اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
اقتباس:كتب الصفي:
كيف يخرج الخالق جل و علا من فرج مخلوقته؟
و باي منطق نقول بان طهارته مطلقة لا تقدر نجاسات العالم ان تعكرها و هي تعكرت فعلا بما تقوله عنه؟
تى 1:
15 كل شيء طاهر للطاهرين واما للنجسين وغير المؤمنين فليس شيء طاهرا بل قد تنجس ذهنهم ايضا وضميرهم.
16 يعترفون بانهم يعرفون الله ولكنهم بالاعمال ينكرونه اذ هم رجسون غير طائعين ومن جهة كل عمل صالح مرفوضون
حتى و لو افترضنا بان المنطق يسمح لك بالاستدلال بالكتاب الذي كتبه صيادون و نجارون و جامعوا تذاكر او ماذا لا اذكر , فهل يؤيد هذا الكتاب مزاعمك؟ لنرى:
عبارة كل شئ طاهر للطاهرين , هل تعني ما تقصده أنت؟
يعلق جولد على سوء استدلال البعض بهذه الفقرة قائلا:
Someone utters a vile, indecent, vulgar or profane story or remark; and another more sensitive soul expresses disapproval; whereupon still another justifies it by saying, "To the pure all things are pure."
المرجع:
J. Glenn Gould, Beacon Bible Commentary, Vol. IX (Kansas City: Beacon Hill Press, 1969), p. 673.
وعن هذا العدد كوفمان يقول:
Of course, Paul was not speaking of speech, behavior or conduct, but of things. Lenski also found in this a reference to 1 Timothy 4:4,5, where Paul stated that "every creature of God is good, and nothing is to be rejected
بالطبع , بولس لم يكن يتحدث عن الاقوال او الافعال او السلوك , و لكن عن الاشياء , و قد وجد لنسكي في هذا مرجعية الى تيموثي 1 حيث قال بولس:
4 لان كل خليقة الله جيده ولا يرفض شيء اذا اخذ مع الشكر
5 لانه يقدس بكلمة الله والصلاة المرجع:
R. C. H. Lenski, op. cit., p. 906.
عليه فلا يمكن ان تحيل المعنى المادي الى معنى معنوي. فالله ليس شيئا لتجعل طهارته كطهارة الاشياء كالانية, و هو قصد بولس في الجملة اعلاه.
اقتباس:اقتباس:كتب الصفي:
كلام مبهم فما هي هذا الروح التي تتحدث عنها ؟ هل هي مخلوقة ام خالقة و كيف تكون خالدة؟ و اين هي و من اين جاءت و الى اين تذهب . نريد كلاما بادلته و ليس رؤى شخصية.
8 وكما قاوم ينّيس ويمبريس موسى كذلك هؤلاء ايضا يقاومون الحق.اناس فاسدة اذهانهم ومن جهة الايمان مرفوضون.
9 لكنهم لا يتقدمون اكثر لان حمقهم سيكون واضحا للجميع كما كان حمق ذينك ايضا
فعلا و ها هو نموذج واضح لهذا الحمق.
أين الاجابة عن ماهية الروح؟
اقتباس:اقتباس:كتب الصفي:
ليس معنى هذا بان لكم الحق في جعله مولودا منها.
كلامك هذا بان الله هو مولود من العذراء لم يقل به احد منذ بدا الخليقة الى اليوم و لا حتى كتابكم.
1بط 2:
6 لذلك يتضمن ايضا في الكتاب هانذا اضع في صهيون حجر زاوية مختارا كريما والذي يؤمن به لن يخزى.
( أضع) في العدد اعلاه لا تعني ( وضوع الولادة) فالتي تلد هي الانثى.
1Pe 2:6 Wherefore also it is contained in the scripture, Behold, I ( lay) in Sion a chief corner stone, elect, precious: and he that believeth on him shall not be confounded.
8 وكما قاوم ينّيس ويمبريس موسى كذلك هؤلاء ايضا يقاومون الحق.اناس فاسدة اذهانهم ومن جهة الايمان مرفوضون.
9 لكنهم لا يتقدمون اكثر لان حمقهم سيكون واضحا للجميع كما كان حمق ذينك ايضا