{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #31
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
Array
اخ بهجت سؤال اذا سمحت وسامحني لو اجبرتك على العودة للموضوع تاني

بما اني راجل مهندس/فيزيائي على قد حلاتي فانا احب ان اضع الامور في منظور كمي عشان ده بيزيل دائما كثير من المغالطات والافكار الفاسدة....فبناء على هذا المنظور الكمي احب اسال سؤالين تلاته

1- قلت المسلمين لهم مشاكل اساسية مع الحداثة....طيب ياريت تفهمنا الكلام ده على اي اساس ومنين جبت الاستثناء...انا بشوف يوميا حاجات ضد مفاهيمك الحداثية الليبراليه في امريكا مثلا...ده في امريكا الليبرالين مهماش الا طائفة وطائفه مطحونه في اغلب الاوقات فمنين جبت استثناء المسلمين........ثم منين جبت راي المسلمين كلهم..هل المسلمين دول شخص واحد مثلا؟ هل يمكن فصل المسلمين عن محيطهم المتخلف اصلا عشان تبني رايك على شئ وحيد وهو انهم مسلمين....مش في مسلمين عايشين في الغرب اخر حلاوة وسلام وكافيين خيرهم شرهم....ايه ذنب هؤلاء يقروا عن نفسهم كل يوم شتايم وكل ربع ساعه يطلع واحد يصنفهم او يحاكمهم بدون اي ذنب او جريره هم عملوها وكانهم في موضع اتهام....هل هي دي قيم الحداثة سعادتك؟

2- فين قيم الحداثه في حرب العراق وفلسطين....يعني يا فرحتي بقيم تتقال في الجرايد وساعة التنفيذ مفيش....من قيم الحداثة وكما قيل في محكمة نورمبرج ان الاحتلال العسكري لدولة هو الجريمة التي تنطوي تحتها كل انواع الجرائم التي تحدث نتيجه لهذا الاحتلال... هل طبقت هذه القيمة ابدا من ساعة نورمبرج؟ اديني مبرر يخليني اصدقك لما تقول العالم اتفق على القيم وانتهى وانا اللي متخلف مش فاهم حاجه

3- ما هو وزن تاثير الارهابيين بالنسبه لتاثيير الجيش الامريكي مثلا على العالم...كام واحد قتله بن لادن وكام واحد قتله ميلوسيفتش؟ ما هي نسبة الارهابيين للمليار ونصف مسلم ولماذا اذا كانت كل هذه الارقام صغيرة يتم وضع كل هذا الاهتمام....هل هو من باب مقدرش على الحمار

زي ما بقول يا ريت اجابات كمية بارقام تثبت فيها كلامك عشان انا خلاص زهقت من الكلام ومش لازم اصدق اي حد لمجرد انه بيحشر في كلامه كلمات زي "حرية" "قيم" "انسانية"...انا عايز نتيجه واحصائيات ولو مفيش اثباتات او احصائيات فعلى اي اساس بتبني كلامك

ومتشكر جدا مقدما لاهتمامك
[/quote]

انت تطلب مني ان اكتب كل ما كتبته يوميا منذ 8 سنوات تقريبا مرة أخرى .
مش صعبة شوية ؟.
ستجد اني كتبت أشياء كثيرة جدا و أرقام أكثر ،و لن يمكنني اعادتها دفعا لملل الذي ينتابك الآن .
لو اعدت قراءة ما كتبته و معظمها أشرطة تم رفعها في هذا المنتدى ،و لك أن تعرف ما يعنيه ذلك في نادي يكتب فيه صحفيون و مفكرون و أدباء و حملة دكتوراة ، و غيرهم من قمم اندية الحوار ، بعضهم يمكنه قيادة اندية حوارية كاملة بمفرده ، لو فعلت ذلك ستجد إجابات كثيرة و لكن الأهم ستعرف أيضا انك في حاجة لتفكر في أسئلة اكثر .
أتمنى ان تقرا هذا الكلام جيدا و تفكر فيه .
.
03-24-2008, 10:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Serpico غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,785
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #32
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
معلش يا سيدي.. اعتبرني ما سالتش ومتشكرين على كل حال
03-24-2008, 10:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
فلسطيني كنعاني غير متصل
ِAtheist
*****

المشاركات: 4,135
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #33
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
الزميل بهجت ...

Array وربما قبل ذلك فمنذ منتصف الثمانينات أرى أنه لا يوجد حل عسكري للقضية الفلسطينية سواء من جانب الفلسطينيين أو إسرائيل [/quote]

إذا كنت ترى انه من غير الممكن حل الموضوع عسكريا ...
الواقع يقتضي استحالة حل سياسي أيضا ..... أوسلو دفن إسرائيليا قبل أن تقوم حماس او غيرها بخلق ذرائع ... و الوقائع تشهد ان المستوطنات الإسرائيلية الكبرى بنيت خلال فترة أوسلو.
أنا ضد تصوير الوضع و كاننا كنا في نعيم و أتانا الجحيم فقط بعد ازدياد قوة حماس ... المقاومة قدر و مصير لشعبنا الفلسطيني رغم موازين القوى االصعبة ..

نستطيع مناقشة الامر في موضوع اخر ...

ما يقززني في وفاء سلطان و امثالها هي انها تظهر الان كبوق صهيوني في الإعلام الاميركي و حتى الاوروبي ...

من هذه المسماة وفاء سلطان حتى يستضيفها البرلمان الدنماركي ؟؟ و نصيحتها للدنمارك هي المزيد من الصور ؟؟ هل مصلحة الدنمارك تقتضي المزيد من العداء مع المسلمين و تحديد متطرفيهم ؟
من هي أصلا حتى تصبح ذات شعبية كبيرة و يتم تكريمها في إسرائيل ؟؟ و ما مصلحة إسرائيل من امثال وفاء سلطان ؟
لماذا الان تستضيفها البرامج و قنوات الإعلام الاميركية بكثافة ؟ حتى أشعروك انها خبيرة بالارهاب الإسلامي !!!

هؤلاء يقدمون أنفسهم على انهم مصلحون اجتماعيون و ضحايا للارهاب الإسلامي .... و لكنهم في الحقيقة ابواق رخيصة ... و كلاب نابحة ذات صوت مزعج ( بحجة الحرية ).
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-24-2008, 11:22 PM بواسطة فلسطيني كنعاني.)
03-24-2008, 11:22 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خوليــــو غير متصل
متشائل
*****

المشاركات: 938
الانضمام: Jun 2004
مشاركة: #34
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
العزيز بهجت :
لا شكّ بأننا نتّفق بأن حربنا اليوم (ذات الطابع الفكري) هي مع الخطاب الإسلامي (السياسي) الطاغي بشكل أساسي .. وهو الذي "يُخرج" محمّداً من "كتب التاريخ" ويضعه فوق "رؤوسنا" .. ونرى هنا أنّه من "واجبنا" أن نسوّق للمفاهيم الحداثيّة بوجه المفاهيم "النكوصيّة" أو "الرجعيّة" التي يطرحها أصحاب الخطاب الإسلامي .. وندرس التاريخ ونبيّن تناقضه مع هذه "المفاهيم الحداثيّة" ..

إن تأمّلت الجملة التي قمتُ باقتباسها من كلامي مشكوراً .. تجد أنّي أضفت "متعمّداً" عبارة : (ويكون خطابي بجلّه متوقّفاً عند حدوده هذه) .. حيث أنّ وفاء سلطان لم تقدّم سوى "النحيب" على "مقتطفات تاريخيّة" سلّتها من "بعدها التاريخي" وأخضعتها لنقدها "الحداثي" ثم أضافت بعد ذلك (ذاك هو الإسلام .. إسلام أطفال غزّة الإرهابيين) ..
"وفاء" وضعت "المسلمين" جميعاً (مذ بدأ التاريخ الإسلامي لليوم) في سلّة واحدة .. المتطرّف بجانب المتنوّر .. العلماني بجانب الوهّابي .. المعتزلي بجانب السلفي .. "سيّد القمني" و"فرج فودة" بجانب "ابن باز" و"ابن لادن" .. واعتبرت أنّ "العودة لنقد التاريخ الإسلامي الدموي" هو بمثابة العودة "لأصل المشكلة" الذي سينشر "الغسيل الفكري المتّسخ" للمسلمين جميعاً .. ونقد التاريخ بتطبيق "المفاهيم الحداثيّة عليه" و"مشاعرها الإنسانيّة المرهفة" هو الدواء الذي سيخرج محمّداً من قبره ويعلّقه على منصّة الإعدام .. ومن ثمّ سننتهي من "الإسلام" و"الأسلمة" و"المسلمين" .. !!!
وكأنّ محمّداً هو أوّل من وضع الله "رزقه" تحت ظلّ "سيفه" .. !!
هل انا ضد تفنيد "التاريخ الدموي للإسلام" .. !!
طبعاً لا ..
لكنني ضد أن نعمم صفة "الدمويّة" على "الفكر الإسلامي" بجلّه وعلى المسلمين "بجلّهم" .. انطلاقاً من ذلك ..
هذا الخطاب "المعمم" لا يتقنه إلا السذّج ..

الزميل "رحمة العاملي" طرح فكرة جميلة في موضوع آخر .. ورغم اختلافي الكبير مع زميلنا هذا في موقفه من قضيّة وفاء سلطان .. إلا إنّه عبّر عن فكرة جميله تدور دوماً في خلدي : ترى لو وضعت وفاء سلطان أمام محاور إسلامي متنوّر .. كيف ستحاوره !! أظنّها ستلصق به "التعصّب" و"الدمويّة" و"الإرهاب" و"الانغلاق" .. لأنّ ذلك سيكون أسهل كثيراً لها في الحوار ..


أنا كقارئ "لفرج فودة" .. ولا يجمعني من العلاقة الشخصيّة ما جمعك معه .. أصنّفه كمفكّر وسياسي "مسلم متنوّر" .. ولم أقرأ له مرّة أنّه "لا ديني" .. بل أجده يفلسف لاعتقاد ديني عقلاني ما .. وفي النهاية لا يهمّني كثيراً أن أغوص في أعماق رأسه .. بل تهمّني لغة الخطاب الذي يسوّقه ..
فرج فودة تحدّث أيضاً عن التاريخ الإسلامي .. فشرح مثلاً في "حقيقته الغائبة" مسار الدولة الإسلاميّة وما جمعته من تناقضات وإشكالات نتيجة "تسييس الإسلام" .. أو "أسلمة السياسة" .. وما تفهمه كقارئ بأنّه شخص يعادي "الإسلام السياسي" .. دون أي "إقصاء" لأي فكر إسلامي متنوّر .. ودون أن يجمع "الإسلام كفكر وعقيدة" في بوتقة واحدة وينقلب عليها .. ودون ذلك الحقد "اللاعقلاني" على كلّ ما يمتّ للإسلام بصلة .. ودون أن يحمّل هذا "الدين" وزر مشاكل العالم بجلّه .. ودون أن ينزع حقّ الحياة والعقيدة عن ذلك المسلم البسيط الذي يبحث عن "قوته" .. ودون أن يقوم بقصر "خطابه" على شتم محمّد وذمّ أبو بكر .. فهنا نحن نتحدّث عن "مفكّر" عليه أن يطرح رؤية تكامليّة ذات أسلوب علمي في تناول التاريخ .. أو في نقد "الخطاب الديني المعاصر" .. لا عن "كاتب ساخر" أو "رسّام كاريكاتوري" قد يقتطف مشهداً من التاريخ ويسخر منه ..

شخصياً .. لا أجد "وفاء سلطان" حليفة "لفرج فودة" (بل أرى فيها العكس !!!) .. بل هي تزيد التباعد بين التيّارات العلمانيّة في داخلها .. بل إني من هنا .. وفي مكان آخر في هذا النادي .. وجدت أنّه من الأنسب أن نعامل "وفاء" كلادينية .. لا "كعلمانيّة" .. كلادينيّة بسيطة لها "حساسيّتها" ونظرتها "العاطفيّة" تجاه أمور الدين .. لا كصاحبة خطاب مبارك من قبل التكتّلات العلمانيّة أو يمتّ لها بصلة أصلاً ..

وشخصياً .. أشعر بالحساسيّة تجاه "الحسّاسين" من الدين .. الوجه الآخر للمتطرّفين دينياً .. كلاهما لا ينظرون للعالم إلا من منظار ضيّق جداً .. لا يخرج عن دفّتي القرآن .. وكلاهما يتبنّون هذا الفكر "الإقصائي" .. "الصبياني" .. ماهران في التعميم .. ولا يستطيعان تمييز إلا لونين في العالم .. الأبيض والأسود .. وأتمنّى أن يمسي العالم بجلّه "ملحداً" .. لكنني لا أحارب طواحين الهواء من أجل ذلك .. وأرى أنّ هدفي في الحياة هو "علمنة المجتمع" لا "ألحدته" ..

وفي النهاية ... كتبت كثيراً عن "وفاء سلطان" في هذا النادي .. مما قد يوحي أنّي "حاططها عبالي كتير" .. وأنا الذي لم أقرأ أو أشاهد لها إلا ما ندر .. لكنني وجدت في ذلك مناسبة لنقد بعض أصحاب التوجّهات "العلمانجيّة" (حسب مصطلح زميلنا رحمة) أو "اللادينجيّة" (اخترعته الآن:)) ممن يتواجدون معنا في النادي هنا .. يعني عمبدأ (اسمعي يا جارة) ..

خوليو
03-25-2008, 04:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عمر أبو رصاع غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 334
الانضمام: Apr 2006
مشاركة: #35
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
المحترم الاستاذ بهجت
تابعت الكثير من كتاباتك و تفاعلاتك هاهنا مما اتاح لي اقتراب أكبر من منهجك ، و بطبيعة الحال فأنا كغيري و هذا حال الامور دائماً اتفق معك و اختلف في كثير من القضايا و لعل موقفك الذي ابديته هنا واحدا منها ، و لا اذكر إلا نادراً ان دخلت معك مباشرة في حوار و لعلها تكون فاتحة لما بعدها مما يثير شهية العقل لجدل خلاق منتج.
أما بعد
فإني سمحت لنفسي ان اقتبس من ما كتبت ما رأيته انا معبراً عن فكر اود التعقيب عليها.

" أنت أيضا تستحق وساما على صدرك .
شخصيا لم أقرأ سوى النادر لهذه السيدة الشجاعة ، فلست أهتم بالنقد الذي يوجه للإسلام وعلاقتي به هشة جدا ،و لا أحفل بالعقائد الدينية ولست أراها نوعا من الثقافة الحقيقية ، و لكني رغم هذا عجبت للغاية من مدعي العلمانية و التقدمية و الماركسية وهم ينهالون على تلك السيدة بالنقد الجارح ، و أرى هذا النقد إدعاء بالموضوعية و محاولة (للتوبة) و التقرب من الأصوليين و دعاة القتل الإسلامي الرحيم بالسكين التالم ، إن الإنسان لا يستطيع أن يركب حصانين في نفس الوقت دون أن تدق عنقه ، لا نستطيع أن نكون عقلانيين و أصوليين في نفس الوقت ،لا نستطيع أن ندين التحجر الفكري و نرفض حرية الرأي في نفس الوقت ، على الأقل لا يفعل العقلاء ذلك ."

قلت :
إن كنت سيدي الفاضل لم تقرأ للسيدة المذكورة إلا النادر و حسب ما نقرأ هنا فمن الواضح أنك بالكاد عرفت ما هي الآراء - هذا إذا قبلنا جدلاً ان ما تفضلت به هو آراء - التي تفضلت بها فضلاً عن تصريحك بأنك لم تشاهد الحلقة موضوع الاعتراض فكيف تسنى لك و انت الانسان العلمي كما اعلم ان تقيم حكما و تمنح وساماً دون ان تعرف لماذا؟!
بل انك تجاوزت ذلك فهاجمت من انتقدها من العلمانيين و التقدميين و الماركسيين لانهم حسب قولك نقدوا هذه السيدة ، بل انك وصفت هذا النقد بأنه ادعاء للموضوعية و تقرب من التطرف !!

فهل لأني علماني و تقدمي علي ان اصفق لكل من يشتم الدين اي دين ؟!

حقيقة امر غريب هذا ، غريب انك جعلت الخيار امامنا بين ان نكون علمانيين و بالتالي علينا ان نصفق لوفاء سلطان لانها سبت الاسلام و قالت عنه دين ارهابي و نبيه ارهابي و ربه ارهابي! و بين ان نكون ممن يحاولون المزاوجة المستحيلة بين الاصولية و العقلانية! و هنا خلط آخر بين رفض ان يشتم الدين و الرب و محمد و بين الاصولية ، في تقديري الشخصي ان العلماني لا يقبل بشتم اي دين او فكر فالشتم من حيث المبدأ ليس على قائمة اي علماني.
يعني باختصار شديد حسب ما تفضلت به اما اني علماني و بالتالي علي ان اصفق لمن يسب الاسلام و المسلمين و محمد و رب محمد و إما فأنا اصولي و ادعائي العلمانية زائف!
الحقيقة برأيي و فهمي للعلمانية و كوني من دعاتها لا اعتبرها صادرة عن رؤية علمانية و عن فهم عميق لهذه النزعة المدنية الانسانية ، ناهيك عن انها رؤية لا تستطيع الفصل بين الدين و القرآن و فهم الدين و القرآن و تلك قضية أخرى يطول الحديث فيها.
اكتفي الآن بهذا القدر و قد يكون لي عودة
تحياتي و احترامي
03-25-2008, 07:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #36
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
الأخ عمر أبو رصاع .
يسعدني أن يتواصل الحوار بيننا ،و يسعدني أكثر مثل هذا الخلاف الموضوعي ، فالحقيقة كانت دائما وليدة الإختلاف .
يبدوا بالفعل أني سأعلق بعض الوقت في هذا المولد الذي ما دخلته سوى لأقول " وطوا صوتكم شوية مش عارفين نتكلم " ، أتمنى أن تقرأ المداخلات كاملة ، فلست أناقش شخصية وفاء سلطان ولا آرائها ، و لكني فقط أتحدث حول الظاهرة و كيفية التعامل معها ، أتحدث عن أسلوب الحملات و الأسبقيات التي يجب أن نعطيها للقضايا ، هذا الشريط ربما كان الخامس الذي يدور حول وفاء سلطان ، و لكني لم أشارك في أي شريط سابق سوى لتحية أستاذنا و صديقي الجميل مالك الحزين ، و لكني شاركت في هذا الشريط لأني أحب مشاركة صديقنا رائف في موضوعاته و أفكاره ، إني من الذين لا يتابعون ولا يقرأون شيئا خارج خطة مسبقة بما في ذلك الصحف اليومية التي لا أقرأها نهائيا ربما لأشهر طويلة ، و لأن ليس لدي الدهر كله فليس من أهدافي متابعة قضية الصراع الأصولي الإسلامي ضد البشرية خلال الأشهر الحالية ، كل إهتمامي الآن منصب على متابعة الجدل الغربي حول قضايا مستقبلية الطابع ، فالتاريخ يصنع هناك و ليس خلال الجدل حول رضاع الكبير و بول الإبل و فساء الشيطان ، إن مقابلاتي الآن كلها مع ايمانول فاليرشتاين و حنا أرندل و أنتوني جيدنز و جي كلارك و هانز بيتر مارتن ،و لهذا فسيكون عسيرا علي أن أقابل وفاء سلطان و عمرو خالد و ابن لادن و شعبولا .
تلك خلفية لابد منها كي تكون أفكاري واضحة .. إني أمر حول الموضوع و ليس في قلبه .
نعود إلى الموضوع نفسه ..
يا عزيزي إن أهم مبدأ عسكري يتعلمه كل العسكريين هو مبدأ ( المحافظة على الهدف Keep The Aim) و هذا المبدأ صالح لكل الصراعات و ليس العسكرية فقط ، فلا يعقل أن يتصدي إنسان لقضية بأهمية و خطورة الأصولية الإسلامية ، ثم يترك ذلك كله و يبعثر جهوده على خلافات فرعية هنا و هناك، خاصة خلافاته مع من يتصدي لنفس الظاهرة و لمجرد أنه يفضل أسلوبا آخرا ، إننا لا نواجه مخالفين سياسيين ولا أصحاب مصالح مختلفة معنا في نفس الحضارة الإنسانية ،و لكننا نواجه أخبث الأمراض الثقافية التي تصيب المجتمع الإنساني و العربي خاصة ، نواجه أعداء الحضارة و الإنسانية ، هم لا يتعاملون معنا كخصوم من أي نوع بل كأعداء يجب قتلهم ، إنهم لا يتوقفون عن إصدار فتاوى التكفير و تحريض أنصارهم من المتخلفين عقليا على المثقفين و المفكرين و على مدار الساعة ، إنهم لا يكتفون بذلك بل يدافعون عن القتلة كمجرد مفتئتين على السلطان بلا عقوبة معروفة ، إنهم لا يقفون كعصا غليظة في دولاب الحضارة فقط بل كحيوان هائج يدمر كل ما حوله ، فهل من الحكمة أو العقل أن نشارك هؤلاء في حملاتهم ضد وفاء سلطان و غيرها مهما اختلفنا معهم ، طبعا لا أخاطب من يسعى للتوافق مع الإسلاميين فهؤلاء لا أراهم نحن ، هم من وجهة نظري لا يدركون خطورة التحدي ولا يعرفون سوى القليل جدا عن طبيعة العقل العلماني حتى لو اعتقدوا أنفسهم علمانيين .
لو ذهبت إلى شريط آخر أعدت طرحه هنا هو ( التكفير و التخوين .. ) ستعرف لماذا لا يعجبني هذا التكالب بسكاكين ( الموضوعية ) لطعن تلك السيدة ، فالتخوين و التكفير و التحقير هي أسلحة العقل العربي التقليدية للهروب من الموضوعية العلمانية و من مناقشة الآخر ، و هم يضيوفون إليها الان سلاحا صدئا جديدا هو التعهير ، فقد اكتشف ( العلمانيون ) مثل إخوانهم الأصوليين أن هذه السيدة لا تكتفي بشتم الإسلام بل تصر أن تخلع ( كلوتها ) لكل طارق حتى لو لم يطلب ذلك !، مثل هذه (الآراء) أراها صفاقة يجب أن يتصدى لها الشرفاء بوضوح و حسم ،و لأن رائف فعل ذلك أتيت كي أشد على يديه .
هذا كل ما هناك .
اتمنى يا صديقي ان تشاركني أي شريط مما أطرحه ، لأني أشعر اني أمضيت في هذا المولد بأكثر مما يتحمل صف من الكتب ينتظر ضجرا على مكتبي .
كل تقدير .
03-26-2008, 10:58 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
رحمة العاملي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,790
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #37
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
يبدو ان زميلنا الدكتور بهجت قد انضم الى تنظيم القاعدة :D
لماذا هذا الاتهام الخطير ؟
لان الدكتور بهجت يعيد انتاج المقولات الاساسية لتنظيم القاعدة
كيف ؟
لقد حاول الغرب اقناعنا عبر اصواته و لغته بوجود هوة ثقافية بين المسلم و الاوربي والغربي عموما
و هذا خطاب تروجه اغلب حركات اليمين الغربية بل نراه حاضرا و هذه هي الكارثة حتى في الدراسات التحليلية لباحثين يحسبون انفسهم على اليسار المتحرر
بينما يتضح يوما بعد يوم بان الصراع المزعوم لا وجود له بهذا الشكل الثنائي لان ما يجمع هذا الفكر الغربي و الفكر الارهابي القاعدي هو وحدة عضوية في المنطلقات و النتائج .

فالقاعدة تتحدث عن الاخر بوصفه هوية دينية ضالة ، نصارى و كفار ، والدكتور بهجت يتحدث عنا بوصفنا مسلمين متخلفين
القاعدة لا تميز بين الانسان كقيمة يتعين احترامها فوق كل اعتبار و ثقافته التي لا يمكن الا ان نربط علاقة تعارفية و تواصلية معها
والدكتور بهجت يؤيد وفاء سلطان بانه ليس في كل الامة مسلما واحد يستحق الاحترام
القاعدة لا تميز بين الاسلام و قراءاتنا للنص الديني فتجعل من التاويل و القراءة الاسلام نفسه
والدكتور بهجت يعيد تأكيد هذا المنطلق القاعدي بحذافيره بل يحاسب مليار مسلم على قراءاته الخاصة لما يعتبره اسلاما .
القاعدة تقرأ ايات و أحاديث الجهاد و السيف خارج سياقها الزمني فتمنحها صلاحية مطلقة بغض النظر عن التاريخ
والدكتور بهجت يعترف ضمنا انه لا يستطيع احترام النبي والقرآن مستشهدا لتبرير ذلك في عدة من مقالاته بروايات وايات يستعملها خارج دلالتها التاريخية .

فمن ينكر بعد انتماء الزميل بهجت للقاعدة ؟
بهزر وياك
هو زمان الدفاع عن حرية الكذب او عن حرية التعبير

الى الامام سر :barfy:



03-26-2008, 01:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #38
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
رحمة العاملي
قل ورائي
م
و
ض
و
ع
ي
ة
موضوعية
اهتم بالموضوع و انس قائله
ألف باء الحضارة .
مرة كمان
موضوعية
قولها ولن تشعر باي ألم في المعدة
حاول مرة اخرى
:lol:
03-26-2008, 02:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #39
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
برضه بهزر
ايه رأيك .. مش برضه العلمانيين دمهم خفيف ، حتى دون ان يوجهوا كلامهم لأحد بعينه .
مرة رابعة .
ربنا يسامح رائف .
دخلنا المولد و قد اعتزلنا دق الدفوف منذ زمن .
المسلمون في حاجة فعلا إلى من يشتمهم حتى يفيقوا
ولو وجدنا من يفعل ذلك من زمن ربما انقذنا العراق من الفتن الأهلية وربما كان للبنان رئيسا الان .
قليل من الشتائم تصلح العقل الضائع .
النقد العنيف القاسي أصلح المسيحية و احالها قوة حضارية رغم أصولها المتواضعة .
و لكن الإسلام لم يجد مثل هذا التقويم فأصبح كالصبي المدلل يرسب في كل المواد و ربما طردوه من المدرسة قريبا ..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-26-2008, 02:59 PM بواسطة بهجت.)
03-26-2008, 02:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
رحمة العاملي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,790
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #40
آخر مقال لوفاء سلطان حول حلقة الاتجاه المعاكس
على طريقة الافلام :D
قدامك حل من اتنين
يا اما يعيد فيصل قاسم حلقة الاتجاه المعاكس مع وفاء سلطان واكون انا شخصيا (معاكسها) وباسمي الصريح (رحمة محمد رمضان )

يا اما تحضروا وفاء سلطان الى نادي الفكر العربي كونكم بتمونوا عليها للمناقشة (والمعاكسة)
(تلاقيها في نادي اللادينيين ما انتو دافنينوا سوا )

واطمئن لن اتناول حياتها الشخصية وماضيها وانها كانت تكذب على دائرة الهجرة والشرطة وشركات التأمين
او انها ارتكبت فعل السرقة من كل مؤسسة عملت بها حتى محل البيتزا في( نورووك ) وستر الله على العرب في امريكا لانهم بيستروا على خلق الله زي حالات وفاء

لن اعيرها لانها ربما عيرتني (بحماتي) وبانها تحصل على معونات اجتماعية وصحتها زي التور

وانا بصراحة لا احب ان يعيرني احد حتى ولو بحماتي لي مليش دعوة في حياتها خالص

ولتحضر معها وفاء سلطان ايضا نسخة عن شهاداتها العلمية التي حازت عليها في كل من جامعة اللاذقية او حلب لانها كل مرة كانت تدعي شكل
او تحضر معها الشهادات التي حازت عليها في امريكا وشهادة الاجازة في العمل كطبيبة نفسية او حتى بيطرية اقبلها

وانا بدوري احضر نسخة عن شهاداتي الجامعية في التاريخ وافاداتي الحوزوية في الفقه والاصول والفلسفة
لاني بصراحة اريد ان اتأكد اني احاور واناقش (دكتورة ) وليس (ام جهل)
لماذا هذا الطلب
لان هنا من يظن ان اتهام وفاء سلطان بالادعاء العلمي حالة لا يمكن ان تحصل في امريكا
ونسي ان وفاء سلطان لا تعمل او تدرس في الحقل الذي تدعيه كي تكون مطالبة او مسؤلة عن كلامها او ادعاءها

العمي اذا وفاء سلطان دكتورة
انا على هالحالة بروفيسور


03-26-2008, 04:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  رد على مقال : الصراع الطبقي ومسائل ماركسية أخرى .. الــورّاق 2 1,065 03-07-2012, 07:36 PM
آخر رد: الحوت الأبيض
  مخدرات سياسية! .... مقال من الوزن الثقيل للكاتب بلال فضل فارس اللواء 2 1,425 08-26-2011, 12:08 PM
آخر رد: أبو إبراهيم
  عندما يتجرأ فيصل القاسم على انتقاد النظام السوري.....مقال صريح جدا للقاسم.. بسام الخوري 17 7,341 03-07-2011, 09:20 PM
آخر رد: بسام الخوري
  العلمانية باختصار : خروج من هيمنة الدين.... (مقال رائع) .... العلماني 0 2,136 01-06-2011, 01:36 PM
آخر رد: العلماني
  نهاية حثالة اسمها العرب,,,,مقال من كعب الدست لا أوافق عليه ...ممنوع دخول العصبيين بسام الخوري 11 4,339 10-16-2010, 12:01 AM
آخر رد: AbuNatalie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS