{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
EBLA
Moderator
    
المشاركات: 2,256
الانضمام: Mar 2004
|
علم النغم والمقامات فى الموسيقى العربية
اقتباس:فما أنا إلا مستمع!
آه منك إنت يابو سمع غير شكل.
أراهن أنه لديك فكرة عن المقامات وأنك تجيد بعضاًَ منها.
مشكلتي أنني لا أطيق المقامات الشرقية. لا أقصد سماعها وإنما تعقيدات تفرعاتها بلا طعمة. يعني مثلاً الراست راست، لماذا أعطيه اسماً آخر إذا تغيرت درجة أساسه؟ ولماذا أعطيه اسماً آخر إذا تغيرت إحدى أبعاده مؤقتاً؟ الموسيقيون الشرقيون القدماء أشخاص معقدون مصابون بمرض عضال له علاقة بالتفرد والتميز الأناني، كل واحد منهم يأكل الموزة من جهة مختلفة ويطلق على موزته اسماً آخر لأنه أكلها بطريقة مختلفة وبالنتيجة هي مجرد موزة.
ومن خزعبلاتهم إطلاق أوصاف عاطفية على المقامات، كأن يصفوا الصبا بأنه حزين والنهوند لا أدري والعجم ... الخ وكلها خيالات وأوهام بلا طعمة. لا أدري كيف يمكن أن يصبغ المقام بالحزن أو المرح؟
أخي عادل
لا يوجد موضوع مشابه لموضعك فاطمئن، يمكنك البدء بمقام تريده، ونحن بالانتظار للمناقشة.
(f)
|
|
01-24-2005, 02:01 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
EBLA
Moderator
    
المشاركات: 2,256
الانضمام: Mar 2004
|
علم النغم والمقامات فى الموسيقى العربية
اقتباس: adel178 كتب/كتبت
واود ان اطمئن الاخ / ايبلا واتمنى الا يسىء الظن بى فهو يراهن على انى اجيد بعض المقامات وانا مش عارف هو ازاى استنتج هذا الاستنتاج انا
ولله الحمد اجيد كل المقامات العربية عزفا وتحليلا ومستعد لان تسال عن اى مقام يخطر على بالك فلا تتسرع يا اخى العزيز
العزيز عادل
مرحبا
إن قولي: [ آه منك إنت يابو سمع غير شكل.
أراهن أنه لديك فكرة عن المقامات وأنك تجيد بعضاًَ منها..
يبدو أن المتسرع هو أنت يا غالي :kiss:
بأي حال، موضوعك شيق وأنا أتابعه.
واصل.
(f)
|
|
01-26-2005, 04:12 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}