{myadvertisements[zone_1]}
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #111
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
الدارقطنى :

طرحت سؤالا فى بداية الصفحات لهذا الموضوع :

هل يجوز ان نتهم صحابى بالزنا ؟؟؟؟
هل يجوز ان نتهم صحابى بالكذب ؟؟؟؟
ارجو ان يكون الجواب من عقيدة السلفيين فى الصحابة


في البداية أريد الإشارة إلى كون هذا الموضوع لا يتعلق بالسلفية وحدهم كما تحاول تصويره يا على ولا أدري أهو جهل منك بعقيدة المسلمين أتباع النبي الكريم صلى الله عليه وسلم أم هو محاولة للوصول إلى أمور أخرى، وقد بينت لك سابقا بأني لست أتبع فرقة سياسية أو دينية أبدا، ولست سلفيا بالاصطلاح المعاصر، بل أنا مسلم بحمد الله آخذ بالقرآن والسنة وعلى ما فهم سلف الأمة فيما لم يخالفوا فيه نبي الأمة صلى الله عليه وسلم.

وأما سؤالك فهو باطل من الأساس ولا يصح بحال أصلا، ولهذا فهم كل منا سؤالك على مغزى، فالاتهام يا عزيزي لا يصح وإن وقع من صحابي لصحابي، والاتهام بالزنا يكون قذفا في حال عدم الرؤية والمشاهدة، والشاهد قاذف برأي عمر رضي الله تعالى عنه إن لم يشهد الأربعة كلهم على دعوى الزنا على سنة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، ورأي أبي بكرة على خلافه، إذ كان يعتبر نفسه شاهدا لا قاذفا، وبينا لك الفرق بين هذا وذاك، وقد أشار إلى شيء من هذا الذهبي في السير، ولهذا ما رضي أبو بكرة أن يتوب رضي الله تعالى عنهم أجمعين.

فالاتهام يا على لا يصح لصحابي ولا لغير صحابي، هذا جواب سؤالك يا على.

ولكن هل يجوز في حقه الزنا، نقول نعم يجوز ويجوز ما هو أكبر من الزنا، فهناك القتل الذي وقع بين الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عنهم، وهو أعظم وأكبر من الزنا بمرات ومرات.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
الدارقطنى :
انت تقول باننى اتهم الصحابة :

انا لا اتهم احدا فى هذا الموضوع

بل قد اتهمت ولا زلت تتهم من أول الموضوع وحتى هذه اللحظة محولا إسقاط الإسلام والذي لن تبلغه بحال من الأحوال يا على، وإليك بعضا مما قلته في اتهام المغيرة بالزنى والذي لا دليل لك عليه ولا حجة:

في مداخلتك الثامنة والأربعين قلتَ:


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
بالرغم من انى ارى و اعتقد جازما ان ابا بكرة لم يقذف بالباطل بل قال الحق و تعرض لخدعة غير شريفة .

لا أدري ما يفهم العقلاء من كلامك هذا يا على؟!!

وفي ذات المداخلة رجعت لتؤكد اتهامك للمغيرة مرة أخرى:

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
الواقعة ثابتة فى حق المغيرة
فلا أدري أتتعمد الكذب يا على أم نسيت ما كتبت سابقا؟!!


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
انا اعرض ما فى كتبكم الصحيحة و اعتقادكم بعكس ما تحويه كتبكم
و ساعيد لك الرواية  

صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثاني >> 56 - كتاب الشهادات. >> 8 - باب: شهادة القاذف والسارق والزاني
.

وقول الله تعالى: {ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون. إلا الذين تابوا} /النور: 4، 5/.
وجلد عمر أبا بكرة وشبل بن معبد ونافعا بقذف المغيرة، ثم استتابهم، وقال: من تاب قبلت شهادته.

طيب  
هذا اقرار من البخارى فى صحيحه بالرواية


وما زلت تتهم وتتهم، فهل في هذه الرواية إشارة إلى ثبوت زنا في حق أحد من الصحابة الكرام؟!!

الرواية تشير إلى جلد عمر لأبي بكرة حد القذف باجتهاده رضوان الله تعالى عنه، مع الجزم بعدم ثبوت الزنا في حق المغيرة لأنه لم يثبت بالأربعة، ولهذا فلا يصح لك ولا لغيرك اتهام حتى أصغر المسلمين بتهمة كهذه إلا إذا تواطأ الشهود كلهم على الرؤية والجزم بما رأوا.

وأما ما نقلك عن فتح الباري، فما هذا الكتاب بمصدر ولا بأصل في الحديث، ولا التزم صاحبه الصحة في النقل وإنما جاء بالروايات التي تكلمت في هذا الشأن، فكفاك خلطا أو تدليسا يا على.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
طيب  
عمر استتاب ابا بكرة فلم يتب  
فابو بكرة غير ثقة عند عمر فكيف صار ثقة عندكم ؟؟؟

لعلك تحب كثرة الكلام يا على؟!

ألم نقل لك سابقا إن عدم قبول الشهادة لا تعلق له بالتوبة، قبول الشهادة لا يكون إلا بالتوبة المشتملة على تكذيب المرء لنفسه، وأما التوبة فلا حاجة لتكذيب المرء نفسه وقد حد وجلد، فما بالك تعود إلى ما سبق وشرحناه لك؟!


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و الاهم من كل هذا  
هل الصحابة يؤمنون بعدالة الصحابة التى تؤمنون بها ؟؟؟؟

ابو بكرة اتهم المغيرة و لم يقل ابو بكرة لا داعى لاتهام المغيرة لانه صحابى  
عمر قبل التهمة و استدعاهم للتحقق  
و لو كان عمر يؤمن بعدالة الصحابة لما تحقق من الموضوع من اصله

سبحان الله!! لا أدري بالله كيف تفهم يا على؟!!

العدالة ثابتة في حق من مات على الإسلام من الصحابة، فهم تربية النبي الدنان صلى الله عليه وسلم، ولا يخل بعدالتهم وقوعهم حتى في كبيرة ومن ثم توبتهم عنها، وعلماء الجرح على قبول توبة الواقع في الكبيرة إلا الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وزاد بعضهم الكذب في حديث الناس، وهذا ما لا نعرفه وقع في حق أحد من الصحابة الكرام، ولا نعرف أحدهم أصر على صغيرة أو مات على كبيرة.

و النتيجة في الختام ووقت رواية الآثار، ولهذا قد يروي الصغير حديثا فلا نقبله منه إلا إذا صار بالغا ضابطا عدلا، وما ثبت عن أحد نقله عن صحابي مرتكب للكبائر مستمر في الصغائر أبدا.

لعلي أكون وفقت في إيصال المعنى المراد بعدالة الصحابة إليك يا على؟!


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
النتيجة الاخيرة  
ان عدالة الصحابة جميعا هى قضية مبتدعة لم يؤمن بها السلف

على فهمك هي بدعة نعم، ولهذا ندعوك لتصحيح فهمك المغلوط والدخول في الإسلام دين الخلود، والسلام على من اتبع الهدى.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و انما للصحابى فضل الصحوبية العظيم للرسول الاعظم  
فان عمل بحق الصحوبية و راعاها و عمل الصالحات كان سلفا صالحا نعتز به و نثق بروايته و ناخذ منه ديننا  
و ان كان شقيا استبدل الذى هو ادنى بالذى هو خير و خالف منهج الرسول الاعظم و حاد عن الحق و ضل  
فلا كرامة له عندنا و لا ناخذ منه الدين لانه ثبت انه غير عدل و متبع لهواه .

وماذا لو خالف وحاد ثم رجع قبل وفاته

وماذا لو خالف وحاد ثم رجع قبل وفاته إلى جادة الحق والصواب؟


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و اخيرا :
بالنسبة لاتهامك الباطل باننا نتهم السيدة عائشة بالزنا  
فانتم بالتهمة اولى لانكم نسبتم اليها ما يثير الشكوك بينما نفى الشيعة عنها كل ما يثير الشكوك فى هذه التهمة

إليك الدليل:

[CENTER]الوثيقة[/CENTER]


ما تقول إذا في هذا الكلام؟!!

خانته في أي شيء؟!! هات بينا لنا لنفهم عقيدة التقية عقيدة اللف والدوران والنفاق هذه.
07-01-2006, 01:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #112
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الاخ زيد جلال :

[SIZE=5]صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثاني >> 56 - كتاب الشهادات. >> 8 - باب: شهادة القاذف والسارق والزاني
.

وقول الله تعالى: {ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون. إلا الذين تابوا} /النور: 4، 5/.
وجلد عمر أبا بكرة وشبل بن معبد ونافعا بقذف المغيرة، ثم استتابهم، وقال: من تاب قبلت شهادته.

طيب
هذا اقرار من البخارى فى صحيحه بالرواية

و ايضا :

[SIZE=5]فتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلاني
المجلد الخامس >> كِتَاب الشَّهَادَاتِ >> باب شَهَادَةِ الْقَاذِفِ وَالسَّارِقِ وَالزَّانِي
ورواه سليمان بن كثير عن الزهري عن سعيد بن المسيب " أن عمر حيث شهد أبو بكرة ونافع وشبل على المغيرة، وشهد زياد على خلاف شهادتهم، فجلدهم عمر واستتابهم وقال: من رجع منكم عن شهادته قبلت شهادته.
فأبى أبو بكرة أن يرجع " أخرجه عمر بن شبة محصلها أن المغيرة بن شعبة كان أمير البصرة لعمر، فاتهمه أبو بكرة - وهو نفيع - الثقفي الصحابي المشهور، وكان أبو بكرة ونافع بن الحارث بن كلدة الثقفي وهو معدود في الصحابة وشبل بكسر المعجمة وسكون الموحدة ابن معبد بن عتيبة بن الحارث البجلي وهو معدود في المخضرمين وزياد بن عبيد الذي كان بعد ذلك يقال له زياد بن أبي سفيان إخوة من أم أمهم سمية مولاة الحارث بن كلدة، فاجتمعوا جميعا فرأوا المغيرة متبطن المرأة وكان يقال لها الرقطاء أم جميل بنت عمرو بن الأفقم الهلالية وزوجها الحجاج بن عتيك بن الحارث بن عوف الجشمي، فرحلوا إلى عمر فشكوه، فعزله وولى أبا موسى الأشعري، وأحضر المغيرة فشهد عليه الثلاثة بالزنا، وأما زياد فلم يبت الشهادة وقال: رأيت منظرا قبيحا، وما أدري أخالطها أم لا، فأمر عمر بجلد الثلاثة حد القذف وقال ما قال.
[SIZE=5]وأخرج القصة الطبراني في ترجمة شبل بن معبد والبيهقي من رواية أبي عثمان النهدي أنه شاهد ذلك عند عمر وإسناده صحيحوفيها " فقال زياد رأيتهما في لحاف وسمعت نفسا عاليا ولا أدري ما وراء ذلك "

وقد حكى الإسماعيلي في " المدخل " أن بعضهم استشكل إخراج البخاري هذه القصة واحتجاجه بها مع كونه احتج بحديث أبي بكرة في عدة مواضع، وأجاب الإسماعيلي بالفرق بين الشهادة والرواية وأن الشهادة يطلب فيها مزيد تثبت لا يطلب في الرواية كالعدد والحرية وغير ذلك، واستنبط المهلب من هذا أن إكذاب القاذف نفسه ليس شرطا في قبول توبته، لأن أبا بكرة لم يكذب نفسه ومع ذلك فقد قبل المسلمون روايته وعملوا بها.
..........
............
اقرا ما لونته لك بالاحمر و وفر على احضار بقية المصادر
كل ذلك و لا ترى ان الحادثة متواترة
سبحان الله
يعنى صحيح البخارى لوحده يكفى و يوفى .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
07-01-2006, 02:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #113
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
الدارقطنى :

اهلا و سهلا بالحوار المتزن .

ابدا بالوثيقة لعظم الباطل الذى يظهر من الاستشهاد بها .

لم يرد فى الرواية المرسلة اى تصريح بالزنا بل بالخيانة
و هل تقتصر الخيانة على الزنا ؟؟؟؟؟؟؟

عائشة خرجت على الامام و الخليفة الشرعى
كما ان معاوية اهداها الهديا و دفع لها باموال كثيرة كما فعل طلحة و الزبير .
خيانة عائشة هى خيانة لعهد الرسول اذ انباها ان كلاب الحواب ستنبحها
الخيانة فى خروجها من البيت و قد امرها القران بالقرار فى البيت فى فتنة قتلت الاف المسلمين على الباطل و على الحق .
الخيانة .
على كل حال لست فى صدد التدليل على خطئها و ذنبها بل ان الخيانة لا تعنى فقط الزنا .
و لو راجعت المصادر الشيعية فى تفسير الاية :
ضرب الله مثلا للذين كفروا امراة نوح وامراة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين

لوجدت ان الصحيح من الروايات يذكر ان خيانتهما كانت فى الكفر و تسريب المعلومات للكفار و لم يقع منهما زنا .

بالنسبة للمغيرة بن شعبة
فهو زانى لا يختلف فى ذلك عاقلان
و عدم توفر الاربعة شهود يدرا عنه الحد و لا ينفى عنه التهمة .
فثلاثة من الصحابة الموثقين عندكم صرحوا بانهم راوه يزنى و قد خالط و تابعى راه بين رجلى امراة اجنبية
الا يفهم من ذلك العاقل انه زانى ؟؟؟؟؟؟؟
هو زانى او ان الاربعة كذابون
و لك ان تختار
و فى جميع الاحوال
عدالة الصحابة فى هذه الرواية ماتت و شبعت موتا .
كما انك اذا اخرجتنى من الاسلام لاتهامى بعض الصحابة
فعليك اخراج كل الصحابة من الاسلام لاتهامهم الصحابة و سبهم الصحابة و قتلهم الصحابة , افلا تعقلون ؟؟؟
ام ان الاسلام فى عصرهم غير الاسلام فى عصرنا ؟؟؟
و منقضات الاسلام فى عصرهم ليست نفس منقضات الاسلام فى عصرنا ؟؟؟؟
لو ثبت ان احد الصحابة اتهم الرسول الاعظم بالزنا او القذف
الا يخرجه ذلك من الاسلام ؟؟؟؟
اليس هذا الاتهام خروج من الاسلام فى عصرنا و عصرهم ؟؟؟
طيب
اذا منقضات الاسلام لا تتغير باختلاف العصور
فكيف تخرجنى من الاسلام و انا لم افعل بحق الصحابة عشر ما فعلوه هم بالصحابة ؟؟؟؟؟؟
الا تخجل يا اخى ان تعتبر المغيرة تربية الرسول ؟؟؟؟
الا تستحون بالله عليكم
ان لم تستح فافعل و قل ما تشاء

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
07-01-2006, 02:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #114
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
لم يرد فى الرواية المرسلة  اى تصريح بالزنا بل بالخيانة  
و هل تقتصر الخيانة على الزنا ؟؟؟؟؟؟؟

أرجو أن تكون صادقا.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
بالنسبة للمغيرة بن شعبة  
فهو زانى لا يختلف فى ذلك عاقلان

بل لا يتهمه بالزنا في هذا الزمان إلا الزنادقة.

رضي الله عنك يا مغيرة ما دامت الأرض والسماوات.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و عدم توفر الاربعة شهود يدرا عنه الحد و لا ينفى عنه التهمة .

التهمة أيضا لا تثبت حكما.

والتهمة قد زالت لعدم اكتمال النصاب.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
فثلاثة من الصحابة الموثقين عندكم صرحوا بانهم راوه يزنى و قد خالط و تابعى راه بين رجلى امراة اجنبية  
الا يفهم من ذلك العاقل انه زانى ؟؟؟؟؟؟؟
هو زانى او ان الاربعة كذابون
و لك ان تختار

صرحوا كما يصرح الواحد في اتهام أحدهم بالسرقة، فهل يا ترى يقام الحد بالقطع على من اتهم بشهادة واحد يا على أم تريدنا نمشي على مذهبك الفاسد الضال المضل فنقطعه؟!!

أحدهم سرق فشهد عليه رجل واحد ولم يأت بآخر يشهد معه أيقال حينها عن ذاك المتهم سارق أم يدرأ الحد ويحكم بالبراءة عليه؟!!

وحينها هل يقال عن الشاهد كاذب أو يقال عن المشهود عليه سارق؟!!

هات أجبنا يا على.


اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و فى جميع الاحوال  
عدالة الصحابة فى هذه الرواية ماتت و شبعت موتا .
كما انك اذا اخرجتنى من الاسلام لاتهامى بعض الصحابة  
فعليك اخراج كل الصحابة من الاسلام لاتهامهم الصحابة و سبهم الصحابة و قتلهم الصحابة , افلا تعقلون ؟؟؟

أنت من جئت تدعي إسقاط عدالة الصحابة بمجرد وقوعهم في معصية وإن تابوا وإن أقيم عليهم الحد، وتقبل عليا رضي الله تعالى عنه وقد كان أحد قادة الحرب الدائرة بين المسلمين!!

قتل المسلم أعظم حرمة أم الزنى؟!!!

وهل يا ترى تسقط العدالة بالقذف ولا تسقط بالقتل وسفك الدماء يا على؟!!



اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
الا تخجل يا ^^ ان تعتبر المغيرة تربية الرسول ؟؟؟؟


رضي الله عنك يا مغيرة يا من رباك رسول الله صلى الله عليه وسلم فأحسن تربيتك.
07-01-2006, 03:22 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #115
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
السيد على نور!

هل ذكر البخاري الرواية بسندها أم ذكرها على سبيل السماع ممن حوله؟
07-01-2006, 06:55 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #116
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اخى الفاضل زيد جلال :

صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
الجزء الثاني >> 56 - كتاب الشهادات. >> 8 - باب: شهادة القاذف والسارق والزاني.


وقول الله تعالى: {ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون. إلا الذين تابوا} /النور: 4، 5/.
وجلد عمر أبا بكرة وشبل بن معبد ونافعا بقذف المغيرة، ثم استتابهم، وقال: من تاب قبلت شهادته.


البخارى اوردها فى صحيحه
و لو قرات مقدمة البخارى فهو يعلن ان ما فى هذا الصحيح هو عقيدته .
و قد سماه صحيحا
و معظم السنة يعتبرون ان صحيح البخارى لا يوجد فيه الا ما هو صحيح
فهل تعترض على هذه العبارة فى صحيح البخارى ؟؟؟؟؟
لاحظ انه استشهد بالرواية لاثبات حكم فقهى
و فى تاويل اية قرانية

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار

07-02-2006, 01:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #117
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
البخارى اوردها فى صحيحه  
و لو قرات مقدمة البخارى فهو يعلن ان ما فى هذا الصحيح هو عقيدته .
و قد سماه صحيحا

وهل البخاري هو الله الذي إذا قال يجب إصغاء السمع له؟؟؟!!!
ألا تعلم أن الجميع يؤخذ منهم ويرد عليهم إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟؟!!! وأن أي جهد بشري لا دخل للوحي الإلهي فيه إنما هو critical أي قابل للنقد وإعادة النظر. هذه حقيقة في العلوم الإنسانية.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
و معظم السنة يعتبرون ان صحيح البخارى لا يوجد فيه الا ما هو صحيح  

ومن العلماء من ضَعَّفَ أحاديث في البخاري ومنهم الشيخ الألباني. وعندما أقول أحاديث فإنني أعني انها تشمل السند والمتن. فما بالك بهذه الرواية -إن صح التعبير- التي تفتقد السند والمتن ولم يورد البخاري إلا النتيجة والحكم الفقهي.

ما أورده البخاري لا يُلْتَفَت إليه بالمرة لافتقاده لابسط قواعد التوثيق العلمي: السند والمتن.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
فهل تعترض على هذه العبارة فى صحيح البخارى ؟؟؟؟؟
لاحظ انه استشهد بالرواية لاثبات حكم فقهى  
و فى تاويل اية قرانية  

نعم، للأسباب الوجيهة التي أبديتُها دون هوى مني وإنما لمخالفة الرواية لقواعد التوثيق العلمي.

فاطرح ما كتبه البخاري جانبًا كأن لم يكن

فكيف تحكم أن الرواية متواترة؟ هل تعلم شروط التواتر؟ وألا تعلم ان العلماء أحصوا الأحاديث المتواترة وبالطبع ليست روايتك منهم لأنها لم ترد من جمع موثيق بهم لجمع موثيق بهم ولم ترد في الصحيحين بسندها ومتنها؟؟؟!!

أقول بكل ثقة: الرواية غير متواترة.

الحديث المتواتر:
تعريفه هو الذى رواه جمع كثير يُؤْمَن تواطؤهم على الكذب عن مثلهم إلى انتهاء السند وكان مستندهم الحس. ولا يشترط عدد معين لحصول التواتر لأن المقصود العدد الذى يحصل به إحالة العقل اتفاقهم على الكذب فالعبرة بحصول العلم اليقينى بصدق الخبر. ويشترط أن يكون التواتر فى جميع طبقات السند فإذا كان آحاديا فى طبقة من طبقاته ثم تواتر بعد ذلك لا يكون متواترا. ويشترط أن يكون مستند انتهائه الأمر المشاهد أو المسموع لا ما ثبت بقضية العقل الصرف. وحكم الحديث المتواتر أنه يفيد العلم اليقينى بصحة الحديث وأنه من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولذلك فمن أنكر حديثا متواترا من غير تأويل يَكْفُر. وينقسم المتواتر إلى قسمين :

القسم الأول المتواتر اللفظى:
تعريفه هو ما تواترت روايته على لفظ واحد يرويه كل الرواة مثاله ما رواه مسلم 5 و 6 عن المغيرة بن شعبة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من كذب علىَّ متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار فقد رواه بهذا اللفظ بضع وسبعون صحابيا وممن رواه العشرة المبشرون بالجنة ولا يُعْرَف حديث اجتمع عليه العشرة إلا هذا .

القسم الثانى المتواتر المعنوى:
تعريفه هو أن ينقل جماعة وقائع مختلفة (أي متعددة) تشترك فى أمر معين فيكون هذا الأمر متواترًا مثاله رفع اليدين فى الدعاء فقد ورد عن النبى صلى الله عليه وسلم نحو مائة حديث فى قضايا مختلفة والقدر المشترك فيها هو رفع اليدين فى الدعاء فاتفاقهم فى هذا المعنى يسمى تواترا معنويا. والمتواتر اللفظى قليل الوجود وأما المتواتر المعنوى فكثير الوجود وأحسن كتاب صُنِّفَ فى الحديث المتواتر نظم المتناثر من الحديث المتواتر لأبى عبد الله محمد بن جعفر الكتانى .

http://www.ihsanetwork.org/Introduction/Chapter276.asp

الأحاديث المتواترة:

http://hadith.al-islam.com/Fhares/Fhares.a...asp?Tag=6&Doc=0

فالأحاديث المتواترة قليلة للغاية بالنسبة لمجموع الأحاديث كلها.

وأنتظر منك الخطوة التالية:

الرواية بسندها ومتنها كما أوردها الطبراني.

وشكرًا
07-02-2006, 06:42 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #118
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
معجم الطبراني الكبير، الإصدار 1.05 - للإمام الطبراني
باب الشين >> شبل بن معبد المدني


حدثنا إسحاق بن إبراهيم الدبري عن عبد الرزاق عن الثوري عن سليمان التيمي عن أبي عثمان النهدي قال شهد أبو بكرة ونافع وشبل بن معبد على المغيرة بن شعبة أنهم نظروا إليه كما ينظر إلى المرود في المكلحة فجاء زياد فقال عمر جاء رجل لا يشهد إلا بحق فقال رأيت منظرا قبيحا وابتهارا قال فجلدهم عمر الحد


مجمع الزوائد. الإصدار 2.05 - للحافظ الهيثمي
المجلد السادس. >> 27. كتاب الحدود والديات. >> 38. (بابان في القذف). >> 1. باب حد القذف وما فيه من الوعيد
.

10687-وعن أبي عثمان النهدي قال: شهد أبو بكرة ونافع وشبل بن معبد على المغيرة بن شعبة أنهم نظروا إليه كما نظروا إلى المردود في المكحلة فجاء زياد فقال عمر: جاء رجل لا يشهد إلا بحق فقال: رأيت منظراً قبيحاً وابتهاراً.
قال: فجلدهم عمر الحد.
رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.

فما قولك الان يا اخ زيد جلال ؟؟؟؟؟

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
07-02-2006, 07:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #119
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
أخي الكريم علي نور

للتنبيه فقط وبغض النظر عن صحة أو ضعف ما تفضلت به، فإن عبارة "رجاله رجال الصحيح" لا تعني صحة الحديث ، وقس على ذلك عبارة"سند رجاله ثقات" فوجب التنويه .

تحياتي

العميد
07-02-2006, 04:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #120
هل السلفيون من اهل السنة و الجماعة ام لا ؟؟؟ سؤال لم يجبه انا مسلم
[SIZE=4]دعك من رواية الطبراني لأنها مأخوذة عن مصنف عبد الرازق. فلنقرأ الرواية كما جاءت في المصنف:

13566 - عبد الرزاق عن الثوري عن سليمان التيمي عن أبي عثمان النهدي قال: شهد أبو بكرة، ونافع ، وشبل بن معبد ، على المغيرة ابن شعبة أنهم نظروا إليه كما ينظرون إلى المرود في المكحلة، قال: فجاء زياد، فقال عمر: جاء رجل لا يشهد إلا بالحق ، قال : رأيت مجلسا قبيحا وانبهارا، قال: فجلدهم عمر الحد. (مصنف عبد الرازق)

ونسأل: هل كان عُمْرُ كُلٍّ من أبي عثمان النهدي يؤهلهما لعدم الاختلاط؟

أبو عثمان النهدي:

معدود فيمن عاش في الجاهلية ستين سنة وفي الاسلام أكثر من ذلك وقال ابن سعد كان ثقة وتوفي أول قدوم الحجاج العراق وكذا أرخه القراب وزاد سنة (75) قال ابن حبان في الثقات مات سنة (100) وقال الآجري عن أبي داود أكبر تابعي أهل الكوفة أبو عثمان. (تهذيب التهذيب. ج6. ص 250)

فالرجل عاش 60 سنة ثم أسلم في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ومرت عليه خلافة أبي بكر رضي الله عنه ثم خلافة سيدنا عمر رضي الله عنه، أي أن عمره تعدى الـ 68 عامًا على الأقل.

قال يزيد بن زريع أول ما أنكرنا ابن أبي عروبة يوم مات سليمان التيمي جئنا من جنازته فقال من أين جئتم قلنا من جنازة سليمان التيمي فقال ومن سليمان التيمي. قلت: والتيمي مات سنة (43) كما سيأتي ويؤيد ذلك ما حكاه ابن عدي في الكامل عن ابن معين قال من سمع منه سنة (42) فهو صحيح السماع وسماع من سمع منه بعد ذلك ليس بشئ. (تهذيب التهذيب. ج4. ص 58)

والراوي الثاني وهو ثقة قد أصيب بالاختلاط بعد سن الـ 42 فما بالك بمن جاوز الـ 68 عامًا؟؟؟!!!

لم يذكر أبو عثمان النهدي مصدر روايته هذه لأنه لم يكن حاضرًا.

لهذه الأسباب لا يعتد برواية كهذه جاءتنا بعد مئات السنين لا ندري كمَّ التغيير والتبديل الذي طرأ عليها ورأينا ذلك بأعيننا عند البيهقي والحاكم.

والسؤال:

" أنهم نظروا إليه كما ينظرون إلى المرود في المكحلة." (على لسان الراوي الغائب عن مسرح الأحداث)

كيف عرف الراوي العجوز الغائب عن مسرح الأحداث أنهم قالوا هذا
07-02-2006, 06:56 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حكم مصافحة النساء فتوى من دار الإفتاء في الجماعة عن مصافحة النساء جمال الحر 4 1,076 03-09-2013, 02:49 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  عدد ركعات الصلاة متناقض فيما يسمى السنة ولا يوجد ركعات فى القرآ رضا البطاوى 8 2,786 09-27-2012, 02:33 PM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,258 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  عدد الصلوات صلاتين من القرآن ومن السنة أيضا رضا البطاوى 0 929 04-30-2012, 08:31 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  حروب الإسلام الشرعية، في بيان السنة النبوية: السيد مهدي الحسيني 12 3,326 04-17-2012, 05:08 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS