عزيزي God help us
اقتباس:تحيةوعودة مجددة للفاضل الصيفي
سلام ومحبة (f)
أرجو أن تحتملني استاذي وتحتمل سؤالي , وتجيبني
هل معني إن الجديد لا يهم إنه لا يوجد تعاليم جديدة ؟؟؟
اعذرني لم افهم معنى هذه العبارة.
أنا اسأل سؤال واضح زميلي , وأنتظر إجابته
كيف أقبل إجابات لا تٌفيد السؤال المطروح ؟؟؟:what:
هل أجاملك ؟؟:?:
واضح من ردودك إنه لا يوجد تعاليم جديدة ,
فإذا كان كذلك
فهذا حسنا , و إنتهي الموضوع بكل هدوء (f)
أما اذا كان فيه تعاليم جديدة , فهذا حسنا ايضا , ونحن مستعدون للسماع والاستفادة
فالموضوع في يدك زميلي ,[/QUOTE]
السؤال دائري . فاذا جاوبتك . تقول لي و ما الذي يجعلنا نصدق محمد و قد جاء بعد 600 سنة.
امامك طريقة : ان تضع هذه التعاليم امامك و تنظر فيها المسيحية بجانب و الاسلامية بجانب . اعمل فكرك جيدا في الاثنين. ربما تقرأ تعليما جميلا حالما و لكنك عمليا لا يمكنك ان تطبقه. هذا يعني ان هذا الدين يخاطب العاطفة و لا يخاطب العقل , لاستحالة تطبيقه. و كل ما لا يمكن تطبيقه لا فائدة منه.
الله سبحانه و تعالى في القران الكريم و هو على علم تام بما بدل النصارى و ابتدعوا في النصرانية بين ذلك بكل وضوح:
{ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً
وَرَهْبَانِيَّةً } (27) سورة الحديد
فالله تعالى يقول بان التعاليم التى تقرأها اليوم في العهد الجديد لم يكتبها هو عليكم , و ان من ابتدعها كان يريد بها رضوان الله و لكن لان الرهبانية اصلا تخالف طبيعة الانسان فانكم لم ترعوا ما كتبتموه على انفسكم .
لنكن عمليين و نضرب امثلة:
الزنى جريمة معروفة في الاديان و محرم. عقوبة الزنى في العهد الكتاب من الكتاب المقدس معروفة:
جاء في العهد الفديم :
10 واذا زنى رجل مع امرأة فاذا زنى مع امرأة قريبه فانه يقتل
الزاني والزانية . 11 واذا اضطجع رجل مع امرأة ابيه فقد كشف عورة ابيه . انهما يقتلان
كلاهما . دمهما عليهما . 12 واذا اضطجع رجل مع كنّته فانهما يقتلان كلاهما . قد فعلا فاحشة .
دمهما عليهما . 13 واذا اضطجع رجل مع ذكر اضطجاع امرأة فقد فعلا كلاهما رجسا . انهما
يقتلان . دمهما عليهما . 14 واذا اتخذ رجل امرأة وامها فذلك رذيلة . بالنار يحرقونه واياهما
لكي لا يكون رذيلة بينكم . 15 واذا جعل رجل مضجعه مع بهيمة فانه يقتل والبهيمة تميتونها . 16 واذا اقتربت امرأة الى بهيمة لنزائها تميت المرأة والبهيمة .
انهما يقتلان . دمهما عليهما . 17 واذا اخذ رجل اخته بنت ابيه او بنت امه ورأى عورتها ورأت هي
عورته فذلك عار . يقطعان امام اعين بني شعبهما . قد كشف عورة اخته .
يحمل ذنبه . 18 واذا اضطجع رجل مع امرأة طامث وكشف عورتها عرّى ينبوعها وكشفت
هي ينبوع دمها يقطعان كلاهما من شعبهما . 19 عورة اخت امك او اخت ابيك لا تكشف انه قد عرّى قريبته . يحملان
ذنبهما . 20 واذا اضطجع رجل مع امرأة عمه فقد كشف عورة عمه . يحملان ذنبهما .
يموتان عقيمين . 21 واذا اخذ رجل امرأة اخيه فذلك نجاسة . قد كشف عورة اخيه . يكونان
عقيمين
لاويين 20 :10-20
1 وقال الرب لموسى كلم الكهنة بني هرون وقل لهم . لا يتنجس احد
منكم لميت في قومه . 2 الا لاقربائه الاقرب اليه امه وابيه وابنه وابنته واخيه 3 واخته العذراء القريبة اليه التي لم تصر لرجل . لاجلها يتنجس . 4 كزوج لا يتنجس باهله لتدنيسه . 5 لا يجعلوا قرعة في رؤوسهم ولا يحلقوا عوارض لحاهم ولا يجرحوا
جراحة في اجسادهم . 6 مقدسين يكونون لالههم ولا يدنسون اسم الههم لانهم يقرّبون وقائد
الرب طعام الههم فيكونون قدسا . 7 امرأة زانية او مدنّسة لا يأخذوا ولا يأخذوا امرأة مطلّقة من
زوجها . لانه مقدس لالهه . 8 فتحسبه مقدسا لانه يقرب خبز الهك . مقدسا يكون عندك لاني قدوس
انا الرب مقدسكم . 9 واذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست اباها . بالنار تحرق
لاويين 21: 1-9
و في العهد الجديد يضع البشير متى على لسان المسيح هذا التشريع ( و كان المسيح عليه السلام هو المشرع و ليس الله تعالى هو المشرع) :
27 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن . 28 واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى
بها في قلبه . 29 فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها وألقها عنك . لانه خير لك ان
يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم . 30 وان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها والقها عنك . لانه خير لك ان
يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم 31 وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق . 32 واما انا فاقول لكم ان من طلّق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني
. ومن يتزوج مطلّقة فانه يزني
متى 5 : 27-32
هذه التعاليم لا يمكن ان تطيق عمليا. لذل لم تحد من انتشار الزنى. و هذا معنى قوله
( فمارعوها)
حكم الاسلام في الزنى حكم عملي قابل للتطبيق و رادع :
{الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ} (2) سورة النــور
اقتباس:كلام جميل عزيزي الصيفي
أنا شخصيا لا يوجد عندي اي مشكلة من جهة الغير , ولكن سأقول لك اين المشكلة
أنا أعبد الله وأحبه وأحاول أن أعيش في حياة مقدسة طبقا للتعاليم السامية الكاملة التي علمنا إياها السيد المسيح
فقال لنا أحب الرب ألهك من كل قلبك ومن كل فكرك ومن كل قدرتك وأحب قريبك كنفسك
وقال : لا تحبواالعالم ولا الاشياء التي في العالم ولا تحبوا المال لانكم لا تقدرون ان تعبدوا سيدين لان العالم سيزول وشهوته معه وأما الذي يصنع ارادة الله فإنه يبقي إلي الابد
وقال : لا تهتموا لانفسكم بما تأكلون أو بما تلبسون فهذه كلها تطلبها الامم
أما أنتم فأطلبوا أولا ملكوت الله وبره وهذه كلها تٌذاد لكم
وقال : لا تكنزوا لكم كنوزا علي الارض
بل إكنزوا لكم كنوزا في السماء
وغيرها من تعاليم المحبة والتسامح والسلام والفرح والعطاء والاتضاع والصوم والصلاة
إلي أن اخذنا من الارض الفانية إلي السماء الباقية حيث الوجود معه إلي الابد
هذه هو بيت القصيد يا سيدي هو ان هذه التعاليم لا واقعية معظمها و مخالفة للطبيعة لم يطبقها النصارى و هذا بين في الحياة التي نشاهدها اليوم . و حتى القسس نفسهم و هم الاولى بان يكونوا القدوة لم يستطيعوا الالتزام بها. و الادلة اكثر من اشير اليها.
لذلك قال القران قولته
وَرَهْبَانِيَّةً
لهذا يقال بان اليهودية مغرقة في الدنيوية و لا تبشر بفردوس سماوي , كل المتع في الدنيا, و النصرانية تشجع على نبذ الدنيا و طلب السماء و كل المنهجين فيه تطرف , و لكن القران يقول :
{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً
وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ} (143) سورة البقرة
{وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ
الْآخِرَةَ وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ} (77) سورة القصص
و يقول النبي(ص)
اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا و اعمل لاخرتك كانك تموت غذا.
اقتباس:وبعد كل هذا
يأتيك شخص ( بدون مقدمات ) ليقول لك إن الدين عند الله الاسلام ,و من غير الاسلام فهو من الكافرين ؟؟؟؟!!!!
هذا ما توقعته. لذلك اطلب منك ان تفكر في قابلية تعاليم كل من هذه الاديان لتطبيق. بعدها احكم.
اقتباس:أنا لا أٌقارن بين تعاليم السيد المسيح وغيرها من التعاليم لانه لا يوجد مقارنة من وجهة نظري
ولن أتكلم عن الاشياء التي اتي بها الاسلام تجعل الانسان ينشغل عن الله ويتوه وينغمس وينغرس في العالم وشهواته:no2:
ولكني شخص إيجابي واريد التقرب إلي الله اكثر من خلال تعاليمه
فهل يوجد أحد من هؤلاء الاخوة الدعاة يأتيني بتعاليم تقربي إلي الله الذي أحبه وأريد أن أعيش معه:?:
فإذا كان يوجد اشياء تقربني إلي الله اكثر مماعندي فسأفكر في الموضوع وسأتبع التعاليم التي تقربني الي الله أكثر (f)
فهل يوجد لكي أترك ما أنا فيه :what:
أم فاليصمت هؤلاء عن الكلام الذي لا يٌفيد ولا يٌشبع
أتمني أن لا أٌكرر هذا الكلام مرات أٌخري
مع محبتي (f)
هذا الكلام مجرد انشاء يا عزيزي الفاضل و اجزم بان معظمه لا يمكن تطبيقه و من قبل كل اتباع دين المحبة.
اذا صدقت انك انت تطبقه فانا اعرف كم في المائة هم الذين لا يطبقون هذه التعليمات.
اما فهمك للاية( بان الدين عند الله الاسلام ) او
{وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} (85) سورة آل عمران
فاذكرك بما قلته لك سابقا بان الاسلام هو دعوة كل الرسل و ليس دعوة النبي محمد (ص).