اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
عزيزي الصفي , الاخوة الافاضل
كيف حالك , أرجو ان تكون بخير
الحمد لله في خير و اشكرك للسؤال.
اقتباس:اقتباس: الصفي كتب/كتبت
على الاقل ان القاعدة القرانية العظيمة تقول:
{وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ} (6) سورة التوبة
لماذا لا تكمل باقي الآيات عزيزي الصفي
نحن في معرض استدلال عن طريقة دعوة الاخر الى الحوار و هي القاعدة العامة و باقي الايات خطاب خاص لمن ارادوا اخراج النبي (ص) و الاعتداء عليه :
أَلاَ تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّواْ بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ
وَهُم بَدَؤُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّة
و ليس من الحكمة ان تتجاهل النص اذ يقول ( و هم بدؤوكم اول مرة) اي ان المشركين هم الذين بدءوا بالاعتدء.
انا استشهد بالنص ناصحا لك بحسن الدعوة للاخرين فاذا بك تترك النص المستشهد به لتذهب الى الخطاب الخاص بالمعتدين.
اقتباس:مازلت عزيزي تعرض الحقائق مبتورة و تعرض الوجه المنسوخ , هل هذا أيضا من حسن الخطاب :
( قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) (التوبة:29)
مسالة النسخ هذه انتهينا منها قبل اكثر من عامين و توقفت عندما وضعت امامكم طريقة الاستدلال في الشريعة الاسلامية فضلا على تصحيح فهمكم للاية في البقرة ( ما ننسخ من آية) فكلمة نسخ في اللغة هي النقل و لا يحتمل معنى الكلمة الشئ و نقيضه ( اي النقل و المحو).
اما اية التوبة فهي في شان قوم معينين.
اقتباس:اقتباس:] الصفي كتب/كتبت [/i]
و هل فصلتم بين اقوال يسوع في امور الدنيا و قلتم انه جاهل بامور الطب و هو ينسب الصرع و الجنون و الصمم و البكم الى الشيطان ؟
السيد المسيح لم يدعي الطب بل قال صراحة :
لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرض و فصل بين السلطة المدنية و السلطة الدينية عندما قال أعطوا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله
نحن لا نتكلم عن اصحاء نحن نتكلم عن مرضى نسب امراضهم الى الشيطان و هو كلام مناقض لما قلت بانه فصل بين السلطة المدنية عن الدينية فضلا على ان الشيطان لا يسبب اي من هذه الامراض و قد ناقشنا سابقا في شريط ( معجزة المسيح التي اهملها القران) بانه لو كان المسيح يقوم باخراج الشياطين او ان الشيطان اصلا يدخل جوف الناس و يسبب لهم المرض لذكره القران اذ انه ذكر امورا خرى لا تعرفونها حتى انتم.
اقتباس:المرض الذين كان السيد المسيح يشفيهم كان يشفيهم بقوة لاهوته و لم يقل لهم أذهبوا أشربوا مخلفات الحيوانات لتنالوا الشفاء , السيد المسيح كان يضع يده على المرض فيشفون و لم يقم بأعطاء أي وصفات من بول الابل أو من النباتات و الاعشاب .
و كيف تكون اعماله الشفائية معجزة اذا كان يصف لهم المفردات الكيميائية؟
اما قولك بان النبي(ص) قال لنا اذهبوا و اشربوا مخلفات الحيوانات لتنالوا الشفاء فهو محض افتراء ما لم تضع لنا هذا الامر و بكلمات نبينا صلى الله عليه وسلم. فانا اعرف كل الروايات عن موضوع البان الابل و ابوالها و بوصفي طبيبا اعرف بان المقصودين في الحديث لم يكونوا مصابين بمرض الاستسقاء او اي مرض في الكبد و بالتالي فلا علاقة للحديث بما تناقشه في هذا الشريط.
اقتباس:أما كلامك عن الصرع و الخرس فهذا خاص بمن يعانون من سيطرة الشياطين عليهم , ربما أذا كنت مقيم بمصر تستطيع الذهاب الى البطريركية المرقسية بكلوت بك بالازبكية و سترى عشرات المسلمين و المسلمات يذهبون للأب القديس مكاري يونان ليخرج منهم الارواح الشريرة باسم السيد المسيح و أن كنت من خارج مصر راجع الرابط التالي و حمل بعض الافلام التي ستريك قوة اسم السيد المسيح و صليبه في أخراج الارواح الشريرة
هؤلاء الذين تتحدث عنهم مرضى باعراض تحولية و لا دور للشيطان في حالاتهم و اذا كان هناك مسلمون بينهم فهؤلاء لا يعرفون عن القران شيئا . فاثر الشيطان على الانسان لا يتعدى الوسوسة و تزيين الباطل:
{وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ
وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } (22) سورة إبراهيم
و قد وصف الله تعالى كيد الشيطان بالضعف:
{ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا} (76) سورة النساء
اقتباس:حمل أي فيلم تريده و ستشاهد بنفسك أن المسيحيين هم الذين يأخذون بيد الاخوة المسلمين الذين يعانون من لبس الشياطين و يسندونهم لكي يصلى القس لشفائهم و طرد الارواح النجسة منهم و أليك أيضا معجزة شفاء لأخت مسلمة محجبة شفاها الله باسم السيد المسيح
على يد الاب مكاري يونان , شاهدهها بالرابط التالي
معرفتي بالقران الكريم و بصحيح سنة نبينا عليه الصلاة و السلام بالاضافة الى معرفتي بمهنتي تجعلني اجزم بسخافة هذا الكلام اي كان مصدره و احس بالاسى لهذا القس الذي يعيد البشرية الى ما قبل ابي قراط تماما كما فعل الراهبان اللذان كتبا كتاب مطرقة السحرة بمباركة من البابا يقال ان ضحاياه بلغوا تسعة ملايين. و ابرئ اسم المسيح عليه السلام من قتل الابرياء او ضربهم باسمه لطرد الشياطين .
اقتباس:نحن عزيزي لو كنا نكره المسلمين كما أدعى بالباطل العميد لما كنا أجرينا لهم الصلوات من أجل شفائهم و لما كنا سمحنا لهم بطلب المعونة باسم السيد المسيح و لكنا تركناهم فريسة لعدو الخير .
لا ادل على كراهيتك اكثر من كلماتك عمن نحب. و لا اظن ان هناك عاقل يقبل ان تسب حبيبه لانك تطرد الشياطين من شخص لا يعرفه. هذا اذا صدقت خرافة طردك للشياطين الذين يدخلون الناس و الخنازير و هلم جرا.
اقتباس:اقتباس: الصفي كتب/كتبت
التحدي موصول لك و لمن كتب في الاهرام او اي مكان بان النبي(ص) قد وصف البان الابل و ابواله للاطفال او لمرضى الكبد. عليكم ان تحاسبوا افهامكم قبل ان تحاسبوا اقوال الاخرين.
وصفها للمرضى عموما و للذربة بطونهم و لم يحدد كبار أم صغار مما يفهم أنها للكل .
لا تفهم كما تريد بل تقيد بالنصوص فلم يرد في النص الا امر واحد لاناس معينين بان يلحقوا بابل الصدقة فاين هي ابل الصدقة اليوم و المامورون اصيبوا بحمى المدينة فاين هي حمى المدينة اليوم؟
اذا تقيدت بنص حديث النبي(ص) و لم تترك اهواءك تتحكم بك و حصرت الامر في اناس بعينهم لمرض بعينه فحينها يمكن لي ان اجيبك جوابا منطقيا لما غاب عنك فهمه.
اقتباس:اقتباس:فانت مرة تقر بانه قال ( شئون دنياكم) مما يفيد بانه لم يدع العصمة في امور الدنيا و مرة تصفه بالجهل . هل الجاهل من يعرف حدود علمه و يبينها ام ان الجاهل من يدع علما ليس له حظا منه؟
لم يقلها ألا بعد ان أثبت فشل فتواه في الزراعة و كان من المفروض أن يتعلم من هذا الدرس و لا يتدخل في الطب فمرة يصف بول الابل كشفاء و مرة يصف التصبح بسبع تمرات على أنه حل لجميع الامراض و شفاء من السحر .
ايضا تثبت بانك تندفع في نقاشك و لا تفهم مدلول النص.
اذا اردت ان تفهم هذا الحديث فعليك ان تعرف لماذا كانوا يابرون النخل ؟ فالمفترض ان النخل وجد و توالد قبل ان يتدخل الانسان في توالده و الا لما فهمنا كيف وجد النخل ؟
وهل قال لهم بانهم اذا لم يابروا النخل ماذا سيحدث له ؟ راجع النص جيدا.
و ارجو ان تضع النص الصحيح لحديث التمر .
انه فعلا معصوم عن الخطأ في كل الامور دينا كانت او دنيا. االعيب في الفهم.