{myadvertisements[zone_1]}
ذو القرنين
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #61
ذو القرنين
السيد اسحق ان ما كتبته هو اثبات لما اقوله و ليس العكس:

Arrayاعْلَمُوا إِذاً أَنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنَ الإِيمَانِ أُولَئِكَ هُمْ بَنُو إِبْرَاهِيمَ.[/quote]
فهو يقول ان بني ابراهيم هم المؤمنون بل يقول بان المؤمنين هم بني ابراهيم.
يعني ان كل من ينال فضيلة الايمان هو ابن لابراهيم. و ليس كما فهمت بان من هو من نسل ابراهيم هم المؤمنين.
اضف الى ذلك بانني لم اخالف سياق الكتاب فيما يخص قورش فانت لم تود ما طلبته عن وثنيته من الكتاب المقدس.
و اخيرا اثبت لك بان موصوف بان له ( قرنين) رغم انك نفيت ذلك.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-31-2007, 07:39 PM بواسطة الصفي.)
10-31-2007, 07:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #62
ذو القرنين
و لك تحياتي و شكري اخي زيد.
10-31-2007, 07:40 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #63
ذو القرنين
Array
السيد اسحق ان ما كتبته هو اثبات لما اقوله و ليس العكس:
فهو يقول ان بني ابراهيم هم المؤمنون بل يقول بان المؤمنين هم بني ابراهيم.
يعني ان كل من ينال فضيلة الايمان هو ابن لابراهيم. و ليس كما فهمت بان من هو من نسل ابراهيم هم المؤمنين.
اضف الى ذلك بانني لم اخالف سياق الكتاب فيما يخص قورش فانت لم تود ما طلبته عن وثنيته من الكتاب المقدس.
و اخيرا اثبت لك بان موصوف بان له ( قرنين) رغم انك نفيت ذلك.
[/quote]
وَأَمَّا الْمَوَاعِيدُ فَقِيلَتْ فِي إِبْرَاهِيمَ وَفِي نَسْلِهِ . لاَ يَقُولُ ((وَفِي الأَنْسَالِ)) كَأَنَّهُ عَنْ كَثِيرِينَ، بَلْ كَأَنَّهُ عَنْ وَاحِدٍ. وَ((فِي نَسْلِكَ)) الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ.
تحياتى

10-31-2007, 08:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #64
ذو القرنين
الفاضل أيوب
إقتباس
أين قال يوسيفوس هذا لو تكرمت ؟ الرجاء الإشارة إلى المرجع
_____________________________
" تاريخ اليهود " ليوسيفوس
تحياتى
10-31-2007, 09:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #65
ذو القرنين
Arrayوَأَمَّا الْمَوَاعِيدُ فَقِيلَتْ فِي إِبْرَاهِيمَ وَفِي نَسْلِهِ . لاَ يَقُولُ ((وَفِي الأَنْسَالِ)) كَأَنَّهُ عَنْ كَثِيرِينَ، بَلْ كَأَنَّهُ عَنْ وَاحِدٍ. وَ((فِي نَسْلِكَ)) الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ. [/quote]


المواعيد او بالاصح الوعود (promisses). و من يتكلم عن الوعود؟

نحن نتحدث عن الايمان.
النص يقول بان الذين يؤمنون هم ابناء ابراهيم. اما الذين لا يؤمنون فهم ليسوا بناءه و لو كانوا من نسله.

رجوعا الى موضوعنا, قورش وصف بانه ذو قرنين :
دا 8:3 فرفعت عينيّ ورأيت واذا بكبش واقف عند النهر وله قرنان والقرنان عاليان والواحد اعلى من الآخر والاعلى طالع اخيرا.
و الذي فسره السفر ايضا ( و ليس أنا) قائلا:
20 اما الكبش الذي رأيته ذا القرنين فهو ملوك مادي وفارس.

10-31-2007, 10:35 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #66
ذو القرنين
إقتباس
المواعيد او بالاصح الوعود (promisses). و من يتكلم عن الوعود؟

نحن نتحدث عن الايمان.
_____________________________
و هو وعد بالإيمان .
تحياتى
10-31-2007, 11:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #67
ذو القرنين
إقتباس
و الذي فسره السفر ايضا ( و ليس أنا) قائلا:
20 اما الكبش الذي رأيته ذا القرنين فهو ملوك مادي وفارس.
______________________________
ملوك مادى و فارس
هم ذو القرنين ؟كيف ؟
تحياتى
10-31-2007, 11:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #68
ذو القرنين
Arrayو هو وعد بالإيمان .[/quote]

اين ورد هذا في النص : اي الوعد بالايمان؟

Arrayملوك مادى و فارس [/quote]

انه تصحيف يا سيد اسحق.

فلو قرات الاعداد التي تلي هذا العدد لوجدت ان تفسير الرؤيا يتحدث دائما عن ملك واحد و ليس ملوك:

دا 8:21 والتيس العافي ملك اليونان والقرن العظيم الذي بين عينيه هو الملك الاول.

فما الذي يجعل التيس( واحد) ملك (واحد) اليونان , و يجعل الكبش( واحد) ملوك؟

و يرجح جون جيل في تعليقه على دا 8 : 20 بان القرنين هما مملكتي فارس و مادي.
or rather the ram with two horns signifies the two kingdoms of the Medes and Persians united in one monarchy, of which the ram was an emblem
11-01-2007, 10:51 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #69
ذو القرنين
إقتباس
اين ورد هذا في النص : اي الوعد بالايمان؟
____________________
مفهوم ضمنا .
تحياتى
11-01-2007, 11:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #70
ذو القرنين
إقتباس
انه تصحيف يا سيد اسحق
_________________
ما معنى تصحيف ؟
تحياتى
11-01-2007, 11:43 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سد ذو القرنين : ليس سدا حديدا ماديا .براهين أقوى من أن ترد ... جمال الحر 9 2,294 02-14-2012, 02:08 PM
آخر رد: coptic eagle
  قصة يأجوج ومأجوج ورحلة ذي القرنين إلى الكواكب[تفسير جديد] السرحاني 7 6,852 10-14-2009, 12:09 AM
آخر رد: ahmadiyya
  الإعجاز التاريخي في القرآن!!! ذي القرنين مثالاًً Romeo 84 20,278 05-27-2009, 07:17 PM
آخر رد: جمال الحر
  ذو القرنين : فرض معقول نبيل الجزائري 27 7,264 05-27-2009, 07:05 PM
آخر رد: جمال الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS