{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ابراهيم
نبتون غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 519
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #61
ابراهيم
انا الى دمرت صداقته لا بقه اهى دى بقه عايزه الاحه التانيه
06-01-2008, 12:19 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #62
ابراهيم

يقولون إن الحوار هو مناقشة فكرة...

ولكن عند البعض الحوار هو شخصنة وقباحة وتقبيح ألفاظ وهلم جراً.

هذا ما نناله من الخوض في أخذ وعطاء مع بعض الناس.
06-01-2008, 12:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #63
ابراهيم
Array
فعلا بجد وحشتنا يا ابراهيم
و النادى مفتقد قلمك و مواضيعك الشيقة كانت تثرينا بالفعل
اتمنى عودتك للنادى قريبا(f)
[/quote]

رجعت يا بسنت ولم أرفض لك طلب.. رجعت ورأيت ناس بـ ذيول وكأني في حارة شعبية بالقاهرة حيث التقبيح. ألهذا نعود للحوار في نادي الفكر؟ كلا ورب عشتار! أنضيع وقتنا الثمين يا بسنت للحوار مع أمثال هؤلاء؟

وقتي من ذهب عزيزتي بسنت. لا أبالغ.. أريد أن أتحاور مع ناس يرتفعوا بي ومش مع شوارعية القاهرة....
06-01-2008, 12:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #64
ابراهيم
إسمع يا إبراهيم،

حين تريد أن تقيم نقاشا جادا حول من هو محمد ولم "سفك" الدماء، حينئذ ننظر بعين الباحثين، ونلزمك الحق أو تلزمناه، وهناك طرق عديدة للبحث الجاد، وأيضا للتملص منه.

لكن قرن محمد بهتلر ليس عندي إلا كقرن يسوع بسدوم وعمورة لأنه اضطجع في حضن التلميذ الذي يحبه، ونبلش نعدد، ومثل ما قالت فتحية رأفت قالّي أبوكي وعيلتك وقولتله أمّك وأمّين أمك، وشتمته وقلتله يابن المتضايقة.

عزيزي إبراهيم، سبب الخلاف بيننا أصولي جدا، وهو بكل بساطة ليس سورة التوبة، وليس سفك الدماء المفترض، وليس محاصرتك في بيتك كما حوصر أمير المؤمنين، سبب الخلاف بيننا هو العيون التي ننظر بها إلى العالم، أنت تنظر إلى العالم من عيني من درست عندهم، ولا يدرس أحد عند مستشرق إلا استغرب، هذا ما اراه وأشخصه من مداخلاتك، أنت تنظر إلى محمد من عيني مستشرق رومنسي لا أكثر ولا أقل.

أما الدم، فنقول [Quraan]إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ*38* أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ*39* الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ*40* الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ*41*[/Quraan] الحج

وحين نغمض أعيننا عن الحقيقة والخطر، ونضع رؤوسنا في الرمال كالنعام ظانين أنه لن يرانا، ونترك المظلوم فلا ندفع عنه، ونترك الظالم فلا نأخذ على يديه، ولا نقاتل دفاعا عن المستضعفين، يوشك الله أن يبتلينا بالاستضعاف وقد ابتلانا، ويسلط علينا الظالمين وقد سلطهم،
[Quraan]فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ وَمَن يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَو يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا*74* وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا*75* الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا*76*[/Quraan]

حين تركنا القتال من أجل المستضعفين، وتركنا الشهادة على العالم، شهادة النبوة التي أمرنا الله به وأوصانا بها رسوله في حجة الوداع، وتركنا فريقا من الناس يذبح في أوربا لأن بعضهم يهود وبعضهم غجر، وغيرهم كثر، وحين ركنا الى الذين ظلموا من أنكليز وألمان، وشيء من الفرنسيين، سلط الله علينا بعضهم فسامونا سوء العذاب، وذبحوا رجالنا واستحيوا نساءنا وأطفالنا وفي ذلكم بلاء عظيم، ولا نزال نسام الخسف حتى نعود للشهادة، راضين أو مكرهين، فأي شيء تكره أن نشهد عليكم أن أكثركم فاسقون، يقولون بأفواههم ما ليس في قلوبهم ويريدون ليطفؤوا نور الله بأفواههم وأكثرهم للحق كارهون؟

عزيزي إبراهيم، احذر سقطات اللسان، فإن أمامك يوم لا بد ملاقيه، وإن الله الذي تعرفه حق المعرفة لسائلك عن كل أمر، ولن يشفع لك سوء عملك ولا كلمة سيئة قلتها لا تلقي لها بالا، ولن ينفعك ادعاءك أنك ابنه وحبيبه، ولا ظنك أن غيرك لبس عنك إثمك، فاحذر نفسك عزيزي إبراهيم، ولا تبادر الشر بنفسك، ليس البحث بحقيقة محمد بمعيب ولا سيء، لكن التحامل ورمي الظنون، واتباع المستكبرين لهو الأمر السيء الذي يوشك أن يهلك صاحبه فيردى.
[Quraan]وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاء اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ يَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ*18*[/Quraan] المائدة
[Quraan]وَقَالُواْ لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّامًا مَّعْدُودَةً قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ*80* بَلَى مَن كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ*81*[/Quraan]

البقرة

أنت تريد يا إبراهيم أن يقبل المسلم كل ما يذكره غيره من قصص وأفلام مفتريات على تاريخه ونبيه ونبوته وقرآنه، باسم الوجه، طلق المحيا، لا يهتز له ولا يبالي، كأن القول إن صدر من الغرب الذي ما فتئ لنا بعدو مبين صار حقا أبلجا، وكأن المستشرقين باتوا حكاما على الله ورسوله وقرآنه وأمته، ثم إن رد المسلم فهو إما يلتمس الأعذار، وإما أنه جهادي سلفي جلف، وإما أنه خارجي أزرقي متعطش للدماء. ولا يكون المسلم متدينا إلا كان شرا بذاته، لا يؤمن جانبه، ولا يؤكل عنده إلا بحذر، فهو لا يتولى النصارى واليهود، ونسيت سورة الممتحنة يا إمام الجمعة السابق، ونسيت أن الله لا ينهانا عن الذين لم يقاتلونا في الدين ولم يخرجونا من ديارنا أن نبرهم ونحسن إليهم، ونسيت أن الولاء والبراء موضوعان سياسيان بين الدولة وأئمة الكفر الذين لا أيمان لهم، كلما عاهدونا عهدا نقضه فريق منهم، لا يرقبون فينا إلا ولا ذمة، الذين أكلوا أموالنا، وسفكوا دماءنا، وأخرجونا من ديارنا، وسلطوا علينا الظالمين ممن هم من جلدتنا وعلى شاكلتهم؟

عزيزي، أعظك الله أن تكون من الجاهلين، وأدعو الله أن يأخذ بيدك، ويكفيك الرزق فلاتسأل سواه، ويكفيك الهداية فلا تبحث عن غيره، ويريك حقيقة نفسك في عينها فتزكيها أو تدسيها مختارا بعيدا عن ذهب المعز وسيفه وهوى النفوس وحقدها الملحاح.

اللهم ارفع إبراهيم حتى يراك بعيني قلبه، وأدخله مدخل الصدق الذي أردته، وابعد عنه همزات الشياطين من الإنس والجن أجمعين.

وصل اللهم على كامل النور، ولي المؤمنين، ورسول رب العالمين أحمد، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
06-01-2008, 01:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نبتون غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 519
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #65
ابراهيم
من يركب البحر لا يخشى من الغرق


ابرهيم بعد ما اوسعنا سبا وسفاله يبكى الان مدعيا انه ضحية القباحة عموما شوارعية القاهرة اشرف واحسن من شوارعية الشرقية

وكفاية كده لانى فعلا قرفت
06-01-2008, 01:02 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نسمه عطرة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 11,293
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #66
ابراهيم
مادمت لا تضرني وتحترمني فأنت أخي حقاً حتى لو تعبد حجر
>.
>>>>>>>>>>>>>>
ستووووووووووووووب
هذا سطو مسلح على مقولة الزميل العلماني :blink:
ممنوع الاقتباس بدون الاشارة الى مصدرها
ألف باء الأمانة اللفظية والعلمية :25:
06-01-2008, 01:11 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #67
ابراهيم
شقشقة هدرت ثم فترت، أرجو المعذرة إن كنت أسأت،

اللهم اغفر لنا ، ولا تجعل الشيطان ينزغ بيننا!


سأترك هذا الشريط رهوا، فلن أجازف بخسارة إبراهيم من أجل إثبات كلمة أو كلمتين هنا لا يقتنع بهما أحد!

سلام للجميع!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-01-2008, 01:19 AM بواسطة خالد.)
06-01-2008, 01:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #68
ابراهيم

لم أكن أنوي المشاركة في هذا الموضوع مرة أخرى
لولا أن شرر أهل الأديان أصاب صديقًا عزيزًا وغاليًا بعيدًا عن الهوس الديني
وبعيدًا عن مدح الأديان أو القدح فيها فضلاً عن أن يكون له قرب صلة بالعراكات
صاحب القلم السيال بالحكمة والقرب مما هو إنساني ، والاختيارات الرائعة للوحات الفن لا يمكن أن ندخله في صراعات كهذه

كل الاعتذار لك صديقي غرامشي
برجاء المسامحة
والغفران ...
إذا فارقت النادي هنا بالفعل تكون خسارة كبيرة بفقد حروف مثلكم سيدي ..
_____________

لن أعود للموضوع كجدل ومهاترات
بخصوص ما يقوله الزميل ابراهيم عرفات
أنا أفرق بين إبراهيمين
إبراهيم الإنسان
وإبراهيم الدين لليسوع
إبراهيم الإنسان أحترمه كإنسان ، وإن لم ألقاه بعد ، فقد أسبغ عطاءاته في تقديم المعرفة لمن منعت عنهم بظرف ما
أما إبراهيم المفكر العاقل المحايد ، أشهد أني لم أره إلا قليلا
ووجدت مؤخرًا إبراهيم المبشر أو المنصر المسيحي
الذ ي يردد اسطوانة مكرورة عن دين الاسلام ، وبالأمس يفخر بأنه نصـــّر فلان وأدخله في رحمات المسيحي ، واليوم يسخر ممن يردون عليه كمبشر في دعاويه
يا ابراهيم
هل جادلتك يومًا فيما تقوله بخصوص الاسلام ؟
بالطبع لا ولن يحدث
هل دعوتك الى دين محمد ؟
بالطبع لا ولن يحدث ؟
هل حقــّرت من دينك ومن شخصك ؟
بالطبع لا ولن يحدث
هل ارتديت معك أثوابا جميلة وأثمالا بالية ، كل يوم ارتدي ما يناسبه ؟
لا اظن ذلك ...
هل كانت علاقاتي مع المسيحين الواقعية او الافتراضية هنا فيها ما يزعجهم ويمس حرياتهم ؟
لا أظن ذلك
يمكنني ان اقول لك أني محبوب جدا من مسيحي مصري ، بهاليل مثلي وأكاديمين أطمح دوما الى معرفتهم
طبعا تعرف محمد حجازي الذي تنصر قريبا
يجتمع مع بعض شباب في القاهرة
ويحتفي به صديق لي ، يدعي الدفاع عن قضية الاقباط
ويوزع اسطوانات زكريا بطرس
واحاديث القمني
ويروج لأي شيء مناهض للاسلام
وعلى الرغم من ذلك
لا نزال اصدقاء ونحتسي الشراب معا ، ونتناقش ، ونأكل ، ونضحك .. ولم أعارضه يوما فيما يفعل
ولم أشي به عند أحد ولم أنشر سيرته ..
اصدقائي يرافقون بنات القسس ومن هم من المسيحين في مناصب كبيرة في مصر ، لم أقل يوما الله اكبر ارتفعت رايات الاسلام ، بمضاجعة المسلمين لبنات القسس ....
يا ابراهيم
ما اعرفه عن المسيحية واهلها بمصر هنا الكثير ، ولم اتكلم يوما عن ذلك ، ولن اتكلم ... لأن أمور مثل هذه لا ترفعني بل تنزلني الى درك لا احب ان اراني فيه ..
يقدم لي كثيرا من المساعدات الرهبان الجزويت والفرنسيسكان ، والإنجيليين من الأكاديميين ، ولم أغض حق أحدهم يوما
هنا بالنادي
أتراسل مع فانسي هون وأستفسر منه عن أمور ويفتح لي هو موضوع يهديني فيه الكتب ، وأكن له كل احترام وتقدير ، رغم أنه الان المجادل الاول في ساحة الحوار الديني ..
وهنا بالنادي ...
.....
وهنا ....
....الخ ما يقال

قال لك من قبل نيوترال (أحه) وسعدت بها ، واشتقت الى مصر ، والى سماع (الاحه) وأحببت في صديقتك المسلمه المحجبه اريحيتها في الحديث عن (الكساكيس وما هو على وزن أحه)
وكم قلت لك من قبل في احاديثنا الخاصه
(احه ) وفلان هذا (ابن دين كلب) وعبمسيح بسيط راجل عرص ، وغيره وغيره ، وكنت تضحك وتفتخر بحديثنا كما قلت ذلك ..
فما دهاك يا رجل
أم أن هذا هو (الابراهيميان)
أمس تمسح بالاسكنر وتتعب على الاعمال الكاملة للبسطامي ، ثم اليوم تعطيني رابط يتحدث عن البسطامي نقلا عن صيد الفوائد
ما هذا الشخاخ الفكري يا اخي
قبل 6 سنوات كنت قدمت مشروعًا للبحث عن البسطامي ، بعد اعتكافي على قراءته من خلال ما اتيح عنه او له في المصادر وناقشني اكثر من استاذ جامعي في هذا الموضوع .. اننتقل من هذا الى الى صيد الفوائد .. !!!
والصوفية بعيدون عن العقل طبعا لا يجدي الحديث عن مائيات العقل والكاتبون فيها ، ولعل في معرفتكم بمرجريت سيمث ، وان ماري شيمل في ببيلوغرافيا وضعتها لك في موضوع :فخر الدين العراقي ، ما يغنيك عن هذيان امثالي .. ولعلك فيما بعد ترى اعمال المستشرقين الالمان الكبار بعض الهذيان ..

أتسخر مني حينما تقول ادحض رأي طه حسين ؟
هل كتب طه حسين بالأساس عن التصوف والصوفية دراسة علمية ، أحديث فرعي هامشي له ورد في غضون حديث مرسل عن التصوف يكون حديثًا يدحض او يتبنى ؟!
اسمح لأخيك الصغير أن يحيلك على دفاع ماسنيون عن أصالة التصوف الاسلامي ورينيه جونيه ، وميشيل شودكيفيتش وغيرهم كثر.. وكتابات نيكلسون نفسها ، فقد مر الرجل بمراحل كثر في دراسته للتصوف وهو في البدايات قد نزع عنه الاصالة من كتاب الله (القران) وسنة نبيه (محمد) يمكنك قراءة اعمال التفتازاني استاذ الفلسفة بجامعة القاهرة وابو الفيض المنوفي الاستاذ بالجامعة نفسها ، وكلاهما قد ناقش مثل هذه المسائل .... وبالنهاية سيظل التصوف الاسلامي برايك أمشاج منزوعة مقتبسة من ديانات الحكمة والعقل لا ديانة الاسلام ديانة البهاليل ..

بالمناسبة حين قلت انك لا تعرف شيئا عن التصوف او عشت فيه اعي ما اقول ، ولعلك صدقت على كلامي
أما عن تصوفي انا او اعتزالي ، ومثل هذه الامور ، فما انا الا قارئ فقط ... ومن بعد ..محب.. للنور المشع من اقوال واعمال الصوفية وما رسموه من لوحات ألهمت ولا تزال تلهم خيال الفنان والادمي والشاعر.. ليت لنا بمكان ولو في اخر الصف كما يعبر زميلنا حميد

أشكر لك اثارة عقل الصغار وشوارعية القاهرة واصحاب الذيول امثالنا وتحفيزها على التفكير
بالمناسبة من وضعت رابط كتبه (هلال) ما هو الا رجل يحتضر بالاسكندرية ، يعبث بعقل نفسه ، ويظن ان الحياة تعود بتعبئة كتاب كما يظن المطرب الشعبي انه فنانا بتعبئة شريط ،،... عندي كتبه بإهدائه على غلافة الكتاب ، ربما إن رزقني الله بمدفأة كمدفأة شعبان ع الرحيم أو صالح سليم سأفكر له في مكان ...

بخصوص قناعاتك نحو الاسلام واحاديثك عنه ، لا تهمني كثيرا ، ولم اهتم بها يوما ما ، ولن اهتم من بعد ، ليس لانك تهرف بما لا تعرف معاذ الله ، ولكن لأني شخصيًا غير مشغول بتلميع ولا بترقيع ولا باظهار محاسن الدين ، للاسلام كتبه ومصادره التي لو اراد باحث معرفته لذهب ليطالعها ، وليس بمثل الاحاديث المدحية والقدحية عبر النت ، يكو ّن العــــــاقل الناقـــــــد قناعاته البحثية ..
.....

أستغفر الله ، وأطلب من نفسي المسامحة لشخصي لأني خضت في حوارات بعيدة عن أنوار العقل ونداءات الأرواح
وما استطعت سبيلا لن أفارق درب "قرأت لك" وسؤال السادة في باب "الشعر والأدب والفن" وسؤال المشتغلين بالحوار الديني عما لم أقف في
ـأمره على يشبع عقلي ...
كل التحايا للآدميين ومن يسيرون على درب الآدمية ومن يمنحون لنا ما يساعدنا على ذلك ..
06-01-2008, 10:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
bassant غير متصل
egyptian cat
*****

المشاركات: 1,007
الانضمام: Dec 2007
مشاركة: #69
ابراهيم
عندما فتحت الموضوع بعنوان ابراهيم كان هدفى هو تهدئة الامور بينه و بين زملائه فى النادى و لكن للاسف وجدت الامور زادت سوءا
اسفة جدا لفتحى الموضوع و انا حقيقى ما كنتش عايزة اشارك فيه انا اتبسط لما ابراهيم رجع للنادى تانى لكن فى مشكلة كبيرة ان الموضوع اتقلب لمشاكل شخصية و تدخلات فى خصوصيات و فتش اسرار و ذكر اسماء حقيقة
لييييييييييييييييييه كل ده
اسفة جدا لو كان موضوعى سبب اى ايذاء من اى نوع لاى عضو من اعضاء النادى اسفة بجد
و خاصة gramsci
احب اقول حاجة مهمة جدا انا اول ما اشتركت فى النادى عرفته من خلال ابراهيم و سالنى عجبك قلتله اه لانه بيتميز بالحرية و الاحترام وده كان من 6 شهور لكن انا شايفة اساليب غريبة جدا اليومين دول
النادى مقسم لساحات
الحوار الدينى خلاص يبقى المتدينين باى دين يكتبوا فيه
الادينيين براحتكم يا ملحدين انطلقوا
على فكرة ممكن الحوارات الجانبية تكون من خلال الرسائل الخاصة مش لازم على الملأ
كل واحد يكتب اللى عايزه بعيد عن استفزاز الاخر و اللى عنده تعليق مختلف يقوله باحترام اختلاف الراى لا يفسد للود قضية
مالوش لازمة بهاليل و ريالة و لا يسوع اشبعوا بيه و احا و القرف ده لغة الحوار تعكس تماما مستوى الفكر
ممكن اللغة اللى بتتكلم بيها مع اصحابك قفى قاعدة تكون مقبولة لكن فى منتدى له قراء و متابعين لا اعتقد
الظاهر الناس فاهمة الحرية غلط
احب اعتذر تانى لاى حد سببتله مشكلة بسبب موضوعى و سلامى لجميع المتابعين
و ليا طلب صغير اى ادمن يا ريييييييييييت يقفل الموضوع نهائيا
سلام
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-01-2008, 01:41 PM بواسطة bassant.)
06-01-2008, 01:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA غير متصل
Maximum Security
*****

المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
مشاركة: #70
ابراهيم
الحمد لله رب العالمين ..

دعك من اسلوب الحوار .. فلكل مقام مقال .. وهنا ساحة اجتماعية وليست ساحة دينية او فلسفية ,
وان اردت ان تتعلم الحوار علمناك !!
ودعك من الغمز واللمز على سكان القاهرة .. فوالله لحذاء قاهرى بسيط افضل عندى من ألف ألف امريكيًا!! ..
والله ان "سريح" بعربة فى القاهرة لايريد غير قوت يومه افضل عندى من تلك الحكومة البربرية ,,
والله ان فتاة قاهرية تبيع مناديل على رصيف بجوار مترو الانفاق افضل عندى من تلك العاهرة الامريكية السوداء استاذة الحروب والقتل! ,,
ووالله ان كلهن عاهرات!!

اعتذر عن صراحتى الزائدة ولكن اقول لك لو كان عندك مشاكل نفسية من الحياة فى مصر قديمًا - قبل ان يصيبك آذى امن الدولة!! - فلاتصبها على رؤوسنا فهذا ليس ذنبنا نحن ابناء البلد , ثم عن اى "تقبيح الفاظ" تتحدث؟ ولنكن صرحاء .. لقد قرأت لك هنا فى النادى قباحة الفاظ لم اشهدها فى تاريخ الانترنت كله .. انت وبعضهم! , ويكفى ما صببته فوق رؤوسنا هنا فى هذا الموضوع وغيره من المواضيع , دعك من القباحة فأنت اول من يكتبها .. اليس كذلك ؟
ولست تكتبها فقط بل تدافع عنها ..

ثم قل : فلان اخطأ .. فلان قبيح .. وتعامل معه وعاتبه .. ولكن لاتعمم بهذا الشكل يا من يطلب حوارًا راقيًا .

لست الا شخص اتمنى لك الخير حتى لو تعارضنا فى التوجهات ..
موقفك بالظبط كما هى الصورة التى وضعها "احمد" يمين شمال فوق تحت ... اين نذهب اذا؟؟
ما هذه النبرة التى لم اسمعها من قبل؟ اقرأ لك وكأنك شخصًا آخر تمامًا !
انك لا تتقبل النقد على الاطلاق .. ماذا تريد ؟ انا لا افهم سر غضبك الى الان ؟ لا افهم شيئًا من مداخلاتك ؟ أريد المزيد من التوضيح ؟! ربما اراد احدهم "التوقيع" فاخذت كلامه على انه يوحى اليه وصدقته .. اقول ربما .. من تقصد بالحثالة "الجهاديون" مهابيل الرب الذين يريلون من مدد مدد؟!!! هل كلامك هذا يليق برسائل الماجيستير التى تحب قرأتها هنا؟!!! ام انك لست من اهل الابداع؟! كلام غير واضح على الاطلاق , ما هذه النبرة الجديدة ؟
أأنت أنت؟

يا ابراهيم ..
نقتدنا فنقدناك , قلت عندنا "بارانويا" فقلنا عنك متناقضًا .. نحن المسلمين نقبل النقد .. ولكن " يا حبذا بأسلوب حضاري وليس بأسلوب زكريا بطرس الشائع عند عوام المسيحيين" .. ما بين قوسى الاستشهاد بالازرق اقتباس منك مع بعض التعديل .. أرأيت كيف انك لاتقبل النقد؟!
أرأيت لو قلت لك ان يسوع همجى مغتصب ؟ الن تغضب على دينك ويسوع؟؟

يا ابراهيم ..
ماذا فعلت انا ؟
مزحت معك فى موضوعى الذى كتبته بالعامية , اريد فيه ان ابين انك كنت متناقضًا بشدة فى موضوعك مع حسن سليمان .. فكان ردك ابتعد يا حثالة يا شوارعي عن نادى الفكر واترك المجال لـ س وص وت وش !!! من المبدعين! .. كل ذلك بسبب موضوع باللهجة العامية مغزاه انك انسان متناقض انت وبعضهم ؟! هل تقبلت قولى لك انك متناقض؟
لا لم تتقبل ..
بل اصبحت انا ارهابى من آمن الدولة !! امارس عليك "اسلوب الضغط" حتى تخرج ما فى جعبتك ؟؟ مع انك تعرفنى منذ ثلاثة سنوات هنا فى النادى ويمكن اكثر! فكيف نبرر ذلك ؟

يا ابراهيم ..
اقضى ثلاثة ارباع يومى فى العمل ..
يأتينى عميل من شركة يطلب منى تصميم برنامج لعمل مهمة للشركة العلانية , اتحدث مع العميل بالهاتف باليد اليسرى , وباليد اليمنى اراجع اكواد برنامج العميل الاخر ؟!
هذا غير ضغط رئيسى فى العمل من طلبات لتسريع الامور !
ليس عندى وقت الا بعض ساعات فى الليل اقضي نصفها هنا ونصفها الاخر على مواقع البرمجة او الماسينجر .. وبعض المنتديات الاسلامية ..
ولا اعتقد اننى اقضى يومى عليك وعلى حياتك الشخصية .. لا اعرف بعد قليل قد تتهمنى اننى احاول اختراق جهازك ومعرفة ماذا يوجد به !
يعلم الله - وهو مايهمنى , ورضاه ابتغى - اننى لست من امن الدولة , ولا اعرف عنها من الداخل شىء غير اسمها :)ويعلم الله اننى لا امارس عليك ضغوط ولا اريد منك حتى بعض "النقوط" !! ولا تخف فلست اهلًا للتجنيد!!!

اتعامل معك كزميل قديم , لى معه ثلاثة سنوات واكثر ..
ودائمًا اسألك عن ابنك نسيم ؟؟
وفى بداية هذا الموضوع كنت ساقول لك ان وجدت ضغوط فى الحوار او عصبية او حتى لو فرضنا اعتداء عليك!!!! , فعليك بترك هذا العالم الافتراضى حفاظًا على صحتك , وخوفًا على ابنك وزوجتك , فهم أولى بهذا الوقت , وهم أولى بالجزء الاكبر من حياتك ..

كلامك كان قاسيًا للغاية , تعاملت مع من امامك وكأنهم "خشبة" تضربها لا تشعر بضرباتك !!
الم تكتفى ؟؟
لايهمك هذا الامر .. انا لست حزينًا ..
وانا لايهمنى انتقاد ذاتى او اسلوبى , ما اهاجمه هو انتقاد المقدسات بطريقة سوقية!

الله كذا ..
محمد ارهابى دموى مغتصب ..
ثم تعود فتقول :
من قال أني أعترض على نقدك لـ يسوع؟ لينقد المسلم المسيح كيفما شاء ولكن يا حبذا بأسلوب حضاري وليس بأسلوب أحمد ديدات الشائع عند عوام المسلمين.
ماذا تنتظر بعد هذا؟

يا ابراهيم ..
تسب محمدًا ثم تعود لتقول اريد نقد ليسوع باسلوب حضارى ثم تحزن عندما نقول عنك متناقض ثم تتهمنا بالشوارعية والسوقية ؟؟ بل وتغضب من الزميل نبتون لانه يقول "احه" ؟؟ الا تتدبر كلامك ومداخلاتك وتناقضاتك ام ان التبشير ذهب بك كل مذهــب؟! اسألك ان تراجع نفسك وتراجع مداخلاتك ..
واعذرك فقط لو كان فى حياتك الشخصية مشاكل وهذا اول ما دار فى ذهنى عندما طالعت مشاركاتك الاخيرة .

يا ابراهيم ..
ليس من حقك مطالبة الادارة بشىء الا من خلال الوثيقة , وكما قلنا وكما قال لنا طارق قبل ذلك , ان النادى يرحب بجميع المذاهب والطوائف والايدولوجيات المختلفة , فليس من حقك ان تسبنا وتقول "وسخ" وعلينا ان نلقيكم فى الخارج ؟! ما سر هذا الخوف الذى يعتريك يا زميلى ؟!!! لا اعرف مبرر للخوف من مجرد موضوع كوميدى بالعامية..!

وان رددنا عليك حزنت وبكيت وقلت هذا هو الاسلام لتستفزنا! ,, ياليتك بعد ذلك تقول هذا هو "شخص" فلان وهذا اسلوبه ..

مع انى قبل ذلك قلت ان ابراهيم (المسيحى) يرحب بسب يسوع عندما سببته انت فى موضوع ما , فغضبت منى وقتها وقلت لى تعامل معى على انى كافر غير مسيحى ؟!
وكل ذلك حتى لايطول دينك اى اذى اليس كذلك؟؟ ولكن ها انت تعود لـتأمر الناس بالبر وتنسى نفسك .

يا ابراهيم ..
لماذا تضع كف يدك على الليبرالية لتحفظ توازنك عليها ؟!! هل "الحرية" تعنى التجريح وقلة الادب ؟؟ هل الليبرالية تعنى الانحلال ومعاداة الدين بهذا الشكل المستفز منك؟؟
اذن ليأتى العلمانى او غيره ليشرح لك معنى الليبرالية بدون تكلف او جهل ..
بل هل تعتقد اساسًا ان الليبرالية نقيضة للدين ؟ لو تريد الدخول فى نقاش فلسفى عن الليبرالية فانا تحت امرك .
الاسلام هو اول من نادى بالحرية واتذكر مقولة عمر الشهيرة ( كيف تستعبدون الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارًا ) وقال الاسلام فى الاعتقاد "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" انت زميلى بعيد تمام البعد عن الليبرالية .. صدقنى .. فلا تتوكأ عليها .

انا لا اهاجمك بل احب ابراهيم الانسان جدًا واتمنى له الخير ..

وروح يا واد ربنا يديك على قد نيتك:D

اكتفى بهذا القدر (f)
وفقكم الله لكل خير ..
اعطاكم الله على قدر ما تعطون ..
والحمد لله رب العالمين ..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-01-2008, 02:05 PM بواسطة ATmaCA.)
06-01-2008, 01:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  وينو عمي ابو ابراهيم؟ Emile 5 1,230 03-22-2012, 01:48 AM
آخر رد: مسلم
  الميدان تزلزل أرض الشام خلال تشييع الشهيد الطفل ابراهيم شيبان the special one 1 892 10-16-2011, 06:21 PM
آخر رد: مصطفى علي الخوري
  اين الزميل ابراهيم عرفات ؟ (ذي يزن) 19 4,997 06-02-2011, 01:34 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  أخيرا يا ابراهيم وجدت لك التسابيح الصوفية والمناجاة بصوت فاتن حمامة وموسيقى عمر خيرت thunder75 4 2,719 03-08-2011, 10:08 PM
آخر رد: إبراهيم
  يرى وكأن ابنه الشهيد ابراهيم ينظر اليه من مكان عال وهو يبتسم على نور الله 3 1,806 04-04-2010, 03:57 AM
آخر رد: Orion

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS