{myadvertisements[zone_1]}
من قتل الحسين عليه السلام ؟
AL-MOFEED غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
مشاركة: #1
من قتل الحسين عليه السلام ؟
بسمه عز شأنه

السلام عليك يا ثأر الله و ابن ثأره

الى طلاب الحقيقة , الى الصادقين فى حب رسول الله ص
نهدى هذا الموضوع و هذه الحقائق المرة


----
" اولا:
لا شك ان الحسين عليه السلام امام الشيعة ووليهم ويزيد امام السنة وولي امرهم والصراع بين الحسين ويزيد هو صراع بين امام الشيعة وامام السنة وهي الحقيقة وليس تصوير الشيعة ..
فهل يمثل المجموعة الا امامها .. يوم ياتي كل اناس بامامهم تاتون ومامكم يزيد وامامنا الحسين ..
يزيد وهو امام السنة وولي امرهم
والخارج عليه فانه خارج على سلطانه فميتته جاهلية بحسب صحاح رواياتهم ..
صحيح البخاري
6530 حدثنا مسدد حدثنا عبدالوارث عن الجعد عن أبي رجاء عن ابن عباس عن النبي صلى اللهم عليه وسلم قال من كره من أميره شيئا فليصبر فإنه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية *
صحيح مسلم
3439 و حدثنا شيبان بن فروخ حدثنا عبد الوارث حدثنا الجعد حدثنا أبو رجاء العطاردي عن ابن عباس عن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال من كره من أميره شيئا فليصبر عليه فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبرا فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية * "
01-22-2007, 01:18 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
AL-MOFEED غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
مشاركة: #2
من قتل الحسين عليه السلام ؟
واما عبيد الله بن زياد وهو سني موالي لولي امر السنة يزيد .
وتوليته على الكوفة بوصية من معاوية حبيب و امام و ولى امر اهل السنة و الجماعة

بل هو من سماهم اهل السنة و اهل الجماعة
01-22-2007, 01:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
AL-MOFEED غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
مشاركة: #3
من قتل الحسين عليه السلام ؟
بسمه تعالى
نواصل كشف الحقيقة :
عمر
بن سعد وهو سني تابعي ثقة صدوق .
فخذ بعض فعله من التمثيل بسيد شباب اهل الجنة


- أسد الغابة - ابن الاثير ج 2 ص 21 :
(((ولما قتل الحسين أمر عمر بن سعد نفرا فركبوا خيولهم وأوطؤها الحسين)))

مع ذلك هو ثقة عندهم لم يخرجه امارته على الجيش ورضه صدر الحسين من الوثاقة ..

معرفة الثقات ج: 2 ص: 166
1343 عمر بن سعد بن أبي وقاص مدني ((ثقة)) كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين قلت كان أمير الجيش ولم يباشر قتله


تقريب التهذيب ج: 1 ص: 413
4903 عمر بن سعد بن أبي وقاص المدني نزيل الكوفة ((صدوق))
ولكن مقته الناس لكونه كان أميرا على الجيش الذين قتلوا الحسين بن علي من الثانية قتله المختار سنة خمس وستين أو بعدها ووهم من ذكره في الصحابة فقد جزم بن معين بأنه ولد يوم مات عمر بن الخطاب س

تهذيب الكمال ج: 21 ص: 356
4240 س عمر بن سعد بن أبي وقاص القرشي الزهري أبو حفص المدني سكن الكوفة أخو عامر بن سعد وإخوته روى عن أبيه سعد بن أبي وقاص س وأبي سعيد الخدري روى عنه ابنه إبراهيم بن عمر بن سعد ويزيد بن أبي مريم السلولي وسعد بن عبيدة والعيزار بن حريث سي وقتادة ومحمد بن عبد الرحمن بن أبي لبيبة ومحمد بن مسلم بن شهاب الزهري والمطلب بن عبد الله بن حنطب ويزيد بن أبي حبيب المصري وأبو إسحاق السبيعي س وابن ابنه أبو بكر بن حفص بن عمر بن سعد قال خليفة بن خياط أمه ماوية بنت قيس بن معدي كرب
بن الحارث من كندة وقال بعضهم مارية بالراء وقال بن البرقي أمه رملة بنت أبي الأنياب من كندة وذكره محمد بن سعد في الطبقة الثانية من أهل الكوفة وقال أحمد بن عبد الله العجلي كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين وهو ((تابعي ثقة))

فقاتل الحسين تابعي ثقة صدوق
رواى عنه الترمذي رواية
والنسائي رواية
واحمد عشر روايات

ان لم يكن دين يا اهل السنة فشىء من الحياء
01-22-2007, 01:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
AL-MOFEED غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
مشاركة: #4
من قتل الحسين عليه السلام ؟
بسمه علت كلمته

وقفة مع عجل اهل السنة و حبيبهم و امامهم الذى يسمونه الحليم !
ابن آكلة الاكباد

هدية لاهل الحديث !
حديث ( يطلع عليكم من هذا الفج )
و للحديث طريق قوية عن عبد الله بن عمرو بن العاص :
روى البلاذرى(1) بسند صحيح عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال :
( كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فقال : يطلع عليكم من هذا الفج رجل يموت على غير ملتى
قال : و كنت تركت ابى قد وضع له وضوء , فكنت كحابس البول مخافة ان يجىء
قال : فطلع معاوية !
فقال النبى صلى الله عليه واله وسلم : هذا هو )
اقول :
رواه البلاذرى عن شيخيه بكر بن الهيثم و اسحق بن ابى اسرائيل - و هذا ثقة اما بكر فلم اجد له ترجمة لكنه توبع من اسحق - كلاهما روياه عن عبد الرزاق الصنعانى , و هو ثقة امام , عن معمر بن راشد , و هو ثقة امام , عن عبد الله بن طاووس , و هو ثقة امام , عن طاووس بن كيسان والده و هو ثقة امام , عن عبد الله بن عمرو بن العاص و هو صحابى على تعريف المحدثين

و للحديث متابعات و شواهد :
اما متابعات الاسناد , فالمتابعة الاولى عن طاووس : رواها البلاذرى ايضا عن عبد الله بن صالح عن يحيى بن ادم عن شريك عن ليث عن طاووس عن عبد الله بن عمرو بن العاص
و هذا اسناد صالح (2)
و انما قلنا : اسناد صالح او حسن , لان ليث بن ابى سليم و شريك – و ان كانا من رجال مسلم – الا انهما يخطئان كثيرا لسوء حفظهما مع كونهما صادقين عابدين لا يتهمان فى الحديث
فهذه الطريق تصلح فى المتابعات بلا ريب
و قد صح الاسناد بدون هذه الطريق لكنها تزيد الحديث قوة ]
مع الشيخ عبد الله السعد /205-206 ( طبعة مركز الدراسات التاريخية – عمان – الاردن / عام 1422 )

--------------
(1)البلاذرى – انساب الاشراف بنو عبد شمس – تحقيق احسان عباس – ص 126
(2)كما قال الدكتور جاسم المشهدانى صاحب موارد البلاذرى (2/449)


ليس يدرون انهم ليس يدرون * بل الجهل عمهم توريثا
و تسشموا اهل الحديث و هاهم * لا يكادون يفقهون حديثا
01-22-2007, 01:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #5
من قتل الحسين عليه السلام ؟
كنت قد رغبت بنفسي عن نقاشك لأنك لا تجيب.

قبل أن تفرض علينا إماما ووليا اسمع أصولنا،

لا يصير الإمام إماما إلا إن بويع
البيعة عقد رضا واختيار

يزيد بويع قسرا، لذا جاز خروج الصحابة عليه

أول الخارجين كان الحسين عليه السلام، وفشل
ثم خرج الأتصار في المدينة، وفشلوا
ثم خرج أمير المؤمنين الإمام عبدالله بن الزبير رضي الله عنه في مكة، وفشل جيش يزيد في القضاء عليه، ثم هلك يزيد وتخلى معاوية الثاني رحمه الله عن التنافس في الأمر.
ثم أتت بيعة الرضا من المدينة واليمن وسائر الأمصار من كوفة وبصرة وخراسان ومصر ودمشق، إلا ما كان من جند الأردن الذي بغى على الخليفة.

الأئمة الشرعيون حتى مقتل ابن الزبير يا مفيد هم من انعقدت لهم بيعة شرعية، أبايع لهم آل البيت أم لم يبايعوا...
محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم --- انعقدت بيعته الشرعية كحاكم في العقبة الثانية، وقبلها لم يكن إلا نبيا رسولا.
أبو بكر --- رشح للخلافة كحل توفيقي بين المهاجرين والأنصار انعقدت بيعته الشرعية في السقيفة بحضور ممثلي قبائل الأنصار الذين بايعوا رسول الله في العقبة الثانية، واثنين من المهاجرين ينوبان عن قبيلتيهما. كان المرشحين المحتملين هم عمر وعامر وسعد بن عبادة.
عمر --- رشح للخلافة من قبل الخليفة السابق، وانعقدت بيعته ضحى يوم موت أبي بكر. وبايعه رؤساء أهل المدينة، وأتته البيعة من أمراء الجيوش في العراق والشام. لم يكن معه مرشح غيره
عثمان --- رشح للخلافة من قبل الخليفة السابق، وانعقدت بيعته في اليوم الثالث من قبل الوكيل المقبول من قبل سائر المرشحين، ومن جمهور أهل المدينة، ومن رؤساء الأمصار الذين حضروا البيعة، المرشحين الآخرين كانوا عليا وابن عوف والزبير وطلحة وسعدا.
علي --- رشح للخلافة من قبل اهل المدينة للخروج من الفتنة إذ لا إمام، وبويع من قبل رؤساء الصحابة في المدينة، ثم الثوار ثم بيعة الأمصار. لم يكن هناك مرشح واضح للمنافسة نظرا للفتنة.
معاوية & الحسن --- بعد مقتل علي لم يكن إمام للناس، لأن الحسن لم يأخذ بيعة انعقاد كأبيه، حتى اجتمع الناس واتفقوا على الصلح، وبايع أهل الأمصار جميعهم معاوية فانعقدت له الخلافة.
عبدالله بن الزبير --- بعد موت معاوية، واستبداد ابنه بالأمر، وخروج من خرج ومنهم ابن الزبير، هلك يزيد، فأخذ ابن الزبير البيعة من أهل الحرمين ومن الأمصار كلها، فانعقدت له الخلافة، حتى بغى عليه بني أمية وقتلوه في بيت الله. لم يكن هناك مرشح منافس.
01-22-2007, 01:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
AL-MOFEED غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
مشاركة: #6
من قتل الحسين عليه السلام ؟
بسمه تعالى

نواصل


((قائد الخيالة التي قتلت الحسين ثقة ايضا))
--------------------------------------------------------------------------------------------------
قائد الخيل التي قاتلت وقتلت الحسين عليه السلام ..
عزرة بن قيس الاحمسي ..

ثقة يروي عنه احمد في مسنده ..

فهذه النصوص تذكر انه على قائد الخيالة في حرب الحسين ..
............................................................
- تاريخ الطبري - الطبري ج 4 ص 320 :
لما خرج عمر بن سعد بالناس كان على ربع أهل المدينة يومئذ عبد الله بن زهير بن سليم الازدي وعلى ربع مذحج وأسد عبد الرحمن ابن أبى سبرة الحنفي وعلى ربع ربيعة وكندة قيس بن الاشعث بن قيس وعلى / صفحة 321 / ربع تميم وهمدان الحر بن يزيد الرياحي فشهد هؤلاء كلهم مقتل الحسين إلا الحر ابن يزيد فإنه عدل إلى الحسين وقتل معه وجعل عمر على ميمنته عمرو بن الحجاج الزبيدى وعلى ميسرته شمر بن ذى الجوشن بن شرحبيل بن الاعور بن عمر بن معاوية وهو الضباب بن كلاب (((وعلى الخيل عزرة بن قيس الاحمسي))) وعلى الرجال شبث بن ربعى اليربوعي وأعطى الراية ذويدا مولاه

............................................................
- البداية والنهاية - ابن كثير ج 8 ص 193 :
وجعل عمر بن سعد على ميمنته عمرو بن الحجاج الزبيدي ، وعلى الميسرة شمر بن ذي الجوشن - واسم ذي الجوشن شرحبيل بن الاعور بن عمرو بن معاوية من بني الضباب بن كلاب - (((وعلى الخيل عزرة بن قيس الاحمسي))) ، وعلى الرجالة شبيث ( 2 ) بن ربعي ، وأعطى الراية لوردان ( 3 ) مولاه ،
............................................................

وهذا النص يذكر انه ممن كاتب الحسين عليه السلام

- مقتل الحسين (ع)- أبو مخنف الازدي ص 95 :
فقال : ائته فسله ما الذي جاء به وماذا يريد ؟ وكان عزرة ممن كتب إلى الحسين فاستحيا منه ان يأتيه ، قال : فعرض ذلك على الرؤساء الذين كاتبوه وكلهم ابى وكرهه

ومع ذلك فابن حبان يذكره في الثقات ..

- الثقات - ابن حبان ج 5 ص 279 :
عزرة بن قيس البجلي يروى عن خالد بن الوليد روى عنه أبو وائل شقيق بن سلمة

والرازي لا يتعرض له بجرح

............................................................
- الجرح والتعديل - الرازي ج 7 ص 21 :
109 - عزرة بن قيس البجلى روى عن خالد بن الوليد روى عنه أبو وائل سمعت ابى يقول ذلك .

وابن حجر لا يتعرض لما حدث منه بعد موت معاوية ..

- الإصابة - ابن حجر ج 5 ص 97 :
6442 ) عزرة بن قيس بن غزية الاحمسي البجلي وسكن حلوان في عهد عمر روى عنه أبو وائل قال الاعمش عن أبي وائل عن عزرة بن قيس خطبنا خالد بن الوليد فقال ان عمر بعثني إلى الشام الحديث في الفتن وفيه قول خالد انها لا تكون وعمر حي قال علي بن المديني لم يرو عنه غير أبي وائل وقال بن أبي خيثمة عن بن معين بقي إلى أيام معاوية فيما بلغني وذكره بن سعد في الطبقة الاولى العين بعدها السين


واحمد بن حنبل يروي عنه ..
- من له رواية في مسند أحمد- محمد بن علي بن حمزة ص 294 :
( 601 ) عزرة بن قيس البجلي عن خالد بن الوليد وكان معه في مغازيه بالشام وعنه أبو وائل شقيق بن سلمة ذكره بن حبان في الثقات


فقاتل الحسين ثقة عند ابن حبان ويروي عنه احمد
01-22-2007, 01:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
AL-MOFEED غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
مشاركة: #7
من قتل الحسين عليه السلام ؟
بسمه تعالى

هدية الى الاخ خالد .مع تمنياتى له بالاستفاقة



رواية السقيفة رويت بطرق مختلفة وبما ان جميع اهل السنة تقريبا يقبلون بما يرويه البخاري فسنتامل في السقيفة وروايتها المروية في صحيح البخاري لنرى ما تدل عليه من دلالات عميقة على اهل السنة ان يتاملوا فيها بعين بصيرة وليس بفكر مسبق الراي
فالرواية تدل على ان البيعة تمت في حال صخب وليس في حال تشاور
وتدل على ان اهل الحل والعقد لم يقبلوا بما جرى في السقيفة بل كان ذلك رغما عنهم ومداراتهم للوضع بعد ذلك خوفا من الفساد
كل ذلك من كلام عمر بن الخطاب فاقرا معي الرواية والتعليقات
- صحيح البخارى - البخاري ج 8 ص 25 :
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثني ابراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن ابن عباس قال كنت اقرئ رجالا من المهاجرين منهم عبد الرحمن بن عوف فبينما انا في منزله بمنى وهو عند عمر بن الخطاب في آخر حجة حجها إذ رجع الي عبد الرحمن فقال لو رأيت رجلا اتى امير المؤمنين اليوم فقال يا امير المؤمنين هل لك في فلان يقول لو قد مات عمر لقد بايعت فلانا فو الله ما كانت بيعة أبي بكر الا فلته فتمت فغضب عمر ثم قال اني ان شاء الله لقائم العشية في الناس فمحذرهم هؤلاء الذي يريدون ان يغصبوهم امورهم
قال عبد الرحمن فقلت يا امير المؤمنين لا تفعل فان الموسم يجمع رعاع الناس وغوغاءهم فانهم هم الذين يغلبون على قربك حين تقوم في الناس وانا اخشى ان تقوم فتقول مقالة يطيرها عنك كل مطير وان لا يعوها وان لا يضعوها على مواضعها فامهل حتى تقدم المدينة فانها دار الهجرة والسنة فتخلص باهل الفقه واشراف الناس فتقول ما قلت متمكنا فيعي اهل العلم مقالتك ويضعونها على مواضعها
فقال عمر اما والله ان شاء الله لاقومن بذلك اول مقام اقومه بالمدينة
قال ابن عباس فقدمنا المدينة في عقب ذي الحجة فلما كان يوم الجمعة عجلنا الرواح حين زاغت الشمس حتى اجد سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل جالسا إلى ركن المنبر فجلست حوله تمس ركبتي ركبته
فلم انشب ان خرج عمر بن الخطاب فلما رأيته مقبلا قلت لسعيد بن زيد بن عمرو ابن نفيل ليقولن العشية مقالة لم يقلها منذ استخلف فانكر علي وقال ما عسيت ان يقول ما لم يقل قبله
فجلس عمر على المنبر فلما سكت المؤذنون قام فأثنى على الله بما هو اهله ثم قال اما بعد فاني قائل لكم مقلة قد قدر لي ان اقولها لا ادري لعلها بين يدي اجلي فمن عقلهاووعاها فليحدث بها حيث انتهت به راحلته ومن خشي ان لا يعقلها فلا احل لاحد ان يكذب علي ان الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق وانزل عليه الكتاب فكان مما انزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها فلذا رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فاخشى ان طال بالناس زمان ان يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة انزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا احصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف
ثم انا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله ان لا ترغبوا عن آبائكم فانه كفر بكم ان ترغبوا عن آبائكم أو ان كفرا بكم ان ترغبوا عن آبائكم
الا ثم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تطروني كما اطرى عيسى بن مريم وقولوا عبد الله ورسوله
ثم انه بلغني ان قائلا منكم يقول والله لو مات عمر بايعت فلانا فلا يغترن امرؤ ان يقول انما كانت بيعة أبي بكر فلتة وتمت الا وانها قد كانت كذلك ولكن الله وقى شرها وليس منكم من تقطع الاعناق إليه مثل أبي بكر من بايع رجلا عن غير مشورة من المسلمين فلا يبايع هو ولا الذي بايعه تغرة ان يقتلا

وانه قد كان من خبرنا حين توفي الله نبيه صلى الله عليه وسلم ان الانصار خالفونا واجتمعوا باسرهم في سقيفة بني ساعدة وخالف عنا علي والزبير ومن معهما واجتمع المهاجرون إلى أبي بكر فقلت لابي بكر يا أبا بكر انطلق بنا إلى اخواننا هؤلاء من الانصار
فانطلقنا نريدهم فلما دنونا منهم لقينا رجلان منهم صالحان فذكرا ما تمالى عليه القوم فقالا اين تريدون يا معشر المهاجرين فقلنا نريد اخواننا هؤلاء من الانصار فقالا لا عليكم ان لا تقربوهم اقضوا امركم فقلت والله لنأتينهم
فانطلقنا حتى اتيناهم في سقيفة بني ساعدة فإذا رجل مزمل بين ظهرانيهم فقلت من هذا قالوا هذا سعد بن عبادة فقلت ماله قالوا يوعك فلما جلسنا قليلا تشهد خطيبهم فأثنى على الله لما هو اهله ثم قال اما بعد فنحن انصار الله وكتيبة الاسلام وانتم معشر المهاجرين رهط وقد دفت دافة من قومكم فاذاهم يريدون ان يختزلونا من اصلنا وان يحضنونا من الامر فلما سكت اردت ان اتكلم وكنت زورت مقالة اعجبتني اريد ان اقدمها بين يدي أبي بكر وكنت اداري منه بعض الحد فلما اردت ان اتكلم قال أبو بكر على رسلك فكرهت ان اغضبه فتكلم أبو بكر فكان هو احلم مني واوقر والله ما ترك من كلمة اعجبتني في تزويري الا قال في بديهته مثلها أو افضل حتى سكت فقال ما ذكرتم فيكم من خير فانتم له اهل ولم يعرف هذا الامر الا لهذا الحي من قريش هم اوسط العرب نسبا ودارا وقد رضيت لكم احد هذين الرجلين فبايعوا ايهما شئتم فأخذ بيدي وبيد أبي عبيدة بن الجراح وهو جالس بيننا فلم اكره مما قال غيرها كان والله ان اقدم فتضرب عنقي لا يقربني ذلك من اثم احب الي من ان اتأمر على قوم فيهم أبو بكر اللهم الا ان تسول الي نفسي عند الموت شيأ لا اجده الآن
فقال قائل الانصار انا جذيلها المحكك وعذيقها المرجب منا امير ومنكم امير يا معشر قريش فكثر اللغط وارتفعت الاصوات حتى فرقت من الاختلاف فقلت ابسط يدك يا ابا بكر فبسط يده فبايعته وبايعه المهاجرون ثم بايعته الانصار ونزونا على سعد بن عبادة فقال قائل منهم قتلتم سعد بن عبادة فقلت قتل الله سعد بن عبادة
قال عمر وانا والله ما وجدنا فيما حضرنا من امر اقوى من مبايعة أبي بكر خشينا ان فارقنا القوم ولم تكن بيعة ان يبايعوا رجلا منهم بعدنا فاما بايعناهم على ما لا نرضى واما نخالفهم فيكون فساد
فمن بايع رجلا على غير مشورة من المسلمين فلا يتابع هو ولا الذي بايعه تغرة ان يقتلا

وفي هذه الرواية
اولا:
ان بيعة ابي بكر فلتة لم تكن من الله ولا من رسوله((فلا يغترن امرؤ ان يقول انما كانت بيعة أبي بكر فلتة وتمت الا وانها قد كانت كذلك))فتكون بيعته بدعة وليست سنة ليؤخذ بها وتتبع
ثانيا:
ان رئيس الانصار سعد بن عبادة وراس الهاشميين علي بن ابي طالب وكذلك الزبير من الهاشميين كانوا مخالفين لهم وهم كبار اهل الحل والعقد فعلي زعيم الهاشميين وسعد زعيم الانصار فمن اهل الحل والعقد اذا لم يكن هؤلاء فالبيعة لم يقبل بها اهل الحل والعقد
ثالثا:
ان الانصار كانوا يريدون ابعاد ابي بكر وجماعته عن الخلافة والاستئثار بها ((وقد دفت دافة من قومكم فاذاهم يريدون ان يختزلونا من اصلنا وان يحضنونا من الامر))فاين اعتقاد الانصار استحقاق ابي بكر بالخلافة وهم يريدون ان يختزلوهم من اصلهم وهي تدل على ان الانصار يعتقدون ان لا استحقاق لهم في الخلافة
رابعا:
ان ابا بكر لا يعتقد انه منصب من رسول الله ولذلك قدم على نفسه احد رجلين وامر الناس ان تبايع احدهما فالصلاة لم تكن ترشيحا له للخلافة كما يدعون والا لما عرض الخلافة على غيره ((وقد رضيت لكم احد هذين الرجلين فبايعوا ايهما شئتم فأخذ بيدي وبيد أبي عبيدة بن الجراح ))4 -
خامسا:
ان البيعة تمت في حال حرب ولغط وليست في حال شورى ((فقال قائل الانصار انا جذيلها المحكك وعذيقها المرجب منا امير ومنكم امير يا معشر قريش فكثر اللغط وارتفعت الاصوات حتى فرقت من الاختلاف فقلت ابسط يدك يا ابا بكر فبسط يده فبايعته))
فالبيعة تمت في حال اختلاف شديد وليس في حال وفاق
سادسا:
نزوا على سعد بن عبادة رئيس الانصار وكادوا يقتلوه لانه معترض على قبول البيعة فاين الشورى اليس سعد بن عبادة من اهل الحل والعقد ((ونزونا على سعد بن عبادة فقال قائل منهم قتلتم سعد بن عبادة فقلت قتل الله سعد بن عبادة))والمفروض ان يكون له راي في القبول او العدم لا ان يداس بالاقدام ويدعى عليه بالقتل لانه لم يقبل بخلافتهم
سابعا:
ان ابا بكر وعمر عجلا بالخلافة قبل تجهيز رسول الله لانهم يخافون ان تذهب الخلافة لغيرهم فيكونوا في احد حالين
الاول: ان يبايعوا رجلا لا يرتضونه
الثاني : ان يخالفوا فيكون الفساد
وعليه فقد كشف عمر عن سر خطير وهو ان الناس تبايع الاول ولا تبايع الافضل فمن بايعوه اولا لا يعدلوا به الى غيره وان كان غيره اصلح ويحتاج اصلاح الامر الى المخالفة وحصول الفساد
وهو عذر على السنة ان يعرفوه في اعتذار للامام علي عليه السلام حينما لم يحارب بعد ان بايعوا لانه لو خالف لحصل الفساد(( خشينا ان فارقنا القوم ولم تكن بيعة ان يبايعوا رجلا منهم بعدنا فاما بايعناهم على ما لا نرضى واما نخالفهم فيكون فساد))
ثامنا:
ان بيعة ابي بكر عن غير مشورة ولكنها فلتة فالمفروض ان لا تعاد مرة اخرى ولا يبايع غيره بدون مشورة ولا يبايع من بايعه ايضا
وهذا يعني ان المفروض ان لا يبايع عمر لانه بايع ابا بكر عن غير مشورة بل استغل لغط الناس وبايعه والطروحات مازالت قائمة لم تستنفذ ((فمن بايع رجلا على غير مشورة من المسلمين فلا يتابع هو ولا الذي بايعه تغرة ان يقتلا))

فبيعة هذا احكم الله عقدها * و بيعة هذا فلتة قال صاحبه
و هل ضيع الامة عزيزى خالد الا بيعة الفلتات


وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين

01-22-2007, 01:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #8
من قتل الحسين عليه السلام ؟
على أساس إني نايم يعني؟؟ ولم لا تتمنى لنفسك الاستفاقة؟

(إنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين)

عزيزي

بيعة العقبة الثانية لم يحضرها كل أهل الحل والعقد من المدينة، فمن المعلوم أن عبدالله بن ابي بن أبي سلول لم يحضرها، وأكره على قبولها لاحقا.

نعلم أنه من خالف بيعة أبي بكر هم
سعد بن عبادة أحد رؤساء الخزرج
علي بن أبي طالب وعمه العباس رؤوس الهاشميين
الزبير رأس الأسديين
عبدالرحمن بن عوف وسعد رؤوس بني زهرة
عثمان رأس بني أمية

هؤلاء من لم يبايعوا بيعة انعقاد، فمن الذي بايع هذه البيعة؟

أولا من المعلوم أن كثرة أهل المدينة هم الأنصار وليسوا المهاجرين، ولهم الحل والعقد فهم أهل البلد وأهل القوة والأكثرية.

كل رؤساء الأنصار كانوا في السقيفة، وكلهم بايعوا باستثناء سعد، وقد عصته قبيلته وبايعت، ورفضت رأيه وأخذت برأي ابن عمه.
قبيلتي عدي وفهر القرشيتين بايعتا، ومعم قبيلة تيم.

هذه أغلبية، ونخص فيها الأنصار، إذ أنهم هم من بايع رسول الله ولم يشاركهم من مكة في ذلك أحد.

هل تتوقع يا مفيد أنه احتمالا أن يكون كلامي صواب وكلامك خطأ؟ أم أنني خطء مطلق؟

أنا أفترض أنك قد تكون صحيحا، وأتعامل معك على أساس ندي، فإن أحببت أكملنا، وإلا فسنلصق رأينا دون أن نعبأ بنقاش من لا يرانا أهلا له.
01-22-2007, 01:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
AL-MOFEED غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 308
الانضمام: May 2006
مشاركة: #9
من قتل الحسين عليه السلام ؟
بسمه تعالى

الاخ العزيز
اعنى بالاستفاقة ان تتذكر مقولة ديان : العرب لا يقرأون , و اذا قرأوا لا يفهمون

و نواصل و الله المستعان :

قائد ميمنة قتلة الحسين صحابي له مقام محمود

قائد الميمنة:

- البداية والنهاية - ابن كثير ج 8 ص 193 :
وجعل عمر بن سعد (على ميمنته عمرو بن الحجاج الزبيدي) ، وعلى الميسرة شمر بن ذي الجوشن - واسم ذي الجوشن شرحبيل بن الاعور بن عمرو بن معاوية من بني الضباب بن كلاب - وعلى الخيل عزرة بن قيس الاحمسي ، وعلى الرجالة شبيث ( 2 ) بن ربعي ، وأعطى الراية لوردان ( 3 ) مولاه ،

الحائل بين الحسين والوصول الى الماء :

- الاخبار الطوال- الدينوري ص 255 :
فلما ورد على عمر بن سعد ذلك أمر عمرو بن الحجاج أن يسير في خمسمائة راكب ، فينيخ على الشريعة ، ويحولوا بين الحسين وأصحابه ، وبين الماء ، وذلك قبل مقتله بثلاثة أيام ، فمكث أصحاب الحسين عطاشى .

- الاخبار الطوال- الدينوري ص 255 :
فمضى العباس نحو الماء وأمامهم نافع بن هلال حتى دنوا من الشريعة ، فمنعهم عمرو بن الحجاج ، فجالدهم العباس على الشريعة بمن معه حتى أزالوهم عنها ، واقتحم رجالة الحسين الماء ، فملأوا قربهم ، ووقف العباس في أصحابه يذبون عنهم حتى أوصلوا الماء إلى عسكر الحسين .

من رؤساء قتلة الحسين عليه السلام :

- الاخبار الطوال- الدينوري ص 303 :
وهرب عمرو بن الحجاج ، وكان من رؤساء قتلة الحسين ، يريد البصرة ، فخاف الشماتة فعدل إلى سراف .

مع ذلك صحابي وله مقام محمود :

- الإصابة - ابن حجر ج 5 ص 111 :
( 6494 ) عمرو بن الحجاج الزبيدي ذكره وثيمة في كتاب الردة وقال كان مسلما في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وله مقام محمود حين أرادت زبيد الردة إذ دعاهم عمرو بن معد يكرب إليها فنهاهم عمرو بن الحجاج وحثهم على التمسك بالاسلام وقد مضى ذلك في ترجمة عمرو بن العجيل الزبيدي واستدركه بن الدباغ وابن فتحون

- أسد الغابة - ابن الاثير ج 4 ص 97 :
( عمرو ) بن الحجاج الزبيدي قال ابن اسحاق كان مسلما على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وله مقام محمود حين ارادت زبيد الردة فنهاهم عنها وحثهم على التمسك بالاسلام وهو عمرو بن الفحيل قاله ابن الدباغ

اي انه فوق الشبهات
فليس هناك صحابي ليس بثقة عندهم
01-22-2007, 02:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #10
من قتل الحسين عليه السلام ؟
من قال لك أن كل من لقي الرسول صحابي؟ أكل السنة يقولون هذا؟

ثم من قال لك أن الصحابي معصوم؟

ثم متى كان ديان لنا من المقيمين؟

الحمدلله نحن نقرأ ونفهم، ولكن لا رأي لمن لا يطاع
01-22-2007, 02:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام muslimah 108 24,950 05-19-2014, 11:54 PM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم السيد مهدي 14 1,922 04-27-2013, 01:43 AM
آخر رد: السيد مهدي
  ابو طالب عليه السلام على نور الله 0 855 10-07-2012, 11:57 PM
آخر رد: على نور الله
  يزيد بن معاوية عليه السلام ابن سوريا 78 17,783 09-28-2012, 05:14 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أبو حيان التوحيدي المختلف عليه فارس اللواء 2 894 09-13-2012, 05:28 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 4 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS