{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
آخر ثلاثة أنبياء
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #11
آخر ثلاثة أنبياء
أما عدم الإيمان بنبوءة نوح وتركه يردد خرافته سالماً غانماً لمدة 950 عاماً فهو الشر الذي يمثل كل أنواع الشر والذي يستحق أفظع إبادة جماعية عرفها الإنسان! .. وقد ندم الله عليها وقرر ألا يعود لمثلها .. لذلك فلن أحاسبه عليها الآن.

الخلاصة: النبوة تقوم على إنتقاء الله لمن يمثله ويحمل عنه وزر تبليغ أوامره ونواهيه أو وعوده ووعيده للناس، وهذا الإنتقاء يتم بطريقة عشوائية لا تعتمد على قواعد محددة وثابتة، ومن الواضح لنا أيضاً أن النبوة ليست ظاهرة عالمية، بل هي ظاهرة محلية عرفها الشرق الأوسط فقط، ومن الواضح أيضاً أن الفواصل الزمنية بين الأنبياء أمر غير ذي بال عند الإله، فمن الطبيعي أن يرسل لقرية واحدة نبيين أو ثلاثة، وأن يتعاقب الأنبياء الواحد تلو الآخر في مكان ما وزمان ما، بينما يفصل بين نبي وآخر مئات وربما آلاف السنين، ويترك أماكن أخرى دون أدنى اهتمام بإرسال حتى نبي من الدرجة الخامسة، إضافة إلى أن ختم النبوة وإغلاق بابها في بدايات القرون الوسطى حيث الجهل هو المتفشي.

12-27-2004, 08:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #12
آخر ثلاثة أنبياء
عن عائشة قالت: كان يهودي قد سكن مكة يتاجر بها فلما كانت الليلة التي ولد فيها محمد قال في مجلس قريش: يا معشر قريش هل ولد فيكم الليلة مولود ؟ فقال القوم والله ما نعلمه فقال الله أكبر انظروا واحفظوا ما أقول لكم: ولد هذه الليلة نبيُّ هذه الأمة بين كتفيه شعرات كأنهن عرف فرس لا يرضع ليلتين لأن عفريتاً من الجن أدخل أصبعه في فمه فمنعه من الرضاع ثم ذهب معهم فلما تيقن من وجود الشعرات والشامة وقع مغشياً عليه ولما أفاق قال: قد ذهبت والله النبوة من بنى إسرائيل وأردف قائلاً:
ولهم آخر الزمان نبيٌّ يكثرُ القتل فيهم والخموشا
12-28-2004, 02:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #13
آخر ثلاثة أنبياء

من أساطير الأنبياء الراسخة في العقول ابتلاء إبراهيم بذبح ابنه، وابتلاء إسحاق بذهاب بصره، وابتلاء يعقوب بحزنه على ابنه يوسف، ولما حان الدور على داود الذي كان قسم دهره ثلاثة أيام : اليوم الأول يقضي فيه بين الناس، والثاني يتفرغ فيه للعبادة، والثالث يخصصه لنسائه حيث كان له تسع وتسعون امرأة /99/ فاتنة..! ولأنه كان يحب القراءة فقد اطلع على حكايات آباءه ورغب في أن يبتليه الله كما ابتلاهم ويعطيه كما أعطاهم واستجاب ربه لرغبته وأوحى له بالاستعداد للابتلاء وعلى حين غرة جاءه الشيطان في صورة حمامة من ذهب وحطت بين ساقيه ولما حاول الإمساك بها طارت وهو يتبعها على الأسطح وفجأة شاهد امرأة من أجمل النساء تغتسل عارية على السطح فسأل عن زوجها فأرسله في مهمة عسكرية للتخلص منه وبعد مقتله تزوج داود زوجته الفاتنة واستراح إلى أن ورثه ابنه سليمان على حكم بني إسرائيل الذي سخّر الله له الجن، والإنس، والطير، والريح، واشتهر سليمان بولعه بالغزو والتملك .. عن ابن عباس قال: كان سليمان ابن داود يوضع له ستمائة كرسي ثم يجيء أشراف الإنس فيجلسون في الصف الأول ثم يجيء أشراف الجنّ فيجلسون مما يلي الإنس قال: ثم يدعو الطير فتظلهم ثم يدعو الريح فتحملهم وتسير بهم في الغداة الواحدة مسيرة شهر وفي إحدى السفرات نزل في مكان لا ماء فيه فسأل عن أقرب موضع فيه ماء فقال الإنس: لا ندري فسأل الجنّ فقالوا: لا ندري فسأل الشياطين فقالوا لا ندري فغضب سليمان فقالت له الشياطين: يا رسول الله لا تغضب فالهدهد يعلم فقال سليمان: علىّ بالهدهد! فلم يجدوه فغضب سليمان وقال: (( مالي لا أرى الهدهد أم كان من الغائبين لأعذبنَّه عذاباً شديداً أو لأذبحنَّه أو ليأتيني بسلطانٍ مبينٍ )) سورة النمل.. وقد عفا عنه سليمان بعد أن عاد الهدهد وقال: (( أُحطت بما لم تحط به وجئتك من سبإٍ بنبإٍ يقين )) وأخبره عن الملكة بلقيس (( أوتيت من كلِّ شيءٍ ولها عرشٌ عظيم )) وفوجئ سليمان بمعلومات الهدهد فقال له: (( سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين )) وكانت نتيجة سعي الهدهد أن نكح سليمان بلقيس بالرغم من تآمر الجن الذين تداعوا إلى اجتماع عاجل بعد أن طلب إليهم سليمان أن يبنوا له على عجل قصراً لقضاء شهر العسل فقال قائد جن اليمن للشياطين: إذا تزوج سليمان ملكة سبأ ستلد له غلاماً فلا ننفك من العبودية أبداً وكانت بلقيس شعراء الساقين فتحايلوا حتى جعلوها تكشف عن ساقيها فشاهد سليمان الشعر وقد التوى على ساقي بلقيس فامتعض ودعا الإنس فقال: ما أقبح هذا ما الذي يذهبه.؟ قالوا : يا رسول الله الموسى قال: المواسى تقطع ساقي المرأة ثم دعا الجن فسألهم فقالوا لا ندري ثم دعا الشياطين فقال: ما يذهب شعر ساقي بلقيس فتلكئوا وهو لا يعرف أنهم تآمروا عليه كي لا يتزوج بلقيس وغضب فأسرعوا إليه بخلطة سكرية أسموها: النُّورة قال ابن عباس: إنه لأول يوم رئيت فيه النُّورة وبعد أن عادت ساقي بلقيس إلى لمعانهما نكحها سليمان لكن مراجع أخرى تقول أنه زَّوجها لملك همدان غير أننا نميل إلى جانب الهدهد الجميل الذي لا يكذب وبخاصة أن سليمان هدده بنتف ريشه وتشميسه حتى لا يعود للطيران أبداً..‍ وأصعب ما واجهه سيلمان هو فعلة الشيطان- حبقيق- الذي تنكر بهيئته واستولى على خاتمه من زوجته –جرادة – وجلس مكانه يحكم بين الناس أربعين يوماً فعرف سليمان أن خطيئته قد أدركته فصار بنو اسرائيل يرمون عليه التراب ويشتمونه ويقولون: انظروا إلى هذا المجنون الذي يدعي أنه سليمان بن داود إلى أن سقط الخاتم في البحر ووجده سليمان في بطن السمكة واسترده وأول ما فعله أنه استدعى الشيطان الملعون –حبقيق- ووضعه في صندوق من الحديد وأقفل عليه بقفل وختم عليه بخاتمه ثم أمر به فألقى في البحر وسيظل-حبقيق- هناك حتى تقوم الساعة عقوبة على فعلته.
1- تاريخ الملوك للطبري الأجزاء:1+6+7
2- تفسير القرطبي
3- القاموس المحيط للفيروز آبادي
4- الشرح الكبير

12-28-2004, 10:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #14
آخر ثلاثة أنبياء
وأصعب ما واجهه سيلمان هو فعلة الشيطان- حبقيق- الذي تنكر بهيئته واستولى على خاتمه من زوجته –جرادة – وجلس مكانه يحكم بين الناس أربعين يوماً فعرف سليمان أن خطيئته قد أدركته فصار بنو اسرائيل يرمون عليه التراب ويشتمونه ويقولون: انظروا إلى هذا المجنون الذي يدعي أنه سليمان بن داود إلى أن سقط الخاتم في البحر ووجده سليمان في بطن السمكة واسترده وأول ما فعله أنه استدعى الشيطان الملعون –حبقيق- ووضعه في صندوق من الحديد وأقفل عليه بقفل وختم عليه بخاتمه ثم أمر به فألقى في البحر وسيظل-حبقيق- هناك حتى تقوم الساعة عقوبة على فعلته.
12-29-2004, 03:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #15
آخر ثلاثة أنبياء

من أولى النتائج التي حققتها خطة –محمد- العبقرية التي كان يرسمها يوماً بعد يوم، ويترجمها لبنة لبنة على مدى سنوات الدعوة، وصوله إلى ضمان طاعة أتباعه طاعةً تامةً مطلقةً لم يعرفها أنبياء الديانات السابقة بما فيها اليهودية، والمسيحية..وتحقق ذلك بعد أن ربط –محمد- بذكائه المدهش بين طاعته، وطاعة الله فأي مهربٍ بعد هذا الربط المحكم وبخاصة أنَّ فيه كل الخير أو كل الشر فليس مقبولاً عنده أن يكون هناك موقف وسطي في سياق هذه المسألة الحيوية التي يتوقف عليها وحدها نجاح الخطة أو فشلها.. لذلك، الوسطية الإسلامية التي يتكلم عنها بعض فقهاء هذه الأيام محض ادعاء لا سند له في سنة محمد وممارساته اليومية منذ بدء دعوته ..! ومن الأمثلة النموذجية التي تكشف عن تلك الطاعة الفريدة حكاية- فاطمة بنت قيس-فبعد أن طلقها زوجها أمرها –محمد- أن تأخذ الإذن منه عندما تريد الزواج بعد انقضاء العدة وذلك لأمرٍ لم يكشف عنه في حينه وقد حصل أن طلبها للزواج كل من –معاوية بن أبي سفيان- و- أبو جهم بن حذيفة- فذهبت تستشير –محمد- كما أوصاها فقال: ( أما معاوية فصعلوكٌ لا مال له وأما أبو جهم فضرابٌ للنساء وأمرها أن تتزوج بدلاً منهما- أسامة بن زيد- فلم يعجبها ذلك لأن أسامة مولى ابن مولى وهو فتى أصغر منها سناً بعقدٍ من السنين إضافةً إلى كونه بالغ السواد أفطس وأشارت بيدها مستنكرة فقال لها –محمد-: طاعة الله وطاعة رسوله خيرٌ لك) فوافقت على وجه السرعة وتزوجته مكرهةً..! وأضاف الفقهاء كعادتهم إلى حكاية فاطمة خاتمة سعيدة حيث ما لبثت فاطمة أن افتتنت بالفحل الأسود الأفطس وطار صوابها بعد أن رأت ما رأت من فحولته..! وهو المصير نفسه الذي واجهته –زينب بنت جحش- حيث اضطرت للزواج من –زيد بن حارثة- وكان عبداً سابقاً لمحمد نفسه ولكن هذه المرة ونظراً للرفض الشديد الذي واجهه منها ومن أخيها – عبد الله بن جحش- استعان بالسماء لينهي التمرد بالضربة القاضية وقد قرأ عليها وعلى أخيها: [ وما كان لمؤمنٍ ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيّرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضلَّ ضلالاً بعيداً ] وهي الآية /36/ من سورة الأحزاب.. وعلى الفور رضخت الفاتنة -زينب- التي كانت مشهورة بجمالها الأخاذ ويتسابق لخطبتها أكابر القوم وتزوجت من -زيد بن حارثة- العبد السابق لمحمد والمولى الحالي له..! والمدهش في ما حصل بعد ذلك حيث عاد –محمد- وتزوج من زوجة مولاه الفاتنة –زينب- تنفيذاً لأمرٍ إلهيٍ خالص وترجم الأمر على أنه مكافأة إلهية مجزية لزينب لطاعتها أمر –محمد-السابق..! ما مرَّ ذكره على غرابته ليس عسيراً تفهم حيثياته، ودوافعه، ومراميه..! لكن أن تصل الطاعة إلى حد استجابة – سهلة بنت سهيل- زوج أبي حذيفة لاقتراح –محمد-بأن تقوم بإرضاع –سالم- مولى زوجها وهو رجلٌ بالغٌ يغار منه الزوج ويشكُّ بخلوته معها خمس رضعات مشبعات كي تصبح محرمة عليه جنسياً فلا يعود زوجها يغار أو يشك بهما فإن ذلك لمن الأمور العصية على التقبل لذلك جاء الرفض من زوجات –محمد- ما عدا عائشة فقد رفضن بإصرار هذه التخريجة الجنسية وقد ورد في الجزء الحادي عشر من ابن حجر العسقلاني في فتح الباري شرح صحيح البخاري (( أبى سائر أزواج النبي أن يُدْخِلن عليهن بتلك الرضاعة أحداً )) لكن الفقيه -ابن تيمية- ونظراً لمحبته للرضاعة كما يبدو أجاز مذهب عائشة في جواز إرضاع الكبير لتثبت به الحرمة..! ورد في الفتاوى الكبرى الجزء الرابع الصفحة /430/ الطبعة الثالثة والناشر دار الغد العربي.ومعروف أنَّ عائشة اعتبرت ذلك ترخيص لمن ترغب بدخول الرجال إليها وهي أمرت بنات أخواتها أن تقوم من تريد أن يدخل عليها رجلٌ كبير بإرضاعه خمس رضعات بشرط أن تكون مشبعات أي أن يشعر الرجل بالارتواء التام.


12-31-2004, 04:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #16
آخر ثلاثة أنبياء


تبدأ قصة سليمان القرآنى بهالة أسطورية عن عظمته وجنوده من الجن والإنس والطير وشكره لله على ما أعطاه (15 - 19) إلى أن تصل بنا إلى نقطة فاصلة بعيداً عن هذا التمهيد:
" وتفقد الطير فقال مالى لا أرى الهدهد أم كان من الغائبين. لأعذبنه عذاباً شديداً أو لأذبحنه أو ليأتينى بسلطان مبين. فمكث غير بعيد فقال أحطت بما لم تحط به وجئتك من سبأ بنبأ يقين. إنى وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شئ ولها عرش عظيم. وجدتها وقومها يسجدون للشمس من دون الله وزين لهم الشيطان أعمالهم فصدهم عن السبيل فهم لا يهتدون. ألا يسجدوا لله الذى يخرج الخبء فى السماوات والأرض ويعلم ما تخفون وما تعلنون. الله لا إله إلا هو رب العرش العظيم. قال سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين".
ملحوظة: إن كان المتلقى مسلماً فعليه أن يقوم من مقعده ويؤدى سجدة بعد (رب العرش العظيم) إذ أن العرش مهم جداً فى بيان عظمة الله رغم أن الله لا يحتاجه للجلوس كملوك البشر إذ هو لا يتعب أبداً حتى بعد عمل لمدة ستة أيام فى خلق السماوات والأرض يستوى على العرش ولكن دون أن يكون دليلاً على إصابته بالإرهاق.
المهم أن الهدهد الذى على أغلب الظن كان رئيس جند طيور الهدهد فى جيش سليمان وأخبر سليمان بما لم يعرفه وهو ما أثار المفسرون المسلمون القدامى الذين رأوا قصر المسافة بين سبأ والقدس فكيف لا يعرف سليمان ويبحث عن وسيلة للتحقق من صدق الهدهد. والطريف أن المفسرين المسلمين فى عصرنا لم يتعجبوا مثلهم خصوصاً وقد أخبرتهم علوم الآثار بما هو أغرب وهو أن العالم كله حول اليهود كان يعبد الشمس وليس فقط أهل مملكة سبأ. ولنتابع الآن قصة سليمان:
"إذهب بكتابى هذا فألقه إليهم ثم تول عنهم فانظر ماذا يرجعون. قالت يا أيها الملأ إنى ألقى إلى كتاب كريم. إنه من سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم. ألا تعلوا على وأتونى مسلمين. قالت يا أيهاالملأ أفتونى فى أمرى ما كنت قاطعة أمراً حتى تشهدون. قالوا نحن أولو قوة وأولو بأس شديد والأمر إليك فانظرى ماذا تأمرين. قالت إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون. وإنى مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون".
ما هذا التناقض. تصف الكتاب بأنه كريم ثم تضع صاحبه فى زمرة المفسدين! ويبدو أنها تعرف سليمان جيداً حيث لم تحاول التحقق من صدق كتاب الهدهد أما سليمان فلم يكن يعرفها إذ أنها ملكة غير مشهورة! وهكذا استضعفها سليمان إذ لم يحاول أن يرسل هذا الكتاب لفرعون مصر الذى يتاخم فلسطين. وليتها طلبت من فرعون مصر أن يمنع سليمان الذى استضعف أنوثتها ولم يحاول أن يحارب الملوك الرجال (و فى الحديث النبوى: ما أفلح قوم ولوا أمورهم لامرأة – وفى رواية أخرى: لن يفلح قوم ولوا أمورهم لامرأة). ولعلكم تلاحظون أن الجانب المستفز هو سليمان وأن الحرب الإسلامية لسليمان (إسلامية لأنه قال: وأتونى مسلمين.) ليست دفاعية بل عدوان غير مبرر. وإذا كانت سورة براءة هى الوحيدة التىلا تبدأ بالبسملة فليس فقط لأنها نزلت بالنقمة على كفار شبه جزيرة العرب ولكن أيضاً لكونها استكمالاً لأسلوب الخطاب السليمانى إذ أن سورة النمل هى الوحيدة التى تتوسطها البسملة إلى جانب بسملة فى بدايتها. كتب محمد كل هذا فى فترة التعذيب المكى ضد المسلمين. ولنتابع:
"فلما جاء سليمان قال أتمدوننى بمال فما آتانى الله خير مما آتاكم بل أنتم بهديتكم تفرحون. ارجع إليهم فلتأتينهم بجنود لا قبل لهم بها ولنخرجنهم منها أذلة وهم صاغرون".
طلب صريح: إما الإسلام أو النفى. وهو نفس الطلب فى سورة براءة بنفى كل المشركين العرب وإمهالهم أربعة أشهر للتنفيذ (و هى الأشهر الحرم). لا تردد لى أيها المسلم منطق الإسرائيليين المستخدم ضد الفلسطينيين لقد كان معظمهم من الأعراب الرحل ولذا فليس لهم موطن). الأعراب بشر مثلكم ولهم ذكريات وحنين. لقد كانوا يبدأون أشعارهم ببكاء الأطلال وحنين ميسون إلى البادية فى قصيدتها أشهر من أن يذكر. ولنقرأ سورة براءة وسأعود بعد قليل إلى لفظة (صاغرون):
"براءة من الله ورسوله إلى الذين عاهدتم من المشركين فسيحوا فى الأرض أربعة أشهر واعلموا أنكم غير معجزى الله وأن الله مخزى الكافرين. وأذن من الله ورسوله إلى الناس يوم الحج الأكبر أن الله برئ من المشركين ورسوله فإن تبتم فهو خير لكم وإن توليتم فاعلموا أنكم غير معجزى الله وبشر الذين كفروا بعذاب أليم".
و كما لم تكن ملكة سبأ مستفزة لسليمان فلم يكن كل المعاهدين فى موضع خيانة أو شبهة خيانة للعهود ورغم هذا عوقبوا بالنفى أيضاً ولنتابع:
"إلا الذين عاهدتم من المشركين ثم لم ينقصوكم شيئاً ولم يظهروا عليكم أحداً فأتموا إليهم عهدهم إلى مدتهم إن الله يحب المتقين. فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم".
ولأن القرآن ( البليغ!) يكرر معانيه فسنجد تكرار الحديث عن فتح التوبة بعد عدة آيات:
"فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم فى الدين ونفصل الآيات لقوم يعلمون. وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا فى دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا إيمان لهم لعلهم ينتهون".
و الآية الأخيرة تدعم موقف أبى بكر فى قتاله للقبائل المرتدة إذ من الواضح أن عقاب المرتد فيها ليس أخروياً وإنما دنيوياً. أيضاً رأى كثيرون من المفسرين المسلمين أن الإسلام يقاتل أئمة الكفر لا رعيتهم المغلوبين على أمرهم. وهذا يعنى ضمنياً شن الحرب على كل الدول غير المسلمة من أجل خلع حكامها غير المسلمين لا لتغيير أديان الناس بالقوة.
قلنا أن ما عرضه سليمان القرآنى – محمد (وجهان لعملة واحدة) على المشركين كان خيارين لتفادى الحرب: الإسلام أو النفى. لكن محمداً وضع خيار الجزية لأهل الكتاب (اليهود والنصارى) بدلاً من النفى كما فى آية السيف بنفس السورة:
"قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون".
رغم تبديل العقوبة من النفى فى خطاب سليمان إلى الجزية لأهل الكتاب إلا أن القاسم المشترك هو لفظة (صاغرون): (ولنخرجنهم منها أذلة وهم صاغرون - حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون).
لقد كان محمداً يعبر عما بنفسه فهو يريد إذلال الآخرين ممن لم يتبعوه بينما يصير هو الملك النبى. وأنا لا يدهشنى كيف تفنن محمد فى وصف تعذيب الكافرين فى جهنم لمرات كثيرة بلا اشمئزاز فقد كان يعبر عن رغباته. وعندما يعرض عمه عليه أن قريشاً تعرض عليه الملك يأبى ويؤكد على أنه لن يترك دينه حتى ولو وضعوا الشمس والقمر فى يديه. طبعاً لأنه كان يريد أن يكون الملك والنبى فى آن واحد كما كان سليمان القرآنى ولا أقول سليمان اليهود الذى كان أقل قدراً بل كفر فى نهاية حياته ولنتذكر أن الشعوب تمجد عظمائها فمن زايد عليهم فى تقدير قيمة سليمان فقد كذب. وليفسر محمد اختلاف سليمانه عن سليمان اليهود ذكر فى آيتين بسورة البقرة من العصر المدنى (كان اليهود يعيشون مع العرب فى المدينة):
"ولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون. واتبعوا ما تتلو الشياطين على ُملك سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر....).
و فى لحظة ما حاول محمد أن يحاكى سليمان فى التحكم فى الشياطين لكنه تراجع ربما لينقذ شخصيته من الذوبان التام فى شخصية أحبها بجنون ( ولك أن تقول أيضاً لخوفه من المطالبة بدليل) فهو يحكى عن تعرضه لهجوم من شيطان ولكن الله أعانه وعندما يهم بربط الشيطان بأحد الأعمدة حتى يراه المسلمون فى الصباح يتراجع بعد تذكره دعاء سليمان فى سورة ص:
"قال رب اغفر لى وهب لى ملكاً لا ينبغى لأحد من بعدى إنك أنت الوهاب".
و كانت استجابة ربه لسليمان على هذا النحو:
"فسخرنا له الريح تجرى بأمره رخاء حيث أصاب. والشياطين كل بناء وغواص. وآخرين مقرنين فى الأصفاد".
و إذا كانت رسالة كل نبى إلى قومه خاصة فإن محمداً يدعى أن رسالته لكل البشر وكل الجن حتى أن هناك من الجن من استمعوا إلى قرآنه وأسلموا على نحو ما جاء فى سورة الجن المكية.
و ملك كسليمان يمكنه أن يحكم الأرض ومن عليها بفضل الجن لكن علوم الآثار لم تجد ملكاً بسم سليمان ولا هيكلاً مزعوماً قد بناه وإنما بنى فى وقت لاحق بعد قرون عديدة من زوال ملك اليهود بخلاف ما يدعيه اليهود وتقبل المسيحيون دعواهم بصدر رحب وقد هدم الرومان هيكل اليهود فى النهاية.
بعد كل هذا التقمص لم يكن غريباً أن يستولى محمد على هيكل سليمان المهدوم. لم يتكلف محمد أى مشقة بل قال لأتباعه أنه وصل إلى هناك وصلى بكل الأنبياء ثم عاد وكل هذا فى ليلة واحدة بينما هم نائمون. ولا شك أن محمداً لم يقصد فى حديثه عن رحلة الإسراء وجود الهيكل (المسجد الأقصى) بشكل فعلى فى زمنه بل المراد أنه ذهب إلى مكانه فوجده ووجد الأنبياء الذين ماتوا ثم حرفت القصة فى عصر لاحق لتدعى وجوداً حقيقياً للمسجد الأقصى فى زمن محمد. وهذا الأمر يشبه رؤيته للدنيا فى هذه الرحلة على هيئة امراة بينما هو لم يخرج من الدنيا. وقد بنى الأمويون مسجد قبة الصخرة (المسجد الأقصى فعلياً وليس توسعة له) فى أثناء سيطرة الزبيريين على المسجد الحرام والمسجد النبوى وكان الناس يشدون الرحال إلى هذين المسجدين فقط وبالتالى كان الزبير منتصراً فى معركة الإعلام ضد الأمويين من خلال المسجد الحرام والمسجد النبوى.
وهكذا صار لكيان وهمى وجود فعلى من خلال أشخاص يريدون الجمع بين الزعامة الدينية والسياسية ولا يكفيهم واحدة منها.
01-03-2005, 05:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #17
آخر ثلاثة أنبياء

انتقلت هذه الاسطورة اليهودية الى الاسلام , فيعتبر القرآن يونان ( يونس ) من رسل الله
وجدير بالملاحظة ان اسم بطل الاسطورة اليهودى ( يونان ) انتقل للاسلام بصيغته اليونانية ( يونس ) Jonahas , مما يدل على تسرب الفكر والالفاظ اليونانية فى البيئة الثقافية العربية من خلال اليهود والنصارى الملمين بهذه الثقافة .

جاء بسورة يونس
فَلَوْلَا كَانَتْ قَرْيَةٌ آَمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلَّا قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آَمَنُوا كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ
( يونس 98)
ويلاحظ ان القرآن اطلق على الذين ارسل اليهم يونس اسم ( قوم يونس ) , فظن كاتب القرآن ان يونس ارسل الى قومه , وهذا الخطأ سببه اعتقاد محمد ان كل رسول ارسل الى قومه بلسانهم فاعتقد ان الرسول يونس بالتالى ارسل الى قومه !!
وهذا يدل على ان الاسطورة اليهودية نقلت للاسلام بصورة مشوهة غير دقيقة لان يونس من بنى اسرائيل والذين ارسل اليهم من الوثنيين غير اليهود سكان مدينة نينوى عاصمة الامبراطورية الاشورية.
وجاء بسورة الصافات
وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (139) إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (140) فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ (141) فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ (142) فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ (145) وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِنْ يَقْطِينٍ (146) وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِئَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ (147) فَآَمَنُوا فَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ (148)

فهنا يقتبس الكاتب القرآنى تفاصيل كثيرة من الاسطورة اليهودية اقتباسا شبه كربوني مثل :
ركوب يونس للسفينة :
إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (140)
" فقام يونان ليهرب الى ترشيش من وجه الرب فنزل الى يافا و وجد سفينة ذاهبة الى ترشيش فدفع اجرتها و نزل فيها ليذهب معهم الى ترشيش من وجه الرب " ( يونان 1 : 3 )

وانه القى منها الى البحر
وكيف دخل بطن الحوت :
فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ ( 142 )
" اما الرب فاعد حوتا عظيما ليبتلع يونان فكان يونان في جوف الحوت ثلاثة ايام و ثلاث ليال " ( يونان 1 : 17 )

وهناك سبح الله ,
أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143)
"فصلى يونان الى الرب الهه من جوف الحوت " ( يونان 2 : 1 )

ثم كيف قذف من بطن الحوت الى البر :
فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ (145)
" و امر الرب الحوت فقذف يونان الى البر " ( يونان 2 : 10 )

وان الله صنع له شجرة من يقطين ليتظلل بها من حر الشمس ,
وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِنْ يَقْطِينٍ (146)
" فاعد الرب الاله يقطينة فارتفعت فوق يونان لتكون ظلا على راسه " ( يونان 4 : 6 )


ويذكر الكاتب القرآنى عدد سكان المدينة الذين يبلغ عددهم اكثر من مائة الف , وانهم آمنوا بالرسالة
وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِئَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ (147) فَآَمَنُوا

" نينوى المدينة العظيمة التي يوجد فيها اكثر من اثنتي عشرة ربوة ( مائة وعشرين الف ) من الناس " ( يونان 4 : 11 )


لقد انتجت العقلية اليهودية الاسطورية هذه الخرافة , وكتبت الاديان اللاحقة – المسيحية والاسلام - لها الخلود عندما وافقت عليها واقتبستها قلبا وقالبا فى نصوصها المقدسة لخدمة اغراض دينية وعقائديه تخدم مزاعمهما .




01-05-2005, 05:08 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #18
آخر ثلاثة أنبياء
لقد انتجت العقلية اليهودية الاسطورية هذه الخرافة , وكتبت الاديان اللاحقة – المسيحية والاسلام - لها الخلود عندما وافقت عليها واقتبستها قلبا وقالبا فى نصوصها المقدسة لخدمة اغراض دينية وعقائديه تخدم مزاعمهما .

01-08-2005, 11:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #19
آخر ثلاثة أنبياء

إنتقاء (إصطفاء) الله لأحد خلقه ليصبح نبيه ورسوله هو تفضيل لهذا الشخص على سائر البشر وهذا يناقض العدل بين البشر، ولا يبرر هذا الفعل الغير عادل سوى "عجز" هذا الإله عن إيجاد وسيلة أخرى يستطيع من خلالها أن يبلغ رسالته لكافة البشر مباشرة ودون تفضيل أحد على أحد .. أي أننا إما أمام إله ظالم أو أمام إله عاجز.. والأغلب أننا أمام إله عاجز وظالم في الوقت ذاته.
01-17-2005, 12:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #20
آخر ثلاثة أنبياء


مولده

اي محاولة للبحث عن تفاصيل حياة الرسول تصطدم بحائط من الخرافات بناه كُتاب سيرة الرسول في القرن الثامن الميلادي ومابعده. نزلت الرسالة على الرسول وعمره حوالي اربعين عاماً. قبل نزول الرسالة كان محمد رجلاً عادياً من بني هاشم، يعمل في التجارة، مثله مثل رجال كثيرين من قريش في ذلك الوقت. وبالطبع، لم يكن عرب مكة في القرن السادس الميلادي، يعرفون كتابة شهادات الميلاد لاطفالهم، ولم يكن لديهم تقويم متفق عليه. وعندما ابتدأ محمد بتبليغ رسالته، لم يكن احدٌ ممن حوله مهتماً لمعرفة في اي يوم من ايام الاسبوع ولد، ولا في اي عام، وإنما كان همهم محاربة دينه الجديد. وحتى حين مات لم يتفق الناس على اي يوم مات فيه، قال بعضهم انه مات في اليوم الثامن والعشرين من صفر وقال آخرون في اليوم الثالث عشر من ربيع الاول في العام الحادي عشر للهجرة. ومع هذا نجد مؤرخين مثل " ابن كثير" الذي الف " مختصر السيرة النبوية" في القرن الثامن الميلادي يخبرنا بالتفصيل عن حمل امه به، ويوم مولده، وكل المعجزات التي ظهرت يوم ان وُلد وحتى يوم ان حملت به أمه.



ونعلم من كتب السيرة كذلك ان النبي ولد مختوناً ومسروراً، اي مقطوع حبل السرة. وولد وبصره شاخص الى السماء. فلو ولد النبي وحبل سرته مقطوعاً لمات قبل ان يولد لان حبل السره هو الذي يوصل الاوكسجين الى الطفل في الرحم والى ان يصرخ الطفل صرخته الاولى يكون اعتماده على حبل السرة كلياً، كما يؤكد الطب الحديث، فاذا انقطع حبل السرة قبل ان يولد الطفل، مات ذلك الطفل.

وتقول السيرة النبوية لما كانت الليلة التي ولد فيها رسول الله ارتجس إيوان كسرى، وسقطت منه اربع عشرة شرفة، وخمدت نار الفرس ولم تخمد قبل ذلك بألف عام، وغاصت بحيرة ساوة



ولنسأل انفسنا سؤالاً بسيطاً. اذا كان الله قد ارسل محمداً لاهل مكة والجزيرة العربية في المكان الاول، كما يذكرنا القرآن في عدة آيات انه انزله قرآناً عربياً، لماذا ارتجس ايوان كسرى في العراق وخمدت نار المجوس في بلاد فارس ولم يحدث شئ في مكة وجوارها، أما كان الاجدر في الليلة التي ولد فيها رسول الله ان يسطع النور الباهر في الكعبة ليقنع اهل مكة ان الله مرسل رسولاً منهم؟



وواضح ان كل هذه خرافات نسجها كُتّاب السيرة النبوية حول النبي بدون تمحيص وبدون اي اعتبار لعقل اي انسان يقرأ هذه الكتب. فيحدثنا ابن كثير، مثلاً، ان آمنة بنت وهب، ام النبي، قالت لحليمة السعدية التي ارضعته: " حملت به فما حملت حملاً قط اخف منه". ونحن نعلم ان محمداً لم يكن له اخوة ومات ابوه وامه حبلى به. فكيف تقول انها ما حملت قط حملاً اخف منه وهي لم تحمل غيره؟ وان كانت تعني حمل اشياء اخرى غير الجنين، فهي لا بد قد حملت عدة اشياء اخف من الجنين الذي يزن في المتوسط ثلاثة كيلوجرامات.




01-17-2005, 08:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS