{myadvertisements[zone_1]}
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
دوريمي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 215
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #61
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
نظراً لتشعب الموضوع سأكتب تعقيبي على دفعتين لتسهل المتابعة :

أعلم يا عزيزي الصفي أن موضوع الدين وتناقضاته حساس جداً للمتدين لكن عليك تهدئك نفسك ومسك أعصابك في النقاش حتى لا يتحول إلى مهاترات لن تجني منها سوى إظهار تناقضات كلامك كما ستلاحظ أدناه.

اقتباس: الصفي كتب
[quote] دوريمي كتب
قال الزميل الصافي في البدء أن الحيض هو أذى لأن الجماع أثنائه يمكن أن يضر بالمرأة.
وعندما أوضحنا أن كون الجماع أثناء الحيض يضر بالمرأة فهذا لا يعني أن الحيض بحد ذاته أذى، بل أن الممارسة الجنسية هي الأذى (على افتراض صحة ما جاء به)، انتقل ليفسر الأذى على أنه "ألم" بعد أن كان فسره كما هو معروف على أنه ضرر !

اقتباس: الصفي كتب
و وصفه بانه [COLOR=Red]أذى

[quote] الصفي كتب
ان مداخلاتي جميعها واضحة و لم افحم الجانب العلمي في تفسير الاية اطلاقا

كلامك هذا غير صحيح !
والدليل على ذلك هو تأييدك لعبد الرحمن في معنى دلالة الأذى واستشهادكم بدراسة الكتورة كتلر.
أي أنك أقحمت العلم وبوضوح في تفسير الآية وكلمة أذى التي تتضمنها.


اقتباس: الصفي كتب
فيصبح المعنى ان الحيض مؤذ و مضر و هو ليس ما قصدته الاية.و اراك لا زلت لم تنتبه الى ان الاية تتحدث عن المحيض و ليس الحيض.

اقتباس: الصفي كتب
المقصود بالمحيض هو الحيض.
اما الحيض فهو الدم الذي يسيل من المرأة عند عدم حصول تخصيب للبويضة

فكيف لا تتحدث الآية عن الحيض بل عن المحيض، في حين أن المحيض هو الحيض حسب ما كتبت بنفسك !

يتبع ...
01-29-2005, 02:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #62
و يسألونك عن المحيض قل هو .....


اقتباس:يا أخ الصفي:

تحياتي (f)


دون الرجوع لسفسطة المعاجم فأنا وأنت و اللسان الناطق بالعربية على مختلف مراحله العلمية يفهم معنى كلمة "أذى" جيدا و ليس بحاجة للسفسطة الجدلية لتعريف الأذى من جديد. أنا مع ما ذكرت في قول صاحب اللسان أعلاه حول كلمة "أذى" فنقول أذاه يؤذيه و هذا أذاني كثيرا إلخ.


انه هذا الشعور هو الذي يخدعنا يا اخ ابراهيم! نقول اننا نفهم جيدا معنى الكلمة ( أذى) , و لكن حقيقة لا احد يقدم لها معنى حتى الان. فهل تستطيع ان تنفي ان يكون معنى اذى معنى معويا كما هو في الاية:
{لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيرًا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ} (186) سورة آل عمران


كما ان معنى اذى هنا يختلف تماما عن معناها اعلاه:
{وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَمَن تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ذَلِكَ لِمَن لَّمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (196) سورة البقرة

فاذا اختلف معنى الكلمة اذى في الاستعمال في الايتين فلا تستطيع ان تجزم بان ( المحيض) لا يشكل (أذى). و ما دمت تريد ان تاخذ بالراي الطبي فلماذا لم ترجع الى اي مرجع طبي؟
و ما قلته للسيد دورمي عن ال endometriosis على الجميع قراءته و ليس هو وحده.




اقتباس:القرآن يقول إن المحيض هو أذى و لأني أفهم معنى كلمة أذى كما يفهمها أي إنسان أقول إن القرآن مخطيء و لا يوجد أي أذى بالمرة في المحيض في أي مرحلة من مراحل الطمث. لا الدم مؤذي بل هو إفراز طبيعي و لا دورة الطمث مؤذية بل هي حركة بيولوجية طبيعية تمر بها أي إمرأة و هي إشارة إلى إمكانية حدوث الحياة في الأيام و الشهور و السنين المقبلة. ما يدل على مجيء الحياة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن أنسب له أي إيذاء. حتى مسألة تعفف بعض الرجال من رائحة دم الطمث لا يجعل من دم الحيض أنه "أذى" كما قال القرآن. ممارسة الجنس أثناء الطمث لا تتسبب علميا في أي أذى إلا إذا كان الطرفان عندهما من الأصل أمراض جنسية و الدم سوف يقوم بتنشيط ما هو حاضر من البداية. لكن دورة الطمث في حد ذاتها لم و لن تتسبب في إيذاء أي رجل أيا كان لمجرد أنه ضاجع إمرأته. هذا يوضح لك أن القرآن كتب بوعي و خيال رجل بدوي يقيم في جزيرة العرب و هذا أقصى ما وصل إليه من العلوم فأقحم نفسه فيما لا يخصه و قال ببساطة: المحيض....إمممم....أيوة....المحيض أذى!! هذا هو الطب النبوي كما جاء به القرآن و للآن لم أقتنع بصحة المقولة القرآنية مع احترامي لك أخي العزيز، وآسف على أي حدة في لهجتي في التعبير إن ظهر ذلك مني.

لا توجد اي حدة في لهجنك - بالنسبة لي على الاقل- و لكن ارى انك قد كتبت بخيالك و لم تستف كتب التخصص لا الطلية و لا الفقهية. فطبيا الحيض ليس اشارة الى امكانية حدوث حياة فقد يكون الحيض لا اباضيا.
و فقهيا: ليس المقصود بالامتناع عن الجماع اثناء الحيض ان الدم نفسه اذى و الا لما كان حكم جمهور العلماء بانه يجوز وطء المستحتضة ( هل تعلم ما هي؟ او ابين لك ما هي الاستحاضة؟).
(..قَالَ جُمْهُور الْعُلَمَاء : الْمُسْتَحَاضَة تَصُوم وَتُصَلِّي وَتَطُوف وَتَقْرَأ , وَيَأْتِيهَا زَوْجهَا . قَالَ مَالِك : أَمْر أَهْل الْفِقْه وَالْعِلْم عَلَى هَذَا , وَإِنْ كَانَ دَمهَا كَثِيرًا , رَوَاهُ عَنْهُ اِبْن وَهْب . وَكَانَ أَحْمَد يَقُول : أَحَبّ إِلَيَّ أَلَّا يَطَأهَا إِلَّا أَنْ يَطُول ذَلِكَ بِهَا . وَعَنْ اِبْن عَبَّاس فِي الْمُسْتَحَاضَة : ( لَا بَأْس أَنْ يُصِيبهَا زَوْجهَا وَإِنْ كَانَ الدَّم يَسِيل عَلَى عَقِبَيْهَا ) . وَقَالَ مَالِك : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّمَا ذَلِكَ عِرْق وَلَيْسَ بِالْحَيْضَةِ ) . فَإِذَا لَمْ تَكُنْ حَيْضَة فَمَا يَمْنَعهُ أَنْ يُصِيبهَا وَهِيَ تُصَلِّي ! قَالَ اِبْن عَبْد الْبَرّ : لَمَّا حَكَمَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ فِي دَم الْمُسْتَحَاضَة بِأَنَّهُ لَا يَمْنَع الصَّلَاة وَتُعُبِّدَ فِيهِ بِعِبَادَةٍ غَيْر عِبَادَة الْحَائِض وَجَبَ أَلَّا يُحْكَم لَهُ بِشَيْءٍ مِنْ حُكْم الْحَيْض إِلَّا فِيمَا أَجْمَعُوا عَلَيْهِ مِنْ غَسْله كَسَائِرِ الدِّمَاء .).



01-29-2005, 02:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #63
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:أعلم يا عزيزي الصفي أن موضوع الدين وتناقضاته حساس جداً للمتدين لكن عليك تهدئك نفسك ومسك أعصابك في النقاش حتى لا يتحول إلى مهاترات لن تجني منها سوى إظهار تناقضات كلامك كما ستلاحظ أدناه

و لماذا تعتقد بانني لست هادئا , فالى الان لم تثر ما يثبت بان الدين يناقض العلم, لهذا اتجهت الان الى موضوع آخر هو انني اناقض نفسي و في ماذا؟ في موضوع ابعد من ان يكون له علاقة بتناقض قول القران عن المحيض انه أذى مع ما يمكن ان يقوله العلم بان الجنس في اثناء الطمث ليس فعلا اذى ( باي معنى شئت). و سنرى اذا كنت اناقض نفسي حسب قولك:


اقتباس: الصفي كتب
و وصفه بانه [COLOR=Red]أذى
و هذا يؤيد كلامي بانني لم اقحم الطب في تفسير الاية . الاخ عبد الرحمن اشار اليه, انا قلت بان وصفه بالاذى يحمل عدة دلالات و القول بان ما ذكره الاخ عبد الرحمن هو الاقوى يعني امرا بسيطا هو انني قرات ما قيل عن معنى أذى بدأ من المفسرين الاوائل الى ما قاله الدكتور البار و ما قاله الدكتور محي الدين العلابي ورايت ان الراي القائل بمخاطر الجماع في الحيض له دلالة اقوى من الراي الذي يقول بان الاذى المقصود به :
( شَيْء تَتَأَذَّى بِهِ الْمَرْأَة وَغَيْرهَا أَيْ بِرَائِحَةِ دَم الْحَيْض ) .



اقتباس:[quote] الصفي كتب
فيصبح المعنى ان الحيض مؤذ و مضر و هو ليس ما قصدته الاية.و اراك لا زلت لم تنتبه الى ان الاية تتحدث عن المحيض و ليس الحيض.

اقتباس: الصفي كتب
المقصود بالمحيض هو الحيض.
اما الحيض فهو الدم الذي يسيل من المرأة عند عدم حصول تخصيب للبويضة

فكيف لا تتحدث الآية عن الحيض بل عن المحيض، في حين أن المحيض هو الحيض حسب ما كتبت بنفسك !

[COLOR=Black]

يا سيد دوريمي هناك بدهيات لا يتوقف عندها الا اذا كان مستوى المناقش يوجب ذلك و انا توسمت فيكم جميعا خيرا. فوصف الدم بالحيض هو من قبيل المجاز. فكلمة حيض اصلها حاض اي فاض.
و المجاز هو في ان كل ما حاض سال و العكس ايضا صحيح , فتقول حاض السيل. كقول عمارة بن عقيل:
أَجالَتْ حَصاهُنَّ الذَّوارِي، وحَيَّضَت
عليْهنَّ حَيْضاتُ السُّيولِ الطَّواحِم

و كلمة محيض لا تحمل معنى حيض فهي تفيد مكان الحيض .

فاذا كان عندك من المراجع العلمية ما ينفي ما بينته لك من نتائج دراسة مركز ابحاث الاندومتريوسس و بالاحصائيات فتفضل به.
01-29-2005, 03:48 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
دوريمي غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 215
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #64
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
بعد قرائتي لمداخلتك الأخيرة يا عزيزي الصافي ترددت في نشر التكملة التي كانت جاهزة، ولكني مع ذلك سأنشرها وستكون هذه آخر مشاركاتي معك وآخر قرائاتي لمداخلاتك، لأن من له القدرة مثلك على التنكر لما كتب ولما يزال موجود أمام عيونه وعيوننا، فمن العبث قرائته أو متابعة النقاش معه.

اقتباس:  الصفي   كتب  
و من قال لك بان دم الحيض مرتبط بازالة البويضة الغير ملقحة ؟ و هل الطمث اللاباضي ليس طمثا ؟ من أين تستقي ثقافتك الطبية يا دوريمي؟  
هل سمعت بالاستراديول و البرجسترون و ما هو دورها في الطمث؟ هل سمعت بالبروستاجلاندين؟ هل سمعت بمنشط البلاسمينوجن؟ و اخيرا جدا الخمائر الحالة للبروتين.

وهل وصل بك التواضع لتظن أنك الوحيد في العالم الذي سمع ودرس كل هذه المفاهيم والآليات !

يا عزيزي اقرأ ما أكتبه لا ما تحب فهمه وخصوصاً في الأمور الطبية التي درسناها ودرستها، حتى لا تبدو جاهلاً بها !
ما كتبته أنا هو أن الحيض ضروري وأساسي لإزالة البويضة الغير ملقحة وملحقاتها (endometria) التي تزول مع الحيض لأنه لم يتم تلقيح البويضة وذلك يتم بآلية تغيرات هرمونية تؤدي لطرح كل ذلك بالطمث.

كلامي هذا لا يعني أن الطمث الإباضي ليس طمثاً (كما تحب أن تفهم)، بل يوضّح أهمية الطمث وفائدته في إزالة هذه البيضة الغير ملقحة والنسيج الذي يرافقها ليهيئ الرحم من جديد لدورة شهرية جديدة مناسبة لتشكل حياة جديدة.
وهنا تكمن أهمية الطمث وفائدتة الكبيرة التي تتسائل عنها متعجباً وكأنه لا علم لك بكيفية حدوثه !

اقتباس:  الصفي   كتب  
ما اريد ان اوضحه ان الاتصال الجنس ليس هو الطريق الوحيد للاورجاسم فالمداعبات في المناطق الحساسة مثل حلمتي الثدي و كل الفتحات توصل اليه و في عدد كبير من النساء و النسب المئوية التي ذكرتها لك مستخرجة من مراجع علمية.

عال، إذاً مداعبة حلمتي الثدي لا توصل حسب كلامك إلا نسبة قليلة من النساء للأورجازم.
فالمرأة تحتاج أيضاً (في أغلب الأحيان) للجماع، أو على الأقل لمداعبة البظر، إلى جانب المداعبات الأخرى للوصول إلى الأورجازم وذلك لحاجات نفسية وعضوية أخرى لا أظنها تخفى عليك.

أي أن إقصاء الفرج والبظر وما يحيط بهما عن المداعبات في فترة الحيض كما يدعو محمد، يؤدي في النهاية وبحسب الإحصاءات العلمية التي أوردتها بنفسك إلى %60 أو 70 % من النساء المحرومات والمستثارات جنسياً بدون إشباع في فترة الحيض.
ذلك الحرمان وتلك الاستثارة الذان يضافان كما قلنا سابقاً لآلام وأوجاع المرأة قيزيدان منها، وكل ذلك من أجل إشباع شهوة الرسول وأتباعه من الرجال !


تحياتي (f)[/COLOR]
01-29-2005, 06:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #65
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:بعد قرائتي لمداخلتك الأخيرة يا عزيزي الصافي ترددت في نشر التكملة التي كانت جاهزة، ولكني مع ذلك سأنشرها وستكون هذه آخر مشاركاتي معك وآخر قرائاتي لمداخلاتك، لأن من له القدرة مثلك على التنكر لما كتب ولما يزال موجود أمام عيونه وعيوننا، فمن العبث قرائته أو متابعة النقاش معه.

طبعا لك المطلق الحرية في مناقشتي او عدم مناقشتي . و لكن الجميع فهم من هو بحاجة الى مسك نفسه. و الذي لا احتاج ان اوضحه أكثر هو انك انصرفت من نقاش مخاطر الجماع اثناء الطمث و الذي اكدت بانه لا توجد مخاطر و انه آمن اذا خللا الزوجان من الtds الى مناقشة مقدرتي على التنكر لما كتبت. و من ماذا اتنكر و لم اقل بانني لم اكتب ما كتبته؟ فقط شرحت لك معان غابت عنك و هو ان كلمة حيض تستعمل استعمالا مجازيا لوصف الطمث لاشتراك الاثنين في صفة ( السيلان).فهل تعتبر هذا تنكرا لما قلته سابقا؟



اقتباس: الصفي كتب
و من قال لك بان دم الحيض مرتبط بازالة البويضة الغير ملقحة ؟ و هل الطمث اللاباضي ليس طمثا ؟ من أين تستقي ثقافتك الطبية يا دوريمي؟
هل سمعت بالاستراديول و البرجسترون و ما هو دورها في الطمث؟ هل سمعت بالبروستاجلاندين؟ هل سمعت بمنشط البلاسمينوجن؟ و اخيرا جدا الخمائر الحالة للبروتين.

وهل وصل بك التواضع لتظن أنك الوحيد في العالم الذي سمع ودرس كل هذه المفاهيم والآليات ![/QUOTE]


لو كنت سمعت بها لما قلت :
[COLOR=Red]
اقتباس:في حين أن الحيض ليس بأذى ولا بضرر ولا بمكروه ولا بنجاسة، بل هو اساسي وضروري لإزالة البويضة الغير ملقحة وملحقاتها من أجل تهيئة الرحم من جديد لدورة شهرية جديدة قد يستقبل الرحم فيها حياة طفل جديد.


http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=25876&page=5

فالطمث يحدث بعد 14 يوم من الاباضة فهل تظن بان البويضة المتحللة ستنتظر الى هذا الزمن ام ان التغيرات الهورمونية التي قلت بانك درستها هي السبب في الطمث؟


اقتباس:يا عزيزي اقرأ ما أكتبه لا ما تحب فهمه وخصوصاً في الأمور الطبية التي درسناها ودرستها، حتى لا تبدو جاهلاً بها !
ما كتبته أنا هو أن الحيض ضروري وأساسي لإزالة البويضة الغير ملقحة وملحقاتها (endometria) التي تزول مع الحيض لأنه لم يتم تلقيح البويضة وذلك يتم بآلية تغيرات هرمونية تؤدي لطرح كل ذلك بالطمث
.



و هل الاندو متريا من ملحقات البويضة ؟ و رغم انك من يتنكر لما كتبه و هو موجود اعلاه , الا ان حتى مبرراتك الجديدة خاطئة من ناحية علمية. فالبويضة و تحللها غير مسؤولين عن الطمث.

اقتباس:كلامي هذا لا يعني أن الطمث الإباضي ليس طمثاً (كما تحب أن تفهم)، بل يوضّح أهمية الطمث وفائدته في إزالة هذه البيضة الغير ملقحة والنسيج الذي يرافقها ليهيئ الرحم من جديد لدورة شهرية جديدة مناسبة لتشكل حياة جديدة.
وهنا تكمن أهمية الطمث وفائدتة الكبيرة التي تتسائل عنها متعجباً وكأنه لا علم لك بكيفية حدوثه

يا عزيزي الفاضل قلنا و كما تعرف بوصفك قرات مثلي , بان البويضة و التى حتى ربما لا ترى بالعين المجردة( نصف ملمتر) لا تحتاج لكل هذه الكمية من دم الطمث لازالتها - علما بانها نفسها لا يبقى لها اثر حتى قبل نزول الطمث بزمن - . الطمث لا ينتج عن تحلل البويضة فهو ينتج عن انغلاق الشرايين الحلزونية للبطانة مما يمنع وصول الدم لسطح بطانة الرحم, مما يؤدي لانحباسه و تكوين البحرات الوريدية و التي تنفجر فينزل الدم مع البطانة في شكل الطمث. فهل ما زلت تصر بان الطمث مفيد لازالة البويضة و التي علميا هي ماتت قبل نزول الطمث بما يقارب الاثني عشر يوما؟
هل توقفت عن قراءة الطب من كتب الثقافة العامة لقراء العربية, و وضعت لنا مرجعا طبيا يقول بان الطمث مهم و مفيد في ازالة البويضة الغير ملقحة.

اقتباس:عال، إذاً مداعبة حلمتي الثدي لا توصل حسب كلامك إلا نسبة قليلة من النساء للأورجازم.
فالمرأة تحتاج أيضاً (في أغلب الأحيان) للجماع، أو على الأقل لمداعبة البظر، إلى جانب المداعبات الأخرى للوصول إلى الأورجازم وذلك لحاجات نفسية وعضوية أخرى لا أظنها تخفى عليك.

أي أن إقصاء الفرج والبظر وما يحيط بهما عن المداعبات في فترة الحيض كما يدعو محمد، يؤدي في النهاية وبحسب الإحصاءات العلمية التي أوردتها بنفسك إلى %60 أو 70 % من النساء المحرومات والمستثارات جنسياً بدون إشباع في فترة الحيض.


هذا ما يسميه عادل امام سمك لبن تمرهندي . فان الاحصاءات لا يستدل بها هكذا .
و اليك المزيد : ان 10% فقط بينت الدراسات انهن لم يصلن الى الاورجاسم طوال حياتهن و ان 10% اخرى لا يحصلن على الاورجاسم في كل الاوقات.

كما ان ال climax او الاورجاسم اثناء الاتصال الجنسي ليس ضروريا لحدوث الاشباع sexual satisfaction .

it isn't necessary to climax during intercourse in order to be sexually satisfied
Hite, 1977
وقد اعتبر سارل و سارل ان الاورجاسم ليس ضروريا لمعظم النساء (70%).
Sarrel & Sarrel, 1980).


اقتباس:ذلك الحرمان وتلك الاستثارة الذان يضافان كما قلنا سابقاً لآلام وأوجاع المرأة قيزيدان منها، وكل ذلك من أجل إشباع شهوة الرسول وأتباعه من الرجال


يا رجل كل هذه المغالطات لحقائق طبية ( تاكدت من انك لا تلم بها )لتقول ان الرسول كان يرضي شهواته؟ فهذا الحديث هو عن ممارسته مع زوجته و التي هو اعلم بها و بما يناسبها , و لم يامرك بان تفعل ذلك مع زوجتك.
01-29-2005, 11:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #66
و يسألونك عن المحيض قل هو .....


أخي الصفي:

لاحظ أننا تشعبنا كثيرا.. و كثيرا جدا كالعادة :yes:


هل تقدر أن تقول أنك تعرف شخص ما أصابه الأذى لمجرد أنه مارس الجنس أثناء فترة الطمث؟

هل هناك وثائق علمية قاطعة؟ لا توجد مؤسسة طبية في الولايات المتحدة ستوافقك على كلامك هذا بل لربما ضحكوا و ضحكوا حتى استلقوا على قفاهم :lol2:


قلت لك كثيرون منا مارسوا الجنس أثناء المحيض و لم يحدث لنا أي شيء بالمرة. و لذلك ما يقوله القرآن لا يوجد أساس علمي له بالمرة.

ما هو وجه الأذى بعبارة موجزة و بدون معمعة القواميس والسفسطة اللغوية؟

و لك جزيل الشكر و شكرا لك على صبرك في الموضوع هنا.

(f)
01-29-2005, 11:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #67
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
اقتباس:  إبراهيم عرفات   كتب/كتبت  
 
لو أن بولس جرب أن يذوق عسيلتها و تذوق عسيلته لكان حاله أفضل يا أبانوب و لما قال: أريد أن يكون الجميع بلا هم مناقضا قانون الطبيعة- أن الرجل بدون المرأة ناقص؛ و هذه ثنائية جميلة لا سبيل لنسبتها للشيطان تحت أي ظرف من الظروف.

لأن الرسول بولس أقتدى بسيده و مخلصة في قوله الآتي :

متى 19 :10قَالَ لَهُ تَلاَمِيذُهُ: «إِنْ كَانَ هَكَذَا أَمْرُ الرَّجُلِ مَعَ الْمَرْأَةِ فَلاَ يُوافِقُ أَنْ يَتَزَوَّجَ!» 11فَقَالَ لَهُمْ: «لَيْسَ الْجَمِيعُ يَقْبَلُونَ هَذَا الْكَلاَمَ بَلِ الَّذِينَ أُعْطِيَ لَهُم 12لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هَكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ النَّاسُ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. مَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ».

و لأن الرسول بولس تأثر بكلام سيده و مخلصه و أقتنع به في الآتي :

متى 10 : 36وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ. 37مَنْ أَحَبَّ أَباً أَوْ أُمّاً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي وَمَنْ أَحَبَّ ابْناً أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي 38وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُنِي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي. 39مَنْ وَجَدَ حَيَاتَهُ يُضِيعُهَا وَمَنْ أَضَاعَ حَيَاتَهُ مِنْ أَجْلِي يَجِدُهَا.

و الرسول بولس أراد ان يتفرغ تماما لمن وهب حياته من أجله و رفض ان ينافسه أي
شخص في حب سيده و مخلصه فوهب حياته و بذلها من أجله لكي يجدها أجمل و أحلى و لكي يستمتع الى الأبد بصحبه ربه .

لهذا عاش و أستشهد الرسول بولس لا من أجل أن ينكح طوب الأرض و لكن من أجل أن ينقل رسالة السيد المسيح لكل الأمم و لهذا أعتبر كل المؤمنين أولاده الذين تمخض بهم

غلاطية 4 : 18حَسَنَةٌ هِيَ الْغَيْرَةُ فِي الْحُسْنَى كُلَّ حِينٍ، وَلَيْسَ حِينَ حُضُورِي عِنْدَكُمْ فَقَطْ. 19يَا أَوْلاَدِي الَّذِينَ أَتَمَخَّضُ بِكُمْ أَيْضاً إِلَى أَنْ يَتَصَوَّرَ الْمَسِيحُ فِيكُمْ.

الرسول بولس أرتفع فوق رغباته الطبيعية و بذل حياته كلها من أجل التمتع بحلاوة العشرة
مع ملك الملوك و رب الأرباب و لم يعتبر كما يقول البعض أن الجنس سنته و أن يوماً مع
التزويج خير من عبادة ألف عام !!!

و كما قال السيد المسيح ليس الجميع يقبلون هذا الكلام بل من أختصه الرب لملكوت السموات كما فعل بولس الرسول الذي لم يفعل كخيره و سلم نفسه و حياته لشهوات جسده بل تعفف عنها بنعمة الله حتى لا يصير مثل الذين كتب عنهم الرسول
بطرس الآتي :

(2 بطرس 1:10-15)
أَمَّا هؤُلَاءِ فَكَحَيَوَانَاتٍ غَيْرِ نَاطِقَةٍ، طَبِيعِيَّةٍ، مَوْلُودَةٍ لِلصَّيْدِ وَالْهَلَاكِ، يَفْتَرُونَ عَلَى مَا يَجْهَلُونَ، فَسَيَهْلِكُونَ فِي فَسَادِهِمْ,,, الذِينَ يَحْسِبُونَ تَنَعُّمَ يَوْمٍ لَذَّةً. أَدْنَاسٌ وَعُيُوبٌ، يَتَنَعَّمُونَ فِي غُرُورِهِمْ,,, لَهُمْ عُيُونٌ مَمْلُوَّةٌ فِسْقاً لَا تَكُفُّ عَنِ الخَطِيَّةِ، خَادِعُونَ النُّفُوسَ غَيْرَ الثَّابِتَةِ

(2 بط 2:18-20)
يَخْدَعُونَ بِشَهَوَاتِ الجَسَدِ فِي الدَّعَارَةِ,,, يَسِيرُونَ فِي الضَّلَالِ، وَاعِدِينَ إِيَّاهُمْ بِالْحُرِّيَّةِ، وَهُمْ أَنْفُسُهُمْ عَبِيدُ الفَسَادِ. لِأَنَّ مَا انْغَلَبَ مِنْهُ أَحَدٌ فَهُوَ لَهُ مُسْتَعْبَدٌ أَيْضاً


و لك السلام و التحية
عبد المسيح
01-30-2005, 01:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
فيلوباتير غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 66
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #68
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
كيف الاية التي بالقرأن تقول

-"ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإن تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين" البقرة222


وكيف كان يفعل محمد

هكذا

‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا أراد أن يباشر امرأة من نسائه أمرها فاتزرت وهي حائض ‏

وهكذا

‏و حدثني ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏أن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عمر ‏ ‏أرسل إلى ‏ ‏عائشة ‏
‏يسألها هل ‏ ‏يباشر ‏ ‏الرجل امرأته وهي حائض ‏ ‏فقالت ‏ ‏لتشد إزارها على أسفلها ثم يباشرها إن شاء و من سنن أبي داود كتاب الطهارة

وهكذا

‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يأمرنا في ‏ ‏فوح ‏ ‏حيضتنا أن نتزر ثم ‏ ‏يباشرنا ‏ ‏وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه

وهكذا

‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يباشرها ‏ ‏أمرها أن تتزر في ‏ ‏فور ‏ ‏حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه ‏


ولكم تحياتي
01-30-2005, 01:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #69
و يسألونك عن المحيض قل هو .....



اقتباس:أخي الصفي:

لاحظ أننا تشعبنا كثيرا.. و كثيرا جدا كالعادة :yes:


الاخ ابراهيم

لست مسئولا عن هذا التشعب ( كالعادة),

اقتباس:هل تقدر أن تقول أنك تعرف شخص ما أصابه الأذى لمجرد أنه مارس الجنس أثناء فترة الطمث؟
عزيزي ابراهيم ان العلم لا يبنى على دراسة الفرد او الاثنين . و انما على دراسة افراد كثيرين تسمى مجتمع population و كلما كان عدد العينات في مجتمع الدراسة كبيرا كلما كانت النتائج اكثر دقة و العكس صحيح. عندما ذكرت انت و بعض الزملاء بانكم مارستم الجنس اثناء الطمث و لم يصبكم او شريكاتكم مكروه لم اكذبكم . و لكن لا يمكن ان تصبح هذه الحالات القليلة نتائجا يمكن تعميمها للقول بانه لا توجد مخاطر. لذا فلا ما عايشته انت و لا ما استقبلته انا من عدد محدود من المرضى الذين شكوا من اعراض مرضية بعد الممارسة اثناء الطمث يجعل تجربتنا دراسة علمية. و لكن ما اشرت له من دراسة مصممة خصيصا لبحث هذا الموضوع اكدت ان الممارسة اثناء الطمث كانت سببا لاضطرابات طمثية عند النساء تمثلت في :
1-ازدباد كمية دماء الطمث.
2- ازدياد ايام الطمث.

اقتباس:هل هناك وثائق علمية قاطعة؟ لا توجد مؤسسة طبية في الولايات المتحدة ستوافقك على كلامك هذا بل لربما ضحكوا و ضحكوا حتى استلقوا على قفاهم :lol2:

عزيزي ابراهيم انت تسالني ثم تقول بلسان العارف لا توجد مؤسسة طبية في الولايات المتحدة ستوافق على كلامي.
دعني اجيبك اولا ان كلامي هذا صادر من مؤسسات امريكية . دراسة دكتورة كتلر و التي قال دوريمي بكل هدوء ما قاله عنها هكذا بدون دليل امريكية. ايضا اشرت الى مركز ابحاث الاندومتريوسس و هو مركز امريكي و ما اقوله هو ما نشره هذا المركز و لم يستلقى احد على قفاه ضاحكا من اصدارات هذا المركز .
فهل سيضحكون على مؤسساتهم ؟ و حقيقة لا اعرف ما هو الكلام الذي قلته و يستحق منك هذه السخرية هل يمكنك ان تشير اليه في مداخلتك القادمة و علي ان ابين لك مرجعي فضلا على انني قد اشرت الى المراجع اثناء عرضي لهذه الاراء.

تحياتي
01-30-2005, 05:17 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #70
و يسألونك عن المحيض قل هو .....
Sex During Menses Increases Endometriosis and Infertility: 498 female patients were interviewed. Endometriosis and tubal infertility factor were diagnosed on laparoscopy or laparotomy. The frequency of endometriosis was higher (P less than .05) in patients with coitus during menses (17.5%) than in women never having sex during menses (10.9%). The frequency of PID was not different. The frequency of tubal infertility factors was higher in the PID group (78.4%) than in the non-PID group (30.4%) (P less than .001). Endometriosis was associated with an increase in tubal infertility factors (47.9% vs. 33.3% in the nonendometriosis group) but to a lesser degree than PID. Coitus during menses. Its effect on endometriosis and pelvic inflammatory disease. Filer RB, Wu CH. Thomas Jefferson University. J Reprod Med. 1989 Nov;34(11):887-90

:bye:
01-30-2005, 08:02 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  يسألونك عن الخمر والميسر arfan 17 3,281 06-11-2006, 03:30 PM
آخر رد: zaidgalal

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS