما أشاء.
وأنا لا أشاء أن أعطي عقلك القدرة على استيعاب طبيعتي.
وليس في هذا أي ظلم مني لعبيدي.

وانتهى.
لماذا تزعج نفسك؟



لن أطلب من الخالق عقلاً يفهم طبيعته، ولكنني سأسأل الخالق: لماذا أعطيتني عقلاً وأعطيتني معه ما هو أقوى من العقل فيغلبه بسهولة؟ ذن، فعطيتك أضرت بي من حيث قــَــدَّرتَ يا رب أنها تنفعني.

مودة.
05-23-2006, 03:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Guru غير متصل
شوفيني متعجرف شرير
*****

المشاركات: 1,601
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #15
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
يازعيم راجع المداخلة السابقة لي ستدرك أنّك لم تأتي بجديد ! ، لا يمكن أن أعطي الحاسوب عقلاً لا يستوعب ما حوله و إلا سيتوقف عن العمل ، مثال..

هذا كود برمجي لدوال شرطية مثلاً :
اقتباس:if [ "$UID" = "0" ];then
echo "good "
else
echo " `please login by root"
fi

ستلاحظ أنه دائماً هناك خيارين أو خيار واحد ، إن لم يكن الUID = 0 إذن فسيكون من الواجب عليه أن يعاود الدخول كـصفر ، ولا يمكن أن يعمل ذلك الكود إلا إذا كان هناك صفر في القيمة الأولى ، و حتى لو وضعنا له أكثر من قيمة فسيختار أحد القيم التي وضعتها أنا له ، لا يمكن أن أكون ظالماً للحاسب الخاص بي فأجعله يتخبط و يفترض نتائج خاطئة ! .


العزيز إيبلا :

السؤال هنا ليس لغرض المعرفة ، بل للإستنكار لماذا تعطينا ما لا ينفعنا بل يشتتنا؟ لماذا تسمح لنا بأن نفكر في الكون و لو أفترضنا وجودك كخالق لهذا الكون لماذا لا نستطيع أن نفهم حكمتك أو على الأقل حقيقتك؟ .

و تقريباً هذا ما رميت إليه أنت..


Guru (f) .
05-23-2006, 07:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
SaD_DraculA غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 11
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #16
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
المحترم جورو...

بعد التحية،

اراك تتسائل عن العقل.. وكل ما يندرج تحته من صفات كالتفكير و التساؤل و الاختيار..
والسؤال هو لماذا خلق الله الانسان بهذه الصفات المتفردة؟
رغم انه يعرف بان الانسان -بسبب هذه الصفات- قد يبتعد عنه! قد لا يفهمه! قد يخالفه!...
ولكن هناك الاحتمال المعاكس ايضاً..
انه قد يستخدم هذه الصفات لكي يعرفه.. ولكي يقترب منه..
والاهم...
لكي يحبه!!

ولكن لكي نصل الى تلك النتيجة لابد من نتدرج معاً في التفكير..

دعني اضرب مثلاً -مع الفارق طبعاً-.. (كان قد استخدمه احد اصدقائي)..
اذا كان هناك رجلاً ما وحيداً..
عبقري في صنع الاليكترونيات..
فصنع اجهزة تحبه وتعبده.. و تشكره..الخ
ولكنه سيشعر دائماً بان هذه الاجهزة التي تحبه.. لاتفعل ذلك بارادتها..
بل هى تفعل ما هى منقادة اليه.. او ما يمليه البرنامج الكتوب بواسطته..
وهو ما لن يشعره ابداً بالسعادة او التقدير او تبادل ذلك الحب او تلك المعرفة..
فماذا يفعل اذاً؟؟ -مازلنا مع المثال-
سوف يصنع اجهزة -روبوتات مثلاً- قادرة على التفكير مثله..
لها قدرات -مثل الذكاء الصناعي- على الرفض او الاختراع او التوصل الى نتائج مستقلة عنه..
سيمنحها قدرة الارادة الحرة في ان تقبله و تحبه كما هو او لا تقبله..
ربما يجد ان الكثير من هذه الاجهزة الذكية تبتعد عنه او لاتفكر فيه..
او لا تحبه..
ولكنه سيكون في قمة السعادة و الانتشاء بالقلة القليلة التي تعرفت عليه وجائت اليه و احبته.. بدون ان يتدخل هو في تفكيرها او ارادتها..
اكثر بكثير جداً من الاجهزة السابقة التي تفعل فقط ما يمليه عليها..

اتمنى ان تقرأ هذا المثال السابق جيداً..
ونعيد معاً السؤال الاساسي مرة اخرى.. من هذا المنظور..

لماذا منتحت الانسان العقل يا الله اذا كان -ربما- لن يجدك؟

ربما كانت الاجابة...
انه يريد هذا العقل المستقل ان يجده بنفسه..
فهذا هو قمة غاية الخلق الالهي...
ان تجده... بنفسك..!!

احتراماتي....
05-24-2006, 05:44 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #17
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
الزملاء إيبلا و جورو

مما لا شك فيه ان مقارنة إدراك الكومبيوتر بإدراك الإنسان لهى مقارنة مجحفه بحق إدراك الكومبيوتر إلا ان تعريف الإدراك عند الإنسان لا ينفى عدم وجود إدراك عند الكومبيوتر

وهب الله سبحانة و تعالى الانسان العقل ووهبة فى نفس الوقت القدرة على إدراك طبيعة معلومات محدده و لم يجعله إدراكا مفتوحا غير محدود فمثلا انت لا تدرك ما يدور فى ذهنى و لا ما أنوى عمله بعد ساعة لا تدركه انت و لا كل اهل الارض بما بين ايديهم من علم

ها أنتم تقفون عاجزين بكل علمكم و إدراككم عن العلم بما يدور داخلى

إلا ان الإنسان فى الوقت نفسه يدرك و يعى كما كبيرا من العلوم و المعلومات مع قدرات كبيره جدا على التعامل معها و المقارنه بينها

و الإدراك يختلف من كائن لأخر حسب ما خلق عليه و حسب إحتياجات حياته

فإدراك القطه يختلف عن إدراك الثعبان يختلف عن إدراك النمله عن ادراك الإنسان

و الكومبيوتر كأله صنعها الإنسان لابد لها من حد أدنى من الإدراك حتى و إن كان فى منتهى الضعف مقارنه بإدراك الإنسان

فبإمكانك ترك الكومبيوتر يقوم بإداء وظيفه معينه لمدة عشرة أعوام فيقوم بها دون تدخل منك إعتمادا على ما تغذيه من معلومات و من قدرة على التعامل معها بالصورة التى تريدها انت

فانت تدرك ما يقوم به و تدرك الهدف و هو لا يدرك الا ما بين يديه من معلومات و لا يدرى سوى ان يقوم بها حتى تقطع عنه القوى او تأمره بإنهاء الوظيفه

تلك هى طريقة الإدراك فى جهاز الكومبيوتر و ايا كانت الصورة التى يعمل بها سواء كانت 0 و 1 او غيرها

و بفرض أن اقصى قدرات الكومبيوتر هى التمييز بين 1 و 0 فهى تشكل نوعا من أنواع الإدراك و لولاها ما قام الجهاز بالعمل و هذا الحد الادنى موجود فى الكومبيوتر بواسطة الإنسان

و انت يا جورو تشبهه

فانت لا تدرك إلا ما أتاحه الله لك من معلومات و لا يمكنك إدراك وجود غيرها و لا نفى عدم وجود غيرها لأن إدراكك بالامور مهما علا قدره فهو يظل محدودا

و هكذا لا يمكنك إدراك و لا فهم طبيعة الله سبحانه و تعالى لان هذا يدخل الله ضمن المخلوقات و هو ما يستحيل اصلا
05-24-2006, 06:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Guru غير متصل
شوفيني متعجرف شرير
*****

المشاركات: 1,601
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #18
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
الزميل الكريم SaD_DraculA [صورة: emrose.gif] :

هذه الإفتراضية أراها ظالمة بشكل كبير ، فلنفرض أن تفكير "جورو" لم يتوصل لنفس الحقيقة التي توصل لها " دراكولا" فهل بسبب ذلك الإختلاف في الآراء و الأفكار يكون "جورو" في نظر " دراكولا" و في نظر جميع المؤمنين كافر و لا توجد له جنات نعيم ولا ملكوت في السماء؟ ، كما أني لا أرى أن العلاقة ستكون بين أي شخص يؤمن بالله هي علاقة حب طالما أن هناك عقاب إن لم يحب هذا الإله ، مثلما أقول لك : إما أن تطيعني و تحبني أو سأضعك في جحيم أبدي ، ليس لك من الأمر شيئاً سوى الطاعة فعن أي حب تتحدث ؟.


الزميل الزعيم رقم صفر [صورة: emrose.gif] :

هل تريد أن تقول أنه ليس من حق البشر في التفكير سوى في أمور محددة ؟ و هناك أمور يُمنع التفكير بها مثل طبيعة الخالق و صفاته لأن الإدراك البشري لن يستطيع إستيعاب طبيعته و صفاته ؟

أعتقد أن هناك خطأ ما في هذه النظرية " الغريبة" لماذا؟

لأننا لو افترضنا صحّة هذه النظرية ، إذن فهذا الإله غير كامل و الإنسان أكثر كمالاً منه ، لأني أستطيع من خلال البرمجة تحديد ما يفكر به الحاسب الألي و ما لا يفكر به ، أما الإله فلم يستطع ذلك ! و الجميع يستطيع التفكير في الخالق في أي وقت ، إن لم يستطع العقل البشري تقبل حكمته و صفاته فهذا خلل من الخالق و ليس من العقل البشري ، طالما أن الخالق سمح للعقل البشري في التفكر به فهو مطالب بأن يجعله يقتنع بحكمته أو على الأقل يصدقها ، و إلا فهذا الخالق محدود القدرات فهو لم يستطع أن يجعل العقل البشري " المخلوق" يستوعب حكمته ، فكيف يكون هذا إله؟ و إن لم يكن هذا الخالق مطالب بأن يستوعب العقل البشري حكمته ، فلمَ سمح له التفكير في حكمته ؟ هل يهوى الخالق إيذاء عقول مخلوقاته و التلاعب بها؟ .


Guru .

05-25-2006, 06:07 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
SaD_DraculA غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 11
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #19
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
اقتباس:هذه الإفتراضية أراها ظالمة بشكل كبير ، فلنفرض أن تفكير "جورو" لم يتوصل لنفس الحقيقة التي توصل لها " دراكولا" فهل بسبب ذلك الإختلاف في الآراء و الأفكار يكون "جورو" في نظر " دراكولا" و في نظر جميع المؤمنين كافر و لا توجد له جنات نعيم ولا ملكوت في السماء؟ ، كما أني لا أرى أن العلاقة ستكون بين أي شخص يؤمن بالله هي علاقة حب طالما أن هناك عقاب إن لم يحب هذا الإله ، مثلما أقول لك : إما أن تطيعني و تحبني أو سأضعك في جحيم أبدي ، ليس لك من الأمر شيئاً سوى الطاعة فعن أي حب تتحدث ؟.

انا بدأت فقط في توضيح فكرتي.. ولكنني لم اوضحها كلها..
بل فضلت ان ابدأ معك مرحلياً...

العلاقة بين الانسان و الله اعقد من ذلك بكثير..
ولكن لابد من ملاحظة مهمة هنا..
وهو ان موضوع العقاب... لم يكن ملازماً للانسان منذ البداية بالشكل الحالي ... بل كان هذا هو الطريق الذي اختاره الانسان بنفسه..!!
فقد خلق الله الانسان حراً ذو فكر منفصل وارادة خاصة..
و لكن هذه الحرية ليس في الخلق نفسه بل فيما بعده..
بمعنى..
انك لم تختر موعد ولادتك ولا ابيك و امك ولا المكان....الخ
اي انك لم تختر ظروف وجودك..
ولكنك تملك الاختيار فيما يلي هذا الوجود..
وهو ما نعبر عنه بجملة...
"الانسان مخيّر فيما هو مسيّر فيه"
اما عن حكمة الله في ذلك.. فلا اعتقد ان هذا مكان مناقشتها الان..
فهذا يشبه ان يناقشك الكمبيوتر -وهو المثال الذي استخدمه الزملاء هنا- في لماذا صنعته هكذا؟ او لماذا وضعته هنا؟..الخ

نعود الى معضلة العقاب...
الله وضع للانسان طريق قد يبدو غريباً بعض الشيء!
وهو انه خلقه بارادة حرة.. و ترك له ادوات تفكير قد تقربه -او تبعده- عنه..
ثم وضع له حدوداً معينة.. تمثلت في تلك القصة الشهيرة عن السقوط الاول للانسان الاول...
و وضع عقاباً لهذا التجاوز يتمثل في الموت الفوري! و العقاب الابدي!
هنا تظهر عدد من التساؤلات...
اذا كان الله يعرف ان الانسان سيخطئ قلماذا خلقه من الاساس؟
او لماذا وضع له طريق الاغراء بالخطيئة و هو يعرف ضعفه؟
اما التساؤل الاهم فهو...
لماذا لم ينفذ الله هذا العقاب بالموت على الانسان في وقتها و ينهي وجود الانسان من الاساس؟!؟!

لن اجيب على تلك الاسئلة الان...
بل سأنتظر تعليقك على ما سبق...

احتراماتي.....
05-25-2006, 08:40 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو خليل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,575
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #20
لم خلقت العقل يا خالق إن لم يكن سيتفهم طبيعتك؟
الزميلاء الاعزاء, دعوني أروي لكم تجربة شخصية حدثت معي عندما كنت يافعا , و ذكرني سؤالك و مقاربة الزعيم رقم صفر بها... طبعا المقارنة غير جائزة البتة , لكن العبرة من القصة قد تساعد على ايضاح ما يجول بخاطري من افكار تجاه تلك المسألة التي كنت فكرت بها منذ كان عمري 12 عاما...

كنت اهوى تربية النمل في مستعمرات زجاجية, فاقوم بجمع عدد من النملات مع عدد من البويضات وأضعها في اناء زجاجي و اضع معها بعض الطعام و الف الاناء بغطاء كي يقوم النمل بحفر اخاديده بمحاذات الجدار و اضعه في العتم و اشياء اخرى عديدة يتوجب فعلها...

و مع الوقت تكبر المستعمرة و ينشئ النمل طرقات معقدة و حجرات تخزين ظاهرة تتيح لي مراقبتها و الفخر بها امام الاصدقاء, و كنت اتي بها الى الصف, و اضع لها افخر انواع الطعام من حواضر البيت...!

و مع كل تجربة و نمو, بزداد الفخر و الزهو بالنجاح, الا ان شيئا واحدا ظل يغيظني و يشعرني بالاحباط:

هل تعرف نملات المستعمرة انني انا الذي وضعتها فيها و اعتني بها؟
كيف اخبر نملاتي العزيزة بانني هنا, وضعت لكن عسلا هنا و سكرا هناك, اذهبوا و خذوها؟
كيف اخبر جماهير النمل بان هناك حجرة سد بابها فيها يرقات تموت نسوا ان يطعموها؟
وان كلمتهم لن يسمعوني..
وان ظهرت لهم لن يروني...
وان وضعت لهم الطعام لن يعرفونني..
وان انقذت لهم يرقاتهم المعزولة لن يقدروني..
و سيعتبرون ان تدخلي هو هجوم استفزازي من الطبيعة و سيحاربون اصابعي...

كيف السبيل الى جعلهم يفهمون؟
كيف السبيل الى التواصل معهم؟
كيف اخبرهم بانني احبهم حبا جما؟
قد و قد لا يكون بينهم من يتوق الى معرفتي, و قد يكون بينهم من ينكر وجودي اصلا, و قد يكونون كلهم جحافل همجية جاهلة, و قد يوجد قلة من النملات المتنورات القادرة على فهمي و التواصل معي , ليس بالكلام و لا بالنظر (من طرفها) و لا بقرون الاستشعار و لا بالمركبات الكيميائية (من طرفي) و لكن بطرق اخرى عديدة انا اكيد ان بينهن من ستسلكها...

ارجو ان تكون فكرتي قد وصلت...

05-25-2006, 09:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  صراع العقل والشهوات رضا البطاوى 0 298 05-25-2014, 09:46 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  تفكير العقل رضا البطاوى 0 322 05-23-2014, 09:12 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  ذاكرة العقل رضا البطاوى 0 278 05-22-2014, 09:57 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  مخيلة العقل رضا البطاوى 0 288 05-21-2014, 06:57 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  مفكرة العقل رضا البطاوى 0 318 05-19-2014, 11:31 PM
آخر رد: رضا البطاوى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS