{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
حتى ينهار صرح الاسلام كله
اول ما يلاحظ بان المسيحين يرفضون تسمية القران لاتباع المسيح بانهم نصارى. و قد شهدنا كثير من الخيوط في هذا المنتدى حول هذه التسمية.
و ليس بالجديد ان نقول بان تسمية المسيحيين لم تطلق على المؤمنين بالمسيح في زمنه . و ان الاسم اطلقه وثنيوا انطاكية على المؤمنين بالمسيح:
اع 11:26 فحدث انهما اجتمعا في الكنيسة سنة كاملة وعلّما جمعا غفيرا ودعي التلاميذ مسيحيين في انطاكية اولا
و لكن ماذا كان يسمى اتباع المسيح انفسهم؟
نجد من ضمن هذه التسميات: الاخوة , التلاميذ, الرسل, الخدام, المؤمنون, الاتباع, المخلصون, المختارون, القديسون .
مت 23:8 واما انتم فلا تدعوا سيدي لان معلمكم واحد المسيح وانتم جميعا اخوة.
اع 2:37 فلما سمعوا نخسوا في قلوبهم وقالوا لبطرس ولسائر الرسل ماذا نصنع ايها الرجال الاخوة
.
مت 5:1 ولما رأى الجموع صعد الى الجبل.فلما جلس تقدم اليه تلاميذه
.
يو 18:36 اجاب يسوع مملكتي ليست من هذا العالم.لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلّم الى اليهود.ولكن الآن ليست مملكتي من هنا.
و تسمية القران لاتباع المسيح عليه السلام بالنصارى اتت في مقام تقريظ و ليس مقام ذم حيث انهم الوحيدون الذي نصروه و وقفوا معه بعد ان احس المسيح عليه السلام بكفر بني اسرائيل:
{فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ} (52) سورة آل عمران
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآَمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ} (14) سورة الصف
|
|
10-03-2007, 01:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
عضو متقدم
   
المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
|
حتى ينهار صرح الاسلام كله
سلام للجميع..
Array
لا اظنك نعني بانه مسخ صوري؟
ساجعل القران الكريم وحده يصحح لك فهمك:
[/quote]
و
Arrayاذا قال لهم كونوا قردة , فاصبحوا قرودا كما فهمت فكيف يقول بعدها ليبعثن عليهم الى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب؟
و كيف يقول: و موعظة للمتقين و هم قد اصبحوا قرودا او خنازيرا لا يراهم المتقون ليكونوا لهم موعظة. العظة تكون شيئا مرئيا ماثلا امامك , اليس كذلك؟
[/quote]
الشيخ الصفي في سبيل"تجميل" الاسلام مستعد ان يقلب "موائد" المفسرين راسا على عقب و "طاولات" ائمة العلم و في النهاية سيصرخ و يقول:
Arrayلقد اتبعت الدليل و العقل منذ سنين طويلة . و الحمد لله لم اخالف نصا صحيحا و لكنكم من تستشهدون بالنصوص الضعيفة و باقوال المفسرين و رواة الاخبار[/quote]
نحن الذين نخالف النصوص الصحيحة و نحن الذيم نستشهد بالضعيف!! وا معتصمااااه.
يخرب بيت فهمنا لاننا فهمنا ان المسخ هو صوري واهل الحديث و اباء المفسرين و امهات المفسرين و اولادهم و احفادهم و خالاتهم و عماتهم و اولاد جيرانهم فهموها كذلك و اما ا"لصفي" فقد فهمها غير ذلك( و لم يقل لنا بعد طبعا كيف فهمها فقد ترك ذلك لفهمنا الاعوج لنفهمها).
نسأل كاتب القران:
نحن: سمعنا ان هناك عبارة عن القردة و الخنازير وردت في القران. ممكن نعرف اين؟
كاتب القران: طبعا وردت في ثلاث ايات كتبتهم بنفسي و هم:
(1) وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَواْ مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ ﴿البقرة: 65﴾
(2) قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُوْلَئِكَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضَلُّ عَن سَوَاء السَّبِيلِ ﴿المائدة: 60﴾
(3) فَلَمَّا عَتَوْاْ عَن مَّا نُهُواْ عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ ﴿الأعراف: 166﴾
نحن: فهمنا بطئ و عقولنا فارغة يا صاحب القران لاننا فهمنا المعنى انه "صوري" فهل لك ان تشرح لنا؟
صاحب القران : طبعا و لكن لضيق الوقت( ثم يهمس باذني: انا مشغول كما تعرف.. يعني شغل شباب.. دحما دحما..فيخرج فيأتيهن واحدة واحدة كلما جاء واحدة قالت والله ما في الجنة شيء أحسن منك وما في الجنة شيء أحب إلي منك " هذا حديثي الا تذكر؟) ساحولك للمفسرين و اهل العلم في ذلك.
نحن: شكرا يا صاحب القران, هنيئا لكم في الحوريات و الغلمان..
و نتحول الى السادة العلماء:
نحن: سيد ابن كثير ما رايك في كلام "الصفي "مرة اخرى؟ هل حقل ان المسخ ليس "صوري"؟
ابن كثير: قال أبو داود الطيالسي: حدثنا داود بن أبي الفرات, عن محمد بن زيد, عن أبي الأعين العبدي, عن أبي الأحوص, عن ابن مسعود قال: سألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن القردة والخنازير: أهي من نسل اليهود ؟ فقال «لا إن الله لم يلعن قوماً قط فيمسخهم, فكان لهم نسل ولكن هذا خلق كان, فلما غضب الله على اليهود فمسخهم جعلهم مثلهم»
نحن: شكرا سيد ابن كثير و نفهم من كلامك ان المسخ كان "صوريا". و نتحول الى شيخ المفسرين السيد الطبري. سيد ابن جرير ما رايك؟
الطبري : راي؟ راي واضح! وَجَعَلَ مِنْهُمُ القِرَدَةَ والـخَنازِيرَ يقول: وغضب علـيه, وجعل منهم الـمسوخ القردة والـخنازير, غضبـا منه علـيهم وسخطا, فعجّل لهم الـخزي والنكال فـي الدنـيا. وأما سبب مسخ الله من مسخ منهم قردة فقد ذكرنا بعضه فـيـما مضى من كتابنا هذا, وسنذكر بقـيته إن شاء الله فـي مكان غير هذا. و اذا بدك تشتري كتابي ابعث الى امازون دوت كوم- او عى تفتكر انها دعاية يعني.
نحن: و ايضا , هل لكم قول اخر.
الطبري: اتفضل يا استاذ هذه ايضا قصة اخرى:
فخرجوا وخرجت معهم, وأصيبوا جميعا وانفلتت من بـينهم. ثم دعت إلـى الله, حتـى إذا اجتـمع إلـيها رجال استـجابوا لها, أمرتهم بـالـخروح, فخرجوا وخرجت, فأصيبوا جميعا, وانفلتت من بـينهم. فرجعت وقد أيست, وهي تقول: سبحان الله لو كان لهذا الدين ولـيّ وناصر لقد أظهره بعد قال: فبـاتت مـحزونة, وأصبح أهل القرية يسعون فـي نواحيها خنازير وقد مسخهم الله فـي لـيـلتهم تلك, فقالت حين أصبحت ورأت ما رأت: الـيوم أعلـم أن الله قد أعزّ دينه وأمر دينه قال: فما كان مسخ الـخنازير فـي بنـي إسرائيـل إلاّ علـى يدي تلك الـمرأة
نحن: يعني من كلامك واضح ان المسخ هو "صوري"؟
الطبري: و هل ينتطح عنزان في ذلك؟
نحن: شكرا لك و نتحول الى السيد القرطبي, هل من قول لك في ذلك؟
القرطبي: قيل: أولئك الذين لعنهم الله شر مكانا من الذين نقموا عليكم. وقيل: أولئك الذين نقموا عليكم شر مكانا من الذين لعنهم الله. ولما نزلت هذه الآية قال المسلمون لهم: يا إخوة القردة والخنازيرفنكسوا رؤوسهم افتضاحا، وفيهم يقول الشاعر:
فلعنة الله على اليهود إن اليهود إخوة القرود.
نحن :شكرا لك يا سعادة القرطبي و نسأل الان الجلالين المحلي و السيوطي.
الجلالين: سنكون مقتضبين:(وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير) بالمسخ.
نحن: شكرا لكم, خير الكلام ما قل و دل. و ننتقل الى البغوي:
البغوي: جوابها كما قال ما قبلي:وغضب عليه "، يعني: اليهود، " وجعل منهم القردة والخنازير " ، فالقردة أصحاب السبت ، والخنازير كفار مائدة عيسى عليه السلام . وروي عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن الممسوخين كلاهما من أصحاب السبت ، فشبانهم مسخوا قردة ومشايخهم مسخوا خنازير
نحن : و نلتفت الى صاحب" فتح القدير:
الشوكاني: لن اضيف جديدا فهذه مسألة واضحة في التاريخ الاسلامي: "وجعل منهم القردة والخنازير" أي مسخ بعضهم قردة وبعضهم خنازير وهم اليهود، فإن الله مسخ أصحاب السبت قردة وكفار مائدة عيسى منهم خنازير.
و كالعادة بتكذيب كل اولئك و تصديق" الشيخ الصفي" نستنتج ان المسخ لم يكن صوريا و هذا واضح هنا وضوح ال..(انت عارف ..).
|
|
10-07-2007, 01:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|