{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الروح القدس
السادة الكرام
السيد إسحاق
تحياتي للجميع
................
قَالَ هَذَا عَنِ الرُّوحِ الَّذِي كَانَ الْمُؤْمِنُونَ بِهِ مُزْمِعِينَ أَنْ يَقْبَلُوهُ، لأَنَّ الرُّوحَ الْقُدُسَ لَمْ يَكُنْ قَدْ أُعْطِيَ بَعْدُ، لأَنَّ يَسُوعَ لَمْ يَكُنْ قَدْ مُجِّدَ بَعْدُ. ( يو 7 : 39 )
................
لم توضح لنا سيد إسحاق هدفك من هذه الآية ومن عبارة "الروح القدس". فلفظة "الروح" لا يمكن الخروج منها بشيء وكذلك "القدس" المشتركة بين "الروح" و "مخلوقات كثيرة" من خلق الله تعالى.
http://www.nadyelfikr.net/index.php?s=&...st&p=436145
الفاضل عبد المسيح
................
و لماذا نطرحها جانبا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لم يثبت مطلقا تواجد ابليس في أكثر من مكان بنفس الوقت و هو ما يحاول الاخ اسحق شرحه لك في عدة مداخلات.
................
تعال نقرأ كلام الفاضل إسحاق وإجاباته أولًا:
...............
ما دليلك الكتابي على أن روح القدس أكثر من مخلوق؟ (سؤال لي)
المخلوق لا يستطيع التواجد فى أكثر من مكان فى ذات اللحظة .
" يقول الله و يكون في الأيام الأخيرة أنى أسكب من روحى على كل بشر " ( أع 2 : 17 ) (ص 1 مداخلة 10)
موهبة الروح القدس ناتجة عن سكنى الروح القدس داخل الإنسان . (ص 3 م 14)
(تعليقًا له على أع 2: 17)
هل سكنى الروح القدس في القلوب دليل على ألوهيته؟ (سؤال لي ص 2 م 19)
لا يستطيع أى كائن حى التواجد فى أماكن متعددة فى نفس اللحظة . (ص 2 م 20)
...............
(ومن هنا كان ردي ص 3 م 22 الذي اقتبس منه فقرة واحدة)
الَّتِي سَلَكْتُمْ فِيهَا قَبْلاً حَسَبَ دَهْرِ هَذَا الْعَالَمِ، حَسَبَ رَئِيسِ سُلْطَانِ الْهَوَاءِ، الرُّوحِ الَّذِي يَعْمَلُ الآنَ فِي (قلوب) أَبْنَاءِ الْمَعْصِيَةِ. (أف 2: 2)
فقولك: "لم يثبت مطلقا تواجد ابليس في أكثر من مكان بنفس الوقت" يتعارض تمامًا مع الآيات المذكورة أعلاه. فإن قلت أن هذا تواجدًا معنويًّا، كان تواجد الروح القدس معنويًّا كذلك تبعًا للفقرة (أع 2: 17) التي استشهد بها السيد إسحاق. وإن كان تواجد إبليس يتم من خلال ملائكته وأعوانه، كان كذلك تواجد الروح القدس من خلال ملائكة الله.
لذلك احتج السيد إسحاق قائلًا:
................
إبليس له أعوان
((ثُمَّ يَقُولُ أَيْضاً لِلَّذِينَ عَنِ الْيَسَارِ: اذْهَبُوا عَنِّي يَا مَلاَعِينُ إِلَى النَّارِ الأَبَدِيَّةِ الْمُعَدَّةِ لِإِبْلِيسَ وَمَلاَئِكَتِهِ، ( متى 25 : 41 ) . (ص 3 م 24)
................
وكان ردي عليه في (ص 4 م 31، 33)
http://www.nadyelfikr.net/index.php?s=&...st&p=435341
http://www.nadyelfikr.net/index.php?s=&...st&p=435454
حيث نجد الله (الآب والابن والروح القدس) يعمل من خلال الملائكة أيضًا.
فإذا كان الروح القدس موجودًا في أماكن كثيرة في آن واحد طبقًا للفقرة (أع 2: 17)، فإن إبليس موجود في اماكن كثيرة في آن واحد (قلوب الذين كفروا). وإن كان إبليس يعمل من خلال ملائكته وأعوانه، فإن الله يعمل من خلال ملائكته كذلك.
أنتظر ردك وبعدها ننتقل بعون الله إلى "روح الله" و "الله روح" مثل "نور الله" و "الله نور".
|
|
08-26-2007, 09:31 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الروح القدس
الفاضل "لكي تجثو"
.................
هكذا ايضا امور الله لا يعرفها احد الا روح الله - 1 كو 2-11
ارجو ان تخبرني يا صديقي من ذا الذي يعرف اعماق الله و اموره سوى الله وحده؟
.................
معرفة امور خاصة لا تدل على الألوهية:
إِنَّ السَّيِّدَ الرَّبَّ لاَ يَصْنَعُ أَمْراً إِلاَّ وَهُوَ يُعْلِنُ سِرَّهُ لِعَبِيدِهِ الأَنْبِيَاءِ. (عاموس 3: 7)
For the Lord GOD will do nothing, but He revealeth His counsel unto His servants the prophets.
(JPS)
Whatever the LORD God plans to do, he tells his servants, the prophets.
(CEV)
فإن هذا العدد يستخدم أسلوب التوكيد "لاَ يَصْنَعُ أَمْراً إِلاَّ" والمعنى "ما من أمر يفعله الله إلا ويطرح سره بين أيدي أنبيائه". ومع ذلك تستخدم الفقرة كلمة "عبيده". إن إطلاع الله عبدًا من عباده على أسرار لا تعني أن المخلوق ينقلب خالقًا وأن العبد يصبح إلهًا.
أما قولك: "من ذا الذي يعرف اعماق الله و اموره سوى الله وحده؟" فربما تشير بذلك إلى العدد:
كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ». فَأَعْلَنَهُ اللهُ لَنَا نَحْنُ بِرُوحِهِ. لأَنَّ الرُّوحَ يَفْحَصُ كُلَّ شَيْءٍ حَتَّى أَعْمَاقَ اللهِ. (1كو 2: 9، 10)
فربما خدعتك عبارة "أَعْمَاقَ اللهِ" فتخيلت أن لله أعماقًا لم يلجها إلا الروح القدس. تعال نعرف معنى "أعماق"
G899
βάθος
bathos
bath'-os
From the same as G901; profundity, that is, (by implication) extent; (figuratively) mystery: - deep (-ness, things), depth.
(Strong's)
Thayer Definition:
1) depth, height
1a) of “the deep” sea
1b) metaphorically
1b1) deep, extreme, poverty
1b2) of the deep things of God
باثوس: الفكر العميق جدّا، مدى كبير، غموض: عميق، عمق، الأمور العميقة.
عمق، ارتفاع – للبحر العميق – مجازًا: عميق، هائل، فقر، أمور الله العميقة.
يتضح هنا أن المعنى هو "أسرار الله ونواياه":
كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ». فَأَعْلَنَهُ اللهُ لَنَا نَحْنُ بِرُوحِهِ. لأَنَّ الرُّوحَ يَفْحَصُ كُلَّ شَيْءٍ حَتَّى أَعْمَاقَ اللهِ. (1كو 2: 9، 10)
أسرار الله فيما أعده للمؤمنين مما لم تر عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على قلب بشر. يعلنه الله للصفوة من عباده عن طريق الروح القدس سفير الله إلى بني آدم. فكما أعلم الله أنبياءه بكل أمر يخص رسالاتهم ليتمكنوا من الإجابة على أي سؤال من المؤمن أو الكافر، كذلك أعلم الله أسراره الخاصة بمستقبل بني آدم خاصة ما أعده الله للمؤمنين، أعلمه للروح القدس ليكون على بصيرة وهو ينقل رسالات الله لأنبياء الله.
|
|
08-26-2007, 09:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الروح القدس
يقول المفسر ألبرت بارنرز:
Searcheth - This word does not fully express the force of the original ἐρευνᾷ ereuna. It means to search accurately, diligently, so as fully to understand; such profound research as to have thorough knowledge.
يفحص (امور الله العميقة): هذا الفعل لا يعبر بشكل كامل كالفعل الأصلي ereuna الذي يعني البحث بدقة وإمعان لكي يفهم تمامًا. وهذا التحري العويص هو ليفهم من خلال المعرفة.
ويقول مرجع RWP:
“The Spirit is the organ of understanding between man and God”
الروح (القدس) هو وسيلة التفاهم بين الإنسان وبين الله.
ويقول تفسير PNT:
The Spirit searcheth, etc. The Holy Spirit, imparted so freely to the apostles to lead them into all truth (Joh_16:13), is the Spirit of God. Hence this Spirit imparts a knowledge of the deep things of God. The secrets of the divine wisdom are thus made known.
الروح يفحص..الخ: نقل الروح بكل حرية للرسل ليقودهم إلى الحقيقة الكاملة (يو 16: 13). إنه روح الله. ومن ثم ينقل معرفته بأسرار الله الكبيرة (آيات ربه الكبرى). إنها أسرار الحكمة الإلهية التي هكذا تُعْلَن.
لذلك جاءت عشرات الترجمات لتدور في هذا المعنى:
2:10 God has revealed these to us by the Spirit. For the Spirit searches all things, even the deep things of God.
(The Net Bible)
but God has revealed it to us by his Spirit. The Spirit searches all things, even the deep things of God.
(NIV)
But to us, God revealed them through the Spirit. For the Spirit searches all things, yes, the deep things of God.
(WEB)
But it was to us that God made known his secret by means of his Spirit. The Spirit searches everything, even the hidden depths of God's purposes.
(GNB)
الأسرار المخفية لأهداف الله
But God hath revealed it to us, by his Spirit; for the Spirit exploreth all things, even the profound (= deep) things of God.
(Murdock)
For God unveiled them to us through His Spirit, for the Spirit by searching discovers everything, even the deepest truths about God.
(Williams)
كشفها الله لنا من خلال الروح القدس لأن الروح يعمل على معرفة كل شيء حتى الحقائق البعيدة لله.
|
|
08-26-2007, 09:33 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|