{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #21
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
يعنى غير المؤمن لو احب عليا نقول له :
لحظة , ممنوع تحب عليا , بالاول صير مؤمن, هذا الحديث اوضح من الشمس
لأن الحب يا عبقري زمانك ليس الحب الذي تظنه وتفهمه على هواك، وليس حبك لفلان وعلان بالاسم والمقال، وإنما هو الحب الصادق الحقيقي، بموافقته في سيرته واجتناب ما كان ينهى عنه من محرمات، وفدائه بالروح والنفس حال الملمات، وليس الحب بالكلام والادعاء ثم الغدر به حال وبابنه الحسين عليهما السلام حال الشدة والأزمات.

والحديث نص على أنه هذا عهد إلى علي يُلزم به من أراد حبه أو ادعاه أن يكون مؤمنا صادقا، لا مدعيا فاجرا، وأن لا يصير إلى بغض علي إلا من كان منافقا، فيه تحذير واضح لمن يبغض عليا رضي الله تعالى عنه من الوقوع في النفاق بلا شك حال بغضه له، كما هو حال من أبغض الأنصار من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
من يبغض عليا منافق
جميل جدا، وأنا معك في هذا، كل من أبغض عليا هو منافق.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
لا يستطيع ان يحب عليا الا المؤمن
وهنا تناقض نفسك، حيث جوزت حبه من غير المؤمن أيضا، بخلاف ما قلنا لك وذكرنا.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
اما قولك الذى يخالف المنطق و يخالف الانسانية و يخالف الدين فهو قولك ان كل الصحابة كانوا يحبون عليا  
معاوية و عمرو بن العاص و المغيرة الذين حاربوا الامام على عليه السلام
بل ما قلناه لك هو عين الحق والصواب، فإن معاوية رضي الله تعالى عنه وأرضاه ما قاتل عليا لبغض أو لحقد أو لأجل قتله، وكلنا يعلم هذا وأنت تعلمه علم اليقين، ولكنه قاتله تأولا يطلب فيه قتلة عثمان ممن استحلوا دمه في الشهر الحرام، وهو من ولاة عثمان في الوقت الذي ما كان فيه لعلي عليه السلام أي سلطان، وعلي رضي الله تعالى عنه ما قاتل معاوية كذلك حقدا وبغضا، بل ردا للحق الذي يراه إلى نصابه وموافقة له في القود من قتلة عثمان، لكن بعد استقرارا الأمر وثبوت الحال.

وفرق كبير بين البغض والحقد وبين القتال لأجل أمر ترى فيه الحق والعدل، وقد حكى لنا التاريخ عن حرب البسوس وما وقع بين الزير سالم وأحب الناس إلى قلبه وزوج أخته همام، وكيف كان كل منهما في فريق وهما في ذات الوقت يحبان بعضهما حبا شديدا، وارجع إن شئت إلى كتاب تاريخ العرب لتقرأ عن سيرة هذين لترى كيف كان القتال بينهما رغم الحب الكبير الذي كان بينهما.

ثم إن البغض قد يقع على أمر من أمور الرجل لا للرجل ذاته، وقد تبغض المرأة فعلا من أفعال الرجل فتنفر منه وهي تحبه في ذاته متى ما زال ذلاك الأمر وطُيب الخاطر، وقد وقع مثل هذا بين فاطمة عليه السلام وبين علي رضي الله تعالى عنه وأرضاه، وصار علي إلى المسجد حتى آتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فراضاه.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و قتلوا شيعته من الصحابة كحجر بن عدى رضى الله عنه فهل هؤلاء يحبون الامام على عليه السلام ؟؟؟
و الذين حاربوه فى موقعة الجمل هل يحبونه ؟؟؟؟
هذا هو النفاق بعينه تقاتل من تحب ؟؟؟؟
وأما قتل شيعته فلا يعد هذا بغضا له أبدا، فالله تعالى قد خص المؤمنين بالإخوة التي هي قمة الحب، وأجاز في ذات الوقت وقوع العداء، فقال: (وإن كان من قوم عدو لكم وهو مؤمن) ووصف الله تعالى الباغي والمبغي عليه بوصف الإيمان أيضا، فقال: (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصحلوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله).

فقد يفع العداء للفريق من غير ما وقوعه لقائد الفريق أو لأحد من كان فيه، وقد يقع البغض على أشخاص في الفريق دون وقوعه على قائده، وقد أحارب الوهابية مع حبي لابن باز، وقد أحاربهم رغم حبي لابن عثيمين.
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
الحب فى الاسلام لا يكون من اجل عيون فلان او لشخص فلان  
الحب هو فى الله  
و لتحب شخصا فى الله لابد ان يكون سائرا فى طريق الله  
فان حاد عن طريق الله فلن تحبه
وهذا ما أشرت إليه في معرض ردي السابق، فالحب لا يكون بالاسم ولا ادعاء، بل هو في الله ولله، فإن كنت في طريق الله الذي أرسل به رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنت المحب الصادق، وإلا فأنت مدع كاذب.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
معاوية و غيره ان كانوا يعتقدون مخالفة الامام على عليه السلام للاسلام فعليهم ان يكروه
ليس على كل من خالف أباه أو أخاه أن يكون مبغضا له، ووالله إني لأخالف الأخ إسماعيل خلافا يظننا الناس به أعداء، وأنا في الحقيقة أحبه في الله حبا شديدا، وكذا مع الأخ خالد ومع الأخ حسام ومع كثير من الإخوة الكرام، ولا أحمل إلا حبا لكل إخوتي أصحاب الإيمان السليم أيا ما كانوا ومهما اختلفت وجهات نظرنا وآرائنا.

معاوية سيدنا رضي الله تعالى عنه وأرضاه ما كان يبغض عليا ولا يكرهه أبدا، كما أن الأمويين ما كانوا يبغضون الزبيريين أبدا، ولا أدل على ذلك من الصلح الذي كان بين سيدنا الحسن ومعاوية، وما كان بين الوليد بن عبد الملك وعروة بن الزبير، وما كان بين عبد الملك والإمام الزهري الذي كان أبوه من أشد الناس بأسا في جيش عبد الله بن الزبير رضي الله تعالى عنه.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و لكن الرسول يامر بحبه لانه امام معصوم لا يمكن ان يخالف الاسلام
ما من معصوم إلا النبي صلى الله عليه وسلم من هذه الأمة، ولا دخل لهذا بموضوعنا.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و الامام على عليه السلام لو لم يعلم انهم خالفوا الاسلام و طريق الله و رسوله لما قاتلهم ابدا
ليس كل من خالف يكون كافرا وليس كل من خالف يكون مبغضا، وليس كل من خالف مجتهدا يكون آثما، ولو كان علي عليه السلام يرى الكفر في الفريق الثاني أو يرى فيه الضلال والبعد عن الله ما قبل التحكيم ولا رضي به أبدا، لكن على هذا كافرا كما حكم عليه الخارجون عنه من شيعته الذين كانوا ولا زالوا يدعون محبته زورا.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
و لكنكم تابون الا تشويه الحقيقة انقاذا لشخصيات دنيئة تنسبونهم للصحابة و الصحابة منهم بريئون لانهم منافقون بوصف النفاق الذى حدده الرسول الاعظم .
وعليه فكلامك هذا لا يقوم على أساس صحيح، بل يقوم على ضلال مبين، غرسه فيكم من جعلتموه أسيادا عليكم من غير ما حق ورشاد.

اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت
من يقتل مؤمنا عامدا فجزاؤه بحكم القران اللعن و الغضب من الله و الخلود الابدى فى النار  
و هؤلاء قتلوا الاف المؤمنين لانهم طلبوا السلطان و خالفوا الحق
إن كان لأجل السلطان والحكم فنعم، وإن كان للحق اجتهادا فلا، وإلا لزمنا على ظاهر الآية إدخال النبي صلى الله عليه وسلم في القاتلين للمؤمنين عمدا في إقامة الحدود.
08-10-2006, 03:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #22
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
بالنسبة لنصرة الطالبان ضد الامريكيين و هو اساس الموضوع  
فان نصرتهم واجب شرعى  
طالبان رفضت اقامة اى علاقة مع الجمهورية الاسلامية  
طالبان رفضت التنسيق مع ايران  
طالبان اعتدت على ايران و حاولت اختراق الحدود  
طالبان قتلت الدبلوماسيين الايرانيين فى افغانستان  
طالبان رفضت اى شكل للتعاون مع الروافض الايرانيين بينما كانت تتمنى ان تقيم اعتراف و علاقات حسنة مع اوروبا و الامريكيين .
محاولة ايران القتال فى منطقة حكومتها عدو لايران و لا تسمح لايران بالتمركز و اتخاذ مناطق استراتيجية يعتبر انتحار عسكري
طالبان رفضت و كفرت و قتلت الرافضة  

طالبان رفضت التعاون مع ايران كجار مسلم بل ناصرت الامريكيين ضد ايران بتعريض الحدود الايرانية للخطر .
هلا جئتنا بأدلتك على ما تقول لو سمحت يا زميل على:hii:
08-10-2006, 05:41 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #23
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
يا ناس يا هوه والله لقد جرنا الدارقطني كعادته الى المسائل الفقهية والشيعة والسنة فدعوه فهو لا يرى الامور الا من منظور هذا شيعي وذاك سني هداه الله.

اخي ابو عاصم رجاء انتقل لساحتك الخاصة اقصد عقائد واديان وارحمنا ففي ظني يمكنك اقناع اي انسان ذو اعتقاد مادي بالتغيير في وجهة نظره بالادلة المادية.

ولكن لا يمكن اقناع اي شخص متعصب لقضية عقائدية مهما فعلت فحتى الادلة في هذه الحالة اما تضعف واما ترد بادلة معارضة واما تاول حسب اعتقاد الشخص,بالتالي رجاء حار اوقف انت والاخوة الاخرين هذا الجدل البيزنطي والسفسطائي .


ودمتم جميعا

08-10-2006, 07:12 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #24
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
ابو عاصم :
تفضلت بالقول :
............
لأن الحب يا عبقري زمانك ليس الحب الذي تظنه وتفهمه على هواك، وليس حبك لفلان وعلان بالاسم والمقال، وإنما هو الحب الصادق الحقيقي، بموافقته في سيرته واجتناب ما كان ينهى عنه من محرمات، وفدائه بالروح والنفس حال الملمات، وليس الحب بالكلام والادعاء ثم الغدر به حال وبابنه الحسين عليهما السلام حال الشدة والأزمات.
والحديث نص على أنه هذا عهد إلى علي يُلزم به من أراد حبه أو ادعاه أن يكون مؤمنا صادقا، لا مدعيا فاجرا، وأن لا يصير إلى بغض علي إلا من كان منافقا، فيه تحذير واضح لمن يبغض عليا رضي الله تعالى عنه من الوقوع في النفاق بلا شك حال بغضه له، كما هو حال من أبغض الأنصار من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
...............
الجواب:
كلام جميل جدا و لا غبار عليه بس خليك رجل عند كلامك (f)
هل معاوية وافق الامام على عليه السلام فى سيرته و اجتناب ما كان ينهى عنه و هل فداه بروحه ؟؟؟؟
هل فعلت عائشة ما تفضلت به كمعيار للحب للامام على عليه السلام ؟؟؟؟؟
هل فعل الزبير و طلحة ذلك ؟؟؟؟
هل التزموا بعهد الرسول الاعظم ؟؟؟؟
و هل التزم عثمان باوامر و نواهى الامام على عليه السلام ؟؟
و لن اكمل البحث عن اخرين اكتفى بهؤلاء

ثانيا :
تفضلت بالقول :
............
وهنا تناقض نفسك، حيث جوزت حبه من غير المؤمن أيضا، بخلاف ما قلنا لك وذكرنا.
..............
الجواب:
انا لم اجوز حبه من غير المؤمن
و لكنى استنكرت اسلوب الخطاب بالمعنى الذى تريد انت ان تفهمه .

ثالثا:
تفضلت بالقول :
..........
بل ما قلناه لك هو عين الحق والصواب، فإن معاوية رضي الله تعالى عنه وأرضاه ما قاتل عليا لبغض أو لحقد أو لأجل قتله، وكلنا يعلم هذا وأنت تعلمه علم اليقين، ولكنه قاتله تأولا يطلب فيه قتلة عثمان ممن استحلوا دمه في الشهر الحرام، وهو من ولاة عثمان في الوقت الذي ما كان فيه لعلي عليه السلام أي سلطان، وعلي رضي الله تعالى عنه ما قاتل معاوية كذلك حقدا وبغضا، بل ردا للحق الذي يراه إلى نصابه وموافقة له في القود من قتلة عثمان، لكن بعد استقرارا الأمر وثبوت الحال.
...........
الجواب:
شوف يا ابو عاصم
نرجعك الى النقطة الاولى و هى ان الحب الحقيقى الصادق يكون باتباع سيرته و طاعته و اجتناب ما ينهى عنه و موافقته فى سيرته
و السؤال هل فعل معاوية ذلك التزاما بعهد الرسول ؟؟؟
الجواب:
لا
اذا معاوية لا يحب الامام على عليه السلام فهو منافق.
من ناحية اخرى
معاوية قاتل طمعا فى السلطان و لم يقاتل من اجل دم عثمان
و لو قاتل من اجل دم عثمان فهو خارج عن الخلافة الشرعية و خارج عن ولى الامر الشرعى الذى امر بوضع السيف و الانصياع للحق و لكنه رفض .
هذا من ناحية
من ناحية اخرى
فان من اكبر الكذب القول بان الامام على عليه السلام اراد الاقتصاص من قتلة عثمان فهذا كلام مردود عليه
مالك الاشتر رضى الله عنه
من المشاركين فى دم عثمان
و كان الذراع الايمن للامام على عليه السلام
و هذه حقيقة يعرفها علماؤكم جيدا و لا يصرحون بها .
و كذلك محمد بن ابى بكر
و غيره ممن كانوا من المتهمين بدم عثمان
و الامام على عليه السلام كان قد قدمهم و جعلهم من اقرب المقربين اليه .
ثم ياتى علماؤكم بعد ذلك و يوحون للناس ان الامام على عليه السلام اراد الاقتصاص من قتلة عثمان .

تفضلت بالقول :
............
وفرق كبير بين البغض والحقد وبين القتال لأجل أمر ترى فيه الحق والعدل، وقد حكى لنا التاريخ عن حرب البسوس وما وقع بين الزير سالم وأحب الناس إلى قلبه وزوج أخته همام، وكيف كان كل منهما في فريق وهما في ذات الوقت يحبان بعضهما حبا شديدا، وارجع إن شئت إلى كتاب تاريخ العرب لتقرأ عن سيرة هذين لترى كيف كان القتال بينهما رغم الحب الكبير الذي كان بينهما.
.............
الجواب:
يا عينى انت تضرب لنا مثلا بالجاهليين
سبحان الله
هل الامام على عليه السلام سيقاتل انسانا لم يخرج عن الحق ؟؟؟
بالطبع ستجيب ب لا
اذا خرج انسان عن الحق لدرجة تجويز قتاله شرعا
فهل يجوز فى الاسلام ان تحب من خرج عن الحق لدرجة تجويز قتاله ؟؟؟
ام ان الصحابيان يقاتلان من اجل امور دنيوية ؟؟؟؟؟
و الدين عليه العوض


تفضلت بالقول :
..........
وأما قتل شيعته فلا يعد هذا بغضا له أبدا، فالله تعالى قد خص المؤمنين بالإخوة التي هي قمة الحب، وأجاز في ذات الوقت وقوع العداء، فقال: (وإن كان من قوم عدو لكم وهو مؤمن) ووصف الله تعالى الباغي والمبغي عليه بوصف الإيمان أيضا، فقال: (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصحلوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله)..
فقد يفع العداء للفريق من غير ما وقوعه لقائد الفريق أو لأحد من كان فيه، وقد يقع البغض على أشخاص في الفريق دون وقوعه على قائده، وقد أحارب الوهابية مع حبي لابن باز، وقد أحاربهم رغم حبي لابن عثيمين.
...........
الجواب :
قتل شيعته يعنى انه قتلهم لولائهم و محبتهم له كما امر الرسول الاعظم .
و انت وقعت فى المحظور اذ تقول :وأجاز في ذات الوقت وقوع العداء.
لا يا عزيزى
لم يجز وقوع العداء
و لكنه وضح ضرورة الاصلاح و ليس الصلح
اذا تقاتلت فئتان من الناس تدعى الايمان
فعليكم بالاصلاح و هو عكس الفساد
يعنى الاية وصفت القتال بين فئتين من المؤمنين او تدعيان الايمان بانه افساد فكيف تقول ان الله جوزه
هل يجوز الله الافساد
استغفر الله العلى العظيم
طيب
كيف يكون الاصلاح و هو القضاء على الافساد ؟؟؟
قتال الفئة الباغية
و قد ثبت فى الصحاح ان معاوية هو راس الفئة الباغية التى قتلت عمارا
اذا فمعاوية باغى
و هل القران ينص ان الصحابة بغاة ؟؟؟؟
هل ذكرهم الانجيل و التوراة بانهم بغاة ؟؟؟؟
انت تضم باغى الى الصحابة
و تدعى ان القران امتدح الصحابة
فهل البغى من صفاتهم ايضا التى امتدحها القران ؟؟؟

اما شيعة الامام على عليه السلام فانت تعلم ان بنى امية ذبحوهم لانهم يحبون عليا فذبحوهم بغضا لعلى عليه السلام .


تفضلت بالقول :
............
ليس على كل من خالف أباه أو أخاه أن يكون مبغضا له، ووالله إني لأخالف الأخ إسماعيل خلافا يظننا الناس به أعداء، وأنا في الحقيقة أحبه في الله حبا شديدا، وكذا مع الأخ خالد ومع الأخ حسام ومع كثير من الإخوة الكرام، ولا أحمل إلا حبا لكل إخوتي أصحاب الإيمان السليم أيا ما كانوا ومهما اختلفت وجهات نظرنا وآرائنا.
...........
الجواب:
حبيبى
خلافك مع الاخ اسماعيل لا يصل الى درجة اجازة قتاله شرعا
فان اختلفت معه لانه خرج عن الحق و الدين لدرجة تجيز قتاله شرعا و مازلت تحبه فانت اثم شرعا لان حبك ليس فى الله بل لشخص و كيف تحبه و قد صار فى موضع يجيز قتاله شرعا ؟؟
فراجع فقهيا متى يجوز شرعا قتال المسلم
و ان انطبق شرط فقهى يجيز لك قتال شخص مسلم
فهل ستبقى محبا له

تفضلت بالقول :
...........
معاوية سيدنا رضي الله تعالى عنه وأرضاه ما كان يبغض عليا ولا يكرهه أبدا، كما أن الأمويين ما كانوا يبغضون الزبيريين أبدا، ولا أدل على ذلك من الصلح الذي كان بين سيدنا الحسن ومعاوية، وما كان بين الوليد بن عبد الملك وعروة بن الزبير، وما كان بين عبد الملك والإمام الزهري الذي كان أبوه من أشد الناس بأسا في جيش عبد الله بن الزبير رضي الله تعالى عنه.
.............
الجواب:
الصلح لا يعنى المحبة
فقد يضطر الضعيف للصلح حفظا لدماء يعزها
و و الرسول الاعظم وقع صلح الحديبية
و مع ذلك فهذا لا يعنى محبته للمشركين و كفار قريش
الصلح يفرضه واقع سياسى او عسكرى

تفضلت بالقول :
..............
ليس كل من خالف يكون كافرا وليس كل من خالف يكون مبغضا، وليس كل من خالف مجتهدا يكون آثما، ولو كان علي عليه السلام يرى الكفر في الفريق الثاني أو يرى فيه الضلال والبعد عن الله ما قبل التحكيم ولا رضي به أبدا، لكن على هذا كافرا كما حكم عليه الخارجون عنه من شيعته الذين كانوا ولا زالوا يدعون محبته زورا.
............
الجواب:
الامام على عليه السلام لم يقبل التحكيم بل التسليم
و لكن ابا موسى الاشعرى بخيانته تامر على الامام على عليه السلام
ما حاجة الامام على عليه السلام للتحكيم و قد انتصر جيشه فى المعركة
رفع القوم القران و ارادوا تحكيم القران و اعلن الامام عليه السلام انها خيانة و غدر و انه موقف الضعيف
و لكن اصر البعض على التحكيم
هل عمرو بن العاص حكم القران ؟؟؟؟؟
الامام على عليه السلام يرضى بتحكيم القران
فهل حكم معاوية القران ؟؟؟
هل حكم ابا موسى الاشعرى القران ؟؟؟
ام انهم لعبوا لعبة قذرة لا يفعلها فى العرف الساسى اخس و احقر السياسيين .
انت عمرو بن العاص صحابى
طيب قبل دقائق اتفق مع صحابى على خلع الاميرين
و خلال دقائق يخون اتفاقه مع الصحابى الاخر
هل هؤلاء من حملوا لكم دينكم و نقلتم عنه دينكم ؟؟؟
صحابى يخون صحابى خلال دقائق بعد اتفاقهما فى التامر على صحابيين رضى الله عنهم اجمعين ؟؟؟؟؟

و الله العقل نعمة

و على فكرة :
تنصيب عمرو بن العاص خليفة بهذه الخدعة يفضح ما قلته سابقا بان معاوية قاتل من اجل دم عثمان لان اعلان معاوية خليفة و خلع الامام على عليه السلام كما ارادوا انما يدل ان قتالهم من اجل السلطان و ليس دم عثمان و لا غير عثمان .

و اخيرا :
تفتق العقل الوهابى عن هذه الاجابة بالنسبة لقتل المؤمن عمدا :
............
إن كان لأجل السلطان والحكم فنعم، وإن كان للحق اجتهادا فلا، وإلا لزمنا على ظاهر الآية إدخال النبي صلى الله عليه وسلم في القاتلين للمؤمنين عمدا في إقامة الحدود.
...............
الجواب:
حبيبى عينى روحى
القران قرر قبل ذلك بان تحريم القتل هو للنفس المحترمة
و السنة عصمت دم قائل كلمة التوحيد الا بحقه
يعنى نكذب الرسول الاعظم و نصدقك انت يا ابو عاصم ؟؟؟؟
الرسول يقول فئة باغية
و انت تقول اجتهادا
الرسول الاعظم اعتبرهم بغاة
يعنى قتلوا المؤمنين بغيا و عدوانا
فهل نصدق الرسول الاعظم ام نصدق الوهابيين و ابو عاصم ؟؟؟

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار

08-12-2006, 02:35 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
كمبيوترجي غير متصل
أحن إلى أمي
*****

المشاركات: 5,154
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #25
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
هل هناك حديث أو آية عن تحريم سب الصحابة رضوان الله عليهم؟

مجرد استفسار بداعي الفضول...

تحياتي (f)
08-12-2006, 08:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ماركيز غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,222
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #26
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
^^^

فضلهم -رضي الله عنهم -

قوله تعالى ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:100)

وقال تعالى ( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً) (الفتح:18)



وفي الحديث

عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ) [ "

عن عبد الله بن مغفل المزني _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( الله الله في أصحابي الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه ) [20] قال المناوي _رحمه الله تعالى_ " ( الله الله في حق أصحابي ) أي اتقوا الله فيهم ، ولا تلمزوهم بسوء ، أو اذكروا الله فيهم وفي تعظيمهم وتوقيرهم ، وكرره إيذانا بمزيد الحث على الكف عن التعرض لهم بمنقص ( لا تتخذوهم غرضا ) هدفا ترموهم بقبيح الكلام كما يرمى الهدف بالسهام هو تشبيه بليغ ( بعدي ) أي بعد وفاتي " ا.هـ .

رواهما مسلم
08-12-2006, 08:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #27
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
اقتباس:  كمبيوترجي   كتب/كتبت  
هل هناك حديث أو آية عن تحريم سب الصحابة رضوان الله عليهم؟

مجرد استفسار بداعي الفضول...

تحياتي (f)

اما الاية
فقوله تعالى: (ان الله لا يأمر بالفحشاء..)
وقال تعالى: (ان الله يأمر بالعدل والاحسان وينهى عن الفحشاء والمنكر..)
وقال تعالى: (قل انما حرّم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن)

والسب بلاشك من الفواحش الظاهرة.

واروع مثال على النهي عن اتيان هذه الفاحشة هو الامام علي عليه السلام فما كاد يسمع قوما من أصحابه يسبون أهل الشام أيام حروبهم بصفين، حتى قال لهم: (إني أكره لكم أن تكونوا سبابين، وكفاكم لو وصفتم أعمالهم، وذكرتم حالهم، كان أصوب في القول، وأبلغ في العذر وقلتم مكان سبكم إياهم، اللهم احقن دماءنا ودماءهم، واصلح ذات بيننا وبينهم، واهدهم من ضلالتهم حتى يعرف الحق من جهله، ويرعوي عن الغي والعدوان من لهج به.


السب لا يجوز ولكن يجوز لعن البغاة والعصاة والفسقة.

وهناك حديث عند السنة ( فقط ) ويدعي الشيعة انه حديث موضوع.

((لا تسبوا أصحابي فان أحدكم لو أنفق ملأ أحد ذهبا ما بلغ او ادرك مد احدهم و لا نصيفه)).

واما سب الصحابة فقد بدا به الصحابي ( الجليل ) معاوية
فقد روى مسلم عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال : " أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا ، فقال : مامنعك أن تسب أبا التراب ، فقال : أما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله (ص) فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم " . صحيح مسلم ج4ص 1871 .

وروى الطبري : " أن معاوية بن أبي سفيان لما ولي المغيرة بن شعبة الكوفة دعاه فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : " أما بعد فإن لذي الحلم قبل اليوم ما تقرع العصا ...وقد أردت إيصاءك بأياء كثيرة فأنا تاركها اعتمادا على بصرك ... ولست تاركا إيصاءك بخصلة لا تتحمّ عن شتم علي وذمه والترحم على عثمان والاستغفار له والعيب على أصحاب علي والاقصاء لهم "تاريخ الطبري ج4 ص188 .

وقال ابن الأثير عن معاوية " فكان إذا قنت سب عليا وابن عباس والحسن والحسين والأشتر ". الكامل في التاريخ ج2 ص 684 .

وروى ابن عساكر عن عمير بن إسحاق قال : " كان مروان بن الحكم أميرا علينا ست سنين ، فكان يسب عليا كل جمعة على المنبر "تاريخ دمشق ج57 ص 243 ، ج21 ص 129 ، ورواه أحمد في ( العلل ) ج3 ص 176

ثم بقي الامر على سب علي عليه السلام على منابر المسلمين الى ان جاء الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز رحمه الله والغى هذه العادة.

وهناك العشرات من امثالها من الاحاديث والروايات ولكن مكانها ساحة الاديان و بالمحصلة فهي عند الوهابية اما ضعيفة او شاذة اوفي سندها كذا او تاول تاويلات باردة تخرجها من سياقها ومعناها او ان رواتها روافض او ان الروافض دسوها في كتب السنة او ان الكاتب فيه ( تشيع ) كالطبري, والحاكم النيسابوري, او النسائي او ....الخ

وبالتالي لا حاجة للاطناب بذكر هذه الاحاديث والروايات فسياتي الدارقطني وسيذكر لك من المبررات ماذكرته انا بل واكثر.
والجدل في الامور العقائدية كما اسلفت في مداخلة سابقة عقيم وكل يبرر على هواه ويحرف الادلة بل التاريخ لحساب فرقته الناجية.


ودمتم ودام كل الناجين





08-12-2006, 10:02 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
فارس آخر العصور غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 307
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #28
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
اسمح لي يا أبا عاصم..

بعد كل المحاولات.. واصرارك على طرح هذه المواضيع الضعيفة البناء السيئة النوايا...

لا أقول إلا أنك "فتان" من الدرجة الأولى
تفتن بين إخوانك المسلمين وما ظننتك هكذا

حتى أنني حسبت أنك أخ أعتز به..
فما وجدتك إلا نماما تعمد لتسليط الضوء على نفسك وكثيرا ما تقول "أنا" و"نحن" في حديثك عن نفسك...
ولا أدري أي قدوة تلك التي نراها فيك غير أنك ممن يسعون في زمن الفتن إلى إحراق كل شيء..


ولا أدري لم تخاطب الناس بحسب اسمائهم وليس ما يطرحونه من نقاط...ولا أظن اسماعيل أحمد قال أي شيء في مداخلته تخالف العقل والدين..
فما بالك تعود بكلماته لما وراء ذلك من مشاركات تنسى أنه نصحك
والمفترض أن تدعو له وتشكره لأنه نصحك..
أم ان النصيحة تغضبك..
أم أنك فوق مستوى النصح؟؟!

هذه المشاركات جعلت صورتك في منتهى السوء أمام الجميع.. ولا يضر أحدا ذلك أكثر منك أنت.. ولكن الواحد يغار على أخيه .. ويغار على دينه ووحدة إخوانه في الدين..

وأنت ممن يعملون إما بحسن نية أو سوء نية لمصلحة أعداء الإسلام والحق أينما كان موضعه ومكانه

والصحابة رضي الله عنهم في غنى عن دفاعك لأنك لا تضرهم ولا تنفعهم..
08-12-2006, 01:56 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #29
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
اخى كمبيوترجى :

الصحابة لهم شرفهم و مكانتهم و قدسيتهم فى مذهب الشيعة الامامية .
و لكن الصحبة شرف يجب الحفاظ عليه و عدم تدنيسه بالنفاق و ارتكاب الاثام و الكبائر و الجرى وراء الدنيا .
فمن يثبت عندنا انه اتبع هواه و خالف القران و السنة فانه لم يعد صحابيا .
الروايات و الايات القرانية التى تمتدح الصحابة انما مقترنة بصفات الصالحين منهم اى ان المدح للصالحين منهم و تشترط الايات استمرارهم بعمل الصالحات و الايمان .
فمن تخلى منهم عن العمل الصالح و الايمان خرج من شرف الصحبة .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
08-13-2006, 12:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #30
ما يقول الرافضة في نصرة الطالبان على الأمريكان
[quote] ايراني قح كتب/كتبت
واما سب الصحابة فقد بدا به الصحابي ( الجليل ) معاوية
فقد روى مسلم عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال : " أمر معاوية بن أبي سفيان
سيدنا معاوية بن أبي سفيان رضي الله تعالى عنه وعن أبيه ما سب سيدنا عليا عليه السلام مطلقا، ولا يجوز ذاك في حقه قطعا، ولا يصح الاستدلال بهذه الرواية على ذاك الادعاء الباطل أبدا، لأن معاوية في هذه الرواية كان يستفهم عن عدم سب سعد لعلي من غير ما طلب وأمر منه إليه، وأما عن الأمر في الرواية فما هو إلا طلب مثول أمام الأمير لا طلب سب وخلافه.

والسب في اللغة أصله البغض والكره، لا الشتم واللعن كما يفهم البعض، وقد صار في بعض النفوس في ذاك الزمان إثر القتال والحروب بين الفريقين عداء في القلوب وكره من كل فريق للآخر، وكان النصيب الوافر في ذلك لرأس كل فريق، إلا أن الصحابة الكرام كانوا وقافين عند مكانة علي وشرفه، فما كان لأحد أن يبغضه ويكرهه بعد أن بلغه من حاله ما بلغه، وقد أقر معاوية سعدا على ما ذكر وما عنفه وما اعترض عليه، وما ذاك إلا إذعانا وتصديقا وإيمانا بمكانة سيدنا علي رضي الله تعالى عنه وأرضاه.

وأما عن بقية الروايات التي يدعي فيها أصحابها سب معاوية لعلي فلا تصح بحال من الأحوال ولا تخلو من ضعف بل وضعف في كثير من الأحيان شديد، لا يؤهلها لبيان هذه الأمور من التاريخ بشكل من الأشكال، وهي مردودة المتن قبل الإسناد، فما كان لعاقل أن يصدق أن عليا رضي الله تعالى عنه كان يُشتم على المنابر في عهد معاوية بن أبي سفيان الذي كان مصالحا للحسن بن علي رضي الله تعالى عنه وعن أبيه ما دامت الأرض والسماوات.

وهذه حقائق عقلية أضعها أمام الجميع، لا تبريرات فيها لما هو موضوع أو مكذوب.
09-10-2006, 12:37 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حينما يتحدث هذا الرجل ...فلا بد من قراءة وفهم ما يقول نسمه عطرة 0 1,269 02-15-2011, 12:20 PM
آخر رد: نسمه عطرة
  أيها المسلمون دينكم يقول الإنتحار حرام مؤمن مصلح 9 4,548 01-21-2011, 02:03 AM
آخر رد: مؤمن مصلح
  سوريا: الطالبان قادمون بسام الخوري 2 1,225 11-21-2009, 06:45 PM
آخر رد: mohammad hezam
  الشيخ صالح اللحيدان مظاهرات نصرة غزة فساد في الأرض الحر 36 8,898 01-19-2009, 11:48 PM
آخر رد: بنى آدم
  إلي من يقول أن قناة الجزيرة فلسطينية هذه جنسيات العاملين فيها لءيتال 35 9,093 10-10-2008, 01:34 AM
آخر رد: سيستاني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS