{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
Serpico غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,785
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #81
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
ساقوم بسرد افكاري في هذا الشريط كما تاتيني بدون اي تصفية او ترتيب وساقوم بادراجها في مداخلات متعددة متتالية كما يفعل بعض الزملاء (ممن يبولو قاعدين) لعل وعسى احصل على رضاء المشرفين وبهجت

12-23-2007, 01:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Serpico غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,785
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #82
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
الاخ الكريم بوعائشة

بصراحة نطمع منك في رايك المهني في حكم المحكمة في هذه القضية لعلنا نخرج بشئ واحد مفيد من هذا الشريط

وكل عام وانت والاهل الكرام وكل الاخوة البحرينيين بالف خير
12-23-2007, 01:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Serpico غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,785
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #83
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
مرة التقيت بشاب نجدي...فاستضافني وكان مهذبا راقيا في منتهى الكرم والادب ... وردة(f)لنجد وابن نجد وكل ابناء نجد

مرة اخرى عرفت شخص عصبي طائش متهور يظن ان الدنيا تدور في فلكة وعنده شئ من عقدة الاضطهاد وفوق كل هذا عنصري حكى لي حكاية شخصية عن حادثة تحرش حدثت له فايقنت انه اما كاذب او يسرد لي الحقائق كما رآها عقلة المضطرب الذي يترجم اي شئ حوله بشكل مشوش

مسكين
12-23-2007, 01:21 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Serpico غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,785
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #84
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
Array
أسرد لك قصة موقف تحرش يحدث كثيرا للسيدات في العمل فتقول لي مغامراتك مع النجديين! انت وقح وعديم التربية ، فعلا رأيك في الشريط المطروح للنقاش على قدك تماما..
[/quote]

طبعا عندما اقول مغامرات فانا لا اقصد مغامرات جنسية ولا اقصدها كسبة او اهانة ولا يمكن ابدا باي حال من الاحوال ان المح او اقرب بالغمز واللمز من شرف اي زميلة هنا مهما كانت الظروف وتحت اي وضع....ومن الغريب ان شخص سليط اللسان مثلك يكون حساسا لهذه الدرجه

او ربما هو طبيعي ان تسقطي خيالاتك التي هي محور تفكيرك على اي كلام يصدر من اي شخص ... على اي حال لم اقصد -واكرر- اي اساءة من هذه التي تدور في عقلك "الرائع"

رايي الذي -اعترف- على قدي لم اسمع منك ردا شافيا عليه حتى الان سوى جعجعه وكلام عاطفي وثلاثة اشرطة وعشرين مداخلة وكله دردشة فارغة لا تسمن ولا تغني من جوع

فتاه حكم عليها بحكم خفيف جدا في قضية بلهاء(بعد ازالة الاغتصاب منها لانه لا علاقة له بالموضوع) لا اعتقد ان السعوديون بهذا الترف ويمكننا ان نسال الزملاء ابن نجد وماركيز

اما ثالثة الاثافي فهو ظنك اننا نكره الفتاة لاننا نحتقر اي فتاة اغتصبت وكانها كانت تستحق الاغتصاب...طبعا تفكير تآمري جدير بك
12-23-2007, 01:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
shahrazad غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #85
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
أحمد\
حصل خير..
حسنا.. البدو معروفين بكرم الضيافة، لهجة أهل نجد جميلة جدا مع أن أشكالهم أعوذ بالله يبدو أنهم يحسبون أن المرء يدخل النار إذا كان يهتم قليلا بمظهره، الرياض أكثر انغلاقا وتزمتا من المنطقة الشرقية والغربية أي جدة والمدينة ومكة، مع أن الأماكن المقدسة موجودة في المنطقة الغربية ولكن المنطقة الغربية أكثر انفتاحا من المنطقة الوسطى وجدة هي الأكثر انفتاحا تليها الشرقية وأخيرا الرياض فهي الأكثر انغلاقا وتحفظا ومع ذلك ليسوا أنظف أو أعف من غيرهم مع ادعائهم التدين، هناك نكتة تقول :

المستحيلات:
بحريني غني
هندي نظيف
اماراتي فقير
باكستاني قصير
مصري ساكت
كويتي متواضع
مغربي يتكلم عربي
سعودي يغض البصر!!

أنا لم أجلد من قبل كي أعرف إذا كان هذا عقابا خفيفا أم لا، ربما تكون أنت جربته ووجده خفيفا فهذا لا أعلمه ربما وجدته خفيفا بالنسبة الى عقوبات أخرى تلقيتها ..

ابن نجد

الدولة لا تملك سلطة مطلقة، ولو كانت تملك سلطة مطلقة لما كانت بحاجة أن تسمح بوجود لجان ولو حتى شكلية لحقوق الانسان، احساسها بأن عليها أن تتظاهر باهتمامها بحقوق الانسان ووضع لجان له يدل على أنها تعرف أن عليها أن تتنازل عن قليل من السلطة للشعب كي تضمن وتحافظ على مكاسبها.. ومن يملك القرار ليس فردا واحدا أو طرفا واحدا فحتى أولاد العائلة الحاكمة أنفسهم يتضايقون من رقابة السلطة الدينية على شربهم الخمر مثل..
أما إذا كنت تقول أن قضية فتاة القطيف ما هي الا واحدة من مئات قضايا الاغتصاب التي تحدث فما الذي يضايقك اذا؟ قضية واحدة يتم التركيز عليها كمثال يمثل باقي القضايا ويصلح النظام من أجل مصلحة الجميع، أعتقد أن النظام القضائي ووزارة العدل يجب أن يكونوا اعتبروا بهزيمتهم في هذه القضية وأن يؤدوا واجبهم بشكل أفضل في المستقبل، ربما كانت أيضا الحالات الأخرى أصحاب القضايا هن من يرفضن مساعدة لجان حقوق الانسان ربما لعدم ثقتهم فيها أو لأنهم لا يرون أنها تستطيع مساعدتهم.

أما إذا كنت ترى أن هناك قضايا جوهرية أهم من هذه بينما هذه قضية هايفة فلك مطلق الحرية أن تفتح مواضيع وتشرح لنا تلك القضايا الجوهرية وسوف نشارك ونناقشها معك، لماذا تشارك في الحديث عن الموضوع إذا كنت لا تراه جوهريا ومفتعلا لإلهاء الرأي العام، أي لماذا تسمح لنفسك إذن أن تكون رأيا عاما يتم إلهائه، تفضل افتح مواضيع وأتحفنا بالقضايا الجوهرية.

شكلشي:
ربما الملك لم يسمع عن القضية إلا مؤخرا، ربما كان منشغلا (بالقضايا الجوهرية ....!!!!) والضجة التي حدثت هي التي أجبرته أخيرا أن يتوقف عند هذه القضية ويفكر ويمعن النظر فيها.

نيوترال وأحمد طارق

(تلك القضية ليست وقود لانهاك الرأي العام ولكن قضية مفتاحية بمعني أنها كالمفتاح الذي يستخدم لفتح سراديب وكهوف مملكة الظلام)
(الرأي العام السعودي يكفيه تماما أن يقتنع أن البنت كانت بتلعب بديلها حتى يبرر الحكم...
إتهام البنت في " شرفها" هو حجة يكررها بعض المتنورين وكأنها هي القضية...يا راجل دول بيقولولك الجلد شكلي!!! متدقش!!!!)

لا بأس دعونا نحاول.. إما النصر وإما الشهادة والأجر ... هاهاهاهاها:lol:
تحية لكما
:97:

أبو عائشة:
القضاء هو اختصاص القضاء.. ليكن، الطب أيضا هو اختصاص الطبيب، لكن لا تقل لي من فضلك أنه إذا وصف لي طبيب مضادا حيويا يقتل كل البكتريا التي سمعت عنها في حياتي من أجل أعراض أنفلونزا بسيطة فإن علي أن أسمع كلامه !! لسنا بحاجة أن ندرس الطب كله كما لا نحتاج أن نعرف ( ملا بسات القضية) ولا (محاضر تحقيق النيابة) كي ندرك الحق والعدل من الباطل والظلم، امرأة متهمة بخيانة زوجها وزوجها نفسه يقول أنها مظلومة،هو يعرف ملابسات القضية أكثر منهم، وقضية اغتصاب قصروا في واجبهم ازاءها.. الإعلام هو السلطة الرابعة التي يجب حتى على القانون أن يخشاها ويحترمها .. لا أن يفصوا محاميا من مهنته أنه تكلم لوسائل الإعلام. هذا بحد ذاته اعتراف منهم بالذنب.
12-23-2007, 08:08 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
shahrazad غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #86
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
لو أن هناك تفاصيل عن القضية لا نعرفها وبناء عليها يكون حكم المحكمة عادلا إسلاميا فإن قرار العفو وإخلاء السبيل هو انتصار أكبر للبراللين السعوديين، في كل مرة يتم فيها (تعطيل شرع الله) في بلد إسلامي هو انتصار للبراليين. لقد حصلت فتاة القطيف على حكم علماني وليس إسلاميا إذا وإن كان بعنوان العفو أو بعنوان أن ( ما أصابهما من العذاب والعنت ما يكفي لتأديبهما).. سأسامح فلانا لأنه صدم سيارتي لأنه جرح جرحا بليغا وخرجت أنا سليمة، ربما تكون هذه قاعدة قانونية لا بأس بها، على كل لقد أخذ بها الملك، الملك – كالنبي – كالخليفة – هو أعلى سلطة قضائية، والحمد للات والعزى على عدم استقلالية القضاء وعلى عدم فصل السلطات في بلادنا.. لقد حصلت الفتاة على حكم علماني في أكثر بلد إسلامي متخلف في العالم، هذا انتصار صريح للعلمانيين في العالم الإسلامي. حكم علماني يقضي بأن الفتاة ليس عليها شيء للدولة وإن كان زوجها يرى أنه تخونه فله أن يسامحها أو أن يطلقها وتفقد حقوقها في الطلاق وكفى.
لو كان زوجها همجيا مثل بعض المشاركين في هذا الموضوع، الآسفين على عدم استقلالية القضاء وفصل السلطات في السعودية (بدون ذكر أسماء كيلا تغضب الإدارة وتبدأ بحذف الغث والسمين) لربما كان قتلها بمجرد وجود شك في سلوكها وإخلاصها له كما يحدث في دول عربية أخرى كثيرة يتبجح مواطنوها طوال الوقت بتحضرهم مقارنة بالخليجيين والسعوديين وتفقد فتيات ونساء حياتهن في قضايا الشرف بسبب مجرد الشك في سلوكهن والذي قد يكون أوهاما غير حقيقية وهذا لا يعني أنني أبرره لو كان هذا الشك في محله.
لم تدّعِ المحاكم السعودية ولا وزارة العدل في بيانها ولا في أي مصدر آخر أن الحكم مخفف، بعض الناس خيالهم المريض افترض أن الحكم مخفف و أن الفتاة كان يجب أن تعدم، ولم يتحفونا برأيهم في قضية الاغتصاب وما إن كانوا يرون أن الحكم عادل أم متشدد أم مخفف أم ماذا، وصفت كل المصادر ومنها تلك التي أصدرتها المحاكم السعودية ووزارة العدل السعودية وليس وسائل الإعلام (مصادر الخصم) أن الحكم كان تعزيرا، التعزير في الإسلام هو فيما لم يرد فيه حد، الخيانة الزوجية ورد فيها حد = المحكمة اعترفت صراحة بأنها لا تعاقب الفتاة على الخيانة الزوجية بل على ما دون ذلك بكثير. هذا يثبت الى حد كبير صحة ما ذهب إليه بعض الرجال من أن حكم الجنرالات يظل أفضل من حكم الملالي، كما يقولون في الجزائر.. وأن الحكام العرب على علاتهم يظلون أفضل من اليمين الديني المتشدد الذي يريد أن يصل إلى السلطة عن طريق المعارضة وأنه ربما لو وجدت ديموقراطية في البلد لوجدنا نازيين يصلون الى السلطة عن طريق الانتخابات ولأخرج لنا الملك لسانه قائلا : يا ناكر خيري بكرة تشوف زماني من زمن غيري.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-24-2007, 02:46 AM بواسطة shahrazad.)
12-24-2007, 02:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
shahrazad غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #87
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
Array
[يبقى أن أعبر عن شكي العميق أن " ملك الإنسانية" قد إستجاب لضغوط خارجية أو دعاوى حقوقية أو وازعات إنسانية ليصدر " عفوه المقدس" طال عمره, بل كان درءا للفتنة, و غضب الشيعة الأن و مطالبتهم بحقوقهم عشان موضوع هايف[/quote]



نعم نعم.. خايف يقطعون عنه النفط!!

:lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol:
12-24-2007, 03:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
shahrazad غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #88
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
عااااش الملك..
للعلم .. والوطن...!!
طن طا طن!!

:bouncy:
12-26-2007, 02:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوليس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #89
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
:lol: شهرزاد

بس في تعليق

Arrayلم تدّعِ المحاكم السعودية ولا وزارة العدل في بيانها ولا في أي مصدر آخر أن الحكم مخفف، [/quote]

إقرئي معي:
خامسا : صدر قرار مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة رقم 979 / 4 وتاريخ 16 / 6 / 1428 هـ المتضمن الملاحظة على الحكم وإعادة المعاملة لأصحاب الفضيلة ناظري القضية لزيادة تعزير المدعى عليهم كل بحسب ما ارتكبه من ذنب ومنهم المرأة وصاحبها .

http://www.spa.gov.sa/details.php?id=501616

فالقرار وإن لم يتضمن لفظة التحفيف إلا أن عبارته واضحة في دلالتها على هذا الأمر.

أيضاً شهادة العبيكان وهو ممثل وزارة العدل في حلقة برنامج "أنت والحدث" على قناة الـ إل بي سي اللبنانية بأنها "فعلت الفعل المحرم ومع ذلك كانت مضاعفة الحكم على الفتاة متناسبة مع حجم الفعل الذي بدر منها".


وهذه شهادة مهمة من زوج الفتاة يكذّب فيها إدعاء وزارة العدل أن الفتاة فعلت ’الفعل المحرم‘ و ’لوّثت فراش الزوجية‘ ، وإنما كانت فقط تسترد صورتها، بينما كان رد ممثل الوزارة (العبيكان) أنه يشك في إحتلائها مع رجل أجنبي وهي متزوجة (يعني الحكم بالخيانة كان ظنيا) تف كبيرة عليك يالعبيكان0:

http://www.youtube.com/watch?v=m48hVOXWaXc

http://www.youtube.com/watch?v=F4f73p2sQSM
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-26-2007, 07:42 PM بواسطة عوليس.)
12-26-2007, 06:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
shahrazad غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #90
الإنسانية تستعيد بعضاً من كرامتها المهدورة
زيادة العقوبة كانت عقابا للفتاة لأنها تكلمت لوسائل الاعلام،
هناك من يتبجح باتهام الفتاة بالخيانة الزوجية وأنها كان يجب أن تعدم وأن الجلد بصرف النظر عن عدد الجلدات عقوبة مخففة، أي أنهم يتكلمون كما لو كانت المحكمة تستطيع لو أرادت أن تحكم برجم الفتاة بتهمة الزنا وهي محصنة ولكن القضاة كانوا أرق قلبا من أن يقتلوا فتاة في مقتبل العمر وأن يزهقوا نفسا في ريعان الشباب فقرروا أن يعطلوا حدود الله ..لم تقل وزارة العدل أنها خففت الحكم من الرجم الى الجلد، حتى البيان الأخير الذي قال بزيادة التعزير ليس اتهاما للفتاة بالزنا فهو ضاعف الحكم على الجميع ومنهم المتهمون بالاختطاف وليس بالاغتصاب، فإن ( كل بحسب ما ارتكبه من ذنب) و(حجم الفعل الذي بدر منها) وحتى (الفعل المحرم) أمور لا تشير بالضرورة الى الزنا، بل يمكن أن نفهم أن صاحبها يشير الى الخلوة الغير شرعية وما أفهمه أنا هو أن صاحبها يستفظع الفكرة أي فكرة الخلوة المحرمة أكثر من القاضي الذي سبقه، أما لو كان لديهم دليل قاطع يستوجب الحكم بالرجم فلديهم حد واضح وليسوا بحاجة الى التعزير.
وأنا افترضك أن أصحابك المحتجين على أن الحكم مخفف يقصدون الحكم الثاني وليس الأول أي أنهم يفترضون أنه ما زال مخففا فلو كانوا يقصدون الحكم الأول فلماذا اعتراضهم مادام تمت زيادته؟
أما هذاالعبيكان فيستحق الرجم بتهمة قذف المحصنات فأين ورد في أي نص شرعي أن له أي حق في أن يعزر الناس ويعاقبهم بناء على شكوكه ألا نستطيع نحن أن نشك فيه وفي أمه وأخته؟ يشك في اختلائها مع رجل أجنبي وهي متزوجة؟؟!! وأنا أشك أنه يواظب على صلاة الجماعة كي يتأمل مؤخرات الرجال حين سجودهم!! ألا يستطيع أي أحد أن يشك في أي أحد؟ قال يشك قال..

وهناك نصوص دينية لا أتذكرها ربما أنت تتذكرها أحسن مني، تنهى عن اساءة الظن بالناس وتأمر المؤمن أن يحمل كلامهم وسلوكهم على أحسن وجه محتمل.
12-27-2007, 12:19 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الدارونية و الإنسانية و التناقض حنيفا على الفطرة 1 1,014 10-21-2010, 05:58 PM
آخر رد: THE OCEAN
  .. نسّاك الإنسانية.. Mr.M 1 921 02-05-2010, 09:41 PM
آخر رد: أسامة مطر
  هل الإنسانية كمذهب تقتضي الإلحاد بالضرورة؟؟ MINDMUSCLES 0 953 08-21-2009, 10:23 PM
آخر رد: MINDMUSCLES
  الديانة اليهودية قبل النزعة الإنسانية Obama 1 922 10-21-2008, 05:26 AM
آخر رد: Obama
  ميادين المذابح الصدّامية ... جرائم ضد الإنسانية نصير 12 2,390 01-15-2007, 11:19 AM
آخر رد: The Godfather

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS