{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
كمبيوترجي
أحن إلى أمي
    
المشاركات: 5,154
الانضمام: Jan 2005
|
مطلوب MS Project
اقتباس: حمدي كتب/كتبت
مبروك طالما حصلت على نسخة أصلية
وطالما هي 2003 فمصادر دعمها متوفرة أكثر
هيا ابدأ الدراسة ....
وقابلني بعد عشر سنين!
على فكرة، ماذا تريد أن تعمل به؟
مجرد جدول زمني؟ أم إدارة شاملة؟
:D
ماشي يا عم :hii:
أنا عاوز أعمل فيه إدارة عامة، لذا إذا عندك أي نصائح أو أساليب ممكن تسهّل علي بما أنني مُبتدئ فلا تبخل علينا :saint:
بالمُناسبة، كتاب الفويب الذي أرسلته لي اليوم، ما هو امتداده الأصلي؟
:redrose:
|
|
02-06-2007, 08:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
حمدي
عضو رائد
    
المشاركات: 774
الانضمام: Jul 2003
|
مطلوب MS Project
اقتباس: كمبيوترجي كتب/كتبت
أنا عاوز أعمل فيه إدارة عامة، لذا إذا عندك أي نصائح أو أساليب ممكن تسهّل علي بما أنني مُبتدئ فلا تبخل علينا :saint:
:redrose:
النصائح والأساليب تعتمد على نوع المشروع وموقفك منه!
طبعا أقصد النصائح في الموضوع وليس في الأداة، أي في موضوع إدارة المشروعات وليس في برنامج بروجكت، لأنه هذا برنامج كأي برنامج آخر.
نوع المشروع أقصد: مشروع برمجي، إنشائي، تصنيع، تجارة ... إلخ
موقفك من المشروع: هل أنت المقاول، أم المالك، أم الكامخ بينهما، أقصد كادر المشروع؟ لأن لكل واحد نصائحه!
بالنسبة للمالك: يكون سعر المشروع غالبا قد تحدد سابقا بناء على العقد، ويبقى همه الإنجاز حسب الجدول، وعدم تحمل تكاليف إضافية، بالإضافة إلى الالتزام بالنوعية.
بالنسبة للمقاول: الإنجاز حسب الجدول أو أبكر، ومحاولة تحميل تكلفة أي تأخير على المالك -ولهذا حيل عديدة- وطبعا الاستغلال الأمثل للموارد من وقت ومال وعمالة وآليات ومواد أولية.
بالنسبة لكادر المشروع همه الأول أن لا يضيع بين الأرجل ...
إذا كنت ستعمل ما هو أكثر من البرنامج الزمني فيستحسن أن تلم بموضوعين: بحوث العمليات وهذا بحر واسع لكن يمكن أن تقتصر على ما يهمك منه، ثم الموضوع الآخر هو تحليل المخاطر Risk Analysis
|
|
02-07-2007, 06:24 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}