{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست
Anunnaki
المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
|
وجود الجنّ، السحر والعين الشريرة : لا لوم ولا تثريب على النبي
اقدم اليك مايقوم " الدكتور" عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين من تعليمه لقوات الحرس الوطني السعودي إذ يقول في رد على سؤال احد افراد الحرس العظيم:
*بعض الأشخاص يوقف سيارة أو شيئاً من الآلات كالمكيف مثلاً بقوله فقط ، كأن يقول: (لن تتحرك حتى آذن لها أو في الساعة كذا وكذا !) فهل هذا من العين أو من السحر؟ علماً بأننا نعلم بأن هذا الحدث بمشيئة الله؟
- الغالب أنه من العين ، بحيث أنه يسلط عليها عينه فتتوقف ، ولا تتحرك ولا تشتغل إلا بعد تراجعه ، يحصل هذا من بعض الناس المشهورين بالإصابة ، فيوقف بعضهم الطائرة ساعة أو ساعات حتى يتفرغ ويركب ، فمتى ركب صلحت بإذن الله ، وكثيراً ما يوقف أحدهم السيارة ولا تسير إلا بعدما يبرّك لها ، يفعل هذا كثير من المشهورين بالإصابة عندما يعجب بالآلة أو الصنعة الغريبة ، فيمر عليها ويتكلم بلفظة أو كلمة يكون من آثارها الإصابة بالعين بأن تتوقف عن الحركة ، وهكذا الحيوانات ، فعلى مثل هؤلاء ألا يسلطوا أعينهم على المسلمين فيدخلون تحت قوله تعالى : والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا، ويمكن أن يكون هذا الإيقاف بعمل السحر من بعض السحرة والمشعوذين ، فيسعى في علاجه بالرقية الشرعية والسعي في إبطال عمل السحر.
*في بعض القرى إذا نزل بها ضيف يذهب المضيف إلى بعض العيانين فيقول لهم: (إن فلاناً ضيفي فلا تؤذه ...
http://haras.naseej.com/Detail.asp?InSecti...wsItemID=175293
اعتقد ان السعودية تملك وحدة عسكرية تستخدم العين لاسقاط طائرات العدو مما يفسر عدم خرق اسرائيل للمجال الجوي السعودي
|
|
01-12-2007, 08:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أسد الغابة
Banned
المشاركات: 170
الانضمام: Mar 2007
|
وجود الجنّ، السحر والعين الشريرة : لا لوم ولا تثريب على النبي
Array
باعتقادي أن الجان مجرد خرافة :(
[/quote]
كلام سليم 100% :9:
الجن هو خرافة من خرافات العرب ..
يقول الزميل عرفان :
Arrayيشبه الجنُّ البشر لكنهم لايُرَون في العادة . وثمّة جنٌ ذكور ( المفرد جنّي) وجنٌ إناث ( مفردهنّ جنيّة) [/quote]
لقد ذكرتني على فكرة ما ورد في خرفات الاسلام في تفسير القرطبي لسورة الكهف اية 50 :
لنقرأ معا :
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا
أَيْ بِئْسَ عِبَادَة الشَّيْطَان بَدَلًا عَنْ عِبَادَة اللَّه . أَوْ بِئْسَ إِبْلِيس بَدَلًا عَنْ اللَّه . وَاخْتُلِفَ هَلْ لِإِبْلِيس ذُرِّيَّة مِنْ صُلْبه ; فَقَالَ الشَّعْبِيّ : سَأَلَنِي رَجُل فَقَالَ هَلْ لِإِبْلِيس زَوْجَة ؟ فَقُلْت : إِنَّ ذَلِكَ عُرْس لَمْ أَشْهَدهُ , ثُمَّ ذَكَرْت قَوْله " أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّته أَوْلِيَاء " فَعَلِمْت أَنَّهُ لَا يَكُون ذُرِّيَّة إِلَّا مِنْ زَوْجَة فَقُلْت نَعَمْ . وَقَالَ مُجَاهِد : إِنَّ إِبْلِيس أَدْخَلَ فَرْجه فِي فَرْج نَفْسه فَبَاضَ خَمْس بَيْضَات ; فَهَذَا أَصْل ذُرِّيَّته . وَقِيلَ : إِنَّ اللَّه تَعَالَى خَلَقَ لَهُ فِي فَخِذه الْيُمْنَى ذَكَرًا وَفِي الْيُسْرَى فَرْجًا ; فَهُوَ يَنْكِح هَذَا بِهَذَا , فَيَخْرُج لَهُ كُلّ يَوْم عَشْر بَيْضَات , يَخْرُج مِنْ كُلّ بَيْضَة سَبْعُونَ شَيْطَانًا وَشَيْطَانَة , فَهُوَ يَخْرُج وَهُوَ يَطِير , وَأَعْظَمهمْ عِنْد أَبِيهِمْ مَنْزِلَة أَعْظَمهمْ فِي بَنِي آدَم فِتْنَة , وَقَالَ قَوْم : لَيْسَ لَهُ أَوْلَاد وَلَا ذُرِّيَّة , وَذُرِّيَّته أَعْوَانه مِنْ الشَّيَاطِين . قَالَ الْقُشَيْرِيّ أَبُو نَصْر : وَالْجُمْلَة أَنَّ اللَّه تَعَالَى أَخْبَرَ أَنَّ لِإِبْلِيس أَتْبَاعًا وَذُرِّيَّة , وَأَنَّهُمْ يُوَسْوِسُونَ إِلَى بَنِي آدَم وَهُمْ أَعْدَاؤُهُمْ , وَلَا يَثْبُت عِنْدنَا كَيْفِيَّة فِي كَيْفِيَّة التَّوَالُد مِنْهُمْ وَحُدُوث الذُّرِّيَّة عَنْ إِبْلِيس , فَيَتَوَقَّف الْأَمْر فِيهِ عَلَى نَقْل صَحِيح .
هنا :
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...=18&nAya=50
شيطان وله عضو ذكري وفرج !!!
ويمارس الجنس والتكاثر من خلال وضع عضوه الذكري في فرجة الانثوي !!!
هل تتخيلون المنظر ؟؟!!!
لا وكمان َيَخْرُج لَهُ كُلّ يَوْم عَشْر بَيْضَات ويَخْرُج مِنْ كُلّ بَيْضَة سَبْعُونَ شَيْطَانًا وَشَيْطَانَة .......!!!!!!
يا مثبت العقل والدين ........
الحقيقة ان المسلمون ضربوا الرقم القياسي في الخيال الواسع والخرافات والاساطير ...
يعني تفسير القران للقرطبي به الكثير من الخزعبلات الاسلامية ( كما في حواديث الف ليلة و ليلة وخاصة سورة الكهف و بالأخص سورة النمل !!!!
والقران والاحاديث مليئة بموضوعات الجن والخرافات التي لا يصدقها عقل ..
لنقرأ معا ..
سورة الرحمن : 56
تقول :
{ فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ }
قال ابن كثير :
قال بعد ذلك " فيهن " أي في الفرش " قاصرات الطرف " أي غضيضات عن غير أزواجهن فلا يرين شيئا في الجنة أحسن من أزواجهن قاله ابن عباس وقتادة وعطاء الخراساني وابن زيد وقد ورد أن الواحدة منهن تقول لبعلها والله ما أرى في الجنة شيئا أحسن منك ولا في الجنة شيئا أحب إلي منك فالحمد لله الذي جعلك لي وجعلني لك" لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان " أي بل هن أبكار عرب أتراب لم يطأهن أحد قبل أزواجهن من الإنس والجن وهذه أيضا من الأدلة على دخول مؤمني الجن الجنة . قال أرطاة بن المنذر سئل ضمرة بن حبيب هل يدخل الجن الجنة ؟ قال نعم وينكحون للجن جنيات وللإنس إنسيات وذلك قوله " لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان فبأي آلاء ربكما تكذبان " .
( تفسير القرآن العظيم – ابن كثير – الرحمن 56)
ما رائكم بهذه الخرافات ؟؟!!!
الجن سيدخل الجنة ...!!
وينكحون جنيات ...!!
وليس الجن فقط ينكحون ويطأون المسلمات في الجنة انما كذلك على الارض !!
اذ جاء في :
(الجامع لأحكام القرآن – القرطبي - سورة الرحمن 56 )
لمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ
" أي لم يصبهن بالجماع قبل أزواجهن هؤلاء أحد , الفراء : والطمث الافتضاض وهو النكاح بالتدمية , طمثها يطمثها ويطمثها طمثا إذا افتضها . ومنه قيل : امرأة طامث أي حائض . وغير الفراء يخالفه في هذا ويقول : طمثها بمعنى وطئها على أي الوجوه كان . إلا أن قول الفراء أعرف وأشهر . وقرأ الكسائي " لم يطمثهن " بضم الميم , يقال : طمثت المرأة تطمث بالضم حاضت . وطمثت بالكسر لغة فهي طامث , وقال الفرزدق : وقعن إلي لم يطمثن قبلي وهن أصح من بيض النعام وقيل : " لم يطمثهن " لم يمسسهن , قال أبو عمرو : والطمث المس وذلك في كل شيء يمس ويقال للمرتع : ما طمث ذلك المرتع قبلنا أحد , وما طمث هذه الناقة حبل , أي ما مسها عقال . وقال المبرد : أي لم يذللهن إنس قبلهم ولا جان , والطمث التذليل . وقرأ الحسن " جأن " بالهمزة . الثالثة : في هذه الآية دليل على أن الجن تغشى كالإنس , وتدخل الجنة ويكون لهم فيها جنيات . قال ضمرة : للمؤمنين منهم أزواج من الحور العين , فالإنسيات للإنس , والجنيات للجن . وقيل : أي لم يطمث ما وهب الله للمؤمنين من الجن في الجنة من الحور العين من الجنيات جن , ولم يطمث ما وهب الله للمؤمنين من الإنس في الجنة من الحور العين من الإنسيات إنس , وذلك لأن الجن لا تطأ بنات آدم في الدنيا . ذكره القشيري . قلت : قد مضى في " النمل " القول في هذا وفي " الإسراء " أيضا , وأنه جائز أن تطأ بنات آدم . وقد قال مجاهد : إذا جامع الرجل ولم يسم انطوى الجان على إحليله فجامع معه فذلك قوله تعالى : " لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان " وذلك بأن الله تبارك وتعالى وصف الحور العين بأنه لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان . يعلمك أن نساء الآدميات قد يطمثهن الجان , وأن الحور العين قد برئن من هذا العيب ونزهن , والطمث الجماع . ذكره بكماله الترمذي الحكيم , وذكره المهدوي أيضا والثعلبي وغيرهما والله أعلم ."
_____________________
" في هذه الآية دليل على أن الجن تغشى كالإنس , وتدخل الجنة ويكون لهم فيها جنيات . قال ضمرة : للمؤمنين منهم أزواج من الحور العين , فالإنسيات للإنس , والجنيات للجن " !!
يا مثبت العقل والدين !!!!!!!!!!
طيب ما رائكم بهذه الفتوى هههه
رقم الفتوى : 15979
عنوان الفتوى : الشياطين يعتدون على البشر فيشاركون الرجال في النساء
تاريخ الفتوى : 15 صفر 1423
السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم
أريدالاسشارة في أمر يخص سائلة حيث قالت لي بأن هناك شيئاً غريباً ينتابها ثلاث مرات في الأسبوع وأنه أي هذا الشيء يتمثل في أنها تحس بأن هناك شخصا يجامعها لمدة فاذا استفاقت أحست وكانها حقا في جماع وأحست بآلامه وهذا منذ كان عمرها16 سنة أي منذ بداية البلوغ إلى يومنا هذا
جازاكم الله خيرا وشكرا
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد :
فإنا ننصح من ينتابها الخاطر المذكور وغيرها بالتحصن من الشياطين وشرهم، وذلك بالمداومة على أذكار الصباح والمساء والطهارة وترك الوساوس، وأن تعلم أن الشيطان عدو للإنسان ومهما استطاع الاعتداء عليه بأي نوع من أنواع الاعتداء لم يهمله،وقد صح أن الشياطين يعتدون على بني آدم فيشاركون الرجال في النساء قال تعالى (وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُوراً) [الإسراء:64] وقد فسرت مشاركة الشيطان للإنسان في الأولاد بالتفافه على ذكر الرجل الذي يجامع بدون أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، جاء ذلك عن مجاهد في الصحيحين عنه صلى الله عليه وسلم قال "لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله فقال: بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد لم يضره الشيطان أبداً" ، وقد سأل رجل ابن عباس قال "إن امرأتي استيقظت وفي فرجها شعلة نار، قال ذلك من وطء الجن" .
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...=A&Id=15979
الجن يلتف على ذكر المسلم عند الجماع !!!
" وقد فسرت مشاركة الشيطان للإنسان في الأولاد بالتفافة على ذكر الرجل الذي يجامع بدون أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، جاء ذلك عن مجاهد " !!
الجن يلتف حول احليل المسلم اي ذكره " اربه " ويجامع زوجته المسلمة والجن ملتف مثل الحية حول " ارب " المسلم ..
يدخل ويخرج في فرج المسلمة ..!!!
هذا ما قاله التابعي الكبير مجاهد رضي الله عنه ..!
لا بل ان احدهم قد سأل الصحابي ابن عباس عن امراته التي استيقظت وفي فرجها شعلة نار , مولع نار !
فقال له ان الجن كان " يطء " امرأتك !!!!
والظاهر ان " شعلة النار " كانت من آثار بقايا نكاح ذلك الجن " القليل الادب " لزوجة ذلك المسلم ..!!!!
منقول
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-02-2007, 05:23 PM بواسطة أسد الغابة.)
|
|
05-02-2007, 05:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
وجود الجنّ، السحر والعين الشريرة : لا لوم ولا تثريب على النبي
أخي البشري يا ميت هلا (f)
أي مجتمع إنساني في طوره البدائي يمر بمرحلة الاعتقاد بالجن والكائنات العلوية التي تعمل لصالح الخير أو لصالح الشر. لا نقدر أن نقول إن هذه مستورد من الغرب أو من الشرق . ولكن مما لا شك فيه أن مجتمعات الشرق وبخاصة ثقافة الساميين وهذا يشمل العرب وبني عمومتهم العبرانيين والكلدانيين إلخ كانوا مشبعين بالاعتقاد بالشياطين والأرواح الشريرة والجان وكل هذه المصطلحات. كلمة شيطان هي في الأصل كلمة عبرية وتعني "المعارض" من الفعل "شطن" وهي تشير لذلك الملاك الذي تمرد على الخالق وخرج من محضره يروم على وجهه في الأرض أو في الصحراء. هل سمعت مثلا بعزازيل؟ حكايته طريفة! جاء في قاموس الكتاب المقدس:
[ عَزازيل
اسم عبري معناه ((عزل)) وقد ورد اللفظ في مكان واحد فقط، في (لا 16: 8 و 10 و 26). وهناك دعة تفسيرات: 1) التيس الذي كان اليهود يطلقونه في البرية لعزله وفصله عن الناس (بحسب الترجمة اللاتينية الفلجاتة). 2) كلمة مطلقة: على العزل للخطيئة أو الفصل (بحسب الترجمة اليونانية السبعينية). 3) الربية أو المكان الصحراوي النائي الذي كان التيس يعزل فيه (بحسب بعض المفسرين اليهود). 4) الشيطان أو الجن في الصحاري والبراري أو ملاك ساقط (بحسب سفر اخنوع ومعظم المفسرين الحديثين). وعلى أية حال كان العمل بالتيس المطلق رمز إلى عزل الخطيئة وابتعادها عن البشر واطلاقها. أما التيس المطلق المذبوح فكان كفّارة عن أخطاء البشر. أما التيس المطلق إلى البرية فكان الكاهن يضع يده على رأسه ويعترف بخطايا اسرائيل ثم يرسله مع انسان إلى البرية. ولا يعود الانسان إلى المحلة إلا بعد أن يغتسل ويغسل ثيابه (لا 16: 21 و اش ص 53). ]
المرجع هو: http://www.albishara.org/index_kamus.php?l...62&kword=EN
إذا، هو تيس كان اليهود يطلقونه في البرية وصار فيما بعد يشير للشيطان أو الجان في الصحاري والبراري.. ألا ترى معي أن هذا قريب من الاعتقاد بأن العفاريت تسكن الأماكن الخربة الخالية من الناس إلخ؟
لا أعتقد أن المدلول تغير كثيراً فنحن لا نزال نخاف من العفاريت وعقلية العفاريت تحكمنا من نواحي عديدة وكل إنسان في الدنيا يحمل معه عفاريته ويعطيها أسماء مختلفة وربما كانت أسماء براقة لامعة كما قال عالم النفس يونغ.
مراحب أخي البشري.(f)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-03-2007, 04:39 AM بواسطة إبراهيم.)
|
|
05-03-2007, 04:39 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|