{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
|
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
Array
أنت تعرف جيدا لماذا سألتك انت وابن نجد ( سويا ) ولكن عزيزى دعنى اكمل مشاغبتك وأقول :
هل تفترى على القرآن عزيزى .. هذا تمحلا كما تمحلت فى تفسير الآية القرآن اباح الرق ولم ينه عنه ولا فى اى آية وأنا عندى تسجيلات كثيرة لدكاترة فى جامعة الأزهر يقولون الرق باااااااااااااااااااق الى قيام الساعة ... فما ردك عزيزى
[/quote]
عزيزي بني آدم
لا افتراء ولا هم يحزنون.
لو تتبعت الآيات التي تحث على عتق الارقاء لوجدت الكثير حيث ان الإسلام جعل عتق الرقيق من أعظم القربات وأكبر الطاعات التي يتقرب بها العبد لربه مثل قوله تعالى :
(فلا اقتحم العقبة وما أدراك ما العقبة فك رقبة أو إطعامٌ في يوم ذي مسغبة يتيماً ذا مقربة أو مسكيناً ذا متربة) .ففي هذه الآية تجد فك الرقبة من افضل القربات التي يتقرب بها الانسان الى ربه .
(لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الأيمان فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أو كسوتهم أو تحرير رقبة) .
وفي هذه الآية جعلها كفارة لحنث اليمين.
(والذين يظاهرون من نسائهم ثم تعودون لما قالوا فتحرير رقبة من قبل أن يتماسا).
وفي هذه الآية جعل عتق الرقيق كفارة للظهار , وهو قول الرجل لزوجته: انت علي كظهر امي او ما شابه كناية عن تحريم مقاربتها.
(ومن قتل مؤمناً خطأ فتحرير رقبة مؤمنة ودية مسلَّمة إلى أهله) .
سن الاسلام للقتل الخطا كفارتين .. الدية التي تدفع لاهل القتيل و كفارة لتطهير القاتل من ذنبه وهو عتق رقبة.
(...فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها).
وكذلك مفاداة الاسرى الكفار بالاسرى المسلمين, بل حتى تعليم ابناء المسلمين كما حدث في غزوة بدر, فهو كاف لتحرير العدو من العبودية, الى غيرها من الموارد .. على انك لا تجد آية تحث على الاستعباد في القرآن حسب اطلاعي, بل آياته تحث على العتق لا الاسترقاق .. فتامل يا رعاك الله.
بالتالي نستنتج بان القرآن وقف ضد ظاهرة العبودية,وسن خطة منهجية للتخلص منها على مستوى المجتمع, الا في حالة الحروب وتدفق الاسارى, وحتى في تلك الحالة وضع خيارات امام المسلمين والكفار من قبيل المفاداة او تبادل الاسرى او اي مصلحة اخرى قد تعود على المسلمين ( كتعليم ابنائهم كما حدث مع اسارى بدر ) لتحرير الاسرى من العبودية ... ولكن هذا الخط وؤد مع الارسقراطية القرشية التي دعمت الاتجاه المعاكس لخط القرآن, حتى مات بعض الخلفاء من بني امية والعباس وخلف 1000 الى 2000 جارية في قصره !
فالاسلام جاء وهذه الظاهرة متفشية في المجتمع العربي وغير العربي, وكاي ظاهرة متغلغلة في المجتمعات يحتاج استئصالها الى وقت, ولكن هيهات فالرياح لا تجري دائما كما تشتهي السفن .
Array
مع الإعتذار للأخ الملحد الجديد وعموما كل كلامنا كفر فى كفر فليس له ان يغضب يعنى الكلام كله يصب فى الصالح الكفرى العام
[/quote]
ابن نجد
وينك يا حبيبي وهقت الحر وخليته .. والمثل يقول انا واخوي على ابن عمي, وانا وابن عمي على الغريب :lol:
|
|
05-26-2008, 03:07 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Beautiful Mind
Banned
المشاركات: 1,881
الانضمام: Jul 2003
|
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
Array
طيب ممكن تسأل لنا المنطق العقلي عن هذا :
( وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة )
الخميني - تحرير الوسيلة ص241 مسالة رقم 12
[/quote]
Array
طيب وممكن تسال لنا المنطق العقلي عن هذا:
في سنن أبي داود وفتح الباري في شرح صحيح البخاري واللفظ للاوّل:
(كانت عائشة (رض) تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبّت عائشة أن تراه، ويدخل عليها، وان كان كبيرا، خمس رضعات، ثمّ يدخل عليها بتلك، وأبت أُمّ سلمة وسائر أزواج النبيّ (ص) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس حتّى يرضع في المهد، وقلن لعائشة واللّه ما ندري لعلّها كانت رخصة من النبيّ (ص) لسالم دون الناس).
وفي لفظ النِّسائي:
(أبى سائر أزواج النبيّ (ص) أن يدخل عليهنّ بتلك الرضعة أحد من الناس، يريد رضاعة الكبير... وقلن: واللّه لايدخل علينا أحد بهذه الرضعة ولا يرانا) سنن أبي داود، كتاب النُّكاح 2 / 223، باب: في من حرم به، أي حرم برضاع الكبير، الحديث: 2061؛ وفتح الباري 11 / 53، باب: لا رضاع بعد الحولين، وقال ابن حجر في شأن الحديث: (إسناده صحيح)؛ وسنن النِّسائي 2 / 84، باب: رضاع الكبير؛ وموطأ مالك، باب: الرضاع، الحديث: 627؛ وروى ـ أيضا ـ مسلم: إباء أزواج الرسول (ص) من ذلك في صحيحه، باب: رضاعة الكبير، الحديث: 30 و 31، ص 1077 و 1078 منه..
:nocomment:
[/quote]
أظرف ما في الموضوع حين أشاهد ردح المؤمنين لبعضهم البعض و نشر كلا منهم لغسيل الآخر القذر .. :aplaudit:
يا إخواني السنة و يا إخواني الشيعة .. إستروا ع الإسلام ربنا يستر عليكم.
هيا الحكاية ناقصة ؟ :lol:
أحب أيضا أن أشاهد المسيحيين يخرجون كل آيات القتال للمسلمين و المسلمين لا يتركوا آية دموية في العهد القديم إلا و يذكروها.
في الحقيقة المؤمنين يقومون بمعظم مهام الملحدين في كشف عورات الأديان ..
فلو كان الدين يدعو للسلام و إحترام الآخر و صداقة العقائد الأخرى لما كان هناك ملحدين أساسا.
:redrose:
لكل المؤمنين.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-26-2008, 03:54 PM بواسطة Beautiful Mind.)
|
|
05-26-2008, 03:51 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Beautiful Mind
Banned
المشاركات: 1,881
الانضمام: Jul 2003
|
كيف ألحدت ؟ بعدما كنت مسلما شيعيا طوال 28 عاما
Array
كيف هذا يا طنطاوي !!
بل من يلحد من بين الأغلبية قضيته أصعب من قضية ابن الأقلية ..
فمن الصعوبة على أبن الأغلبية أن يرى الخطاء في عقيدته ومن حوله كلهم أو أغلبهم يسيرون على نفس دربه ..
يعني اي أحد عندما يأكل صنفاً معيننا من الطعام ويأكل معه 100 شخص أخر ..
بينما يرى ثلاثة أشخاص لا يأكلون من نفس الطعام .. بحجة أنه ضار مثلا .. فطبعاً عندها سيزيد أعتقاده بصحه رأيه
لأنه ليس من المعقول ان الـ 100 شخص لا يفهمون شيئاً .. طبعاً هذا عوضا عنه هو ...
أعرف من هو ملحد من أصل مسيحي .. وهو لا يجد حرجاً من أن يقول أمام الكل أنه ملحد .. ويفعلها دائماً .
بينما أنا حتى الأن أهلي وأقرب أصدقائي لا يعرفون بأني لا ديني .. لا دينيتي أتذكرها فقط عندما أجلس أمام شاشة الحاسوب
خوفاً من بطش الأغلبية..
ابن الأقلية لا يخاف من أن ينبذ أو يُسحق أو أن يُقتل .. ولا يهتم كثيراً برأي الأغلبية .
لأنهم عندما يعرفون أنه ملحد لا يهتمون بشأنه كما يهتمون بشأن من كان منهم ..
وسيقولون عنه بأنه كمن خرج من الظلام إلى الظلمات .
تحياتي
:Asmurf:
[/quote]
للأسف هذا صحيح .. :(
فالأقلية في كل الحالات تعتبر من المارقين
و بالتالي فالمروق من المارقين أمر سهل - من وجهة نظر الأغلبية - ..
و لكن المروق من المارقين أمر أصعب - من وجهة نظر الأقلية المارقة - ..
على أساس أن جماعة المارقين أساسا تعاني من الكبت و التكتل الشديد بسبب الشعور بعدم الأمان ..
و لكن من ناحية تانية فأن الأغلبية لا تقبل خروج مارق منها لا لجماعة المارقين الأقلية أو حتى لجماعة مارقة من جماعة المارقين ..
أوف .. أنا دوخت :97_old:
نهايته ..
في كل الحالات الخروج من الإسلام أصعب .. سواء أن كان سني أو شيعي.
بسبب حد الردة و التزمت الشديد الذي يعيشه العالم الإسلامي اليوم ..
لكن أقلية مسلمة (شيعية) تعيش مع أكثرية مسلمة (سنية) تكون الحالة مكلكعة ..
فتكتل الأقلية المسلمة يكون شديدا ..
لكن أنا عن نفسي لم أجد صعوبة في إشهار إلحادي ..
و كل أدقائي و معارفي يعرفون أنني ملحد و يعاملون معي و كأنني أقلية داخل الأقلية ..
:redrose: للملحد الشيعي
:redrose: لك يا 333
:redrose: لطنطاوي
|
|
05-26-2008, 04:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}