{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
سؤال للإخوة المسلمين عن الجنس في حياة النبي والرقابة
عزيزي زايد جلال , الاخوة الافاضل
أهلا بك يا أخ زايد كيف حالك .
Array
هل فهمتَ (أنتَ) ما لا يفهمه أنبياء الله ورسله الكرام والصالحون من المؤمنين: إبراهيم وداود ويعقوب وسليمان وجدعون ورحبعام وأبيّا ويهوياداع؟؟؟!!!!
[/quote]
نعم فهمت أكثر ليس لاني أفضل منهم بل لان السيد المسيح جاء بنفسه و اعطانا روح النعمة الذي كشف لنا ما لم يفهمه
كافة أنبياء و قديسي العهد القديم الذي ماتوا على رجاء فداء السيد المسيح .
السيد المسيح قال الآتي :
متى 11 :11 الحق اقول لكم لم يقم بين المولودين من النساء اعظم من يوحنا المعمدان.ولكن الاصغر في ملكوت السموات اعظم منه.
أي ان يوحنا المعمدان أعظم من ابراهيم و داود و سليمان ..........الخ .
مما يؤكد انه حتى الانبياء درجات و أن ليس كل منهم فهم كلام الله تماما لان فكر الله أعلى من كل البشر فمن كان لله مشيرا و لكن هذا لا ينفي عصمتهم في تبليغ الوحي .
تماما كما ترسل ساعي البريد برسالة معينة , قصيدة شعرية أو مجلد علمي , ساعي البريد هذا قد يكون غير عالم أو شاعر
أو شخص مثقف يعني لو قرأ الرسالة بالكامل قد لا يفهمها كلها و لكن يوصلها للقراء بمنتهى الامانة .
هل تعرف ماذا قال السيد المسيح تكملة لكلامه عن يوحنا المعمدان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قال : و لكن الاصغر في ملكوت السموات أعظم منه .
لان الاصغر في ملكوت السموات قد نال الميلاد الثاني و صار أبنا لا عبدا و أصغر ابن أعظم من أعظم عبد .
Array
إذا كان البعض منهم فعل ما فعل لأنه لم تكن الشريعة قد نزلت بعد فمعنى ذلك أن السفر التكوين لا يلزمنا لأنه جاء قبل الشريعة كذلك؟؟؟ أم أن هذا خاص بالأنبياء ولكنه يُطَبَّق على أتباع الأنبياء من المؤمنين؟؟؟
وهل يعقل أن من ذكرتُهم (أنا) لم يلتفتوا إلى سفر التكوين وما جاء فيه؟؟؟
[/quote]
عزيزي الشريعة هي الاسفار الخمسة الاولى : التكوين , الخروج , التثنية , العدد , اللاويين .
من ذكرتهم قرأوا سفر التكوين لكنهم لم يستوعبوا نقطة الزوجة الواحدة رغم وضوحها الشديد لان فكر الله أعلى مننا كبشر و قد أوضح الله أكثر من مرة انهم لم يستوعبوا كلام الوحي تماما في عدة مواضع سأذكرها لاحقا .
حتى النبي موسى رضخ لقساوة قلب اليهود و سمح لهم بالطلاق رغم أنه لم يكن مباحا بنص آلهي الا في حالة الزنا
و رغم أن سفر التكوين كما شرحت لك نص على اتحاد الرجل بزوجته الواحدة ليكونا جسدا واحدا و لا طلاق الا لعلة الزنا .
راجع التالي :
متى 19 : 3وَجَاءَ إِلَيْهِ الْفَرِّيسِيُّونَ لِيُجَرِّبُوهُ قَائِلِينَ لَهُ: «هَلْ يَحِلُّ لِلرَّجُلِ أَنْ يُطَلِّقَ امْرَأَتَهُ لِكُلِّ سَبَبٍ؟» 4فَأَجَابَ: «أَمَا قَرَأْتُمْ أَنَّ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْبَدْءِ خَلَقَهُمَا ذَكَراً وَأُنْثَى؟» 5وَقَالَ: «مِنْ أَجْلِ هَذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ وَيَكُونُ الاِثْنَانِ جَسَداً وَاحِداً. 6إِذاً لَيْسَا بَعْدُ اثْنَيْنِ بَلْ جَسَدٌ وَاحِدٌ. فَالَّذِي جَمَعَهُ اللَّهُ لاَ يُفَرِّقُهُ إِنْسَانٌ». 7فَسَأَلُوهُ: «فَلِمَاذَا أَوْصَى مُوسَى أَنْ يُعْطَى كِتَابُ طَلاَقٍ فَتُطَلَّقُ؟» 8قَالَ لَهُمْ: «إِنَّ مُوسَى مِنْ أَجْلِ قَسَاوَةِ قُلُوبِكُمْ أَذِنَ لَكُمْ أَنْ تُطَلِّقُوا نِسَاءَكُمْ. وَلَكِنْ مِنَ الْبَدْءِ لَمْ يَكُنْ هَكَذَا. 9وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إِلاَّ بِسَبَبِ الزِّنَا وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ يَزْنِي».
من أين استشهد السيد المسيح بكلامه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من سفر التكوين و الاصحاح واحد يعني من الشريعة التي كتبها موسى بنفسه .
و مع هذا يقول السيد المسيح أن موسى خالف الشريعة و رضخ لقساوة قلوب اليهود و سمح لهم بالطلاق لكل سبب
رغم انه لا طلاق الا لعلة الزنا .
و السيد المسيح كلمة الله المتجسد يقولها صراحة : لكن منذ البدء لم يكن هكذا أي ان موسى سمح بأمر مخالف للشريعة .
هذا الكلام لم أدعيه على نبي الله بل ربه نفسه هو من قالها عنه .
Array
[size=4]
وهل أنت مقتنع أن أنبياء الله ورسله والصالحين من المؤمنين اتخذوا من المدعو - حسب تعبيرك - لامك قدوة ليجعلوا من هذه الحالة الغريبة حالة شائعة منتشرة في المجتمع اليهودي قبل وبعد شريعة موسى؟؟؟
وهل أنت مقتنع أن الروح القدس تركهم يقتدون بالمدعو لامك قبل وبعد شريعة موسى؟؟؟
[/quote]
أولا ما فعله لامك صار ( عادة ) أو انحراف عن الطريق الصحيح للزواج و حتى عندما نزلت الشريعة فأن البعض بما فيهم الانبياء لم يستوعبوا تلك الحقيقة , حتى موسى نفسه نبي الشريعة كما علق عليه السيد المسيح .
أما عن روح الله القدس فالله طبعا أشتكى أكثر من مرة من عدم فهم اليهود للشريعة و حذرهم أكثر من مرة من ذلك و لا فائدة , لدرجة أنه حتى عندما تجسد الابن الازلي و ظهر لهم في الجسد رفضوه و طلبوا صلبه حتى تركهم ليد اعدائهم
الرومان و دمر هيكلهم و تشتتوا في الارض كلها عقابا لهم .
راجع التالي من فضلك لترى كيف أن الله لم يسكت على عد الفهم لكلامه في عدة مواضع .
أشعياء 1 : : 2اِسْمَعِي أَيَّتُهَا السَّمَاوَاتُ وَأَصْغِي أَيَّتُهَا الأَرْضُ لأَنَّ الرَّبَّ يَتَكَلَّمُ: «رَبَّيْتُ بَنِينَ وَنَشَّأْتُهُمْ أَمَّا هُمْ فَعَصُوا عَلَيَّ. 3اَلثَّوْرُ يَعْرِفُ قَانِيهِ وَالْحِمَارُ مِعْلَفَ صَاحِبِهِ أَمَّا إِسْرَائِيلُ فَلاَ يَعْرِفُ. شَعْبِي لاَ يَفْهَمُ». 4وَيْلٌ لِلأُمَّةِ الْخَاطِئَةِ الشَّعْبِ الثَّقِيلِ الإِثْمِ نَسْلِ فَاعِلِي الشَّرِّ أَوْلاَدِ مُفْسِدِينَ! تَرَكُوا الرَّبَّ اسْتَهَانُوا بِقُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ ارْتَدُّوا إِلَى وَرَاءٍ
أظن أنه لا يوجد أوضح من كلام الله في الكتاب المقدس ليدل علي عدم فهم اليهود لكلام الله و ابتعادهم عنه .
أشعياء 5 : . 24لِذَلِكَ كَمَا يَأْكُلُ لَهِيبُ النَّارِ الْقَشَّ وَيَهْبِطُ الْحَشِيشُ الْمُلْتَهِبُ يَكُونُ أَصْلُهُمْ كَالْعُفُونَةِ وَيَصْعَدُ زَهْرُهُمْ كَالْغُبَارِ لأَنَّهُمْ رَذَلُوا شَرِيعَةَ رَبِّ الْجُنُودِ وَاسْتَهَانُوا بِكَلاَمِ قُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ. 25مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ حَمِيَ غَضَبُ الرَّبِّ عَلَى شَعْبِهِ وَمَدَّ يَدَهُ عَلَيْهِ وَضَرَبَهُ حَتَّى ارْتَعَدَتِ الْجِبَالُ وَصَارَتْ جُثَثُهُمْ كَالزِّبْلِ فِي الأَزِقَّةِ
عقوبة الرب واضحة علي اليهود لأنهم رذلوا شريعته و تركوا كلامه
أشعياء 6 : 8 ثُمَّ سَمِعْتُ صَوْتَ السَّيِّدِ: «مَنْ أُرْسِلُ وَمَنْ يَذْهَبُ مِنْ أَجْلِنَا؟» فَأَجَبْتُ: «هَئَنَذَا أَرْسِلْنِي». 9فَقَالَ: «اذْهَبْ وَقُلْ لِهَذَا الشَّعْبِ: اسْمَعُوا سَمْعاً وَلاَ تَفْهَمُوا وَأَبْصِرُوا إِبْصَاراً وَلاَ تَعْرِفُوا. 10غَلِّظْ قَلْبَ هَذَا الشَّعْبِ وَثَقِّلْ أُذُنَيْهِ وَاطْمُسْ عَيْنَيْهِ لِئَلاَّ يُبْصِرَ بِعَيْنَيْهِ وَيَسْمَعَ بِأُذُنَيْهِ وَيَفْهَمْ بِقَلْبِهِ وَيَرْجِعَ فَيُشْفَى».
أبعد هذا تريد أن تقنعني أن الشعب اليهودي كان يفهم شريعة الله ؟؟؟؟
حزقيال 3 : 4 فقَالَ لِي: يَا ابْنَ آدَمَ, اذْهَبِ امْضِ إِلَى بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَكَلِّمْهُمْ بِكَلاَمِي. 5لأَنَّكَ غَيْرُ مُرْسَلٍ إِلَى شَعْبٍ غَامِضِ اللُّغَةِ وَثَقِيلِ اللِّسَانِ, بَلْ إِلَى بَيْتِ إِسْرَائِيلَ. 6لاَ إِلَى شُعُوبٍ كَثِيرَةٍ غَامِضَةِ اللُّغَةِ وَثَقِيلَةِ اللِّسَانِ لَسْتَ تَفْهَمُ كَلاَمَهُمْ. فَلَوْ أَرْسَلْتُكَ إِلَى هَؤُلاَءِ لَسَمِعُوا لَكَ. 7لَكِنَّ بَيْتَ إِسْرَائِيلَ لاَ يَشَاءُ أَنْ يَسْمَعَ لَكَ, لأَنَّهُمْ لاَ يَشَاؤُونَ أَنْ يَسْمَعُوا لِي. لأَنَّ كُلَّ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ صِلاَبُ الْجِبَاهِ وَقُسَاةُ الْقُلُوبِ.
أرميا 2 : 5 مَاذَا وَجَدَ فِيَّ آبَاؤُكُمْ مِنْ جَوْرٍ حَتَّى ابْتَعَدُوا عَنِّي وَسَارُوا وَرَاءَ الْبَاطِلِ وَصَارُوا بَاطِلاً؟ 6وَلَمْ يَقُولُوا: أَيْنَ هُوَ الرَّبُّ الَّذِي أَصْعَدَنَا مِنْ أَرْضِ مِصْرَ الَّذِي سَارَ بِنَا فِي الْبَرِّيَّةِ فِي أَرْضِ قَفْرٍ وَحُفَرٍ فِي أَرْضِ يُبُوسَةٍ وَظِلِّ الْمَوْتِ فِي أَرْضٍ لَمْ يَعْبُرْهَا رَجُلٌ وَلَمْ يَسْكُنْهَا إِنْسَانٌ؟ 7وَأَتَيْتُ بِكُمْ إِلَى أَرْضِ بَسَاتِينَ لِتَأْكُلُوا ثَمَرَهَا وَخَيْرَهَا. فَأَتَيْتُمْ وَنَجَّسْتُمْ أَرْضِي وَجَعَلْتُمْ مِيرَاثِي رِجْساً. 8اَلْكَهَنَةُ لَمْ يَقُولُوا: أَيْنَ هُوَ الرَّبُّ؟ وَأَهْلُ الشَّرِيعَةِ لَمْ يَعْرِفُونِي وَالرُّعَاةُ عَصُوا عَلَيَّ وَالأَنْبِيَاءُ تَنَبَّأُوا بِبَعْلٍ وَذَهَبُوا وَرَاءَ مَا لاَ يَنْفَعُ.
و بعدين يا سيدي الفاضل , البينة على من أدعى , لو سمحت قدم لنا من الكتاب المقدس أمر آلهي صريح بالتعدد .
يعني كما قلت لك : آية صريحة تقول : يا أيها العبرانيون أو يا أبناء اسرائيل أتخذوا زوجة و أثنين أو أكثر حلالا لكم .
لكن الآيات التي تفيد وقوع حوادث معينة لا تعني انها أمر آلهي مباشر فالكتاب المقدس ينص على ان فلان قتل فلان و أن فلانة زنت بفلان و ما الى ذلك من الخطايا و الشرور التي يكشفها الله ليحذر منها لا لكي يبيحها أو يثني عليها .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
03-11-2008, 02:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|