{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الروح القدس
Array
بناء على ما جاء في إنجيلي متى ولوقا ورسالة يوحنا الأولى منح الله هذه المواهب لهم عن طريق الروح القدس الذي لا يسكن فيهم بنفسه بل يضع فيهم ما كلفه الله به أن يضعه.
__________________________
أين قال إنجيل متى أو لوقا أو الرسالة ذلك ؟
إنجيل لوقا ذكر الروح القدس صراحة و متى ذكر علامة هذه السكنى و رسالة يوحنا الأولي أوضحت الكيفية و أعمال الرسل ذكر الإختبار عمليا و بولس الرسول شرح الإختبار و كل حر في إختياراته .
[/quote]
عندما أقول أن الله أوحي لسيدنا موسى بالروح القدس أن افعل كذا وكذا، فهنا لا يمكن ان أقول ان "الروح القدس" هي "المواهب". فالمواهب لا تبلغ رسالة لأنها ليست كائنًا عاقلًا. ولكن تبعًا لما جاء في إنجيلي لوقا ومتى ورسالة يوحنا الاولى ومواضع اخر إذا تكلم الكتاب المقدس عن رسول هذه المواهب فهو يتكلم عن شخص الروح القدس. فإذا تلكم عن منح الروح القدس للرسل والمؤمنين فهو يقصد "مواهب الله عن طريق الروح القدس". وبالتالي فالذي يسكن في الرسل والمؤنين هي المواهب لا الروح القدس بنفسه. وقد ذكرت ذلك من قبل. وأعيده عليك:
Array
يرى ماتيو (إش 63: 11) أن هذا يعني "مواهب الروح":
His holy Spirit, i.e. those abilities and gifts wherewith God furnished Moses, as properly proceeding from the Spirit, he can do the like again, and qualify instruments for his work.
روحه القدس: المعنى هذه القدرات والمواهب التي وهبها الله لموسى لأنها تخرج تمامًا من الروح القدس..... (وكذلك تفسير Wesley)
لذلك تكتب الفقرة في بعض الترجمات كالتالي:
Then he remembered the days of old, Moses, and his people, saying, Where is he that brought them up out of the sea with the shepherd of his flock? where is he that put his holy Spirit within him?
(AKJV – AV – AVRLE – Darby – KJ21 – Rotherham – Webster – RWebster)
أين هو الذي وضع روحه القدس بداخله (بداخل موسى)؟
[/quote]
أي كلف روحه القدس بمهمة وهي غرس هذه المواهب لا غرس نفسه.
هذه هي النصوص الصريحة وكلام علماء المسيحية لا كلامي.
تحياتي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-17-2007, 03:17 AM بواسطة zaidgalal.)
|
|
10-17-2007, 03:15 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الروح القدس
السيد كيمو
Array
لا يكتب بعيدا عن الروح القدس بل بارشاده وليس املاؤه .. فالانبياء لم يكونوا مجرد وسيله للكتابه فقط ..
موسى النبى كتب ماقاله هو بلسانه ( اى بعيدا عن الروح القدس )
ولوقا الطبيب كتب ماقاله بطرس الرسول بلسانه ( ايضا بعيدا عن الروح القدس وفقا لكلامك )
[/quote]
أولًا: إنك تناقض نفسك كما هو واضح.
ثانيًا: انت تنسب لي كلام لم أقله البتة (بعيدا عن الروح القدس وفقا لكلامك)
لقد ذكرت أن الروح القدس يمليهم كل كلمة مكتوبة في الكتاب المقدس بل وكل كلمة يحاجون بها من يناظرهم وذلك بالدليل النصي الصريح وباعتراف علام المسيحية.
ثالثًا: إنك تُقَسِّم كلام الكتاب المقدس إلى قسمين: قسم موحى به وهي النبوآت، وقسم غير موحى به وهو غير النبوآت وهو الغالبية العظمى من الكتاب المقدس. وهذا الكلام يتعارض بشدة مع النصوص المقدسة الصريحة التي أشرتُ إليها آنفًا وباعتراف علماء المسيحة. وأزيدك:
كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع للتعليم والتوبيخ، للتقويم والتأديب الذي في البر، لكي يكون إنسان الله كاملا، متأهبا لكل عمل صالح. (2تيمو 3: 15، 16)
2تيمو 3 : 16
ليس الكتاب المقدس مجموعة من القصص أو الخرافات أو الأساطير، أو مجرد أفكار بشرية عن الله، فهو ليس كتابا بشريا، لكن الله أعلن ذاته ومقاصده، بالروح القدس، لرجال قديسين، فسجلوا رسالة الله لشعبه (انظر 2بط 1: 20، 21)، وهذا هو الوحي. لقد كتب أولئك الرجال القديسون عن ظروفهم الشخصية والتاريخية والحضارية، ولكن رغم أنهم استخدموا عقولهم ووزناتهم ولغتهم وأسلوبهم، فإنهم لم يكتبوا إلا ما أرادهم الله أن يكتبوه. (التفسير التطبيقي للكتاب المقدس)
it includes the whole of the Old Testament.
(Barners)
تشمل الفقرة كل العهد القديم.
It asserts a fact - that the Old Testament was composed under a divine influence, which might be represented by “breathing on one,” and so imparting life. But the language must be figurative; for God does not breathe, though the fair inference is, that those Scriptures are as much the production of God, or are as much to be traced to him, as life is.
(Barners)
إنها تؤكد أن العهد القديم تم تأليفه تحت تأثير إلهي الذي يمكن فهمه من خلال عبارة "ينفخ في الشخص" وهكذا تدب فيه الحياة. إلا أن اللغة لابد انها مجاز ذلك لأن الله لا يتنفس فالمعنى أن هذه الأسفار هي من إنتاج الله او انها أثاره كنعمة الحياة تمامًا.
All scripture — Greek, “Every Scripture,” that is, Scripture in its every part.
(JFB)
كل الأسفار: كل مخطوطة، كل سفر بكل جزء فيه.
لا تزيدوا على الكلام الذي أنا أوصيكم به ولا تنقصوا منه لتحفظوا وصايا الرب إلهكم التي أنا أوصيكم بها. (تث 4: 2)
Deu 4:2 -
Ye shall not add - Any book, chapter, verse or word, which I have not spoken; nor give any comment that has any tendency to corrupt, weaken, or destroy any part of this revelation.
Neither shall ye diminish - Ye shall not only not take away any larger portion of this word, but ye shall not take one jot or tittle from the Law; it is that word of God that abideth for ever.
(Clarke)
لا تزيد: لا تزيد في الكتاب ولا الإصحاح ولا الفقرة ولا كلمة واحدة لم أنطق بها لأن هذا سيفسد ويضعف ويدمر أي جزء من الوحي.
ولا تحذف: لا تحذف ولو نقطة واحدة او عنوانًا من الشريعة. إنها كلمة الله الكائنة إلى الأبد.
أخيرًا: فإن إملاء الروح القدس وحي الله للأنبياء ليس كلامي بل هو من كلام علماء المسيحية الذين تاملوا في النصوص قبل أن يكتبوا تفاسيرهم. لذلك فإني آخذ برأيهم هذا.
تحياتي
|
|
10-17-2007, 04:34 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الروح القدس
السيد "لكي تجثو"
إنك بدأت برأي المفسرين مثل ماتيو هنري وويسلي ثم أتبعت ذلك بأعداد من الرسائل. إلا أنني عندما بدات ذلك كان باستشهادي بأعداد من إنجيلي متى ولوقا ورسالة يوحنا إذ يؤكدون أن منح الله للروح القدس هو بمعنى مواهب الروح القدس لا الروح نفسه. بمعنى ان يقوم الروح القدس بغرس هذه المواهب ونعم الله في المؤمن لا غرس نفسه فيه. وأعيد بمزيد من التفصيل:
فإن كنتم، أنتم الأشرار، تعرفون أن تعطوا أولادكم عطايا جيدة، فكم بالأحرى الآب، الذي من السماء يهب الروح القدس لمن يسألونه؟» (لو 11: 13)
فإن كنتم وأنتم أشرار تعرفون أن تعطوا أولادكم عطايا جيدة فكم بالحري أبوكم الذي في السماوات يهب خيرات للذين يسألونه. (مت 7: 11) (SVD)
يعطي ما هو صالح للذين يسألونه! (JAB)
عطي أبوكم السماوي عطايا جيدة للذين يطلبون منه. (ALAB)
يقول John Gill في تفسيره:
How much more shall your heavenly Father give the Holy Spirit to them that ask him? instead of the Holy Spirit here, the Vulgate Latin version reads, "good Spirit", and so two copies of Beza's; and the Ethiopic version, "the good gift of the Holy Spirit"; and doubtless intends the gifts and graces of the Holy Spirit, in distinction from, and as preferable to the good things given by earthly parents, to their children.
فكم بالأحرى الآب، الذي من السماء يهب الروح القدس لمن يسألونه؟:- بدلًا من عبارة "الروح القدس" هنا تكتبها النسخة اللاتينية "روح خير"، وتكتبها نسختان من نسخ بيزا والنسخة الإثيوبية "موهبة الخير من الروح القدس". وبلا شك فالمقصود هو مواهب ونعم الروح القدس تمييزًا لها وتفضيلًا عن الأشياء المادية التي يقدمها الآباء لأبنائهم.
ويقول كلارك:
The Holy Spirit - Or, as several MSS. have it, πνευμα αγαθον, the good spirit.
العديد من المخطوطات تكتبها "روح الخير"
وفي تفسير JFB نقرأ:
the Holy Spirit — in Matthew (Mat_7:11), “good gifts”
الروح القدس:- في (مت 7: 11) يكتبها "مواهب جيدة".
Luke says instead of good things (Matthew) that the Father will give the Holy Spirit, the best possible gift.
(PNT)
لوقا يقول "الروح القدس" بدلًا من قول متى "عطايا جيدة".
The provision of the Holy Spirit is probably a reference to the wisdom and guidance supplied in response to repeated requests. Some apply it to the general provision of the Spirit, but this would seem to look only at one request in a context that speaks of repeated asking. The teaching as a whole stresses not that God gives everything his children want, but that God gives the good that they need. The parallel account in Matthew (7:11) refers to good things where Luke mentions the Holy Spirit.
(The Net Bible)
مَنْحُ الروحِ القدسِ على الراحج إشارة إلى الحكمة والهدى ردًّا على طلبات بني إسرائيل المتكررة. ويطبقها البعض على المنح العام للروح إلا أن هذا مقابل طلب واحد في سياق يتكلم عن طلبات متكررة. فالتعليم عامة يؤكد على أن الله لا يعطي فقط كل شيء يريده أبناؤه بل يعطيهم الخير الذي هم بحاجة له. والفقرة الموازية لهذا في متى (7: 11) تشير إلى عطايا جيدة في نفس الموضع الذي يذكر فيه لوقا عبارة "الروح القدس".
ورسالة يوحنا الأولى تؤيد هذا بالنص الصريح:
والمفروض أن نبدا بهذا لأنه الأساس لأنه مأخوذ من مخطوطات ونسخ الكتاب المقدس التي تؤكد ان منح "الروح القدس" هو بمعنى منح "مواهب الروح القدس" لا دخول الروح القدس بنفسه كأقنوم داخل جسم المؤمن.
تحياتي
|
|
10-18-2007, 08:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
    
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
الروح القدس
السيد "لكي تجثو"
سيادتكم لم تعلق بالنفي ولا بالإثبات على مداخلتي السابقة
وهنا
وأنتظر منك أن تعترف بهذه الفقرات أو تنفيها بالدليل العلمي
تحياتي
|
|
10-18-2007, 12:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|