ABDELMESSIH67
كيف استنتجت أن المسيح يريهم أثر المسامير؟
ألا يرون وجهه ؟ وهل تلبس الروح به يوماً قبل الصلب؟
"39 انظروا يدي ورجلي: إني أنا هو.جسوني وانظروا، فإن الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي 40 وحين قال هذا أراهم يديه ورجليه" ؟
اقتباس: كان روحا خادمة و عندما تمرد أنفصل عن رحمة الله و طرد منها فصار ميت روحيا .
الله لم يترك لابليس العنان لأنه فدى البشرية و لكن الله لم يلقي بابليس في الجحيم بعد لأن ساعتها لم تأتي كما أن الله يختبر ارادة البشر في أختيار الصالح من الطالح .
.
( روحاً خادمة ، انفصل عن رحمة الله ، وطرد منها ، ميت روحياً )
ألاحظ أنك تذكر يا عبد المسيح إبليس كما لو أنك تعرف كل تفاصيله ، ولكن بمصطلحات مطاطة ليس لها معنى محدد .
والسؤال هو : هل إبليس أمهله الله لاختبار البشر فقط ؟ ، وهل البشر الآن تحت الاختبار ليعرف الله الصالح من الفاسد؟ ألا تلاحظ أنك مهما وسعت دائرة النقاش تعود من البداية في نفس الدائرة ؟
اقتباس: اقتباس: عبد التواب اسماعيل كتب/كتبت
كيف يكون (ميت روحيا ، وليس له جسد) ، فماذا يكون إذن ؟
.
عزيزي الموت الروحي لا يعني أنطفاء الروح و تحللها كالجسد .
الموت الروحي معناها أن تكون الروح مطرودة من رحمة الله بسبب الخطية فتنفصل عن الله مصدر الحياة و الراحة .
.
لاحظ يا عبده أننا نتكلم عن إبليس أو الشيطان ، فما دام ميت روحياً ، فلماذا لا يكون في جهنم بدلا ًعن اختبار الناس به ؟ وما معنى أن يفديهم الله ويخلصهم من الخطيئة ، ثم يجعل إبليس بينهم يحرضهم عليها؟
في القرأن قال الله (سبحانه):
{قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ }الحجر36
{قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ }الحجر37
{قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ }ص79
{قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ }ص80
{قَالَ إِنَّكَ مِنَ المُنظَرِينَ }الأعراف15
فأين دليلك من كتبك المتفرقة ، على أن إبليس من المنظرين أو الممهلين لاختبار الناس ؟
أرجواأن تنتبه إلى هذه الفقرات المنطقية جداً :
كان هناك شخصيتان خلقهما الله ،
أحدهما إبليس الذي أخطأ ، وادعى أنه يعلم أكثر من الله بقوله :" أنا خير منه "
والأخر أخطأ لأنه أطاع الشيطان وذاق من الشجرة ، فعصا أمر الله .
إبليس أصر واستكبر وطلب من الله أن يمهله ،
وأدم اعترف بخطئه وطلب المغفرة والرحمة ،
فحقق لكل منهم طلبه على الفور.
وهذه الأحداث مذكورة بتفاصيلها.
فما قصة معصية إبليس في الكتب المقدسة ؟ وما الدليل المنطقي المقنع بعيداً عن التأويلات والفلسفة؟
اقتباس: الانسان تسلط على الحيوانات لتخدمه و لكن السيد المسيح جاء يفدي البشرية فقط لأن الانسان تاج الخليقة .
الحيوانات لا يوجد بها عقل أو روح بل نفس فقط و هي لا تحتاج لفداء .
.
خلق الله الإنسان ليتسلط على هذه المخلوقات ، قبل أن يقول له " من جميع شجر الجنة تأكل أكلاً"
إذن المنطق يقول أن المخلوقات أيضاً تتسلط على بعضها .
إذن كيف استنتجت أن المخلوقات كانت بريئة لا تعرف الاعتداء إلا من بعد الخطيئة ؟، فنحن نحكم بما نعرف حاضراً أما ماضياً فيلزمنا الدليل .
اقتباس: اقتباس: عبد التواب اسماعيل كتب/كتبت
لماذا طلب الأكل والشرب بعد عودته مباشرة ؟
.
سبق الرد على هذا السؤال , لكي يؤكد لتلاميذه أنه قام بجسده و أنه ليس طيف أو شبح .
.
انظرإلى النص الواضح في ما أوردته لك ، ومنه يتضح أنه طلب الأكل والشرب ليبين لهم بشريته الخالصة وحاجته إلى الطعام والشراب ، فإن لم يكن طيفاً أو شبحاً فلم يكن يحتاج إلى طعام أو شراب ، فقط يقول لهم : أنا رجعت فانظروا إلى وجهي ، وانظروا إلى ملابسي الممزقة ، وانظروا إلى جروحي ، وطوبى لمن أمن بي ولم يراني .
ودمت بصحة ،
دعوة لأولي الألباب :
http://www.55a.net/firas/arabic/index.php?
ــــــــــــــــــــــــــ
ـ مَا كَانَ لِي مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَى إِذْ يَخْتَصِمُونَ{69} إِن يُوحَى إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ{70} إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَراً مِن طِينٍ{71} فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ{72} فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ{73} إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ{74} قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ{75} قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ{76} قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ{77} وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ{78} قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ{79} قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ{80} إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ{81} قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ{82} إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ{83} قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ{84} لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ{85}