{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
    
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
لا اظن ان ما يقوله زيد يخالف ما اقوله من حيث وجود الاسم ( الله) في اللغات السامية فانا قد وضعت رابطا للارامية ورد فيه لفظ Elah كاسم للخالق المعبود كما ورد في العهد القديم و لا اظن ان المسيح عندما كان يقرأ من النبيين حسب ما ورد في العهد الجديد لم يكن ينطق بهذا الاسم.
حسنا شيخنا الصفى
ساكتفى هذه المرة بتوضيح الفارق بين تدخلك و تدخلات زيد
انت تتكلم عن ( الاصل المشترك) للكلمة
بينما زيد يتكلم عن وجود نفس الكلمة و يؤيده بمصادر مزيفة - كما اوضحنا - بل انه يقول
وتعترف المصادر المسيحية بأن لفظ الجلالة الأرامي الذي كان ينطقه المسيح هو "الله":
مداخلة رقم 4
و بينما انت تقول ان المسيح كان يتكلم عن (الاه) Elah
و تصر ان (اله ) في العربية تختلف عن (الله)
فانا اصل معك الي نتيجة واحدة
فلا تقل ان زيد لم يختلف عنك
و ارجئ النقاش في هذا الموضوع بالنسبة لي حيث اننى قد وصلت الي المرحلة الاولى مما ابغيه
تحياتي
|
|
10-11-2006, 10:50 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق
عضو رائد
    
المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
|
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
[quote] اسحق كتب/كتبت
إقتباس
ماذا سيقول - حسب تصورك- من يريد ان يخطئ راي الخليل.
_________________________________
سيقول الآتى : -
" قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن , أيا ما تدعوا فله الأسماء الحسنى " .
(11 الإسراء ) .
إذا كانت " ال " فى " الرحمن " أداة تعريف تكون " ال " فى " الله " أداة تعريف .
تحياتى
خبرني اذا لماذا نقول
أيهما أوثق " من التوثيق "؟
القرآن؟
أم نقول و نعيد ؟
تحياتى
|
|
10-13-2006, 12:57 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}