{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
يـــا لقـــسوتــك يا وطــــن ... سيد القمني يكتب من جديد
اقتباس:والله ما أنا عارف يا ابراهيم اقولك ايه الدنيا موش ستهلة القرف ده والمثل يقول تموت الحرة ولا تأكل بثدييها
كلام سليم جدا :9:
اقتباس:وعلى ما اعرف فالمسيحيين هم من طرق باب سيد القمنى طلبا لكتبه ومطبوعاته وليس العكس ولربما وجدها سيد فرصة لتوزيع كتب لاتوزع الا فى نطاق حلقات ضيقة من المثقفين ولربما وجدوا هم فرصة للتنكيل بام الاسلام والمسلمين من خلال تبنى مطبوعاته رغم ان سيد فى كتبه نقض الاسس العامة للديانات الشرق اوسيطية يستوى فى هذا الاسلام مع المسيحية.
نعم، يا أخ الحكيم، المسيحيون، وبالأحرى أقباط مصر، طرقوا باب سيد القمني. ولكن هو أيضا طرق بابهم واستطاب المديح والثناء الذي أغدقوه عليه. لم يكن هو ليفوت الفرصة ولا ألومه ولكن هنا يترتب على الشخص أن يحدد أولوياته.
عندما ظهر البالتوك في البداية منذ عدة أعوام وكنا منبهرين به لأنه كان شيء جديد كنت متعطش للكلام مع مصريين وأحس كأني في بلدي. الأقباط هم أول من بدأ بالنقد والتجريح للإسلام على البالتوك وعملوا هذا كرد فعل على ما يحدث في الإعلام بوجه عام حيث ينال مشايخ الإسلام ساعات وساعات في الكلام ونقد عقائد النصارى ودون أن يرد أحد عليهم.. ما علينا. في هذه الظروف وجدت صديقين على البالتوك: واحد اسمه محمد والثاني كان اسمه سيد القمني وكان يكتب بإسم تحتمس. لم أكن أصدق بالمرة أني سأتعرف بالمفكر الكبير إلخ إلخ سيد القمني. كان لطيف ومجامل جداً معي وعاملني كزميل وكصديق ولي ذكريات حلوة معه في الحوار والدردشة. ثم فوجئت به يظهر في غرف الدردشة الغوغائية الخاصة بالأقباط مثلنا مثله مثل الباقيين ويتحدث في الأمور (اللي تطري على القلب لدى الأقباط) وبدأ يتكلم أكثر وأكثر عن كل ما يرد القبطي أن يسمع عن الإسلام.. صراحة عز الطلب ومافيش أحسن من كدة. هل تتصور أن سيد القمني كان يفعل هذا لوجه الله؟ :what: بسببه صار الأقباط يقولون عبارات مثل: "شوية العرب الحافيانين اللي مش لاقيين ياكلوا اللي من جزيرة المعيز..." إلخ كل هذا الكلام السافل.
سؤال: هل ساهم سيد القمني هنا في الارتقاء بالمجتمع القبطي فكريا ووجدانيا؟ أم أنه "شفى ما في صدور المؤمنين من غلّ"؟
في رأيي، أنه فعل الأخيرة لا الأولى.:rose:
يا "حكيم" عندي تسجيلات بصوته وأحتفظ بها منذ ذلك العهد وفي الحقيقة لم تعد تهمني ولكنها مجرد أشرطة على الرف عندي والسلام. إذن العلاقة بين سيد القمني والأقباط كانت علاقة "نفعني وأنفعك" و"يابخت من نفع واستنفع".
هم استخدموا كتبه للتنكيل بالإسلام وهو في الحقيقة سدد لهم لكمات وضربات من كل شكل ولون في نقده على الكتاب المقدس بجميع أسفاره في سخرية لاذعة. لكن هم لم يكن يهمهم أي من هذا لأنهم كانوا يريدون تشفية من في الصدور من غل. أيضا ما قاله سيد عن الإسلام بصراحة لم يكن جديد بالمرة. ماذا قال في الإسلام؟ قال إن الإسلام ابن بيئته؟ وما الجديد في هذا الكلام؟ قال في الدور السياسي في نشأة الإسلام؟ تحدث في هذا سيد العشماوي وغيره بشكل أفضل منه مليون مرة. في كتابه "الحزب الهاشمي وتأسيس الدولة الإسلامية" يقتبس بغزارة من كتاب "التوحيد يمان" لـ ثريا منقوش وكأنها عالمة آثار يمنية.. مع أن ثريا منقوش بصراحة مخها ضارب ولا ثقل علمي لكتاباتها وكل ما عملته أنها قدمت قراءة للإسلام من خلال كتابات ماركس وإنجلز.. ما الإبداع هنا؟ بسبب ثريا منقوش خرج علينا سيد القمني ليقول إن التوحيد مصدره "اليمن"! يا سلام.. إيه الحلاوة دي كلها! ما كل هذه العبقرية؟! وراح فين إخناتون وغيرهم؟!
ثريا منقوش قالت العرب والمسلمين أخذوا التوحيد عن اليمنيين وهو أخذها عنها وزي ما بنقول: He took it hook,line and sinker. عالم غريبة يا أخي.
تحياتي لك عزيزي الحكيم (f)
|
|
01-30-2007, 06:44 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
وضاح رؤى
ممنوع 3 أيام
المشاركات: 1,602
الانضمام: Nov 2009
|
يـــا لقـــسوتــك يا وطــــن ... سيد القمني يكتب من جديد
اقتباس:هم استخدموا كتبه للتنكيل بالإسلام وهو في الحقيقة سدد لهم لكمات وضربات من كل شكل ولون في نقده على الكتاب المقدس بجميع أسفاره في سخرية لاذعة. لكن هم لم يكن يهمهم أي من هذا لأنهم كانوا يريدون تشفية من في الصدور من غل. أيضا ما قاله سيد عن الإسلام بصراحة لم يكن جديد بالمرة. ماذا قال في الإسلام؟ قال إن الإسلام ابن بيئته؟ وما الجديد في هذا الكلام؟ قال في الدور السياسي في نشأة الإسلام؟ تحدث في هذا سيد العشماوي وغيره بشكل أفضل منه مليون مرة. في كتابه "الحزب الهاشمي وتأسيس الدولة الإسلامية" يقتبس بغزارة من كتاب "التوحيد يمان" لـ ثريا منقوش وكأنها عالمة آثار يمنية.. مع أن ثريا منقوش بصراحة مخها ضارب ولا ثقل علمي لكتاباتها وكل ما عملته أنها قدمت قراءة للإسلام من خلال كتابات ماركس وإنجلز.. ما الإبداع هنا؟ بسبب ثريا منقوش خرج علينا سيد القمني ليقول إن التوحيد مصدره "اليمن"! يا سلام.. إيه الحلاوة دي كلها! ما كل هذه العبقرية؟! وراح فين إخناتون وغيرهم؟!
ثريا منقوش قالت العرب والمسلمين أخذوا التوحيد عن اليمنيين وهو أخذها عنها وزي ما بنقول: He took it hook,line and sinker. عالم غريبة يا أخي.
والله يابراهيم المسالة مش بالطريقة البسيطة اللي حضرتك بتقولها ، يعني مثلا ما العيب انه يقتبس من فلان وعلان جميع الكتاب بيقتبسوا مع بعضهم حتى "منقوش"فزي ما حضرتك قولت مقتبسة افكارها من كتاب (حول الدين) لانجلز وماركس ، احمد سوسة وهو يعد اول باحث عربي في مجال اللاهوت العبري مقتبس اغلب افكاره من كتب مؤرخ غربي يدعى فليبي ، لكن هذا ليس عيبا على الاطلاق ، لان مش شروط البحث العلمي ان يضع الباحث جهود سابقيه نصب عينيه وينقح (وهو ما فعله القمني) ويحذف !
النقطة الثانية : هو ان القمني كاتب مختص بالشئون الفلسفية والتاريخية في المقام الاول (الحكايات الاسلامية) جت بعدين !!
يعني واخد بال حضرتك اول ابحاث نشرت له في الكويت كانت عن الزهرة والاضحية ، بعدها نشر مجموعته الاولى تاثرا بفراس السواح بداية من رب الزمان ، الاسرائليات والرد على "فليكوفسكي"وكان من ضمنها الحزب الهاشمي وهو كتاب ليس له علاقه بالاسلام ولكن علاقته بجذور الاسلام من نظام الكعبات والجدري الحبشي إلخ ....
كتاباته في المجال الاسلامي بدات بطلب من "محمد عبد المنعم" رئيس تحرير روز اليوسف والتي كانت روزا بعهده جريدة متميزة بكل المقاييس وتضم بوتقة من المع الكتاب في العالم العربي من شحرور والعشماوي والسيسي والفنجري .
لذلك كم عدد كتبه في الاسلاميات الفاشيون والوطن ، حروب دولة الرسول ، شكرا بن لادن (ثلاث كتب لا غير) اما البقية فكلها عن مشاكل اللاهوت الابراهيمي !
اخيرا : سيد القمني قبل كل شيء هو مفكر عقلاني من الدرجة الاولى ، هو اول مسلم يقترب من نقد وتفكيك وتحليل النص الاسلامي ، لذلك جموع المسلمين يرونه استفزازي ، اما نقطة البالتوك دي فتلاقيها تضييع وقت هو الراجل يعني هيفضل ماسك طول النهار في ايده الكتاب والقلم :cool:
|
|
01-30-2007, 11:58 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
العلماني
خدني على الأرض اللي ربّتني ...
المشاركات: 4,079
الانضمام: Nov 2001
|
يـــا لقـــسوتــك يا وطــــن ... سيد القمني يكتب من جديد
اقتباس:كتب ابراهيم
عزيزي العلماني
احترامي لـ أيمن الظواهري ليس كأني مولع به ولكن هو نوع من أنواع الفهم والإعجاب بإخلاصه لما يؤمن به ومن وحيّ عقيدته وتفسيره لها وتطبيقه الحرفيّ لها؛ ولذلك أحترمه. أيمن تقوده عقيدة ويطبقها بحذافيرها، من وجهة نظري. هتلر على العكس كانت تحركه الفاشية النازية وهدفه كان سياسي محض وليست هناك قناعة عقائدية يخلص لها ويستبسل حتى النهاية. أيمن يتخلى عن منصبه كجراح طبيب ويتفرغ لـ "الجهاد في سبيل الله" ويعيش في الأدغال ولن يتخلى عن هذا العمل لأن القناعة والرسالة عنده أسمى من أي مبتغى آخر.
الفاشية النازية هي "عقيدة" يا "ابراهيم"، كتابها المنزل هو كتاب "هتلر" نفسه المسمى "كفاحي"، والذي كتبه في السجن إثر الانقلاب الذي حاوله في مطلع العشرينيات من القرن الماضي.
الفاشية النازية تؤمن "بالسلم العرقي بين الأجناس". هذا "السلّم" عندهم "طبيعي" ارتضاه إله الكون وفرضته الطبيعة على البشر من أجل "خلاص البشرية". وهو يقتضي أن يحكم "العرق الآري" الشعوب ويقودها نحو "المستقبل المشرق الزاهر للبشرية".
كان "هتلر" يعتقد بنظريته كاعتقاد "الظواهري" بإلهه وأوامره ونواهيه. وكان يراها نظرية ثابتة جاءت مع وجود الإنسان، وبالتالي فهي "مسطورة في كتاب مكنون"، هو كتاب الطبيعة، الذي تستطيع أن تعود به إلى الخالق نفسه.
ليس هناك من فرق بين "هتلر" و"الظواهري" يا "ابراهيم". فالأول مثل الثاني يعتقد بأنه يحتكر الحقيقة المطلقة. وحقيقته هي "اقصاء الآخرين" حتى تكون الأرض "للعرق الآري" عند "هتلر" أو "لإله الظواهري" عند "الظواهري".
"الظواهري" هو "الوجه الديني" "للفاشية العرقية الهتلرية". وهو وهتلر "قذارات" بشرية لا يعرفون غير فرض حقائقهم بالقوة وإقصاء الآخرين والتنكيل بهم، ولهذا "أحتقر" اثنيهما وأرى تعريتهما واجباً إنسانياً. فأشخاص مثل هؤلاء هم "قاذورات بشرية" ومشاريع استبداد ودم ليس إلا. ولو قدّر الله وتحكم بنا مثل هؤلاء فإن مصيرنا جميعاً إلى التهلكة (تصور دولتك يحكمها الظواهري مثلاً :))...
الاحترام - يا صديقي - نزجيه لمن يستحق الاحترام. ومن يستحق الاحترام عندي هم هؤلاء الأشخاص الذين تحتوي عقيدتهم على "النبل" و"الشهامة" و"الأريحية" و"الإنسانية" قبل كل شيء. إنهم أولئك الأشخاص الكبار الذين تساموا في الإنسانية بحيث باتوا لا يميزون بين البشر حسب "لونهم وعرقهم ودينهم ومذهبهم". أما هذه الحثالات البشرية مثل "الظواهري" و"هتلر" ومن مثلهما (حذوك النعل بالنعل)، فليس لهم عندي إلا الاحتقار والمهانة والصراع معهم إلى يوم يبعثون. فهؤلاء، هم من نصبوا أنفسهم قيمين على البشرية، يصنفونها على مزاجهم وعقيدتهم، فكل من وافقهم يسلم وكل ما خالفهم "يقطع ويلقى في النار".
مع هذه "المراحيض المتحركة" - أمثال الظواهري وهتلر - ليس هناك إلا "السيف" و"الجزمة القديمة" -، بل ان حذاء "بوش" (وهو عندي في أسفل سافلين) أفضل من وجهي هذين الحيوانين بامتياز.
واسلم لي
العلماني
|
|
01-30-2007, 07:06 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}