{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Kamel
عضو رائد
    
المشاركات: 798
الانضمام: Nov 2002
|
الرق مشروع في الاسلام وللعبوديه منافعها
|
|
02-06-2005, 06:52 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Kamel
عضو رائد
    
المشاركات: 798
الانضمام: Nov 2002
|
الرق مشروع في الاسلام وللعبوديه منافعها
و اذا كان الاسلام يحث بالفعل على عتق الرقيق فترى الم يكون باستطاعة محمد ذاته أن يبدأ بنفسه ويعتق اماءه ؟؟ ( تؤكد الروايات انه كان للرسول أربع سراري كما ذكر ابن القيم في زاد المعاد : 1/114)
أما الامام علي فقد كان زاهدا بالفعل .. اذ مات ولم يكن تحت يمينه سوى 19 سرية فقط !!! ( ابن كثير : 7/244- تاريخ الخلفاء : 176)
اذا كان محمد وخلفاؤه جادون في محاربة الرق فلماذا لم يبدؤوا بأنفسهم ؟؟...
والخلاصة ... لقد حافظ الاسلام على نظام الرق الذي يجرد العبد من انسانيته ، فلا يستطيع العبد ان يتزوج الا بأذن سيده ، ولسيده ان يطلقه اذا شاء ، وللسيد أن يطأ أمته بل ويحللها لغيره اذا شاء !! ولا تُقبل شهادة العبد ، ولا يقام حد القذف على من أتهم عبدا بالزنا ، ولا يُطبق مبدأ القصاص اذا كان المجني عليه عبداً ، و حد الزنا على الأمة هو نصف حد الزنا على الحرة ، ودية الحر تختلف عن دية العبد ( راجع الاحكام الخاصة بالعبيد في كتب الفقه لتجد أن الفقه الاسلامي العادل يميز في كل شيء بين العبد والحر .. بل لقد وصل التمييز الى العبادة ايضا ! اذ لا يجب الحج ولا الجهاد ولا صلاة الجمعة على العبد وذلك كي لا يُشغل عن خدمة سيده !!)
والغريب في الأمر أننا نجد اليوم من ينظّر لفقه الرق ويعتبره ( مظهرا من مظاهر عظمة الشريعة الاسلامية ودقة احكامها وبرهانا جديدا على مرونتها وصلاحيتها لكل زمان ومكان !! ) ( هذه مشكلاتهم للدكتور محمد سعيد رمضان البوطي : 62 )
http://www.ladeeni.net/pn/PrintArticle25.html
|
|
02-06-2005, 08:40 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}