{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الحكيم في ذمة التاريخ
طنطاوي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
مشاركة: #81
الحكيم في ذمة التاريخ
والله سليم كلام سيستاني.. العمالة ليست فقط دفع مال مقابل تأدية خدمة..هناك العميل وظيفياً بمعني انه يؤدي خدمة مجانية للعدو وحتي لو لم يقصد.. انكي ببساطة عميل ان لم يكن حقيقة فوظيفياً هو يؤدي خدمة للمحتل ولو كتب معنا زميل اسرائيلي فلن يجد مايقوله غير ماقاله الزميل المحترم.
الغريب ان كل الشعوب كل الشعوب قاومت الاحتلال بما في ذلك امريكا التي نفذت ىعملياتمقاومة ضد الانكليز ابان حرب الاستقلال..الفرنسيون ايضاً..البولنديون الصرب..المصريون..الهنود..كل الشعوب فلماذا قد نثتثني فلسطين؟ الامر به سفطسه بحيث يضحي شرح الامر نوعاً من "حرث البحر" ومحاولة "للسباق مع الظل" والمثير حقاً ان الزميل المحترم يصم زملائه بالسفطسة وهي تهمة هو اجدر لها ..فالتاريخ البشري والمفاهيم الانسانية التي تكونت معانيها عبر التاريخ هي تقف بصفهم وليس صفه ، فلم نجد من يصم الكفاح المسلح الفلسطيني بالارهاب الا من بين مؤيدي اسرائيل فقط ..وهم علي اقصي تقدير لم يظهروا الا منذ خمسين سنة فقط.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-04-2008, 12:56 AM بواسطة طنطاوي.)
02-04-2008, 12:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #82
الحكيم في ذمة التاريخ

Arrayاولا هناك من هو غير موافق على نهج حبش النضالي و مع ذلك احترم قدسية الموت ولم يتدخل مثلك و مثل شلة المارينز ليشتم الرجل يوم موته ( اه نسيت انك من خلفية شيعية تعتبر اللعن عبادة تتقرب بها للخالق و تشتري بها صفح الامام ).[/quote]

وهل احترم صاحبك قدسية الانسان حتى نحترم له قدسية او نضعه في رتبة الانسان؟ لماذا تطلب منا مالم تطلبه من الهك الذي تدافع عنه؟
لو كنت انت في طائرة في نيويرك ذاهباً الى اي مكان وخطف صعاليك هبش هذه الطائرة فهل كان سيحترم قدسيتك؟ هل كان سيقيم لك وزن او يعترف حتى بوجودك؟

تريد مني ان احترم قدسية ميت؟ يا سلام :aplaudit: هل يحترم هو قدسيات الارواح التي ازهقها. مجرم وسفاح وخاطف بربري !

بالمناسبة، لست انا من يسمي نفسه سيستاني، يعني طريقة الاسقاط هذي والاتهام بالتشيع والرفض والخيانة هذه احكيها لغيري وجربها مع سواي ! ولكن يبدو انه لم تبق عندك ورقة تلعبها سوى ورقة الطائفية.

اخ نسيت انها الورقة الاولى في الحوارات مع الطائفيين، فسرعان ما يقولون انك شيعي او رافضي او نصراني حتى.

Arrayثانيا لم نسمع منك كلمة تدين اعداء حبش الصهاينة او حتى تشير من قريب او بعيد الى جرائمهم في حق المدنيين الفلسطينيين يا من يتباكى على المدنيين اثناء استعراضك لعمليات الراحل النوعية .[/quote]

عندما يفتح احدهم موضوع او يخصص قسم من منتدى لمدح اريل شارون ويهب الرعاع لملأه بالمواضيع والاستمناءات الفكرية التي تتحدث عن نضالات الرجل ومراحل حياته عندها ستجدني ارد، ولكن انا لم ار موضوعاً مشابهاً حتى ارد عليه.

فمأساة هذه الامة لا تتعلق بحب الصهاينة وانما بحب المجرمين وتعظيمهم.

Arrayثالثا ان يستنفر الرجل وقته و جهده ليفتح جبهتين يفسد فيها شريطين في منتديين مختلفين ( الله اعلم ان كان هناك ثالث و رابع ) و يستدعي قوات دعم تنزل سبا و شتما في رجل مناضل قضى رغم انه لا يقربه من قريب او بعيد ( لو كان صدام كنا تفهمنا الامر عراقي يصفي حسابه مع عراقي ) فهذا لن يكون ابدا سلوكا تلقائيا او نقاش منتديات و انما كما قلت لك في ردي الذي استهزأت منه لعبة استخباراتية رخيصة لذم الرموز و زرع ثقافة الهزيمة و الانبطاح .[/quote]

اخ ذكرتني كلمة ثقافة الهزيمة بكلام شخص اسمه سبارتكوس يسمي نفسه حالياً ابن العراق ! ومع هذا لم نسمعك تتحدث عن نظريات المؤامرة.

اي تجنيد انت يا سيستاني هل نسيت اننا ليبراليين؟ يعني مستحيل نسير مع قطيع ونبيع تفكيرنا لاي كان، ان المرجعية لليبرالي تعني انعدام الحرية الفردية ولهذا فكل ليبرالي يعتبر نفسه مرجع نفسه.

رجاءاً انت اكبر عندي من استمناءات فكرية رخيصة.

Arrayمن يخاطب حبش بالحمار و المجرم و الارهابي و دون كيشوط[/quote]

اولاً ثبت عندي وعن كل اكاديميي العالم انه ارهابي ولست بتارك كلام المتخصصين من اجل اراء شباب المنتديات واراء المؤدلجين من ماركسيين وقوميين وغيرهم.
ثانياً ثبت عندي انه من يخالف المشهور (مثل عظمة جرم قتل الانسان بلا ذنب) في المنطق انه لايستحق سوى الاستهزاء والتوبيخ والتشهير به مثلما ان منكر ان تكون النار ساخنة فانها يكوى بها ليحس بحرارتها ولهيبها، فمنكر المشهور لا حوار معه ولاجدل سوى تعييره والاستهزاء به، والشماتة به ضرورية ليتعظ الناس منه بدل ان يقلدوه ويتبعوه.

Arrayو من يخاطب ليلى خالد بالساقطة[/quote]

الخير عندنا ما ينتج عنه السعادة والشر عندنا ما ينتج عنه الالم والمعاناة.
والاخلاق عندنا ما يوافق ذلك.

والساقط اخلاقياً هو من يخالف القانون اعلاه، فيقتل غيره ويسبب المعاناة للناس من اجل ان يحقق سعادته الشخصية، وقتل الناس لايحقق سعادة لاحد ولايحقق نصراً لاحد.

ان العنف لايؤدي الا الى عنف مثله، وان الكراهية كما يقول البوذا لا تزال بالكراهية انما تزول الكراهية بالحب.

هذه ثقافتي وهذا اطلاعي وهذا شخصي، فانظر الفرق بينما ما اقول وبين ما يحاول الدجالون ان يعلموك.

02-04-2008, 12:58 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #83
الحكيم في ذمة التاريخ
Array
والله سليم كلام سيستاني.. العمالة ليست فقط دفع مال مقابل تأدية خدمة..هناك العميل وظيفياً بمعني انه يؤدي خدمة مجانية للعدو وحتي لو لم يقصد.. انكي ببساطة عميل ان لم يكن حقيقة فوظيفياً هو يؤدي خدمة للمحتل ولو كتب معنا زميل اسرائيلي فلن يجد مايقوله غير ماقاله الزميل المحترم.
الغريب ان كل الشعوب كل الشعوب قاومت الاحتلال بما في ذلك امريكا التي نفذت ىعملياتمقاومة ضد الانكليز ابان حرب الاستقلال..الفرنسيون ايضاً..البولنديون الصرب..المصريون..الهنود..كل الشعوب فلماذا قد نثتثني فلسطين؟ الامر به سفطسه بحيث يضحي شرح الامر نوعاً من "حرث البحر" ومحاولة "للسباق مع الظل" والمثير حقاً ان الزميل المحترم يصم زملائه بالسفطسة وهي تهمة هو اجدر لها ..فالتاريخ البشري والمفاهيم الانسانية التي تكونت معانيها عبر التاريخ هي تقف بصفهم وليس صفه ، فلم نجد من يصم الكفاح المسلح الفلسطيني بالارهاب الا من بين مؤيدي اسرائيل فقط ..وهم علي اقصي تقدير لم يظهروا الا منذ خمسين سنة فقط.
[/quote]

كما قلت سابقاً الارهاب لايسمى مقاومة.

نحن لم نتحدث عن الفلسطيين وانما نتحدث عن رجل واحد اسمه حبش تقولون انتم انه كان مناضل واقول انا والعالم كله انه ارهابي.

ومع هذا يريدون ان يتطورون وينفتحون على الغرب، ويردون ان تتطور جامعاتهم ومؤسساتهم الاكاديمية ويصبحون دول عملية متقدمة !

كيف يا امة ضحكت من جهلها امم وانتم تحتقرون العلم والعلماء؟

فانا عميل، طيب، هل عشرات الباحثين بهذا الشأن كلهم عملاء؟

يعني واضح ان الرداء الذي يزعمون انه ثقافة هو رداء مزيف ومفضوح ولايخفي حوله سوى قرآنيات ! فالعلم صحيح ما دام يوافق القرآن والبحث العلمي صحيح مادام يقول ان الماركسية والقومية صحيح.

انا ارثى لحالكم واضحك منه.

وعلى العموم فلسطين كلها لاتحمني وما حك جلدك غير ظفرك، وسيعاني الفلسطيني من هذا الفكر وسيستمر بمعاناته، اما بلدي وهو من اهتم به فقد تحرر منكم ولايزال في مسيرة التحرير.

موتو بغيظكم.


02-04-2008, 01:03 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سيستاني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,809
الانضمام: May 2006
مشاركة: #84
الحكيم في ذمة التاريخ
سؤال سريع انكي
ما هو موقفك من القضية الفلسطينية و من مأساة الشعب الفلسطيني التاريخية
كيف كان ممكن ان تحل ؟
02-04-2008, 01:11 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سيستاني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,809
الانضمام: May 2006
مشاركة: #85
الحكيم في ذمة التاريخ
Array
والله سليم كلام سيستاني.. العمالة ليست فقط دفع مال مقابل تأدية خدمة..هناك العميل وظيفياً بمعني انه يؤدي خدمة مجانية للعدو وحتي لو لم يقصد.. انكي ببساطة عميل ان لم يكن حقيقة فوظيفياً هو يؤدي خدمة للمحتل ولو كتب معنا زميل اسرائيلي فلن يجد مايقوله غير ماقاله الزميل المحترم.
الغريب ان كل الشعوب كل الشعوب قاومت الاحتلال بما في ذلك امريكا التي نفذت ىعملياتمقاومة ضد الانكليز ابان حرب الاستقلال..الفرنسيون ايضاً..البولنديون الصرب..المصريون..الهنود..كل الشعوب فلماذا قد نثتثني فلسطين؟ الامر به سفطسه بحيث يضحي شرح الامر نوعاً من "حرث البحر" ومحاولة "للسباق مع الظل" والمثير حقاً ان الزميل المحترم يصم زملائه بالسفطسة وهي تهمة هو اجدر لها ..فالتاريخ البشري والمفاهيم الانسانية التي تكونت معانيها عبر التاريخ هي تقف بصفهم وليس صفه ، فلم نجد من يصم الكفاح المسلح الفلسطيني بالارهاب الا من بين مؤيدي اسرائيل فقط ..وهم علي اقصي تقدير لم يظهروا الا منذ خمسين سنة فقط.
[/quote]

والله يا طنطاوي باشا حتى لو الراحل حبش كان اباد فرقة سلاح اسرائلية على طريقة رامبو و بكى لحال الجرحى المدنيين الاسرائيليين لما تغير موقف زميلنا انكي قيد انملة .
الراجل يتحرك وفق اجندة محددة يغطيها بشعارات الانسان اولا و شوربة الحلزون والسافل يزيد طبعا.
02-04-2008, 01:22 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #86
الحكيم في ذمة التاريخ
Array
سؤال سريع انكي
ما هو موقفك من القضية الفلسطينية و من مأساة الشعب الفلسطيني التاريخية
كيف كان ممكن ان تحل ؟
[/quote]

اسأل الفلسطيني في البداية ماذا يريد؟

وحينما اقول الفلسطيني اقصد هذا الانسان البسيط ... هذا الشاب وتلك الفتاة القروية البسيطة وذاك الرجل الطاعن في السن، ولا اقصد المجندين من المؤدلجين.

وحينما يكون عندك مطالب من شعب ما عليك كرئيس الا ان تحققها فالسياسي الناجح هو ذاك القادر على خلق حلول ممكنة من معطيات الواقع.

اما اذا كنت تريد مني انا رأي شخصي، فانا لست فلسطيني وهذا شأن اهل فلسطين واهل مكة ادرى بشعابها.

ملاحظة: اذا كنت ماركسي فلا استغرب منك نظرية المؤامرة فلقد قالها رجل اخر باسم حسام في منتدى اخر. :blink:


02-04-2008, 10:14 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العلماني غير متصل
خدني على الأرض اللي ربّتني ...
*****

المشاركات: 4,079
الانضمام: Nov 2001
مشاركة: #87
الحكيم في ذمة التاريخ
Array
وهل احترم صاحبك قدسية الانسان حتى نحترم له قدسية او نضعه في رتبة الانسان؟ لماذا تطلب منا مالم تطلبه من الهك الذي تدافع عنه؟
لو كنت انت في طائرة في نيويرك ذاهباً الى اي مكان وخطف صعاليك هبش هذه الطائرة فهل كان سيحترم قدسيتك؟ هل كان سيقيم لك وزن او يعترف حتى بوجودك؟

تريد مني ان احترم قدسية ميت؟ يا سلام :aplaudit: هل يحترم هو قدسيات الارواح التي ازهقها. مجرم وسفاح وخاطف بربري !

................


الخير عندنا ما ينتج عنه السعادة والشر عندنا ما ينتج عنه الالم والمعاناة.
والاخلاق عندنا ما يوافق ذلك.

والساقط اخلاقياً هو من يخالف القانون اعلاه، فيقتل غيره ويسبب المعاناة للناس من اجل ان يحقق سعادته الشخصية، وقتل الناس لايحقق سعادة لاحد ولايحقق نصراً لاحد.

ان العنف لايؤدي الا الى عنف مثله، وان الكراهية كما يقول البوذا لا تزال بالكراهية انما تزول الكراهية بالحب.

هذه ثقافتي وهذا اطلاعي وهذا شخصي، فانظر الفرق بينما ما اقول وبين ما يحاول الدجالون ان يعلموك.
[/quote]


يا ولد يا "حنيّن" أنت ...

هذا الخطاب "الإنساني جداً" (أوي خالص) نجده دائماً عند بعض الأطراف عندما يتعلق الأمر "بإنسان غير إنساننا" ، بينما لا تلتفت هذه الأطراف نفسها إلى معاناتنا نحن ولا يهمها أصلاً أن تلتفت (كما يبدو) ...
فقتل "فرد واحد" .. جريمة لا تغتفر
وقتل شعب كامل ... مسألة فيها نظر

هؤلاء "المدافعون عن كل قضايا الكون" والهاربون في نفس الوقت "من وجه قضاياهم"، حسم أمر التعامل معهم "مظفر النواب" عندما وصف عينة منهم لصديقته وقال لها: "سأبول عليه وأسكر، ثم أبول عليه وأسكر، ثم تبولين عليه ... ونسكر".

ولكن، بعيداً عن "الحل النوّابي" يحق لنا أن نتساءل "لماذا" (و"لماذا" في عرف الإغريق القدماء - وأرسطو بالذات - هي "أم الفلسفة"). لماذا نجد هذه النماذج "الشاذة" بكثرة في مجتمعاتنا؟ ولماذا هم يرثون لمعاناة الحابل والنابل بينما يسكتون عن مصائب أخوتهم وجيرانهم؟
السؤال بحاجة "لخبير نفسي" و"خبير اجتماعي"، وليت الدكتور "فضل" يقرأ هذه الكلمات ويحاول أن يفيدنا من علمه ولو قليلاً.

الأمر الثاني الذي يشغل البال أمام هذه العينات التي نجدها في هذا الموضوع وخارجه ليس فقط أنهم "يهربون من وجه قضاياهم" و"قضايا أخوتهم"، ولكن تجدهم يختزنون في أنفسهم "حقداً كامناً غريباً عجيباً" يتنفس شتائماً وكلمات نابية تجاه الكثير من "رموز وأبطال هذه القضايا العادلة التي يهربون منها". فهل يريدون أن يبرروا لأنفسهم أمام أنفسهم هذه المواقف "الشاذة" عن طريق الشتائم، وكأنك إذا شتمت إنساناً ما فإنك تزداد اقتناعاً بكبر ذنبه وعظم جرمه؟ ... "لا أعلم" ولكن نحن بحاجة فعلاً إلى طبيب نفسي كي يشرح لنا هذه المواقف.

الأمر الثالث هو أمر يضحكني جداً رغم رثائي لأصحابه، إنه الاتكاء على "محبة الإنسان" والتغني بالمباديء السامية و"حب الخير للناس" - كما تقول نانسي عجرم مد الله ظلها-. إذ يهطل فجأة على هؤلاء "إنسانية متطرفة" يصبح معها كل محاولة لاستعادة حق مهدور "إرهاباً وقتلاً وتدميراً وبربرية". وكأن على "صاحب الحق" أن يتنازل عن حقه لسارق محتل غاصب كي يرضي هؤلاء الذين يسكرون بخمر "الانسانية" هذه.
المطلوب من "حبش" عند هؤلاء مثلاً أن يقابل محتلي أرضه وبلاده بالورود والرياحين ويتوسل إليهم باسم الانسانية والحقوق المهدورة أن يعيدوا إليه حقه المغتصب. أما لو لم يفعل فهو "مجرم إرهابي"، إذ كيف يجسر على محاولة تحدي القوة بالقوة؟ كيف يجسر أن يقف لقاتلي شعبه ومشرديه ويذيق شعوبهم من نفس الكأس التي يشرب منها الفلسطيني منذ 60 سنة؟ فهؤلاء يريدون منا أن نموت وحدنا، وأن نخسر وحدنا.
عندما تسأل هؤلاء كيف يستعيد الفلسطيني حقوقه بطريقة أخرى فإنهم لا يحيرون جواباً. فهم لا يهمهم هذا مطلقاً، ولماذا يهتمون له أصلاً إذا لم يكن الفلسطيني عندهم صديقاً "من أصله"؟

الأمر الرابع هو أمر أكثر سخافة ولكنه موجود. إنه ضرب من كبرياء مشوبة بصلف وثقة كاذبة بالنفس تجعل واحدهم يظن دائماً أنه "مبصر في حارة عميان" و"هو وبس والباقي خس". والمضحك المبكي أنك عندما "تحكّه" قليلاً تعلم أن ما يلمع عنده ليس إلا نحاساً. فلا معرفته مؤصلة، ولا كلماته مهذبة، ولا مواقفة مشرفة، ولا حديثه بذي طلاوة. ومع هذا فهو يعظ وينصح ويوصي وينتقد ويتجرأ على كل غال وشريف، فالانترنت، رغم حسناتها، جعلت البغاث يستنسر وصنعت من الزرازير شواهينا.

طبعاً،هناك أمور أخرى ولكن نكتفي بهذا القدر الآن.

واسلموا لي
العلماني
02-04-2008, 12:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سيستاني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,809
الانضمام: May 2006
مشاركة: #88
الحكيم في ذمة التاريخ
Array
اسأل الفلسطيني في البداية ماذا يريد؟

وحينما اقول الفلسطيني اقصد هذا الانسان البسيط ... هذا الشاب وتلك الفتاة القروية البسيطة وذاك الرجل الطاعن في السن، ولا اقصد المجندين من المؤدلجين.

وحينما يكون عندك مطالب من شعب ما عليك كرئيس الا ان تحققها فالسياسي الناجح هو ذاك القادر على خلق حلول ممكنة من معطيات الواقع.

اما اذا كنت تريد مني انا رأي شخصي، فانا لست فلسطيني وهذا شأن اهل فلسطين واهل مكة ادرى بشعابها.

ملاحظة: اذا كنت ماركسي فلا استغرب منك نظرية المؤامرة فلقد قالها رجل اخر باسم حسام في منتدى اخر. :blink:
[/quote]


بس :lol:
يعني بعد هذا الكرنفال ضد حبش هذا هو الحل اللي طلع معك للقضية الفلسطينية وكان ممكن ينقدها من السقوط في يد ( الارهابيين ) منذ النكبة
و هنا بس طلعت مش فلسطيني و ان الامر شأن اهل الارض ، امال سعادتك ما كنت تكيله لحبش و لرؤيته لتحرير بلده كان من منطلق ايه
و ارجوك لا تضحك علي بالانسان اولا و نظرية الاخلاق قبل كل شيء
ابقى قابلني لو فلح مبدأ التحرير بالكلمة الطيبة و الموعظة الحسنة .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-04-2008, 03:25 PM بواسطة سيستاني.)
02-04-2008, 12:28 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #89
الحكيم في ذمة التاريخ
Array
بس :lol:
يعني بعد هذا الكرنفال ضد حبش هذا هو الحل اللي طلع معك للقضية الفلسطينية وكان ممكن ينقدها من السقوط في يد ( الارهابيين ) منذ النكبة
و هنا بس طلعت مش فلسطيني و ان الامر شأن اهل الارض ، امال سعادتك ما كنت تكيله لحبش و لرؤيته لتحرير بلده كان من منطلق ايه
و ارجوك لا تضحك علي بالانسان اولا و نظرية الاخلاق قبل كل شيء
ابقى قابلني لو فلح مبدأ التحرير بالكلمة الطيبة و الموعظة الحسنة .
[/quote]

هل فهمت من مداخلتي انني اضع حل، هل تمكنت من قراءتها جيداً؟

هل كنت تشرب شيء ما حيمنا قرأتها؟ ام لعلك قرأتها بالمقلوب؟

اذا كنت تريد الاستهزاء فافعل هذا بعيداً عني.


02-04-2008, 07:46 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Enki غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,490
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #90
الحكيم في ذمة التاريخ

يا علماني

هل تعرف ماذا يعني استمناء فكري؟

من يريد ان يستمني يتخيل في عقله امرأة جميلة لا وجود لها بين ذراعيه و..... وهكذا هناك جماعة يتخيلون مواقف لا وجود لها وردود لاوجود لها، وافكار لم يقل بها احد ثم يفندونها تفنيداً !

انظر ماذا كتبت:

Arrayهذا الخطاب "الإنساني جداً" (أوي خالص) نجده دائماً عند بعض الأطراف عندما يتعلق الأمر "بإنسان غير إنساننا" ، بينما لا تلتفت هذه الأطراف نفسها إلى معاناتنا نحن ولا يهمها أصلاً أن تلتفت (كما يبدو) ...
فقتل "فرد واحد" .. جريمة لا تغتفر
وقتل شعب كامل ... مسألة فيها نظر [/quote]

فمتى قلت ان قتل شعب كامل مسألة فيها وجهة نظر؟
لم اقل هذا بالتأكيد ولكن هو تعمد للتشويه او قل هو انتصار استمنائي في معركة لايمكن الانتصار فيها، اذ ان الادلة المعروضة لاترد، وليس في الامكان والحال هكذا الا الرد بطريقة التعيير والتدليس والبهتان.

لم اتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني بل تحدثت عن رجل ارهابي لم يلتفت الى معاناة الفلسطيني من اصله بل تسبب للفلسطينيين بكوارث كما حدث في ايلول الاسود.

Arrayهؤلاء "المدافعون عن كل قضايا الكون" والهاربون في نفس الوقت "من وجه قضاياهم"، حسم أمر التعامل معهم "مظفر النواب" عندما وصف عينة منهم لصديقته وقال لها: "سأبول عليه وأسكر، ثم أبول عليه وأسكر، ثم تبولين عليه ... ونسكر".[/quote]

استمناء فكري اخر، لم اهرب من اي قضية من قضايا بلدي، ولكن اعرف الكثيرين يريدون تحرير العراق من العراقيين :97_old:

Arrayولكن، بعيداً عن "الحل النوّابي" يحق لنا أن نتساءل "لماذا" (و"لماذا" في عرف الإغريق القدماء - وأرسطو بالذات - هي "أم الفلسفة"). لماذا نجد هذه النماذج "الشاذة" بكثرة في مجتمعاتنا؟ ولماذا هم يرثون لمعاناة الحابل والنابل بينما يسكتون عن مصائب أخوتهم وجيرانهم؟
السؤال بحاجة "لخبير نفسي" و"خبير اجتماعي"، وليت الدكتور "فضل" يقرأ هذه الكلمات ويحاول أن يفيدنا من علمه ولو قليلاً.[/quote]

ان القاعدة في مجتماعتنا فاسدة يا حبيبي، فالقاعدة تريد ان ترضي الله وترضي محمد وترضي الشيخ الملتحي بلحى التيوس، والقاعدة العامة حفنة من الجهلة الذين يسيرهم اعراب الصحارى بالريموت كنترول.

ان هذه الامة تعاني الكثير من المشاكل وهؤلاء الشواذ هم من ابصرت اعينهم المشكلة على وجه الحقيقة فهم يقولون للاعور يا اعور انت اعور.

قد اكون شاذاً لك الان ولكن قطعاً بعد سنين ... حينما تشفى هذه الامة من امراضها ومن حبها للارهاب.. عندها لن اعود شاذاً بل ستصبح انت مسخرة ومضحكة التاريخ بالضبط كما نضحك من عقول المسلمين.

Arrayالأمر الثاني الذي يشغل البال أمام هذه العينات التي نجدها في هذا الموضوع وخارجه ليس فقط أنهم "يهربون من وجه قضاياهم" و"قضايا أخوتهم"، ولكن تجدهم يختزنون في أنفسهم "حقداً كامناً غريباً عجيباً" يتنفس شتائماً وكلمات نابية تجاه الكثير من "رموز وأبطال هذه القضايا العادلة التي يهربون منها". فهل يريدون أن يبرروا لأنفسهم أمام أنفسهم هذه المواقف "الشاذة" عن طريق الشتائم، وكأنك إذا شتمت إنساناً ما فإنك تزداد اقتناعاً بكبر ذنبه وعظم جرمه؟ ... "لا أعلم" ولكن نحن بحاجة فعلاً إلى طبيب نفسي كي يشرح لنا هذه المواقف.[/quote]

قلت سابقاً: ان من ينكر المشهورات لاجواب له سوى الاستهزاء والاهانة وتحسيسه حتى يتعض ويتوب، وقتل الابرياء هي من اشهر المشهورات واعرفها.

ان هناك فرق بين ان تكون قضيتك عادلة وبين ان يدعي فلان من الناس انه المدافع وولي امر هذه القضية.

ان القتل والخطف وغيرها من البربريات كما اقول دائماً ليست نضالاً من اجل الحرية، هناك فرق بين ان ترفع سلاحك او حتى حجارة او تتمد في الشارع لكي تحمي بيتك وبين ان تقتل مدني في جنيف لتحرر فلسطين !

عندنا في العراق اراد الامريكيين ذات مرة ان يدخلو مرقد الامام علي في النجف، ماذا فعل الناس؟ تمددو في الشارع وقالوا لهم لن تدخلو الا على جثثنا !!!!!!!!!!!

استحى الامريكيون وتراجعوا !... انظر معي هذه مقاومة عظيمة وهكذا رأى الامريكي ان هذا شعب مثقف اكثر منه وانه لايهاب الموت وانه لا ارهابي ولا خاطف ولا مجرم بل مؤمن بقضية.

شتان ما بين الامرين !

Arrayالأمر الثالث هو أمر يضحكني جداً رغم رثائي لأصحابه، إنه الاتكاء على "محبة الإنسان" والتغني بالمباديء السامية و"حب الخير للناس" - كما تقول نانسي عجرم مد الله ظلها-. إذ يهطل فجأة على هؤلاء "إنسانية متطرفة" يصبح معها كل محاولة لاستعادة حق مهدور "إرهاباً وقتلاً وتدميراً وبربرية". وكأن على "صاحب الحق" أن يتنازل عن حقه لسارق محتل غاصب كي يرضي هؤلاء الذين يسكرون بخمر "الانسانية" هذه.[/quote]

لم يطلب منك احد ان تتنازل عن حقك فبلاش استمناء فكري، حديثنا عن رجل وليس عن شعب.

ثم اذا كنت كنعاني فمن حقك ان تطلب فلسطين اما اذا كنت عربي او حتى بالستي فانت وغيرك من المحتلين سواء بسواء.

روح اطلب السماح من صاحب الارض قبل ان تتحدث عن الشرف والعدالة.

Arrayالمطلوب من "حبش" عند هؤلاء مثلاً أن يقابل محتلي أرضه وبلاده بالورود والرياحين ويتوسل إليهم باسم الانسانية والحقوق المهدورة أن يعيدوا إليه حقه المغتصب. أما لو لم يفعل فهو "مجرم إرهابي"، إذ كيف يجسر على محاولة تحدي القوة بالقوة؟ كيف يجسر أن يقف لقاتلي شعبه ومشرديه ويذيق شعوبهم من نفس الكأس التي يشرب منها الفلسطيني منذ 60 سنة؟ فهؤلاء يريدون منا أن نموت وحدنا، وأن نخسر وحدنا.[/quote]

استمناء فكري اخر.

السياسي الناجح هو من يستطيع ان يجد حل اما اذا عجز عن ايجاد حل ولم يجد امامه سوى خرق القانون والمعاهدات الانسانية فهذا انسان فاشل ومجرم ايضاً.

فكر معي بطالب يعجز عن حل مسألة في امتحان فيلجأ الى الغش وعندما يسأل لماذا تغش يجيب: هل تريدني ان افشل في الامتحان؟

المشكلة معك انهم قد كذبو عليك قائلين انه لا طريق غير طريقنا وانه لا حل سوى ان نخطف طائرات ونفجرها ! ولكن انت بنفسك رأيت ان هذا الحل لم يحقق شيئاً للفلسطيني. ما تزال فلسطين محتلة وما تزال الارض المحتلة في تزايد كل يوم !

ان هذا الحل المزعوم لم يلد سوى ملحاً وكلساً ولم يحقق شيئاً على الاطلاق.

ان الحل الصحيح هو غير هذا ولكن ماذا تفعل لانصاف المفكرين؟ اليسو هم سبب مأساة هذه الامة؟

Arrayالأمر الرابع هو أمر أكثر سخافة ولكنه موجود. إنه ضرب من كبرياء مشوبة بصلف وثقة كاذبة بالنفس تجعل واحدهم يظن دائماً أنه "مبصر في حارة عميان" و"هو وبس والباقي خس". والمضحك المبكي أنك عندما "تحكّه" قليلاً تعلم أن ما يلمع عنده ليس إلا نحاساً. فلا معرفته مؤصلة، ولا كلماته مهذبة، ولا مواقفة مشرفة، ولا حديثه بذي طلاوة. ومع هذا فهو يعظ وينصح ويوصي وينتقد ويتجرأ على كل غال وشريف، فالانترنت، رغم حسناتها، جعلت البغاث يستنسر وصنعت من الزرازير شواهينا.[/quote]

نعم صدقت في وصف حبش، دعني استشهد بكلام محمد :lol22: :

{ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألدّ الخصام،
وإذا تولّى سعى في الأرض ليفسدَ فيها ويهلكَ الحرث والنسل، والله لا يحبّ الفساد،
وإذا قيلَ له اتّقِ الله أخذته العزّة بالإثم فحسبه جهنّم ولبئس المهاد}


02-04-2008, 08:06 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  في الذكرى الاولى لوفاة الحكيم . حمزة الصمادي 3 1,794 01-26-2010, 04:24 AM
آخر رد: vodka
  الحكيم، قوة الفكرة وعظمة التجربة العلماني 2 1,542 01-30-2008, 01:31 PM
آخر رد: تموز المديني
  مقابله مع الحكيم--غسان شربل vodka 1 1,087 01-29-2008, 03:56 AM
آخر رد: vodka
  الحكيم عندما يترجل حسينو 1 1,200 01-28-2008, 04:22 AM
آخر رد: حسينو
  الحكيم وطلب القذافي منه إشهار إسلامه بسام الخوري 1 1,648 01-27-2008, 02:45 PM
آخر رد: بسام الخوري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS