{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
رحلة للبحث عن محمد
Array
ان علم الحديث هو من اسوأ علوم الرواية واكثرها افتراءا وكذباً.
[/quote]
يا حلاوه المولد !! :D
هذا هو ما وصل اليه التسلسل اللذى اتبعته وفى النهايه وصلت الى ان علم الحديث هو اسوا علوم الروايه؟؟
Array
خذ على سبيل المثال القرآن، فالقرآن واحد عند كل المسلمين. لكن هذا لايعني ان هذه النسخة من القرآن هي النسخة التي جاء بها محمد بل تعني ان راوي هذه النسخة واحد او مصدر هذه النسخة واحد وهو من جمع القرآن. فوحدة الرواية تعني واحدية المصدر ولاتعني صدق حصول الحدث.
[/quote]
بالطبع المصدر واحد والراوى واحد , فالمصدر هو الله والراوى هو محمد (ص)
يبدو انك نسيت مساله الحفظ عن ظهر قلب , فكما حفط ابائنا واجدادنا القران عن ظهر قلب قديما فى الكتاتيب , وكما نحفظ نحن القران الان ونقوم بتحفيظه لابنائنا حرفيا , فقد حفظه الاولون بنفس الطريقه حرفيا فى صدورهم وعقولهم ونقلوه لنا مكتوبا ومحفوظا.
Array
ان الوضع الطبيعي للرواية التي تصف حدثا قد حصل هو ان نجد اختلافاً في الرواية يعكس اختلاف الرواة في فهم الحدث. اما الرواية التي تأتي متشابهة ومتماثلة فهذه تدل على ان راويها واحد او قل مصدرها واحد ولاتدل بالضرورة على انها حدثت بالفعل.
[/quote]
يعنى الطبيعى ان تجد اختلافا فى النص حتى تؤمن انه نص حقيقى وغير ملعوب فيه , اما وان تشابهت الروايات والنصوص حرفيا فهذا يدل على انها لم تحدث ؟؟
وعندما تجد اختلافا فى النص او الروايه الا يعد هذا تضاربا ينفى عنها مصداقيتها بحيث انك لا تعرف ايها الصواب وايها الخطا؟؟
يعنى انت شايف ان القران كان لابد ان يكون منه عده نسخ مختلفه , كيف والاصل واحد؟؟ واذا كانت هناك عده نسخ مختلفه , فكيف يمكنك التعرف على اصحها واللتى خرجت من فم الرسول (ص).
اى منطق هذا ؟؟
انت كده قلبت الدنيا وجعلت الباطل حقا والحق باطل , فما اتفق عليه البشر من قديم الازل جئت انت لتهدمه.
حتى كلمه "الاتفاق " اصبحت غير ذات معنى الان , فما اتفق عليه البشر معناه ان اصله واحد , فيما يعنى ايضا انه لم يحدث .
فالهولوكست لم يحدث , والحروب العالميه لم تحدث , والاسكندر الاكبر لم يحدث , وجنكيز خان لم يحدث ............
من نفس زاويه تفكيرك فان كنت تقصد ان الحرب العالميه مثلا هى الاطار العام المتفق عليه , ولكن تفاصيلها فيها اختلاف بما يوحى ان هذا الاطار قد حدث بدليل اختلاف الروايات عنه , فكذلك القران والسنه , هما الاطار العام , ولكن جمعهما وطريقته هما اللذين فيهما الاختلاف اللذى يثبت ان هناك قران وهناك سنه.
هل الالاف اللتى كانت حول الرسول ونقلت عنه واتفقت فى النقل تعتبرها انت راو واحد او مصدر واحد بحيث انها تثبت عدم وجود قران اوسنه , وان من وضعهما هو جامع القران؟؟
تحياتى (f)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-01-2008, 03:33 AM بواسطة عاشق الكلمه.)
|
|
08-01-2008, 03:32 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}