Array
فهل يمكنك ببساطة و لو في موضوع مستقل و بمشاركة الجميع من مؤمني النظرية عرضها بشكل مقدمات ف نتائج
بحيث تكون المقدمات حتمية الدلالة على النتائج
فاعتقد ان طريقة مثل التشابه 98 % غير كاف لاقناع منكري التطور , فهل يمكن عرض النظرية علميا بالشكل الذي اقترحه ؟
مع الشكر[/quote]
عزيزي
http://www.nadyelfikr.net/index.php?showtopic=45222&hl=
لايوجد شئ في العلم تم التأكد منه بحيث تلغي قابليته لاعادة التمحيص، القابلية للتمحيص Checkbilityهي ما يميز الواقع من الخرافات والاساطير ، في العلم نحن نتناول الادلة ونرجح فرضية علي اخري ، في حالة التطور هناك دليل طاغٍ علي حدوثه:
-كل انواع الحياة تشهد وحدة في اليات التكاثر ، الايض ، توليد الطاقة ، هذا يدل انها نزلت كلها من نفس الكائن. لماذا لم يستخدم الله مخيلته في تنويع اليات الحياة ، خصوصاً انه وبعدم تنويعه هذا اعطي الفرصة لمن يريد استنتاج ان الحياة ذات جد واحد وان يده تعالي لم تتدخل ؟
-انواع الحيوانات مرتبة بشكل مجاميع داخل مجاميع اكبر(مثلاً الانسان والرئيسيات من الثدييات التي هي بدورها من الفقاريات) ، هذا يتسق مع الاصل الواحد الذي تفرع مع الزمن وكل فرع تغير مع الزمن حتي وصلنا للتعددية القائمة حالياً.
-الاحافير تنسجم مع التصنيف الحالي ، لم نجد مثلاً احافير لحيوانات يمكن اعتبارها شاذه عن الاصل الواحد.
-التغير في تركيب الاحافير ينسجم مع الزمن ، الاحافير ترينا تغيراً تدريجياً في التركيب والتعقيد فلم نشهد مثلاً كائناً معقداً في زمن اقدم من كائن ينتمي لنفس المجموعة ويملك تركيباً ابسط ، باختصار التعقد يزداد مع الزمن ، هذا ضد اسطورة الخلق الفجائي.(لو كنا وجدنا احافير لحيوانات ثديية في العصر الكامبري مثلاً لكان هذا دليلاً ضد التطور ولكن هذا لم يحدث).
-حيوانات كثيرة تظهر اعضاءً منمحية كانت عند اجدادها ولم يمحيها التطور تماماً وانما قلل من حجمها ، مثلاً ما فائدة الجناحين في الدجاجة؟ ما فائدة ان يولد انسان بذيل(ثلاث حالات سجلت في العلم حتي الان) ، ومافائدة رجلين في هيكل عظمي لحوت؟
-لماذا يكون جنين الحوت والثعبان ارجلاً خلفيه ثم تختفي مرة اخري ؟ جنين الانسان لماذا يكون خياشيم علي رقبته ثم يمحيها مرة اخري (بالمناسبة احياناً تكون هذه العملية غير تامة ويؤدي هذا لخراريخ في منطقة الرقبة ، يعني موضوع غير مفيد ابداً).
-التوزيع الجغرافي للحيوانات ينسجم مع المسار التطوري الذي وضعه العلماء : مثلاً لايوجد الكنغارو والكيسيات الاخري الا في استراليا ، ما الذي اجبر رب العالمين علي وضع هذا الحيوان هناك فقط ؟ بينما يستطيع التطور تفسير هذا بأن استراليا انعزلت عن بقية العالم في الوقت الذي كان يعيش نوعين من الثدييات :الكيسيات والمشيميات ، الكيسيات انقرضت من العالم لضعفها امام المشيميات ولم يحمها الا ان استراليا اخذت مجموعه منهم وابتعدت عن اسيا ، وبالفعل استطاع العلماء عمل مضاهاة بين زمن انفصال استراليا والزمن الذي عاش فيه الكيسيات في اسيا.
-التشابه الغير قابل للتصديق لحيوانات بعيدة تماماً عن بعضها في الوسط المادي ولكنها قريبة في الشجرة التطورية (يد الانسان ، جناح الوطواط ، الطرف الامامي للحوت هي متشابهة بطريقة قرب التطابق) لماذا لم يخلق الله جناح الوطواط كجناح الدجاجة مثلاُ ، الطرف الامامي للحوت كزعنفة السمكة؟ بينما يملك العلماء تفسراً لهذا التطابق (لان كل هذه الحيوانات من الثدييات وقد انحدروا من جد واحد طبيعي ان يكونوا متشابهين ، نجد ان المؤمنين بنظرية الخلق لا يستطيعون وضع تفسير علمي الا ان هذه مشيئة الله وهذا لا يعني شيئاً في العلم).
- الانسان يتشارك في مادته الوراثية في 70% مع ذبابة الفاكهة و 97% مع الشمبانزي ، الابحاث الجينومية تعطينا نفس النتائج التي اعطتنا اياها نتائج التشريح بالعين المجردة ، الم يكن بالاحري لله ان يستخدم ابداعه في خلق كل حيوان بدلا من ان يضع نفسه موضع الشك؟
-هناك بعض الاخطاء في تصميم الحيوانات التي يمكن تفسيرها علي اساس تطوري ، فالتطور ليس مهندساً بارعاً ، ولكننا لا نستطيع ان نقول ان الله ليس مهندساً بارعاً (وصلة موضوع اخطاء في تصميم الكائنات الحية).
-حتي علي مستوي الجينوم هناك اخطاء : معظم الجينوم هو ليس له وظيفة junk DNA ، لماذا ووضعه الله مادام ليس له وظيفة؟
كما ترون دام فضلكم الدليل متنوع ومتماسك ومنتشر في فروع المعرفة من احياء لميكروبيولوجي لعلم الارض(جيولوجي) للجغرافيا للعلم الاحافير .كل هذا يشير وباصرار للتطور ، بالطبع كل نقطة تحتاج وقفة .
بالمنسبة يا فانسي
لاتعارض علي الاطلاق بين اليمان بالله وبين الاقتناع بالعلم ومنه التطور