{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
محمد عزيز لحبابي
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #1
محمد عزيز لحبابي
العزيز السائل عن عزيز لحبابي
أنت تخجلني كثيرا بما تقول وتسأل وتستفسر فكل من تذكرهم بكلامك هم ممن أناروا لي طرقا عدة (( رغم أني مصري - هذه للسيد ابراهيم ))
فـ بدوي العملاق ونجيب محمود وغيرهم في مصر
بدأ حبي لعزيز لحبابي دون سابق معرفة من خلال قراءتي لكتابه : ==الشخصانية الإسلامية ط دار المعارف وعلفكره كنت جايبه بخمسه جنيه ... تعرفت على مفاهيم كثيرة عن الاسلام بطريقة مختلفة ، فالتقوى لها تفسير غير الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل ، والاسلام اعطى للكائن البشري بعدا امتداديا غير محدود وكلام من هذا وتفسير للخطيئة وخالق الناس كلهم واحد والشخص والفرد والكائن ...الى اخره
فبحثت عن كتبه واتيت بكتاب == من الكائن الى الشخص ط المعارف ايضا
و== من الحريات الى التحرر ط المعارف ايضا
و== مفاهيم مبهمة في الفكر العربي المعاصر ... وعلى الرغم من اعجابي بــ عبد المنعم ماجد في بعض دراساته التاريخيه عن عصور الاسلام الاول الا اني نظرت في هذا الاعجاب عندما قرات نقد لحبابي له في مفاهيم وايضا نقد الاستاذ المضهوم حقه نبيه فارس ...
وجلبت له ايضا من المنغلق الى المنفتح ط مكتبة الانجلو المصريه وهو مجموعة احاديث له جمعها تلامذته وابناؤه وترجمها الكتور محمد برادة .. هذا ما عرفت محمد عزيز لحبابي من خلاله ،، وللباحث اللبناني منير سغبيني دراسة عنه في كتاب عندي لا اذكر اسمه الان وتكلم عنه بقليل من صفحاته الكثيرة مولانا حسن حنفي .. لكن تعرف عزيزي لما ليس مشهورا محمد عزيز لحبابي في وطننا العربي
اولا+ : كان يكتب بالفرنسية مؤلفاته .. رأسا.وهي كثيره جدا ولاني جاهل بالفرنسيه فاشكر واحمل لبدوي وغيره ممن اشاروا لمحمد عزيز لحبابي وبحثت عنه من خلال ارشاداتهم
كتب م ع لحبابي في الادب شعرا ونثرا ومسرحيات بالفرنسيه وبالعربية ايضا
من مؤلفاته التي لم أعثر عليها :
مفكرو الاسلام ط الرباط
تأملات في اللغو واللغة ( وانتظر ان يكون له فيه نقد لاعمال مجمع اللغة العربية ،،لانه وجه بعض المقالات له ونشرت في المجمع )
ط الدار العربية للكتاب طرابلس تونس .
اشعاره التي نشرت ببيروت
بؤس وضياء ط عويدات .
ورواية جيل الظمأ .....
ثانيا ++ من اسباب عدم معرفته ما احب ان اعبر عنه بمصطلح جورجي كنعان : خصيان الأدمغه
فاذا كانت اغلب كتبه العربية مثلا والمكتوبة في الاصل بالفرنسية نشرت في مصر ونفذت طبعاتها بالامس ساعة صدورها فاليوم لا يوجد عندنا من ينشر الا اعمال العمالقة نانسي عجرم وشيرين وهيفا وابوتريكه وكتب كيف تقوي الذكر وتعيش ليله هنية في حياتك الزوجيه واللي فات سات ضحكت كثيرا من شاب اميريكي حينما راني بمقهى ( طبعا بلدي وليس كوفي شوب لان الخوجات معندهمش عقدة الخواجه ) وانا اقرا في كتاب وقال هذا غريب جدا لماذا تقرا وتعرف هذا الشاب اتى مخصوص ليتعلم قراءة اشعار ابي العلاء المعري والمتنبي .. فاذا كانت القراءة اضحت غريبه فما بالك بالفلسفه واهلها ومعركة الخبز والجنس تشغل جميعنا ... ما علينا
ارجو ان اكون سببا في انارة شمعة هنا فكم وقفت شعور راسي لما رايت من كتب احبها كنتم سببا لاقتنائي لها في اي مكان اذهب اليه ..
دمتم جميعا في نعم وخير
07-06-2007, 03:41 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #2
محمد عزيز لحبابي
Arrayفاذا كانت اغلب كتبه العربية مثلا والمكتوبة في الاصل بالفرنسية نشرت في مصر ونفذت طبعاتها بالامس ساعة صدورها فاليوم لا يوجد عندنا من ينشر الا اعمال العمالقة نانسي عجرم وشيرين وهيفا وابوتريكه وكتب كيف تقوي الذكر وتعيش ليله هنية في حياتك الزوجيه واللي فات سات ضحكت كثيرا من شاب اميريكي حينما راني بمقهى ( طبعا بلدي وليس كوفي شوب لان الخوجات معندهمش عقدة الخواجه ) وانا اقرا في كتاب وقال هذا غريب جدا لماذا تقرا وتعرف هذا الشاب اتى مخصوص ليتعلم قراءة اشعار ابي العلاء المعري والمتنبي .. فاذا كانت القراءة اضحت غريبه فما بالك بالفلسفه واهلها ومعركة الخبز والجنس تشغل جميعنا ... ما علينا
[/quote]

جميل جداً. بس كون الناس شطبت على كتبه في ظرف ساعة يدل على أن الناس عندها نهم للمعرفة وما بتعتقش رغم الظروف المؤلمة من جميع الوجوه.

نانسي عجرم وشيرين وهيفا هي ظواهر صحية أن المجتمع لا يزال بخير ولم يستسلم للإكتئاب. هي عايزة تهز طيزها؟ براحتها يا سيدي. إيه المشكلة؟ هي حرة في طيزها. واحنا حرين في فكرنا كذلك. في كل الدنيا الناس لا تسعى لقراءة ما قد يوجع راسهم ويرهقها ولكن هناك قراءات دوماً مطلوبة على المستوى الشعبي. أنا شخصيا أحب أعرف الأمور التي تقوي الذكر وتجعله مخلداً مع الخالدين. هذا مطلب بشري. إقرا مثلا عن الـ Phallus. الإنسان يسعى دوما لأن تبقى ذكراه للأبد. شوية قراية وشوية فرفشة. لو القوس ظل مشدود على طول إيه اللي يحصل له؟ أكيد هاينقطم! هاينكسر. مش كدة؟ ربنا يخلي لنا الناس اللي يفرفشونا دايما ويضحكونا دايما.

بما أنك متابع أخبار الكتب في مصر، ما هي الكتب المنتشرة في البيع للدكتور محمد كامل حسين؟ النهاردة باقرا له كتاب اللغة العربية المعاصرة وبصراحة الراجل مية مية! مافيش احلى من كدة.
07-06-2007, 05:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #3
محمد عزيز لحبابي
لا اعتراض يا سيد ابراهيم على هز الوسط او اعلى الوسط او اسفل الوسط ، وطبعا دول ظواهر صحية
بعيد عن الارهاب والــ .. وانا ببقى سعيد جدا لما بشوف انسان بيعمل اللي بيرتاحله .. لكن يا سيد ابراهيم انا زعلان بس ان الناس اللي بتهز عقولها وبتجهدها وبتعرق زيها زي العمالقه الفنانين يعتبروا ضمن جملة الصعاليك
طبعا انا لا سمح الله اطالب بمساواة من يهز رأسه بمن يهز (.... ) ،، لكن فقط تمنح لهم بعض التسهيلات حتى يستطيعوا السير ...

وصدقني ما يصدق على محمد عزيز لحبابي يصدق على محمد كامل حسين
.....
يعني من باب انهم يطلعوا في دار الكتب بعض الكتب القديمه ويعمللها اعادة نشر عشان يخزو العين عن السرقه شويه ( والله يا ابراهيم سرقة لا تتخيلها ؛؛ وبيفرطوا في كتب من النوادر وواحد منهم كان اعطاني اسطونه لعناوين كتب اذا عاوز اشتري منها شيء .... ما علينا ) نشروا في سلسلة يدعونها : ذاكرة الجوائز
رواية : قرية ظالمة ..
وسأكتب لك الان من مقدمتها تعريف به :
محمد كامل حسين

أديب مصري وطبيب وعالم ومفكر وفيلسوف ....
أول مدير لجامعة .. عين شمس
عضو : مجمع لغه عربيه - مجلس اعلى للجامعات
من مؤلفاته ::
وحدة المعرفة ... واشكر : ( سكر يا اخواتي ايه الحلاوة دي بس ) لأنه رفعه للجميع
الشعر العربي والذوق المعاصر .
التفسير البيولوجي للتاريخ .
قصص:
قومٌُ لا يتطهرون
ماء مدين
الطريد
حازت روايته قرية ظالمة على جائزة الدولة عام 1957
كما نال جائزة الدولة التقديريه في العلوم .
وعلى الرغم من كل هذه الحاجات الممتازة تجد اساتذه في الجامعه لا يعرفونه
المهم يجعله دوما عامر


07-06-2007, 05:50 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
فرناس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 512
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #4
محمد عزيز لحبابي
السلام عليكم

لعله من المناسب التذكير بأن الحبابي , وهو يعتبر من اباء الفلسفة المغربية الحديثة , يعتبر صاحب مركز جدا اشكالي في الفلسفة المغربية الحديثة , وقد خصه كمال عبد اللطيف وسالم يافوت وحتى محمد وقيدي ( وهم جميعا يعتبرون من فلاسفة الجيل الجديد في المغرب ) بنقد لاذع عن خياراته الفلسفية , وحتى اللغوية منها , حيث ان الرجل كان ينشر باللغة الفرنسية ولهذا لم يتعدى تأثيره المحيط المغربي ( الفرانكوفوني ) . لهذا صراحة فوجأت بما ذكر عن رواج كتبه في مصر و " المشرق " ان صح التعبير .
07-06-2007, 11:19 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #5
محمد عزيز لحبابي
عزيزي فرناس ( أسجل أولا إعجابي باسمك فقد كان بالأمس دليل فكرة وتشغيل عقل ،، ولعل الاتي اعظم من الماضي ،، وكما يقول اقبال تتجدد الحياة كل حين ما الحياة واحدة على مر السنين )..
لا تستغرب عن شيوع كتب م ع لحبابي في مصر هذا كان في فترة ما مضت وطبعت له دار المعارف اغلب كتبه ، وعلفكره اليوم يعاد طبع بعض الكتب تقريبا يوجد طبعات جديده لكتابه : مفاهيم ، والشخصانية.. في فرع دار المعارف ش شريف هتلاقي الكتابين دول
وعزيزي فرناس كان القاهرة في فترة انتشار وازدهار فكري وقتها
لا تنسى من كانوا متواجدين في الخمسينات ..
ودمت في نعمه
07-07-2007, 12:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #6
محمد عزيز لحبابي
Array اعتراض يا سيد ابراهيم على هز الوسط او اعلى الوسط او اسفل الوسط ، وطبعا دول ظواهر صحية
بعيد عن الارهاب والــ .. وانا ببقى سعيد جدا لما بشوف انسان بيعمل اللي بيرتاحله .. لكن يا سيد ابراهيم انا زعلان بس ان الناس اللي بتهز عقولها وبتجهدها وبتعرق زيها زي العمالقه الفنانين يعتبروا ضمن جملة الصعاليك
طبعا انا لا سمح الله اطالب بمساواة من يهز رأسه بمن يهز (.... ) ،، لكن فقط تمنح لهم بعض التسهيلات حتى يستطيعوا السير ...
[/quote]

مساء الفل يا عمنا يجعله عامر (f)

أريدك أن تخبرني قبل كل شيء لماذا تعتبر أن العفيف التلمساني يدعم فكرة وحدة الوجود؟ كيف عرفت هذا؟ هل قرأت له؟ بالمناسبة، عندي كتابه في شرح المواقف والمخاطبات. من جهة شرحه لمنازل السائرين، بصراحة لم أجد أثر "لوحدة الوجود" مثل ابن عربي. وبعدين، مالها وحدة الوجود؟ الله في كل حاجة داخل.. هتلاقيه فوق في السماء وتحت الأرض وفي كل خلية وخارج كل خلية.. داخل في كل حاجة حتى في أصغر الصغائر. هل هناك حيز من الوجود تقدر تقول لا يوجد فيه الله؟ أقول هذا على افتراض أنك تؤمن بالله. أما إذا لم تؤمن، فلنا كلام آخر فيما يخص وحدة الوجود.

من جهة هز الوسط، الواحد وسطه بيتهز ع السيرة :aplaudit: فيه حاجات كدة بتيجي ع السيرة.
الدنيا اللي نعيش فيه هي دنيا استهلاكية وليست دنيا سقراط أو أرسطو. عرض وطلب. الناس اللي بتهز عقولها بتهزه لنفسها لكن الناس استفادت إيه من هز عقولها؟ ولا حاجة. ولا يهمها هز عقولها في شيء. لكن اللي تهز وسطها تبسط الناس وتفرفش عنهم وتخفف عنهم. اليوم كنت مثلا مغموم ووصلتني نكتة وكتبتها في الساحة الجنسية بعنوان "مظلمة قضيب". وكل ما قريت فطست على روحي من الضحك.. الفكر مش هايفرفشني زي النكتة إياها دي. الفكر لشخصي وحدي وبس. أغلب الناس لا يهمها فكري في قريب أو بعيد، اللهم لو كل واحد حاشر مناخيره في مؤخرة الناس وقاعد مش سايب الناس في حالهم. الدنيا كدة: استهلاك للأسف. هي دي حال الدنيا. نعمل إيه؟ يعني لو عندك فكر ومش قادر تبيعه مايساويش عند العالم جناح بعوضة لا مؤاخذة. لازم يكون عندك حاجة تتباع. كل شيء في هذا الزمن يباع.. حتى هزة الوسط! طبعا حال مايسرش بس نعمل إيه.. آدي الله وآدي حكمته.. وآدي الجمل وآدي الجمال وإديني عقلك بقة يا عبدو المتعال :cool:

Arrayمن مؤلفاته ::
وحدة المعرفة ... واشكر : ( سكر يا اخواتي ايه الحلاوة دي بس ) لأنه رفعه للجميع
[/quote]

إنتة تؤمر يااسطى :97:

نفسي أرفع كتب محمد كامل حسين كلها على النت. إمبارح جاني كتاب عن اللغة العربية بس للأسف طلع ملزوق بطريقة غبية.. شكله كدة صنع في ج. م. ع. أجيب في الكتاب يمين شمال عشان أعمل له مسح ضوئي ( سكان) مش نافع ملزوق بطريقة هبلة.. يخرب بيت اللي لزقه. كان هايعجبك قوي. هو فيه يتكلم عن اللغة العربية المعاصرة ومتكلم فيها كلام جميل وعن لغة القرآن ونحوه وصرفه إلخ وحاجات جميلة جداً. انتظر مني كتابه عن الدروز وكتب أخرى مادام سيكون من الممكن عملها بدون عقبات التلزيق الغبي اللي واقف زي اللقمة في الزور.

روايته قرية ظالمة هي عمل أكثر من رائع لأنه يتكلم فيها عن مأساة الضمير الإنساني وإن الناس ممكن تعرف النصوص صح وتجمع على ضلال ويفسد ضميرها وتنتهك قدسية الروح الإنسانية. راجل سكر بصراحة وخسارة أن مافيش ناس زيه الأيام دي.. فاضل لنا شوية حوش عاملين روحهم مفكرين ومفسرين. نهارك فل.
07-07-2007, 04:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #7
محمد عزيز لحبابي
السيد ابراهيم ( سكر يا اخواتي ايه الحلاوه ديه بس ،، وسكر شويه عليك )
اولا ولان هز الوسط بيسعد معاليك هتكلم عليه ربنا يسعدك بالفرجه والنكته ويسعدني معاكي ( ولاني لا اعرف ذوقك في من يهزون وسطهم يظل دعائي لك على وجه العموم بان يسرّى عنك بمن تحب - انا شخصيا مش متذوق جيد لهز الوسط طبعا باستثناء ان احني القبعه للسيدات الأفاضل : تحية كاريوكا بحترم كل شيء فيها مقاطع وكليات ظاهر وباطن والفاضلة سامية جمال .. والهاربة من الهززان الى الاسلام سهير زكي والفاضلة ربيبتها السيده هندية ... وانت تعرف طبعا الثروة القومية عندنا من هؤلاء الفضليات محنا مصريين زي بعض ) . ... و طبعا عارف ان هؤلاء الفضليات رحلوا وضاعت الثروة وبددت في يد من يقومون اليوم بالتشليت اذا تعرف حد كويس ممكن تدلني عليه ينوبك ثواب يا سيدنا .

بخصوص عفيف الدين التلمساني ما ذكرته لك كنت معتمدا فيه على قراءة في التصوف من 4 سنين مضت وسأحيلك على المصدر بس ربنا يلهمني وافتكر موضوع وحدة الوجود عنده
وبخصوص الايمان بالله انا مؤمن بالله والانسان ( وبيعجبني هنا كلام سيدنا حسن حنفي المهدي الحالي تقريبا برايي هو اللي فاضل من التابعين وعقبال منكون احنا من تابعي التابعين اللي اكيد حضرتك عارفه ومولانا حنفي لخصه في مقدمته عن العقيدة والثورة اول تلاتين ورقه ).
ولا شك طبعا في ايماني بوحدة الوجود امال انا بحب الهنود الوثنين ليه بسبب وحدة الوجود ووحدة الوجود شيء اساسي في التصوف لو نزع منه ما كان هناك ابن عربي الحلاج رابعه القونوي الجامي الجيلاني البسطامي ....
وقبل ما انسى صح ممكن يكون مفيد لمن تساعده انا عندي رسالة دكتوراة كانت اتعملت زمان في الازهر عن الهروي ثواني هجبلك اسمها :
شيخ الإسلام عبد الله الانصاري الهروي - مبادئه واراؤه الكلاميه والروحيه . رسالة دكتوراه في العقيدة والفلسفة تاليف دكتور محمد سعيد عبد المجيد سعيد الافغاني ( من ع الغلاف ) بتهيألي مفيدة لانه الراجل تقريبا اللي كتبها كان ساعتها صوفي ومولانا ع الحليم محمود الصوفي هو من اهتم بها طبعا انت عارف ان ع الحليم ( محمود) ليه دراسات كتيره عن الصوفيه وخاصة اطروحة دكتوراة خاصة بالمحاسبي ( وعشان تتبسط كنت بدرس لبنت بوذية فكر ع الحليم محمود الصوفي جت مخصوص من يابان عشان تدرسه ... ) ما علينا .
المهم الرساله فيها مسرد لاغلب ما كتبه الهروي بالعربي والفارسي .اذا تحب ان اذكر لك معلومات خاصة منها تحت امرك خيرك مغرقنا مش كلام بصدق انت ربنا هيكرمك قوي يا سيدنا.
واخيرا للاسف ما عندي ما يباع لذلك سأظل ماشيا على طريق الصعلكة لحد ما ربك يعدلها وحد يشترلنا حاجه ..
07-07-2007, 04:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سيستاني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,809
الانضمام: May 2006
مشاركة: #8
محمد عزيز لحبابي
محمد عزيز الحبابي كان يأمل في جائزة نوبل قبل وفاته , حيث كان من المرشحين لها في نفس سنة فوز نجيب محفوظ بها .
:redrose:
07-07-2007, 04:59 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #9
محمد عزيز لحبابي

Arrayولا شك طبعا في ايماني بوحدة الوجود امال انا بحب الهنود الوثنين ليه بسبب وحدة الوجود ووحدة الوجود شيء اساسي في التصوف لو نزع منه ما كان هناك ابن عربي الحلاج رابعه القونوي الجامي الجيلاني البسطامي ....[/quote]

أستاذنا "ربنا يجعله عامر":

بكلامك أعلاه أنت دخلت دماغي قوي وزاد احترامي جداً ليك. مليون بوسة ليك ياشيخ :kiss2:


بس على فكرة، أموت وأعرف ليه عبد الحليم محمود دخل في التصوف.. الرجل ده سمعت عنه كلام متناقض. أقباط مصر يلعنواسلسفيل اللي خلفوه ويقولوا عليه متعصب وأنه حرض عليهم السادات.. وأنا أشك أنه متعصب. فيه حد في الدنيا يكتب في التصوف والناس الطيبين دول بتوع ربونا ويكون متعصب؟ تيجي إزاي بس؟ المتصوف قلبه يتسع للكون كله لأنه راجل كوني في المقام الأول.. والدليل ابن عربي :h: وأنا على فكرة معجب جداً بابن عربي وبالأكثر بأبو العلاء المعري وطبعا ابن رشد. أنا أقرب ما أكون في نظرتهم ولكن طبعا مش نسخة كربونية عن أي بني آدم أو حتى إله.

قل لي بقة :10: ليه عبد الحليم محمود كان داخل في التصوف؟ إيه اللي ركبها في دماغه؟ أنا مثلا لي أصحاب لا دينيين ويعتبرون التصوف أحسن سلاح محترم للوصول إلى ما بعد الدوغمائية.

لو عندك أفكار أو تقترح أسماء كتب نشتغل عليها عن وحدة الوجود ياريت تقول واحنا نغرق لك النت بكتب وحدة الوجود :aplaudit:

وعندي لك مفاجأة وهي أني عملت الجزء الأول من كتاب الهراوي والحقيقة الراجل بيقول إنه حمبلي بس طلع مش حمبلي قوي لكنه تمام وعال العال.
http://www.4shared.com/file/19357647/25ee2...???%20?????.pdf

وطاب مساؤك. الواحد حيله اتهد من التصوير. تصبح على خير وأشكرك على ردك.

(f)

بالمناسبة، سعيد جداً أن أعرف أنك تدرس طالبة بوذية. :h::h::h: كلما قرأت لك أكثر كلما زاد احترامي لك. جنب بيتي هنا بمسافة دير بوذي وأتبسط برؤياهم دايما. ناس مبتسمين.. أول مرة أشوف راهب ومبتسم :devil:
07-07-2007, 04:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #10
محمد عزيز لحبابي
قبل كل شيء التحيات الطيبات والصلوات المباركات لك سيدنا ابراهيم
ليس لأني أعلم أنك تعبت جدا في تصوير هذا الكتاب وليس لاني اول من لمست يدي كتابك الذي مسته يدكم الكريمه ( طبعا تعرف قدسية اللمس واهميته عند السادة الصوفيه) ولكن من اجل البوسه اللي بعتها سعيد بمطارحتك الفكريه للغلبان ..
بخصوص تصوف ع الحليم محمود الراجل حكى الحكاية كلها في : الحمد لله هذه حياتي ط دار المعارف واسجل هنا الشكر لصديقك رافع الكتب على موقع المصطفى لانه وفر كتبه هناك . ومن الكتب اللي حكى فيها الحكايه ايضا الاسلام واروبا ..
وبخصوص اخوانا المسيحيين زي مقلي سيدنا القسيس في كلية اللاهوت للاسف لا تدقيق في سبب المشكله فالمعلومه راحت ليهم غلط ،، وكلامك عن طيبة القلب في محلها فعبد الحليم محمود التكية اللي كان عاملها في الشرقيه والقاهره كانت لكل الناس مسلم ومسيحي ( وبخصوص التواكي الان موجوده تكية في العراق في ظل الظروف الممتازه ديه بياكل فيها النصاب والمسلم والمسيحي جنبا الى جنبا تكية سيدنا محمد الكسنزان واسجل هنا شكري له ولمريديه بعتلهم رساله ع النت فوجئت باهتمام غير عادي واتصالات ومساعدات كطالب علم وكلام ممتاز - وصاحب الطريقة علفكرة ليه موسوعة اسمها : موسوعة الكسنزان فيما اصطلح عليه اهل التصوف والعرفان وموجوده ع النت حوالي 27 مجلد ( بصيغة ورد بس) كنت هشتريها في معرض الكتاب لكن الشلنات اللي معايا خلصت والحج مدبولي رضي الله عنه عنده نسخ منها بيبعها بـ 1500 جنيه ) .... ما علينا
المهم ان ع الحليم ( محمود ) مش هوه السبب( حسب ما وصلت اليه من معلومات سابقه،، ولحد دلوقتي اولاده فاتحين البيت حتى اختنا البوذية رضي الله عنها راحت هناك ورحبوا بيها جدا مع انها بخيلة = منظمة ) والسادات نفسه رضي الله عنه قال عن مين السبب في خطابه مع الراجل ثواني اه اسمه عبد المنعم بتاع الاخوان اللي كان طالب ذكر مين سبب الفتنة قال محمد الغزالي ده راجل بتاع فتنه اقف يا عم انت بتقول ايه والسادات اتشنج تقولش يعني هوه مش نصاب ... المهم
موضوع وحدة الوجود هنتكلم فيه بقى في مشاركة التلمساني
تسلم الايادي سيد ابراهيم
07-07-2007, 05:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الشخصانية الإسلامية - محمد عزيز الحبابي الواد روقه 3 4,040 07-29-2009, 10:58 PM
آخر رد: الواد روقه
  الفرقان في تدوين القرآن- محمد محمد عبد اللطيف إبن الخطيب إبراهيم 20 8,608 06-24-2009, 05:00 AM
آخر رد: إبراهيم
  مختارات من أدب عزيز نيسين قارع الأجراس 22 4,312 03-19-2006, 12:50 AM
آخر رد: أبو عيسى
  مختارات من أدب عزيز نيسين قارع الأجراس 1 716 01-30-2006, 10:14 AM
آخر رد: قارع الأجراس

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS