{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
ما رأيكم دام عزكم (أتمنى المشاركة من الجميع)
الفن هنا تجسيمي الملامح ومن خلال هذه الملامح التجسيمية الحية تنطلق العواطف فياضة معبرة بحيث نقدر أن نقرأ العمل الفني وكأنه كتاب مفتوح أو شخص نتلامس معه ويتلامس معنا في الأعماق دون افتعال أو تهويل. وعليه لا نتعجب لو قال لنا رودان:
"ما يجعل «مفكري» يفكر هو أنه لا يفكر فقط بمخه وإنما بـ حاجبيه الأشعثان وجيبا أنفيه وشفتاه المضغوطتان..." عموماً، الاقتباس هنا:
What makes my Thinker think is that he thinks not only with his brain, with his knitted brow, his distended nostrils and compressed lips, but with every muscle of his arms, back, and legs, with his clenched fist and gripping toes.[11]
http://en.wikipedia.org/wiki/Rodin
كل عضلة في الرسم تفكر.. هذا يذكرني باقتباس وضعه زميلنا طنطاوي هنا تحت إسمه ذات مرة "جسم يفكر" وهذا ما يمكن قوله على عمل رودان.. أن كل عرق فيه وكل عضلة جسمانية هي جزء من ملكة التفكير لديه.. حتى طراطيف رجليه اللتين تقبضان على الصخرة في إصرار وتشبث عنيد كأمرأة شبقة لن يفلت حبيبها منها.. كل هذه علامات تشير إلى التفكير.
حتى البتاع عنده في هذا العمل الفني طلع هو بيفكر كمان :10:
|
|
12-29-2006, 06:04 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}